PDA

View Full Version : "الوطني للاستثمار" تؤكد على توصيتها بشراء سهم "طيران الجزيرة"

trader sisawya
12-06-2015, 23:56
أبقت شركة الوطني للاستثمار(NBK)، الذراع الاستثماري لبنك الكويت الوطني"NBk" ، على توصيتها بشراء سهم مجموعة طيران الجزيرة- (JAZEERA) المدرج بالسوق الكويتي - مع تحديد القيمة العادلة عند مستوى سعري 580 فلساً.

وأوضحت "الوطني للاستثمار" في مذكرة بحثية أن الشركة أعلنت أنه سيتم تداول السهم بعد تخفيض رأس المال يوم 10 ديسمبر 2015.

وكان مساهمو مجموعة طيران الجزيرة قد وافقوا، على توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأسمال الشركة من 42 مليون دينار إلى 20 مليون دينار، من خلال برنامج إعادة شراء الأسهم ليتناسب رأسمال الشركة مع حجم العمليات الحالية بعد عملية التخارج من قطاع تأجير الطائرات.

وأشارت "الوطني للاستثمار" إلى أن المساهمين يكون لهم الحق في الحصول على العائدات من تخفيض رأس المال وتوزيع الأرباح الخاصة.

كانت "الشركة" قد أعلنت أنه سيتم توزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 25.5%، وتكون تلك التوزيعات للسادة المساهمين الذين ينطبق عليهم تخفيض رأس المال.

كما سيتم وقف التداول على السهم خلال تداولات يوم 9 ديسمبر 2015.

وأكدت "الوطني للاستثمار" على أن الشركة ستقوم بدفع أرباح نقدية بقيمة 10.7 مليون دينار التي تساوي الاحتياطي القانوني و الأرباح المحتجزة (على أساس البيانات المالية للنصف الأول).

وبلغت أرباح الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من 2015 نحو 14.5 مليون دينار، فيما ارتفعت أرباح الربع الثالث من العام بحوالي 2.4%.

تعمل "طيران الجزيرة" في خدمات النقل الجوي من دون الخدمات الكمالية، ويجوز للشركة أن تكون لها مصلحة، أو أن تشترك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول أعمالاً شبيهة بأعمالها، وأعمال أخرى.

justsmile
12-07-2015, 01:01
السلام اخواني ,, اخبار مهمة خاصة انه سيتم وقف التداول على السهم كم ذكرت بخبرك / "الوطني للاستثمار" تؤكد على توصيتها بشراء سهم "طيران الجزيرة" //
دائما ما تفيدنا اخي لهذا انا اشكرك و جدا لانك افدتنا هنا .. / دمت بود ./

retared10
12-09-2015, 13:14
موضوعك جميل اخي الكريم
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

amr sayed
12-11-2015, 05:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم بارك الله فيــك على الطرح وعلى الموضوع وننتظر المزيد من المواضيع و المعلومات وبالتوفيق للجميع

mohamedsonbol
01-24-2016, 00:10
السلام عليكم ورحة الله و بركاته
اخي الكريم بارك الله فيك علي هذا الموضوع و علي هذه المعلومات
جزاك الله الف خير و ننتظر جديدك بإذن الله

tchikimarou
01-24-2016, 17:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاكى الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لكى وللجميع
وتقبلى مرورى

wafae
01-24-2016, 18:29
موضوعك جميل اخي الكريم
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم
وجزاكم الله الف خير

prince9096
01-24-2016, 20:50
السلام وعليكم ورحمه الله والبركه ,شكرا اخي الكريم علئ الموضوع المميز , واتمنئ ان تكرمنا بالعديد من المواضيع الاخرئ ان شا الله

zekraoui08
01-25-2016, 06:07
وارتفع بند المستحق من بنوك ومؤسسات مالية بنحو 20.3 مليون دينار، أو بنحو 4.7 %، وصولا إلى نحو 453 مليونا (26 % من إجمالي الأصول)، مقارنة بنحو 432.7 مليونا (26 % من إجمالي الأصول) في نهاية عام 2014، وارتفع بنحو 13 %، أي نحو 52 مليونا، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2014، حين بلغ نحو 401 مليون (25 % من إجمالي الأصول).

وتشير الأرقام إلى أن مطلوبات البنك (من غير احتساب حقوق الملكية) سجلت ارتفاعا بلغت قيمته 75.1 مليون دينار، أي ما نسبته 5.3 %، لتصل إلى نحو 1.497 مليار، مقارنة بنحو 1.422 مليار في نهاية عام 2014، وحققت ارتفاعا بنحو 125.3 مليونا، أي بنسبة نمو 9.1 % عند المقارنة بما كان عليه ذلك الإجمالي في نهاية الفترة نفسها من العام الفائت، وبلغت نسبة "مدينو التمويل" إلى الودائع نحو 77.3 %، بعد أن كانت نحو 78.1 % خلال الفترة نفسها من عام 2014.

tikitaka
02-19-2016, 01:19
كان مساهمو مجموعة طيران الجزيرة قد وافقوا، على توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأسمال الشركة
من 42 مليون دينار إلى 20 مليون دينار، من خلال برنامج إعادة شراء الأسهم ليتناسب رأسمال الشركة مع حجم العمليات الحالية بعد عملية التخارج من قطاع تأجير الطائرات.

محمود العايدى
02-19-2016, 15:04
بسم الله خير الاسماء
بارك العليم الخبير فيك ايها الانسان المعلم الممتاز لما بينته لنا من
موضوع ممتع وهام ومميز ومفيد لنا عن "الوطني للاستثمار" تؤكد على توصيتها بشراء سهم "طيران الجزيرة"
وجزاك الله الخير الوافر كله
ودمت رائعا مقدام بمعلوماتك الهادفه القيمة وشكرا لك وللاخوة الرائعين المبدعين العاملين فى المنتدى
وسلاما من الله عليك وشكرا

medosonbol
02-24-2016, 03:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
تحياتى لك و لاعضاء المنتدى الكرام
شكرا لنشر الموضوع و اتمنى الاستفادة للجميع
تقبل مروري

forex3f
03-30-2016, 22:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي العزيز اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع فلقد استفدت منه الكثير
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

ahmedmano
03-31-2016, 01:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة جزاك الله كل خير
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

forexmoor
05-18-2016, 10:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي العزيز على المعلومات القيمة اتمنى للجميع الاستفادة منها و خاصة المبتدئين بالتوفيق ولجميع اعضاء المنتدى الكرام
تقبل مروري

sonaforex
05-22-2016, 19:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. :
شكرا على الموضوع والخبر المهم .. وشكرا لمشاركتك اياه معنا لنستفيد منه .. جزيت خيرا
بالتوفيق لك و لجميع الاعضاء

reyad badawy
05-25-2016, 02:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع وعلى هذا الشرح الوافى الذى قمت بة وفى انتطار باقى المواضيع الهامه والشيقة منك وجعله الله فى ميزان حساناتك