PDA

View Full Version : المؤشرات الاقتصادیة ( التحليل الأساسي ) واهميته في توقع اسعار العملات

Roshdy
11-22-2015, 10:19
فيما یلي قائمة ببعض اهم المؤشرات الاقتصادیة
cpi مؤشر اسعار المستهلك
gdp الناتج المحلي الاجمالي
المنازل التي بدا بنائها
رواتب القطاع غير الزراعي
الانتاج الصناعي / و استخدام القدرة
pce مبيعات التجزئة
مبيعات وجرد الاعمال التجاریة
البضائع المعمرة
ism معهد ادارة التمویل
pmi مؤشر مدراء المشتریات
ppi مؤشر اسعار المنتجين
ثقة المستهلك
مبيعات المنازل الحالية
آتاب بيجي
مؤشر مدراء مشتریات شيكاجو
الميزان التجاري
شروط عمل ولایة نيویورك - الامبایر ستایت
tic تقریر
مبيعات المنازل الجدیدة
دقائق اجتماع المصرف الفدرالي

عاشق الفوركس
12-06-2015, 12:33
طبعا التحليل الاساسي من اهم التحليلات في الفوركس على الاطلاق ويجب الاعتماد عليه قبل الدخول على الصفقات ..............

latraaa
12-06-2015, 14:19
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تطرقت إليها في موضوعك، و الدي أتمنى أن يكون في المرة القادمة أكثر تفصيلا و أكثر تدقيقا و أكثر طرحا للموضوع، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله يا اخي الكريم

adamarwan
12-06-2015, 15:44
هى هى اهم الاخبار التى تصدر طول العام ويجب ان يتم التركيز عليها
ون تعرف كل واحد وما التاتير التى تقوم بها فى السوق وهدا ياتى بالمراقبة وان لا تتسرع ابد الى ان تعرف السر من وارئها
وحظ سعيد

aboubakr el ayach
12-06-2015, 17:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب بالنسبة لهذه المؤشرات يجب علينا ان نفهم ان استغلالها وتوظيفها لفهم السوق لا تناسب كثيرا سوق الفوركس وانما تتناسب مع سوق البورصة تحياتي وتقبل مروري

ابوفؤاد
12-06-2015, 17:56
هذه الاخبار من اهم الاخبار التى يجب ان تتابعه عن قرب و متى كان وقت ظهورهاا
لانك من الممكن ان تحقق اارباح جيده منها و ايضا من الممك ان يتم خسارت الحساب فى وقت ظهورها

YMTMAX2
01-24-2016, 03:54
بارك الله فيك أخي الكريم .. موضوع مهم و
شرح وافي سيستفيد منه الجميع ان شاء الله
مشكور أخي على هذا الموضوع القيم وننتظر
منك المزيد ..

zekraoui08
01-24-2016, 04:26
هناك قاسم مشترك بين النجاح في التداول وبين النجاح في جميع مجالات الحياة وهو مكون هام، فربما نكون غير مخيرين فيما تفرضه علينا الحياة ولكننا قادرون على اختيار كيفية التعامل والسيطرة على تصرفاتنا وانفعالاتنا، والسوق بلا عواطف على الإطلاق إلا أن البشر ليسوا كذلك، فالانفعالات التي تصعب حياتنا اليومية سوف تقضي عليك تماما في السوق، وسواء كانت الإثارة أم التوقع أم المخاطرة أم البحث عن التشويق أم الذعر أم الخوف أم توقع ثروة لا حدود لها فإن سحابة العواطف والانفعالات هذه تصيبك بالحيرة فإن لم تسيطر عليها، في النهاية تؤدي إلى انهيارك كمتداول، ففي الحياة اليومية قد نفلت من العواقب ولكن الأمر يختلف في السوق.

never5
01-25-2016, 13:32
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

el batoul
01-25-2016, 13:52
ن تتبعك لهذه المؤشرات الاقتصادية سيساعدك على فهم الكيفية التي قد يتقلب بها السوق وطريقه قيامه بذلك. على سبيل المثال، إن كنت في بداية أحد الأسابيع وهناك سهم أحد الشركات المعروفة يسير في اتجاه هبوطي مستمر منذ عدة أسابيع. غالبًا ما سيحتفظ العديد من التجار بكمية كبيرة من صفقات البيع على هذا السهم. وسوف تعلن الشركة عن بيانات التوظيف مع نهاية الأسبوع، وبالتالي من المحتمل أن يشهد سهم هذه الشركة ارتفاع حتى نهاية الأسبوع. ويحدث هذا الارتفاع نتيجة تخلي التجار عن صفقات البيع التي كانت لديهم، وبالتالي يتسبب ذلك في ارتفاع السعر في السوق. يتأثر السوق بشكل كبير بالمؤشرات الاقتصادية إما بشكل مباشر أو غير مباشر، وذلك اعتمادًا على الكيفية التي يقرر بها التجار استخدام المعلومات.
وحتى تعمل هذه المعلومات لصالحك، يجب أن تفهم أولاً ما الذي تمثله هذه البيانات. وبالتالي سوف تحتاج إلى معرفة ما هو المؤشر الخاص بمعدل النمو الاقتصادي، وما هو المؤشر المعني بقياس معدل التضخم. وحالما تدرس هذه البيانات.

doaa sary
03-30-2017, 16:12
الاخبار الاقتصادية مهمه فعلا
ومؤثرة ع سوق العملات
وف الاخبار القوية زى الفايدة البطاله المنازال الوظايف
بيتحرك العملة بمئات النقاط
بالتوفيق للكل

فوريكسي
03-30-2017, 19:35
التحليل الاشاساسي لا غنى للمتداول عنه اخي الفاضل شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليــــــكم ورحــــــــمة الله وبركاتـــــه

drahmedmagdy
03-30-2017, 19:54
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وعلى الله فاليتوكل المتوكلون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح الارئع وارى ان طبعا طبعا التحليل الاساسي من اهم التحليلات في الفوركس على الاطلاق ويجب الاعتماد عليه قبل الدخول على الصفقات واهم الاخبار التى تصدر طول العام ويجب ان يتم التركيز عليها
ون تعرف كل واحد وما التاتير التى تقوم بها فى السوق وهدا ياتى بالمراقبة وان لا تتسرع ابد الى ان تعرف السر من وارئها وحظ سعيد تقبل مرورى ... واتمنى لك التوفيق ولكل اعضاء منتدانا الكريم اللهم امين

العاقل
03-30-2017, 19:55
شرح وافي سيستفيد منه الجميع ان شاء الله
مشكور أخي على هذا الموضوع القيم وننتظر
منك المزيد ..

hawaryatef
03-30-2017, 20:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع رائع لما به من مؤشرات هامة تساعدنا في الفوركس ونتمني منكم شرح مختصر لكل مؤشر حتي يستفاد منه كل الأعضاء

مروه عصر
03-31-2017, 02:36
السلام عليكطم
التحليل الاساسى مهم جدا فى التداول حتى نتعرف على كل شئ عن الفوركس ونستفد منه ونتعلم كل شئ عنه حتى نحقق ما نريده منه..

Mr Fathy
04-02-2017, 13:58
بسم الله الرحمن الرحيم الله ينور عليك يا زعيم انا اصلا بحب جدا المواضيع اللى بتتكلم عن التحليل الاساسى الاقتصادي فى سوق الفوركس ربنا يباركلك

ebn masr
04-02-2017, 16:31
شكرا على تلك المؤشرات الهامة التى تقدمت بها و شرحتها بشكل مميز لانه المؤشرات الاقتصادية لها اهمية كبيرة جدا وضرورية جدا

zakija
06-08-2017, 23:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

m7med
06-09-2017, 00:40
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع فانا افضل التداول علي المؤشرات و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

hooda
06-09-2017, 19:44
السلام عليكم ورحمه الله تعالي
مؤشر اسعار المستهلك
المنازل التي بدا بنائها
رواتب القطاع غير الزراعي
pce مبيعات التجزئة
البضائع المعمرة,تقبل مروري

Elkorchi
06-09-2017, 20:00
اهم الاخبار التى تصدر طول العام ويجب ان يتم التركيز عليها
ون تعرف كل واحد وما التاتير التى تقوم بها فى السوق وهدا ياتى بالمراقبة وان لا تتسرع ابد الى ان تعرف السر من وارئها

hooda
06-11-2017, 09:09
السلام عليكم ورحمه الله تعالي
رواتب القطاع غير الزراعي
pce مبيعات التجزئة
البضائع المعمرة
ism معهد ادارة التمویل
pmi مؤشر مدراء المشتریات
ppi مؤشر اسعار المنتجين
ثقة المستهلك
مبيعات المنازل الحالية
آتاب بيجي
مؤشر مدراء مشتریات شيكاجو بالتوفيق للجميع,تقبل مروري

KARIM2017
06-11-2017, 14:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه وبعد
تحيايت الحاره الي كل من ساهم في مساعده الاعضاء
الذين يتعلمون دائما من اهل الخبره في الفوركس

omar2017
06-11-2017, 14:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصراحة التعامل مع الموشرات ستجدها موثر قوي في العملات واسعارها والصعود والهبوط القوي للعمله تقبل تحياتي ومرورى اخي الحبيب

michael1
06-11-2017, 17:25
السلامعليكم ورحمه الله وبركاته
اخ ى العزيز فى المنتدى انا اعتقد فعلا ان هذه الموشرات فى
التداول عليها فى الفوركس هى مهمة طبعا فى تحليل العملات ايضا

zakija
07-13-2017, 00:44
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجيد جدا جدا جدا جد جدا جدا جدا جدااااااااا والمفيد لجميع اعضاء منتدى الفوركس بارك الله فيك وجزاك الله خيرا تقبل تحياتي

emadomda
07-13-2017, 03:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
هو ليه الناس هنا بتحط مواضيع ليس لها فائده
انا لم استفاد من اي شيئ من هذه المواضيع ومن مواضيع اخري ولا اعرف لماذا كل هذا الكم من امواضيع التي لا فائده منها
لما لا يوجد من يلغي تلك المواضيع

mhmodali
07-13-2017, 03:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هل هذا مهم فى بداية السفقه ام يجب ان اتحرا هذا اولا
بعضها لم افهمها جيدا ماذا افعل بهذه المؤشرات مع العلم انى لم ابدء بالتداول بعد
وشكرا ..

2017wydadi
07-13-2017, 03:54
السلام عليكطم
التحليل الاساسى مهم جدا فى التداول حتى نتعرف على كل شئ عن الفوركس ونستفد منه ونتعلم كل شئ عنه حتى نحقق ما نريده منه

nour3iny
07-13-2017, 13:00
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
يجب معرفه المؤاشرات الاقتصاديه لان منها ما يؤثر على السوق والاسعار بشكل كبير ومنها ما ليس له تاثير تقبل مرورى

sob81
07-13-2017, 13:04
التحليل الاساسي واهميتة من المواضيع الجيدة فى التتداول اخى انتعرف كيفية الربط بين الاخبار السياسية والتحليل الاساسي الذي يساعد على معرفة
الاتجاهات السعرية

haoundz
08-17-2017, 23:45
http://forex-masr.com/newreply.php?p=8793777&noquote=1[EXTRACT]فيما یلي قائمة ببعض اهم المؤشرات الاقتصادیة
cpi مؤشر اسعار المستهلك
المنازل التي بدا بنائها
رواتب القطاع غير الزراعي
pce مبيعات التجزئة
البضائع المعمرة
ism معهد ادارة التمویل
pmi مؤشر مدراء المشتریات
ppi مؤشر اسعار المنتجين
ثقة المستهلك
مبيعات المنازل الحالية
آتاب بيجي
مؤشر مدراء مشتریات شيكاجو
الميزان التجاري
شروط عمل ولایة نيویورك - الامبایر ستایت
tic تقریر
مبيعات المنازل الجدیدة
دقائق اجتماع المصرف الفدرالي

hassansalwanagy
08-29-2017, 23:07
ى هى اهم الاخبار التى تصدر طول العام ويجب ان يتم التركيز عليها
وحظ سعيد

محمد حافظ 120
08-30-2017, 01:30
بالفعل اخي فهذه تعد في نظري اهم المؤشرات التي يجب أن يتبعها المتداول لكي تكون توقعاته صحيحه بنسبه كبيره لذلك فانا اري انها مهمه بشكل كبير فهي بجانب التحليل الفني والاستراتيجية المتبعه في التداول يمكن ان نحقق الارباح المراده

M0hsenalawady
08-30-2017, 01:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طبعا اخي الكريم كل المؤشرات الاقتصادية الهامة جدا اللي انت ذكرتها صحيحة جدا ومطلوب دراستها جيد ا لضمان النجاح في مجال الفوركس

Ahmedhumeda
08-30-2017, 02:10
هى هى اهم الاخبار التى تصدر طول العام ويجب ان يتم التركيز عليها
وحظ سعيد

zam_bozo
08-30-2017, 13:18
طبعا ليس صعبا ان تأتي بأسماء هذه المؤشرات فهي موجودة اصلا في مواقع الأخبا
ولكن ما نتوقعه منك أكثر من ان تسرد اسماءها .. انما يلزم ات تتكلم قليلا عن قوة كل منها بالنسبة لتأثيرها على السوق
تتكلم ايضا عن تصرفات التجار قبل صدورها واثناء صدورها وبعد صدورها .. وهل حقيقي لا بد ان يتحك السعر
ام هذا الغالب .. و و .. الخ من المسائل الخاصة بهذه المؤشرات

ehabbob
08-30-2017, 14:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخى العضو الكريم على هذا المجهود وعلى ما يتضمنه موضوعك من معلومات مميزة عن مؤشرات التحليل الاساسى ونتمنى ان تستمر بنفس المنوال
والله ولى التوفيق

benallalismail4
09-26-2017, 02:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم بارك الله فيك على الموضوع واعطائنا معلومات حول اهم المؤشرات الاقتصادية التي تؤثر في سوق الفوركس والتداول بالعملات الاجنبية وهي مؤشرات مهمة في الحليل الاساسي وطبعا مكملة للتحليل الفني