PDA

View Full Version : انواع الشارت

brahim123
12-01-2015, 17:53
انواع الشارت

هناك ثلاتة انواع للشارت:

1- الشارت الخطى Line Chart

2- شارت البارات Bar Chart

3- شارت الشموع Candlestick Chart

الشارت الخطى Line Chart

فى ذلك الشارت يتم رسم خط بسيط من اغلاق للسعر الى الاغلاق الذى يليه، فتنتج لنا صورة عامة لكيفية تحرك السعر فى فترة معينة.

مثال لذلك: شارت خطى اليورو-دولار
24205
شارت البارات(العواميد) Bar Chart

هذا الشارت ايضا يعرض اسعار الاغلاق، وايضا اسعار الافتتاح واعلى سعر واقل سعر وصل اليه الزوج. النهاية السفلى للبار تمثل اقل سعر وصل اليه الزوج والنهاية العليا تمثل اعلى سعر وصل اليه الشارت. الخط الافقى على شمال البار يمثل سعر الافتتاح اما الخط الافقى على يمين البار يمثل سعر الاغلاق لهذا البار.

مثال لذلك:
24206
ملحوظة: سنستخدم دائما كلمة "بار" كمرجع لقطعة واحدة من الشارت..هذا البار هو مقطع من الوقت قد يكون دقيقة او ساعة او اسبوع او شهر، لذلك عندما ترى كلمه بار تأكد انك تعرف الوقت الزمنى له.

وبذلك اذا كان بار للساعة العاشرة صباحاً وحتى الحادية عاشر فان ذلك البار يوضح لك اقل سعر واعلى سعر فى هذه الفترة الزمنية الى جانب سعر الافتتاح عند العاشرة وسعر الاغلاق عند الحادية عشر.
24207
High اعلى سعر..Low اقل سعر..**** الافتتاح..Close الاغلاق

شارت الشموع Candlestick Chart

هو الاكثر شيوعاً ويوضح تلك المعلومات التى يوضحها البار ولكن فى شكل شموع.

فى شارت الشموع، جسم الشمعة يمثل المدى الذى تحرك فيه السعر فى فترة معينة، اذا كانت الشمعة ذات لون ابيض فان ذلك يعنى انها شمعة صاعدة اى سعر الاغلاق اكبر من سعر الافتتاح اما اذا كانت شمعة ذات لون اسود فان ذلك يعنى انها شمعة هابطة اى سعر الاغلاق اقل من سعر الافتتاح ...كما موضح فى الصورة:

24208
البعض يفضل استخدام اللون الاخضر للشموع كرمز للصعود واللون الاحمر كرمز للهبوط كما فى الشارت التالى:
24209
كما ترى فان شارت الشموع هى الافضل حيث انها اسهل استخداماً حيث يمكن لك كمبتدئ بسهولة ان تحدد نوع الشمعة صاعدة او هابطة وايضا اسعار الاغلاق والافتتاح.

عاشق الفوركس
12-01-2015, 22:23
شكرا لك على شرح انوع الشارتات امل ان تفيد الاخوة الكرام ان شاء الله في اقرب وقت ممكن بالتوفييق لك وللجميع ان شاء الله وشكرا

mohamedrefaat
12-01-2015, 23:10
موضوعك جميل اخي الكريم
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

ياسر30
12-01-2015, 23:14
الإخوة الأفاضل
وكذلك فإن الشموع اليابانية تتميز عن غيرها بأنهاتفيد كثيرا عند التحليل الفنى
فإن لها أشكالا كثيرة تنبأ بحركة السعر

Soufianekh
12-01-2015, 23:19
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوعك جميل اخي الكريم
شكرا لك على شرح

YMTMAX2
01-03-2016, 21:11
شكرا لك أخي الكريم على هذا الدرس القيم
وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة
عسى أن يستفيد الجميع من شروحاتك ومواضيعك المتميزة ..

ابوفؤاد
01-03-2016, 21:22
الشارت لخطى من اهم الشارتات التى لا يتامل معها الكثير رغم انها من الممكن ان ترسم لك الترند و الدعم و المقاومه
بدقه متنهيه و اكيده من الشموع اليابانيه جرب و انت تتتاكد
انا اعمل عله و تمام

harimeche
01-04-2016, 15:06
الســـــــــلام عليكم ...

شكرااا لك اخـــي إبراهيم على الشرح

المفيد لأنواع الشارتات

وانا أفضل شارت الشموع

اليابنية تلك الطريقة الشرقية

الرائعة

مع التحية وبالتوفيق

kacembouden2
01-18-2016, 05:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

koouka211
01-31-2016, 19:11

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

abdokarim
02-05-2016, 22:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي الكريم على الطرح المميز
واصل تقديم كل جديد ومفيد وبارك الله فيك
بالتوفيق للجميع

Batto777
02-05-2016, 23:05
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة مشكور اخي علي موضوع توضيخ انواع الشارت والكل يفضل شارت الشموع اليابانية لسهولة والفهم السريع لة لتحديد حركة السعر والي تقدم

aymansaleh
02-06-2016, 16:03
الاخ الكريم, الانواع الثلاثه للرسوم البيانيه او الشارت هي طريقه لتوضيح حركة السعر في فتره زمنيه محدده, افضل انواع الرسوم البيانيه هي الشموع اليابانيه بلا شك لسهولتها ووضوحها
تقبل مروري

Elatman
02-06-2016, 16:53
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع والشرح الجيد عن أدفيزرز هجينة
كل نبذة وشرح معين يفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل الاخبار
للوصول الى تحقيق ربح مأمول من خلال التداول السليم
وتفضلك بالمداومة على طرح تلك المواضيع التعليمية المفيدة للجميع يحقق افادة جيدة للجميع

ملاك الروح
02-06-2016, 18:20
اخي الكريم اشكرك لتوضيح موضوع الشارت - بانتضار المزيد من المواضيع القيمة
تقبل مروري اخي الكريم

nadin
02-06-2016, 18:31
انواع الشارت

هناك ثلاتة انواع للشارت:

1- الشارت الخطى Line Chart

2- شارت البارات Bar Chart

3- شارت الشموع Candlestick Chart

الشارت الخطى Line Chart

فى ذلك الشارت يتم رسم خط بسيط من اغلاق للسعر الى الاغلاق الذى يليه، فتنتج لنا صورة عامة لكيفية تحرك السعر فى فترة معينة.

مثال لذلك: شارت خطى اليورو-دولار
24205
شارت البارات(العواميد) Bar Chart

هذا الشارت ايضا يعرض اسعار الاغلاق، وايضا اسعار الافتتاح واعلى سعر واقل سعر وصل اليه الزوج. النهاية السفلى للبار تمثل اقل سعر وصل اليه الزوج والنهاية العليا تمثل اعلى سعر وصل اليه الشارت. الخط الافقى على شمال البار يمثل سعر الافتتاح اما الخط الافقى على يمين البار يمثل سعر الاغلاق لهذا البار.

مثال لذلك:
24206
ملحوظة: سنستخدم دائما كلمة "بار" كمرجع لقطعة واحدة من الشارت..هذا البار هو مقطع من الوقت قد يكون دقيقة او ساعة او اسبوع او شهر، لذلك عندما ترى كلمه بار تأكد انك تعرف الوقت الزمنى له.

وبذلك اذا كان بار للساعة العاشرة صباحاً وحتى الحادية عاشر فان ذلك البار يوضح لك اقل سعر واعلى سعر فى هذه الفترة الزمنية الى جانب سعر الافتتاح عند العاشرة وسعر الاغلاق عند الحادية عشر.
24207
High اعلى سعر..Low اقل سعر..**** الافتتاح..Close الاغلاق

شارت الشموع Candlestick Chart

هو الاكثر شيوعاً ويوضح تلك المعلومات التى يوضحها البار ولكن فى شكل شموع.

فى شارت الشموع، جسم الشمعة يمثل المدى الذى تحرك فيه السعر فى فترة معينة، اذا كانت الشمعة ذات لون ابيض فان ذلك يعنى انها شمعة صاعدة اى سعر الاغلاق اكبر من سعر الافتتاح اما اذا كانت شمعة ذات لون اسود فان ذلك يعنى انها شمعة هابطة اى سعر الاغلاق اقل من سعر الافتتاح ...كما موضح فى الصورة:

24208
البعض يفضل استخدام اللون الاخضر للشموع كرمز للصعود واللون الاحمر كرمز للهبوط كما فى الشارت التالى:
24209
كما ترى فان شارت الشموع هى الافضل حيث انها اسهل استخداماً حيث يمكن لك كمبتدئ بسهولة ان تحدد نوع الشمعة صاعدة او هابطة وايضا اسعار الاغلاق والافتتاح.

اشكرك اهى الفاضل على هذا الطرح المميز وان شاء الله يكون الاخوه الاعضاء استفادو منو كتير
زى ما اانا استفادت منو اكيد وانا جديده ف المجال
تقبل مرورى

مصرية
02-08-2016, 17:03
تعاريف كويسه ووضحه واهم ما فيها طبعا انها موضحه ع الرسم
البياني وشكرا لهذا الشرح

snnaky
01-01-2017, 21:00
شكرا على الموضوع الغاية فى الاهميه ويجب علي الجميع الاهتمام به
ونتمني مزيد من هذه المواضيع التي تزيد من خبراتنا في التداول لكي نحقق نتائج جيده ان شاء الله
وارى ان المتاجر الناجح هو الذى يعرف كيف يستفيد
من انواع التحليلات المختلفة وذلك يكون باتقان وتعلم كيفية التحليل الصحيحة

جمال صادق
01-01-2017, 21:46
اعتقد ان العمل على تعلم الكثير من الطرق التى تتناسب مع افكار التدالو لابد من ان يتم قبولها كاستراتيجية على الشارت نفسةو لابد من فهم الكثير من الايات المختلفة

islammowafy
01-01-2017, 21:46
درس رائع أخي وشرح وافي ومفصل ..
أرجو أن يستفيد منه كل الأعضاء في
المنتدى وخاصة المبتدئين .. عموما ..
مشكور مرة أخرى وننتظر المزيد من شروحاتك الرائعة ..

Mmounir
01-01-2017, 21:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي العزيز اود ان اشكرك علي هذا المنشور عن انواع الشارت في المنصه واعتقد افضلهم الشموع اليابانيه
تقبل مروري

zora
01-01-2017, 22:35
الإخوة الأفاضل
وكذلك فإن الشموع اليابانية تتميز عن غيرها بأنهاتفيد كثيرا عند التحليل الفنى
فإن لها أشكالا كثيرة تنبأ بحركة السعر

AHMED NOLE
01-04-2017, 09:45
شكرا لعى المضوع ولكن فى التعامل فى لسوق ومهعظم المتاجرين فى التعامل مع السوق بيفضل التعامل مع الشموع فى البارات فى الشارت والله المستعان

وبالتوفيق للجميع فى لتعامل الفنى فى السوق اكيد

sob81
01-04-2017, 11:17
انواع الشارت المهم للمتاجر اختيار الشارت على الفريمات الكبيرة لاجراء التحليلات عليه ومعرفة النقط المهمة التى يمكن الدخول فيها
فى صفقات من على هذا الشارت

xforexxm2
01-04-2017, 11:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انواع الشارت المهم للمتاجر اختيار الشارت على الفريمات الكبيرة لاجراء التحليلات عليه ومعرفة النقط المهمة التى يمكن الدخول فيها
فى صفقات من على هذا الشارت

mahmod22
01-04-2017, 11:30
شكرا شرحك وافي ومميز فعلا كنت منتظر الشرح ده من زمان

zizoo99
01-04-2017, 12:47
شكرا لك اخى على هذا الموضوع المفصل حول انواع الشارتات و لكن افضلها و اكثرها تميزا هى الشموع اليابانية حيث انها مفصله تماما من حيث اعلى و ادنى سعر و ايضا اسعار الاغلاق و الافتتاح

chiheb316
01-04-2017, 20:37
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
يعد الشارت المعتمد على الشموع اليابانية من اهم انواع الشارتات و اكثرها استخداما كونها مريحة للعين و تعطي معلومات اكثر

samehsaeed13
01-04-2017, 23:50
سوق الفوركس بحر واسع فلا بد من التعلم قبل الدخول فيه وخاصة الاساسيات وذلك لفهم معناها وتجنب الوقوع في الخسارة وخاصة عند تذبذب السوق

yousef1611
01-05-2017, 07:17
شكرا اخي علي مثل هذه المعلومات القيمه لانها من اساسيات التحليل الفني
وهو اساس قسم التحاليل وشكرا لك علي مثل هذه المعلومات واستمر في تنزيل هذه المعلومات القيمه

Ayman ElSayed
01-05-2017, 12:58
السلام عليكم
لقد اجملت في الموضوع انواع الشارت ووصلت المعلومة بشرحك المصور
بشكل جميل ولقد استفدت كثيرا جدا من الموضوع وتنسيقة والشرح

csebai12
01-05-2017, 21:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
تعتبر الشموع اليابانية من افضل وسائل العرض و اكثرها انتشارا خاصتا انها مريحة للاعين

adamarwan
01-05-2017, 21:14
جيد اخى الغالى على هدا المقال التعليمى
الدى به ممكن ان يتمكن الاخزى من ان تستفيد من
العديد من المعلومات التى فيه
وحظ موفق اخى الغالى