PDA

View Full Version : نموذج الرأس والكتفين المقلوب

justsmile
12-13-2015, 23:03
نموذج الرأس والكتفين المقلوب

http://store1.up-00.com/2015-12/1450035331371.gif (http://www.up-00.com/)

تصنيف النموذج: انعطافي صاعد
التعريف: يتكون نموذج الرأس والكتفين من ثلاث قيعان متتالية، حيث سكون القاع الأوسط ( الرأس ) هو الأدنى بين القيعان الثلاثة، والقاعين على الأطراف يشكّلان " الكتفين "، ويكونان أعلى من القاع الأوسط وتقريبا في نفس المستوى، ويفضّل أن يكون طول الرأس أكبر بمقدار 161.8% من الكتف الأعلى.
القمتان الناتجتان عن تكون القاعين على الأطراف تشكّلان فيما بينهما مستوى مقاومة يسمى ( خط الرقبة )، وبعد تسجيل مستويات القيعان المشار إليها، يتجه السعر نحو مستوى خط الرقبة في محاولة للاختراق وتفعيل التأثير الصاعد للنموذج.

تأكيد اكتمال النموذج: اختراق خط الرقبة لهذا النموذج

الهدف: يقاس بالمسافة بين رأس النموذج ومستوى خط الرقبة، ويضاف إلى مستوى الاختراق

فشل النموذج: انخفاض السعر دون مستوى الكتف الأيمن

مريم ميري
12-13-2015, 23:33
السلام عليكم شكرا على المعلومات هدا النمودج من اهم النمادج المعتمدة بالتحليل الفني وبيعطي كما قلت في الشرح توقع لتغيير
السعر نحو الاتجاه الصاعد ولكن انا شفت في فيديو لاحد المتداولين كان بيشرح انو هدا النمودج احيانا مابيعطيش الاشارة
الواضحة ولازم نستنى حتى نتاكد منه

aymansaleh
12-14-2015, 00:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, نموذج الرأس والكتفين المقلوب هو نموذج سعري صاعد وهو عكس نموذج الرأس والكتفين العادي, شرحك للنموذج رائع واكثر من متميز, مشكور على طرحك مثل هذه المفيده
تقبل مروري يوسف ايمن

heroo252
12-14-2015, 00:45
نموزج الراس والكتفين من اهم النمازج السشعريه الانعكاسيه
فى سوق الفوركس وان كان من الصعب شويه اننا نشوفهم كتير على لشارت
بشكل واضح مكتمل

yathreb2016
12-14-2015, 00:47
نموذج الراس والكتفين المقلوب يبدو مثل راس رجل وأكتافه على جانبي راسه ولكن بصورة مقلوبة .. والنموذج المثالي يحتوي ثلاث زوايا حادة متكونة عن طريق ثلاث حركات رئيسية متعاقبة في سعر السهم 1. النقطة الاولى : ( الكتف الايسر Left Shoulder )تحدث هذه النقطة عندما يتحرك سعر السهم في السوق الهابط ( ترند هابط ) ليكون السهم أدنى نقطة له ثم يفشل في الهبوط اكثر بسبب تدخل قوة شرائية ترفع السهم ولكنها تفشل في ذلك ويتراجع سعر السهم مرة اخرى فيتكون لدينا الكتف الايسر . 2. النقطة الثانية : ( الراس Head )تحدث هذه النقطة عندما تهبط الاسعار مرة اخرى أدنى من الكتف الأيسر .. لتحقق بهبوطها مستوى ادنى من النقطة الأولى وبعد ذلك تتدخل قوة شرائية مرة اخرى تكون اكثر قوة من المرة الأولى وتحاول رفع الاسعار ولكنها تفشل للمرة الثانية مما يهبط بسعر السهم مرة اخرى ليتكون لنا بذلك الراس . 3. النقطة الثالثة : ( الكتف الأيمن Right Shoulder )تحدث هذه النقطة عندما تهبط الأسعار مرة اخرى بعد ارتفاعها لتكوين الراس لتواجه ضعف وتهبط ولكن لمستوى ادنى من مستوى الرأس وقد يكون قريبا من مستوى الكتف الأيسر وتتدخل القوة الشرائية لأخر مرة لترفع الاسعار .. لتكون بذلك الكتف الأيمن .

salem99
12-14-2015, 00:49
السلام عليكم شكرا على المعلومات هدا النمودج مناهم النمادج المعتمدة بالتحليل الفني وبيعطي كما قلت في الشرح توقع لتغييرالسعر نحو الاتجاه الصاعد ولكن انا شفت في فيديو لاحد المتداولين كان بيشرح انو هدا النمودج احيانا مابيعطيش الاشارةالواضحة ولازم نستنى حتى نتاكد منه

AHMED91
12-25-2015, 20:14
نموزج الراس والكتفين من النمازج الهامة التي يعتمد عليها العديد من التجار في السوق
لتحقيق الربح وتجنب الخسارة

adamarwan
12-25-2015, 20:26
وانت فى السوق ممكن ان تتعرف الى الكتير من النمادج التى لابدمن ان كون
لك الامكنانية المسبقة لكى تتمكن من ان تتعامل معها وهدا الام واجد لبد منه
وحظ موفق

loulou
04-01-2016, 06:36

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

fanta
04-24-2016, 00:32

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

mohamed321
04-24-2016, 00:35
اشكرك اخي العزيز على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها وأتمنى أن نراك تحقق الثكير إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله تقبلو مروري احبتي

mourada
04-30-2016, 18:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من توضيحات حول نموذج الراس و الكتفين و هذا جد مهم لاخواننا المبتدئين و ننتظر منك المزيد من العطاء

alasfarahmad
04-30-2016, 18:45
بارك الله بك صديقنا الفاضل على هذا الشرح لنموذج الرأس المقلوب والكتفين. وهو نموذج أساس من نماذج التحليل الفني الذي يساعد المتداول على تحديد موقع السعر الحالي من المسار العام لحركة الأسعار. مشكور على هذه المشاركة القيمة ونتمنى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول.

mohamedelsayed
04-30-2016, 19:06
السلام عليكم موضوعك رائع جدا الحقيقه بارك الله فيك عليه
واستمر يابطل الابطال فى شرحك وبالتوفيق للجميع والربح الوفير

magik99
04-30-2016, 19:07
السلام عليكم
اخي اشكرك على هدا المجهود و اتمنى ان نلقاك في مواضييع اخرى فلا تبخل علينا اخي العزيز
تقبل مروري و اتمنى لك اخي كل النجاح و الارباح و شكرا لك

Ghost18
06-24-2016, 18:23
السلام عليكم
مشضكور اخي على توضيحك حول المتاترايدر
و هي المنصة الرائعة لحد الان التي تحمل مواصفات
تساعدنا كثيرا كمتاجرين في عملنا على السوق و بالتوفيق لك
تحياتي سلام.

azerchk
06-24-2016, 18:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . طاب يومكم .
مشكور اخي على هدا الشرح الجميل و البسيط. ننتظر منك مزيدا من العطاء
تقبل مروري :)

malikacherr
06-24-2016, 19:49
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
وفقك الله أخي الكريم و أعانك على كتابة مثل هاته المواضيع المميزة في مجاول الفوركس و التي تفيد الأعضاء بكثير من المعلومات
الهامة و القيمة خاصة بالنسبة للأعضاء الجدد في المنتدى
تقبل تحياتي الحارة أخي الكريم

bassem star
06-25-2016, 02:44
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي إنتظار جديدك الأروع والمميز.
.....

متداول خسران
06-25-2016, 03:30
جزااااك الله خيرا.. على هذا المجهود ,
بــارك الله فيــك على موضـــوع نمودج الراس و الكتفين المقلوب
الى الأمـــام..
لاتبـخل عليــنا بجـــديــدك..
و تقـبل مروريـ..
تحياتي..

zakiki51
06-25-2016, 05:16
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

MohaNew1
06-25-2016, 07:00
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

لنموذج الرأس المقلوب والكتفين. وهو نموذج أساس من نماذج التحليل الفني الذي يساعد المتداول على تحديد موقع السعر الحالي من المسار العام لحركة الأسعار

karis
12-23-2016, 13:49
شكرا لك اخي على الموضوع نموذج الرأس والكتفين المقلوب الرائع
وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل
بالتوفيق للجميع

sob81
12-23-2016, 14:36
نموذج الرأس والكتف المقلبوب من النماذج الفنية الشهيرة فى الفوركس والتى تساعد المتاج رعلى اختيار الوقت المناسب فى الدخول على
هذا النموذج بالصفقات المهمة التى تحقق الربح

xmenflis1
12-23-2016, 15:58
مرحباً شكراً على إضافة
الاخ الكريم, نموذج الرأس والكتفين المقلوب هو نموذج سعري صاعد وهو عكس نموذج الرأس والكتفين العادي, شرحك للنموذج رائع واكثر من متميز, مشكور على طرحك مثل هذه المفيده
بتوفيق للجميع

snnaky
04-05-2017, 20:42
الحقيقة تعلم العمل بأنماط السعر او النماذج شيء يحتاج الى صبر وطكبعا بعد شكرك على الموضوع المفيد انما الحقيقة ننبهة من يتعامل مع ادوات النماذج ان يعرف ان اول اخطائة هى توقع اكتمالنموذج والعمل علية قبل اكتمالة بشكل كامل لأن التداول والمتاجرة يحتوى على قدر كبير من العواطف ، يجب أن يكون لديك استراتيجية تجارية والتي تتضمن مجموعة من القواعد التي تلتزم بها ، وهذا سوف يساعد على حمايتك من نفسك.

hosam2020
04-05-2017, 20:44
شكرا على هذا الموضوع فانا اسمع بنموذج الراس
و الكتفين كثيرا و اتمنى ان من لديه علم عنه ان
يزودنا بالمزيد من المعلومات و شكرا..

hany1978
04-05-2017, 21:55
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم اود شكرك على موضوع نموذج الرأس والكتفين المقلوب النصائح المهمه والغاليه التى تساعد المبتدئين
وانا واحد منهم واود شكرك على المجهود فى كتابة المقال وف انتظار المزيد
اتمنى لك المزيد من التقدم