PDA

View Full Version : البنك المركزي

forexforex
11-28-2015, 21:29
بسم الله الرحمان الرحيم و السلام على اشرف المرسليين مصطلحات لتعلم الفوركس من الالف للياء
Central Bank - البنك المركزي - البنك المركزي يقدم خدمات مالية ومصرفية لحكومة البلد ومصارفها التجارية. إنه يطبق كذلك سياسة الحكومة النقدية, بالإضافة إلى تغيير اسعار الفائدة. المصرف الاحتياطي الهندي هو البنك المركزي الهندي الذي يقوم بدور في الحفاظ على الاوضاع المنظمة في سوق الصرف الاجنبي بالتدخل من خلال ادوات متعددة مثل نسبة الاحتياطي النقدي وسعر الحسم وعمليات السوق المفتوح واخلاقياته (الحث الاخلاقي)

tipa46
11-29-2015, 21:40
لسلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة ان الموضوع مميز مشكور علي طرح هدا الموضوع الرائع والمميز
وشكرا**وتقبل اخي مروري **والسلام عليكم ورحمة الله***...

---------- Post added at 07:40 PM ---------- Previous post was at 07:39 PM ----------

لسلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة ان الموضوع مميز مشكور علي طرح هدا الموضوع الرائع والمميز
وشكرا**وتقبل اخي مروري **والسلام عليكم ورحمة الله***

Kamil bey
11-29-2015, 21:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الحبيب شكرا على تفهيمك وشرحك للموضوع اخي بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك حبيبي والسلام عليكم ورحمة الله

mohamedrefaat
11-29-2015, 22:09
السسسلام عليكم ورحمة الله و بركاته
نرحب بك أجمل ترحيب في
(( ..منتدى فوركس مصر..))
كما اريد ان ابدي اعجابي الشديد بموضوعك عن الهند وإيران توقعان اتفاقا لتطوير ميناء رغم تحذير أميركي
لا نريدك ضيـف بل صاحب الدار
حياك الله في منتداك وعلى الرحب والسعة
نأمل تواصلك الدائم معنا
مع أرق التحيات

bahoma310
12-18-2015, 21:20
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
هو من يقرر الحالة الاقتصادية للبلاد صعود ام هبوط
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

heroo252
12-18-2015, 21:25
البنك المركزى دوره مهم جدا فهو مش بنك عادى للاقراض والايداع والصرف
بقدر ما هو الى بتحكم فى اللسياسه النقديه وبيحددها كويس جدا

kacembouden2
01-20-2016, 20:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

ninou25
01-21-2016, 14:20
السلام عليكم و رحمة لله و بركاته مشكووور اخي على طرحك هذا الموضوع حول البنك المركزي و الشرح الرائع و السهل بارك الله فيك و با التوفيق لك و للجميع ان شاء الله

alizert2015
02-17-2016, 14:56
اخي البنك المركزي يلهب ادوارا مهمه في الحفاض على قوة العمله الخاصه
بالبلد الدي ينتمي اليه هدا البنك لانه يتدخل بشكل كبير في السوق المالي باموال كبيره

fanta
05-01-2016, 07:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

mourada
05-04-2016, 10:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود و على ما يتضمنه المقال من معلومات مهمة حول البنك المركزي و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

himaya
05-04-2016, 12:53
لسلام عليكم ورحمة الله
في البداية أحب أن أشكرك آخى على هذه المعلومات الرائعة والشرح البسيط الجميل وأنا صراحة اهتم جدا بكل ما يتعلق بالفوركس وأرجو من الله أن أصل إلى تعلمه على المنهاج الصحيح.
و أشكركم جميعا على هذه المعلومات المفيدة لنا جميعا

dali riadh
05-04-2016, 14:00
لسلام عليكم ورحمة الله
في البداية أحب أن أشكرك آخى على هذه المعلومات الرائعة والشرح البسيط الجميل وأنا صراحة اهتم جدا بكل ما يتعلق بالفوركس وأرجو من الله أن أصل إلى تعلمه على المنهاج الصحيح.
و أشكركم جميعا على هذه المعلومات المفيدة

najjout
05-04-2016, 14:50
يا جميل شكرا ليك كثير كثير جدا على هذا الشرح الجيد و الرائع والمفيد
مع اطيب تحياتي لك و لكل اعضاء المنتدى تقبل مروري مسيرة موفقة انشاء الله

sob81
05-04-2016, 15:00
البنك المركزى هو المسئول على رفع اسعار الفائدة او خفضها ويعتبر اى تصريح من البنك المركزى قد يؤثر على حركة السعر لذلك يجب الاخذ فى الاعتبار مواعيد القرارات التى ياخذها البنك المركزى

yousse
05-04-2016, 17:49
البنك المركزي له مكنة خاصة في الفوركس لئنهو هو من أقوى الجيهات في هاد الكجل على اعتقادي لنحو هو الدي يقوم بوضع معدلة لفقد أي يقوم بخفضها أو رفعها

harimeche
05-04-2016, 18:22
الســـــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلا أخــــــي الفاضل ... ويسلمووو على التعريف

المفيد وعلى هده المعلومة في ما يتعلق بالبنك المركزي

مع التحية وبالتوفيق

oroba
05-31-2017, 00:08
البنك أو المصرف المركزي Central Bank: هو المؤسسة المسؤولة عن مراقبة وتوجيه النظام المصرفي في الدولة التى بها البنك (أو في مجموعة دول)، وتهدف بشكل عام إلى الحفاظ على الاستقرار النقدي والمالي في الدولة ويسهم في تعزيز وزيادة النمو الاقتصادي والسيطرة على التضخم وتخفيض البطالة. وتتعدد مهمات المصرف المركزي وتختلف من دولة لأخرى.