PDA

View Full Version : المؤشر يغلق بانخفاض طفيف و"العقاري" يواصل عمليات جني الأرباح

trader sisawya
12-06-2015, 23:12
أنهى السوق السعودي جلسته اليوم، على تراجع طفيف، ليتجاهل حركة الأسواق العالمية خلال نهاية الأسبوع الماضي، والتي اتسمت بالتذبذب القوي.

حيث كانت الأسواق الأمريكية على مكاسب تجاوزت 2%، بالإضافة إلى تذبذبات النفط خلال نهاية الأسبوع والتي تأثرب باجتماع "أوبك"، حيث تراجعت الأسعار بحوالي 2%.

وأغلق السوق عند مستوى 7261 نقطة فاقداً 6 نقاط والتي تعادل 0.09%، وكانت السيولة عند 4.8 مليار ريال وهي الأقل مقارنة بآخر 5 جلسات، فيما تم تداول 201 مليون سهم تم تنفيذها بعدد 98 ألف صفقة.

وحول أداء القطاعات فقد تراجع 6 قطاعات تصدرها قطاع "الفنادق" بتراجعه بواقع 2.6%، كذلك أتى ثانياً قطاع "التطوير العقاري" بـ 2.2% ليواصل عمليات جني الأرباح وللجلسة الثانية على التوالي.

وأتى ثالثاً قطاع "المصارف" والذي تراجع بـ 1%، حيث تراجعت الأسهم المصرفية بشكل جماعي باستثناء "بنك البلاد" والذي أغلق على مكاسب طفيفة.

فيما تصدر المكاسب، قطاع "الإعلام" بـ 8% مواصلاً سلسلة المكاسب المتتالية وللجلسة الـ 11 على التوالي.

وأتى ثانياً من حيث المكاسب قطاع "الاستثمار المتعدد" 4.5%، كذلك "الاستثمار الصناعي" 3.8%.

من جهة أخرى فقد ارتفعت أسهم 90 شركة، تصدرها "الأبحاث والتسويق والمملكة القابضة وكذلك سلامة" بالنسب العليا.

فيما تراجعت أسهم 65 شركة، تصدرها سهم "مكة" بـ 4.2%، يليه سهم "الطيار" بتراجع بلغ 2.9%، وأتى ثالثاً سهم "جبل عمر" والذي فقد 2.55%.

retared10
12-09-2015, 13:52
موضوعك جميل اخي الكريم
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

amr sayed
12-11-2015, 04:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي العزيز اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع فلقد استفدت منه الكثير
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

mohamedsonbol
01-25-2016, 14:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة جزاك الله كل خير
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

abdo15
02-20-2016, 14:55
ذكرت نائبة المدير العام للمنظمة ساندرا بولاسكي “أحد العوامل المسؤولة عن هذا هو التمييز .. ربّما تعكس الفجوة عوامل مختلفة في بلدان مختلفة لكن من المؤكد أن التمييز جزء منها”.
وذكر تقرير منظمة العمل الدولية أن في 26 دولة اوروبية شملها التقرير يجب ان تحصل النساء على اجور اعلى من الرجال بنسبة 0.9% لكن اجورهن الفعلية تقل بنسبة 18.9% عن الرجال بسبب هذه العوامل.

medosonbol
02-25-2016, 10:04
موضوعك جميل اخي الكريم
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

forex3f
03-30-2016, 22:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي العزيز على نشر الموضوع والذي يعتبر من المواضيع الاقتصاديه المهمه ولكنه بالاخير ينم عن متابعه لكل الاخبار المرتبطه بالاقتصاد ننتظر منك المزيد وبالتوفيق

ahmedmano
03-31-2016, 02:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

forexmoor
05-18-2016, 09:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي العزيز على نشر الموضوع والذي يعتبر من المواضيع الاقتصاديه المهمه ولكنه بالاخير ينم عن متابعه لكل الاخبار المرتبطه بالاقتصاد ننتظر منك المزيد وبالتوفيق

sonaforex
05-21-2016, 09:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
تحياتى لك و لاعضاء المنتدى الكرام
شكرا لنشر الموضوع و اتمنى الاستفادة للجميع
تقبل مروري

reyad badawy
05-22-2016, 17:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع وعلى هذا الشرح الوافى الذى قمت بة وفى انتطار باقى المواضيع الهامه والشيقة منك وجعله الله فى ميزان حساناتك

mohamedyou1958
05-22-2016, 22:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
درس جميل و شرح يعني جيد جدا أخي الكريم بارك الله فيك و أعانك في شروحات أخرى و دروس أخرى لمجال الفوركس
و على العموم نحن هنا في المنتدى للإستفادة و التعلم من مواضيع مثل هذه
تحياتي أخي الكريم

ahmedx
05-24-2016, 23:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,,
شكرا لك اخي الكريم على طرحك للمــوضوع .. والخبر الاقتصادي المهم ,, جزاك الله خــيــراً لافادتنا و مشاركتنا به ..
اتمنى لك كل التوفيق لك و لجميع الاعضاء