PDA

View Full Version : الانهيار والتصحيح

yassouna1971
12-14-2015, 00:06
الفرق بين الانهيار و التصحيح
الانهيار :
قد يحدث الانهيار عندما تتعرض البلد إلى كوارث طبيعية ·
- عندما يتعرض البلد إلى حرب ·
- عندما يتراجع الاقتصاد للبلد بوجه عام ·
- عندما تحدث انقلابات وتزاد المشاكل السياسية الداخلية والخارجية ·

التصحيح :
التصحيح يحدث عند محاولة السوق آو السهم للعودة إلى التوازن من خلال العودة إلى أسعار
سابقة ، مع تحقيق الاستقرار لفترة معينه ، وذلك بعد الوصول إلى مستوى مرتفع وغالباً يكون
مستوى جديد .

---------- Post added at 10:06 PM ---------- Previous post was at 10:05 PM ----------

ممكن ايضاً تعريف ارتجالي ، الانهيار شيئ اضطراري لسقوط السعر ، التصحيح امر طبيعي لسقوط او صعود السعر ..
مثال على الانهيار ما حصل لروبل الروسي قبل عدة اشهر حينما انهار وفقد اكثر من 60% من قيمته اثر استمرار انخفاض
اسعار النفط و الحرب التي قامت في اوكرانيا تحديداً في القرم ..

aymansaleh
12-14-2015, 00:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, شرح واضح وجميل جدا واكثر من رائع للفرق بين الانهيار للسعر والتصحيح ومتى يحدث كلا منهما, بصراحه انت مقالاتك جميله ورائعه وتقدم استفاده كبيره للزملاء
تقبل مروري

heroo252
12-14-2015, 00:42
مش لازم كوارث ممكن خبر قوى يعمل انهيار انا
الاسبوع الى فات شفت الى حصل نتيجة خبر الفايده عالنيوزلندى
الباوند نيوزلندى هبط 450 بيب فى دقيق واحده

salem99
12-14-2015, 00:52
السلام عليكم شكرا على المعلومات هدا النمودج مناهم النمادج المعتمدة بالتحليل الفني وبيعطي كما قلت في الشرح توقع لتغييرالسعر نحو الاتجاه الصاعد ولكن انا شفت في فيديو لاحد المتداولين كان بيشرح انو هدا النمودج احيانا مابيعطيش الاشارةالواضحة ولازم نستنى حتى نتاكد منه

YMTMAX2
12-24-2015, 23:16
تحياتي لك أخي الفاضل وأشكرك على
هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات ..

kacembouden2
01-19-2016, 04:47

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

aya80
01-19-2016, 09:53
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع كثيرا جدا اسمع عن كلمة اهيار وكلمة تصحيح ولكني مع الاسف كنت لا اعرف قبل موضوع حضرتك الفرق بين التصحيح والانهيار اتمنى من حضرتك المزيد من الموضوعات

yasshalamadrid
01-19-2016, 10:35
ممتاز أخي انه الابداع
معلومات قيمة يجب على المتداول الاهتمام بها و معرفتها لتجنب الخسار . و تحويلها الى مكسب . على العموم درس جميل
نأمل أن نرى المزيد من هذه المواضيع

snnaky
12-28-2016, 13:40
كلام جميل وزى الفل بس دة مش اكتر من تعريف بسيط انما فين الشرح على الشارت عشان الناس تعرف شكلة ؟؟؟؟؟ فين الشارت اللى توضح علية التصحيح وشروطة واهدافة وخصائصة وكيفية التعامل معاة ؟؟؟؟؟؟؟يا اخى الكريم النماذج او الشرح مش مجرد كلمتين بيترصوا مع بعض ويلا نعمل موضوع
يا أما تعمل موضوع صح عشان الناس تستفيد يأما بلاش محدش بيضربك على ايدك او يغصبك تعمل موضوع ولو مش عارف بلاش تعمل موضوعات واكتفى بالردود

doaa sary
12-28-2016, 14:58
الانهيار زى اللى حصل يوم انفصال برياطنيا عن الاتحاد الاوروبى بتاع 3ولا 4 شموع ليموزين كل شمعه 400نقطة واكتر
وهبط الزوج حوالى 2000 نقطة لكن ف التصحيح بيكون من100 ل200نقطة عكس الاتجاة

AHMED NOLE
12-28-2016, 18:25
مهم اوى الموضوع ده لان السعر بيقوم بتصحيح فى اوقات كبيره وممكن يكون تصحيح بعدد نقاط كبير

ولكن امتى اعرفق انه انعكاس للسعر مش مجرد تصحيح ده مهم جدا والله المستعان

radyaboelnaga
12-28-2016, 18:27
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم
مقال اكثر من رائع عن الانهيار والتصحيح والفرق بينهما وهو ماسوف يفيد بالتأكيد كل الزملاء في المنتدى من متداولين سواء كنوا جدد او خبراء, مشكور اخونا على هذا المجهود الجبار
تقبل مروري

xmenflis1
12-28-2016, 21:54
مرحباً شكراً على إضافة
الاخ الكريم, شرح واضح وجميل جدا واكثر من رائع للفرق بين الانهيار للسعر والتصحيح ومتى يحدث كلا منهما, بصراحه انت مقالاتك جميله ورائعه وتقدم استفاده كبيره للزملاء
بتوفيق للجميع