PDA

View Full Version : المركزي العراقي يخفض قيمة الدينار مع تضرر الإيرادات النفطية

justsmile
12-22-2015, 01:26
المركزي العراقي يخفض قيمة الدينار مع تضرر الإيرادات النفطية

قال البنك المركزي ومسؤول عراقي إن البنك المركزي للعراق رفع سعر بيع الدولار الأمريكي للبنوك وشركات الصرافة بواقع 16 دينارا أي بنسبة 1.37 بالمئة في إطار مساعي الحكومة للتعويض عن انخفاض إيرادات النفط.
وقال البنك المركزي في بيان يوم الاثنين إنه تقرر تعديل سعر صرف الدولار إلى 1182 دينارا.
وقال مظهر صالح أحد كبار المستشارين الاقتصاديين لرئيس الوزراء حيدر العبادي والنائب السابق لمحافظ البنك المركزي العراقي لرويترز إن السعر السابق كان 1166 دينارا للدولار.
وأضاف "هذا تعديل بسيط للسعر وليس خفضا لقيمة العملة. سيزيد إيرادات الحكومة لتلبية الاحتياجات المحلية."
ودفعت تخمة المعروض النفطي أسعار الخام العالمية للهبوط إلى أقل من 40 دولارا للبرميل مقارنة مع أكثر من 100 دولار في يونيو حزيران 2014. وتستمد الحكومة 95 في المئة من إيراداتها من مبيعات النفط.
وقال عبد الرحمن نجم أستاذ الاقتصاد بعدة جامعات في بغداد "ربما تكون تلك أول خطوة في خطوات عديدة لخفض عجز الميزانية وزيادة الإيرادات المحلية.
"ومع توقع عدم حدوث أي تحسن في أسعار النفط سيكون هناك مزيد من الخطوات لخفض قيمة الدينار مقابل الدولار."
وأضاف نجم "يحتاج العراق إيرادات كبيرة لمواصلة الحرب على داعش." وداعش هو الاختصار غير الرسمي للاسم السابق لتنظيم الدولة الاسلامية.
ودفع هبوط أسعار النفط الحكومة إلى خفض إنفاقها إلى 105.8 تريليون دينار في ميزانية 2016 مقارنة مع إنفاق متوقع قدره 119 تريليونا في 2015. ومن المنتظر أن يبلغ العجز العام القادم 24 تريليون دينار بدون تغير يذكر عن العجز المتوقع للعام الحالي عند 25 تريليون دينار.

koko2015
12-22-2015, 12:04
شكرا اخي الكريم على الشرح المتميز لــ المركزي العراقي يخفض قيمة الدينار مع تضرر الإيرادات النفطية مثل التحليلات مفيدة بشكل حيد أنصح بكسب الخبرة الكافة عليها خاصة عن طريق الحساب التجريبي فهو بوابة التاجر في التعلم.
شكرا للجميع.

ninou25
01-22-2016, 16:39
بارك الله فيك على هذا الطرح الموضوع المميز حول المركزي العراقي يخفض قيمة الدينار مع تضرر الإيرادات النفطية
و الشرح البسيط و السهل والجميل الذي قدمته لنا مشكوو ر اخي و ان شاء الله مزيد من التالق في قادم المستحقات

medo19193
03-06-2016, 21:41
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور اخي الكريم ع ه المجود واتوقع ان الدولا و رهن بالعودة إلى إختبار أقرب مستوى للدعم وهو عند 0.6728 حيث كسر هذا المستوى سيقودنا إلى مستويات أدنى عند 0.6717

mahmoudreda0
03-20-2016, 23:25
الف شكرا اخي الغالي على هذا التحليل الرائع و الجميل جدا
وبالتوفيق ان شاء الله فى تحليلات قادمه ونتتظر الكثر والمزيد
من التحليلات الرائع و الجميله جدا بالتوفيق اخي الغالي مشكور
على هذا الموضوع

reyad badawy
03-20-2016, 23:27
الف شكر اخى الكريم
تحليل اكثر من رائع ومفيد جعلة الله فى ميزان حساناتك فلك ثواب كل شخص مبتدا يتعلم منك ومن المواضيع التى تنشرها فى انتظار المزيد فى انتظار الازدهار للعراق الشقيق

nour83
04-03-2016, 19:31
الف شكرا اخي الكريم على هذاا التحليل الجميل جدا تحليل فى غايه الجمل بالتوفيق اخي الكريم و فى انتظار المزيد تقبل مرورى و شكرا

bakhouch
04-04-2016, 11:09
تحليل متميز لــــالمركزي العراقي يخفض قيمة الدينار مع تضرر الإيرادات النفطية مثل هذه التحليلات تكون مفيدة بشكل كبير للتاجر في فهم كيفية تحرك السوق والتعامل والخروج بنقاط مربحة.
بالتوفيق.

LoVer STyLe
04-29-2016, 19:15
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا لك أخي العزيزي على هاذا الموضوع المميز الذي سيساعد الأعضاء
والذي سيجعل المتداول يحدد مصيره في التداول شراء أم بيع
شكرا لك على هاذا الموضوع المركزي العراقي يخفض قيمة الدينار مع تضرر الإيرادات النفطية
واصل أخي العزيزي على هاذا المنوال
ننتضر جديدك ، وفقك الله

ahmed 93
05-28-2016, 19:22
اخي العزيز..........
عندما دخلت الموضوع وقرات الاسم حينها ادركت
ان لهذا الاسم حظورا طاغيا ..لمشرفاً/لعضوا مبدعا قدَّمَ
ويقدّم لنا اجمل واروع المواضيع.
فهنيئا لنا بما تقدمه يداك خدمةً للمنتدى وللاعضاء وللزوار..
لك جل تقديري واحترامي

Lwlidanoss
06-12-2016, 04:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وربكاته ، أخي الفاضل والعزيز قبل وبعد كل شي
نتمنى منك المواصة على هاته التحليلات والتوصيات التي حقا منتديات فوركس عرب في حاجة لها
لأنها صراحة هي مصدر تحليلنا الفني و كل شيء ن واصل يا عزيزي على هاذا المنهج والمنوال
موضوعك في القمه ، أما بخصوص موضوع أيضا الذي يحمل عنوان :
فهو جد جد رائع صراحه ، ننتضر جديدك أخي العزيزي ، بارك الله فيك وكثر من أمتالك
وفقك الله أخي الكريم

adoula
06-12-2016, 17:28
شرح متميز لـــالمركزي العراقي يخفض قيمة الدينار مع تضرر الإيرادات النفطية مثل هذه التحليلات تعطي للتاجر فكرة جميلة عن كيفية التعامل مع سوق الفوركس.
تحياتي

Ilovemygod
06-22-2016, 04:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وربكاته
موضوع في القمه صراحه ، بل في قمة الروعه يا أخي الكريم
شكرا لك على هاذا الخبر او تحليلك الرائع والذي سيساعدنا حتما ودون شك طبعا أخي
موضوع رائع جدا فقط من مجرد قرائة عنوان الموضوع :
إتضح لي من الأاول أنه يحمل لنا عدة معلومات ستساعدنا في التداول بإذن الله
بارك الله فيك وحفضك الله عزيزي ، واصل من فضلك ننتضرك
تقبل مروري المتواضع ، بالتوفيق لك إن شاء الله

so102030
07-20-2016, 00:44
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا لك أخي العزيزي على هاذا الموضوع المميز الذي سيساعد الأعضاء
والذي سيجعل المتداول يحدد مصيره في التداول شراء أم بيع
شكرا لك على هاذا الموضوع المركزي العراقي يخفض قيمة الدينار مع تضرر الإيرادات النفطية
واصل أخي العزيزي على هاذا المنوال
ننتضر جديدك ، وفقك الله