PDA

View Full Version : الشموع اليابانية للفوركس لمحة تاريخية قصيرة

yassouna1971
12-08-2015, 17:31
تطورت الشموع في القرن الثامن عشر على يد تاجر أرز أسطوري يسمى هوما مونهايزا لإعطاء نظرة شاملة عن سعر الافتتاح وأعلى سعر وأقل سعر وسعر إغلاق السوق خلال فترة محددة من الزمن.

كانت تلك الشموع تستخدم من قبل تاجر الأرز الأسطوري للتنبؤ بأسعار السوق. بعد الهيمنة على سوق الأرز، انتقل مونهايزا إلى بورصات طوكيو حيث حصل على ثروة ضخمة عن طريق استخدام هذا التحليل. قيل أنه أحرز أكثر من 100 تجارة رابحة متتالية.

مريم ميري
12-08-2015, 21:28
مساء النور نعم صحيح كل المعلومات التي دكرها صاحب الموضوع فالشموع اليابانية التي تستعمل حاليا في التحليل الفني كانت سايقا
من اختراع اليابانيين وهي طريقة جيدة ومستخدمة حالا للمتاجرة عن طريقها والشموع اليابانية لها اشكال متعددة كل شمعة لها دلالة خاصة
وتعطي اشارات للبيع او الشراء

aymansaleh
12-08-2015, 22:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, مشكور على اللمحه التاريخيه القصيره عن الشموع اليابانيه ونشأتها ومبتكرها , هي اسهل وسيله حتى الان للتحليل الفني لحركة السعر والتنبؤ بالحركه المستقبليه
تقبل مروري

Ghizlan
12-17-2015, 17:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مهمة حول الشموع اليابانية و هي من الادوات القوية للمتاجرة و اعتمد عليها كثيرا
انا شخصيا و بالتوفيق

someoneasu
12-25-2015, 19:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مشكور على الموضوع اخي جزاك الله خير مزيدا من التألق وبالتوفيق للجميع

YMTMAX2
01-02-2016, 17:18
بارك الله فيك ونفعنا وأياك وعسى أن نتقدم
جميعا في هذا المجال والذي يعتبر بحر من
العلوم والأرقام .. مشكور أخي على هذا الطرح
المتميز ..

SMNOJE
01-02-2016, 18:07
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.شكرا لك اخي علي هدا الموضوع المتميز لقد افادني كتيرا،لكوني مبتدأ في عالم الفوركس شكرا لك

yousse
01-02-2016, 22:16
أشكرك على التوضيح وللأضافة فإن الشموع اليبانية من أهم الأساليب الأساليب في التحليل الفني فجي تساعد على التحليل الفني لا يجب على المبتدئين اهمالها

Roo
02-28-2016, 20:09
شكرا لك اخي على موضوع الشموع اليابانية الرائع
وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل
بالتوفيق للجميع