PDA

View Full Version : كيف تحافظ على راس مالك

sami1990
12-15-2015, 20:06
من اهم الطرق الناجحة للمحافظة على راس المال هو تعلم ..التداول في حسابات تجريبية ...للحصول على قدر ناقص من خطورة الخسارة ..شكراا.:accute:

ابوفؤاد
12-15-2015, 22:45
تجريبى تعنى ان تجرب عليه و بالتالى تلك من اهم الاشياء بافوركس انك ممكن تجرب كل حجه او معلومه على الديمو من غير م اتدفع اى فلوس
زى بالظبط لما حد يقولك جرب السلعه الفلانيه قبل ما تشتريها لو عجبتك هتشتريها و لو ما عجبتك تتركها و تسير الى حال سبيلك

csebai12
12-15-2015, 23:12
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
لا احد ينكر فضل الحساب التجريبي في تعلم المتاجرة في سوق الفوركس و حتى مساعدة الخبراء في تجربة بعض الاستراتيجيات و الاكسبرتات

hehelibeb
12-17-2015, 01:30
يا أخي التجارة في الديمو ليس كالتداول على الحقيقي هناك فرق كبير
للحفاظ على رأس المال يجب التداول على الحقيقي ولكن ب 15 في المائة من رأس المال
ووقف الخسارة من أهم الأشياء في الفوركس وتقبل الخسارة

someoneasu
12-17-2015, 04:45
للحفاظ على رأس المال يجب التداول بنسبة لا تفوق 15 في المائة
من رأس مالك لكي لا تؤول نحو المارجن كول لأن الطمع خطير

Abeur
12-17-2015, 15:08
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخى الفاضل وجزاك خيرا
واحسن الله اليك
وجعله فى ميزان حسناتك
وسبحان الله الذي خلق فابدع وخلق فسوى .

justsmile
12-18-2015, 02:30
صحيح اخي .. فأكبرمحافظ لرأس المال هو التعلم والتعلم و أخذ الخبرة الجيدة ..
وايضا يجب تعلم استراتيجية ادارة رأس المال بشكل ممتاز هذا طبعا يحافظ على رأس المال و خاصة الرؤوس الصغيرة ..

amino91
12-27-2015, 15:06
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

لا احد ينكر فضل الحساب التجريبي في تعلم المتاجرة في سوق الفوركس و حتى مساعدة الخبراء في تجربة بعض الاستراتيجيات و الاكسبرتات وشكرا.

nonam
02-17-2016, 14:41
السلام عليكم ...ادارة راس المال من اهم الادوات اللي من الممكن ان تكون من اهم الادوات اللي بتتحافظ علي الحساب بتاعك وعلي الاموال بتاعتك انت لابد ان تتعلم ادارة راس المال الحقيقي
بالتوفيق ان شاء الله

forexwolfs
02-28-2016, 20:04
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف النبيين والصديقين
اما بعد اخي العزيز
شكرا اخي الكريم وادارة راس المال ايضا

mamdouh mahmod
02-28-2016, 20:05
معلومه مفيده جد ارجو ان تكون اضافت للجميع
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري
وجزاك الله كل خير اخى الفاضل

bmw22077
02-28-2016, 22:27
السلام عليكم ...من المهم ان تفهم الموضوع بتاع الميتا تريدر ومن المهم كمان ان يكون التعامل مع كل الاوضاع دي من افضل التعاملات اللي موجودة في السوق الفوركسي انت افهم الاول
بالتوفيق ان شاء الله

MOHAMED2701
04-29-2016, 01:12
بسم الله الرحمان الرحيم
نشكركم على هدا الدعم نرجوا المواصلة في اثراء محتوى هدا المنتدى
بالتوفيق للجميع

---------- Post added at 10:12 PM ---------- Previous post was at 10:02 PM ----------

بسم الله الرحمان الرحيم
بالتوفيق للجميع

wayss
04-29-2016, 01:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
التمارين على الديمو امر في غاية الاهمية..يدكرنا بدلك تداريب الرياضي قبل خوض غمار المنافسة
وشكرا جزيلا

adham641
04-29-2016, 21:32
إدارة الأموال – حماية رأس المال

إدارة الأموال مفهوم يحمي رأس مال التداول
من صفقات التداول الخاسرة وهي تُعَد أهم مهارة لازمة للتداول.
أهمية تطبيق إدارة واعية للمخاطر وتجنُّب الخسائر الضخمة التي قد تؤدي بك إلى فقدان حساب التداول بأكمله

omarluxor
04-29-2016, 22:01
افضل الطرق علي الحفاظ علي راس المال اولا استخدام راس المال الزائد عن الحاجة .ثانيا استخدام الستوب لوز sl..بالاضافة الي ادارة جيدة لرأس المال

riadhzagos
04-29-2016, 23:25
إدارة الأموال – حماية رأس المال

إدارة الأموال مفهوم يحمي رأس مال التداول
من صفقات التداول الخاسرة وهي تُعَد أهم مهارة لازمة للتداول.
أهمية تطبيق إدارة واعية للمخاطر وتجنُّب الخسائر الضخمة التي قد تؤدي بك إلى فقدان حساب التداول بأكمله

---------- Post added at 08:22 PM ---------- Previous post was at 08:22 PM ----------

بسم الله الرحمان الرحيم
بالتوفيق للجميع.....:):)

---------- Post added at 08:23 PM ---------- Previous post was at 08:22 PM ----------

تجريبى تعنى ان تجرب عليه و بالتالى تلك من اهم الاشياء بافوركس انك ممكن تجرب كل حجه او معلومه على الديمو من غير م اتدفع اى فلوس
زى بالظبط لما حد يقولك جرب السلعه الفلانيه قبل ما تشتريها لو عجبتك هتشتريها و لو ما عجبتك تتركها و تسير الى حال سبيلك

---------- Post added at 08:24 PM ---------- Previous post was at 08:23 PM ----------

---------- Post added at 08:24 PM ---------- Previous post was at 08:24 PM ----------

صحيح اخي .. فأكبرمحافظ لرأس المال هو التعلم والتعلم و أخذ الخبرة الجيدة ..
وايضا يجب تعلم استراتيجية ادارة رأس المال بشكل ممتاز هذا طبعا يحافظ على رأس المال و خاصة الرؤوس الصغيرة .:):)

---------- Post added at 08:25 PM ---------- Previous post was at 08:24 PM ----------

لا احد ينكر فضل الحساب التجريبي في تعلم المتاجرة في سوق الفوركس و حتى مساعدة الخبراء في تجربة بعض الاستراتيجيات و الاكسبرتات وشكرا.:):):)

ميد
04-30-2016, 06:56
من اهم الطرق الناجحة للمحافظة على راس المال هو تعلم ..التداول في حسابات تجريبية ...للحصول على قدر ناقص من خطورة الخسارة ..شكراا.:accute:

كلامك سليم بالتأكيد لكن يجب ان يكون حجم الحساب التجريبى اللذى ستدرب عليه قريب لحجم الحساب
الحقيقى اللذى ستاجر عليه قغليا حتى تستطيع ان تتحكم في احجام اللوتات

HaYaMoTo
04-30-2016, 16:55
للمحآفظة على رأس مآلك يجب اتبآع قانون صآرم فمثلآ الدخول للصفقآت بـ 5% من رأس مآلك الإجمآلي لتجنب المشآكل والخسآرة الكبيرة .. كذلك عدم ترك الصفقآت مفتوحة وتحديد التيك بروفت والستوب لوز دآئمآ

himaya
04-30-2016, 19:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع المفيد

وننتظر المزيد منك

تقبل مرورى شكرا لك

touab.ali
05-01-2016, 03:14
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم هذه طريقة ممتازة
و ان شاء الله و على ما اظن ان الكل يعرفهها و هي لا تحتاج الى شرح و الف شكر على العموووووووم

yahia03
05-01-2016, 21:07
السلام عليكم ، أخي الكريم معك حق لكن لكي نحقق أرباحا حقيقية لابد من العمل
بحساب حقيقي أي حساب عادي ، والخسارة أمر وارد علينا التقليل منها قدر الإمكان

mfaiad2002
05-02-2016, 01:16
انا افضل لى كمبتدا فى الفوركس ان ابدا تجربه ما قرات فى الفوركس وابد التداول على وضع الديموا اذا كانت الاستراتيجيات التى بنيتها تحقق ربح ابدا بعدها فى التداول بالمال اما اذا كانت تخسر ابدا فى العمل على وضع الديمو وشكرا

nader
05-02-2016, 05:33
يمكن يكون حساب الديمو من افضل الطرق لتعلم الاستراتيجيات وتجربتها
ولكن يبقى الكثير لنفعله للمحافظة على راس المال من بينها ادارة فعالة وصارمة
بعيدة عن عاملي الخوف والطمع وكدالك يبقى الحساب الحقيقي المعلم الافضل
بالتوفيق

magik99
05-02-2016, 11:48
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود المميز ويا ريت كل من له خبرة في هذا المجال يسوي مثلك ويساهم في افادة الجميع
وخصوصا المنتدئين كي يستطيون التقدم على اسس صحيحة وسليمة
جازاك الله كل خير

Ahmed Essam123
05-02-2016, 16:21
شكرا علي النصيحة وجاري تجريب النصيحة
وسيتم موافتك بكل التفصيل
و مهم جدا لكل المبتدئين

ahmadfool
05-02-2016, 18:03
أخي الكريم معك حق لكن لكي نحقق أرباحا حقيقية لابد من العمل
بحساب حقيقي أي حساب عادي ، والخسارة أمر وارد علينا التقليل منها قدر الإمكان

gostman2006
05-02-2016, 20:47
هذا هو عين العقل فلانسان المقدم على اى شىء جديد يجب ان يجرب اولا وبعد ذلك يبدأ العمل بعد ان يكن اكتسب الخبرة اللازمة للمضى قدما فى الامر ومشكور جدا على النصيحة الغالية

MohamedForex1
05-03-2016, 03:20
السلام عليكم اخي العزيز
شكر علي الشرح الراع كيفية الحفاظ علي راس المال هو تحديد النقاط التي سوفه تخسرها وا تكسبه في السوق

rabaoui mounir
05-03-2016, 09:11
مشـــــــــــــكور ومـــا قـــــصـــــرت اخــــــــوي على هذا الموضوع الرائع

جــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ الله ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــزاك خــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ ألف ـــــــــــــــــــــــــ ـــــ

walidnour
05-03-2016, 23:02
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم يجب عليك ان تستعين بالحساب التجريبي لكي تتعلم و عليك بالكتب الفوركس و ادارة راس المال لكي تكون متداول محترف و الله المستعان
شكرا اخواني على المواضع المفيدة

ameeral24
05-04-2016, 11:29
فعلا اخي العزيز فالمحافضة على راس المال مهمة جداً ومن اسهل الطرق هي التدرب على الاستاتيجيات في الحساب التجريبي ومعرفة افضل اوقات وافضل الازواج لكل استاتيجة من اجل تجنب اكبر قدر من الخسائر

dihcar1
05-05-2016, 01:02
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور جدا اخى الكريم علي هذا الموضوع الرائع المفيد لنا ولجميع اعضاء منتدانا الكرام

rapeaezzat
05-05-2016, 01:35
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
بالتاكيد لازم اتعرف اولا على الفوركس وكيف اتداول لكى انجح واتداول صح و
بالتوفيق للجميع هنا فى هذا المنتدى ان شاء الله

azizfoda66
05-05-2016, 02:38
أكثر الشركات في مجال تداول سوق المال بل غالبيتهم تقوم بعمل حساب تجريبي وهي تعتبر اداة تنمية مهنبة في التداول لاستقطاب الزبائن في التداول واكتساب الخبرة قبل الدخول في المكسب والخسارة من خلال الحسابات الحقيقية

3BKRENO
05-05-2016, 08:57

walidnour
05-05-2016, 13:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الحبيب
عليك التعلم والتجربة على الحساب التجريبي ولى تنسى اخي الحبيب ادارة راس المال والله المستعان
و اتمنى ان الموضوع يكون مفيد لجميع ;)

simotrb
05-05-2016, 14:03
السلام عليكم

بارك الله فيك اخى الفاضل وجزاك خيرا للاظافة:
--كن عنيدًا بخصوص رؤية مشروعك
--كن مرنًا في خطة التنفيذ
--لا تجري وراء الربح السريع

walidnour
05-06-2016, 13:45
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته اخواني الكرام
ان الحساب التجريبي في تعلم المتاجرة في سوق الفوركس و حتى مساعدة الخبراء في تجربة بعض الاستراتيجيات
اشكركم اخواني على المعلومات القيمة التي نستفيد منها كتيرا و على تفاعلكم في المنتدى

beast4ever
05-06-2016, 21:39
فين الشرح ياا اخي موضوعك فارغ من اي شئ
اسم الموضوع يحتاج الي شرح ضخم
ولم اجد في موضوع الا ستر واحد ولا تتحدث عن شئ
تقبل مروري

yasser boushaki
05-06-2016, 23:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية طيبة وبعد اخوااني وكان عليه الصلاة والسلام يفعل هذا دائماً, فهذا الصبي الصغير يجب أن تهتم به.
تقبل مرووري اخي العزيز

ahmed humedat
05-07-2016, 15:03

mostafa999
05-07-2016, 17:25
لا احد ينكر فضل الحساب التجريبي في تعلم المتاجرة في سوق الفوركس و حتى مساعدة الخبراء في تجربة بعض الاستراتيجيات و الاكسبرتات وايضا يجب تعلم استراتيجية ادارة رأس المال بشكل ممتاز هذا طبعا يحافظ على رأس المال و خاصة الرؤوس الصغيرة ..

متداول خسران
05-07-2016, 19:32
السلام عليكم وحمة الله اعضاء المنتدى الكرام
موضوع ‘كيفية المحافظة على الراسمال’ جيد يستحق التتبع و اللبحث و أرجو من الإخوة أعضاء المنتدى تقديم مواضيع تهم المبتدئيين من كيفية التحليل و الاستراتيجيات و كيفية التداول و المقترحات و غير ذلك من المواضيع حتى تعم الفائدة جزاكم الله خيرا

mohamedhamed
05-07-2016, 20:28
تمام كلام سليم التداول العملى بدون رأس مال جميل لحين
التكيف على الفوركس
معلومة مفيده للمبتدئيين فى الفوركس
جزاك الله خيرا

bourabiaabas
05-07-2016, 22:50
السلام عليكم
اخي شو هو المارجن كول..
ارجو الافادة مزكم وجزاكم الله كل خير

mohamed elagaty
05-07-2016, 23:59
المخاطرة هي المضمونة انت شوف ناوي تخسر كام اليوم واكيد سيعود اليك باربح او بالخسارة فتوقع الخسارة قبل الربح وبكده اتمني لك النجاح

السيد خاطر
05-08-2016, 13:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
المحافظة علي راس مالك لازم تتعلم وتدرس كويس
وان تتابع الاخبار بشكل مستمر وان تتخل بعدد عقود مناسب مع راس مالك

ahmed humedat
05-08-2016, 18:39
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
لا احد ينكر فضل الحساب التجريبي في تعلم المتاجرة في سوق الفوركس و حتى مساعدة الخبراء في تجربة بعض الاستراتيجيات و الاكسبرتات

joker7diaa
05-08-2016, 22:24
التعلم يجب ان يكون على حساب ديمو في البداية وبعد اتقان التداول
يمكنك الانتقال على حساب حقيقي ويجب ظبط النفس عند البداء على الحفيفي
لان الحقيقي يتخلف تمام عن الديمو

basem adel
05-09-2016, 00:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة لكل اعضاء المنتدى الافاضل والمحترمين اما بعد اشكرك يا اخى الكريم على تلك المشاركة المفيدة والتى تنم عن رغبة منك فى افادة الاخرين وارجو دوام التوفيق لك وكذلك المزيد من المشاركات

khshaba1985
05-09-2016, 07:10
:dance::woo::bravo:زى بالظبط لما حد يقولك جرب السلعه الفلانيه قبل ما تشتريها لو عجبتك هتشتريها و لو ما عجبتك تتركها و تسير الى حال سبيلك:tie::bravo::bravo::accute:

maskzorro
05-11-2016, 14:04

elfadil
05-13-2016, 21:40
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
نعم اخي انت على صواب ف التعلم تم التعلم هو اساس النجاح و حتى و ان وصلت الى الاحتراف فهدا لا يمنع من التعلم اخي و اتمنى مشوار جيد لكافة اخواننا
و السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته

algendy
05-14-2016, 00:50

محمد ابوغزاله
05-14-2016, 03:24
شكرا اخى الكريم لطرحك هذا الموضوع القيم
الحساب التجريبى هو اساس تعلم الفوركس
واسأل الله ان يوفقك لمزيد من الموضوعات الشيقه

Ahmedmastar
05-21-2016, 23:44
السلام عليكم اخى العزيز اهم الاشياء بافوركس انك ممكن تجرب او معلومه على الديمو من غير م اتدفع اى فلوس
تحياتى لجميع اعضاء المنتدى وبالتوفيق

3laabasha
05-22-2016, 13:37
المحافظة على راس المال ليست فى الحسابات التجريبة .. فما بال ان نتعلم جيدا على الحساب التجريبى ونفتح صفقات وتنجح ونذهب للحقيقى نفتح نفس الصفقات فيكون الحظ عكسنا فنخسر ...

الحل الوحيد للمحافظة على راس المال هو ادارة راس المال القوية ... والنسبة البسيطة من الدخول فى الصفقات وهى 1% من راس المال

medo.mohamed
05-22-2016, 14:11
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة و السلام على سيدنا محمد
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته و تحية طيبة لكل
الف شكر ليك اخي الكريم علي الشرح موضوع مميز وشرح كويس جدا الف الف شكر

Ahmedmastar
05-23-2016, 00:39
السلام عليكم اخى العزيز يحب فتج حساب تجريبي وتعلم التداول وقراء كتب عن الفوركس
ومتابعة الاخبار فى السوق ويكون عندك خبرة فى عمل الاسترتيجيات والاكسبرتات
تحياتى لجميع اعضاء المنتدى وبالتوفيق

mido2224
05-23-2016, 04:28
ان رسائل الشكر تعبر عن العرفان , واننا نعبر لهم عن شكرنا لهم وعن معروفهم بنا وعن حاجتنا لهم دائمآ بالوقوف بجانبنا مهما كبرنا . فهم مجرد وقوفهم بجانبنا نشعر بالآمآن حتى في اصعب الضروف .
ادارة راس المال من اهم الادوات اللي من الممكن ان تكون من اهم الادوات اللي بتتحافظ علي الحساب بتاعك وعلي الاموال بتاعتك انت لابد ان تتعلم ادارة راس المال الحقيقي
أتطلع إلى أن أصبح مثلك في تصرفاتك في أخلاقك في معاملتك مع الآخرين

eidragab
05-26-2016, 14:45
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى

اشكرك على هذه المعلومة القيمة اهم شئ ادارة رأس المال واقدر مجهوداتك

وشكرا لك

---------- Post added at 11:45 AM ---------- Previous post was at 11:43 AM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى

اشكرك على هذه المعلومة القيمة اهم شئ ادارة رأس المال واقدر مجهوداتك

وشكرا لك

omaryat2
05-26-2016, 16:43
صراحة موضوع منسق و جميل و طرح سليم إلى حد كبير أخي الكريم و ما أحوجنا فعلا لمثل هاته المواضيع في الفوركس
خاصة بالنسبة للأعضاء الجدد و المبتدئين في الفوركس بارك الله فيك أخي الكريم
و تقبل تحياتي

sob81
05-26-2016, 16:46
كيف تحافظ على راس المال من اهم النقط التى يجب على المتاجر ان يعملها وهي المحافظة على راس المال وذلك من خلال
معرفة كيفية ادارة راس المال بالطريقة الصحيحة

abdulkader1995
08-17-2016, 19:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وصلاة وسلام على رسول الله صلى الله عليه,واله وسلام اخي الفاضل كلامك عين الصواب تحياتي لك

tazi larbi
12-29-2016, 16:43
السلام عليكم افضل الطرق للحفاظ على راس المال هي حساب الخسارة قبل الربح وبالدخول بعقود لا تخسر بها الحساب مهما انعكس السعر صح الربح قليل لكن الخسارة معدومه ايضا اتمنى لكم النجاح والله الموفق

saadelasrg
12-29-2016, 21:59

ahmed275
01-13-2017, 01:20
السَلٱمٌ عـَلـْيگمّ-ۈرحـْمّـٌة ٱللـّہ ﯙبُرگـّاتہ
اخي الكريم تعلم على حساب تجريبي كيف تقوم بمراعات رأس المال ومن ثم ادخل الى حساب حقيقي

kariim18
01-18-2017, 20:21
كلامك سليم بالتأكيد لكن يجب ان يكون حجم الحساب التجريبى اللذى ستدرب عليه قريب لحجم الحساب
الحقيقى اللذى ستاجر عليه قغليا حتى تستطيع ان تتحكم في احجام اللوتات

kalimiro0
03-26-2017, 16:52
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم يجب عليك ان تستعين بالحساب التجريبي لكي تتعلم و عليك بالكتب الفوركس و ادارة راس المال لكي تكون متداول محترف و الله المستعان
شكرا اخواني على المواضع المفيدة

MomoNafai
03-29-2017, 20:03
نعم أخي اتفق معك لكن قبل دالك يجب عليك التعلم أولا فبدون التعلم لا يمكن لك التقدم سواء في الديمو أو غيره تقبل مروري أخي الكريم

ragab012
03-30-2017, 08:49
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع لكن لمحافظ على راس مالك عليك اداره راس المال الصارمة وبالتوفيق لك وللجميع وتقبل مروري الكريم اخى

yaseranwer
03-30-2017, 14:29
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح هذا الموضوع المهم ولكني لي وجهة نظر في هذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

khalidtrader
03-30-2017, 18:01
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
للحفاظ على رأس المال يجب التداول على الحقيقي ولكن ب2 في المائة من رأس المال
وستوب لوز من أهم الأشياء في الفوركس وتقبل الخسارة..

him
03-30-2017, 19:41
اداره راس المال من اهم الادوات الي من الممكن ان تكون من اهم الادوات
الي بتحافظ علي الحساب بتاعك وعلي الاموال بتاعتك انت لابد ان تتعلم
اداره راس المال الحقيقي تقبل مروري وتحياتي لكم جميعا بالتوفيق

Mr Brahim
03-31-2017, 00:10
للحفاظ على رأس المال يجب التداول بنسبة لا تفوق 15 في المائة
من رأس مالك لكي لا تؤول نحو المارجن كول لأن الطمع خطير

forexguid
04-15-2017, 02:04
الحساب التجريب لابد منه فانه ساحه تدريبية لخوض غمار الحساب الحقيقي
ولو انه النفسيه تختلف تماما بين الحسابين ففي الحقيقي انت حريص على مالك

rapeaezzat
04-15-2017, 03:28
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
بالتاكيد لازم اتعرف اولا على الفوركس وكيف اتداول لكى انجح واتداول بلوت صغير جدا للحفاظ علي راس المال
بالتوفيق للجميع هنا فى هذا المنتدى ان شاء الله

waelmma
09-16-2017, 10:18
:)):)):)) نعم اخى الفاضل بارك لله فيك والحقيقة انه راس المال والحفاظ عليه
من اهم الامور التى يجب تعلمها وادارة راس المال تعتمد على الرافعة المناسبة واستخدام الاستوب لوزلتحديد نسبة راس المال اللى بتاجر به

مصطفي السيد
08-18-2018, 00:57

يمكنك المحافظه علي راس المال باستخدام اداره جيده وعدم الدخول
في الصفقات بحجم لوت عالي لا يناسب راس المال لتجنب الخسائر الجسيمه

riadhweb
04-09-2020, 21:52
سلام عليكم اخوتي الكرام
للمحافظة على الرأس المال يجب ان تكون النسبة ملاءمة للحساب الذاتي .كل الاعمال موفقة وجيدة.
شكرا لكم

Mahmoud Rashwan
04-09-2020, 21:54
.. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
اهلا بكم جميعا تحية طيبة وبعد بالنسبة لسؤالك عن المحافظة علي رأس المال في حسابك فالفوركس هو سوق أو عمل مثل أي عمل او مهنة يوجد بها ربح وخسارة ولكن هل يوجد مثلا دكتور شاطر دون ان يكون قد اجتهد وعمل بكد حتي يكون هكذا هل تري مدرس شاطر دون ان يكون قد تعلم وتتدرب وظهرت نتائج هذا العمل في شغله علي تلاميذه مثلا ولذلك قيل عليه بأنه مدرس شاطر ، ولكن ممكن هؤلاء يخسروا سمعتهم إذا عملوا بطريقة غبية تقلل من مستواهم التعليمي وبالتالي يؤثر علي عملهم وفي النهاية يكون قد خسر عمله ولا يذهب إليه الطلاب .
هكذا الفوركس لابد وان تتعلم جيدا كل ما يتعلق بالفوركس من اساسيات وتتداولات ومؤشرات وتحليل وإتقان التعامل مع الشارت والمنصة وإدارة رأس المال ، حيث أن إدارة رأس المال هي من اهم اساسيات النجاح في الفوركس والاستمرارية في سوق الفوركس .
لابد وان تنظر الي حسابك وراس مالك وبناء عليه تحدد قيمة خسارة كل صفقة انت تفتحها قبل ان تعرف كم تربح ، لذلك يجب ان لا تزيد خسارتك في الصفقة الواحد عن ٥ ٪ او بالكتير أوي ١٠ ٪ من رأس مالك حتي تستمر وتستطيع ان تفتح صفقات اخري وسوف تعوض خسارتك أكيد لكن اذا تركت الامر هكذا دون استوب لوز وإدارة في تضيع رأس مالك وحسابك ان لم يكن في اول صفقو فسيكون في تاني صفقة وحاول ان تخافظ علي نفسيتك اثناء التداول لانها عامل مهم أيضا وان تفتح صفقتين في اليوم أفضل حتي تريح اعصابك من شدة هول السوق وحرق اعصابك وقتها فالسوق لا ينتهي ولم ينتهي إذا لم تلحق فرصة اليوم ستلحقها غدا .. والله الموفق
تمنياتي لك وللجميع بالتوفيق والنجاح

Eslam Mohammed Helal
04-09-2020, 22:13

موضوع شيق اخي العزيز ويحتاج للتذكرة من وقت لاخر من وجهة نظري الحفاظ على رأس المال فى عالم التداول يحتاج الى عدة نقاط ساوضح رؤيتي فيها فيما يلي :-

1 - التعلم الجيد :-

كما يقول المثل العرق فى التدريب يقيك من الدماء فى المعركة فاستثمار الوقت والجهد والذهن والاموال فى التعلم الجيد يمنحك سلاح قوي للصمود فى عالم التداول فالتداول على اسس واضحه ومعرفه يعتبر مهم جدا

2 - التدريب على ما تعلمته :-

من حسنات هذا المجال هو القدره على التدريب على حساب تجريبي اولا قبل الولوج الى عمليه التداول باموالك الحقيقيه مما يمكنك من اختبار ما تعلمته واتقانه جيدا ومعالجه الاخطاء قبل البدء فى المخاطره باموالك الحقيقيه فى السوق

3 - اختيار خطه مناسبة :-

بعد التعلم جيدا والتثقف والتدريب على طرق التحليل والاستراتيجيات المختلفه يمكنك بسهوله وقتها من اختيار الاستراتيجيه المناسبه لك لكي تعمل في التداول من حيث الوقت المتاح لك للتحليل وللمتابعه وقدرتك على الصبر على الصفقات سواء طويله الامد ام قصيره الامد

4 - ادارة راس المال :-

بالرغم من ان جميعنا يعلم اهميه ادارة راس المال الا انها من اصعب الامور فى الالتزام بها فى عالم التداول كما انها مفتاح الارباح ففي النهايه مهما كان تحليلك متقن وقوي نحن نعمل فى مجال يعتمد على الاحتمالات كليا فلا يصح ابدا ان تخاطر بنسبه كبيره من راس مالك فى صفقه واحده ان خسرتها خسرت اموالك وخرجت خارج السوق وضاعت عليك فرص تاليه ربما من شانها ان تعوض خسارتك وتمنحك المكسب المرغوب فلذا رجاء حفظ على عقودك مناسبه لحجم راس مالك ولا تسئ استخدام الرافعه الماليه

5 - ادارة المخاطر :-

من الجلي ان نعلم ان ادارة المخاطر مكملة لادارة راس المال ففي حين انك يجب عليك تخفيض حجم عقودك بنسبه معقوله بالنسبه الى راس مالك يفضل ايضا ان تنوع مخاطرك بحيث لا تعتمد على عمله واحده واتجاه واحد تتحقق معه الخساره ان اخفقت وجانبك الصواب فيمكن البحث على اكثر من فرصة فى اكثر من زوج لتوزيع المخاطره بينهم

6 - ضبط النفسيه :-

هذا من الامور الشاقه فى الفوركس فضبط النفسيه يعتبر مفتاح التداول الناجح فلا يجب على المتداول ان يقع اسير الندم على صفقات فائته او الحزن لصفقات خاسرة ولا حتى الغبطه والثقه فى صفقات ناجحه فيصبح تداوله على اساس عاطفي ويخرج خارج الخطه التى وضعها لنفسه
شكرا على الموضوع الشيق واتمنى ان اكون قد اضفت اليه ولو شئ يسير من المعلومات

Lafta kazim jasm
04-12-2020, 05:03
هو في الحساب التجريبي يربح مثلا وحصل على أرباح ربما كان السوق معه وحافظ على رأس المال وأما في الحقيقي كان السوق ليس معه خسر راس المال

mohamed salah elshora
04-12-2020, 05:07
السلام عليكم
اشكرك جدا على المعلومات الجميله دى تسلم ايدك

Mohammed gaber
04-18-2020, 19:45
ادارة راس المال المستخدم في الاستثمار المقصود بادراة راس المال هي عملية تحديد حجم الاستثمار وحجم المخاطر التي يمكن ان يتحملها المستثمر من راس المال في كل صفقة بغرض تحقيق الربح وذلك من اجل حماية راس ماله والحد من تاثير الخسارة عليه بما يضمن استمراره في السوق وتحقيق نتائج متوازنه

riadhweb
04-22-2020, 10:57
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع في غاية الأهمية اشكركم اخوتي على التفاعل معنا والانسجام لدى المنتدى
بالتوفيق للجميع

riadhweb
04-24-2020, 12:43
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكركم اخوتي على اهتمامكم معنا في هذا السياق
بالتوفيق للجميع
تحياتي لكم

Takiartt
04-27-2020, 01:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
بالطبع أخي الكريم الحسابات التجريبية مهمة كونها تعتبر المكان الذي يجرب فيه المتداول المبتدئ ما تعلمه من الدروس النظرية، ولكن من الأحسن أن يبدأ بحساب يكون رأس ماله قليل حتى يتعلم ادارة المخاطر.

imadqaidi1
06-01-2020, 22:41
أحييك على هذه المشاركة الفعالة مع هذا الموضوع الرائع والمميز والذي من دون شك سيفيد ويساعد الكثير منا في الفهم الصحيح لسوق الفوركس وكل مايتعلق بذلك. مشكور اخي وبالتوفيق

Aminecsc
06-10-2020, 13:25
المحافضة على رأس المال من بين اهم الامور في التداول ، على اي متداول ان يتقن احتساب نقاط في اي زوج و بهذا يعلم كم سيربح او يخسر من اي صفقة ، و للمحافضة على راس المال يكون بدخول بعد الصفقة الرابحة الاولى بالارباح فقط اي اذا ضرب الستوب يخسر فقط الارباح . هكذا ، فكل شيء مبني على صفقتك الاولى

mostafaamr
06-20-2020, 20:05
الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
مـوضـوع رائـع وجـمـيـل شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـع تحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
للمحافظة على راس المال الحسابات التجريبي هي لتعلم المتاجرة في سوق الفوركس و حتى مساعدة الخبراء في تجربة بعض الاستراتيجيات و الاكسبرتات قبل الانتقال بهذه الاستراتيجيات الي الحساب الحقيقي

sadat
08-20-2020, 04:18

اخي الكريم الشكر لك اولا اما ثانيا نظرًا لأن كل متداول يعرف أن سوق الفوركس يتطلب الاستثمار وكما تعلمون كل يوم ليس لديهم استثمار كافٍ لبدء العمل في هذا السوق وغسيل الوجه فإن لديهم استثمارًا منخفضًا للغاية ومن ثم بدأوا هذا العمل يجب أن يكونوا على دراية بالخسائر والعرض للسوق يجب أن يعرف كيفية العمل في هذا السوق واكتساب المعرفة والخبرة من التداول التجريبي وبهذه الطريقة والتي يجب أن تساعد المتداول على التداول بحذر شديد بأحجام صغيرة للوت وبمهارات جيدة في إدارة الأموال لأن رأس مال المتداول ثمين للغاية ويجب أن يحتاج لتوفير رأس ماله لا تكن طماع إذا كان لديك رأس مال فيمكنك العمل في هذا السوق وإلا فلن تكون هناك طريقة للعمل في هذا السوق لذا وفر رأس المال الخاص بك

تقبل مروري بالتوفيق للجميع انشاء الله

alasfarahmad
08-20-2020, 07:26
صديقنا الفاضل، قد يكون من السهولة الحصول على أرباح معينة من خلال صفقات تداولية عديدة، ولكن المحافظة على الأرباح بالفوركس ليس أمرا سهلا، فقد يرتد السعر بعد الحصول على الأرباح المستهدفة، ويختلف مسار الصفقات، وتتحول الأرباح إلى خسائر، ويمكن أن تستمر حالة الخسارة إلى أن تهدد الرصيد المالي الأساسي، ولهذا من الضروي أن يتعلم المتداول كيف يستطيع إيقاف صفقة خاسرة، ويتعلم بالأساس ما هو المستوى الذي ينبغي عليه إيقاف الصفقة الاسرة عنده، فإذا تمكن المتداول من تحديد هذه المستويات، ووضع أوامر الايقاف الآلي، فإن يستطيع تجنب قدرا كبيرا من الخسائر المحتملة، مع احتمال أيضا أن يرتد السعر، ويستعيد المتداول خسارة إن استمرت الصفقة، ولكنه عليه أن يوازن بين الخسارة الكبيرة المحتملة، ومستوى الخسارة الذي حددة، فيجد أن قبوله بالخسارة الراهنة أفضل من الخسارة اللاحقة.

Mo7a
08-29-2020, 08:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
بالفعل اهم طرق حماية راس المال هي التعلم كيف تدير راس مالك فيجب ان تتعلم تحديد نقاط الدخول والخروج من الصفقات وكيف تخرج من الصفقات الخاسرة باقل خسائر بحد اقصي 5% من راس المال وتتعلم حجم الصفقات المفتوحة ويمكن تعلم كل هذه الامور من خلال قسم التعليم فى المنتدي وفتح حساب تجريبي للتعلم بدون خوف من الخسارة حتتي تتعلم وتعمل بالاموال الحقيقية

tchams
08-29-2020, 15:52
أحافظ عليه عن طريق الرأسمال الجيد

sondes
10-30-2020, 17:52
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
المحافظه على راس المال هو اهم شيء في التداول وائل ربح من خلال هذا الراس مالي ويتم المحافظه عليه من خلال الحساب التجريبي اولا ثم ثانيا استخدام الاستراتيجيه مناسبه

RAHIME DZ
11-05-2020, 23:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
المحافظة على راس المال هو فقط بالحكمة و الاتزام بادارة راس المال و معرفة و اختيار النقاط القوية التي ندخل منها للصفقة حتى تكون نسبة نجاها جيد كما انه الاتزام بادارة راس المال امر لازم منه و خصوصا على تحديد نسبة المخاطرة التي تفيدك في الحد من الخسارة الكبيرة
تقبلو مرور يموفقين

achika
11-08-2020, 17:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك اخى الفاضل وجزاك خيرا واحسن الله اليك وجعله فى ميزان حسناتك وسبحان الله الذي خلق فابدع وخلق فسوى