PDA

View Full Version : مدرسة المصطلحات : سلة العملات

forexforex
11-28-2015, 22:11
بسم الله الرحمان الرحيم و السلام على اشرف المرسليين مدرسة المصطلحات لتعلم مصطلحات الفوركس من الالف للياء

Currency Basket – سلة العملات - ترجيحات متنوعة لعملات اخرى مجتمعة معاً فيما يتعلق بسلة عملات (مثل وحدة نقدية اوروبية او حقوق السحب الخاصة). تستخدم احياناً من قبل عملات لتثبيت سعرها عادة في سلة ترجيحات تجارية. مجموعة مختارة من العملات ذات متوسط ترجيحات مستخدم كمقياس لقيمة او كمية التزام ما. سلة العملات تستخدم عادة في التعاقدات كوسيلة لتجنب (او تقليل) خطر تذبذب العملة

aymansaleh
11-29-2015, 00:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, سلة العملات هي وسيله لتخفيف المخاطر وتوزيعها على اكثر من عملة لتوزيع المخاطر, مصطلح اقتصادي تجاري هام ومفيد لكل المتداولين, مشكورين اخونا الكريم
تقبل مروري

YMTMAX2
12-21-2015, 18:12
شكرا لك على هذه المعلومات القيمة وعسى أن
ينفع الله بك كافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال ومن خلال مواضيعك الرائعة وشروحاتك الجميلة ..

مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري ..

harimeche
12-21-2015, 20:46
الســـــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــالى وبركاته

تسلم اخـــــي اخــــي على الطرح المفيد وعلى تعريفك

لمصطلح سلة العملات

--------

مع التحية وبالتوفيق

oroba
12-21-2015, 23:59
سلة عملات هي عبارة عن المخزون الاحتياطي النقدي في البنك المركزي لأي دولة يتكون احتياطيها النقدي من العملات الصعبة وتكون الكمية بما يعادل قيمة صرف الدولار بعملتها وان امتلكت أكثر زادت قيمة العملة للبلد الذي زاد احتياطه من الدولار... ولكن ماذا يحدث لو تأثر الدولار؟
من هنا جائت فكرة تنويع المخزون في البنك المركزي فحتى لا يحدث ضرر فى الدول التى يعتمد مخزونها النقدى على الدولار نتيجة حدوث إنخفاض فى سعر الدولار.. أصبح بدلاً من كون المخزون النقدى كله بالدولار.. أصبح يتم تقسيم المخزون النقدى على عدد من العملات.

heroo252
12-22-2015, 00:49
مفهمتش اوى المقصود بسله العملات دى احنا اه مش بنشتغل مع العملات بشكل فردى
وانما بنشتغل فى صورة ازواج بس ازواج يعنى عملتين مش لدرجه سله يعنى

csebai12
12-22-2015, 01:22
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
لكن صراحتا لم اتمكن من فهم الكثير حول هذا المستطلح هل لك ان تفسر لي اكثر

kacembouden2
01-19-2016, 23:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

ebn masr
03-11-2016, 10:16
اول مرة منذ دخولى الى سوق الفوركس اعرف واسمع عن مصطلح سلة العملات ولم اكن اعرف عنه الكثير من المعلومات الا منك

Ahmed loaa
03-11-2016, 12:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
شكرا لحضرتك جدا على الموضوع والمعلومه المفيده ديه
شكرا جدا ليك
بتمنى ليك النجاح والتوفيق

amrelnagar53
03-11-2016, 13:30
بسم الله الرحمان الرحيم و السلام على اشرف المرسليين مدرسة المصطلحات لتعلم مصطلحات الفوركس من الالف للياء

Currency Basket – سلة العملات - ترجيحات متنوعة لعملات اخرى مجتمعة معاً فيما يتعلق بسلة عملات (مثل وحدة نقدية اوروبية او حقوق السحب الخاصة). تستخدم احياناً من قبل عملات لتثبيت سعرها عادة في سلة ترجيحات تجارية. مجموعة مختارة من العملات ذات متوسط ترجيحات مستخدم كمقياس لقيمة او كمية التزام ما. سلة العملات تستخدم عادة في التعاقدات كوسيلة لتجنب (او تقليل) خطر تذبذب العملة

السلام عليكم و رحمة الله
أتمنى لك التوفيق والتقدم أخي الفاضل ضمن
هذه الأنجازات ومشكور على مجهودك الذي بذلته لكي توصل لنا كل ما هو مفيد في هذا المجال..
تقبل مروري

snnaky
05-30-2016, 00:17
موضوع مكرر ومنقول واتعمل اكتر من مرة في المنتدى ومش عارف لية مصرين على الأعادة والتكرار بدون اى افادة مهو فى النهاية تكرار لن يكون مفيدا لأحد ولا فى اى اضافة من فضلك تحرى البحث قبل تكرار الموضوعات والتسبب في زحام بالمنتدى بموضوعات غير مفيدة
ياريت تاخد بالك من موضوعاتك فى المرات القادمة

mohamed wahed
05-31-2016, 10:00
جيحات متنوعة لعملات اخرى مجتمعة معاً فيما يتعلق بسلة عملات
مثل وحدة نقدية اوروبية او حقوق السحب الخاصة
تستخدم احياناً من قبل عملات لتثبيت سعرها عادة في سلة ترجيحات تجارية
مجموعة مختارة من العملات ذات متوسط ترجيحات
مستخدم كمقياس لقيمة او كمية