PDA

View Full Version : ماهي طريقة سكالبينج ؟ و لماذا هي ممنوعة

justsmile
12-09-2015, 02:03
ماهي طريقة سكالبينج ؟ و لماذا هي ممنوعة

مقدمة

اختلف المتاجرون والمحللون في كلمة (Scalp) ومعناها فهناك من حدد ال (Scalp) بصفقات تظل لساعات وهناك من حدد ال (Scalp) بصفقات تظل لدقائق معدودة او حتي ثواني ولعدد بسيط جدا من النقاط ,ولذلك قاموا باستخدام مسطلح جديد لل ال (Scalp) السريع ذو العدد الصغير جدا من النقاط اواللذي لايكون لاكثر من ثواني او دقائق محدودة وهو البيب تريدينج (pip trading)

تعتبر نظم ال (Scalping) او ال (pip trading) من الطرق الناجحة ذات الربحية الكبيرة في السوق اذا تم فهمها والعمل فيها بالشكل الصحيح وهي من الطرق اللتي تستخدمها البنوك و الديلر (dealers) في المتاجرة تحت حسابات ذات شروط معينة والية معينة وفي الغالبية العظمي من الوسطاء في العالم لايسمح بمزاولتها من قبل العملاء العاديين في الحسابات العادية نهائيا وعادة تتواجد شروط في معظم عقود الوسطاء تمنع التداول بهذه الطريقة ومعها عقوبات رادعة اذا ما حاول المتاجر استخدامها ومنها الاتي :

1- يوافق المتاجر علي ان الخدمة المقدمة من الوسيط ليس ملائمة للمتاجرة بالطرق المسماة (Scalping)

2- في حال قيام المتاجر باستخدام طرق ال (Scalping) قد يعرض نفسه للتالي من قبل الوسيط

• ايقاف الحساب والمتاجرة عليه لمدة من الوقت تحدد من قبل الوسيط (Disable).

• اقفال الحساب.

• اجراء تحقيق في حساب العميل لمدة من الوقت تحدد من قبل الوسيط.

• فرض غرامة مالية علي العميل تعادل المبلغ اللذي حصل عليه من خلال عمليات ال (Scalping).

لماذا يمنع الوسيط او البروكر عمليات (Scalping)

ساقوم بشرح اسباب المنع من جهة الوسيط وساطبقها علي الشريحتين الموجودتين بالسوق من الوسطاء.

الوسيط الجيد ولماذا يمنع عمليات ال(Scalping)

(هو حرامي ولكن بشكل خفيف)

الاسباب

1- الاستفادة من تأخر الماركيت ميكر واللاج اللذي يحدث بين السيرفرات الخاصة بتنفيذ المتاجرات.

• ال (Scalper) يستفيد من تأخر الوسيط في تنفيذ الاوامر ويقوم بالدخول والخروج بسرعة كبيرة وبهدف صغير جدا (2-10 نقطة) وقد تصل في اوقات الاخبار الي (40 نقطة) وباستخدام ليفيريج عالي في متاجراتة ويضع امر الخروج في الصفقة قبل ان يتمكن الوسيط من تحويل متاجرته الي عميل اخر مما يتسبب في ان ياخذ الربح من جيب الوسيط وليس من عميل اخر بسبب قيام الوسيط بتنفيذ العملية له وهو ملزم في العقد المبرم باقفالها حالما يضع له ال (Scalper) امر الخروج .

(لن يقبل الوسيط بان ياخذ منك السبريد ثم تسترجعه منه زائدا عليه اخذ بعض النقاط من جيبه).

2- الربح من الماركيت ميكر في حال عدم وجود طرف مقابل

• عند قيام ال (Scalper) بعملية (scalping) رابحة وعدم وجود طرف اخر وقيام الماركيت ميكر باخذ متاجرته من طرفه الي ان يتواجد عميل اخر واقفال ال (Scalper) للعملية قبل توفره العميل المقابل فانه بذلك قام باخذ الربح من الوسيط .

(بذلك قام ال (Scalper) باعطاء الوسيط السبريد بيد وباليد الاخري سحب السبريد زائد بعض النقاط من جيبه وينظر الوسيط الي هذا الامر كسرقة)

الوسيط الحرامي ولماذا يمنع عمليات ال(Scalping)

(حرامي كبير)

الاسباب

1- يتاجر ضدك ويسرق منك .

• الماركيت ميكر الحرامي يقوم في المعتاد بالمتاجرة ضدك في السوق فعندما تقوم بعمليات (Scalping) فانت تهزمه وتاخذ نقوده وهو لن يقبل بذك.

بعض التصرفات والاعذار اللتي يقدمها الوسيط للمتاجر في حال قيام المتاجر بعمليات (Scalping) قبل البدء في اتخاذ اجراءات صارمة ضده.

1- يتم تحويل ال (Scalper) الي التنفيذ اليدوي ويتم ارسال رساله له مفادها ان السعر بانتظار التنفيذ من قبل الديلر (Dealer) ويكون الرد في حال سؤال ال (Scalper) عن سبب الرسالة بان العمليات سريعة جدا ولايمكن تنفيذها وتسبب تحميل عالي علي سيرفر المتاجرات الالي.

2- يتم رفع السبريد لكي يضمن الماركت ميكر حقه كما يضمن توقفك عن اجراء هذا النوع من العمليات بسبب زيادة السبريد وعدم ملائمة ذلك لطرق المتاجرة في ال(Scalping).

YMTMAX2
12-19-2015, 01:50
*

*

*

شرح وافي وجميل .. شكرا لك على هذا

الطرح المتميز والميسر والذي سيستفيد منه

الكثير من المبتدئين في هذا المنتدى الطيب

مشكور مرة أخرى ..

AHMED91
12-19-2015, 12:39
الاسكالبينج ليس ممنوع ولكن الان كل الشركات تسمح بالعمل علي الاسكالبينج
في سوق الفوركس ويمكن العمل عليه مع توخي الحذر من الخسارة ايضا

oroba
12-19-2015, 16:05
بالنسبة لمسألة السرقة من خلال الأسكالبنج.. فهى ليست مشكلة المتداول ولكنها فى الغالب تكون مشكلة من الشركة نفسها.. فشركات الماركت ميكر كما قلت تتأخر فى تنفيذ المتاجرات.. وبالتالى قد تقوم أنت بفتح صفقة سريعة وأخذ الربح السريع دون أن تأخذ منك الشركة الاسبريد.. فهى لم تدرى أنك فتحت صفقة من الأساس.
بينما شركات الـ ECN تقوم بالتنفيذ الفورى.. للصفقات.. وبالتالى مهما صغرت مدة الصفقة يمكن للشركة أن تأخذ الاسبريد الخاص بها بكل سهولة.
لذلك فشركات الـ Market Maker تتخذ قراراتها بمنع الاسكالبنج لحماية نفسه من عدم احتساب الاسبريد.. بينما هذا الخوف غير موجود لدى شركات الـ ECN.

وفى كل الأحوال.. فكلما تداولت مع فريمات كبيرة كلما كانت الاشارة صحيحة والاتجاه سليم.

hossam122
12-19-2015, 17:12
جميع الشركات يوجد بها اسكالبينج حتى شركة انيستا بها اسكالبينج لان الاسكالبينج صفقات سريعة ويوجد العديد من المتاجرين يريدون ان يتاجرو
بهذه الطريقة السريعة والمربحة فى نفس الوقت

amoor
12-19-2015, 17:35
نهائيا وعادة تتواجد شروط في معظم عقود الوسطاء تمنع التداول بهذه الطريقة ومعها عقوبات رادعة اذا ما حاول المتاجر استخدامها ومنها الاتي :

walidabou
12-19-2015, 18:17
استراتيجية الاسكالبينغ هي جد خطيرة لأنها تقوم على المخاطرة
لذا ينصح بالتداول على المدى القصير فما فوق لأن التحليل آنذاك يكون معقول وصادق بنسبة 80%
موفق

heroo252
12-19-2015, 18:22
الاسكالبنج طريقه مش ممنوعه ولا حاجه انمما كل الحكايه
ان حساب البونص بيمنع انك تشتغل بصفقات مدتها اقل من 5 دقايق لازم يمر اكتر من 5 قبل الغلق

kacembouden2
01-20-2016, 03:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

ninou25
01-21-2016, 15:56
و با التوفيق للجميع

---------- Post added at 04:28 PM ---------- Previous post was at 03:55 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا المهمة بارك الله فيك و با التوفيق
تقبل مروري

---------- Post added 01-21-2016 at 01:56 PM ---------- Previous post was 01-20-2016 at 04:28 PM ----------

مشكووور اخي على هذا الموضوع القيم الذي افدتنا اياه حول ماهي طريقة سكالبينج و الطرح الجميل و الشرح الاكثر من رائع بارك الله فيك و جزاك كل خير

alizert2015
02-17-2016, 14:11
انجاز متميز وموضوع جميل وتستحق كل الشكر والتقديرعموما
لانك شرحت طريقة سكالبينج و اسباب كونها ممنوعه
ارجو لك دوام التقدم والنجاح في عالم الفوركس

ebn masr
02-18-2016, 15:50
انا علشان ماتعاملتش او ماستخدمتش قبل كدة طريقة االاسكاليبينج بشكل عملى فعلشان كدة مش هااقدر افيدك فيها بشكل كبير وعملى فاكتفى بقراءة موضوعك فقط

Rabah2
02-18-2016, 16:01
شرح مميز ووافي للسكالبينج ولماذا يمنع اعجبني جدا واعتقد انها اسباب صحيحه والا لكان السكالبينج مسموح مهما قصرت مدته لانه هذا الشارت لك وانت من يحدد متى تبدا صفقتك ومتى تنهيها

fanta
05-01-2016, 00:51

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

medcss
05-01-2016, 01:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اشكرك أخي للمعلومات التي تقدمها لنا نتمنى ان تكمل طريقك بنجاح بتوفيقه ان شاء الله بارك الله فيك وجزاااااااااااااااااااك الف خير

yasser boushaki
05-01-2016, 01:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
اشكرك اخي الفاضل
بالتوفيق اخي انشاء اللهوعلى هذا ، فأكمل صيغة ثبتت في إلقاء السلام : (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته) ، وأفضل صيغة في الرد : (وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته) .

hs123
05-01-2016, 01:24
اهلا
الاسكالبنج هو المتاجرة السريعة جدا وممنوعاته الا تتعدى مدة الصفقة 10 دقائق او ان يكون وقت صدور الاخبار

شكرا

yasser boushaki
05-01-2016, 01:25
بالتوفيق اخي انشاء الله
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية طيبة وبعد اخوااني

إحداها : أنه من رواية أبى مرحوم عبد الرحيم بن ميمون ، ولا يُحتج به .

الثانية : أن فيه أيضاً سهلَ بن معاذ ، وهو أيضا كذلك .

csebai12
05-01-2016, 01:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
افضل الطريفة التي تكون فيها النقاط فليلة مع فتح عدة صفقات بعقد صغير

billaldz
05-03-2016, 19:51
شكرا اخي على شرح السكالبينغ
و لكن يستخدمه المحترفين اعتقد افضل
لانو احنا كمبتدئين يمكن لما يعكس علينا السعرنخاف و نغلق الصفقة
و اذا كثرت الصفقات تكون خسائر كثيرة
اضافة بعد لو تركنا صفقة مفتوحة و هي خاسرة و بلوت كبير
وقتها الخسارة تكون عائمة كذلك
السكالبينغ سلاح ذو حدين اما الربح الكبير او خسارة كبيرة برضوا
ربي يوفقك اخي

harimeche
05-03-2016, 19:56
موضوع حســــــــــــاس جدا

ويحتــــــــاج لقهوة موضوع من 1000 صفحة

على أي إينيستا ولله الحمد تقبل السكالبينج وشرطهم الوحيد

هو لا تقفل الصفقة في أقل من 5 دقائق وهدا جيد جدااا

وبالتوفيق للجميع

beast4ever
05-03-2016, 20:03
هي طريقه مربحه جداا بس للاسف ممنوع التدول بيها با البونص
واعتقد انك ممكن تعمل اسكالبينج لمده اكثر من 5 دقائق لو كان اتجه السوق معاك
وتحقيق ربح كبير جداا
وشكر وتقبل مروري

omaribrahim2231
05-03-2016, 20:04
السلام عليكم

منذ فترة سمعت عن طريقة سكالبينج و انها طريقة ناجحة جدا الا ان معظم الشركات تمنعها

سؤالي ماهي هذه الطريقة ؟

و هل شركة **sol تمنع هذه الطريقة

nader
05-03-2016, 20:09
شرح رائع واضح ومن اجمل ما رايت عن طريقة الاسكالبينج
اجل هي فرص سريعة يقوم الكثير من التجار باقتنتصها وكذالك وضحت اسباب البروكر وكل واحد وسبب رفضه
لهذا النوع من المتاجرة وتبقى بعض الشركات تقبل به ودون مشاكل ولكن ملاحظة ان الاسبريد يكون عالي موجودة
بالتوفيق

mourada
05-04-2016, 16:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على هذا المجهود و على ما يتضمنه المقال من معلومات مهمة حول طريقة السكالبينج و هي احدى الطرق الجيدة جدا لاصحاب الحساب الصغيرة

yousse
05-04-2016, 17:34
أنا لاعرف لمادا هي منعوا ولكن مكن أن اشرح لك السكلبنغ هو عبرa عن صفقات سريعة ونصتها قليلا تكن ما بين خص نقاط وعشرون نقاط ويكون عدة صفقة في اليوم

zakiki51
05-13-2016, 02:06
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

allan55
05-13-2016, 04:25
شرح وافي وجميل .. شكرا لك على هذا

الطرح المتميز والميسر والذي سيستفيد منه

الكثير من المبتدئين في هذا المنتدى الطيب

مشكور مرة أخرى ..

naimoxforex
05-13-2016, 09:09
بسم الله الرحمان الرحيم
اخي الفاضل انا فعلا اعشق شئ اسمه الاسكالبينج و احقق ارباح رائعة مع انه سيف دو حدين شكرا لك لتطرقك لهذا النوع الذي لا يعرف التعامل معه الى من الخبراء
تقبل مروري و شكرا

yousse
05-13-2016, 10:01
طريقة السكلبنغ هي التجرة السريعة وهي أمنمنوعلن الشركة تقول بأن الصفقة لا يجب أن تكون أقل من خصم دقاق هنك شركات مسموح فيها

snnaky
07-21-2016, 17:31
في جميع الحالات ، هناك الكثير من الفرص لكسب المال في هذه الأسواق. وعندما تجد الاطار الزمني المريح بالنسبة لك ، تكون قادرا على التجارة واختيار نقاط الدعم و المقاومة بحسب الرسم البياني للعملات الذي اخترته.
على كل تاجر أن يحدد شخصية التداول الخاصة به بأن يقرر إلى أي نوع (مجموعة) من تجار العملات ينتمي ، وهذا قد يستغرق بعض الوقت والتجربة

محمد جابر
07-21-2016, 18:49
شرح ممتاز ووافي بالفعل الكثير من المتداولين يفضلون صفقات الاسكالبنج لانها مضمونة المكسب قبل تغير الاسواق وعكس الصفقات وهذا يؤدي الي خسارة الماركت ميكر بالفعل وتحميل زائد علي سيرفراته لذلك الكثير يمنعونها

gostman2006
07-21-2016, 19:50
بسم الله الرحمن الرحيم مشكور جدا اخى الكريم على هذا الشرح الكثر من رائع للاسكالبيج ولماذا هى ممنوعة من قبل الوسطاء والتى اتضح لنا انها عملية سرقة باحترافية وشكرا

faroukf22
07-31-2016, 21:06
معلومات قيمة ودرس جميل .. لك كل الشكر
على طرح هذا الموضوع المميز حقا وأرجو لك
دوام التقدم والتطور مع المزيد من الأنجازات في
هذا المجال

lubna
08-01-2016, 15:05
موضوع مهم وشرح جميل للسكالبينج
ولكني لم افهم بعض النقاط
كنقطة الحرامي
اتمنى لك التوفيق تحياتي

elguerzyfy
10-21-2016, 13:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي الكريم
موضوع رائع فالاسكالبينغ من احدى الاشكال للربح الوفير

sob81
10-21-2016, 14:29
ما هى طريقة الاسكاليبنج اخى هى الدخول فى صفقات سريعة لا تزيد مدة الصفقة عن 5 دقائق وتعتبر فى بعض الشركات
ممنوعة والبعض الاخر شغال

doaa sary
10-21-2016, 19:57
الاسكالبنج مش ممنوع
بس هو خطف 5 او7 نقط من الصفقه وبتقفل الصفقه ف خلال دقايق
وممنوع ف بعض الشركات
اما انستا
ممنوع قبل5 دقايق يعنى ممكن نكبر الهدف شوية

imaddine1986
10-21-2016, 20:13
الاسكالبينج ببساطة هو المتاجة بطريقة عالية الخطورة البحث على عدد قليل جدا من النقاط لا يتعدى
10 نقاط وبلوت عالي جدا للحصول على اكبر ربح طبعا اي انعكاس وخطاء في الدخول يضر بالحساب
كثيرا فاما يصفره او ويلحق به اضرار كبيرة

adamarwan
10-21-2016, 20:34
كافضل طريق اخى لبد منا ن تتمكن من ان تتدالو لعى المعرفة التى
ليد لكى تتمكن من ان ترعف اى الامور التى ممكن ان تعمل بها
فى السوق وان تتدالو بها
وحظ موفق

Mostafa Ezz
10-21-2016, 22:06

مشكور أخي الكريم علي الموضوع لقد عرفت اشياء عن الاسكابنج كنت أجهلها الحقيقة جزاك الله كل خير