PDA

View Full Version : تجارة الفوركس ليست حكرا علي المدمنين والمهووسين

brahim123
12-09-2015, 12:49
التصور العام السائد حاليا هو ان أي شخص يمتهن التجارة في العملات أو الفوركس هو إنسان يتمتع بدرجة عالية من الذكاء. فسماع كلمات وعبارات مثل معدل السيولة وتدخل البنك المركزي و الطلب التضخمي يجعلنا نشعر إننا عدنا إلي محاضرات مملة عن الاقتصاد كنا في الماضي مجبرين علي حضورها في الكلية التي كنا ندرس بها .

برغم ذلك,وبغض النظر عن أية أفكار مسبقة فان تجارة الفوركس أو العملات ليست مجالا محصورا علي الأشخاص الأذكياء .

بلاشك انك بحاجة إلي ان يكون لديك عقل حتى تشترك في تجارة العملات . ثم إنني اراهن انك ستعجز عن تسمية ولو مجال واحد من الأنشطة البشرية لا يتطلب فيها استخدام العقل . إذا فان قليلا من العقل وكثيرا من البحث يمكن ان يساعدك في تحقيق مبالغ هائلة في تجارة العملات .

حتى وقت قريب فان سوق الفوركس لم يمكن متاحا للمستثمرين الأفراد . فلكي تشارك في عمليات شراء وبيع العملات كان يتعين عليك إما ان تكون بنك كبير لديه كميات هائلة من الودائع والأصول تحت قيادتك أو تمتلك مؤسسة مالية كبرى تتخذ من تجارة العملات كنشاط أساسي لها . الان أنت لم تعد بحاجة إلي ان تمتلك رأس كبير من المال لكي تحقق أرباح من خلال تجارة العملات, فبضعة ألاف من الدولارات كاستثمار مبدئي ستكون كافية لكي تبدأ تجارتك .

مزايا تداول العملات متعددة . الميزة الأكبر هو ان سوق تجارة العملات يظل مفتوحا علي مدار الساعة . لا توجد أسواق مالية أخرى تبقي مفتوحة وعاملة علي مدار الأربعة وعشرين ساعة يوميا . وهذا العمل المتواصل ينتج عنه انعكاس مستمر ومباشر للأحداث الاقتصادية والسياسية والاجتماعية . ومن ثم فان المستثمر الذكي يمكنه الاستفادة من هذه التذبذبات وتحقيق أرباح هائلة .

علاوة علي ذلك فان سوق الفوركس يعمل دون أي مكان مركزي . فهناك تفاعل مباشر بين الأفراد المشتركين في تجارة العملات باستخدام الهاتف أو الشبكة الالكترونية .

برغم ذلك فانه ليس لمجرد سهولة الدخول إلي سوق تبادل العملات فان هذا يعني ان تحقيق الربح في هذا السوق هو بذات السهولة . فمن المهم جدا ان تمتلك المعرفة بسوق الفوركس حيث سيتعين عليك استيعاب وتأسيس أوامر تداولك بأكثر من استيعاب المفاهيم الأساسية . كما يجب ان تكون ملما بالأهمية الكبرى للمؤشرات الفنية في عمل سوق الفوركس . وان كان محاولة اكتساب المعرفة الكاملة بسوق تجارة العملات دون الدخول فعليا في هذا المجال يشبه محاولة تعلم السباحة بعيدا عن الماء .

بالوصول إلي مزيج مناسب من المعرفة والغرائز والمخاطرة فان الفرد يمكنه ان يحقق كثير من الأرباح في سوق تبادل العملات أو ما يسمي الفوركس فقط باستخدام مبلغ استثمار أولي بسيط .

bahoma310
12-15-2015, 17:38
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
في الحقيقة انا مدمن و كل يوم اتعلم شيئا جديدا
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

AHMED91
12-15-2015, 20:55
فعلا تجارة الفوركس تعتبر تجارة تحتاج الي عمل مرتب ومنظم
لكي تنجح فيها والا العمل بالطريقة العشوائيه في سوق الفوركس قد يؤدي الي كثير من الخسائر

YMTMAX2
12-27-2015, 00:51
لك كل الشكر والتقدير على هذا العمل
المميز وأرجو الأستفادة منه من قبل الأعضاء
الكرام في هذا المنتدى الحبيب .. عموما
ارجو لك التقدم مع المزيد من الأنجازات ..

heroo252
12-27-2015, 00:53
تجاررة الفوركس مش حكر لاى حد السوق متاح من خلال الانترنت وانتا فبيتك تقدر
تشتغل اى كان انتا مين اى واحد من حقه التداول فى سوق على مدار ال24 ساعه

adamarwan
12-27-2015, 01:06
فى النظام الجيد التى يعتدم عليه السوق ممكن على اى واحد ان يتداول فى اسلقو
ما عليك الى ان تكون لك راس مال فى احد الشركات الوسطات وها انت فى السوق
تداول فى القوت التى تريد

kacembouden2
01-18-2016, 17:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

koouka211
01-31-2016, 18:21

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

skynet
04-28-2016, 10:56
عليكم ورحمه الله وبرالسلام كاته اخوتي واحبابي في الله شكرآ لكم جدآ علي ما قدمتم من معلومات في تجارة الفوركس غايه الاهميه والافاده والي الافضل بأذن الله

mohamedelsayed
04-28-2016, 11:06
السلام عليكم موضوعك رائع جدا الحقيقه بارك الله فيك عليه
واستمر يابطل الابطال فى شرحك وبالتوفيق للجميع والربح الوفير

عادل كامل
04-28-2016, 11:32
مشكور جدا علي الموضوع الهام الجميل ده واتمنا المزيد من الموضوعات الهادفه
وجزاك الله كل خير وتمنياتي لك وللجميع بالخير والنجاح والتوفيق

ganoun
06-22-2016, 00:19
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة اللهو بركاته
مشكور اخي على الموضوع تجارة الفوركس امميز
دقبل تحياتي.

zakiki51
06-23-2016, 08:11
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

mohamed mostafa369
06-30-2016, 07:17
مشكور اخي الكريم على الموضوع والمعلومات المميزة والشرح المميزة نتمنى ان يوفقك الله على المجهود المبدول وننتظر منك المزيد من المواضيع

naimoxforex
06-30-2016, 07:24
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لاكن اخي الكريم لا شئ ياتي بدون تعلم و ممارسة و مواكبة ليس سهل كما يعتقد البعض
رمضان كريم و تقبلو مروري

islammowafy
06-30-2016, 20:00
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شا ءالله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق