PDA

View Full Version : المؤشرات الاقتصادیة ( التحليل الأساسي ) واهميته في توقع اسعار العملات

Roshdy
11-22-2015, 10:19
الجزء الثالث : اهم المؤشرات لارباح اآثر
سنستعرض في هذا الجزء اهم الموؤشرات الاقثتصادیة و اوصافها وتعاریفها و التي ذآرنا بعضها في الجزء
الثاني. من المهم معرفة هذه المؤشرات وفهمها خصوصا للتجار الذین یریدون الاستفادة من حرآة الاسعار بشكل
افضل. نستطيع تصنيف تاثير هذه المؤشرات آمسوتى عالى او متوسط على حرآة السعر .
للحصول على معاومات مطوله او اآثر عن المؤشرات بامكانك الرجوع الى موضوع تعالوا نتعلم المؤشرات
الاقتصادیة لاننا لا نرید الخوض و التوسع في شرح المؤشرات جميعا في هذا المقال. آما ان هذا التوسع من
الممكن ان یجعل الهدف الرئيسي للمقال غير واضح وقد یضيع مع آثرة المعلومات.

asx1
11-25-2015, 12:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

Hamza KHACHII
12-03-2015, 01:07
شكرا لك على الموضوع وعلىالطرح القيم امل ان نراك في مواضيع اخرى قيمة ان شاء الله ....بالتوفيق لك وللجميع ان شاء الله

whiteheart
12-03-2015, 01:57
شكرا فالتحليل الاساسي مهم جدا .. لكيلا نعتمد على الحظ بل على حركات مدروسة ..
كنت اتمنى لو انك وضعت الموضوع كاملا بنفس الموضوع و ان لا يقسم لاجزاء لانه صعب جدا البحث عن الاجزاء الاولى لان المنتدى فيه مواااضيع كثيرة ,, مشكوور

osama147
12-03-2015, 10:55
تحية لك اخي وبخصوص موضوع الجيد اخي ..
ان المؤشرات الاقتصادية اخي بشكل عام يجب ان تكون جيدة ومفيدة فى حال التحليل
الجيد لهاا فقط ويجب ان نكون اكتر دقة فى اتخاذ اي قرار فى التداول بشكل عام فى السوق
وشكرا لك على موضوعك الجيد.

مريم ميري
12-03-2015, 11:13
السلام عليكم يلعب التحليل الفني دور كبير في توقع اسعار العديد من العملات اد يرتكز هدا النوع من التحليل على دراسة الشموع اليابانية وكدا عرض
الدعوم والمقاومات فانا جربت العمل به رغم اني مازلت اتعلم الفوركس لكن نتائجه كانت جيدة كما ان اغلب المتداولين ومنهم المحترفين يعتمدون عليه

brahim123
12-11-2015, 19:05
وبالرغم من ذلك كله فالصبر ليس سوى الخيط الاول من حل لغز تحقيق الأرباح في تجارة الفوركس، ولكن عليك ان تتاكد انك وبدون هذا الخيط سوف تحصل على النتائج المدمرة لحساب التداول في الفوركس، وببساطة، لا يمكن لاي تاجر فوركس تحقيق الارباح باستمرار، فعليك اذا ان تجعل الصبر جزء لا يتجزأ من روتين تجارتك في الفوركس.

عاشق الفوركس
01-09-2016, 12:29
شكرا لك عل الموضوع وعلى الشرح القيم املا ان نرك في طورحات اخرى قيمة في المستقبل القريب ان شاء الله ....بالتوفيق لك وللجميع ان شاء الله

latraaa
01-09-2016, 12:41
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القيمة و التي أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في المرة القادمة من الناجحين إن شاء الله، مشكور أخي الكريم بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

take-profit
01-15-2016, 02:46
ما نتوقعه من التحليل الاساسي شيئ و الواقع شيئ اخر فلو كانت اغلب التوقعات صحيحة لكان اغلب تجار
الفوركس اثرياء فصناع السوق مثل البنوك المركزية يلعبون علي هذه النقطة

Bassem Hassani
01-15-2016, 16:44
التحليل الاساسى لشكل عام والمؤشرات الاقتصادية بشكل خاصه تعبر هى وقود الشارت فى الفوركس لانك لو اعتمد فى المتاجرة على المؤشرات الاقتصادية هتحقق ربح كبير جدا فى وقت قليل من الصفقات بناء على الاخبار بس بيكون فهيا مخاطرة كبيرة جدا لذلك لازم تبقى دارس كويس للتحليل الفنى . . .

aym
01-15-2016, 17:22
المؤشرات الاقتصادية والتحليل الاساسي بصراحة موضوع مهم جدا لكل متاجر ان يتعرف على المؤشرات التى
تساعدة فى معرفة حركة السوق ونتمنى المزيد من المواضيع الجيدة

mmaty
01-15-2016, 17:26
مما لاشك فيه ان التحليل الاساسى لا يمكن اغفاله عند التحليل الفنى للعملات لان تأثير التحليل الاساسى يكون تأثير مباشر
وسريع على العملات عند صدور مؤشرات اقتصادية وبيانات هامة ومن لا يهتم بالتحليل الاساسى يمكن ان يقع فى اخطاء كبيرة

never4
01-21-2016, 17:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

mohamed elhusseiny
01-21-2016, 17:45
وعليك السلام ورحمه الله وبركاته
نعم يا أخي الفاضل التحليل الفني وايضا التحليل الاساسي عاملين مهمين في سوق الفوركس ولكن يجب ان يكون هناك خبره في التحليل وهي تأتي بالممارسه في سوق الفوركس بايدك
وعليك سؤال من هو أكبر منك في الخبره لتجنب الخساره الكبيره

zekraoui08
01-21-2016, 17:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع
الجيد لهاا فقط ويجب ان نكون اكتر دقة فى اتخاذ اي قرار فى التداول بشكل عام فى السوق

Sami1985
01-21-2016, 18:02
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلاً أخي العزيز..طرح جميل أخي العزيز..
تقبلوا شكري...

nabil darif
01-21-2016, 18:26
الربح في الفركس يعتمد على الخبرة وليس المؤشرات الأن التجربة اضهرت ذللك احيانا يأتيك شعور بهبوط او طلوع السعر انطلاقا من تجربتك
دون اخد بعين الاعتبار اي اداة من ادوات التحليل

zekraoui08
01-21-2016, 18:50
السلام عليكم يلعب التحليل الفني دور كبير في توقع اسعار العديد من العملات اد يرتكز هدا النوع من التحليل على دراسة الشموع اليابانية وكدا عرض
الدعوم والمقاومات فانا جربت العمل به رغم اني مازلت اتعلم الفوركس

mody555
01-22-2016, 13:30
من الضروري الإشارة الى أنّ ما من هنالك قواعد معيّنة لتحديد أي من القمم والقيع التي يجب استعمالها من أجل تحليل الإتّجاه. تكمن الفكرة في اختيار أكثر الأمثلة وضوحًا لإتّجاه صعودي أو هبوطي من أجل تداوله.

never5
01-23-2016, 23:58

csebai12
01-24-2016, 01:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
لا افضل التداول وقت الاخبار خاصة ان الاخبار غادرة و قد تتحرك الاسعار عكس التوقعات في كثير من الاحيان

zekraoui08
01-24-2016, 01:45
مؤشر اسعار المستهلك cpi :
يعتبر التغير في مؤشر اسعار المستهلك احدى المؤشرات التي نقيس من خلالها مستوى التضخم في الاقتصاد. حيث ان تسارع التضخم او بطئة يدل على الوقت الملائم لتغيير السياسة النقدية للدولة .هو دليل لقياس التغيير في سعر سلعة ثابته من السلع و الخدمات. وهذه المسله تمثل مشتريات او احتياجات المستهلك المثالي. حيث يقوم المؤشر بقياس صافي التغير فقط كما ياخذ في الحسبان التغير في السعر الناتج عن التغير في جودة المنتج .

Zezobebo3
01-24-2016, 02:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى الفاضل
التحليل الاساسي مهم جدا .. لكي لا نعتمد على الحظ بل على حركات مدروسة ..
كنت اتمنى لو انك وضعت الموضوع كاملا بنفس الموضوع و ان لا يقسم لاجزاء لانه صعب جدا البحث عن الاجزاء الاولى لان المنتدى فيه مواااضيع كثيرة
شكرا لك على ايه حال

forez
01-25-2016, 01:34
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــم ...................
من الضروري الإشارة الى أنّ ما من هنالك قواعد معيّنة لتحديد أي من القمم والقيع التي يجب استعمالها من أجل تحليل الإتّجاه.....

YMTMAX2
01-25-2016, 23:34
يسلمو يا غالي على هذه المعلومات النيرة
ولك مني كل الأحترام والتقدير وعسى ان نستفيد كلنا من هذه المعلومات ..
ارجو لك المزيد من التقدم في هذا المجال ..

jooebouguezzi
01-26-2016, 19:38
القبض الفوري عرفًا لا يتم إلا بالطريقة التي ذكرتها، ويفترق عن البيع الآجل، فإن المالشرعي للقبض يصبح متحققًا، وتجري عليه الأحكام المرتبة شرعًا.. ومع تحقق القبض تبعًا للضرورة العصرية، فإن الضرورة تقدر بقدرها، ولهذا لا يجوز للمصرف الإسلامي بيع ما اشتراه إلا بعد القبض الفعلي ال

salfe
01-27-2016, 18:16
الســــــــــــــــــلام علـــــيــــــــكم و رحمـــة الله تعـــالى و بـــركـاته
شخص متميز .....فكر راقي ..... وحضور رائع
لك منا كل الشكر والاحترام على مجهودك وتواجدك الدائم المتميز بالأفكار النيرة والمواضيع المشوقة والهادفة دمت بكل خير

Sami1985
01-27-2016, 18:31
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلاً أخي العزيز..طرح جميل أخي العزيز..
تقبلوا شكري...

never6
01-28-2016, 22:15
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله

zizo199
03-22-2016, 20:17
كنت اتمنى لو انك وضعت الموضوع كاملا بنفس الموضوع و ان لا يقسم لاجزاء لانه صعب جدا البحث عن الاجزاء الاولى لان المنتدى فيه مواااضيع كثيرة ,, مشكوور

neversi3
03-24-2016, 13:29
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

mhamadfor
03-24-2016, 17:00
المؤشرات الاقتصادية والتحليل الاساسي بصراحة موضوع مهم جدا لكل متاجر ان يتعرف على المؤشرات التى
تساعدة فى معرفة حركة السوق ونتمنى المزيد من المواضيع الجيدة

newlookmostafa
03-26-2016, 15:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بالنسبة للمؤشرات الاقتصادية فهى التى يكون لها تاثير كبير على الاسواق المالية
تقبل مروروورى
تحياااااااتى

ali20
03-26-2016, 15:53
التحليل الاساسى بيكون له اهمية كبيرة جدا كل تاججر فى السوق اذا فكر انه يعتمد على التحليل الاسسى سوف يكون دة طريق مناسب جدا للبدء فى السوق
التحيل الفنى ايا يجب ان نرابطه بالتحليل الاساسىى

engibrahim.hd
03-26-2016, 16:11
شكرا فالتحليل الاساسي مهم جدا .. لكيلا نعتمد على الحظ بل على حركات مدروسة ..كنت اتمنى لو انك وضعت الموضوع كاملا بنفس الموضوع و ان لا يقسم لاجزاء لانه صعب جدا البحث عن الاجزاء الاولى لان المنتدى فيه مواااضيع كثيرة ,, مشكوور

raouf41
03-26-2016, 16:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم شكرا على هذه المعلومات المفيدة و القيمة و معك حق لان للتحليل الاساسي دور هام في توقع اسعار العملات

عبد الرحيم رافا
03-26-2016, 16:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا باخواننا الكرام اصبحنا واصبح الملك لله والحمد لله لا شريك له واليه النشور
التحليل الاساسي هو صعب ولكن مع المدة اكل يحاول يتميز فيه ان شاء الله

ali20
03-26-2016, 17:06
التحليل الاساسى بيكون له اهمية كبيرة جدا كل تاججر فى السوق اذا فكر انه يعتمد على التحليل الاسسى سوف يكون دة طريق مناسب جدا للبدء فى السوق
التحيل الفنى ايا يجب ان نرابطه بالاخبا لانه اا لم نعرف ازاى يكون فية فرص كافية فى التدالو على الاخبا لن يكون ية ربح كبير

ملاك الروح
03-29-2016, 17:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزي الشكر لتوضيح المؤشرات الاقتصادية والتحليل الاساسي حيث افضل التحليل الفني بعيدا عن الاخبار
اتمنى لك التوفيق

mohamedforex4
03-29-2016, 20:51
طبعا مما لا شك فيه ه وان الاسعار تتحرك نحو توقعات المؤشرات العامله العالميه , ولهذا . نستهدف
كل تلك الفرص الممتازه . علي نحو متوقع والحمد لله يعني انتظروا كل شئ جديد من هذا المنتدي الرائع وشكرا :)

HaMaDa99
03-29-2016, 22:50
انه دراسة لما سوف يحدث فى العالم حولنا، بشكل مالى واقتصادى، وهو يميل الى التركيز على العناصر الاقتصادية الكلية ( كمعدل النمو الاقتصادى والتضخم والبطالة ) فهم يؤثرون على شتى انواع التجارة .

kareem hany
03-29-2016, 22:57
التحيل الفنى ايا يجب ان نرابطه بالاخبا لانه اا لم نعرف ازاى يكون فية فرص كافية فى التدالو على الاخبا لن يكون ية ربح كبير

elamir84
03-30-2016, 00:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الكريم على هده المعلومات جزاك الله
متشكر لتعبك لعل الجميع يستفيد

ynwa1892
03-30-2016, 00:29
السلام اخي التحليل الاساسي من اصعب الامور ومن الصعب ان تتنبء ما سيحدث من اخبار في السوق المهم التحليل الفني ويجب باحترافه
وفقك الله

bahoma310
03-31-2016, 21:40
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركته
جميل جدا دمج التحليل الفني مع الاساسي و لكن يجب ان تكووون خبير
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

Slimane.80
04-03-2016, 17:41
بسم الله الرحمان الرحيم
موضوع مميز مشكور اخي الغالي على الجهد المبذول.
:bravo:

hamed mohamed
04-04-2016, 00:28
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح
و على الراي و على المعلومات
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق .....

مبتدئ و لكن...
04-04-2016, 00:48
اهلا بيك معانا اخى الفاضل
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
وشكرا جزيلا على المعلومات القيمه
وبالتوفيق لك وللجميع وتقبل مرورى

gold1985
04-04-2016, 01:13
ما نتوقعه من التحليل الاساسي شيئ و الواقع شيئ اخر فلو كانت اغلب التوقعات صحيحة لكان اغلب تجار
الفوركس اثرياء فصناع السوق مثل البنوك المركزية يلعبون علي هذه النقطة؟.............

islam bahnsawi
04-04-2016, 01:16
وهو الأسلوب الذي يعتمد على دراسة المؤثرات الاقتصادية و المؤثرات السياسية وتوقع انعكاسها على حركة سعر عملة ما

hoomid
04-04-2016, 13:54
السلام عليكم الاخوة الكرام
مشكور اخي . شخصيا لا افهم كثيرا في التحليل الاساسي في الفوركس و اجده معقد جدا
بالتوفيق للجميع

mohammedjehah
04-04-2016, 13:55
وشكرا لك على موضوعك الجيد>>>>>>>>>

harimeche
04-04-2016, 15:50
الســــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

وأين المؤشرات التي دكرت يا صديقي

أو يكفيك مقدمة ونحن نكمل من عندنـــا

هدا غير معقول يا سيدي

mohamedforex4
04-15-2016, 00:27
يلعب التحليل الفني دور كبير في توقع اسعار العديد من العملات اد يرتكز هدا النوع من التحليل على دراسة الشموع اليابانية وكدا عرض
الدعوم والمقاومات فانا جربت العمل به رغم اني مازلت اتعلم الفوركس لكن نتائجه كانت جيدة كما ان اغلب المتداولين ومنهم المحترفين يعتمدون عليه فهمت . تحياتي :)

azizjab
04-15-2016, 08:22
ن المؤشرات الاقتصادية اخي بشكل عام يجب ان تكون جيدة ومفيدة فى حال التحليل الجيد لهاا فقط ويجب ان نكون اكتر دقة فى اتخاذ اي قرار فى التداول بشكل عام فى السوق
وشكرا لك على موضوعك الجيد

ramezdan
04-15-2016, 09:43
وبالرغم من ذلك كله فالصبر ليس سوى الخيط الاول من حل لغز تحقيق الأرباح في تجارة الفوركس، ولكن عليك ان تتاكد انك وبدون هذا الخيط سوف تحصل على النتائج المدمرة لحساب التداول في الفوركس، وببساطة، لا يمكن لاي تاجر فوركس تحقيق الارباح باستمرار، فعليك اذا ان تجعل الصبر جزء لا يتجزأ من روتين تجارتك في الفوركس.

---------- Post added at 09:43 AM ---------- Previous post was at 09:17 AM ----------

وشكرا لك على موضوعك الجيد.

جمال صادق
04-15-2016, 10:09
اعتقد ان افضل الاستراتيجيات تعتمد على تعلالتداول من خلال فهم الطرق المختلفة لتحليل السوق بالطرق التقليدية و المتاحة من انظمة التحليل المختلفة

ahmed humedat
04-15-2016, 16:42

adamarwan
04-15-2016, 17:31
نعم ممكن ان تعتمد على الاخبار وعلى المؤشرات فى ان
تتعرف على السوق وعلى الفرص التى فيه
المهم ان تعرف كيف تفعل الامر هدا ما يمكن ان اقوله لك

فوزي
04-17-2016, 00:59
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم انت تساال وتقول المؤشرات الاقتصادیة ( التحليل الأساسي ) واهميته في توقع اسعار العملات
اخى الكريم ان الموشرات الاقتصادية او التحليل لة اهمية فى توقيع الاسعار ولا يمكن الاستغناء عنها وشكرا

ghost.mastar
05-15-2016, 22:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس

sa3020
05-15-2016, 23:25
اعجبني الموضوع كثير شكرلك على ذالك لانه كان مرتب ومنظم وبه الكثير من
المعلومات الجميله والمهمه عن هذا المجال وهو الادوات المشتقه في الفوركس ونرجو ان
تمدنا بالمذيد من المعلومات في هذا الطرح لتعم الاستفاده وجزاك الله خير

drissou45
05-16-2016, 01:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته نهاركم مبروك
نعم اخي المؤشرات مهم تتبعها لنعرف الحاله الاقتصاديه
تقل مروري الفاضل تحياتي لك

مبتدئ و لكن...
05-16-2016, 02:04
+اهلا بيك معانا اخى الفاضل
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
بتمالك كل خير كنت اتمنى انى اقدر افيدك ف هذا الموضوع ولكننى جديده ف هذ المجال اتمنى ان احد الاعضاء يقدر يفيدك
بالتوفيق لك وللجميع

Iheb1302
05-16-2016, 04:32
بكل تأكيد أخي الكريم فلا يمكن تجاهل التحليل الأساسي أبدا
لما يلعبه من دور مهم في هذا السوق
تقبل مروري و فائق احترامي

best39
05-16-2016, 23:33
الســــلام عليكــــم رحمــــة الله و بركاتــــه.....
و بعــــــد بســــــم الله الرحمــــان الرحيــــم .......
من الضروري الإشارة الى أنّ ما من هنالك قواعد معيّنة لتحديد أي من القمم والقيع التي يجب استعمالها من أجل تحليل الإتّجاه. تكمن الفكرة في اختيار أكثر الأمثلة وضوحًا لإتّجاه صعودي أو هبوطي من أجل تداوله.

Carizma
05-16-2016, 23:35
‎يعطيك الف عآفيه على الشرح الرائع..
‎لايحرمنا منك ..آبدآ..ولآمن ابدآعك
‎موضوعك جميل اخي الكريم
‎وانا عن نفسى استفدت كتير

never
05-17-2016, 21:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

dhmo
05-17-2016, 23:32
بكل تأكيد أخي الكريم فلا يمكن تجاهل التحليل الأساسي أبدا
لما يلعبه من دور مهم في هذا السوق
تقبل مروري و فائق احترامي

هو هنا فعلا احنا الاهم عندنا اخي التحليل الاخباري الي هو يعتبر من الاساس فرع من فروع التحليل الاساسي ومش مهم نكون محللين اساسين وكده اهم حاجه هنا
اننا نعرف نفهم الاخبار صح ونستفيد منها

kheireddine
05-18-2016, 00:03
♦│+--.\-♣__الفوركس تتبع لبورصات التبادل عبر شبكات الاتصال Over the counter (OTC) فهي أسواق يتم فيها بيع وشراء السلع دون أن يكون لها مكان مركزي محدد بل تتم عمليات البيع والشراء بين الشركات والبنوك والأفراد عن طريق شبكات الاتصال والكمبيوتر (عن طريق الاتصال التلفوني والإنترنت بالحاسوب في ☼◘_____◘وقت واحد بين مئات البنوك حول العالم). وهذا هو السبب لضخامة سوق العملات، فهنالك مئات الملايين من الدولارات تباع وتشتري كل بضع ثوان. وبورصات العملات تتميز أيضاً بالمؤشرات المختلفة والتحليل الفني والتحليل الإخباري وسرعة الحصول علي الأرباح.__
وبالرغم من أن بعض المحللين منقسمين فالبعض ينظر فقط إلى مخاطرها والبعض الآخر ينظر إلى فوائدها، لكن سرعان ما وجد سوق تداول العملات طريقه إلى جانب القنوات الاستثمارية الأخرى من أسواق مال ومعادن وعقارات وسلع آجلة وغيرها_☼♣◘│___│•

ahmedhelmy1
05-18-2016, 01:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعضاء المنتدى الكرام
بالنسبة لموضوع هو موضوع شيق ومحفز للنجاح ونشكر الناشر عليه ووجب علينا ذلك
ان شاء الله يكون دافع للتعلم والعلم لان بالعلم نستطيع وبدونه سنخسر كل اموالنا ونبكى للحظ والجهل فعلا لابد من التحضير الجيد وهذه نصيحة لوجه االه السوق موجود المهم ان نصبر حتى نفهم

hamada alex
05-18-2016, 02:38
المؤشرات مهمة ومفيدة للتداول ويجب عليك تجربتها اولا لتعرف ايهما ستختار وتتداول عليه ويكون مفيد لك وللاستراتيجية الخاصة بك اكتر
ولكن يجب ان نتعمل التحليل الفنى ونتقنه لانه الاساس للتداول

KHARBOUCHESALAH
05-18-2016, 05:02
سلام عليكم ورحمة والله وبركاته اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد
وبشكرك علي طرحه وخصوصا انني مستجد لذا اطلب توجيهي الى كتب بخصوص شرح المؤشرات الاقتصادیة ( التحليل الأساسي ) واهميته في توقع اسعار العملات
شكرا

hamzalahlali001
05-18-2016, 05:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير............ بالتوفيق ان شاء الله

nassim126
05-18-2016, 08:09
السلام عليكم اخي فعلا فتعلم قرائة وفهم المؤشرات الاقتصادية يساعد المحلل الاساسي بالخصوص على التنبؤ بتحرك السعر

nadin22
05-18-2016, 15:07
شكرا ليك على الموضوع واتمنى تجمع سلسلة مواضيعك عن التحليل الاساسى فى موضوع واحد كلينكات
لان كتير بيبقوا عايزين يفهموا التحليل الاساسى وصعب يلاقوا مصادر بالعربى للشرح

mohcine amari
05-18-2016, 16:53
******بسم الله الرحمن الرحيم ******
تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه الا انت
التحليييل الاساسي جد جد مفيد اخي صراحتا دمجه يعطي تمتر مهمة
*****السلام اخواني تقبلو مروري الكريم*****

mohamedmohsen
05-20-2016, 03:55

akram bahnsawi
05-20-2016, 04:50
شكرا اخى العزيز لهذة المعلومات المهمة لكل المتداولين الجدد و نتمنى المزيد من هذة المعلومات المفيدة و الشكر على هذا الاهتمام

forexfox
06-20-2016, 23:09
اخي الكريم الشركة المتميزة انستافوركس تقدم لك عرض البونص وانت من واجبك الدعاية لها فالجزاء من جنس العمل وانا اعتقد ان المواضيع التي تقدم او تقوم بالدعاية لشركات اخري في هدا المنتدي هي اخلاقيا لا تقبل وشكراا

MASTER TRADER
06-20-2016, 23:23
التحليل الاساسي من اهم التحليلات التى يعرفها سوق الفوركس ويعتمد عليها في التداول ،باتوفيق لك وللجميع ان شاء الله ..

fady forex
06-21-2016, 00:06
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس

رومانى
06-21-2016, 12:49
بصراحة بالنسبة لموضوعك الذى شرحت فيه :
المؤشرات الاقتصادیة ( التحليل الأساسي ) واهميته في توقع اسعار العملات
فعلا التحليل الاساسى من اهم الاشياء التى تستخدم فى الفوركس والتداول.

medo2000
06-21-2016, 14:14
&&&&&&&&&&&&اشـكـرك اخـى الـفـاضــل علـى هــذا الـمجـهـود الـوافـر
اسـتـفـدت مـن هـذا الـمـوض ـوع كـثـيـرا شـكـــرا اخـى عـلى هـذا الـمـجـهــود
تـقـبـلـوا خــالص تـحيـاتـى اعـضــاء مـنـتـدى فـوركــس الـعـرب الكرام والـسـلام عـلـيـكم ورحـمـة الله وبـركاتــه&&&&&&&&&&&&&&&46

kaka25
06-22-2016, 01:08
شكرا لك على الموضوع وعلىالطرح القيم امل ان نراك في مواضيع اخرى قيمة ان شاء الله ....بالتوفيق لك وللجميع ان شاء الله

othmane azer
06-22-2016, 01:08

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك .

رشا محمد الهوارى
06-22-2016, 19:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع ونتمنى المزيد من المشاركات المفيدة بالتوفيق اخى الكريم
تقبل مرورى

nonam
07-19-2016, 02:56
السلام عليكم .... انا لا اتعامل مع المؤشرات لان التعامل مع المؤشرات من المهم جدا ان يكون التعامل معاها من المهم جدا ومن المهم التعامل مع الادوات التانية الل يمن الممكن ان تتعلم منها الكتير
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

Harmonic
07-19-2016, 08:04
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
لا افضل التداول وقت الاخبار خاصة ان الاخبار غادرة و قد تتحرك الاسعار عكس التوقعات في كثير من الاحيان

masr16
07-21-2016, 00:22

جمال صادق
07-21-2016, 00:25
بالطبع فان التحليل الاساسى من اهم اواع التحللات لتى تستخدم فى التداول و علينا ان نتعلم كيفية استخدامة فىالتداول و عمل المزيد من طرق التعلم الجيد

achraf12
07-22-2016, 20:09
الدعوم والمقاومات فانا جربت العمل به رغم اني مازلت اتعلم الفوركس لكن نتائجه كانت جيدة كما ان اغلب المتداولين ومنهم المحترفين يعتمدون عليه

AbdulrahmanAli
07-22-2016, 21:35
سنستعرض في هذا الجزء اهم الموؤشرات الاقثتصادیة و اوصافها وتعاریفها و التي ذآرنا بعضها في الجزء
الثاني. من المهم معرفة هذه المؤشرات وفهمها خصوصا للتجار الذین یریدون الاستفادة من حرآة الاسعار بشكل
للحصول على معاومات مطوله او اآثر عن المؤشرات بامكانك الرجوع الى موضوع تعالوا نتعلم المؤشرات
الاقتصادیة لاننا لا نرید الخوض و التوسع في شرح المؤشرات جميعا في هذا المقال. آما ان هذا التوسع من
الممكن ان یجعل الهدف الرئيسي للمقال غير واضح وقد یضيع مع آثرة المعلومات. الفوركس اثرياء فصناع السوق مثل البنوك المركزية يلعبون علي هذه النقطة

---------- Post added at 08:32 PM ---------- Previous post was at 08:31 PM ----------

لجزء الثالث : اهم المؤشرات لارباح اآثر
الممكن ان یجعل الهدف الرئيسي للمقال غير واضح وقد یضيع مع آثرة المعلومات الفوركس اثرياء فصناع السوق مثل البنوك المركزية يلعبون علي هذه النقطة

---------- Post added at 08:32 PM ---------- Previous post was at 08:32 PM ----------

الممكن ان یجعل الهدف الرئيسي للمقال غير واضح وقد یضيع مع آثرة المعلومات. الفوركس اثرياء فصناع السوق مثل البنوك المركزية يلعبون علي هذه النقطة

---------- Post added at 08:34 PM ---------- Previous post was at 08:32 PM ----------

---------- Post added at 08:35 PM ---------- Previous post was at 08:34 PM ----------

سنستعرض في هذا الجزءاهم الموؤشرات الاقثتصادیة و اوصافها وتعاریفها و التي ذآرنا بعضها في الجزء

محمد صلاح
07-22-2016, 21:45
اكيد طبعا اخى العزيز التحليل الاساسى او الاقتصادى لا غنى عنه وله اهمية كبيرة وهو مكمل للتحليل الفنى عشان كدة يجب متابعة الاجندات الاقتصادية والاخبار القوية

mronei
07-23-2016, 02:00

ده بيساعد هنا من يعمل مع الارباح علشان يكون على علم بالي بيعمله ويقدر يعرف ايه هيا الاخبار المهمه
الي يقدر يركز عليها بين كل الاخبار الموجوده

iros1
07-23-2016, 02:10
الســــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــلام عليــــــــــــــــــــــ ــــــــــــكم كافة الاعظاء .....

التحليل الأساسي شيء أساسي فال فوركس ألمتحكم فتجاه السعر

سبحان الله الحمد لله الله اكبر,,,,,,لا الاه الا الله ,,,,,سبحانك اللهم اني كنت من الضالمين,,,حسبي الله لا الاه الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـم

doaa sary
07-23-2016, 20:25
الاخبار من اهم انواع التحليل طبعا
الاخبار الاقتصادية من اكتر الاوقات اللى بيتحرك فيها سعر العملة
بمئات النقاط
زى مثلا اوقات الاخبار القوية
الفايدة

titotroy
07-23-2016, 20:37
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الكبير
فعلا موضوع مهم جدا وخصوصا لمن ليس لديهم خبرة او مبتدئين

raamoo
07-23-2016, 20:49
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح
و على الراي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها
ان تحليل سوق الفوركس هو من الامر الصعب و الدي يحتاج الخبرة و التمعن
في تفاصيل الاشياء ايضا من الاشياء المتميزة تكمن في الموشرات و امتيازاتها

ostora
08-20-2016, 18:28
انصح المبتداين باختيار استراتيجية تداول مناسبة لشخصيتهم بمؤشر او بدون مؤشر وان كان احد يريد استعمال مؤشر فعليه اختيار مؤشر لا يعيد رسم نفسه بشكل كبير
السلام عليكم وبخالص التمنيات بالتوفيق والنجاح

Iheb1302
01-11-2017, 10:03
مرحبا أخي الكريم بكل تأكيد أخي فلا يمكن تجاهل التحليل الأساسي أبدا
لما يلعبه من دور مهم في هذا السوق بالتوفيق و الارباح

big.pharaoh
01-11-2017, 10:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... المؤشرات الاقتصاديه هي اداوات من ادوات السوق ولكن ليست هي الاساس. ولازم يكون عندك بعض الخبره اكيد

123Hasnaa123
01-11-2017, 10:43
اخي الكريم ناس كتيره جداً بتهتم و تعتمد اعتماد كامل في مضاربتها عل تحليل الاساسي
لكن انا مش منهم انا اهتم بالتحليل الرقمي الزمني البحت لانه من ادق انواع التحاليل
بالتوفيق

bakup28
01-11-2017, 10:54
التحليل الاساسي شيئ و الواقع شيئ اخر فلو
كانت اغلب التوقعات صحيحة لكان اغلب تجار
الفوركس اثرياء فصناع السوق مثل البنوك
المركزية يلعبون علي هذه النقطة

zizoo99
01-11-2017, 11:47
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فالتحليل الاساسى جزأ لا يتجزأ من التحليل عموما فى الفوركس حيث ان التحليل الاساسى مختص بالاساس بمتابعة الاخبار الاقتصادية الهامة و من اهم هذه المؤشرات خبر الفائدة و ايضا تقارير العماله و البطالة

tamermosa
01-11-2017, 12:18
اخى الفاضل انا لا احب و لا اجيد التعامل بالتحليل الاساسي
و انا افضل التعامل بالتحليل الفني لانه بيعرفنى الترند بتاع السوق

simou16
01-11-2017, 12:45
السلام علكم
شكرا اخي على هذه النصائح
اوافق الراي على المتداول فهم و تعلم المؤشرات فهما صحيحا بالتوفيق.

Mustafa gamal
01-11-2017, 12:54
في متاجرتي في سوق الفوركس انا لا استخدم التحليل الأساسي و لكن استخدم التحليل الفني باستخدام البرايس اكشن على فريم الأربع ساعات تحياتي لك

sob81
01-11-2017, 13:03
المؤشرات الاقتصادية وتاثيرها على حركة السوق اخى الكريم تعتبر من الاساسيات فى تحريك السعر فى السوق هى المؤشرات
الاقتصادية ويجب على المتاجر معرفتها جيدا

hosam2020
01-11-2017, 13:05
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اذكرو الله الا بذكر الله تطمئن القلوب
لا حول و لا قوه الا بالله العلى العظيم
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

creatorman1978
01-11-2017, 14:10
التحليل الاساسى او الاخبارى مهم فى تحديد او توقع اتجاه العملة وايضا التحليل الفنى ولكن لا يجب الاعتماد عليهم فقط فى تحديد نقطة دخول الصفقة ... والله المستعان

jaouad ouaiss
01-11-2017, 15:32
اولا بالنسبة لتحليل الاساسي فلا اعتبره تحليلا قويا على غرار التحليل الزمني الدي قد تربح فيه اكتر ما تربح عند القيام بتحليل صفقة مستخدما التحليل الاساسي اما المؤشرات فهي خداعة لا انصح اي احد بتتبعها لانها مجرد تمتيل لسعر

محمدفؤاد
01-11-2017, 17:11
لام عليكم و رحمة الله و بركاته اخى الغالى اتفق معك ان دية ميزة من مميزات التحليل الاساسى
ولاكنة خطر جدا وبيحتاج مهارات كثيرة ولذلك افضل التحليل الفنى

ahmed samaha
01-11-2017, 17:41
الصراحه يا اخى لم اجد معلومه واحدة مفيدة فى هذا الموضوع
ولكن بالنسبه لى اهم المؤشرات هو مؤشر فيوتاشى
نرجو ان تقوم بشرح المؤشرات لنا لتضح الرؤيه

Samirghatas
01-11-2017, 18:42
اخي الكريم ناس كتيره جداً بتهتم و تعتمد اعتماد كامل في مضاربتها عل تحليل الاساسي
لكن انا مش منهم انا اهتم بالتحليل الرقمي الزمني البحت
بالتوفيق اخى الكريم

Saeed EL Sayed
01-11-2017, 18:52
مشكور اخي الكريم علي شرحك المبسط والرائع وكلنا عارفين ان التحليل الاساسي يعتبر هو اساس الفوركس وهو المحرك الرئيسي للشارت وهو وقود الشارت علشان كدا لازم نعرف كل حاجه عنه مع الوقت وبالتعليم واستخدام مؤشراته شكرا جزيلا

alonsoo
03-04-2017, 11:08
هل تقصد اخى الفاضل المؤشرات الاقتصادية ام المؤشرات فى المنصة التى نتعامل عليها كتحليل بالمؤشرات ؟ لان المؤشرات الاقتصادية انا لا اعتمدها فى تجارتى ابدا

bakup28
03-04-2017, 12:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
التحليل الاساسي شيئ و الواقع شيئ اخر فل
و كانت اغلب التوقعات صحيحة لكان اغلب تجار
المركزية يلعبون علي هذه النقطة

Bouabdallah youssef
03-04-2017, 12:26

m7md97
03-04-2017, 12:35
مرحباً بك عزيزي بيننا أول شيء عليك الذهاب إلى القسم التعليمي بالمنتدى
ثم يجب فتح حساب تجريبي لدى شركة إنستافوركس لتتعرف على المنصة
تقبل مروري أخي الكريم...

ayman samy
03-04-2017, 12:54
بسم الله اخي الكريم هناك العديد من المؤشرات ومنها البولينجرباند و الموفينج فيراج و الستوكاستيك و الماكد والباربوليك و الفيبوناتشى واكن لايمكنك الاعتماد علي المؤشرات فقط فهناك الدعوم والمقومات وقدرتك علي وضع خطه للتداول

سيد2017
03-04-2017, 14:02
انا ارى ان الاخبار المحرك الاساسي لسوق الفوركس بمعنى انه اذا صدرت بيانات اقتصادية جيدة فى صالح الدولار مثلا يمكن ان نرى قوة الدولار امام باقى العملات ولذلك انا اري ان التحليل الاساسي اهم بكثير من التحليل الفنى على الرغم انى كنت اعتقد العكس

ahmedm
03-04-2017, 14:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صحيح كلامك المؤشرات مهمة جدا وبتفيد كتير اثناء التحليل علي الشارت بس للاسف مش دايما الاعتماد علي المؤشرات بيجيب نتائج ايجابية ممكن لوقت محدد يمشي معاك كويس ومع الوقت يقلب عليك

Mr Fathy
03-04-2017, 14:58
بسم الله الرحمن الرحيم انا الحمد لله دلوقتى اتعلمت حاجات كويسة بسيطة فى التحليل الاساسى الاقتصادي وان شاء الله اتعلمه كله قريب

muhammad ismail
03-04-2017, 15:59
التحليل عموما اخى الكريم من اهم مميزات الفوركس ولازم تكون دارسه وعارفه كويس جدا لانه بيمكنك من تحليل
السوق ومعرفه تطور العملات والصفقات الرابحه والخسارة

fouadd19
04-28-2017, 17:47
الفوركس اثرياء فصناع السوق مثل البنوك المركزية

ilyestoumi
04-28-2017, 19:02
بســـم الــــــله و الصلاة على رسول الله
السلام عليكم اعضاء منتدانا فوركس العرب
شكرا لك اخي الغالـــــــــــــــــــي
اكبر مشكلة للمتداول عدم تحصيله التعلم الجيد
في الفوركس

دمتم في رعـــــــــــاية الــله
الســــــــــــــــــــــ ـــــــــلام عليكم

abutalia
04-30-2017, 16:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور علي المؤشرات الاقتصاديه الرائعه التي تفيدنا كثرا في التحليل الاساسي للعملات والتحليل الاساسي جزء لا يتجزا من التحاليل بجانب التحليل الفني

forexaly5
04-30-2017, 16:19
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي الفاضل
التحليل الأساسي يمثل تحليل للقوائم المالية للشركات، و محاولة تقييم الأسهم بقيمتها العادلة في السوق بناءً على وضعها و أرباحها الحالية و أرباحها المستقبليَّة، آخذين بعين الاعتبار وضع القطاع الذي تعمل به الشركة والاقتصاد

rayzigar
05-01-2017, 12:51
الاكيد يا اخي انه في رايي المتواضع التحليل الاساسي هو وحش التحاليل واقواها بلا شك لانه نظام من الدراسات والتحاليل
انما البعض ممكن طبعا يقولك انه الفني اقوى ولو انه في الواقع منطقيا الدراسة الاقتصادية الشاملة هي اساس التوقع الاقوى

Hamza El36
05-01-2017, 15:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
التحليل الأساسي يعتمد في تركيزه على ما يجب أن يحدث في السوق من تغيرات......
والله أعلى وأعلم.
بالتوفيق للجميع بإذن الله..
وتقبل مروري.
تحياتي.

ebn masr
05-01-2017, 16:07
يعتبر التحليل الاساسي من اهم واكتر انواع التحليلات اهمية استخداما وهو بداية انواع التحليلات للوضول الى افضل تحليل ممكن وشكرا

khalidtrader
05-01-2017, 16:42
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القيمة التي تقذمت بها..و التي أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله،...

ahmedmahmoud2017
05-01-2017, 16:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموشرات الاقتصادة دائما تتوافق او تتعارضمع بعض العملات وتوثر على الصعود والهبوط لها تقبل تحياتي

Lante
05-01-2017, 17:02
كنت اتمنى لو انك وضعت الموضوع كاملا بنفس الموضوع و ان لا يقسم لاجزاء لانه صعب جدا البحث عن الاجزاء الاولى لان المنتدى فيه مواااضيع كثيرة ..,,,

mahmoudtaha33
05-01-2017, 17:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
موضوعك مهم و مميز اخي الكريم
ولابد من شرح كثير من الموشرات
الاقتصاديه لكي نتعلم اكثر السوق
بالتوفيق اخي

fouadar
05-01-2017, 17:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
التحليل الاساسي, هي الطريقة الأخرى في تحليل حركة سعر العملة وأسباب حركة سعر العملة وهو الأسلوب الذي يعتمد على دراسة المؤثرات الاقتصادية و المؤثرات السياسية وتوقع انعكاسها على حركة سعر عملة ما . فإذا كان التحليل الفني يقوم على دراسة حركة سعر العملة فقط , فإن التحليل الأساسي (التخليل الاخباري) Fundamental Analysis يقوم على تحليل أسباب هذه الحركة
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

drahmedmagdy
05-01-2017, 18:22
سم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وعلى الله فاليتوكل المتوكلون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح الارئع وارى ان طبعا اهم الموؤشرات الاقثتصادیة و اوصافها وتعاریفها و التي ذآرنا بعضها في الجزء الثاني. من المهم معرفة هذه المؤشرات وفهمها خصوصا للتجار الذین یریدون الاستفادة من حرآة الاسعار بشكل افضل. نستطيع تصنيف تاثير هذه المؤشرات آمسوتى عالى او متوسط على حرآة السعر مشكور اخى وتقبل مرورى بارك الله فيك ووفقك فى التدوال والنجاح انت وكل اعضاء منتدانا الكريم

capoeira
05-01-2017, 18:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان المؤشرات الاقتصادية لها دور هام فى الاسواق المالية سواء كان تأثير سلبى
او ايجابى ولكن المشكلة اننى احاول ان اتوقف عن التداول اثناء الاخبار حتى لا تحدث انتهاكات لشروط شركة انستا

skylol
05-01-2017, 19:31

اخي الغالي التحليل الاساسي مهم جدا لانه يبين لك حركة الاسعار القادمة اتمنى التوفيق للجميع

Raed_ahmed
05-01-2017, 19:33
اخي العزيز اشكرك على هذا الموضوع المميز و الشيق و الجميل جدا بوصفه احد الموضوعات المهمة في هذا السوق الغريبة الأطوار
اتمنالك كل التوفيق

mid0killer
05-01-2017, 20:11
بارك الله فيك على سرد موضوع التحليل الاساسي ولكن انا لا احب التداول به ابدا فقط احب التحليل الفني بالدعوم والمقاةومات والترندات السعريه للاتجاه وايضا لنماذج الانعكاسيه وبالتوفيق للجمي عبالشركه والمنتدي

tahar2015
05-05-2017, 10:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على الموضوع

cladiator2007
05-05-2017, 11:24
شكرا على طرح هدا الموضوع الهام . كما ان مشاركات الاعضاء جميلو وايجابية و تساعد فى حل المشكلات وهذا
هو المطلوب حتى يستفيد الجميع.
تقبل تحياتي و مروري :ok:

Mhd nour
05-05-2017, 11:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على الموضوع

fouadar
05-05-2017, 12:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
التحليل الاساسي, هي الطريقة الأخرى في تحليل حركة سعر العملة وأسباب حركة سعر العملة وهو الأسلوب الذي يعتمد على دراسة المؤثرات الاقتصادية و المؤثرات السياسية وتوقع انعكاسها على حركة سعر عملة ما
تقبل مروري جزاك الله خير

MONNAS
05-05-2017, 12:49
شكرا لك عل الموضوع وعلى الشرح القيم
الاقتصادیة

alaa50
05-05-2017, 12:56
التحليل الاساسى من التحليلات المهمه برغم اهمال الكثير من المتداولين ليه
انت تقدر تنجح بالتحليل الفنى فقط ولكن اكيد هتنجح اكتر لو كنت فاهم التحليل الاساسى وتجيده ايضا

latraaa
05-05-2017, 13:06
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها أخي الكيرم و انصحك بالعمل على التعلم أخي الكريم و العمل على الموضوع من خلال ما يتم تقديمه من نتائج راقية

zunebha
05-05-2017, 13:52
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
نعم التخليل الاساسي هو جد مهم على اي منصة تداول .
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق تقبل مروري.

mostafa ilsawi
05-05-2017, 14:41
باسم الله الرحمن الرحيم
اللاخ الكريم بعد السلام عليكم و رحمه الله و بركاته من المهم معرفه المؤشرات الاقتصاديه التي تساعد في عمل التحليل الاساسي في توقع اسعار العملات ووضع الاستراتيجيه اللازمه لاداره الاموال اداره جيده تحقق الارباح
تقبل تحياتي

latraaa
05-05-2017, 14:58
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح أخي الكيرم و ارى أخي الكريم أنه لابد من العمل على التريث و العمل على النثصصائج التي تقدمت بها لكي يعرف الإخوة الكرام كيف يحققون منها الكثير من الأمور

murad11
05-07-2017, 13:55
المؤشرات الاقتصادية والتحليل الاساسي بصراحة موضوع مهم جدا لكل متاجر ان يتعرف على المؤشرات التى تساعدة فى معرفة حركة السوق ونتمنى المزيد من المواضيع الجيدة

murad11
05-23-2017, 18:12

me.aim
05-23-2017, 18:15
نعم اخي الكريم هناك الكثير من المؤشرات التي تساعد على امكانية توقع اتجاه السعر في فترة ما
المتداول الذكي هو الذي يختار المؤشر يساعده على تحقيق الاستراتيجية التي يتداول بها
اتمنى لك التوفيق

Mhd nour
05-23-2017, 18:16
من المهم معرفه المؤشرات الاقتصاديه التي تساعد في عمل التحليل الاساسي في توقع اسعار العملات ووضع الاستراتيجيه اللازمه لاداره الاموال اداره جيده تحقق الارباح
بالتوفيق

Biba
05-23-2017, 18:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على المعلومات المفيدة التي تعطيها لنا في انتظار شرحك لجميع المؤشرات الاقتصادية اخي الكريم

Farida Mahmoud
05-23-2017, 18:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واهلا بك اخي الكريم وشكرا علي طرحك هذا الموضوع المهم من وجهة نظري ان موضوع المؤشرات الاقتصاديه اساس من اساسيات الفوركس بعد التحليل الفني للتأكد من الصفقة بالتوفيق لك

عبد الرحيم رافا
05-23-2017, 19:07
السلام عليكم و رحمة الله
المؤشرات الاقتصادية التي يمكن ان تعتمد عليها في التحليل يجب ان تكون مختص في التحليل الاساسي و مراقب التحولات الاقتصادية

capoeira
05-23-2017, 19:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان التعامل مع المؤشرات الاقتصادية يكون مفيد جدا عند
معرفة التأثير الناجم عن النتائج الخاصة بالمؤشر ولكن لابد ان يكون الاعتماد عليها جنبا الى
جنب مع التحليل الفنى

ahmed housseini
07-12-2017, 08:34
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
التحليل عموما اخى الكريم من اهم مميزات الفوركس ولازم تكون دارسه وعارفه كويس جدا لانه بيمكنك من تحليل
أرجو أن تتقبل مروري و بالتوفيق

Forex-eg
07-12-2017, 09:55
المؤشرات الاقتصادية او الاخبار الاقتصادية يجب معرفتها فقط لعدم التداول خلال فترة الاخبار المؤثرة علي حركة السعر هذه هي الفايدة الوحيدة من متابعة ومعرفة المؤشرات الاقتصادية

M0hsenalawady
07-14-2017, 20:49
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
التحليل الاساسي يهتم بالمتغيرات الاقتصاد يه والسياسية في العالم ويطلق عليه ايضا التحليل الاخباري وله تأثير كبير على التداول عموما والعملات خصوصا

m7med
07-15-2017, 01:24
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
فعلا يا اخي الكريم المؤشرات الفنيه مهمه جدا فانا ايضا اقوم باتبعها و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

bassoumy
07-17-2017, 19:52
السلام عليكم ورحمه اله وبركاته بارك الله فيك يا محترم علي المؤشرات الاقصاديه وهي من اهم الاشياء في التداول بسوق العملات والله يوفقنا في تحقيق الارباح من السوق

ahmed housseini
07-20-2017, 00:11
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
أخي الكريم بكل تأكيد أخي فلا يمكن تجاهل التحليل الأساسي أبدا لما يلعبه من دور مهم في هذا السوق
أرجو أن تتقبل مروري و بالتوفيق

Mona Mohamed
07-20-2017, 00:15
اهلا بيك اخي العزيز وبكل اعضاء المنتدي الكرام واحب اشكرك علي طرح سؤالك واحب ارد علي سؤالك من وجهه نظري الخاصه التحليل الاساسي في الاقتصاد هو تحليل السوق لبيان اسباب هبوط وارتفاع الاسهم التحليل الاساسي معتمد علي دراسه العوامل الاقتصاديه ومدي تأثيرها واتمني التوفيق لك وللجميع

hooda
08-16-2017, 21:27
اخي العزيز انه من المهم معرفة هذه المؤشرات وفهمها خصوصا للتجار الذین یریدون الاستفادة من حرآة الاسعار بشكل. تقبل مروري

hassansalwanagy
08-27-2017, 21:22
كنت اتمنى لو انك وضعت الموضوع كاملا بنفس الموضوع و ان لا يقسم لاجزاء لانه صعب جدا البحث عن الاجزاء الاولى لان المنتدى فيه مواااضيع كثيرة

zam_bozo
08-29-2017, 11:24
قلت في مقالك (سنستعرض في هذا الجزء اهم الموؤشرات الاقثتصادیة و اوصافها وتعاریفها و التي ذآرنا بعضها في الجزء
الثاني.) ولم تذكر شئ ولم تعد حتى انك ستذكرها في مرة قادمة .. انا مش فاهم يعني ايه الموضوع ؟؟ برجاء اكتب موضوع !!

A.mustafa
04-01-2018, 12:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
فعلا فتعلم قرائة وفهم المؤشرات الاقتصادية يساعد المحلل الاساسي بالخصوص على التنبؤ بتحرك السعر

emadomda
04-12-2018, 12:41
على الرغم من وجود كثير من العوامل التي تميز سوق الفوركس , إلا ان هناك ثلاثة يمكن تسليط الضوء عليهم لمساعدة المتداولون الجدد في معرفة ما الذي يعنيه سوق الفوركس بالضبط . هذه العناصر المميزة هي أشياء يجب ان يعرفها جيدا أي متداول جديد قبل ان يفتح صفقته الأولى . نظام الفوركس تم إنشائه لاستيعاب العالم بأكمله . من الصعب تفسير السوق بل والأكثر صعوبة التداول فيه بنجاح . الخطوة الأولى كي تكون متداول جيد هو معرفة كيفية عمل النظام . قبل ان تفكر حتى في فتح حساب فوركس , كن متأكدا من فهمك الكامل للعناصر الثلاثة المميزة لسوق تبادل العملات : الجغرافية , الوظيفية و التشاركية

ehabbob
04-13-2018, 00:00
اخى العضوالكريم لا شك ان التحليل الاساسى يعتبر من اهم الشروط التى يجب تتبعها فى مجال الفوركس حتى تتجنب مخاطر كبيرة تاتى عليك بالخسارة لا قدرالله
والتوفيق من عند الله

amine saddiki
04-19-2018, 21:35
اخي الفاضل مشكور على هدا الموضوع الجميل حول المؤشرات الاقتصادیة ( التحليل الأساسي ) واهميته في توقع اسعار العملات إستفدنا منه كتيرا و اتمنى ان تفيدنا عن قريب

hady sayed
04-20-2018, 02:32
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع المهم احنا الاساس يبقى اهم اشياء هل تساعد في تداوي الربح من الفوركس ثمانيه ان يستفيد منها جميع اعضاء المنتدى الكرام منتظر منك مقالات رائعه مثل هذه

muhammdmr
04-20-2018, 06:49
الموضوع غير مفهوم بالنسبالي لكن اعتقد انك بتطلب من الاعضاء كتابه اهم المؤشرات الاقتصاديه من وجهه نظر كل عضو او مشارك اعتقد ان من اهم المؤشرات الاقتصاديه علي مستوي العالم اسعار الفائد لدي البنوك التي توضح معدلات التضخم وهيا تظهر خلال السنه وتظهر في جميع دول العالم منها امريكا والاتحاد الاوروبي وانجلترا واليابان وهذا الدول هيا التي تغير في سعر صرف العملات ومهما اختلف اسعار الفائده بين كل البلدان وتاثيره علي الاخري سيظل التاثير علي اختلال سعر الفائده علي عمله البلد نفسها وتاثيره عليها من ارتفاع او انخفاض فيكون الامر مثل شهور التجمد في القضب الشمالي علي مدار السنه

hady sayed
04-21-2018, 11:44
بسم الله الرحمن الرحيم بالتاكيد توقعات المؤشرات الاقتصاديه شيء مهم جدا من التحليل الاساسي من اهم الطرق للنجاح في الفوركس مع ربطة باالتحليل الفني اتمني التوفيق للجميع باذن الله تعالى

dexter
05-29-2018, 19:34
التحليل الاساسي شيئ و الواقع شيئ اخر فلو
كانت اغلب التوقعات صحيحة لكان اغلب تجار
المركزية يلعبون علي هذه النقط

VARTOLUU
05-29-2018, 23:01
اشكركم اخواني اعضاء المنتدي الكرام علي مواضيعكم الممتازة المفيدة جدا
شكرا لك اخي علي هذا الموضوع الممتاز

aym
05-30-2018, 09:00
المؤشرات الاقتصادية فى التحليل الاساسي واهمية توقع الاسعار من اهم النقط التى يجب وضعها فى الاعتبار بالنسبة للمتاجر معرفة مواعيد الاعلان عن المؤشرات الاقتصادية

saheralialy
05-30-2018, 13:33
اخي الكريم احب ان اشكر حضرتك علي موضوعك الراقي في منتدي فوركس العرب
وان المؤشرات الاساسية ان العمل ف الفوركس يعتمد اعتماد كلي عليها لدراسة الخطط التي يعمل بها

saheralialy
05-30-2018, 13:49
اخي الكريم احب ان اشكر حضرتك علي موضوعك الراقي في منتدي فوركس العرب
لذلك لابد من متابعة الاخبار الاقتصادية وما يؤثر عليها
مثل بريطانيا وخروجها من الاتحاد الاوروبي بسبب المديونية
سو يؤثر الكثير جدا

yacrao
05-30-2018, 17:31
انا ارى انك يجب ان تتعلم التحليل الاساسي ليس من اجل الربح لكن من اجل تجنب الخسارة وتجنب المتاجرة وقت الاخبار

roussi
05-30-2018, 17:47
نعم وبشكل عام التحليل الاخبار وكما يسمى تحليل الاساسي هو محرك السوق فوركس
لان العملات تصعد وتهبط بتاثير العوامل الاقتصادية او سياسية او اي شيء يحدث في البلاد تلك العملة
اذن الخبر او تحليل الاساسي محرك الاساسي

ammar2000
05-30-2018, 17:56
انا لا اعطي اي تمام المؤشرات لان في بعض الاوقات تعطي اشارات خاطئه وبالتالي تكون الخساره كبيره واحذر كل الاشخاص من الاعتماد على مؤشرات