PDA

View Full Version : فيما يخص الفوريكس هل هو حرام ام حلال

sayfmihad412
11-25-2015, 23:10
الفوريكس هو التداول بالعملات و بتعبير اخر المتاجرة بالعملات يعني تجارة فاذا اردت معرفة الحلال و الحرام في التجارة فلابد ان تعلم اولا شروط التجارة و قوانينها فان تبين هذا فلن يسال هذا السؤال ابدا فهنا من يلغو في الحديث و يحرم و يحلل متى شاء و لا حاجة لذكر هذا الا انه رغبت في الاشارة الى معنى الربا فالتراضي هو اساس البيع و الشراء فان فقد الرضا دخل الربا

akram mohamed obaid
11-29-2015, 17:43
اخي الكريم كثر الحديث عن مشروعيه العمل بالفوركس من ناحيه الحلال والحرام واختلف اهل السنه في هذا الامر ولكن لكل له مرجعيته الدينيه التي يمكنه الرجوع اليها تحياتي

abdallah201227
12-05-2015, 01:22
من راي المتواضع انه حلال والله اعلم بس انه تجاره مكسب وخساره ليس المكسب ثابت او الخساره ثابته ولكن متغيره بسبب السوق وتعاملك معها والله اعلم

latraaa
12-05-2015, 12:48
و الله يا اخي الكريم الأمر ليس بالسهل كما تعتقد و يحتاج إلى الكثير من التفاصيل و الشرح و هناك العديد من الفتاوى التي تم طرحها في الموضوع و التي حرمت و حللت و ووقع فيها الكثير من التناقض الدي لا يمكن لنا حله في الوقت الراهن

abdallah201227
12-06-2015, 13:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته البعض قال حرم وقال البعض حلال لكن اراي انا حللال بسب المال ينقص ويزيد واما الربا مال يكسب فقط ....

snnaky
12-11-2015, 21:26
باختصار اللى عاوز يعرف اذا كان الفوركس مناسب لة من الناحية الشرعية ولا لا لازم يسال اهل الذكر ومش اى حد تانى ويشوف اية اللى يتناسب معاة وهل الظروف دى متناسبة معاة ولا لا واية مرجعية او حيثية الفتوى الصادرة عشان يعرف على اى اساس هو اخد بالفتوى هو مش كلام وخلاص

yansane
12-11-2015, 22:29
كثر الحديث عن مشروعيه العمل بالفوركس من ناحيه الحلال والحرام واختلف اهل السنه في هذا الامر ولكن لكل له مرجعيته الدينيه التي يمكنه الرجوع اليها تحياتي متناسبة معاة ولا لا واية مرجعية او حيثية الفتوى الصادرة عشان يعرف على اى اساس هو اخد بالفتوى هو مش كلام وخلاص

otmani
12-11-2015, 23:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بالنسبة للفتاوى في سوق العملات فهي شحيحة جدا واغلب الاعضاء يفتون بايجازها

Bassem Hassani
12-11-2015, 23:51
تقريبا الفوركس مفهوش اى حرمانية ولكن فى بعض الامور التى لاتجوز فى الفوركس وفى بعض الاموار الى فيها اغتلاف وانا مش بفضلها صلا زى الفوائد الربويه دى لاتجوز لانها مرحمة شرعا ولكن التداول على المعادن والسلع فى ناس بتقول انه لايجوز وفى ناس بتقول انه عادى جدا ولكن من الافضل عدم التداول عليها والاعتماد فى التداول على العملات الاجنبية افضل

neverlityougo2
12-15-2015, 12:11
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

majdifdf1
12-15-2015, 14:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سيدي العزيز لمن لديه شكوك في هذا المجال يمكنه اللجوء الى الحسابات الاسلامية في عالم الفوركس والتي اصبحت معتمدة من جميع شركات الوساطة والذي شرعة المفتيتن .
شكرا لك على النصيجة .
مع تحياتي ...

neverlityougo3
12-18-2015, 21:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

baligh13
12-18-2015, 21:15
و الله يا اخي الكريم الأمر ليس بالسهل كما تعتقد و يحتاج إلى شرح و هناك البعض من الفتاوى التي تم طرحها في الموضوع و التي حرمت و حللت
وأظن ذلك حلال و الله أعلم

Biskriano
12-18-2015, 21:26
السلام عليكم اخي الكريم الاقوال كثيرة فهناك من يحلل وهناك من يحرم ولكن ما اريد ان اقوله لك انه من الافضل ان تسأل من له الرخصة الشرعية ليقول ان هذا الشىء حلال او حرام فمع احترامي لجميع الاخوة الموجودين ولكن من لايملك رخصة التحليل والتحريم من الافضل ان لايتكلم في هذا الموضوع وشكرا .

محمد صلاح
12-18-2015, 21:46
الفوركس بين الحلال والحرام وكلام كثير ولكن فى النهاية نقدر نقول ان هناك فوركس حلال وهناك فوركس حرام وكل ده يترتب على طريقة المتاجرة

ahmedazzouz
12-18-2015, 22:07
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
من خلال بحثي في هذا الموضوع استنتجت ان التداول على العملات حلال لا شيء فيه.اما التداول في الذهب و النفط فهو حرام.

تقبل مروري.بالتوفيق للجميع

keroaym
12-18-2015, 22:12
يوجد بعض الناس يقولون ان الفوركس حرام ويوجد بعض الاخر يقول ان الفوركس مش حرام وانا اقول ان
الحرام والحلال ليس من اختصاص المتداولين ولكنة من اختصاص اهل الدين

nassim126
12-19-2015, 12:03
السلام عليكم اظن اخي الكريم هدا الموضوع تكرر كثير لدلك يجب على كل متداول قبل الشروع في الفركس ان يقتنع اما حلال ام حرام

محمد صلاح
12-19-2015, 12:23
نهاية القول اخى العزيز فى موضوع الفوركس هو حرام ام حلال بعد كب الفتاوى التى

تحرم وتحلل انك تستفتى قلبك لو قالك حرام ابعد ولو قالك حلال كمل وتوكل على الله

amoor
12-19-2015, 12:28
و الله يا اخي الكريم الأمر ليس بالسهل كما تعتقد و يحتاج إلى الكثير من التفاصيل و الشرح و هناك العديد من الفتاوى التي تم طرحها في الموضوع و التي حرمت و حللت و ووقع فيها الكثير من التناقض الدي لا يمكن لنا حله في الوقت الراهن

kalimiro
12-19-2015, 16:26
ل تفكر فيه اذا ماكان حلال او حرام فكر فيه على انه مؤسسة و انت من تحدد طبيعتها اذا ما ستكون جيدة ام سيئة اما اذا كنت في صدام داخلي فاستشر المتخصصين في الدين و من على اطلاع بتداولات و الاسواق المالية لعلك تصل للمرادك

aym
12-19-2015, 16:29
الحرام والحلال كثر الموضوع دة فى الكلام ولذلك انا وجهة نظرى ان نترك هذا الموضوع الى رجال
الدين لان هم اكثر الناس يعرفون الحرام والحلال

عبد الرحيم رافا
12-19-2015, 16:33
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اخي اتمنى ان تبحث على هذا في احدى الفتاوي لكبار الشيوخ على اليوتوب او في محركات البحث اخي و لكن على العموم وجهة نظر فهو تجارة كباقي التجارات

forzadj1
12-19-2015, 16:37
اخي الكريم كثر الحديث عن مشروعيه العمل بالفوركس من ناحيه الحلال والحرام واختلف اهل السنه في هذا الامر.
ولكن لكل له مرجعيته الدينيه التي يمكنه الرجوع .
اليها تحياتي

mrtrad
12-19-2015, 16:44
هناك الكتير من الفتاوي تتحدت عن الفوركس وعن الأمور التي يمكن أن يكون فيها الفوركس حرام ومتال على دلك نجد الصفقات المتبتة أي انع كلما فتحت الصفقة أكتر من 24 ساعة الشركة تقوم بإقتطاع جزء من الأرباح منك وهذا يدخل داخل خانة الهرم لكن هناك حسابات إسلامية تعوض دلك

الاصيل
12-19-2015, 16:46
عذرا اخى الفاضل
هذه مقوله غير صحيحه انه انه اذا فقد الرضا دخل الربا
لانه حتى لو رضى جميع الاطراف بعقد عقد مخالف للشرع فان رضاعم جميعا لا يعطى العقد صفة الحلال فلابد ان يكون العقد موافق للشرع اولا
تمنياتى للجميع بالتوفيق و النجاح

mhd99
12-31-2015, 21:01
اعتقد ان المتاجرة في الفوركس حلال ولكن بشرط ان يكون الحساب اسلامي وان يتم تداول العملات فقط والابتعاد
عن تداول المعادن مثل الذهب لان المتاجرة بالمعادن مشكوك في شرعيتها

MOHAMED2701
12-31-2015, 21:12
بسم الله الرحمان الرحيم
والله يا اخي الفاضل هناك العددي من الفتاوي التى تحلل الفوركس ب المقابل هناك منة يحرمة وليس هناك فتوة جامعة حوله الى حد الان

heroo252
01-01-2016, 00:08
الفوركس ناس كتير بقة بتتكلم عنه فى كونه حلال ام حرام
والفتاوى كتير الى بتتكلم عنها ناس بتبيح وناس بتقول لا
والاهم انك تستفى قلبك انتا وتقرر هتكمل ولا لا

otmani
01-01-2016, 00:46
في ما يخص التداول بازواج العملاب فاغلب
الاخوة يجيزونه اما الدهب فيقال انه حرام

engibrahim.hd
01-01-2016, 00:46
اهم شيئ في هذا الموضوع هو هل يوجد فوائد ام لا وقد وفرت الشركات حسابات اسلاميسه لا تحتوي علي اي فوائد وهذا يعتبر كافي ليكون حلال

justsmile
01-01-2016, 00:59
الفوريكس هو التداول بالعملات و بتعبير اخر المتاجرة بالعملات يعني تجارة فاذا اردت معرفة الحلال و الحرام في التجارة فلابد ان تعلم اولا شروط التجارة و قوانينها فان تبين هذا فلن يسال هذا السؤال ابدا فهنا من يلغو في الحديث و يحرم و يحلل متى شاء و لا حاجة لذكر هذا الا انه رغبت في الاشارة الى معنى الربا فالتراضي هو اساس البيع و الشراء فان فقد الرضا دخل الربا

يوجد الكثيرمن الفتاوى حول الفوريكس ..
و كانت الفتوى الاكثر منطقية و المرجحة اكثر هي ان الفوريكس حلال ..
و التداول بالمعادن حرام ..

csebai12
01-01-2016, 01:09
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
لتتمكن من تجارة شرعية في سوق الفوركس عليك ان تتاجرة بحساب اسلامي و على العملات فقط

neverlityouco1
01-07-2016, 20:40
لي يمكن المتاجرة عن طريق الحد فهدا فريق بورصة ليس لعبة البوكر أو القمار فيجب أن تقوم بصفقاتك إنطلاقا من تحليلك وليس من أحاسيسك

yousse
01-07-2016, 20:50
أخي الكتير من الشيوخ والفقهاء بيان بأن هده التيجر هلال ولكن الكتير منهم قال بأن الرافعة المالية هي من تحرم المتاجرة

عاشق الفوركس
01-07-2016, 22:26
والله يا اخي الكريم الفوركس فيه وعليه يا اخي ،بحر كبير ويجب عليك التعلم فيه للوصلو الى مراتب متقدمة فيه

OsamaNasser
01-07-2016, 23:07
بس ياباشا ان مش هقولك ان الفوركس او تداول العملات حلال ولا حرام
لكن بحث بسيط علي جوجل وانت هتلاقي الجواب الشافي للموضوع
لان تقريبا السوال ده كل يومين بيتسأل

nuclear2010
01-07-2016, 23:16
السلام عليكم جميعا
الحرام والحلال كثر الموضوع دة فى الكلام ولذلك انا وجهة نظرى ان نترك هذا الموضوع الى رجال
تقبل مرورى

neverlityouco1
01-11-2016, 14:10
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

yahiahd
01-11-2016, 14:16

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

mmaty
01-11-2016, 14:44
يوجد الكثير من الفتاوى التى تحرمه وكثير من الفتاوى التى تحلله وكل من الفريقين له اسانيده وادلته لكن غالبية
من يحرمونه ينظرون اليه على انه مقامرة او مضاربة تعتمد على الحظ فقط وليس تجارة مثل باقى الاسواق

ابوفؤاد
01-11-2016, 14:52
لا دخل للرضا بالبيع و الشراء بشان الربا لان من الممكن ان اكون اقترض مبلغ للتجاره به و ارضا ان تاخذ منى مبغ اضافى على القرض على اساس انك يتاخذ جزء من الربح و لكن ان خسرن فلسوف ادعى عليك ليل نهار لانك اخذ منى ما ليس بحقك

dhmo
01-11-2016, 16:01
يوجد الكثير من الفتاوى التى تحرمه وكثير من الفتاوى التى تحلله وكل من الفريقين له اسانيده وادلته لكن غالبية
من يحرمونه ينظرون اليه على انه مقامرة او مضاربة تعتمد على الحظ فقط وليس تجارة مثل باقى الاسواق

المجال واسع وكبير واكيد الي اتعلم وفهم المجال ده اخي له طرق عمله الخاصه به الي كونها من التعلم وده طبيعي جدا طبعا علشان التعلم هنا اساس وفهم كامل ومن
خلاله المتاجر بيجد الطريقه الي تناسبه في العمل

aym
01-11-2016, 17:11
فيما يخص الفوركس هل هو حراكم ام حلال اخى الكريم نترك حكاية الحرام والحلال للشيوخ
واهل الدين المختصيتن بهذا الموضوع ونحن لا نعلم

take-profit
01-11-2016, 18:57
فيه فتاوي منذ 2006 فيه خلافات و الفتوي لازم تكون محدثة علي التحديثات المعاصرة فقد تتغير الفتوي علي
ما هو جديد في هذا المجال و البحث علي الفتاوي دائما يكون فيه خلاف

Sami1985
01-11-2016, 19:35
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
استفتي قلبك اخي الغالي.
تقبلوا شكري...

عبدالفتاح الدسوقى اﻹتكاوى
01-11-2016, 19:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواتي في نظرية صغيرة ممكن نطبقهاانا مثلا معي الف ريال سعودي غيرتة من البنك المصري بقا معي الفين مصري مقابل الف سعودي وهذا كلة من تعبنا بالفلوس دي يعني المقابل فروقات السعر بشرط ان يكون راس المال حلال وشركة البورصة وفرت اليناالمنصات والتعامل الالكتروني ليكون اسرع فتعامل بدلا من الذهاب الي البنوك وتبادل العملات والله اعلى واعلم

اكرم التميمي
01-28-2016, 22:32
اكيد الكثير من الاخوان والاخوات المتداولين في السوق الفوركسي يسالون عن مشروعيه العمل في سوق الفوركس وانشاء الله نجد الجواب الشافي
والله ولي التوفيق

nonam
02-11-2016, 15:16
السلام عليكم ... انت ممكن تسال انت بنفسك حد وجها لوجة لان المنتدي من الممكن ان لا تتاح الفرصة للمناقشة انت لابد ان تطمئن انة حلال
قبل الشروع في العمل من خلالة
بالتوفيق ان شاء الله

messaoud43
02-11-2016, 22:54
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

talel babchia
02-12-2016, 00:04
الأمر ليس بالسهل كما تعتقد و يحتاج إلى الكثير من التفاصيل و الشرح و هناك العديد من الفتاوى التي تم طرحها في الموضوع و التي حرمت و حللت و ووقع فيها الكثير من التناقض الدي لا يمكن لنا حله في الوقت الراهن ولكن التداول على المعادن والسلع فى ناس بتقول انه لايجوز وفى ناس بتقول انه عادى جدا ولكن من الافضل عدم التداول عليها والاعتماد فى التداول على العملات الاجنبية افضل.........................وبالتوفي للجميع

محمد صلاح
02-12-2016, 00:52
اهلا بك اخى العزيز وطبعا موضوع مهم

ولكن فى رايى الشخصى اخى العزيز ان التاجر ذات نفسه هو اللى بيحدد اذا كاانت التجارة حلال ام حرام من خلال المتاجرة بتاعته وهل هى قمار ام لا

Zezobebo3
02-17-2016, 00:39
الســلام علـــــيـــــكم و رحمــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
اخى الفاضل الموضوع هذا قتل بحثا واغلب الاعضاء هنا متيقنون من عدم حرمانيه الفوركس والتجاره فى العملات وومكن لو مش مطمن تسأل اهل العلم والفتوى هما ادرى بينا فى الننقطه دى

soad labib sadek
02-23-2016, 23:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل بارك الله فيك علي طرحك و لكن لن استطع ان اضيف شيء علي موضوعك لاني غير متخصصة في الامور الدينية و هذا بعيد عن تخصصي فاتمني من المتخصصين في الامور الشرعية ان يفيدونا و بالتوفيق

شبه منحرف
02-23-2016, 23:15
هذا السؤال قتل بحثا والفوركس هو عين الحلال وتداول على بركة الله ولاتسمع الى احد يقول انه حرام او به شبهة حرمانيه بل الذهب فقط هو ماعليه بعض الشبهات

global
02-23-2016, 23:27
السلام علبكم ورحمة الله وبركاته
يا اخي الكريم ان الفوركس حلال لاكن يجب ان يفتح حساب في الشركة ويكون اسلامي
والله الموفق والمعين

jallou
02-24-2016, 01:58
هذا وقد شهد الدولار الأمريكي تذبذب خلال تداولات اليوم ليتوقف عن الارتفاع مقابل العملات الرئيسية ولكن هذا لم يساعد العملة الملكية على الارتفاع خلال تداولات اليوم.

Ahmedgomaa
02-24-2016, 01:59
و الله يا اخي الكريم الأمر ليس بالسهل كما تعتقد و يحتاج إلى الكثير من التفاصيل و الشرح و هناك العديد من الفتاوى التي تم طرحها في الموضوع و التي حرمت و حللت و ووقع فيها الكثير من التناقض الدي لا يمكن لنا حله في الوقت

yassine 1919
02-24-2016, 02:18
السلام عليكم اخي الكريم
مشكور على الموضوع المفيد انشاء الله يستفيد الجميع حول هده المسالة
فيوجد العديد من الاشخاص يحللون وياحرمون دون اي معرفة ودليل
مشكوور يااخي على الموضوع
وبتوفيق للجميع

بيرى
02-24-2016, 02:21

السلام عليكم
اخى الكريم الموضع ده بصراحه اتكلمو فيه كتير اذا كان حلال او حرام
بس انا سمعت اكتر من حد قال انو مش ربا والله اعلم
تقبل مرورى

AdilOne
02-24-2016, 02:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته *
أشكرك على منشورك وبكل بساطة *
اتمنى ان يكون الجديد دائما معنا ودمتم للإستفادة مصدرا.
*تحية للأعضاء الكرام *
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.*
تقبل مروري وبالتوفيق.*

never101
02-24-2016, 21:15
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

neverlit1
02-25-2016, 23:18
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

never100
02-27-2016, 00:45
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

محمد عز الدين عيد خضري
02-27-2016, 06:43
اخي الفاضل ليس هنا مكان لمناقشة الحلال والحرام يمكنك
سؤال الشيوخ المختصين بالفتوة لتعليمك الحلال والحرام - انما هنا مكان للتعلم

mahmoud massry
02-27-2016, 07:41
السلام عليكم ورحمة الله
الحمد لله احنا بنستخدم الحساب الاسلامى من غير عموله تبييت علشان نخلص من نقطه الربا المحرم وانت تستفتى قلبك وربنا يدلك على الخير ان شاء الله

ahmedyosri73
02-27-2016, 08:31
السلام عليكم وا رحمة الله وا بركاتة
اخى الفوركس حلال لانة فى مجال التجارة بيع وا شراء وانت لا تعرف كام ستريح وا كم المدة
وا الاستثمار غير مضمون ولكن هناك بعض الاشخاص يقلون التداول على الذهب حرام وا الرفعة المالية كذلك وا الله واعلم

monylaser
02-27-2016, 08:38
الأمر ليس بالسهل كما تعتقد و يحتاج إلى الكثير من التفاصيل و الشرح و
هناك العديد من الفتاوى التي تم طرحها في الموضوع و التي حرمت و حللت
و ووقع فيها الكثير من التناقض الدي لا يمكن لنا حله في الوقت الراهن

snapping
02-27-2016, 08:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بالنسبة للفتاوى في سوق العملات فهي شحيحة جدا واغلب الاعضاء يفتون بايجازها
..

mohamed fawzi muftah
02-27-2016, 17:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
والله اخى اعتقد اننا نحتاج لمفتى فى هذا الموضوع ولكن رايي الشخصى هو حلال لانه تجارة مثل اى تجارة.والله اعلم

aboubakeur_m12
02-27-2016, 17:51
موضوع هل الفوركس حلال او حرام اسال الكثير من الحبر و ادخل المتداولين في جدال يصعب الخروج منه و موضوع مثل هذا لا يحق لي او لاي شخص خارج عن ميدان الفتواوي ابداء رايه و على حسب علمي ان الكثير من الفتاوي صبت في مصلحة ان الفوركس حلال

big.pharaoh
02-27-2016, 18:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..... كلام جميل والله. واللي برضو عايز يطمن ايه المانع يسئل استاذ اقتصاد اسلامي ويريح دمااغه

Elgohary1024
02-27-2016, 18:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك

trendtrue
02-27-2016, 21:01
اخي العضو الكريم
الى من يتحرى الحلال من الحرام برجاء ابحث عن الشركات التي لديها حساب اسلامي
ومعناه انها لا تأخذ منك فوائد ربوية
وبذالك ليس في التجارة في الفوركس اي شبه حرام

aymen.hachani
02-27-2016, 23:55
أما عن مؤشر الناتج المحلي الإجمالي السنوي خلال الربع الرابع فقد شهد انكماش بنسبة 1.4 % بعد ان كانت القراءة السابقة تشير إلى نمو بنسبة 1.0% وكانت التوقعات تشير إلى انكماش بنسبة 0.3%.

mourada
02-28-2016, 11:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم بالنسبة للفوركس فهناك من يحرمه و هناك من يحلله و انا احب دائما ان اقرا للكل و من يقنعني برايه اتبعه انصح الجميع بفعل نفس الشئ

hossam123
02-28-2016, 12:11
والله يااخى اختلفت الاراء ولكن الاغلبية يوكدون انه مكسب وخسارة ولكن يجب علينا الابتعاد
عن السلع زى الدهب وةالفضة والبترول

neverlit2
03-01-2016, 00:41

ahmadfool
03-01-2016, 00:42
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا
والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

justsmile
03-01-2016, 01:15
مساءك خير اخي الكريم ::
يوجد الكثيرمن الفتاوى حول الفوريكس .. و كانت الفتوى الاكثر منطقية و المرجحة اكثر هي ان الفوريكس حلال .. و التداول بالمعادن حرام .. وايضا يجب عدم احتساب الفائدة

Abdelhedi
03-01-2016, 01:21
بدا فهنا من يلغو في الحديث و يحرم و يحلل متى شاء و لا حاجة لذكر هذا الا انه رغبت في الاشارة الى معنى الربا فالتراضي هو اساس البيع و الشراء فان فقد الرضا
التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على

zineb01
03-01-2016, 01:24

عاشق الفوركس
03-15-2016, 14:21
والله يا اخي الفاضل هناك العددي من الفتاوي التى تحلل الفوركس ب المقابل هناك منة يحرمة وليس هناك فتوة جامعة حوله الى حد الان ....بالتوفيق لك ولكل الاعضاء ان شاء الله

neversi3
03-16-2016, 16:08

ملاك الروح
03-16-2016, 19:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته انا انصح بفتح حساب اسلامي خالي من لفوائد والعمل على العملات لتجنب الوقوع بالحرام
اتمنى لك التوفيق

Mohamed Ahmed Metawea
03-16-2016, 19:30
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الفوركس تجارة فاذا اردت معرفة الحلال و الحرام في التجارة فلابد ان تعلم اولا شروط التجارة و قوانينها
جزالك الله خيرا
وشكرا

asmaa mahmod
03-16-2016, 19:59
الفوركس حلال العمل فيه ولكن فيه شروط وطبعا لازم قبل الشروع فى السوق تقرا شروطه على موقع اسلامى علشان تتفادى الوقوع فى الحرام

احمد عبد الباسط
04-22-2016, 21:12
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
الفوركس حلال ام حرام عن سؤال احد الشيوخ قال :
التجارة على العملات حلال لانها مثل مكاتب الصرافة
اما التجارة على المعادن وخاصة الذهب والفضة حرام
والله اعلى واعلم

akram bahnsawi
05-28-2016, 20:48
الشكر الخالص لجميع اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و التى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و لكم خالص الشكر

عرآقي
05-29-2016, 09:31
اخي الكريم كثر الحديث عن مشروعيه العمل بالفوركس من ناحيه الحلال والحرام واختلف اهل السنه في هذا الامر ولكن لكل له مرجعيته الدينيه التي يمكنه الرجوع اليها تحياتي

masr16
06-04-2016, 15:29

never
06-05-2016, 05:14
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

doaa sary
03-30-2017, 23:45
والله الفتاوى كتير اللى مش عاجبو الفوركس وشايفة حرام يبعد
او يسئل شيخ يتصل بالازهر ويشوف فتوى
انا عن نفسى مقتنعه انة مجال تجارى حلال
بالتوفيق للكل

magedaly007
03-30-2017, 23:48
بسم الله الرحمن الرحيم
اى تجارة او اى تعامل فيه بيع وشراء وفيه ربح وخسارة فى اعتقادى هو ربح جيد وحلال
ولا شبهه فيه طالما وصل للربح والخسارة فهو جيد ورائع

asmaamagdy
03-30-2017, 23:50
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
لا يا اخى ليس حرام لانك تختار انه يكون حسابك اسلامى ليس حساب بفائدة

أنس أبوعودة
03-30-2017, 23:56
الله اعلم اعتقد انو حلال لانو في ربح وخسارة وحساب اسلامي يعني بدون فوائد وهاد الشي حلال وربنا يبعدنا عن الحرام ويرزقنا بالحلال ومع تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح في المنتدى وشكرا لك وتقبل مروري

مروه عصر
03-31-2017, 01:44
السلام عليكم
هناك فتاوى كثيره تحلل الفوركس وفتاوى اخرى تحرمه فلا احد يستطيع ان يحدد الكلام السليم ولكن الفوركس تجاره والتجاره ليست محرمه ولكن الحرام هو الربا ان تحصل على فوائد من هذا العمل..

ابوعلى
03-31-2017, 01:59
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم فى ناس قالو حلال زناس قالة حرام ربنا يوفقنا ان شاء الله تقبل المرور اخىالكريم وربنا يوفق الجميع ان شاء الله

alonsoo
04-05-2017, 09:11
والله اصلا انا كنت سمعت كلام من احد الاشخاص نحسبه على خير ولا نزكى على الله احد كان بيقولى انه قرأ فى فقه لابن قدامة ان اصلا
ربح البنوك ليس فيه اى ربا والعهدة عليه طبعا

Mo7a
04-05-2017, 10:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
برغم اختلاف الكثيرين فى شروعيه الفوريكس وهناك من يرى انه حلال ومن يرى انه حرام من وجهه نظري انها تجاره وما فيها شيء حرام وانا لست مؤهل بالفتوي ده مجرد راي

midobols
04-05-2017, 10:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
تقريبا الفوركس مفهوش اى حرمانية ولكن فى بعض الامور التى لاتجوز فى الفوركس وفى بعض الاموار الى فيها اغتلاف وانا مش بفضلها صلا زى الفوائد الربويه دى لاتجوز لانها مرحمة شرعا

omaryos
04-05-2017, 10:46
إلى صاحب التميّز والأفكار النيّرة، أزكى التحيّات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها لك بكلّ ودّ وحب وإخلاص، تعجز الحروف أن تكتب ما يحمل قلبي من تقدير واحترام، وأن تصف ما إختلج بملئ فؤادي من ثناء وإعجاب، فما أجمل أن يكون الإنسان شمعة تنير دروب الحائرين.

abouseada
04-05-2017, 13:42
هو موضوع حرام او حلال بيتوقف على عوامل كتير منها ..هل اخدت فى حسابك قيمه معدل التضخم عشان تعرف ايه الزيادة اللى حصلت فعلا على راس المال المبدئى ..و دى حسبه مش سهله و بتعتمد على سله العملات بتاعه الدوله اللى بترصدها كل سنه لقياس معدل التضخم .. و بتعتمد ايضا على مدى شفافيه الدوله فى اصدار مسب التضخم كل سنه ..و فى رايي معتقدش انها حرام .. و الله اعلم

MONNAS
04-05-2017, 13:43
نصائح مهمة أسأل الله أن يحفظك ويرعاك و يجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه

Mr Fathy
04-05-2017, 13:49
بسم الله الرحمن الرحيم انا لسه برضه انهرضا يا زعيم كنت بتصفح فى الكلام ده وناس قالت طيب الربا بتاع الهامش انا اصلا ماخدتهوش عشان اشترى بيه عربية مثلا او حاجة يبقى ازاى ربا طبعا اهل العلم اعلم بده مننا

hoho13
04-05-2017, 13:59
مشكور على هدا الموضوع وانصح بالابتعاد عن الفوائد الروبوية لانها محرمة شرعا
تقبل مروري

yousee
04-05-2017, 14:42
أخي نحن لا يمكننا أن نقول هل الفريكس حلال أو حرام لأننا لسنا شيوخ فمن الأحسن أن تسأل الشيوخ التي لهم دراية كبيرة بالدين هو من يستطيع أن يجيبك

Ibrahim galal
04-05-2017, 14:53
اخي الكريم نرجو من حضرتكم التوضيح البسيط
لكي يتبين الخلل ويطمئن التاجر وجزاكم الله عنا خيرا

Hamza El36
04-05-2017, 14:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بخصوص الفوركس, هل هو حلال أم حرام, هذا سؤال صعب, ما علينا فيه إلا التوجه إلا أحد الشيوخ ليفتينا في الأمر..
اللهم اهدينا إلى طريق الخير والصلاح..
قولو آمين...

M0hsenalawady
04-05-2017, 15:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز هناك اختلاف كبير بين الفقهاء علي مشروعية الفوركس وهناك الكثير من احلوا تجارة العملات أما السلع حرمت.تقبل تحياتي

almajek22
04-05-2017, 15:10
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته الحمد لله اخي الكريم لقد قراءت الكثير من الفتاوي تبيح تجاره العملات ولكن بشرط عدم تبيت الصفقات او يمكنك فيتح حساب اسلامي فاصبح الكثير من الشركات تقدم خدمه الحسابات الاسلاميه

murad3infor
04-05-2017, 15:13
السلام عليكم
العلماء اختلفوا في امر مشروعية التداول في سوق الفوركس
مفتي السعودية احلها ولكن يبقى الامر غير واضح
100% والله اعلى واعلم

LAIRB
04-05-2017, 15:14
والله اصلا انا كنت سمعت كلام من احد الاشخاص يقو ن فوركس حرم كن عند مزوتي فوركس عرفة ن هد شخص م يسبق ه ن زو فوركس شكر ك عى ك شيئ

freetrade
04-05-2017, 15:14
اللي اجمعت الفتاوي علي حرمانيته هو التداول علي المعادن والسلع لانه لا يوجد حيازة فعليه وقت شراء السلعة او المعدن ولا يوجد تقابض يدا بيد

mostafa1995
04-05-2017, 15:19
يعني هذا الموضوع تكلم به الكثير اخي الكريم اذا شايف انه حرام متشتغلش فيه
بعدين يجب ان تعلم انه لا يوجد احد يقدر يفتي الا اذا كان على دراية تعلم الافتاء ودرسه وهو على دراية بالاقتصاد واسعار العملات ويعلم بماذا يفتي لا احد يوجوز ل
ه ان يفتي هكذا

Lante
04-05-2017, 15:38

hooda
08-01-2017, 03:29
السلام السلام عليكم ورحمة الله تعالى
اذا اردت معرفة الحلال و الحرام في التجارة فلابد ان تعلم اولا شروط التجارة و قوانينها بالتوفيق للجميع ياااااااارب. تقبل مروري

Mahaahmed
08-15-2017, 20:08
كيفك اخي الكريم
مشكور علي هذا الطرح الرائع
انا جديدة بالمنتدي واستفدت من هذه المشاركة
ومشكورة لللاعضاء الذين قاموا بالتعليق للمساعدة
وبالتوووفيق للجميع

mrramy
08-15-2017, 20:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخنا اتكلمنا في الموصوع دا كتير جدا جدا واللي تميل اليه النفس ان التداول ع العملات ليس مشكوك بأمره انما الذهب والفضه فمشكوك بمرها والله اعلي واعلم

محمد حافظ 120
08-15-2017, 21:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي العزيز... اما بعد... اولا اخي الكريم اولا اريد ان ابدي اعجابي بهذا الموضوع.. ثانيا قد رايت الكثير من المواضيع التي تاكد ان التداول في الفوركس خصوصا في العملات حلال... علي العكس التداول في الذهب والفضه

ehabbob
09-02-2017, 21:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى العضو الكريم الفوركس سوق كاى سوق فى العرض والطلب وليس قمارا ولا حرام وانما يجب تعلمه للربح منه وتقبل مرورى
والله ولى التوفيق

medo mohamed
09-02-2017, 22:49
كثيرا" ما نرى اخى الفتاوه التى تقول حلال ونسمع من الاخوه حلال وحرام نحن ليس بأهل الفتوى لكى نقول حلال ام حرام ولاكن لو فيه نسبة حرمانيه فأنا سوف ابتعد عنه ولاكن كما تقول انها تجاره وهو علم تتاجر بعلم فأذا خسرت فهو منك

M.R
09-02-2017, 23:40
على كل شخص يريد ان يتداول فى سوق الفوركس ولكن متخوف من شرعيته عليه ان يرتاح باله وعقله لان الفوركس حلال وذلك بعد فتاوى الكثير من العلماء شرعية التداول فيه ولكن بعيدا عن التداول فى الذهب

zam_bozo
09-03-2017, 18:03
يبدو انك انت من تتولى هذه الفتوى بنفسك ولنفسك وهذا طبعا خطأ والصحيح اتباع النصوص الواردة في الكتاب والسنة أولا
.. وبعد ان ننتهي منهما فنقيس كما فعلت انت ولا يقيس انا ولا انت انما العلماء الجائز لهم ذلك ..
وهذا لا يعني انني أحرم الفوركس بل هو حلا ان شاء الله والدليل تعرفه من الرابط الآتي :
http://forex-masr.com/showthread.php?132285-%D8%A7%D9%85%D8%B1-%D9%84%D8%B7%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7-%D8%A7%D8%AA%D8%B9%D8%A8%D9%86%D8%A7-%D9%88%D8%A7%D8%B1%D9%82%D9%86%D8%A7-%D8%B7%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D8%B9%D9%88%D8%A7%D9%85-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AF%D8%A7%D9%88%D9%84-%D9%84%D9%83%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AC%D8%A7%D8%A8%D8%A9-%D8%A7%D8%AD%D8%A8%D8%AA%D9%8A

احمد نصر 22
09-03-2017, 18:16
السلام عليكم ورحمه االه وبركاته والصلاه والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد اما بعد اخى العزيز اعوز بالله من الحرام والربا وبالتاكيد الفوركس بعيد كل البعد عن الربا لسبب بسيط وهو ان الفوركس هو تجاره بيع وشراء ويمكن خسارة لراس المال باكمله وبعيد كل البعد عن الحرام