PDA

View Full Version : المؤشرات الاقتصادیة ( التحليل الأساسي ) واهميته في توقع اسعار العملات

Roshdy
11-22-2015, 10:22
الناتج المحلي الإجمالي gdp
ان هدف المصرف الاحتياطي الفيدرالي الاساسي هو مواصلة النمو الاقتصادي اعتمادا على آامل العمالة
الموجوده و باسعار مستقرة. یعتبر الناتج المحلي الاجمالي اآثر المؤشرات شموله وفعالية في قياس اداء
الاقتصاد. ان مراقبة اتجاهات معدل النمو العام و معدل البطالة و التضخم آذلك تجعل صناع السياسه قادرون
على تقييم الموقف الحالي للسياسة النقدیة ومدى توافق هذه السياسه مع الاهداف الرئيسية لتسيير الاقتصاد.
التعریف:
هي القيمة الكلية للسلع و الخدمات التي انتجت ضمن حدود الدولة بغض النظر عن جنسية مالكي الاصول او
و الذي یقيس ناتج gnp العمالة التي ساهمت في هذا الانتاج.وهذا المؤشر هو عكس الناتج القومي الاجمالي
مواطني الدولة و الدخول من الاصول التي یمتكلها المواطنون بغض النظر عن موقع هذه الاصول.و للعلم فان
هذا المؤشر یقيس النمو الحاصل الحقيقي حيث یستثنى الزیاده في الانتاج بسبب زوال التضخم.
المصدر:
ادارة التجارة الامریكية. مكتب التحليل الاقتصادي
تردد صدور الخبر :
ربع سنوي - فصلي
وقت صدور الخبر:
البيانات تصدر اساسيا او نموذجيا اثناء الاسبوع النهائي من الشهر. و التخمين الاول او المتقدم فانه یصدر في
الاسبوع الاخير من الشهر الذي یلي نهایة الربع السنوي مباشرة.

asx1
11-25-2015, 12:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

baite
11-25-2015, 13:34
السلام عليكم ورحمته تعالى وبركاته
جزاك الله خيرا على المعلومات القيمة و مفيدة
والشكر موصول للقيمين على المنتدى
وفق الله الجميع

otmani
11-28-2015, 12:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لا يمكن
الاعتماد على التحليل الاساسي لوحده لان بعض الاخبار تاتي بغير المتوقع منها

ahmedazzouz
11-28-2015, 13:20
بسم اله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
نعم اخي التحليل الاساسي مهم جدا في سوق الفوركس و علىكل متداول ان يكون متابعا للاخبار الاقتصادية كي تساعده في هذا التحليل و بالتالي معرفة اتجاه السعر
بالتوفيق للجميع

Federerista
11-28-2015, 13:44
المؤشرات الاقتصادية هي في الواقع تعتبر من المؤشرات المستعملة بكترة في التحليل الفني للسوق فلولها لكان
التحليل الفني يعتمد فقط على الترند وخطوط فيبوناتشي ولكن شخصيا لا احبد المؤشرات لان فيها السىء

tipa46
11-28-2015, 13:55
بارك الله فيك (ي) علـى المـوضوع الجمـيل والطـرح الممـيز
أفـدتنا بمـعلومات قـيمة ومفيدة جـزاك الله خـيرا
نحـن في انتظـار مواضيـعك الجديـدة والرائـعة
لـك (ي) مـني أجمـل التحـيات ودمـت (ي) فـي أمـان الله وحفـظه
تحيـاتي الحـارة

pipou46
11-28-2015, 13:56
بارك الله فيك (ي) علـى المـوضوع الجمـيل والطـرح الممـيز
أفـدتنا بمـعلومات قـيمة ومفيدة جـزاك الله خـيرا
نحـن في انتظـار مواضيـعك الجديـدة والرائـعة
لـك (ي) مـني أجمـل التحـيات ودمـت (ي) فـي أمـان الله وحفـظه
تحيـاتي الحـارة

abdallah201227
12-06-2015, 14:45
السلام عليكم ورحمة الله لمؤشرات المستعملة بكترة في التحليل في كل شي في سوف المال والعملات اتمني مزيد من المواضيع مثلها

adamarwan
12-06-2015, 15:11
من الاحدات او الامور التى لبد على كل متداول فى السوق ان يتدرب عليها هى التعامل مع الاخبار
الان لها مفعول لبد من ان تتمكن من ان تتعرف عليه لكى تتدوا لفى السوق بشكل احترافى

latraaa
12-06-2015, 18:23
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى أكثر قوة و أكثر تفصيلا إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شا الله

عاشق الفوركس
12-07-2015, 12:15
شكرا لك على الموض1ضوع وعلى الطرح ب الفعل الاخبار تلعب دور هام في الفوركيس وتحركة بشكل جدري اي التحليل الاساسي ،بالتوفيق ، لك، ولجيمع الاعضاء، المبتديين ، ان شاء الله

raouf2014
12-07-2015, 12:36
أنا شخصيا ابتعد عن التداول وقت صدور الاخبار
التحليل الاساسي و متابعة أخبار العملات مهم لمن يتقن ذلك
المبتدئين أمثالي عليهم الابتعاد عن التداول وقت الاخبار
فالسوق تكون به سيولة عالية و العملات في تحرك سريع

brahim123
12-07-2015, 12:37
الهدف هنا تحقيق محصلة ربحية من خلال الموازنة بين الربح و الخسارة، كيف يمكنني ذلك؟ لا يمكن تحقيق الربح دائماَ وفي جميع الصفقات فهناك صفقات رابحة وأخرى خاسرة ولكن المتداول الناجح هو من تكون محصلته رابحة، فإذا حققت ربحاَ بقيمة 1000 دولار في الصفقة الأولى وخسرت بعدها 300 دولار في الصفقة الثانية فإنك فعلياَ ربحت 700دولار وهذه هي المحصلة،

ابو جعفر الطيار
12-07-2015, 13:34
السلام عليكم اخي العزيز
رجاءا دعونا من هذه المواضيع المنسوخة
واعطونا مواضيع نستفيد منها في سوق
الفوركس اجتهد في كتابة المواضيع او الردود المفيدة
ودعك من النسخ الكامل لانه قد يؤدي الى حذف البونص منك

otmani
12-07-2015, 13:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
التحليل الاساسي يحتاج الى خبرة عملية في اسواق الفوركس وفهم للمصطلحات التقنية

ppttss
12-08-2015, 12:22
من اهم شيء يجب التاجر ان كان مبتدء او خبير هو المؤشرات ويجب البحث عن المؤشرات المناسبة لاستراتيجيته لو التاجر بحث عن مؤشر جيد من الممكن ان يكون به ربحه

onelove
12-08-2015, 23:14
اخي التحليل الاساسي مهم جدا في سوق الفوركس و علىكل متداول ان يكون متابعا للاخبار الاقتصادية كي تساعده في هذا التحليل و بالتالي معرفة اتجاه

neverlityouco1
12-12-2015, 18:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

csebai12
12-12-2015, 18:54
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
تعتبر هذه المؤشرات الاقتصادية اهم محركات السوق و هي التي تجعله يتذبذب بتلك الطريقة

aboubakr el ayach
12-12-2015, 18:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب شكرا لك كثيرا على هذا الكوضوع الرائع والمثمر والمختصر في الحقيقة تعد التحليلات الاساسية من بين اهم التحليلات التي يمكننا الاعتماد عليها في الفوركس تحياتي

sami1990
12-12-2015, 19:05
هناك اهمية ذاتية في مستوى رفع المؤشر و انخفاضه رغم تردي السوق

---------- Post added at 05:01 PM ---------- Previous post was at 04:58 PM ----------

ان ذلك يعتمد على احوال السوق.فاحيانا يكون المؤشر صاعد او منخفض حسب اقتصاد البلاد .

---------- Post added at 05:05 PM ---------- Previous post was at 05:01 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته يمكن القول ان من مبادئ تحليل السوق .هو قيمة الاشراف و المراقبة التي يقوم بها المسؤولون في تلك الشركات المعتمدة .

Bassem Hassani
12-14-2015, 16:46
طبعا مهم جدا فى التحليل حيث ان الاخبار تاثيرها على السوق كبير جدا وبيطير حسابات وبيضاعف حسابات ودا امر مؤكد مفهوش مجال للنقاش ولكن افضل طرق التداول يعنى دمج اكتر من تحليل مع بعض علشان تطلع فى الاخر بمعطيات تقدر تقف عليها فى بناء الصفقة والدخول فيها بناء على المعطيات دى وتحديد نقطة الخروج المناسبة مع ادارة راس المال العامل المهم جدا

neverlityougo2
12-16-2015, 20:32
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

snnaky
12-17-2015, 13:36

انا اتفق معاك كتير فى هذا المضمون ولكن اعلم ان هذا لا يكون بتأثير الخبر بل بتأثير نموزج فنى ويطرق خاصة بصناع السوق من تسريف المعلومة قبل حدوثة ومن ثم تصبح امر واقع ويتم البناء عليهافى اتجاة العملةيعنى تلاقى مثلا فى خبر قريب على اليورو ومتوقع انة ايجابى فتلاقى العملة بتجرى وتصعد وباتالى عندما يأتى الخبر اصبح بلاقيمة لأن العملة بالفعل تحركت بما يجاوز الخبر وتأثيرة فلا يمكنها الصعود اكتر بدون راحة
لهذا لا تجد تأثير لبعض الأخبار
يعنى

heroo252
12-17-2015, 13:40
التحليل الاساسى مهمه جدا انا جربه واتقرصت منه كتير خصوصا خبر الفايده
فى اسبوع واحد الفايده العنيوزلندى وعالدولر كارثيه قلبت السوق زى المجنون

zarour soufyane
12-17-2015, 17:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
التحليل الاساسي هو احد انواع التحليل الدي يستعمله الكثير من التجار
في سوق الفوركس بالاضافة الى الاخبار الاخرى
بالتوفيق

ابوفؤاد
12-17-2015, 17:41
اعرف الهبر لتعرف كيف لك ان تجنى منه الربح و الا فان الخبر قد يؤدى الى خسارتك لمالك كله
و عليك ان تتبع موقع اخبارى لتعرف الاخبار حال ان نسيت موعده و هناك من لموقع من يحلل و يترجم الخبر ان كان باسلب او الايجاب

neverlityouco1
12-20-2015, 15:01
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

gogo9093
12-20-2015, 16:52
السلام وعليكم ورحمه الله والبركه ,شكرا اخي الكريم علئ الموضوع المميز , واتمنئ ان تكرمنا بالعديد من المواضيع الاخرئ ان شا الله

amoor
12-20-2015, 16:59
حضرتك دى على حسب استراتيجيتك وخطتك الى انت ماشى عليها
قبل متدخل الصفقه لازم متكنش محتار
لازم تكون محدد اهدافك فى التحليل الفنى والاخبارى
ادارة راس المال
تتابع الاخبار
تحدد نقطه دخول الصفقه بالدعوم والمقاومه

zizo199
03-23-2016, 19:00

latraaa
03-23-2016, 22:06
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يعرف الإخوة الكران كيف يستفيدون منها إن شا ءالله، مشكور أخي الكيرم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

abderrahmenanis
03-23-2016, 22:30
السلام عليكم ورحمته تعالى وبركاته
جزاك الله خيرا على المعلومات القيمة و مفيدة
والشكر موصول للقيمين على المنتدى
وفق الله الجميع

mhamadfor
03-24-2016, 20:04
أنا شخصيا ابتعد عن التداول وقت صدور الاخبار
التحليل الاساسي و متابعة أخبار العملات مهم لمن يتقن ذلك
المبتدئين أمثالي عليهم الابتعاد عن التداول وقت الاخبار
فالسوق تكون به سيولة عالية و العملات في تحرك سريع

عبد الرحيم رافا
03-24-2016, 20:27
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
أمسينا و أمسى الملك لله عز وج مرحبا بكم اخواني الاعضاء و مساء الفل للناس الكل
مؤشر الناتج الاجمالي رمزه من اول نظرة ظنيته الباوند خخخخ

harimeche
03-24-2016, 20:46
الناتج المحلي الإجمالي gdp
ان هدف المصرف الاحتياطي الفيدرالي الاساسي هو مواصلة النمو الاقتصادي اعتمادا على آامل العمالة
الموجوده و باسعار مستقرة. یعتبر الناتج المحلي الاجمالي اآثر المؤشرات شموله وفعالية في قياس اداء
الاقتصاد. ان مراقبة اتجاهات معدل النمو العام و معدل البطالة و التضخم آذلك تجعل صناع السياسه قادرون
على تقييم الموقف الحالي للسياسة النقدیة ومدى توافق هذه السياسه مع الاهداف الرئيسية لتسيير الاقتصاد.
التعریف:
هي القيمة الكلية للسلع و الخدمات التي انتجت ضمن حدود الدولة بغض النظر عن جنسية مالكي الاصول او
و الذي یقيس ناتج gnp العمالة التي ساهمت في هذا الانتاج.وهذا المؤشر هو عكس الناتج القومي الاجمالي
مواطني الدولة و الدخول من الاصول التي یمتكلها المواطنون بغض النظر عن موقع هذه الاصول.و للعلم فان
هذا المؤشر یقيس النمو الحاصل الحقيقي حيث یستثنى الزیاده في الانتاج بسبب زوال التضخم.
المصدر:
ادارة التجارة الامریكية. مكتب التحليل الاقتصادي
تردد صدور الخبر :
ربع سنوي - فصلي
وقت صدور الخبر:
البيانات تصدر اساسيا او نموذجيا اثناء الاسبوع النهائي من الشهر. و التخمين الاول او المتقدم فانه یصدر في
الاسبوع الاخير من الشهر الذي یلي نهایة الربع السنوي مباشرة.

---------------------

الســــــــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

اهلا أخـــــــي وأشكرك على الطرح المفيد وعلى المجهود

المبدول . نعم مؤشر من المؤشرات القوية يؤتر قوة على سلة العملات

مع التحية ....

ملاك الروح
03-29-2016, 21:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيل الشكر لتوضيح المؤشرات الاقتصادية والتحليل الاساسي والناتج المحلي لهذا بانتضار المزيد
اتمنى لك التوفيق

latraaa
04-01-2016, 22:29
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات القوية الراقيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إن شا ءالله

belabied
04-01-2016, 23:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
واتمنى تكون بافضل صحه و سلامه اخى العزيز
و مشكور على هذه المشاركه المميزه

neverlit5
04-05-2016, 17:41
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

doaa sary
04-05-2016, 19:59
بالنسبالى اننا
بعتمد كليا ع التحليل الاساسى والاخبار
الاخبار الاقتصادية من اقوى واهم الاوقات اللى فيها حركة كبيرة
ونقدر نقتنص نقاط كتير ف وقت قليل
بالتوفيق للكل

فوزي
04-06-2016, 01:26
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم انت تسال وتقول المؤشرات الاقتصادیة التحليل الأساسيو اهميته
في توقع اسعار العملات اجابك اخى واقول مهم جدا فى توقيع الاسعار فى
الفوركي طبعا الموشرات الاقتصادية وايضا التحليل السياسى وشكرا

abunoas
04-06-2016, 01:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الكريم على الموضوع رائع الذى افادنا
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

neverlit5
04-08-2016, 13:04
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

neversi5
04-09-2016, 23:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

HaMaDa99
04-09-2016, 23:41
في كل يوم تقوم الدول الاقتصادية الكبرى مثل الولايات المتحدة ,اليابان , الاتحاد الأوروبي ككل ودول أوروبا الرئيسية كألمانيا وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا على انفراد تقوم هذه الدول أسبوعياً بإصدار الكثير من البيانات الاقتصادية الخاصة بكل منها , تؤثر هذه البيانات بشكل مباشر في أسعار العملات الخاصة بهذه الدول .

neversi5
04-11-2016, 11:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

emma91
04-27-2016, 22:04
تانكيو على الاخبار المفيدة اصبت
مشكورين جميع الاعضاء الكرام على هاته المجهودات التي تساعد كثيرا المبتدئين
اتمنى ان لا تبخلوا علينا دائما
بالتوفيق للجميع

Nader Saied
04-27-2016, 22:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخواني واخواتي اعضاء المنتدي المحترمين
بارك الله فيك اخي الكريم علي موضوعك المميز تقبل مروري

nasseralkhbeer
04-27-2016, 22:06
فعلا اقتراح جميل ويعتبر هذا الامر تشجيعا للاعضاء الكرام بكتابه مواضيع اكثر اهميه وفائده حتى يتمكن المتداول من تطوير مهارته واكتساب الخبره والكفاءه وتنميه العقل على فهم الكثير من الاسرار الخفيه من هذا السوق

samyyy
04-28-2016, 05:57

مشكور اخي الكريم علي الموضوع تحياتي وتمنياتي لك ولجميع اعضاء المنتدي بالنجاح والتقدم والتوفيق

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

رومانى
04-28-2016, 11:54
موضوعك هام حيث انك تتحدذ عن : المؤشرات الاقتصادیة ( التحليل الأساسي ) واهميته في توقع اسعار العملات
فالتحليل الاساسى هو دراسة العوامل التى تؤثر على العرض و الطلب وتؤدى حدوث حركة الاسعار
فكل العوامل الاقتصادية والسياسية تؤثر فى الاسعار.

---------- Post added at 08:54 AM ---------- Previous post was at 08:52 AM ----------

موضوعك هام حيث انك تتحدذ عن : المؤشرات الاقتصادیة ( التحليل الأساسي ) واهميته في توقع اسعار العملات
فالتحليل الاساسى هو دراسة العوامل التى تؤثر على العرض و الطلب وتؤدى حدوث حركة الاسعار
فكل العوامل الاقتصادية والسياسية تؤثر فى الاسعار والتى تقود العرض والطلب على العملة .

ebn masr
04-28-2016, 12:18
مهمة جدا المؤشرات الاقتصادية ومطلوبة جدا ومطلوب معرفة كل حاجة عنها وعن دراستها واهميتها فلابد من العمل على معرفتها

احمد عبد الباسط
05-11-2016, 13:54
بسم الله الرحمن الرحيم
كل مؤشر من هذه المؤشرات له عيوبه ومميزاته ,
وهذا هو السبب الذي يجعل الكثير من المضاربين يجمعون بين أكثر من مؤشر في أسلوب تداولهم .
عندما تقضي فتره في التداول , سوف تتعلم أي من هذه المؤشرات مناسب لأسلوبك في التداول
بالتوفيق

never
05-12-2016, 18:21

sabahnamous
05-13-2016, 19:22
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

forex all arabes
05-13-2016, 19:37
السلام عليكم الخي الكريم لتعرف كيف لك ان تجنى منه الربح و الا فان الخبر قد يؤدى الى خسارتك لمالك كله
و عليك ان تتبع موقع اخبارى لتعرف الاخبار حال ان نسيت موعده و هناك من لموقع من يحلل و يترجم الخبر شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب

best39
05-15-2016, 02:31
السلام عليكم رحمة الله و بركاته.....
و بعد بسم الله الرحمان الرحيم .......
تعتبر هذه المؤشرات الاقتصادية اهم محركات السوق و هي التي تجعله يتذبذب بتلك الطريقة

bakup28
05-15-2016, 04:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا
و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس
ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة
فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله
:bravo:

Abia abdelali
05-15-2016, 04:58
بارك الله فيك

mahmoud552
05-15-2016, 06:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخى الكريم شكرا جدا على هذا الشرح الوافر الرائع استفدنا كتير منو حقيقة
شكرا على هذا الموضوع وفى انتظار المزيد ان شاء الله
لكم تحياتى

xrif01
05-15-2016, 08:24
طرح جميل جدا خاصة التحليل الاساسي واهمية في المضاربة اتمنى التوفيق للجميع و شكرا جزيلا على تحليلك اخي الكريم

seifhd
05-21-2016, 12:05
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

aminovdz
05-21-2016, 12:12
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم .بارك الله فيك علـى الطـرح الممـيز و التحليل الاساسي مهم جدا في سوق الفوركس لمعرفة اتجاه السعرلانها تاثير على السوق جدا....
تحياتي بالتوفيق

saleh05
05-21-2016, 12:13

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

akram bahnsawi
05-26-2016, 01:02
شكرا اصدقائى الاعزاء على هذة المعلومات الهامة و التى تفيد كل المتداولين الجدد و التى تساهم بشكل كبير و تعمل على بناء المتداول اكثر

AHMED NOLE
05-26-2016, 01:33
شكرا لعى الموضوع اخى الكريم وبالتوفيق للجميع فى االتعامل فى هذا السوق

وان يكون هناك متابعه لهذه الاخبار وبالتوفيق للجميع فى هذا السوق

ramzi77
05-26-2016, 09:41

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

ahmedahmed1
09-27-2016, 00:19
القيمة الكلية للسلع و الخدمات التي انتجت ضمن حدود الدولة بغض النظر عن جنسية مالكي الاصول او الذي یقيس ناتج gnp العمالة التي ساهمت في هذا الانتاج.وهذا المؤشر هو عكس الناتج القومي الاجمالي
مواطني الدولة و الدخول من الاصول التي یمتكلها المواطنون بغض النظر عن موقع هذه الاصول

kirollos.budggie
09-27-2016, 02:31
زميلي العزيز
شكرا علي جهودك
التي افادتتنا كلنا و افادتني انا شخصيا
ونرجو من المزيد
تقبل مروري

kroch
09-27-2016, 02:38
السلام عليكم فعلا اخى التحليل الاساسى لابد منه مع باقى انواع التحاليل كالتحليل الفنى فالتعامل مع الاخبار يتطلب بعض من التحليل الاساسى وذلك لتوقع حركه السعر

doaa22
09-27-2016, 14:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته المؤشرات الاقتصاديه من اهم واكتر العوامل التى على تاجر الفورك سانه يكون متبهم بشكل جيد لما
لهم من تأثير كبير على حركه السعر فى سوق الفوركس

mronei
09-27-2016, 16:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته المؤشرات الاقتصاديه من اهم واكتر العوامل التى على تاجر الفورك سانه يكون متبهم بشكل جيد لما
لهم من تأثير كبير على حركه السعر فى سوق الفوركس

للحكم لازم تجرب كتير اصلا وطبعا يلزم هنا التجربه المستمره هنا لاغلب الاستراتيجيات الي نود العمل بها لان اغلبها بيكون متاجر اخر الي عملها واحنا هنا بناخد
منها بس الادوات الي تنفع معنا احنا

بروفسير العرب
09-27-2016, 16:32
التحليل الاساسى باختصار شديد هو عبارة عن التحليل الذى يعتمد على الموشرات والدعوم
والمقومات فى معرفه وقت دخول والخروج من الصفقات وفى معرفه اتجاة وحركه الازواج

ebn masr
10-05-2016, 08:14
المؤشرات الاقتصادية من وجهة نظرى هى قائمة على اختلافات وتغييرات وتحركات والله الموفق والمستعان للجميع دائما

lolz20166
10-05-2016, 08:20
الله يفتح عليك على المعلومات الثمينه هذه اخى الكريم

nadyna
10-05-2016, 09:55
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
قبل متدخل الصفقه لازم متكنش محتار لازم تكون محدد اهدافك فى التحليل الفنى والاخبارى:
1-ادارة راس المال
2-تتابع الاخبار
3-تحدد نقطه دخول الصفقه بالدعوم والمقاومه

antr
10-05-2016, 10:25
هو له تاثير الكبير فى السوق بس الفكرة ان مش ينفع المضاربة علية فقط لابد ان يكون التحليل الفنى متفق معه بشكل كبير

mourada
10-06-2016, 10:06
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات مهمة حول اهم المؤشرات الاقتصادية رغم انني ارى انها غير مجدية في التحليل لانها تتبع حركة السوق وليس العكس

mhtab
10-11-2016, 02:08
مقال اكثر من مميز فعلا اخى الكريمف لك كل التحيه والتقدير فىالموضوع دافهو نوع كبير اوى من ان الناس تقدر تحقق اراح كتير اوى ف شكر ال كوانشاء الله الجميع يستفيد من الموضوع داتقبل احترامى لك وبالتوفيق لنا جميعا

ahmadhamad
10-20-2016, 19:50
شكرا جزيلا لك اخي الكريم على شرح المؤشرات الاقتصادية ستفيد الكثير من الاعضاء
وبالتوفيق لك وللجميع

عبد الرحيم رافا
10-20-2016, 20:54
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
أمسينا و أمسى الملك لله عز وج مرحبا بكم اخواني الاعضاء و مساء الفل للناس الكل
مؤشر الناتج الاجمالي راح يكون في وسط الشهر و الله اعلم

ahmedmca
10-20-2016, 21:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل يجب على كل متداول فى السوق ان يتدرب مع الاخبار و انا في كل ردودي انصح بانحليل الكلاسيكي او ما يعرف باتحليل الاخباري

aber
10-21-2016, 07:25
مرحبا اخي الاسباب التقنية الوحيدة التي يمكن ان تحدث هي انقطاع خط الانترنت فقط غير ذلك لا ارى سببا في خسارة المال الا جهل الفوركس و الخوف و الجشع تحياتي اخي او تقبل مروري

ebrhim
10-21-2016, 10:13
التداول فى الاتجاه العام يخليك ناحية الامان اكثر لان اغلب المضاربين هيتجهوا فى نفس الاتجاه بتاعك ولكن هتبقى فى خطر لو ضاربت عكس الاتجاه هيبقى حسابك معرض للخسارة وهذه لست قاعده فعليك ان تفعل ما تراه صح

zezo3
11-05-2016, 16:03
مرحبا اخي الفاضل ..... مموضوع جميل جدا وممتاز وانا هنا بحب اوضح وانبه واشير الى ان الجنيه الاسترلينى حاليا بيعانى جدا وبينزل الى ادنى قيعانه منذ سنوات عديده من ضمن الاثار المترتبه على خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى

ahmedmca
11-11-2016, 17:15
ٍٍٍٍٍٍٍِالسلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل التحليل الاساسي يعتبر افضل لانه يعتمد عل الاخبار

mohamed shabana 26
11-11-2016, 17:37
السلام عليكم ورحمة الله
لهذا اخى الكريم نحن نقول ان التحليل الاساسي يعد من ركائز السوق
وانه له دور هام وتأثير واضح فى حركة السوق بجانب التحليل الفني طبعا ً
بالتوفيق لك ان شاء الله شكراً على المشاركه
تحياتى

mw hooda
05-18-2017, 14:20
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
و الذي یقيس ناتج gnp العمالة التي ساهمت في هذا الانتاج.وهذا المؤشر هو عكس الناتج القومي الاجمالي,تقبل مروري

mid0killer
05-18-2017, 14:58
اخي الفاضل بارك الله فيك انا مش عاوز اقلل من كلامك ولكن انا فقط على قدر خبرتي البسيطه اري ان التحليل الفني الكلاسيكي هو سيدهم ولا شئ افضل منه بالسوق وبالتوفيق للجميع

abutalia
05-18-2017, 15:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك علي المؤشرات الاقتصاديه العملاقه التي ذكرتها والدخول مع التحليل الاساسي يا اخي المحترم سلاح ذو حدين والله يوفقنا للربح الدائم من هذا السوق

mohamed shams
05-18-2017, 20:47
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع الموشرات الرئيسيه التى اعتمد عليها
هى البولينجر باند والموفينج افريدج
بالتوفيق

tamermosa
05-18-2017, 20:51
بالفعل اخي الفاضل التحليل الاساسي من الاساليب المهم المستخدمه لمعرفه اتجاه السوق و لكن المستثمرين طوال المدي هم من يعتمدوا عليه

Mohamed Youssef
05-18-2017, 21:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مؤشرات مهمة جدا أقتصادية
مشكور اخى على هذا الموضوع وعلي مجهودك الرائع
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

mostafa ilsawi
05-18-2017, 21:32
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم بعد السلام عليكم ورحمه الله وبركاته المؤشرات الاقتصاديه واهميتها في توقع اسعار العملات اداه من ادوات التداول و تساعد مع باقي ادوات التداول في عمل اداره جيده للاموال و تحقيق الارباح
تقبل تحياتي

skylol
05-19-2017, 01:59

اخي الغالي هذه المؤشرات دائما يكون لها اثر قوي على اسعار العملات لذلك الحذر اثناء التداول وقت الاخبار

nour3iny
05-19-2017, 02:07
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
التحليل الاساسى يعتمد على المؤاشرات الاقتصايه والتحليل الفنى يكتمل بالتحليل الاساسى تقبل مرورى

ahmedmahmoud2017
05-19-2017, 02:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف احي انا لا احبد التداول الا على العملات والازواج فقط تقبل تحياتي ومرورى اخي الكريم

Hamza El36
05-19-2017, 02:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
التحليل الأساسي دائما ما يركز على ما يجب أن يكون السوق عليه.............
بالتوفيق لي وللجميع إنشاء الله..
وتقبل مروري...
تحياتي

ahmedmahmoud2017
05-19-2017, 02:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف انا لا احبذ التعامل بالموشرات على الاطلاق اخي الكريم تحياتي لك بالطبع ارجو منك المزيد فى الازواج للتعلم منهم

khaled20
05-19-2017, 02:51
اخي الكريم التحليل الاساسي له فعلا اهمية كبيرة ولكن لا افضل الاعتماد عليه فقط يعني ممكن
تعتمد علي التحليل الفني بجانبه لان ممكن تاتي الاخبار بشكل غير متوقع وجزاك الله كل الخير علي هذا الموضوع الرائع

waelmma
05-19-2017, 07:17
:o:o:o تمام اخىى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يجب ان تعلم ن
التحليل الاقتصادى هام جدا ممكن وضع اوامر معلقة بناء على هذا التحليل

sob81
05-19-2017, 10:39
المنؤشرات الاقتصادية من المؤشرات التى يج بعلى المتاجر معرفتها حيث يجب معرفة مواعيد الاعلان عن الاخبار الاقتصادية التى تعمل على
تذبذب فى السوق وقت الاعلان عنها

nore
05-19-2017, 11:50
احيك اخي الكريم لطرحك لهذا الموضوع الشيق وهو المؤشرات الاقتصاديه التحليل الاساسي واهميه في توقع اسعار العملات وتقبل مروري اخي الكريم

latraaa
05-19-2017, 19:13
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و اتمى اخي الكريم أن يحقق الإخوة الكرام الثكير من التائج الراقية القمية و المفيدة إن شاء الله أخي الكريم، مشكور أخي الكيرم و بالتفويق لك و للجميع إن شا ءالله

capoeira
05-19-2017, 20:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان التحليل الاساسى فى رايى اهميته اقل من التحليل الفنى
لانك تحتاج الى التعامل مع حركة الاسعار التى تراها فى الرسم البيانى للتحكم فى المضاربة

zunebha
05-19-2017, 20:14
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
فعلا تخليل وموضوع ممتاز لقد استفدت كثيرا.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

ibrahimsoft
05-19-2017, 20:37
السلام عليكم ورحمة الله و ما شاء الله شرح اكتر من رائع و مفيد ، مشكور اخي و منتظرين منك كل جديد للاستفادة ان شاء الله ، ندعو الله لك بدوام التوفيق و النجاح ف عملك .

rayzigar
05-20-2017, 11:55
في الحقيقة هناك يا اخي نقص في مصادر تعلم التحليل الاخباري لانه لا يوجد شروحات مفصلة ولا متابعة ولا دروس متدرجة شاملة
انا اريد فعلا الاعتماد على الاخبار انما الاحظ انه ممكن يتحرك السوق في اسعاره قبل حتى صدور الخبر فلازم دروس وتوجيه

abutalia
05-20-2017, 15:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي الموضوع المهم جدا عن المؤشرات الاقتصاديه والله يوفقنا ويكرمنا ونصير من الرابحين من هذا السوق الكبير ونسحب منه ارباحنا علي خير

btareq
05-20-2017, 16:02
من لا يلتزم بها يصفر حسابه وده اهم شئ
بالتوفيق لك تقبل مروري

Foreexx
05-20-2017, 16:17
السـلام عـــلـــيكم ورحــــمة الله تعــــالى وبـــركـــاته
لتحليل الاساسي مهم جدا في سوق الفوركس والالتفات الى وقت صدور الاخببار امر مهم جدآ

tahar2015
05-20-2017, 16:29
انا مو شايف اي شرح للتحليل الاساسي في موضوعك
بالتوفيق لك وللجميع

emadomda
03-03-2018, 16:19
تحقق من الأسواق.

ان من اوائل الامور التي يقوم بها التاجر في سوق تجارة العملات كل يوم هو التحقق من الصفقات المفتوحة في اليوم السابق. واستعمال اوامر وقف الخسائر في اي صفقات مفتوحة. حيث يضع اوامر وقف الخسارة وتجميع الارباح، عند المستويات التي يقدرها بعد قرائته للتحاليل الاساسية والفنية، بحيث يتفادى اي خسارة محتملة قد تودي الى افلاسه اثناء نومه.

يمتلك تاجر الفوركس سجل للتحديثات الدورية، تنعكس في هذا السجل التغيرات في اسعار العملات. وهذا السجل يساعد التاجر على معرفة اخطاءه، وبالتالي يستطيع تجاوزها في المستقبل، وهذا بالتأكيد هو الحد الفاصل بين التجار المحنكين والهواة.

التجار المحنكين يعلمون موعد الخروج من الأسواق.

التجار المحنكين يعرفون قيمة اخراج أنفسهم من الأسواق. وهذا الامر يعتبر واحدا من اصعب الامور التي يتعرض لها التجار المبتدئين. قد يبدو هذا الموضوع غريبا بعض الشيء، ولكن في الحقيقة ان المعرفة الدقيقة في وقت الخروج هي من اهم الامور خاصة عند التداول بكميات هائلة من المال. في الواقع، لقد تعرضت معظم حسابات التجار الى الضرر بسبب جهلهم بموعد الخروج من السوق

capoeira
03-03-2018, 17:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الناتج الاجمالى المحلى له دور كبير فى التعرف على درجة النمو فى الاقتصاد
ما الى جانب التعرف على ان كان النمو حقيقى بناء على الانتاج ام انها مجرد الزيادات الخاصة بالتضخم فقط

sonson
03-03-2018, 17:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي المحترم علي المووضع الرائع ولا شك ان المؤشرات الاقتصاديه لها اهميه كبيره جدا لان الخبر هو اللي بيدفع حركه العمله الي التحرك العلوي او السفلي وافضل مواقع يمكن متابعه من خلالها المؤشرات الاقتصاديه علي كافه العملات عهو موقع فوركس فاكتوري الشهير وموقع اف اكس ستريت وان شاء اللهله تعالي نعمل دمج بين التحليل الفني مع التحليل الاساسي والمؤشرات الاقتصاديه وان شاء الله نحقق الارباح من سوق الفوركس

alasfarahmad
03-03-2018, 17:52
السلام عليكم ورحمة الله
صديقنا الفاضل، مشكور على هذه المساهمة الرائعة، بالفعل إن قوة العملات إنما تكمن في قوة الاقتصاد للدولة صاحبة العملة، فلا يمكن الحدث عن قوة الدولار مثلا، قياسا للعملات الأخرى بمعزل عن قوة الاقتصاد الأمريكي نفسه، ولا يمكن الحديث عن قوة اليورو أيضا بمعزل عن الاقتصاد ألأوربي، فالاقتصاد الوطني للدولة يشكل الأساس القوي لعملتها، والدول الضعيفة لا تستطيع حماية عملاتها التي تتعرض للتغيرات السريعة وعدم الاستقرار بسبب الضعف الاقتصادي فيها وعدم الاستقرار.

amine saddiki
03-03-2018, 17:54
اخي الفاضل مشكور عل هدا الموضوع حول المؤشرات الاقتصادية إستفدنا منه كتيرا و اتمنى ان تفيدنا بمزيد من هده المواضيع و شكرا

kiokimo
03-03-2018, 17:57
مشكور اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمه التى قمت بمشاركتها لاخواةنك فى المنتدى وانا اشاركك الراى فى انه من اهم المؤشرات فى المتاجره وفى المضارب الناجح هى انه يجب عليه ان يعرف جيدا ما هى التحليلات الاقتصاديه وانه لا يكتفى فقط بالتحليل الفنى وانما يدعمه التحليل الاساسى الذى يتعبر من الاهم والاهم واهم من التحليل الفنى لانه يغير السوق 180 درجه خلال ثوانى قصيره وهذا هو الغرض منه واتمنى للجميع التوفيق

ehabbob
03-06-2018, 00:54
اخى العضو الكريم معلومة هامة وقيمة فمؤشر الناتج المحلي الإجمالي -ربع سنوى فى امريكا يعتبر شئ هام لاقتصاد امريكى لقياس النموالحاصل الحقيقى للناتج المحلى
والله هو المستعان

zam_bozo
03-06-2018, 01:51
موضوع جيد وتم عرض عناصره من قبلكم أخي الكريم بطريقة متميزة وباسلوب رائع ومفهوم وعليه ..
فإننا نطالبك الا تتوقف عن عرض مثل هذه الموضوعات المفيدة جارى الضغط على إيقونة الشكر

A.mustafa
04-27-2018, 22:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
مهمة جدا المؤشرات الاقتصادية ومطلوبة جدا ومطلوب معرفة كل حاجة عنها وعن دراستها واهميتها فلابد من العمل على معرفتها...

xmenflis1
04-28-2018, 00:31

شكراً على إضافة

التحليل أساسي مهم لكن لايكفي فهو مكمل للتحليل فني فيجب عمل عليهما معاً

بتوفيق للجميع