PDA

View Full Version : :::::::::::::شرح وافي في التحليل الفني:::::::الجزء 3

justsmile
12-19-2015, 03:14
:::::::::::::شرح وافي في التحليل الفني:::::::الجزء 3

فيما يلي سنتعرض لاداة مهمة من ادوات التحليل الفني وهو التشارت وسنتناول ثلاثة انواع من التشارت

اولا التشارت الخطي ( line chart)

وهو ابسط الانواع ويمثل الاقفال اليومي لسعر الزوج ويكون التاريخ اسفل التشارت والسعر في الايمن احيانا وهذا النوع من التشارت تكمن قوته في انه يعطينا البيانات بشكل سلس وسهل وبسيط

ثانيا تشارت الحجم (volume bar chart)

وهذا النوع مهم جدا للمحلل الفني حيث يتم عرض سعر الاقفال والافتتاح على الرسم واعلى سعر وصل اليه الزوج واقل سعر ويستخدم هذا النوع لحركة الزوج اليومية وهو اكثر الانواع شيوعا ويكون على شكل بارات طويلة او خطوط راسية يتفرع منها جزءان يمثلان سعر الافتتاح والاقفال لكل يوم وتمثل اعلى القمة اعلى سعر وصل اليه السهم والادنى اقل سعر وصل اليه السهم والفرع الايمن يمثل الاقفال والايسر يمثل الافتتاح

ثالثا تشارت الشموع اليابانية(candle sticks)

او مايسمى منحنى الشموع وهذا النوع يبين سعر القفال والافتتاح واعلى واقل سعر في اليوم واذا كان الاقفال اعلى من الافتتاح فان الشكل يكون مفرغ او بالشكل البيضاوي الفارغ واذا كان الاقفال اقل من الافتتاح فان الشكل يكون اسود او ازرق وهذا النوع الاكثر استخداما لدى المحللين لانه يوضح حركة السعر بسهولة ومن خلاله يتم خلاله يتم المقارنة او فهم العلاقة بين الافتتاح والاقفال كذلك اعلى واقل سعر للسهم وعندما يكون الاقفال اعلى من الافتتاح فهذا يعني ان هناك طلب اكبر للشراء وعندما يكون الاقفال اقل من الافتتاح يكون هناك ضغط البيع اكبر من الشراء

Ghizlan
12-20-2015, 11:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من توضيحات حول التحليل الفني و في هذا السوق علينا ان نتعلم جميع انواع التحليلات و ننتظر منك
المزيد من العطاء

kacembouden2
01-18-2016, 00:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

snnaky
05-08-2016, 20:52
اخي الكريم لن اناقشك في القيمة المعرفية او العلمية لما كتبته فابتأكيد الشموع من الأدوات التى تحتاج الى شرح لأهميتها االكبيرة ولكن ماذا قدمت لنا خلال موضوعك وماهى الشروحات التى اتيت بها لنراها ونتعرف ممنها على حاولت انت ان تشرحة
يجب اخى ان يكون ضمن الموضوع ادوات وشروحات تطبيقية وليس فقط كلام ونصوص

basem adel
05-08-2016, 20:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة لكل اعضاء المنتدى الافاضل والمحترمين اما بعد اشكرك يا اخى الكريم على تلك المشاركة المفيدة والتى تنم عن رغبة منك فى افادة الاخرين وارجو دوام التوفيق لك وكذلك المزيد من المشاركات

drsafaseefo
05-08-2016, 21:21
هو ليس بالشرح الوافي المنتظر أخي الكريم فالتحليل الفني بحاره واسعة جدا ولا يمكن ضمها في موضوع واحد وحتى موضوعك مختصر جدا ولم يذكر أي نوع من التحليل الفني
أتمنى أن نرى المزيد من الموضوعات التي تشرح أمور التحليل الفني بطريقة صحيحة ومفيدة لجميع الأعضاء

nasseralkhbeer
05-08-2016, 22:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

mohamedyou1958
05-08-2016, 23:43
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أولا بارك الله فيك أخي الحبيب على الموضوع الشيق و المفيد يعني صراحة خاصة بالنسبة لي ففأنا ليست لي خبرة كبيرة
في هذا المجال و يعني لم أبدأ في الفوركس إلا مؤخرا
تقبل تحياتي أخي الكريم

najjout
05-09-2016, 00:06
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا اخي العزيز على الموضوع و على شرحك المميز و المفهوم
تقبل مروري بالتوفيق

أم مهيرة
09-25-2016, 14:29
للاسف يا اخي العزيز عنوان الموضوع غير صادق
لان الشرح ليس وافي بالمرة
اي شرح له علاقة بالتحليل الفني لا يكون وافيا الا بارفاق صور للامثلة التي تتحدث عنها