PDA

View Full Version : دوجي doji

forexforex
11-29-2015, 16:03
دوجي doji
تتم ھذه الشمعة بأن جسمھا صغیر جدا قد یكون خط مستقیم وذلك لأن سعر الافتتاح یكون نفس سعر الإغلاق أو اعلي أو أقل من سعر
الإغلاق ولكن بنسبة صغیرة جدا تتمیز بأن الظلال الخاصة بھا تكون طویلة جدا أضعاف طول الجسم وھذا ما یفرقھا عن الشمعة الصغیرة
التي یكون جسمھا صغیر ولكن ظلالھا أقصر من طول جسمھا ھذه الظلال الطویلة التي تمیز ھذه الشمعة تدل علي حیرة المتعاملین وعدم
قدرة كل من المشتریین والبائعین من السیطرة علي السھم لذلك ینتھي التعامل بسعر مساوي لسعر الافتتاح ترجع أھمیة ھذه الشمعة في
وجود ھذه الحیرة في التعامل وھذا الجسم ال جدا لأنھا لو أتت مثلا بعد شمعة بیضاء طویلة فھذا دلیل علي توقف حركة الشراء
الكبیرة علي ھذا السھم وبدایة فترة من الضعف والحیرة تنتھي بحدوث مفاجأه في التعامل والعكس إذا ظھرت بعد شمعة سوداء ربما
یحدث صعود مفاجأ للسهم

Federerista
11-29-2015, 16:11
انصحك اخي بان لا تقوم بهته الاستراتيجية التي من شئنها ان تفقد كل رصيدك لان مبنية على كل شمعة وحسب
منضوري الخاص ليس من الممكن ابدا ان تحقق ارباح الى ادا قمت بالمتاجرة على استراتيجية ناجحة

tipa46
11-29-2015, 16:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركته
اشكرك على الموضوع الملي بالمعلومات
بارك الله فيك
و نتوقع منك المزيد منها ان شاؤ الله
و شكراا

forexforex
11-29-2015, 16:23
اخي هناك الكثير من الاستراتجيات التي ساتطرق لها بالتفصيل ان شاء الله لكن دراسة الشموع تزيد من نجاح الاستراتجية و معرفة الاتجاه و تقلبات السوق

AHMED91
12-24-2015, 15:22
شمعة الدوجي من افضل الشموع التأكديه ولكن تختلف من فريم لاخري ولكن
انا افضل التعامل مع مثل هذه االشموع علي الفريمات الكبيرة افضل كثيرا من غيرها

YMTMAX2
01-02-2016, 17:16
يسلمو يا غالي على هذه المعلومات النيرة
ولك مني كل الأحترام والتقدير وعسى ان نستفيد
كلنا من هذه المعلومات .. ارجو لك المزيد من التقدم في هذا المجال ..

snnaky
12-25-2016, 01:13
طيب يا باشا اولا مشكور بس انت بتتكلم عن نموزج الدوجى طيب هو فين النموزج دة ؟؟؟؟؟
اهلا بك اخى الكريم واشكرك على الاضافة الجيدة فى موضوعك وعلى المجهود المتميز بتتكلم عن ادوات فنية وللاسف ما تفعلة هو تعريف بسيط وليس شرح للادوات
يجب ان تفرق بين الشرح الذى يستخدم ادوات وشارتات توضيحية للأفادة وبين تعريفات مبسيطة
ارجوك اخى لو كان موضوعك فية شوية شروحات مصورة افضل من كدة ومضمون اعمق من كدة عشان الكل يستفيد لأن الموضوع محتاج يكون افضل من كدة بس عموما شكرا لمجهودك ونشوف مواضيع افضل وبالتوفيق ان شاء الله