PDA

View Full Version : يلين تدعو الى “عدم المغالاة” في تقييم آثار رفع الفائدة

chokribenattia
12-17-2015, 11:32
شدّدت رئيسة الاحتياطي الفدرالي الاميركي جانيت يلين على ضرورة عدم المبالغة في تقييم آثار أول زيادة لمعدلات الفائدة.

وقالت إنها "ربع نقطة مئوية فقط"، مؤكدة أن السياسة النقدية تبقى "مريحة" وستتطور "تدريجياً".

وتابعت يلين: "أعتقد أن أول شيء يجب أن يدركه الأميركيون هو أن قرار الاحتياطي الفدرالي يعكس ثقتنا في الاقتصاد الاميركي"، مؤكدة "أنها حركة صغيرة جداً ستنعكس في معدلات الإقراض، لكن القروض طويلة الأمد لن تتحرك كثيراً"، في إشارة إلى القروض العقارية.

وكان قد رفع الاحتياطي الفدرالي الاميركي أمس الأربعاء معدل الفائدة الرئيسية للمرة الاولى منذ عشر سنوات بما يتوافق مع توقعات الاسواق، ورفع نسبة الفائدة بين البنوك -التي ظلت بين صفر و0.25 بالمئة منذ نهاية 2008- ربع نقطة لتصبح ما بين 0.25 و0.50 بالمئة.

ووعدت اللجنة بأن يتم رفع النسبة لاحقا "تدريجيا" متوقعة ان ترتفع الى معدل 1.4 بالمئة بنهاية 2016.

retared10
12-17-2015, 15:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

someoneasu
12-17-2015, 18:46
لقد تم رفع سعر الفائدة فقط لإرضاء المتداولين
عبر العالم ولتأكيد مصداقية الفدرالي الأمريكي
والدليل هو أن الدولار الأمريكي لم يتحرك بشكل كبير

Abeur
12-17-2015, 18:51
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخى الفاضل وجزاك خيرا
واحسن الله اليك
وجعله فى ميزان حسناتك
وسبحان الله الذي خلق فابدع وخلق فسوى .

Abeur
12-17-2015, 19:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

---------- Post added at 04:21 PM ---------- Previous post was at 04:21 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

mohamedsonbol
01-12-2016, 17:37
موضوعك جميل اخي الكريم
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير