PDA

View Full Version : البنوك المركزية

al12
12-12-2015, 19:31
البنك المركزي هي بنوك حكوميه أو شبه حكوميه والتي تدير سياسة الدوله النقديه وتقوم بطباعة عملة الدوله. على سبيل المثال, البنك المركزي للولايات المتحده هو البنك الفدرالي الاحتياطي. بنوك مركزيه أخرى تضم البنك المركزي الاوروبي (ecb), بنك بريطانيا (boe) وبنك اليابان (boj).

csebai12
12-12-2015, 19:46
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
تعتبر هذه البنوك من اهم ضوابط الحركات السعرية و تجنب التلاعب بها

AHMED91
12-17-2015, 22:10
البنوك المركزية وهي من اكبر محركين السوق مثل البنوك الاستثمارية
ايضا ونسبة صغيرة من المتداولين الافراد

Ghizlan
12-18-2015, 17:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات مهمة حول البنوك المركزية و جزاك الله كل خير من
هذا السوق

kacembouden2
01-21-2016, 03:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

YMTMAX2
02-20-2016, 04:20
تذكير جيد بمعلومات رائعة .. شكرا لك أخي
الفاضل وأتمنى أن يستفيد كل الأعضاء في
هذا المنتدى من خلال هذه المعلومات و ننتظر
منك المزيد ..

gara77
02-25-2016, 19:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
البنوك المركزية
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

benalleg
02-25-2016, 20:25
بنك مركزي

ما هو البنك المركزي؟

---------- Post added at 06:10 PM ---------- Previous post was at 06:06 PM ----------

البنك المركزي هو مؤسسة مسئولة عن الإشراف على النظام النقدي في بلد أو مجموعة من البلدان. تشمل مهامها الأساسية عادةً إصدار العملة ، تنظيم عرض النقود والتحكم في أسعار الفائدة.

---------- Post added at 06:12 PM ---------- Previous post was at 06:10 PM ----------

تؤثر قرارات البنوك المركزية على الأسواق المالية بشكل عام وأسواق العملات على وجه الخصوص. تشرف البنوك المركزية في بعض الأحيان أيضاً على النظام المصرفي التجاري في البلد التي تعمل بها.

---------- Post added at 06:14 PM ---------- Previous post was at 06:12 PM ----------

من بين أهم البنوك المركزية كل من:

---------- Post added at 06:19 PM ---------- Previous post was at 06:14 PM ----------

بنك الاحتياط الفيدرالي (الولايات المتحدة)
البنك المركزي الأوروبي
بنك اليابان المركزي
بنك انجلترا المركزي
بنك كندا المركزي
بنك الاحتياط الاسترالي
بنك الاحتياط النيوزيلندي

---------- Post added at 06:20 PM ---------- Previous post was at 06:19 PM ----------

التداول والبنوك المركزية

متابعة الإجراءات والتصريحات التي تصدر عن البنوك المركزية يعد أمراً محورياً عند استخدام طريقة التحليل الأساسي.

---------- Post added at 06:23 PM ---------- Previous post was at 06:20 PM ----------

تعتبر البنوك المركزية محركات رئيسية للتحركات في أسواق العملات لأنها تضطلع بمسئولية إدارة المعروض النقدي. يمكن أن تؤدي أي زيادة مفرطة في عرض النقود إلى ارتفاع التضخم وتخفيض قيمة العملة.

---------- Post added at 06:25 PM ---------- Previous post was at 06:23 PM ----------

ومع ذلك، عندما تكون مستويات التضخم مرتفعة للغاية، قد يقرر البنك المركزي اعتماد سياسة مالية متشددة. على سبيل المثال، إذا قرر بنك انجلترا المركزي زيادة قيمة الباوند البريطاني فإن هذا سيؤثر على أزواج العملات التي تحتوي على الباوند، مثل زيادة سعر زوج gbp/usd .

يمكن أن تتسبب التقارير والإصدارات الصحفية حول قرارات البنوك المركزية في خلق تذبذب مرتفع في أسواق العملات، خصوصاً في حالة وجود اختلاف بين النتائج الفعلية والمتوقعة.

mido elshabrawy
02-25-2016, 21:08
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
بالفعل اخي الفاضل ان البنوك المركزيه هي التي تتحكم في طباعه اموال الدوله و تيسير الكم النقدي لادي الدوله و تتحكم في احتياطي النقد الدولي لديها
و لها دور كبير في الاسواق الاماليه العالميه
تقبل مرور وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

Roo
02-25-2016, 21:12
بوركت أخي الفاضل ولك مني كل الأحترام والتقدير
شكرا لك على البنوك المركزية سرد هذا الموضوع الشيق والذي من
شأنه أن يرفع مستوى التعلم لدى الكثير من المبتدئين
في هذا المنتدى ..

raedreda
02-25-2016, 21:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه الاكثر من رائعه لمحبى منتدانا المحترم .. وفقكـ الله

تقبوا مرورى واحترامى

yousse
02-25-2016, 23:12
البنوك المركزية من أكبر الجهات التي تتحكم في الفوركس فمتلا عندما تصدر معدل الفادا فالسوق يتحرك بقوة كبيرة في إتجاه دلك المعدل هل صعد أم إنخفض

aymansaleh
02-26-2016, 00:10
الاخ الكريم, البنوك المركزيه هي الجهات المسئوله عن وضع السياسه الماليه والنقديه للدوله وتنفيذها عبر وضع لوائح للتنفيذ مثل تحديد سعر الصرف للعمله المحليه وسعر الفائده على الاقراض
تقبل مروري

troybradbit1
02-26-2016, 11:40
موضوع رائع جدا اخى ومفيد للجميع عن البنوك المركزية
التعلم المستمر من تلك المواضيع هو ما يحقق الربح المبنى على اسس منطقية مدروسة مع استراتيجية محكمة ومؤشرات قوية يكون هناك نتائج مقبولة ومربحة

Algn48
02-26-2016, 12:14
شكرا اخي علي هذا الموضوع الرائع
تقبل مروري ................................
وجزاك الله خيرا

troybradbit1
02-26-2016, 12:29
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن البنوك المركزية
موضوع مميز ويستحق الثناء بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة
لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس
ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين

al12
02-27-2016, 22:16
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن البنوك المركزية
موضوع مميز ويستحق الثناء بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة
لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس
ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين

اهلا
عفوا اخى واتمنى ان يكون باقة الاعضاء استفادوا من معرفة تاثير البنوك المركزية على الفوركس واتجاهاته

شكرا

deeraa
02-27-2016, 22:46
ربما الاحتياطي الفيدرالي مهتما بالتضخم ، إذا هنا في هذا السيناريو فإن أي بيانات متعلقة بالتضخم مثلا "مؤشر أسعار المواد الاستهلاكية أو أية تلميحات على السياسة النقدية" يجب مراقبتها بعناية من قبل المصرف الاحتياط الفيدرالي .. إذا هذه فرصة عظيمة للمتاجرة طالما أنت متوقع أن تكون النتائج لصالحك ..

medcss
02-27-2016, 23:23
شكرا جزيلا لك أخي الكريم على هذا الموضوع والذي يبين المعنى الحقيقي للبنك المركزي

al12
02-28-2016, 15:01
شكرا جزيلا لك أخي الكريم على هذا الموضوع والذي يبين المعنى الحقيقي للبنك المركزي

اهلا
من الضرورى ابراز دور البنوك المركزية واهمية الاخبار وتاثيرها على سوف العملات الجنبية والاسواق

شكرا

ebn masr
03-15-2016, 18:55
روح العمليات المصرفية والمتحكمة فيها وفى ادارتها هى البنوك المركزية فهى التى تقوم بعمل كل ماله علاقة بالقطاع المصرفى

gara77
03-26-2016, 15:58
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
البنوك المركزية
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري