PDA

View Full Version : المرجنة!!!

ياسر30
12-12-2015, 20:59
الإخوة الأفاضل
من أخطر مواضيع الفوركس هو موضوع المرجنة
لذلك فإن وضع حد للخسارة يعتبر أساسى فى هذا النوع من المتاجرة...هذا من مبادىء الفوركس المتفق عليها
ولكن السؤال :
على كم نقطة يتم إيقاف الخسارة؟؟؟
وما العوامل التى تحدد ذلك؟
وهل يتوقف على نوع زوج العملات ؟؟؟؟ أم أن هذا الأمر واحد فى جميع أنواع العملات؟؟
أرجو من الإخوة الخبراء إفادتنا

snnaky
12-14-2015, 19:56
مين قالك ياباشا ان وضح حد للخسارة من المباديء الأساسية المتفق عليها ب اية رأيك ان احد اهم اسباب الخسارة الحقيقية المتفق عليها هى وضع حد للخسارة طب اقولك ازاى - حديك مثال
افرض انك عملت 5 صفقات ووضعت حد للخسارة 10 نقط بس وكنت فاتح كل صفقة على عملة مختلفة واللوت ب1 دولار بس تعرف انت كدة خسرت كام لو معاك 500 دولار خسرت 50 دولار والأهم انك خسرت الصفقات كلها يبقى اية الفرق
حتقولى مانا مش معقول اخسر كل الصفقات اقولك يقى الحكاية مش نرتبطة بوضع حد خسارة مانت ممكن كل مرة تخسر جزء لغاية ما تلاقى نفسك خسرت المال كلة

yaskar
12-14-2015, 20:27
ابدا المتاجرة بحصص صغيرة، ان الحجم الطبيعي للمتاجرة المبدئية هو 100,000 وحدة من العملات، ولجعل تجارة العملات متاحة بشكل أسهل، حيث ان معظم وسطاء الفوركس الان يقدمون حصصا أصغر، مكونة من 10,000 وحدة من العملات، وهذا سيقلل احتمالية خسارتك بشكل كبير.

** ســأصيــرُ يــومــاً مــا أُريــــد **

الرد السريع على هذه المشاركة إضافة رد رد مع اقتباس رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة شكراً
اليوم 05:24 PM #2
yaskar
yaskar متواجد حالياً
عضو نشيط الصورة الرمزية yaskar

Accumulated bonus
13.50 USD
شكراً
0

اى بنك هو بيتعامل معاه غير بايبال عشان ارد ليه ال 2 دولار او ممكن ابعتهم لحسابك فى انستا او افا ولو حضرتك اشتغل بالاكونت بتعاك افضل وبعديين اسحبهم واعملهم ايداع تانى

---------- Post added at 05:11 PM ---------- Previous post was at 05:04 PM ----------

اكبر، مما يقومون حقيقة باستثماره بالمال الحقيقي،هذا يوفر شبكة أمان افتراضية التي يسمح للتجار عن طريقها استيعاب الخسائر الصغيرة التي لولاها لما كانوا قادرين على تحملها لو كانوا يتعاملون مع أموالهم الخاصة.

---------- Post added at 05:24 PM ---------- Previous post was at 05:11 PM ----------

السعر فى حال وصولة الى سعر معين يتم الاغلاق والعكس صحيح الاستوب لوز والتيك بروفت دول معاك فى اى اوردر سواء كان مباشر او بندنج

تعديل / حذف تعديل المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة إضافة رد رد مع اقتباس رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة

adamarwan
12-14-2015, 20:33
هاد كدالك يجب ان يتم تحديد فى الاول النقاط التى لبد ان تخرج من السوق
الانه لا يتحمل التعمل بها
لدى جيد ان تعرف على متل هدا الامر
لكى يكون التداول باحترافية

neverlityougo3
12-18-2015, 11:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

brahim123
12-18-2015, 11:48
بعد صدور الخبر تتأثر أولاً العملات الأكثر ارتباطاً به كما تحدثنا سابقاً، ويعتبر هذا السوق شديد الحساسية للأخبار العالمية الصادرة وقد نجد تأثيراً لها على زوج معين على الأقل. ولعل أكثر الأزواج المتأثرة هي أزواج العملات الرئيسية والأكثر سيولة كزوج الباوند البريطاني مقابل الدولار الأمريكي. وزوج اليورو مقابل الدولار وزوج الدولار مقابل الين الياباني، وقد نجد تتبع المستثمرين لهذه الأخبار خاصة أؤلئك الذي يعتمدون تجارة الفوركس كعمل أساسي لهم.

kheireddine
12-18-2015, 11:49
♥♥♥مين قالك ياباشا ان وضح حد للخسارة من المباديء الأساسية المتفق عليها ب اية رأيك ان احد اهم اسباب الخسارة الحقيقية المتفق عليها هى وضع حد للخسارة طب اقولك ازاى - حديك مثال
افرض انك عملت 5 صفقات ووضعت حد للخسارة 10 نقط بس وكنت فاتح كل صفقة على عملة مختلفة واللوت ب1 دولار بس تعرف انت كدة خسرت كام لو معاك 500 دولار خسرت 50 دولار والأهم انك خسرت الصفقات كلها يبقى اية الفرق
حتقولى مانا مش معقول اخسر كل الصفقات اقولك يقى الحكاية مش نرتبطة بوضع حد خسارة مانت ممكن كل مرة تخسر جزء لغاية ما تلاقى نفسك خسرت المال كلة

zarour soufyane
12-18-2015, 12:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم الكثير من التجار في الفوركس يتعرضون الى مرجنة الحسابات خصوصا
من طرف المبتدئين لانهم يتاجرون في الاوقات الغير مناسبة
بالتوفيق

malak558
12-18-2015, 13:15
وقف الخساره من الافضل انك تحدده على نفس التحليل الفنى
او على استراتيجية التداول اللى انت شغال بيها بمعنى انك دلخت شراء مثلا بس فى مستوى لو تم كسره يبقى التحليل غلط
يبقى وقف الخساره تحت المستوى دا

otmani
12-18-2015, 13:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يتم وضع وقف الخسارة على مقربة من الدعدم والمقاومات وتكون ايضا مساوية
لتيك بروفيت او اقل

مصطفى حمدان
12-22-2015, 22:35
بالطبع اخى الفاضل ان تحديد امر وقف الخسارة مهم جدا للحد من الخسارة والحفاظ على الحساب ويعتمد حساب عدد النقاط المستخدمة فى امر الوقف تبعا للاستراتيجية المستخددمة واسلوب كل متداول فى التداول الخاص به

samieh
12-31-2015, 12:30
ايقاف الخسارة او الاستوب لوز يا اخى يتوقف على عدة عوامل وليس ثابت كما تقول
فهو يتوقف على طبيعة حركة الزوج نفسه فمثلا اليورو تحركه محدود كمثال ومن ناحية اخرى الباوند نيوزيلندى كمثال اخر تحركه عنيف جدا
فبطبيعة الحال الاستوب يختلف تبعا لذلك يعنى اليورو لو هضع استوب 50 نقطة يبقى الباوند نيوزيلندى هضع استوب 200 نقطة وهكذا
وايضا يتوقف الاستوب على اماكن دخولك هل هى اماكن قوية ام لا وحاجات كتيرة يتوقف عليها تحديد الاستوب لوز

aissahd
12-31-2015, 13:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

messaoud43
12-31-2015, 13:56
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
زميلي في المنتدى أنــصـــحـــك بـــزيـارة القســم التعليمـــي للمنتــدى حتى تتوضح لك الرؤيا و تجد الإجابة الدقيقة بالتـوفيـــق انشـاء الله

heroo252
12-31-2015, 14:14
مينفعش نقول كام نقطه واوقف الخساره وقف الخساره لاز ميكون مربوط بمكان ما
مستوى سعرى هام ممكن يعكسالسعر واعمل الاستوب بالقرب منه عشان اكون فى امان انه هيرد السعر

yahiahd
12-31-2015, 15:50
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
فعلا مفيد جدا هاد الموضوع بالتوفيق للجميع

mhd99
12-31-2015, 19:40
ايقاف الخسارة اخي يتم تحديده على حسب راس مالك وقدرتك لتحمل الخسارة وانصحك ان تعتمد على التحليل الفني
عندما تريد تحديد وقف الخسارة

الاصيل
12-31-2015, 19:48
امر وقف الخساره هذا اعتقد لا يستعمله الا اصحاب الخبرات الكبيره و ايضا اصحاب رؤس الاموال
اما نحن نخاف ان نستخدم هذا الامر وهو مهم جدا خشية ان يضرب السعر نقطة التوقف ثم يعود
اتمنى فى يوم من الايام ان استطيع استخدام هذه الميزه المهمه جدا
تمنياتى بالتوفيق

messaoud43
12-31-2015, 20:09
زميلي في المنتدى أنــصـــحـــك بـــزيـارة القســم التعليمـــي للمنتــدى حتى تتوضح لك الرؤيا و تجد الإجابة الدقيقة بالتـوفيـــق انشـاء الله

aissaalg
12-31-2015, 20:17
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

salfe
12-31-2015, 20:21
صديقي في المنتدى زميل الفوركس نصيحتي
أن تزور القسم التعليمي للمنتندى ففيه إجابات واضحة عن تساؤلات عديدة حتى تختصر الوقت بالتـوفيـــق انشـاء الله

one god
01-03-2016, 23:07
بالنسبة للمارجن كول ياتي يا اخي لما ينتهي الهامش المتاح بالتالي الامر يعني انك خلاص انهزمت
من جهة اخرى الخسارات عموما الصغيرة والكبيرة تاتي غالبا من اخطاء المتاجر في تسييره

douerapark
01-04-2016, 02:34
لكى يكون التداول باحترافية.....................

---------- Post added at 12:34 AM ---------- Previous post was at 12:33 AM ----------

لســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
صديقي في المنتدى زميل الفوركس نصيحتي
أن تزور القسم التعليمي للمنتندى ففيه إجابات واضحة عن تساؤلات عديدة حتى تختصر الوقت بالتـوفيـــق انشـاء الله

latraaa
01-06-2016, 00:33
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القيمة و التي أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في أفضل المواضيع على المنتدى، مشكور أخي الكريم، و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

douerapark
01-09-2016, 13:05
والله الامر يعود الى الاستراتيجية ورسا مال الخا ص بك وكدالك ادارة الحساب بالتوفيق ، لك، ولجيمع الاعضاء، المبتديين ، ان شاء الله

Bassem Hassani
01-10-2016, 20:27
مرجنة الحساب فى الفوركس بيكون ليها سبب واحد وملهوش تانى وهو عدم احترام ادارة راس المال لانها طبعا الاساس واكتر من 95 فى المية من تجار الفوركس بيخسروا فى المجال دا بسبب انهم مش بيديروا راس مالهم صح وكلهم بيكونوا طمعانين فى ربح اكتر واكتر فديما بيدخلوا بعقود كبيرة وبتاثر عليهم طبعا لو حصلت اى خسارة فجا فلازم تركز على ادارة راس المال

YMTMAX2
01-25-2016, 23:40
انجاز متميز وموضوع جميل وتستحق كل الشكر والتقدير ..
عموما .. ارجو لك دوام التقدم والنجاح في عالم الفوركس
ونتمنى أن نرى المزيد من هذه الدروس كي نستفيد كلنا ..

zee1996
01-26-2016, 03:14
اخي الفاضل الستوب لوز يجب وضعه دائما و عدد النقاط تحددها استراتيجية التداول الخاصة به و الستوب لا يقتصر على زوج عملات واحد و في النهاية أتمنى التوفيق لك و لجميع الاعضاء والزوار الكرام في المنتدى

justsmile
01-26-2016, 03:17
فعلا اهم موضوع يمكن طرحه بالفوريكس هو المرجنة ..!!
لحتى لا نصل للمرجنة يجب علينا تعلم ادارة صارمة لرأس المال و ادارة المخاطر ..
اظن ان تعلمها يحتاج منا لمثابرة و صبر..

mahmoud massry
01-28-2016, 09:08
السلام عليكم و رحمــة الله و بركاته
الاستوب لوز ده بيتحط باحتراف مش اى حاجه كده وخلاص انت اهم حاجه تعرف هتدخل امتى علشان تعرف ان الاستوب محطوط صح

abdelsamed.uk
01-28-2016, 09:09
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد فعلا الطمع يقتل صاحبه.. مقاله رائعه وتسلم ايدك عليها يا غالي وان شاء الله المبتدئين ياخدوا من النقطه دي لان اغلب المبتدئين وانا كنت من ضمن بندخل السوق عايزين نربح اكبر قدر

mhd99
01-29-2016, 05:26
انا شخصيا افضل الاعتماد على التحليل الفني عند وضع وقف الخسارة واستخدام الدعوم والمقاومات والترندات
لمعرفة الحد الذي يجب عليك ان توقف عنده الصفقة

salfe
01-29-2016, 14:35
الســـــــلام علـــــيـــــكم و رحمــة الله تعـالى و بـركـاته
صديقي أفضل باب تطرقه لإيجاد الفوركس هو المنتدى التعليمي
صدقني ستجد إجابات واضحة ودقيقة انشاء الله
بالتوفيــــق لك و لكل زملاء المنتدى

ahmedmomenali
01-30-2016, 00:24
انا شخصيا مش بفضل وضع حد للخسارة وبفضل اغلاق الصفقة بنفسي لما احس
انها ابتعدت عن الطريق الصحيح في الحالة دي ممكن اعمل تعزيز او اقفل الصفقة خالص

never5
01-30-2016, 22:22
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

mourada
01-31-2016, 12:42
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم حول المرجنة و لتفاديها على كل متداول ان يستخدم الستوب او الهيدج لتفاديها و جزاك الله كل خير

never10
02-11-2016, 01:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

nonam
02-11-2016, 14:25
السلام عليكم ... لا اله الا الله .... انا عن نفسي لا احب الكلمة دي ابدا لان التعامل مع المارجن لا يمكن ان يكون مع ادارة راس المال الجيدة
ولو في راس مال وادارة جيدة لراس المال يبقي الافضل في التعامل
بالتوفيق ان شاء الله

dhmo
02-11-2016, 15:12
السلام عليكم و رحمــة الله و بركاته
الاستوب لوز ده بيتحط باحتراف مش اى حاجه كده وخلاص انت اهم حاجه تعرف هتدخل امتى علشان تعرف ان الاستوب محطوط صح

للحمايه هنا اكيد ولازم المتاجر هنا يكون حريص على اختيار نقاط استوب قويه علشان يتجنب عكس السعر عيله كتير والتمرجن لازم نتقبل
الخساره بالاستوب افضل من المارجن

soad labib sadek
02-22-2016, 19:54
اخي الفاضل فعلا وقف الخسارة امر في غاية الاهمية و الامر الذي يحدد اين تضع وقف الخسارة هما شيئان اولا اسلوب تداولك ان كنت تتاجر موجي او هارمونيك او كلاسيكي او ما الي اخره و ثانيا الاستراتيجية التي تستخدمها

بالتوفيق

forez
02-22-2016, 22:27
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
هاد كدالك يجب ان يتم تحديد فى الاول النقاط التى لبد ان تخرج من السوق الانه لا يتحمل التعمل بها لدى جيد ان تعرف على متل هدا الامر لكى يكون التداول باحترافية .......

zizo199
03-21-2016, 19:14

Ahmed fathi hassaan
03-21-2016, 19:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام شكرا لك اخلى الكريم على توضيح وتقديم هذا الاقتراح
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله تقبل مرورى

sob81
03-21-2016, 19:53
المرجنة هى مرجنة الحساب عندما يكون الهامش المتاح غير قادر على تحمل الصفقات الخاسرة ويرجع ذلك الى
عدم استخدام استوب لوز مناسب للصفقات المفتوحة

عاشق الفوركس
03-23-2016, 13:47
والله الامر يعود الى الاستراتيجية ورسا مال الخا ص بك وكدالك ادارة الحساب بالتوفيق ، لك، ولجيمع الاعضاء، المبتديين ، ان شاء الله

mohamed naga
03-26-2016, 03:59
السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع المفيد نتمني منك الشغل الجميل والموضوعات المفيدة للناس اللي ف المنتدي
اتمني ليك التوفيق ان شاء

---------- Post added at 02:59 AM ---------- Previous post was at 02:59 AM ----------

السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع المفيد نتمني منك الشغل الجميل والموضوعات المفيدة للناس اللي ف المنتدي
اتمني ليك التوفيق ان شاء
'

joker7diaa
03-26-2016, 04:22
من اجل تحديد نقاط الخسارة والربح اخي الكريم يجب ان تكون هناك استراتيجية واضحة لذلك
الاستراتيجية او الادوات التي سوف تعمل عليها يجب ان تعطيك وبشكل ثابت المناطق او الاهداف لكل صفقة

neverlit4
03-26-2016, 22:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

Hicham0202
03-26-2016, 22:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أشكرك أخي على الموضوعـ
وقف الخساره من الافضل انك تحدده على نفس التحليل الفنى
او على استراتيجية التداول اللى انت شغال بيها

mhmd.hmdy
03-26-2016, 22:32
فعلا مرجنة الحسابات دى مشكله كبيره جدا بنتعرض ليها كلبنا
لما بنطمع ونغامر برافعه كبيره وعلى اد ما بيكون فى امل نحقق ربح كبير كمان بنخسر كل حاجه

aminetns
03-26-2016, 22:52
المرجنة هي ضياع كل راس المال بسبب الخسارة شكرا جزيلا لك أخي الكريم على المنوضوع بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ملاك الروح
03-27-2016, 00:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته المارجن ينطبق على جميع العملات حيث يجب وضع خطة لإدارة راس المال والمتاجرة بنسة معينة من راس المال والالتزام بالاستوب حيث تبقى بالسوق ولا تخرج منه بسبب المارجن
اتمنى لك التوفيق

taoufik1992
03-29-2016, 19:21

لا إله الا الله الحليم الكريم .. لا اله الا الله العلى العظيم لا إله الا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم لا إله إلا الله وحده لا شريك له .. له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير

bahoma310
03-31-2016, 21:49
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركته
اسوء كابوس يتعرض له المنضارب
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

lalmidiba
03-31-2016, 21:57
السلام عليكم اخي
المرجنة سلع قاتل
الحد من الخسارة حسب ما تعلمة انا مبتديئ يكون الحد حسب الراس مال كم يبق صامد امام التقلبة وان قدر الله وصفقة خسرت لا تخسر كل راس مالك
لا تستسلم و ابدء من جيد
ويكن هدف الربح اقسمه على 2 ترى حد الخسارة في صفقتك وتحديده
بي التوفيق انشاء الله
شكرا

ابوفؤاد
03-31-2016, 22:02
بالنظر الى الطريقه التى تتدوال ها الى جانب اداره راس المال م الممكن ان تخضع قواعد التيك بروفت و الاستوب لوز و من هنا
انتمن تضع هذا و لو انك دخلت صفقه دونما ان تعلم ما هىالقواعد الخاصه بها فان الخساره هدفك الاكيد و ليس الربح

ynwa1892
04-01-2016, 01:10
السلام اخي احسن طريقة لتفادي المارجن كول هو وضع مؤشر الستوب لوز لانه يحميك من انعكاساست السوق الكبيرة والمفاجئة
وففقك الله

mohamed ahmed mohamed 1
04-03-2016, 16:44
وقت الأخبار الاقتصادية و خصوصاً الخاصة بالدولار الأمريكي يصعب التنبوء باتجاهات السوق و جميع الإستراتيجيات تفقد مفعولها لذا يجب اختيار الوقت المناسب للتداول

hamed mohamed
04-06-2016, 03:43
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح
و على الراي و على المعلومات .
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام ....إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير.......... إن شاء الله، ....بالتوفيق....... لك

neversi5
04-08-2016, 11:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

abdelmadjid41
04-08-2016, 13:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم المرجنة اخي تكون عند خسارتك لكل راس مالك ولا يتبقى في رصيدك اية شيء للعمل به

احمد عبد الباسط
04-09-2016, 01:20
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاه والسلام على اشرف المرسلين
المرجلة هى الكلمة الضارة بالسمع لكل متداول اللهم ابعدها عن اذاننا وعن حساباتنا يارب العالمين قولو اميييييييييييين

neverlit5
04-10-2016, 20:06
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

islam bahnsawi
04-11-2016, 17:17
عزيزى من الهام جدا امدادنا بهذة المساهمات الرائعة رجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول و التى توفر البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة و الالمام بالمعرفة

dhmo
04-11-2016, 20:07
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاه والسلام على اشرف المرسلين
المرجلة هى الكلمة الضارة بالسمع لكل متداول اللهم ابعدها عن اذاننا وعن حساباتنا يارب العالمين قولو اميييييييييييين

بتأتي دائما من الطمع او التفكير في تحقيق ربح كبير من مبلغ صغير في وقت قليل ده بيكون سبب من اسباب الخساره في السوق ده علشان لا يصح الا الصحيح
والطمع هنا اكبر اعداء المتاجر

modyjoba
04-30-2016, 23:09
والله يا أخي العزيز أنا مازلت مبتدأ في مجال الفوركس الكبير وليس لدي من الخبرة ما يؤهلني لمساعدتك ولكن هناك علي المنتدي من أهم أهل خبرة يساعدوننا في معرفة المعلومات وستجدها في التعليقات الخاصة بموضوعك وفعلا أصبح المنتدي يسعي كل خبير فيه في إفادة المبتدئين مثلي

akram bahnsawi
05-28-2016, 07:38
الشكر الخالص لجميع اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و التى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و لكم خالص الشكر

snnaky
09-18-2016, 00:12
ليست امرا واجبا اخى بل هى ربما تكون اداة يستطيع المتداول ان يجد لها بديل وانا على مافيش متداول ضامن السوق بدرجة 100% مهما كان محترف كلنا فى النهاية بنخضع للمفاجأت او انعكاسات غير مرغوبة ولكن ليس هذا هو المهم ولكن الأهم هو كيفية التعامل مع مثل هذة الحالات وانا شخصيا اتعامل معها بسياسة النفس الطويل وحسن الأدارة والتبريد والتعزيز فى التبريد سبيل المثال لا اتعامل ابدا بنظام ايقاف الخسارة واعتبرها خسارة

mm.samy
09-18-2016, 01:12
الإخوة الأفاضل
من أخطر مواضيع الفوركس هو موضوع المرجنة
لذلك فإن وضع حد للخسارة يعتبر أساسى فى هذا النوع من المتاجرة...هذا من مبادىء الفوركس المتفق عليها
ولكن السؤال :
على كم نقطة يتم إيقاف الخسارة؟؟؟
وما العوامل التى تحدد ذلك؟
وهل يتوقف على نوع زوج العملات ؟؟؟؟ أم أن هذا الأمر واحد فى جميع أنواع العملات؟؟
أرجو من الإخوة الخبراء إفادتنا

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شكرا اخي مشكور علي الموضوع المميز وارجو ان لاتحرمنا ابداعاتكم وتمنياتي لك ولجميع اعضاء المنتدي بالتوفيق
وتقبل مروري k

bakup28
09-18-2016, 01:15
السلام عليكم ورحمه الله
يعتمد استراتيجية التداول اللى انت شغال بيها بمعنى انك
دلخت شراء مثلا بس فى مستوى لو تم كسره يبقى التحليل غلط

salichou
09-18-2016, 01:30
باسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين اما بعد مرحا بكم في المنتدي و ارجو ان تستفيدو منه
الله يبعد علينا المرجنة يا اخواني و شكرا لكم علي كل حال و الله مستعان و شكرا مرة اخري

Hammad1971
09-18-2016, 01:40
موضوع غاية بالاهمية الارجنه والستوب لوس والتك بروفت وافضل معرفة الكثير عن الستوب لوس وتحريكها حسب السوق وافضل وانصح المبتدئين عمل صفقه واحده ومتابعتها حتى كسب الخبرة وعليك تحافظ على رصيدك لايروح عليك وشكرا

mhd99
09-26-2016, 15:43
بالنسبة لي اخي الكريم اعتمد على الدعوم والمقاومات في وضع امر وقف الخسارة وفي معظم الاحيان يجب عليك عدم خسارة اكثر من 3 بالمئة من حسابك للصفقة الواحدة

Bouani
09-26-2016, 16:18
هو يتم التمرجن بعد نداء الهامش
و يتم لما حسابك لا يحمل أكثر خسائر
يعني لما تطون الصفقات خسرانة و لا بد من انك تودع مال أكثر
و الا رح يقفل الحساب

doaa sary
09-26-2016, 17:56
عشان تحمى نفسك من المارجن كول
لازم تتعلم كويس وتستخدم الاستوب لوز
ممكن تحط 100 نقطة مثلا دة المناسب
وقبلها تكتسب خبرة الاول قبل الدخول ع حساب حقيقى
بالتوفيق للكل

kadi hala
09-26-2016, 18:35
تحديد وقف الخسارة ضروري لتجنب المرجنة و وقف الخسارة يوضع على حسب دراسة التحليل الفني للمنحنى و الدعم و المقاومات

Samirghatas
10-14-2016, 20:47
السلام عليكم المرجنة من الاشياء الصعبة فى حياه اى متداول لكن لابد ان
لا يستسلم لهذا الفشل ويحاول مجددا الوقوف مرة اخرى والتداول وان شاء الله بالتوفيق

ahmadhamad
10-18-2016, 16:45
شكرا جزيلا لك اخي الكريم على شرح المرجنة ستفيد الكثير من الاعضاء
وبالتوفيق لك وللجميع

latraaa
10-18-2016, 18:56
من بين أهم الأخطاء التي تؤدي إلى المرجنة هي العمل على التداول بالعواطف و هدا الأمر معروف للجميع، لأنه في حالة خسارة أي صفقة فإنه يتولد لك شعور بعوتها و تحقيق الربح فيها، و بالتالي تدخل في الإنزلاق و إلى المرجنة، و لدا أنصحك بالعمل على التعامل مع تايك بروفيت و الستوب لوز

mhd99
10-24-2016, 23:56
يجب ان يكون حد الخسارة لكل صفقة نصف الهدف او اقل من النصف بمعنى انه اذا كان الهدف او التيك بروفيت 50
نقطة يجب ان يكون وقف الخسارة 25 نقطة او 20

csebai12
10-25-2016, 01:13
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
خاول دائما ان تكون ممطابقا لادارة راسس المال كونها الوحيدة القادرة على خمايتما من المرجنة

zizoo99
11-25-2016, 07:24
شكرا لك يا اخى على استفسارك المهم
فبالفعل يا اخى فان نقاط الخسارة تتغير من زوج الى اخر كما ان قيمة النقطة تتغير تلقائيا من زوج الى اخر ايضا فهناك ازواج الدولار الذى يكون فيه عمله غير مباشرة فيكون قيمة اللوت فيها هو نفس قيمة النقطة اما ازواج الدولار كعمله مباشرة فان حساب النقطة يتغير و هكذا فى الازواج المهجنة

bakup28
11-25-2016, 12:16
التداول اللى انت شغال بيها بمعنى انك دلخت شراء مثلا
بس فى مستوى لو تم كسره يبقى التحليل غلط

sob81
11-25-2016, 12:20
المرجنة احساس صعب على المتاجر ان يجد ان الحساب تم خسارته كلة ولكن يجب عليه ات يعر فما هى الاسباب التى ادت الى ذلك والتى ادت الى خسارة كل الحساب ويحاول معالجة هذة الاسباب مرة اخرى

magic777
12-07-2016, 13:04
الي بيؤدي الى المرجنه الدخول بلوت عالي في صفقه خاسره يعني تحلل وتعتقد ان السعر على حسب تحليلك هابط وتدخل بيع بلوت عالي يقوم
السعر يمشي عكسك صعودا بقوه

ebn masr
12-17-2016, 11:55
طبعا المرجنة شيء خطيروصعب جدا لما يمر على المتداول ودة ببحصل وله اسباب بيكون السبب فيها طبعا هو المتداول نفسه علشان كدة لازم نعرف الاسباب

xforexxm2
12-17-2016, 12:16
طبعا المرجنة شيء خطيروصعب جدا لما يمر على المتداول ودة ببحصل وله اسباب بيكون السبب فيها طبعا هو المتداول نفسه علشان كدة لازم نعرف الاسباب

tamermosa
12-17-2016, 12:23
بالفعل اخى الكريم ، فوضع حد للخسارة يعتبر أساسى و من اهم الاحتياطات الواجبة فى هذا النوع من المتاجرة و التداول ،،،
بس للاسف كتير منا يغفل عن تلك الحقيقة و لا يهتم بيها لحد ما تقع الراس في الفاس للأسف و يرجع يندم ....

Hamdy elhosiny
12-17-2016, 12:44
فعلا اخى فان وضع استوب لوز من الاشياء المهمه فى عالم الفوركس ولابد منه
لكى لا تصل الى مرجنه حسابك فخساره بسيطه افضل من خسارةه جميع اموالك

tazi larbi
12-17-2016, 19:37
السلام عليكم اخي ان كان امر وقف الخسارة مهم فانامر اخذ الربح اهم حيث انك لو ادرت راس المال بحكمه وانضباط لن تحتاج الى امر وقف الخسارة بل لن تعمل به نهائيا حيث ان السعر مهما انعكس فلن يخسرك حسابك اتمنى لكم النجاح والله الموفق

antr
12-17-2016, 20:58
المرجن هو ان يصل حسابك الى مرحلة لا تستطيع معها فتح اى صفقات جديده بمعنى كونها بقت الارقام فى الحساب صفر او سنتتات معدوده

best39
12-20-2016, 10:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته..............
لكى يكون التداول باحترافية.............

bakup28
12-20-2016, 11:53
استراتيجية التداول اللى انت شغال بيها بمعنى انك دلخت
شراء مثلا بس فى مستوى لو تم كسره يبقى التحليل غلط

Ayman ElSayed
12-20-2016, 12:53
السلام عليكم
يمكنك ان تحدد عدد نقاط وقف الخسارة على حسب الفرق
بين القمم والقيعان في وقت قريب من بدء صفقتك وفي الغالب لا يقل عن 75 نقطة

Espoir
12-20-2016, 12:55
السلام عليكم ورحمة الله المرجنة وما ادراك مت المرجنة لا يوجد متداول بالعالم لم يتمرجن وهي شيء طبيعي بل هي من اسباب النجاح المهم هو الااستفادة منها

عبد الرحيم رافا
12-20-2016, 23:52
السلام عليكم و رحمة الله
المعنى الحقيقي للمرجنة اخي الفاضل هو حسابك لما يتصفر و لا يقبل فتح مزيد من الصفقات يعني يستوجب عليك ان تدفع ايداع

Samira shabban
12-20-2016, 23:56
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المشاركه واعتقد ان وضع امر وقف الخساره او الاستوب لوز يترتب على نوع اين الاستراتيجيه الخاصه بك وايضا على حجم راس مالك وحجم العقود التى تدخل بها إلى الصفقات ..

khaledelkodia
12-20-2016, 23:56
انا مبحبش احط وقف خسارة بس بدخل بهدف قليل بحيث ان المؤشر يطلع وينزل يكن يجيب في المره الهدف بتاعي لكن مفيش وقف للخساره
بالتوفيق اخي

maryam1
12-21-2016, 20:30
انا مشتركة جديدة في هذا المنتدى و لم اكتسب الخبرة بعد لكي اتمكن الجواب على سؤالك , اتمنى من الاعضاء القدامى ان يفيدوك بخصوص استفسارك
بالتوفيق للجميع بإذن الله

zezo3
01-05-2017, 00:17
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ... انا اتعرضت للمرجنه اكتر من مره ودا كانت لاسباب انى اولا مش كنت بستخدم اوامر الستوب لوز فبالتالى الخساره كانت كبيره جدا .

rapeaezzat
01-05-2017, 01:48
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى موضوع المرجنة من اهم الموضيع لان حسابات كتير بتتمرجن مثل حسابات
المبتدئين واصحاب الاموال الصغير وده ايضا لانهم بيدخلو فى اوقات خطا وبالتوفيق للجميع

GHOST_07
01-05-2017, 01:58
السلام عليكم ورحمة لله, المرجنة هي وصول هامش الحساب الى ادى حد اي فقدان كل شيء ووضع الستوب لوز شيء جيد لكن يلزملك شوية تحليل وخبرة لتضع عدد النقاط المراد وقف الخسارة عندها احيانا يصل السعر لمكان الستوب ويرتد بالتوفيق لك اخي

Sofien
01-05-2017, 06:02
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، لمرجانة هي الدرس المثالي الذي يتعلمه كل متاجر

مبتدئ ليستعمل وقف الخسارة في طريقة عمله في الفوركس

freetrade
01-05-2017, 06:06
التمرجن بيكون اثره سئ جدا علي المتداول وعشان نحاول نتجنب هذا الموقف الصعب لابد من وضع امر وقف خسارة لكل صقة بنفتحها تكون نصف قيمة الربح المطلوب

alonsoo
01-05-2017, 06:22
كل دا حسب الرافعة يعنى اللى عرفته اخى الكريم انك لو مثلا عملت 100 دولار الشهر ده واشتغلت بواحد لوت على الرافعة الموجودة اللى هى 1: 100 يعنى انت كدا
بعد 100 نقطة فقط هيتمرجن حسابك تلقائى

waelmma
01-05-2017, 07:33
:o:yahoo::accute: بارك الله فيك اخى ومرجنة الحسابات فى الغالب بتكون راجعة الى
عدم الادارة السليمة لراس المال وجزاك الله خيرا والله الموفق :tie:

bakup28
01-05-2017, 07:46
يتم وضع وقف الخسارة على مقربة من الدعدم
والمقاومات وتكون ايضا مساوية
لتيك بروفيت او اقل

waelmma
01-05-2017, 08:26
:o:happy::accute: بارك الله فيك اخى الفاضل والحقيقة انه
حتى تتجنب المرجنة يجب ان تتعلم كيف تعمل على ادارة راس المال وبارك الله فيك اخى

rahigrib
01-05-2017, 09:36
اذا يضع المتداول امر وقف الخسارة فهو بذلك معرض حسابه الى الخسارة الكلية خاصة
اذا كان اللوت كبيرا فمن الصواب ان نضع امر وقف الخسارة

AHMED NOLE
01-05-2017, 10:40
اكيد وضع استوب لوز والدخول للصفقات بلوت مناسب للحساب

من خلال اداره جيده لرأس المال كلها امور مهم ان يكون هناك تعامل بيها فى السوق من اجل المحافظه على الحساب من الخساره بشكل كبير منه

samehsaeed13
01-05-2017, 10:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد ان شاء الله
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

محمدفؤاد
01-05-2017, 11:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع اخى الغالى وقف الخساره وتحديد الربح
بيكون على حسب استراتيجيتك الموصوعه ممكن نفسه او ممكن نصفه

magic777
01-16-2017, 15:43
المرجنه هيا النتيجه الحتميه والمتوقعه مع اي محاوله العمل مع مخاطره كبيره في السوق ده غير ان فيه متاجرين بالفعل بيعملوا بيعملوا بشكل انتحاري
بيدخلوا بكل المارجن للاسف علشان كده بيخسروا

amine33
01-16-2017, 17:28
ايقاف الخسارة او الاستوب لوز يا اخى يتوقف على عدة عوامل وليس ثابت كما تقول
فهو يتوقف على طبيعة حركة الزوج نفسه فمثلا اليورو تحركه محدود كمثال ومن ناحية اخرى الباوند نيوزيلندى كمثال اخر تحركه عنيف جدا
فبطبيعة الحال الاستوب يختلف تبعا لذلك يعنى اليورو لو هضع استوب 50 نقطة يبقى الباوند نيوزيلندى هضع استوب 200 نقطة وهكذا
وايضا يتوقف الاستوب على اماكن دخولك هل هى اماكن قوية ام لا وحاجات كتيرة يتوقف عليها تحديد الاستوب لوز

amine bajjou
01-16-2017, 17:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته احنا مبتدئين يا اخي الكريم و انت تقول الامر خطيير و انا لسا مش عارف ايه هي المرجنة

aki
01-16-2017, 17:35
السلام عليكم .المرجنة في الفوركس هي النتيجة الحتمية لسوء ادارة راس المال
الدخول العشوائي والعاطفي في الصفقة بدون تحليل جيد وبسرعة في اخد القرار غياب الصبر ولانتظار لاتضاح الصورة في الفوركس.

aboodkho
01-16-2017, 20:23
;)السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم >>
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله:bravo::bravo::bravo::bravo::bravo:

Mr Fathy
01-17-2017, 14:04
بسم الله الرحمن الرحيم. انا الصراحة يا زعيم دخلت على حساب تجريبى دمرته كله بس انا مش فاكر كان عدد اللوتات والنقط ايه

tolin
01-17-2017, 15:52
على كل متدول تقصى الاخبار لمعرفة ماتؤل اليه العملةلمعرفة اى نوع من العملة سيختار مع اختيار الوقت المناسب للتدول

bakup28
01-17-2017, 16:02
يتم وضع وقف الخسارة على مقربة من
الدعدم والمقاومات وتكون ايضا مساوية
لتيك بروفيت او اقل

hamadasalama
01-17-2017, 16:11
تحديد وقف الخسارة علي حسب كل صفقه وعلي حسب تحليلك اخي الكريم لا يمكن التقيد برقم تضعه لكل صفقاتك هذا خطأ كبير
فكل صفقة لها ظروفها ونقاطها الخاصه

محمدفؤاد
01-17-2017, 16:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الغالى وضع وقف الخسارة على الدعدم والمقاومات
وتكون ايضا مساوية لتيك بروفيت او اقل منه بالنصف او حسب الاستراتيجيه

yshawky100
01-17-2017, 17:47
السلام عليكم
اعتقد ان كل من دخل هذا السوق تعرض لها اكثر من مرة بالتاكيد
فلا مجال ف الشك ف هذا الامر
لكن السؤال ما الحل ؟
هل الحل ف ادارة صارمة من راس المال
ام دخول لوتات صغيرة
لا اعلم

waelmma
01-17-2017, 17:50
:o:)):)) تمام اخى الفاضل ان مرجنة الحسابات اصعب مايتعرض له
الواحد وبارك الله فيك اخى ومنتظرين المزيد ان شاء الله :)):))

islamforex
01-17-2017, 18:30

شكرا ليك اخي الكريم على الاستفسار الرائع

وشكرا لكل الاعضاء المشاركين بخبرتهم وارائهم

وبالتوفيق للجميع وتداول آمن باذن الله

شكرا...

Saeed EL Sayed
01-17-2017, 18:53
بالظبط وضع حد وقف للخساره هو اهم حاجه علشان الواحد يدر يحافظ علي حسابه ويستمر في السوق اطول فتره ممكنه ويقدر يربح بكل امان لان السوق مليان مخاطر وادارة راس المال حاجه مهمه جدا فيه

big.pharaoh
01-17-2017, 19:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... احسن حاجه عشان تتلاشى ضرب الاستوب كل شويه. هو انك تحط الاستوب اسفل الدعم او اعلى المقاو مه. وبكده هتتلاشى الاستوب في اغلب صفقاتك

fares2alex
01-17-2017, 19:31
اخي الغالي ياسر انا وللاسف تعرضت للمرجنة من قبل وكنت قد خسرت كل ما املكه في حسابي للاسف

وكان بسبب الطمع وسوء ادارة راس المال وكنت قد تعلمت من هذا الخطأ بحيث ان لا اكرره

Shadyy
01-17-2017, 19:54
السلام عليكم و رحمه الله اخي من قال انه من الضروري وضع حد للخساره هذا الشيء اجمع الناس علي انه من اهم اسباب الخساره فقد تخسر جزء من كل صفقه و تظن ان كده انت بتربح و تمام بس لو حسبتها هتلاقي ان راس مالك يعتبر بيخلص

Mahmoud hesham
01-26-2017, 01:36
السلام عليكم انا من رايي ان
الصفقات اقولك يقى الحكاية مش نرتبطة بوضع حد خسارة مانت ممكن كل مرة تخسر جزء لغاية ما تلاقى نفسك خسرت المال ومثلة معة
,,,,,,,,,وربنا يستر

zakariacr07
02-16-2017, 19:31
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

حسب رأي أنا إذا كانت الخسارة كبيرة فتمرجن الحساب أحسن لأنه من الصعب جدا تعويضها

ابوعلى
02-16-2017, 19:46
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم انا بقول انى المرجنه سببها انى الواحخد ممكن بشتغل من غير للاستوب لوز ولازم الواحد يعرف انى ده حمايه ليه وربنا يوفق الجميع ان شاء لله وتقبل المرور اخى الكريم

muhammad ismail
02-18-2017, 02:30
طبعا المرجنه مشطله كبيرة فى الفوركس وبتخسر كل فلوسك فى حاله انك محطتش وضع امر الخسارة او الاستوب لوز بتاعك والافضل
انك تعرف ازاى وامته تحط الاستوب لوز بتاعك وتقبل مرورى اخى الكريم

freetrade
02-18-2017, 02:35
حسب استراتيجيتك يعني لو انت سوينجر ممكن وقف خسارتك يكون 80 و100 نقطة ولا اسكالبر وقف الخسارة بيكون 5 او 10 نقاط فالموضوع علي حسب نوع التداول اللي بتتداوله واستراتيجية عملك

ahmedmahmoud2017
02-18-2017, 02:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المرجنة تعتبر هي الوصول الى مرللة الصفر داخل الفوركس تقبل مرورى وتحياتي لك

elbe4lawy
02-18-2017, 07:07
مين قالك ياباشا ان وضح حد للخسارة من المباديء الأساسية المتفق عليها ب اية رأيك ان احد اهم اسباب الخسارة الحقيقية المتفق عليها هى وضع حد للخسارة طب اقولك ازاى - حديك مثال

waelmma
02-18-2017, 07:17
:)):(:)) طبعا اخى الفاضل اصعب حاجة على المتاجر ان يتمرجن حسابه
لكن ممكن بعد ادارة راس ماله صح ان شاء الله يتجنب هذا الموضوع

ahmedm
02-21-2017, 15:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته علي حسب راس مالك لو كان حسابك صغير حدد ستوب لوز قريب من نقطة الدخول عشان حتي لو خسرت الصفقة ميتمرجنش الحساب تحياتي لك اخي الكريم وتقبل مروري

mahmoudtaha33
02-21-2017, 15:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
المرجنه من الاشياء المزعجه للناس
ولكن لابد من اداره راس المال
بالتوفيق اخي

ilyestoumi
02-21-2017, 16:02
يتم وضع وقف الخسارة على مقربة
من الدعدم والمقاومات وتكون ايضا مساوية
لتيك بروفيت او اقل
بالتوفيق أخي الكريم

waelmma
02-21-2017, 16:21
:(:)):)) بارك الله فيك اخى الفاضل والحقيقة انه انا لااحب التعامل مع
الاستوب لوز الا فى حالة الصفقات صغيرة الحجم فقط

zakariacr07
02-21-2017, 18:54
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

نعم أخي يجب الإعتماد على أمر وقف الخسارة لكي نتجب مرجنة الحساب

simowan
02-21-2017, 19:29
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلامعلى اشرف المرسلين
موضوع من عنوان اخي يخوف. كلمة تزلزل المتداولين و تخليهم يفكزوا الف مرة قبل ما تدخلوا صفقة او تغامروا بحسابهم. لتفادى المرجنة اكيد ما في اهم من التعلم و التكوين الدائم و ادارة راس مال سليمة

siimo
02-21-2017, 19:32
اهلا اخي الفاضل اهمية الستوب لوز كبيرة جدا
لحماية الحساب من التمرجن في حالة ترك صفقات مفتوحة

1477aa
02-21-2017, 19:37
مرجنه الحساب مبنية من التجارة الخاطئة لو التاجر خسر وفتح عقد كبير وحسابه صغير سوف يتمرجن الحساب حتما واكيد لان المرجنه للتاجر الطماع لابد وان يزورة

عبد الرحيم رافا
02-21-2017, 19:38
السلام عليكم و رحمة الله
المرجنة يا ايها الاعضاء المتداولون و خصوصا المبتدئين يواجهونها كأنها امر غريب و عجيب ولا يجب ان يحدث في سوق الفوركس

yacine7
02-21-2017, 20:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
الصراحة هو موضوع متفق عليه بين أصحاب رؤوس الأموال الصغيرة أما أصحاب الأموال الكبيرة لا يستعملونه

zaheralwan
02-21-2017, 20:25
الخسارة واردة في السوق فهو بيع وشراء للعملات وبالتالي كل الاحتمالات واردة ولا يوجد شئ مضمون والاهم من ذلك هو عدم استمرار الخسارة بل يجب وضح حد للخسارة وتصليح الاخطاء

skylol
03-13-2017, 00:09

اخي الغالي لا اعتقد ان وضع ستوب لوس سوف يحمي حسابك من المرجنة لانك ممكن تسخر في كلا الحاليتين وبالتوفيق للجميع

m7med
03-13-2017, 00:17
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا مفهوم المرجنة في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

ashmawey
03-29-2017, 00:02
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

eng.medhat2017
03-29-2017, 00:13
شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع الاكثر من رائع بالنسبة للمرجنة اسبابها كتير واهم سبب عدم وجود حد للخسارة وعمل صفقات بلوت عالى جدا لا يتحملة الحساب

nour3iny
03-29-2017, 00:32
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
امر حد الخساره ليس من الاساسيات وكل اجابات اسئالتك تتلخص فى التعلم والخبره واداره راس المال

mrramy
03-29-2017, 10:35
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تحية طيبه وبعد اخى الفاضل تحديد وقف الخسارة على حسب حسابك وخلى دايما الاستوب بتاعك 20 نقطه وهدفك من 40 الى 50

aboeluosr
03-29-2017, 10:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى المرجنة ليس لها علاقة بوضع حد للخسارة بل هى متعلقة باشياء
اخرى لا يمكننى ذكرها جميعا ولكن ستجد ردود هنا تعرفك باذن الله

colonel
03-29-2017, 10:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وقف الخسارا معى اى زوج عملات
ومكتنه يتحدد على حسب استراتيجيات التداول المختلفة
تقبل مرورى

midobols
03-29-2017, 11:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
يتم وضع وقف الخسارة على مقربة من الدعدم والمقاومات وتكون ايضا مساوية

yousee
04-01-2017, 14:16
لن تصيبك مدام كنت تلتزم بقواعد وتتاجر بشكل سليم دون شجع لأن الشجع وعدم المعرفة الكافية هي المسبب الرئيسي للمرجنة

hosam2020
04-01-2017, 16:31
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
حسابك لا يتم مرجنته الا ان قمت باخطاء اخى الكريم
و خالفت سياسات و قوانين المنتدى و الشركه

yaseranwer
04-01-2017, 16:31
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح هذا الموضوع المهم ولكني لي وجهة نظر في هذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

houarisat
04-13-2017, 18:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي
السؤال مهم جدا والجواب عنه معقد جدا فلكي تقوم بالإجابة عنه يلزمك معرف الإستراتيجية التي تعمل بها لأنها هي من تحدد الستوب الخاص بك إذا كنت تستعمله أم لا

murad3infor
04-13-2017, 18:42
السلام عليكم
اخي المرجنة اسوء موضوع في الفوركس والكل يكره
الحديث فيه لكن الفكرة في انك تحترم راس مالك لا اكثر
والافضل انك لا تسخدم الستوب لوز

fouadar
06-14-2017, 14:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
ادا تمرجنت اي خسرت كل نقودك في صفقة فلا يجب التعويض اما ادا خسرت جزء ا فعليك التعويض
تقبل مروري جزاك الله خير

sob81
06-14-2017, 14:33
المرجنة تحدث للحساب فى حالة الدخول فى صفقات غير مناسبة لحجم راس المال وبالتالى يؤدي هذا النوع من الصفقاتالى خطورة كبيرةعلى راس
المال وممكن تؤدي الى المرجنة

Mohammed Darwish
06-14-2017, 14:37
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد حياك الله أخي المرجنة هي خسارة كل البونص او بعض منه ف اذا خسرته كله ف انت غير مطالب بترجيعه كما كان ام اذا خسرت بعضه ف انت مطالب بتعويضه تقبل مروووووري المتواضع والله الموفق

kkk
06-14-2017, 15:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الحبيب تحياتي وتقديري وبعد هي عباره ان الحساب بيتم مرجنته والفلوس اللي فيه بضيع

hasa12
06-14-2017, 16:11
السلام عليكم
اخي الكريم الكثير من التجار في الفوركس يتعرضون الى مرجنة الحسابات خصوصا
من طرف المبتدئين لانهم يتاجرون في الاوقات الغير مناسبة
بالتوفيق

Morocco
06-14-2017, 19:40
في الحقيقة موضوع جد مفيد حيث فهمت منه بعض المعلومات التي تخص الفوركس فقط يجب على التجار التداول بحذر حيث من الممكن ان يخسر الشخص كل امواله في لحظة واحدة مثل ما حدث معي

ahmed1996
06-14-2017, 20:58
انا عن نفسى اتمرجنت قبل كده و على ما اعتقد ما فيش حد فى تاريخ الفوركس ما اتمرجنش
بس الاهم من المرجنه انك تتعلم من خطاك عشان ما تتمرجنش تانى

one12
07-04-2017, 12:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لك ولي كل أعضاء منتدى فوركس العرب للأسف اخي الكريم انا مازلت في مرحلتي الأولي ولا استطع الاجابه عليك مع تقبل مروري اخي الفاضل

adamo92
07-04-2017, 12:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته صباحكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الفاضل على هذه الأسئلة رائعة جدا لقد استفدت من أجوبة الأعضاء الكرام
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

alaa50
07-04-2017, 12:53
تجنب الوصول لمرحلة المرجنه مش متعلق بوقف الخساره وبس
لازم نتعلم ادارة راس المال عشان نقدر نوضع خطه كامله تحافظ على حسابنا من الوصول للمرجنه

Ahmedsai
07-04-2017, 12:54
السلام عليم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على الموضوع المهم اخي الكريم

لازم تفرق بين الصبر و العناد... و تعمل ستوب لوز
تداول موفق

zunebha
07-04-2017, 14:45
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته اخي العزيز المرجنة هي فقدان كل الرصيد بكريقة تلقائة وتكون الخسارة فادحة وفي هذهالحالة انت غير مطالب بالتعويض ولتفادي المرجنة يجب الالتزام بالاوامر كوقف الخسارة.

zouga91
07-04-2017, 15:04
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا لك على موضوعك فعلا امر وفق الخسارة ضروري وحتمى لكي تحافظ على راس مالك من تقلاب والمخاطر

عاطف محمد
07-04-2017, 16:59

abutalia
07-04-2017, 17:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا اخي المحترم علي الموضوع المميز عن التداول والمرجنه لا تاتي لك الا اذا كنت لا تدير راس مالك بشكل قوي

سليم الحمادي
07-04-2017, 17:13
السلام عليكم
صحيح يا اخي وضع وقف الخسارة يعتبر كانك وضعت وقف للنزيف في حساب قبل المرجنة
تقبل مروري

ahmedmahmoud2017
07-04-2017, 18:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع المرجنه لها الكثير من الاواع اهمها عم ادارة راس المال بالطبع يجب توخي الحذر تقبل تحياتي

michael1
07-04-2017, 19:11
صديقى العزيز فى المنتدى انا اعتقد فعلا ان الكثير منا فى المنتدى
هنا تمت مرجنته من قبل لان التداول يعتمد الان على ادارة راس المال اولا

cladiator2007
07-05-2017, 04:52
فعلا اهم موضوع يمكن طرحه بالفوريكس هو المرجنة ..!!
لحتى لا نصل للمرجنة يجب علينا تعلم ادارة صارمة لرأس المال و ادارة المخاطر ..
اظن ان تعلمها يحتاج منا لمثابرة و صبر..

waelmma
07-05-2017, 06:45
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك وفى الغالب بيتم وضع الاستوب
على بعد اربعين نقطة
وان كنت لااحب ان اتعامل مع الاستوب لوز الا فى الصفقات الكبيرة

abo.tali.wtalin
07-06-2017, 19:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
على اعتقادى ان 15 نقطة لوقف الخسارة حاجة كويسة جدا وليس اكتر
والله الموفق المستعان

mohamedelsawa
07-06-2017, 19:48
اخى لكريم شكرا لك على طرحك لهذا الوضوع الغاية فى الاهميةواتمنى انن يستفيد الجميع وشكرا

Karim Atef
07-06-2017, 19:50
المرجنه شئ سئ جيدا في نفسيه المتاجر عنمدا يتداول ويفتح صفقه ويتركها حتي يتمرجن
علي سبيل انعكاس السعر وبالتالي يري ان الصفقه تزيد اكثر في الخساير وذلك بعدم اداره راس مال

zouga91
07-06-2017, 20:00
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا لك على موضوعك الرائع المئات من المتداولين حول العالم يتمرجنون العيب انهم لايحترمون ادارة راس المال

Lord_2009
07-06-2017, 20:12
السلام عليك و رحمة الله و براكاته
انا كمبتدا لا اعرف بالضبط ما هي المرجنة لكن حسب التعليقات فهي خسارة كبيرة ممكن تفاديها لكن هناك رايان مختلفان عنها راي يقول لا يجب ان تضع حد للخسارة و اخر يقول العكس فاين هو الخبير الخقيقي ليجيب على هذه المسالة ?!!!

nourehab
07-06-2017, 20:12
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم عليك قبل البداء فى التداول او دخول الصفقات انشاء حساب تجريبى للتعلم عليه لتعرف المقاومات للصفقات كيف تكون اخى

Mony Ezzat
07-06-2017, 21:08
بسم الله الرحمن الرحيم
حضرتك نقطه الخساره يجب ان تكون قليله ويكون الربح مضاعف فيجب علينا الدخول في صفقات رابحه ان شاء الله

Mohamed Khemili
07-06-2017, 21:47
السلام عليكم اخي شكرا على هذا الموضوع القيم و المفيد لنا جميعا و هو موضوع مهم بنسبة لكل متداول في عالم فوركس
للمرجنة و تصفير حساب اشياء و اسباب عديدة نعلمها و بعض نجهلها و من اشهر و اهم هاته اسباب هي ادارة راس مال غير صارمة و كذا ادارة مخاطر غير سليمة

M.R
07-06-2017, 23:55
المرجنة تاتى للمبتدئين فى سوق الفوركس ويمكن فى اغلب الاحيان ان يتمرجن حساب اى متداوله له خبرة ولكن نادرا ما يحدث لانه يكون ملتزم بقواعد الاستمرار فى الفوركس وهى وضع ستوب لوز اداراة راس مال عدم فتح اكثر من صفقة والصبر وعدم الطمع صفات وقواعد تجعلك متداول محترف

Abu_Yassin
07-07-2017, 00:41
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الحبيب أوامر وقف الخسارة والتيك بروفت يتم تديدها بناءا على التحليل الفنى قبل الدخول على الصفقة

omar2017
07-07-2017, 00:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المرجنه للاسف بالطبع هي الوصول الى خسارة جميع الارصدة بالطبع يجب الوعي وادالارة راس المال

mohamed gmnw
07-24-2017, 17:56
بالفعل امر ايقاف الخسارة هو الامان للحفاظ علي الحساب وتحديد نقاط الخسارة يتوقف علي التحليل ومدي تقبل المتداول للربح والخسارة كما يكون بعد النقاط التي ارتد منها المؤشر

ahmedmahmoud2017
07-24-2017, 18:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف المرجنه تعتبر اكبر سبب لها بسبب سود ادارة راس المال الخاثه بالتداول للاسف تقبل تحياي ومرورى

ahmed.mohamed
07-24-2017, 18:44
السلام عليكم المرجوة هي كابوس الفوركس بالنسب للمتداولين ولها أسباب كثيرة و عديدة
اتمنى التوفيق للجميع و النجاح

yassmiina
07-24-2017, 21:02
السلام عليكم اخي
ايقاف الخسار تتم بناءا علي نقطه الدخول فيجب وضع الستوب لوز
بعد القمه او القاع السابق بحوالي 20 او 30 نقطه للتاكد ان السعر لايلمسه

mohamed ashraf elkholy
12-24-2017, 10:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
يجب عليك ان تتحلى بالصبر على صفقاتك وان تتبع اسلوب
علمى فى العمل وهو اداره راس المال وان تعمل على تحديد
افضل مناطق الدخول لكى يكون لديك استوب لوست صغير
لا يتعدى 5% من حجم الحساب ومن هنا اضمن لك عدم المرجنه
اذا تحليت بالصبر على الارباح وابتعدت عن التهور والطمع
تقبل مروري

algendy
12-24-2017, 12:42
يا أخى الكريم لا تستخدم نقاط محددة لايقاف الخسارة فى كل صفقة و لكن اترك ذلك للتحليل لسعر السوق و هو يعطيك المستوى الذى عنده تقوم بالخروج من الصفقة و فى الغالب يكون ذلك عند المستوى الذى تدرك فيه ان تحليلك للسوق خطأ و ربما لا يعود السعر الى هدف الربح الذى تنبات به لصفقتك

abdelloo31
12-24-2017, 13:04
بالنسبة للمارجن كول ياتي يا اخي لما ينتهي الهامش المتاح بالتالي الامر يعني انك خلاص انهزمت
من جهة اخرى الخسارات عموما الصغيرة والكبيرة تاتي غالبا من اخطاء المتاجر في تسييره

abooali2017
12-25-2017, 08:08
غالبا لا يتمرجن الا الشخص الطماع الذى لا يتبع ادارة صارمة لراس ماله فلو فرضنا ان شخص يتبع ادارة مخاطرة 5% وهذا رقم كبير فمعنى ذلك انه يلزمه ليمرجن حسابه 20 صفقة متتالية خاسرة ليصبح خسابه صفر واظن ان هذا امر صعب جدا لكن الشخص الذي يدخل بلوت عالى وبدون ادارة راس مال فيكفيه صفقة او اثنين ليصفر حسابه
تقبل مروري ودمتم جميعا رابحين

ehabbob
12-25-2017, 14:52
اخى العضو الكريم يوجد اكثر من طريقه لتحديد ايقاف الخساره يمكن تكون بعدد معين من النقاط ويكون اقلها 10 او 20 نقطه ويمكن ان تكون نسبة نص او ثلث او ربع نقاط اخذ الربح
وايضا تحديد النقاط تلك يعتمد على حركه الزوج
والله ولى التوفيق

amir anwar
12-25-2017, 15:08
علشان توقف الخسارة لازم يكون الأول عندك استراتيجية انت متدرب عليها و علي حسب كل استراتيجية تقدر تحط جني الربح و وقف الخسارة ولكن اغلب الأستراتيجيات يعتمد علي
جني الربح يكون ضعف وقف الخسارة يعني لو وقف الخسارة 10 نقاط يكون جني الربح 20 نقطة لأنك لما تربح صفقة هتعوض صفقتين خاسريتين
و طبعآ ادارة رأس المال مهمة
تقدر تخسر علي الأكثر في الصفقة الواحدة 3%

alym
12-25-2017, 16:08
العمل بدون وقف خسارة يعتبر انتحار الا لو كان حسابك كبير فى هذه الحالة ممكن تعمل بدون وقف خسارة لكن الحساب الصغير لا يتحمل انعكاسات السوق

abo.tali.wtalin
12-26-2017, 23:50
بسم الله الرحمن الرحيم
انا من وجهة نظرى ان موضوع الاستوب لوز دة ملوش اي حل او لازمة
لان بفتح صفقات على المدى الطويل تتحمل الانعكاس افضل وبالتوفيق للجميع

hooda
01-27-2018, 15:47
نعم دي من اكتر الحاجات رعبا في الفوركس هي المرجنه خساره راس مالك؟
اما بنسبه لوقف الخساره علي حسب تحليلك انت ونقاط الربح ووضع الاستوب المناسب لكل صفقه ولاكن يجب ان تكون هدفك اكثر من الاستوب بضعفين

emadomda
02-23-2018, 12:52
محددات سعر صرف العملات:
الفوارق في معدل التضخم:
هناك قاعدة اقتصادية تقليدية تشير إلى أن البد الذي يعاني من مستوى تضخم منخفض باستمرار تحظى عملتها بقوة شرائية أكبر حال مقارنتها بعملات بلدان أخرى وتسجل مستوى أكبر أمام العملة القياسية العالمية "الدولار الامريكي"، ونرى دائماً أن كلا من اليابان وألمانيا وسويسرا لديهم مستويات تضخم منخفضة وذلك وفقاً للاحصائيات العالمية المعتمدة عن النصف الأخير من القرن 20، وبالتالي قوة عملتها الشرائية تكون كبيرة، من ناحية أخرى تسجل الولايات الأمريكية وكندا مستويات تضخم عالية وبالتالي تنخفض القوة الشرائية للعملات الأساسية لهما وهما الدولار الأمريكي والكندي على الترتيب، ويعرف اقتصاديا أن معدل التضخم الصاعد بالضرورة يصاحبه زيادة في معدل الفائدة

Gehad Anwar
02-23-2018, 13:00
اخي العزيز مش على كام نقطة وقف الخسارة يتم وضعه بناء على تحليل فني قمت بوضعه مسبقا .. بحيث مخالفة السعر له تكن بوصلوله لمستوى معين يتم وضع الامر في نطاقها
سواء بيع او شراء متجاوزا اياها ب 20 نقطة اضافية اي ان العوامل التي تحدد مقدار نقاط امر وقف الخسارة هي التحليل الفني والادوات التي تستخدمها في وضعه وهو امر منطقي يمكن تنفيذه
على اي زوج عملات وليس زوج بعينه .. مع مراعات طبيعة الحركة على كل زوج ايضا

Abdalbarii
02-23-2018, 13:14
الوسم النص الذي سيظهر وملاحظات الاستعمال
{{تهذيب}}
التصنيف وصلات نقاش تحرير
Edit-clear.svg هذه المقالة ربما تحتاج إلى تهذيب لتتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا. لم يُحدد أي سبب للتهذيب. فضلًا هذّب المقالة إن كان بإمكانك ذلك، أو غيّر القالب ليُحدد المشكلة التي تحتاج إلى تهذيب.
هذا الوسم للمقالات التي تحتاج لإصلاح جوانب عدّة منها دون تخصيص، أي لو اجتمعت أكثر من مشكلة متعلقة بالأسلوب فيها.
{{تنسيق}}
التصنيف وصلات نقاش تحرير
Edit-clear.svg هذه المقالة أو القسم تحتاج للتنسيق. فضلًا ساعد ويكيبيديا بتنسيقها إن كنت تعرف ذلك. وفضلًا خذ بعين الاعتبار تغيير هذا التنبيه بآخر أكثر تخصصًا.
استخدم هذا الوسم في المقالات التي تحتاج لتنسيق، كتنسيق الأقسام، أو النصوص، أو القوالب وترتيبها.
{{إعادة كتابة}}
التصنيف وصلات نقاش تحرير
Crystal Clear app kedit.svg هذه المقالة ربما تحتاج لإعادة كتابتها بالكامل أو إعادة كتابة أجزاءٍ منها لتتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا. فضلًا ساعد بإعادة كتابتها بطريقة مُناسبة.
استخدم هذا الوسم في المقالات التي تحتاج لإعادة كتابة بصيغة موسوعيّة.
اللغة
الوسم

--- Update ---

{{تهذيب}}
التصنيف وصلات نقاش تحرير
Edit-clear.svg هذه المقالة ربما تحتاج إلى تهذيب لتتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا. لم يُحدد أي سبب للتهذيب. فضلًا هذّب المقالة إن كان بإمكانك ذلك، أو غيّر القالب ليُحدد المشكلة التي تحتاج إلى تهذيب.
هذا الوسم للمقالات التي تحتاج لإصلاح جوانب عدّة منها دون تخصيص، أي لو اجتمعت أكثر من مشكلة متعلقة بالأسلوب فيها.
{{تنسيق}}
التصنيف وصلات نقاش تحرير
Edit-clear.svg هذه المقالة أو القسم تحتاج للتنسيق. فضلًا ساعد ويكيبيديا بتنسيقها إن كنت تعرف ذلك. وفضلًا خذ بعين الاعتبار تغيير هذا التنبيه بآخر أكثر تخصصًا.
استخدم هذا الوسم في المقالات التي تحتاج لتنسيق، كتنسيق الأقسام، أو النصوص، أو القوالب وترتيبها.
{{إعادة كتابة}}
التصنيف وصلات نقاش تحرير
Crystal Clear app kedit.svg هذه المقالة ربما تحتاج لإعادة كتابتها بالكامل أو إعادة كتابة أجزاءٍ منها لتتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا. فضلًا ساعد بإعادة كتابتها بطريقة مُناسبة.
اللغة
الوسمنتاات

--- Update ---

{{تهذيب}}
التصنيف وصلات نقاش تحرير
{{تنسيق}}
التصنيف وصلات نقاش تحرير
{{إعادة كتابة}}
التصنيف وصلات نقاش تحرير
اللغة
الوسم

--- Update ---

{{تهذيب}}
التصنيف وصلات نقاش تحرير
{{تنسيق}}
التصنيف وصلات نقاش تحرير
{{إعادة كتابة}}
التصنيف وصلات نقاش تحرير
اللغة
الوسمًًًً

--- Update ---

{{تهذيب}}
التصنيف وصلات نقاش تحرير
{{تنسيق}}
التصنيف وصلات نقاش تحرير
{{إعادة كتابة}}
التصنيف وصلات نقاش تحرير
اللغةاااانمك
الوسم

--- Update ---

{{تهذيب}}
التصنيف وصلات نقاش تحرير
{{تنسيق}}
التصنيف وصلات نقاش تحرير
{{إعادة كتابة}}
التصنيف وصلات نقاش تحرير
اللغة
الوسمًًًًًًًً ـ
نن

--- Update ---

{{تهذيب}}
التصنيف وصلات نقاش تحرير
{{تنسيق}}
التصنيف وصلات نقاش تحرير
{{إعادة كتابة}}
التصنيف وصلات نقاش تحرير
اللغة
الوسمًَٰٓـ

moisaid
02-23-2018, 13:16
وقف الخسارة هو صمام الأمان للصفقات
و عليه يجب أن لا يكون وقف الخسارة أكبر من الهدف أو حتى مساوي له المهم معرفة أين يتم وضع وقف الخسارة مع الهدف و هذا يكون حسب الفريم كلما كان الفريم أكبر كان الهدف و وفق الخسارة أكبر
لا تنسوا الالتزام و عدم التسرع
بالتوفيق

amine saddiki
02-23-2018, 15:21
اخي الكريم المرجنة تاتي عندما لا تدييير إدارة راس مالك جيدا فتكون مهدد بها في اي وقت و كدالك ستوب لوز يلعب دور كبير فيها و بالتوفيق للجميع

freetrade
02-23-2018, 15:34
التمرجن هو الضيف الغير مرحب بيه لكل لحسابات المتداولين ولا نتمني حضور هذا الضيف الثقيل ولذلك لابد ان نحسن ادارة راس اموالنا بمخاطرة قليلة
ولا نغامر ولا نطمع وندخل ي صفقات بلوت كبير

mohamed kamal fadel
02-23-2018, 16:10
وقف حد الخسارة سلاح ذو حدين ممكن ان يكون فى صاللحك
والامر الاخر ان يكون فى غير صالحك لماذا انا اقول لك
عندما تدخل صفقة لا بد من متاعتها لتحريك الستوب

hafnaoui72
02-23-2018, 16:16
قبل دخول اي صفقة يجب تحديد حجم العقد واخذ الربح ووقف الخسارة او الستوب لوز
الستوب لا يعتمد على نوع الزوج بل بعتمد على حجم راس مالك وتناسبه مع حجم العقد الذي دخلت به
حيث غالبا ماتكون نسبة الخسارة اقل من عشرة بالمئة من راس مالك حتى تستطيع التعويض في صفقات اخرى اذا خسرت الاولى

Abd Errahim
02-23-2018, 16:19
يجب أن لا يكون وقف الخسارة أكبر من الهدف أو حتى مساوي له المهم معرفة أين يتم وضع وقف الخسارة مع الهدف و هذا يكون حسب الفريم كلما كان الفريم أكبر كان الهدف و وفق الخسارة أكبر مم

elsiafy
02-23-2018, 17:03
حتقولى مانا مش معقول اخسر كل الصفقات اقولك يقى الحكاية مش نرتبطة بوضع حد خسارة

bitcoinman
02-23-2018, 17:30
هااااام جدااا للجميع : مقارنة بين البيتكوين و الذهب .. من الاكثر ربحية و استقرار للتداول و الاستثمار .. موضوع فى غاية الاهمية على الرابط التالي

http://buybitcoinforex.com/bitcoin_vs_gold/

بعد ان تقرأ الموضوع و تحقق اكبر استفادة ممكنة منه .. يمكنك التجول بالموقع و الاطلاع على موضوعات اخري فى غاية الاهمية عن الفوركس و العملات الرقمية.

wael abdsttar
02-23-2018, 17:40
المرجنة بسبب الدخول بحجم عقد كبير

zam_bozo
02-23-2018, 21:36
كل واحد من الخبراء منهم من يرى ضرورته ومنهم من لا يرى ذلك ومن يرى ذلك فمنهم من يرى وصعه
بعد 50 نقطة ومنهم من يرى وضعه بعد مستوى دعم او مقاومة وهناك مناهج عدة في تحديده أنا شخصيا افضل المستويات

aoubidamin
02-25-2018, 16:43
المرجنه هيا النتيجه الحتميه والمتوقعه مع اي محاوله العمل مع مخاطره كبيره في السوق ده غير ان فيه متاجرين بالفعل بيعملوا بيعملوا بشكل انتحاري
بيدخلوا بكل المارجن للاسف علشان كده بيخسروا

احمد نصر 22
02-25-2018, 17:56
بسم اللة
اخى الكريم يجب ان نعرف ان المرجنه هيا نتيجه لعدة اشياء ولكن اهم شئ يحدث للشخص الجديد فى الفوركس هو حب المكسب السريع وبدون مبالغه الفكرة كافيه حتى تمون سبب فى خسارة الحساب كله فة صفقه وحدة حتى وايضا الدخول فى صفقات بعدم تفعيل لادارة راس المال صارمه ويجب ان نعرف ان اداةر راس المال فى الفوركس هيا الاساس بدون مبالغه ومن الممكن ان تكون جاهل فى التادول ولكن لا تكون اهل فى اداةرراس امال

freetrade
02-25-2018, 18:09
وقف الخسارة في اغلب الاحيان بيكون في حدود 30 نقطة للصفقة ودايما اجعل هدفك او ربحك اكبر من وقف الخسارة بمعني الهدف يكون من 40 الي 60 نقطة
ومما لا شك فيه انه وقف الخسارة يحمي الحساب من المرجنة

A.mustafa
03-08-2018, 20:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
موضوع المرجنة من اهم الموضيع لان حسابات كتير بتتمرجن مثل حسابات
المبتدئين واصحاب الاموال الصغير وده ايضا لانهم بيدخلو فى اوقات خطا

Ayman Abdellatif
03-08-2018, 21:02
لا شك ان وضع حد للخسارة عند فتح الصفقة يحمى راسمالك من المزيد من الخسارة و لكن ادارة راس المال بشكل عام هى الافضل لك و اكثر حماية لحسابك ف اختيار حجم اللوت المناسب و اقصى خسارة تضعها للصفقة الواحدة تضمن لك البقاء فى السوق