PDA

View Full Version : :::::::::::::شرح وافي في التحليل الفني:::::::الجزء 5

justsmile
12-19-2015, 03:20
:::::::::::::شرح وافي في التحليل الفني:::::::الجزء 5

خطوط الترند

خطوط الترند او (trend lines) وهو خط يصل بين نقاط الارتفاع او الانخفاض التي يكونها الرسم عالتشارت حتى يمكن معرفة اتجاه الزوج هل هو يرتفع لاعلى ام يهبط الى اسفل وفي المستقبل سيسلك اي الاتجاهين
الفرق بين الترند والدعم والمقاومة ان الترند عبارة عن خط يبين اتجاه الزوج هل هو الى اعلى ام الى اسفل وهل في المستقبل سيستمر على نفس الاتجاه ام انه سوف يتغير اما الدعم والمقاومة فتبين الخطوط التي تمنع الزوج من النزول الى اسفل منها او لارتفاع اعلى منها وينقسم الترند لنوعين

اولا (UP TREND)
ويكون اتجاه الصعود لاعلى ويكون الخط عبارة عن خط يصل بين نقاط الانخفاض لهذا الزوج ويجب ان يلامس نقطتين عالاقل وكل مازاد عدد النقاط كان افضل وكل ماكانت النقاط متباعدة وعلى مسافات متساوية كلما كان الترند قوي والعكس كلما كانت النقاط متقاربة والمسافة قريبة جدا كلما كام الترند غير صادق ولايمكن الاعتماد عليه

ثانيا (DOWN TREND)
وهو الخط الذي يرسم بين نقاط الارتفاع اثناء هبوط الزوج وله نفس شروط ال(UP TREND) السابقة

وسنتناول في مايلي بعض النقاط الهامي للترند

زاوية الترند(ANGEL OF THE TREND LINE)
هي زاوية انحدار الترند اثناء الصعود او الهبوط وكلما كانت الزاوية حادة قريبة من الزاوية القائمة كلما كان هذا الترند غير صادق ولايعتمد عليه والعكس

عندما يحدث اختراق لخط الترند ننظر للفوليوم هل زاد بكمية كبيرة لانه لو زاد فان هذه اشارة على ان كسر الترند حقيقي وقوي واذا كان الفوليوم ضعيف فهذا دليل على ان الكسر غير حقيقي وان الزوج سوف يعود مرة اخرى بسرعة خلال فترة قصيرة وبعد الاختراق القوي يعود الزوج لاختبار نقطة كسر الترند وهو مايسمى ظاهرة ندم المستثمرين (TRADERS REMOSE) وممكن التاكد من ان هذه النقطة حقيقية حيث يكون الفوليوم ضعيف عند هذه النقطة وهذا دليل ان السهم ضعيف عندها وسيعاود الارتفاع مرة اخرى بعد ان تاكد ان الاختراق حقيقي

YMTMAX2
01-16-2016, 23:21
بارك الله فيك ونفعنا وأياك
وعسى أن نتقدم جميعا في هذا المجال
والذي يعتبر بحر من العلوم والأرقام ..
مشكور أخي على هذا الطرح المتميز ..

WASEM DALLOUL
01-16-2016, 23:23
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومات الجيده والمفيده حول التحليل الفني وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

snnaky
05-04-2016, 21:34
جميل موضوعك كلعادة اخى الكريم ولكن اسمحلى هذة المرة
الموضوع رغم انة جميل الا انة يفتقد الموضوعية والتطبيق فأين يا اخى الشارتات التى تؤيد وتوضح الموضوع ويمكن ان تفيد اكثر فأنت تعرف ان الشروحات المصورة هى اكتر افادة فالعين ترى وتحفظ افضل من الأذن يجب ان تفرق بين الشرح الذى يستخدم ادوات وشارتات توضيحية للأفادة وبين تعريفات مبسيطة

basem adel
05-04-2016, 23:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة لكل اعضاء المنتدى الافاضل والمحترمين اما بعد اشكرك يا اخى الكريم على تلك المشاركة المفيدة والتى تنم عن رغبة منك فى افادة الاخرين وارجو دوام التوفيق لك وكذلك المزيد من المشاركات

islammowafy
05-05-2016, 00:40
بارك الله فيك ونفعنا وأياك
وعسى أن نتقدم جميعا في هذا المجال
والذي يعتبر بحر من العلوم والأرقام ..
مشكور أخي على هذا الطرح المتميز ..

Iheb1302
05-05-2016, 00:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شرح أكثر من رائع أخي الكريم لخطوط الترند التي تعتبر
من اهم الادوات التي نستعملها في التحليل الفني
تقبل مروري و فائق احترامي

najjout
05-05-2016, 02:18
مشكور اخي جدا على مجهودك و شرحك الرائع المميز و المفيد
تقبل مروري مع اطيب تمنياتي لك بالمزيد من التوفيق انشاء الله

mourada
05-05-2016, 12:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ذ
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص معنى التحليل الفني و نحن جد ممتنين لك و ننتظر منك المزيد من العطاء

عادل كامل
05-05-2016, 16:54
مشكور جدا علي موضوع اهمية موقع تداول العملاتالذي افادني كثيرا واتمنا المزيد من تعريف موضوعات الفوركس
واتمنالك المزيد من التوفيق والنجاح وتقبل مروري

yousse
05-05-2016, 17:27
honk تروق كتير لشرح التلحليل الفني كلو شكس له طريقة خص ف الf يوصل المعلومة الائي شخص كيف ما كان شرح ولكن الجيد هو الدي يعرف kay

TGOD
05-18-2016, 12:04
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
جزاك الله خيراً عزيزى
على الموضوع الرائع والمميز
دام لنا تميزك وحضورك الرائع
لك مني ارق المنى

TGOD
05-19-2016, 18:44
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
جزاك الله خيراً عزيزى
على الموضوع الرائع والمميز
دام لنا تميزك وحضورك الرائع
لك مني ارق المنى

mohamedyou1958
05-19-2016, 20:16
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أولا بارك الله فيك أخي الحبيب على الموضوع الشيق و المفيد يعني صراحة خاصة بالنسبة لي ففأنا ليست لي خبرة كبيرة
في هذا المجال و يعني لم أبدأ في الفوركس إلا مؤخرا
تقبل تحياتي أخي الكريم

ahmedsalama22
05-20-2016, 14:48
.....................
................
........................... السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ............

...موضوع رائع وجميل وانا مبتدأ واستفت منه الكثير ... وارجو ان يكون فيه المزيد..من الشروحات .
وشكرا علي الموضوع ...........

Nourmea
05-20-2016, 16:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم شكرا جزيلا على هذا الموضوع الجميل واتمنى لك وللجميع التوفيق انشاء الله

Iheb1302
01-03-2017, 19:56
مرحبا أخي الكريم شرح أكثر من رائع أخي الكريم لخطوط الترند التي تعتبر
من اهم الادوات التي نستعملها في التحليل الفني بالتوفيق و الارباح

chiheb316
01-03-2017, 20:02
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مهم جدا ان ندرس خطوط الترند و خصائصها كونها تعتبر من اهم ادوات التداول في السوق

aymansaleh
01-03-2017, 20:05
السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم
جزاك الله خيرا علي هذا البوست شرح وافي في التحليل الفني الجزء الخامس والذى سيفيد بالطبع جميع المتداولين سواء كانوا مبتدئين او خبراء مشكور اخونا علي هذا المجهود الرائع
تقبل مرورى

AHMED NOLE
01-04-2017, 09:34
شكرا لعى المضوع هو كان ناقصه الرسم البيانى من اجل ان يكتمل وعموما موضوع مميز

وفى التعامل فى السوق افضل هذا النوع من التحليل الكلاسيكي والله المستعان