PDA

View Full Version : دورة لاحتراف الفوريكس

Roshdy
11-22-2015, 10:45
نبذة تاريخية :

في عام 1944 م في الفترة ما بين 1 إلي 22 يوليو، وفي المنتجع الصيفي بريتون وودز Bretton Woods في مقاطعة نيو هامبشاير اجتمع ممثلو 44 دولة وانتهوا بإنشاء إتفاقية بريتون وودز التي من خلالها أنشئ بنك التنمية والتعمير العالمي ( Development International bank of reconstruction and) وصندوق النقد الدولي International monetary fund )) إتفاقية بريتون وودز أيضا تهدف إلي إيجاد نوع من الثبات في السياسات النقدية وأسعار الصرف بين دول العالم من خلال وضع أسس انتقال رءوس الأموال بين الدول كأساس لتسهيل التجارة الدولية، عن طريق ربط سعر العملات العالمية بالدولار الأمريكي مع هامش بسيط للارتفاع أو الانخفاض لا يزيد عن 10 % من السعر الأساسي مع ربط سعر الدولار الأمريكي بالذهب واتفق وقتها علي سعر 35 دولار للأونصة الواحدة.
قبل إنشاء هذه الاتفاقية ومنذ عام 1867م كانت أسعار العملات مرتبطة أساسا بسعر أونصة الذهب مما جعلها ثابتة تقريبا إذا كانت الاختلافات في سعر الصرف غير ذات معني لأن أي عمليات تبادل تجاري دولي كانت تتم عن طريق سعر الصرف مقابل أونصة الذهب.
ولكن ما لفت الأنظار بالفعل وبشدة لعمليات التداول في العملات الأجنبية هو ما قام به الأستاذ جامعي "ملتون فريدمان"، ففي عام 1967م تقدم "ملتون" إلي بنك في مدينة شيكاغو الأمريكية بطلب للحصول علي قرض بالجنية الإسترليني وذلك لأن ملتون فريدمان تنبه لارتفاع شديد في سعر الجنيه الإسترليني ومنه كان يريد الاستفادة من هذا القرض باستخدامه في بيع الجنيه الإسترليني وشراء الدولار الأمريكي ثم إعادة شراء الاسترليني مرة أخري بعد انخفاض سعره أمام الدولار ، محققا بذلك ربحا سريعا يمكنه من تسديد القرض وفوائده مع الاحتفاظ بباقي الأرباح لكن البنك رفض منحه القرض بناءً على اتفاقية بريتون وودز التي تحدثنا عنها سابقآ.
وكما ذكرنا كان الهدف من هذه الاتفاقية - وما قبلها من عمليات ربط سعر الصرف بالذهب - هو تثبيت أسعار العملات للتجارة الدولية , وحتى لا تقوم أي دولة برفع أوخفض سعر عملتها من أجل الحصول على فوائد التحويل من أوالى عملتها عند القيام بعمليات التصدير أو الاستيراد.
عموما.. فقد أستمر العمل بهذه الإتفاقية من 1944م وحتى منتصف فترة الخمسينيات ، حيث أدت التوسعات والتطورات الهائلة التى حدثت في التجارة الدولية بعد الحرب العالمية الثانية وكذلك حاجة رءوس الأموال للانتقال من بلد إلى بلد حول العالم ضمن عمليات إعادة الإعمار وإنشاء ما تدمر بفعل تلك الحرب الطاحنة. هذه الحركات الهائلة لرءوس الأموال أحدثت كما كبيرا من الخلخلة في قواعد وأسس الصرف كما تم الاتفاق عليها في بريتون وودز.
واخيرا توقف العمل بهذه الاتفاقية في العام 1971م ولم يعد الذهب أساسا لتحديد قيمة الدولار الأمريكي ، وفي عام 1973م أصبحت عملات الدول الصناعية الكبري أكثر مرونة , وأصبح العامل الرئيسي لحساب قيمتها هو عامل العرض والطلب.
أصبحت قيمة العملات خلال فترة السبعينيات تتغير يوميا ارتفاعا وانخفاضا وبحجم تداولي كبير مما أدى إلى تطور تجارة العملات بشكلها الحالي وإلي إنشاء وتطوير أدوات مالية وإقتصادية جديدة والاستفادة من التطورات التى حدثت في اكبر أسواق العالم - سوق العملات الأجنبية .ففي فترة الثمانينيات أنتشرت وتزايدت عمليات تنقل رءوس الأموال مع ظهور الحواسب اللآلية والتقنيات المصاحبة لها ; أنتشرت لتشمل مناطق جديدة في أسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتنية ولتؤكد أستمرارية السوق الذي يشمل الآن دول من جميع قارات العالم.
أما في أيامنا هذه فيكفي للدلالة على حجم الانتشار الذي حدث في سوق العملات الأجنبية أن نذكر أن حجم التداولات في هذا السوق قفز من رقم 70 بليون دولار يوميا خلال فترة الثمانينيات إلي رقم 1.5 ترليون في عام 2001 كما ذكرنا سابقآ.

asx1
11-25-2015, 12:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

majdifdf1
11-25-2015, 12:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هو الموضوع شيق ورائع لكن باعتقادي ان نتحدث عن الوضع الحالي للفوركس قد يساعدنا اكثر في فهم مواضيع اخرى مهمة تساعدنا على تعلم المتاجرة بشكل افضل
شكرا على الموضوع الشيق ومع تمنياتي بالتوفيق.........

baite
11-25-2015, 13:21
السلام عليك اخى الكريم الموضوع والشرح جيد
كل نبذة وشرح معين يفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل الاخبار
للوصول الى تحقيق ربح مأمول من خلال التداول السليم
وتفضلك بالمداومة على طرح تلك المواضيع التعليمية المفيدة للجميع يحقق افادة جيدة للجميع
شكراا لك

ELkot4
11-26-2015, 00:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
تحياتى لك و لاعضاء المنتدى الكرام
شكرا لنشر الموضوع و اتمنى الاستفادة للجميع
تقبل مرورى

mohcinus
11-26-2015, 00:32
السلام عليكم شكرا اخي على مجهوداتك وحرصك على إفادت الغير في هذا المجال انا شخدييا احاول الاحتراف في هذا المجال لكن المشكل هو كثرة الاستراتيجييات هذا ما يسبب لي التشتت في العديد من الصفقات ودائما ما تكون النتيجر هي المارجن

ahmedmohsen2000
11-26-2015, 00:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخى العزيز شكرا على المجهود الرائع
استفدنا كثيرا من خبرتك
اتمنى لك التوفيق

asx
11-29-2015, 19:23
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

latraaa
11-29-2015, 19:33
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن تكون هناك مواضيع قيمة في المرة الآخرى إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

doaa sary
11-30-2015, 20:31
البداية رائعه ومقال جميل
استمر اخى
معاك ف الدورة طبعا
بس ياريت باقى الاجزاء والشرح عشان نستفاد كلنا
وبالتوفيق للكل

الاصيل
11-30-2015, 20:35
شكرا لك على هذه المشاركه وعلى هذه المعلومات القيمه
ولكن اين الدورة التى نحترف بها الفوركس
اتمنى ان يكون العنوان مطابق للمشاركه حتى يستفيد الجميع
تمنياتى للجميع بالتوفيق و النجاح

Maam
11-30-2015, 20:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخى ع المعلومات الغاليه والمفيده وتقبل مرورى

messaoud43
11-30-2015, 21:26
أخي roshdy موضوعك في غاية الروعة و الجمال و الأهمية بارك الله فيك
في انتضار جديد مواضيعك الهامة مشكووووووووووووووور
تقبل مروري

abdallah201227
12-06-2015, 14:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة يمكن اخي الذهاب اللي مواضيع المثبته في الاقسام بيها كل ما تريد منها والسلام ختام .........

adamarwan
12-06-2015, 15:42
تاريخ السوق كبير جيد ومليئ بالاشياء المهمة فيه
لدى من الجيد ان تتعرف على هدا الحقائق التى فيها لكى تتمكن من ان تتعرف على الادوات التى تم استخدمها فى بناء هدا العالم
وحط سعيد لكل الاخوى

snnaky
12-11-2015, 21:20
معلومات مفيدة جدا وعلى الرغم من ان هذة المعلومات غير ذات اهمية فى التداولات بشكل مباشر وغير ذات تأثير على مهارات التداول بشكل خاص ولكن الحقيقة انا بتكلم من حيث اضافة المعلومة كمعلومة وانا شخصيا كنت دايما اقول زمان لية العملات رغم اننا كلنا كنا نعرف ان اى دولة لايمكنها طباعة اى ورقة نقدية بدونم وجود غطاء او احطياطى من الذهب يساوى هذا وكنت عرفت ان امريكا الدولة الوحيدجة المستثناة من هذا

neverlityouco1
12-15-2015, 12:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

neverlityougo2
12-17-2015, 14:37
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

aym
12-17-2015, 14:46
شكرال كل عى هذة الدورة ومعرفتنا بة ونتمنى المزيد من الدورات والمواضيع المهمة التى تفيد
الجميع فى الفوركس ونشكرك على هذا الموضوع

neverlityougo3
12-21-2015, 00:40
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

مصطفى حمدان
12-23-2015, 21:51
من الطبيعى ان اى انسان يحترف او يمتهناى مجال لابد ان يكون ملما بتاريخه او على الاقل نبذة عنه ولهذا يعتبر هذا الموضوع من المواضيع المهمة لاى متداول مبتدىء لكى يكون ملما بتاريخ سوق الفوركس بشكل جيد

Zezobebo3
01-25-2016, 06:37
السلام عليك
اخى الكريم الموضوع والشرح جيد
كل نبذة وشرح معين يفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل الاخبار
وتفضلك بالمداومة على طرح تلك المواضيع التعليمية المفيدة للجميع يحقق افادة جيدة للجميع
شكراا لك....

aissahd
01-25-2016, 13:24

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

dhmo
01-25-2016, 17:34
السلام عليك
اخى الكريم الموضوع والشرح جيد
شكراا لك....

في تحليل الاخبار الي يهم المتاجر اخي في التحليل الاساسي انه يكون على علم كافي باهم الاخبار الجيده الي لازم المتاجر يكون فاهمها كويس وطبعا وعارف ازاي يتعامل
مع الاسعار وقت التحركات القويه

heroo252
01-25-2016, 17:56
معنى كده ان بدايات الفوركس قديمه جدا بترجع ل1944
مع بداية النهايه للحرب العالميه الثانيه فى 45
العالم بدا للتنميه والاقتصاد والبنوك

alatn123
01-30-2016, 00:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
الحقيقة ينقصنا العديد في هذا المجال نحن العرب , انا اشجع المحائرات و احترمها
بالتوفيق يا غالي ..

jallou
01-30-2016, 22:49
يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم عديد البيانات الهامة فى الولايات المتحدة من أجل إعادة تقييم توقعات تنفيذ دورة رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال العام الحالي ،خاصة بيانات نمو الاقتصاد الأكبر بالعالم خلال الربع الرابع من العام الماضي.

تصدر بحلول الساعة 13:30 جرينتش القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي الربع الرابع 2015 المتوقع نمو بمعدل 0.8 بالمئة من نمو بمعدل 2.0 بالمئة فى الربع الثالث.

tchikimarou
01-31-2016, 00:56
أحيك بتحية الإسلام ،
و اهلا بموضوعك الرائع حول
دورة لاحتراف الفوريكس
وفقك الله وبارك لك
اتمنى النجاح لك اخي الغالي في عملك سلام

nonam
02-11-2016, 15:34
السلام عليكم ... الموضوعات المنقولة من الممكن ان يكون لها الاثر في التعامل مع الحساب الحقيقة بيكون في ملل من الناس اللي موجودة في المنتدي
خلي بالك من التعاملات اللي موجودة في المنتدي
بالتوفيق ان شاء الله

messaoud43
02-11-2016, 22:10
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

ibrahem91
02-12-2016, 03:32
احتراف التعامل مع سوق الفوركس يكون مع مرور الوقت لان سوق الفوركس يحتاج الي خبرات كبيرة
لكي تنجح في كل التداولات التي تقوم بها لذلك يجب العمل علي الحساب التجريبي فتره كافيه قبل العمل علي الحساب الحقيقي

soad labib sadek
02-12-2016, 15:35
اخي الفاضل جزاك الله خيرا علي موضوعك التثقيفي و الذي يسعي الي زيادة الثقافة الاقتصادية للاعضاء و القصة التي ذكرتها فعلا من القصص المشهورة في اوساط الاقتصاديين اتمني منك مزيد من المواضيع المهمة باذن الله

تحياتي

nuclear2010
02-13-2016, 00:30
السلام عليكم جميعا
. الموضوعات المنقولة من الممكن ان يكون لها الاثر في التعامل مع الحساب الحقيقة بيكون في ملل من الناس اللي موجودة في المنتدي
خلي بالك من التعاملات اللي موجودة في المنتدي
تقبل مرورى

alizert2015
02-13-2016, 00:35
اشكرك اخي الكريم على هده النبده التاريخيه التي قدمتها لنا حول البفوركس وحقيقة انا
لم اكن اعرف سعر العملات تطور بهدا الشكل الملحوض و المهول في هده السنوات القليله فقط

mido elshabrawy
02-13-2016, 01:21
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
اخي الفاضل مشكور عيل الدوره التي تبدو من بايتها انها رائعه بتعريف ما هو الفوركسو كيف بد
ا و كيف كانت نشاته
و اتمني ان تكمل ما بدأت و ان يكون هناك استفاده كبيره لما سف تقوم بذكره مستقبلا ان شاء الله حتي يتمكن الجميع من الاستفاده
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

Zezobebo3
02-16-2016, 21:47
بسم الله الرحمن الرحيم الله عليك فعلا احنا كنا محتاجين حاجه جميله زى دى اكمل طريقك وربنا يوفققك

mohammed control
02-17-2016, 00:06
أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة
عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير

---------- Post added at 09:06 PM ---------- Previous post was at 07:30 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع
لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع

jallou
02-17-2016, 00:54
تراجع معدلات التضخم في بريطانيا يزيد من الضغط السلبي على البنك المركزي البريطاني الذي قرر خلال اجتماعه الأخير تثبيت أسعار الفائدة عند أدنى مستوياتها وهو الذي ساعد على زيادة ضغط البيع على العملة الملكية في الأسواق المالية.

aminetns
02-17-2016, 03:30
جميل جدا مبادرة رائعة اخي الكريم شكرا لك اخي الكريم على الموضوع بالتوةفيق ان شاء الله
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحياتي

take-profit
02-18-2016, 22:00
كل المواقع تعلمنا و كل المواضيع تعليمية و احتراف الفوركس يكون
من التدريب العملي وليس من الكلام المكتوب

dhmo
02-19-2016, 23:11
كل المواقع تعلمنا و كل المواضيع تعليمية و احتراف الفوركس يكون
من التدريب العملي وليس من الكلام المكتوب

هناك اكتر من طريقه للتعلم واهم حاجه هنا ان المتاجر يكون عارف بيعمل ايه وعارف ليه بيكسب وليه بيخسر ده الاساس الي هيكمل معاه انما لو بيكسب وبيخسر بالحظ
هنا طبعا هيكون عشوائي وبيضيع وقت

talel babchia
02-19-2016, 23:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي على مجهوداتك وحرصك على إفادت الغير في هذا المجال انا شخدييا احاول الاحتراف في هذا المجال لكن المشكل هو كثرة الاستراتيجييات هذا ما يسبب لي التشتت في العديد من الصفقات ودائما ما تكون النتيجر هي المارجن.................................... ....................بالتوفيق للجيمع

dhmo
02-20-2016, 19:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي على مجهوداتك وحرصك على إفادت الغير في هذا المجال انا شخدييا احاول الاحتراف في هذا المجال لكن المشكل هو كثرة الاستراتيجييات هذا ما يسبب لي التشتت في العديد من الصفقات ودائما ما تكون النتيجر هي المارجن.................................... ....................بالتوفيق للجيمع

ممكن تبدأ باي وسيله وبالطبع والي بيدي لنفسه وقت طويل يدرب ويعمل على الحساب الديمو هيكون افضل في المستقبل وهيقدر يكون الافضل بعد كده لانه اكتسب
خبره جيده بالتدريب على هذا الحساب الديمو

farid don
02-21-2016, 19:16
من اهم الادوات في تجارة الفوركس و التي يجب العمل بها
وقف الخسارة
لقد تم تصميم أمر إيقاف الخسارة للحد من الخسائر
التي قد يتكلفها المستثمر فهو كصمام الامام​​.

zizo199
03-21-2016, 19:54
هو الموضوع شيق ورائع لكن باعتقادي ان نتحدث عن الوضع الحالي للفوركس قد يساعدنا اكثر في فهم مواضيع اخرى مهمة تساعدنا على تعلم المتاجرة بشكل افضل
شكرا على الموضوع الشيق ومع تمنياتي بالتوفيق

mhamadfor
03-25-2016, 18:56

aissaalg
03-26-2016, 11:46
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

abdallah20a
03-26-2016, 11:49
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في مواضيع أخرى أكثر قوة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله
نعم اخي فكرة جيدة عشان يستفيد الاعضاء من خبرتك و انت ايضا

QQahmedQQss
03-26-2016, 11:57
لسلام عليكم اخوانى شكرا لك اخى الغالى ع موضوعك الرائع فالتاريخ مهم
فبنك التنمية والتعمير العالمي ولاتفاقيه امذكوره ف الموضوع من اساس الفوركس

aissahd
03-26-2016, 12:22

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربييجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

kheireddine
03-26-2016, 19:53
☼☼▬▬♣♣♦•☺♣♦♦•○☼☼ ☼♦أخي في هذا اليوم صدر عدة أخبار سلبية علي اليورو من أهمها مستوى☼☼♣أخي في هذا اليوم صدر عدة أخبار سلبية علي اليورو من☺♦♦♦♦♦ أهمها مستوى التضخم في ألمانيا قل إلي -0.2% وكانت القراءة السابقة له 0.3% بالإضافة إلي ارتفاع نسبة البطالة الاسبانية☻♣▬▬ ، فكل هذه عوامل تؤدي☻☻☻ إلي هبوط العملة التضخم في ألمانيا قل إلي -0.2% وكانت القراءة السابقة له 0.3% بالإضافة إلي ارتفاع نسبة البطالة الاسبانية ، فكل هذه عوامل تؤدي إلي هبوط العملة•☻♣◘أخي ☼☻▬▬في هذا اليوم صدر ☼▬▬☼عدة أخبار سلبية علي اليورو ♣♣☺♦♦•من أهمها مستوى ☼a♠♠♠☼التضخم في ♣♥♥ألمانيا قل إلي -0.2% وكانت القراءة السابقة له 0.3% بالإضافة إلي ارتفاع نسبة البطالة الاسبانية ، فكل هذه عوامل تؤدي إلي هبوط العملة☼أخي في هذا اليوم صدر عدة أخبار سلبية علي اليورو☼☺5 من أهمها مستوى التضخم في☺☺ ألمانيا قل إلي -0.2%☼ وكانت القراءة السابقة له 0.3% بالإضافة☼ إلي ارتفاع نسبة البطالة الاسبانية ،☺☼ فكل هذه عوامل تؤدي إلي هبوط العملة☼◘♣☻♥♠☺-♣♣♣▬▬☼☺

joker7diaa
03-26-2016, 20:03

الدورة دي الاخ الى بتكلم عليها لازم تجتهد وتدور عليها بين السطور يمكن تلاقيها بين سطور الموضوع
او ممكن ترتب الجمل والكلامات عشان تحصل على الدورة هو الحال كدا واسف على التهكم

raouf41
03-26-2016, 20:25
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته اخي الكريم شكرا على هذا الشرح المطول و المفصل و التفسير الدقيق و نرجو المزيد من خبرتك و معرفتك

ملاك الروح
03-27-2016, 00:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مقال رائع حولالفوركس وتاريخ الفوركس وتعلم الفوركس انا انصح بالتدرب على التحليل الفني بعيدا عن الاخبار
اتمنى لك التوفيق

neverlit4
03-28-2016, 09:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

Slimane.80
03-28-2016, 10:37
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
دور الاحتراف الفوركس
موضوع من الاهمية بمكان
مشكور اخي الغالي.:bravo:

أم مهيرة
05-24-2016, 15:24
ياريت يا جماعة يبقى في تجدد في الموضوعات ونهتم شوية بطريقة العرض تبقا مريحة وسلسة للعين

كمان هل يترى الموضوع ده مش موجود في المنتدى قبل كده ولا ايه النظام ؟؟؟

aissaalg
05-26-2016, 13:58
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
زميلي في الفوركس و المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

zaza0519
05-26-2016, 14:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

ahmadinho100
05-26-2016, 18:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته موضوع جميل يا اخي في الحقيقة يلزمنا ضورة تكوينية للفركس و بعض من الاشخاص المحترفين لكي يعلمونا

harimeche
05-26-2016, 18:43
البداية رائعه ومقال جميل
استمر اخى
معاك ف الدورة طبعا
بس ياريت باقى الاجزاء والشرح عشان نستفاد كلنا
وبالتوفيق للكل

---------

الســــلام عليكم ورحمة الله وتعــــالى وبركاته

أصلا هو الدورة نـــــــاسخهـــا إيه هي الفائدة منها إن كانت منقولة

نريد دورة يا حبدا لو كانت من طرف واحد عند خبرة ويشرح لنا ما إستفاد هو من الدورة

وليس نسخ ولصق

مع التحية وبالتوفيق

abdomj
05-26-2016, 19:34
اخى الكريماشكرك على هذا الكلام عن دورة الاحتراف للفوركس
ولاكن يوجد دورات احتراف كثيرة على اليويتوب والى عايز اى شىء يكلمنى اخوانى

masr16
05-28-2016, 15:24

helmi nsir
05-29-2016, 12:10
السـلام عليكـم ورحـمــة الله تعالى وبركاته
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة
كما أتمنى أن تكون هناك مواضيع قيمة في المرة الآخرى إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

tenon
06-02-2016, 19:06
السـلام عليكـم ورحـمــة الله تعالى وبركاته
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة
كما أتمنى أن تكون هناك مواضيع قيمة في المرة الآخرى إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله
المهم الفهم للشرح وده لكي تكون متاجر ناجح في المجال ده اخي لازم تركز على انك تتعلم المجال ده كويس وطبعا من القسم التعلمي هتلاقي دروس وفيديوهات كتير تقدر تبدأ
وتتعلم منها ما تريد في الواقع

ssesko42
06-02-2016, 20:00
اخي الفاضل .. شكرا على موضوعك التثقيفي والذي يسعي الي زيادة الثقافة الاقتصادية للاعضاء و القصة التي ذكرتها
وفعلا من القصص المشهورة في اوساط الاقتصاديين اتمـني منك مزيد من المواضيع المهمة باذن الله

never1
06-04-2016, 01:35
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

zakija
05-30-2017, 12:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي الكريم
موضوع مفيد وشرح جميل
مشكور مرة اخرى
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
تقبل تحياتييييييييي

zunebha
05-30-2017, 14:09
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
نعم هذا ما يحتاج اليه اي متداول بالفوركس.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

fathi22
05-30-2017, 14:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
مشكور على هذه المقدمة الرائعة عن تاريخ الفوركس مع انتظار الاستكمال

عاطف محمد
05-30-2017, 14:39

hooda
07-05-2017, 17:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مقاطعة نيو هامبشاير اجتمع ممثلو 44 دولة وانتهوا بإنشاء إتفاقية بريتون وودز التي من خلالها أنشئ بنك التنمية والتعمير العالمي. تقبل مروري

migoo
07-05-2017, 17:49
اخي الفاضل تحياتي ع هذا الموضوع الرائع
وع اهميه الاحتراف واكتساب المعاومات ف الفوركس
وشكرااا

hamadasalama
07-05-2017, 17:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا اخي العزيز علي الدوره الرائعه لاحتراف الفوركس وان شاء الله تعالي نحترف التداول بسوق الفوركس ونحقق ارباح من البونص

adamo92
07-05-2017, 18:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الفاضل على هذا ابموضوضع المفيد أتمنى الأستفادة منه
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

mohamedelsawa
07-05-2017, 18:40
اخى الكريم للنجاح أناس يقدّرون معناه، وللإبداع أناس يحصدونه، لذا نقدّر جهودك المضنيه، فأنت أهل للشكر والتقدير، فوجب علينا تقديرك.. فلك منى كلّ الثناء والتقديرعلى هذا الشرح الذى لا اجد كلمة لوصفه

---------- Post added at 05:33 PM ---------- Previous post was at 05:32 PM ----------

السلامك عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الكريم اتفق معك تماما واتمنى ان يكون استفاد جميع الاعضاء لاننى مازلت مبتدا واريد ان اتعلم كافة الاشياء وشكرا

---------- Post added at 05:36 PM ---------- Previous post was at 05:33 PM ----------

السلام عليكمك ورحمة الله وبركاته
خى الكريم شكرا لك على هذه المشاركة والتى افادتنى انا شخصيا واتمنى ان يستفيدج الجميع وشكرا

---------- Post added at 05:37 PM ---------- Previous post was at 05:36 PM ----------

السلام عليكم ورحمة اللله وبركاته اخى الكريم اتفق معك تماما فانه لابد من المعرفة الكبيرة حتى يكون الناس على مقدار كبير من افهم وان يتصرفوا بشكل جيد تقبل مرورى

---------- Post added at 05:40 PM ---------- Previous post was at 05:37 PM ----------

اخى الكريم اتفق معك تماما فانه لابد من التجديد فى كل شئ حتى لا نكون مجرد مقلدين واتمنى ان يستفيد الجميع من هذا الموضوع وشكرا

skylol
07-05-2017, 19:49

اخي الغالي موضوع في غاية الاهيمة وانا استفدت كتير اتمنى يكون الجميع استفاد وبالتوفيق للجميع

A.mustafa
08-25-2018, 17:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
في تحليل الاخبار الي يهم المتاجر اخي في التحليل الاساسي انه يكون على علم كافي باهم الاخبار الجيده الي لازم المتاجر يكون فاهمها كويس وطبعا وعارف ازاي يتعامل
مع الاسعار وقت التحركات القويه...