PDA

View Full Version : مفاهيم أساسية قد تفيدك في تداول الفوركس

nawfalmotya
12-23-2015, 18:55
منصة التداول (Platforms):

هو برنامج يضم الأدوات والبرمجيات التي تقدم للعملاء خدمة الوصول إلى حركة العملات المختلفة في الأسواق المالية العالمية، وتسمح لهم بإجراء عمليات التبادل من البيع والشراء والعمليات الأخرى. كما توفر منصات التداول الأدوات المتقدمة التي تساعد المتداول من خلال التحليل الفني للعملات.

الفرق السعري (Spread):

هو الفرق بين سعر البيع (Bid) وسعر الشراء (Ask) لزوج معين من العملات وعادة ما يعتمد وسيط الفوركس هذا الفارق كربح له مقابل تنفيذه للصفقة. ويزيد سعر الشراء عن سعر البيع بفارق يختلف من عملة إلى أخرى في أغلب شركات الوساطة التي توفر فارق سعري متغير غير ثابت. وعادة ما يكون الفارق السعري لأزواج العملات الأكثر تداولاً أقل من الفارق في العملات الأخرى.

الرافعة المالية(Leverage) :

هي آلية تسمح من خلالها للمتاول إجراء صفقات بقيمة أكبر من القيمة الأصلية أو هي آلية مضاعفة رأس المال الأصلي للستفادة من فتح صفقات بحجم أكبر لتحقيق مكاسب أكبر، ويمكن اعتبارها عملية اقتراض مبلغ من الوسيط واستثماره مع القيمة الأصلية لتحقيق منفعة أكبر. وتعتمده جميع أنظمة التداول.

عرض الأسعار:

هي لوحة عرض بيانات الأسعار من أزواج العملات المتاحة (Symbol) و سعر البيع (Bid) وسعر الشراء (Ask) وأعلى سعر (High) وأدنى سعر (Low)

مصطفى حمدان
12-25-2015, 11:16
كل هذه مصطلحات مهمة لا غنى عنها واتذكر عند بدايتى فى سوق الفوركس كنت اجد هذه المصطلحات واقول لنفسى ما المقصود منها وما هى الطرق التى يمكن ان اتعلم منها ومع البحث والاستمرار نكتسب المعلومات والخبرة

akram mohamed obaid
12-28-2015, 19:16
اكيد اخي الكريم تعتبر هذه المصطلحات مهمه جدا وفي غايه الاهميه ويجب التعرف عليها جيدا ومعرفه مدى استخدامها وتاثيرها على التداول تحياتي

heroo252
12-28-2015, 19:42
السبريد حاجه مهمه جدا لازم اى واحد منكم يتعلمها
او اى واحد يدخل المجال بشكل عام
كمان فى مصطلحات كتير ممكن نتعلمها مع الوقت ومرور الايام

nawfalmotya
12-28-2015, 20:02
------------السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس--------------
شكرا أخي العزييز على توضيحك لنا المفاهيم العامة لسوق الفوركس

تقبل مروري وو...

one god
12-29-2015, 17:43
مفاهيم بالفعل يا اخي مهمة مادامت تتعلق بالفوركس والعلوم والمصطلحات التي ممكن الواحد يحتاجها طبعا
بالتالي لابذ من الاحاطة بالفوركس من كل الزوايا والعلوم لانه سوق مبني على العلم بالدرجة الاولى

chlor
12-31-2015, 16:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على المصطلحات اخي الكريم ولكنها من الابجديات التي يجب على اي متاجر بسيط ان يعرفها وخاصة المبتدئين الذين يجب عليهم ان يعرفوها عن ظهر قلب

one k
01-11-2016, 14:57
السلام عليكم ... شكرا علي المصطلخحات اللي في التداول من المهم ان تتعرف علي التداول وكمان التعامل مع المصطلحات
اللي انت من اكيد هتقابلك في التداول والمنصة
بالتوفيق ان شاء الله

aym
01-11-2016, 15:00
مفاهيم اساسية فى الفوركس نشكرك على هذة المفاهيم ونتمنى المزيد من المفاهيم التى توضح الفوركس
وتوضح كيف يمكن الاستفادة من كل شئ فى الفوركس

yahiahd
01-11-2016, 15:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

mmaty
01-11-2016, 16:17
طبعا هى مصطلحات مهمة وهى معروفة من اسمائها فلو قمت بترجمة كل مصطلح الى اللغة العربية ستجده يشرح
نفسه ويوجد العديد من المنصات التى تدعم اللغة العربية مما يسهل لمن لا يجيدون الانجليزية المتاجرة عليها

magedman
01-11-2016, 17:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة
مشكور اخي علي الموضوع وعلي هذة المصطلحات
كثير من الاخوة الجدد قد لا يعرفونها ولا يفهمونها
تحياتي لك

hmadnahox
01-11-2016, 17:54
يا اخي الكريم انا اشكرك جزيل الشكر على الموضوع المطروح واتمنى من الله ان يوفقك في الفوركس
والله الموفق والمعين

Sami1985
01-11-2016, 19:44
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلا عزيزي,,, مشكور على هذه المعلومات القيمة
تقبلوا شكري...

latraaa
01-11-2016, 19:59
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القيمة و الرائعة و التي أرى أنها مفيدة للجميع كما أتمنى ان نراك في المستقبل القريب تحقق الكثثير منها إن شاء الله يا اخي الكريم، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

عبدالفتاح الدسوقى اﻹتكاوى
01-11-2016, 22:00
السلام عليكم اخوتي هذه المفاهيم معظم الناس تعرفها نحن عايزين مفاهيم جديدة لكي يتعلم منها الناس وخاصة المبتدئين في مجال الفوركس ولك كل الشكر والاحترام والتقدير المعلومة.

housseme
01-11-2016, 22:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته نشكرك على الموضوع الهادف والمفيد في آن واحد موضوع رائع وارجوا ان يستفيد الأعضاء من هذه المعلومات القيمة لتحسين المستوى

keroaym
01-11-2016, 22:28
من اهم الطرق للفهم فى الفوركس ان تعرف كل المفاهيم والمصطلحات الموجودة فى الفوركس حتى تقدر
ان تتاجر على علم بكل شئ وفتح الصفقات بطريقة جيدة

alatn123
01-12-2016, 13:41
السلام عليكم اخي الكريم
معلومات مفيدة للمبتدئين , يجب على كل متاجر جديد ان يتمكن من كل هته المصطلحات كي يتطور بسرعة
بالتوفيق يا غالي

Bassem Hassani
01-12-2016, 14:46
شكرا جدا لك على هذه المفاهيم ودا لان اول ما المتداول يبدا فى عالم الفوركس بيكون فعلا تايه بين حاجات كتير وهو مش عارف معناها زى مثلا البونص او الرافعه الماليه والمارجن والمارجن كول ومنصه التداول ولكن لازم المتداول يعرف ان الفوركس بيكون صعب فى البداية بس وبعدين الى جاى بيكون اسهل فى انك تتوقع حركة السعر من خلال التحليل بنوعيه

dhmo
01-12-2016, 17:19
السلام عليكم اخي الكريم
معلومات مفيدة للمبتدئين , يجب على كل متاجر جديد ان يتمكن من كل هته المصطلحات كي يتطور بسرعة
بالتوفيق يا غالي

فعلا ده مهم في البدايه واي متاجر مبتدأ لازم يكون عارف ده اخي ولازم تدخل هنا القسم التعليمي علشان فيه شروحات كتير للاساسيات دي علشان تقدر تفهم المجال
كويس لازم يكون الاساس عندك صحيح

take-profit
01-12-2016, 18:58
هذه المفاهيم يجهلها بعض الاعضاء الذين دخلوا بالفعل الي حساب حقيقي ولكن يعملون علي جهل بالسوق
بالاساسيات التي يجب ان يعرفها كل الجدد قبل ان يدخلوا الي السوق الحقيقي

snnaky
02-09-2016, 21:34
على الرغم من ان هذة المفاهيم ليست بالجديدة وايضا انت لم تشرح هذة المفاهيم انما اشكرك على الاضافة الجيدة فى موضوعك وعلى المجهود المتميز وياسلام لو كان موضوعك فية شوية شروحات مصورة افضل من كدة ومضمون اعمق من كدة عشان الكل يستفيد لأن الموضوع محتاج يكون افضل من كدة بس عموما شكرا لمجهودك ونشوف مواضيع افضل وبالتوفيق ان

nonam
02-11-2016, 11:44
السلام عليكم ... شكرا علي المصطلحات اللي انت وضحتها في الموضوع من المهم ان يكون التعامل مع المصطلحات كويسة ون المهم ان يكون
المفاهيم كمان انت عارفها علشان لما تقرا اي موضوع
بالتوفيق ان شاء الله

midouknight
02-11-2016, 11:56
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
هي أكيد أخي الحبيب مفردات جد مهمة لكل
متاجر مبتدئ يريد الدخول في سوق الفوركس لابد له من معرفتها

zizo199
03-22-2016, 19:48

ebn masr
03-22-2016, 20:04
مفاهيم ومعلومات هامة جدا وهايلة جد ا انا بصراحة بشكرك جدا عليهالانه هناك اكيد كثيرا من الاموة الاعضاء لسه جددا فبالتالى محتاجين للمعرفة

ملاك الروح
03-22-2016, 20:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيل الشكر اخي الكريم على توضيح تلك المفاهيم القيمة والتي من أهمها الفرق السعري وهو الفرق بين سعر البيع والشراء
اتمنى لك التوفيق

drsafaseefo
03-22-2016, 20:41
مصطلحات أساسية و لامفر من معرفتها لكل مبتدئ
وقد قمت بتوضيحها وشرحها بشكل مبسط جداأخي الكريم
شكرا لك وبارك الله فيك

lebouziramzinio
03-23-2016, 19:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل مفاهيم اساسية فى الفوركس نشكرك على هذة المفاهيم ونتمنى المزيد من المفاهيم

neversi3
03-25-2016, 11:41
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

mohamedforex4
04-24-2016, 21:30
مفاهيم اساسية فى الفوركس نشكرك على هذة المفاهيم ونتمنى المزيد من المفاهيم التى توضح الفوركس
وتوضح كيف يمكن الاستفادة من كل شئ فى الفوركس فهمت . :)

nano
04-24-2016, 21:49
كل هذه مصطلحات مهمة لا غنى عنها واتذكر عند بدايتى فى سوق الفوركس كنت اجد هذه المصطلحات واقول لنفسى ما المقصود منها وما هى الطرق التى يمكن ان اتعلم منها ومع البحث والاستمرار نكتسب المعلومات والخبرة
./...............

احمد عبد الباسط
05-18-2016, 21:12
بسم الله الرحمن الرحيم
هذة المصطلحات هامة جدا لكل متداول مبتدء
من افضل الكتب التى تحتوى على تلك المصطلحات
وعلى شرح وافى لها
بالتوفيق للجميع

housseyn cherachir
05-18-2016, 21:18
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلا عزيزي,,, مشكور على هذه المعلومات القيمة
تقبلوا شكري..........

nahtha23
05-22-2016, 11:49
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الكريم شكرا على التفسير أنا مبتدئ لكني أتعلم شكرا جزيلا على هذا الموضوع الجيد و التحليل الرائع و نتمنى المزيد من هذه المواضيع

saleh05
05-22-2016, 14:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

dhmo
05-22-2016, 18:59
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الكريم شكرا على التفسير أنا مبتدئ لكني أتعلم شكرا جزيلا على هذا الموضوع الجيد و التحليل الرائع و نتمنى المزيد من هذه المواضيع

بيتم هنا فعلا العمل على الحساب الديمو هنا بيكسب المتاجر الخبره القويه الي بها يقدر يعمل على الحساب الحقيقي بعد كده بدون اي خسائر كبيره
على الاقل وهتكون الخسائر الخاصه به محدوده

magik999
05-22-2016, 19:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوع مميز ورائع حقا دائما انت مبدع يا اخى الفاضل
والله يجازيك خير عن كل ما تضعه نظرا لما يوجد به
من استفاده كبيره للمبتدئين وايضا المحترفين واصل ابداعك
واستمر ولا تحرمنا من جديدك تقبل مرورى

mohamed shaban
05-22-2016, 19:06
مساء الخيرات على اصدقائى الكرام بعا هى مصطلحات مهمة وهى معروفة من اسمائها فلو قمت بترجمة كل مصطلح الى اللغة العربية ستجده يشرح
نفسه ويوجد العديد من المنصات التى تدعم اللغة العربية مما يسهل لمن لا يجيدون الانجليزية المتاجرة شكرا جدا لك على هذه المفاهيم ودا لان اول ما المتداول يبدا فى عالم الفوركس بيكون فعلا تايه بين حاجات كتير وهو مش عارف معناها زى مثلا البونص او الرافعه الماليه والمارجن والمارجن كول ومنصه التداول ولكن لازم المتداول يعرف ان الفوركس بيكون صعب فى البداية ب

اتمنى لكم التوفيق

ahmadfool
05-22-2016, 19:07
نا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

mohcine amari
05-22-2016, 19:21
بسم الله الرحمن الرحيم
حي الله من قانا وياكم مساء الخير احبتي الكرام
مفاهييييم مفيدة شكراا اخوني
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

mido2224
05-22-2016, 19:34
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم
اولا وقبل كل شيء شكرا لك على كل ما تقدمه للمنتدى وللاعضاء بشكل رئيسي
موضوع قيم صراحه
توضيح تلك المفاهيم القيمة والتي من أهمها الفرق السعري وهو الفرق بين سعر البيع والشراء
واصل اخي الكريم ننتضر جديدك وفقك الله

csebai12
05-22-2016, 19:41
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
مهم لكل متداول ان يكون عارفا لهذه الامور كونها تعتبر الاساس في السوق

esraa33
05-22-2016, 19:50
بسم الله الرحمن الرحيم فى بدايه اى حد فى سوق الفوركس لابد انه يتعلم فى البدايه
واهم حاجه لابد انك تبتدى بيها انك تتعلم المفاهيم الاساسيه لانه من غيرها مش هتتعلم حاجه خالص
وكمان لابد انك تتعلم تقرا المنصه كويس قبل اى شئ

aminovdz
05-22-2016, 22:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرعلى المصطلحات مهمه جدا ويجب التعرف عليها ومعرفه مدى تاثيرها فى الفوركس
بالتوفيق ان شاء الله

golden1985
05-22-2016, 22:49
كمان فى مصطلحات كتير ممكن نتعلمها مع الوقت ومرور الايام وشكرالك تقبل مرورى....

drissou45
05-22-2016, 23:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم سعيد,
بارك الله فيك اخي الكريم على المفاهيم الاساسيه وشكرا لكم
تقبلو مروري الفاضل ,تحياتي لكم,

nadir 16
05-23-2016, 02:13
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اما بعد:
مشكورين لهذه المعلومات و لهذه الاسئلة و الواحد استفاد حقا منها و من اجابة الاعضاء الكرام ، و ان شاء الله نرى الجديد منكم في كل يوم.
المهم ان نروض هذا السوق المدعو الفوركس و نربح منو في كل وقت و لن يتحقق ذلك الا بالصبر و العزيمة و اطكيد اولهما التعمل ثم التعلم

saddiki05
05-23-2016, 02:29
شكرا على الموضوع المبسط و الجميل اخي
فهو بالنسبة للمحترفين شيء متجاوز لكنها تعتبر حجر الزاوية بالنسبة للمبتدئين
لكنها و على الرغم من ذلك ليست نهائيا جامعة لكل مفاهيم الفوركس المتعددة التي وجب البحث عن كل منها على حدى.

mohamed321
05-23-2016, 02:32
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها وأتمنى أن نراك تحقق الكتير إن شاء الله، و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله ونتظر المزيد من الموضوعات التس نتعلم منها كيفة التداول االصحيح تقبلو مروري احبتي ممتاز هاي فهم لكل شخص مبتدى في هذا المجاال المعقد والتجارة الصعبة

akram bahnsawi
05-26-2016, 20:26
نشكر اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و البناءة والتى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و المزيد و شكرا

AHMED NOLE
05-26-2016, 20:42
شكرا لك اخى الكريم على هذه التعريفات لهذه المفاهيم المهمه

اللى ممكن يكون هناك مبتدئيين فى المنتدى على غير علم بها وبالتوفيق

والله المستعان

latraaa
05-26-2016, 20:57
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك تحقق الثكير من النتائج القيمة إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتفويق لك و للجميع إن اشء الله

ma2250
05-26-2016, 21:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته المفاهيم والمصطلحات لو اى متداول من الاساس متعلمهاش
من الاول مش هيفهم اى حاجه لابد من التعلم فى البدايه وبشكل جيد ولابد من المتابعه لوقت طويل
قبل القرار بدخول سوق الفوركس

abidal5883
05-26-2016, 21:09
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
يجب أن يكون المرء خبيراً لكي يستخدم الفوركس
وإذا توفر هالأمر كل شيئ راح يكون تمام وطبعاً بالممارسه ومتابعة الشروحات .والتحليل الفني
تح ــيااتي لك
مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومة التي قدمتها ا، أتمنى أن يتعلمها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالتفويق لك و لللجميع إ نشاء الله

eyad ghanem
05-27-2016, 03:58
السلام عليكم ورحمة الله
كمان فى مصطلحات كتير ممكن نتعلمها مع الوقت وشكرا

haoundz
05-29-2016, 05:47

mohamed wahed
05-31-2016, 04:32
الفرق بين سعر البيع (Bid) وسعر الشراء (Ask)
لزوج معين من العملات وعادة ما يعتمد وسيط
الفوركس هذا الفارق كربح له مقابل تنفيذه للصفقة.
ويزيد سعر الشراء عن سعر البيع بفارق يختلف من عملة
إلى أخرى في أغلب شركات الوساطة التي توفر فارق
سعري متغير غير ثابت. وعادة ما يكون الفارق السعري

kamelamin
05-31-2016, 13:34
مرحبا مفاهيم بالفعل يا اخي مهمة مادامت تتعلق بالفوركس والعلوم والمصطلحات التي ممكن الواحد يحتاجها طبعا
بالتالي لابذ من الاحاطة بالفوركس من كل الزوايا والعلوم لانه سوق مبني على العلم بالدرجة الاولى.وبالتوفيق للجميع

bobo43
05-31-2016, 22:41
الســــلام علـــــيــــكم و رحمــة الله تعـــالى و بـــركـاته
لك مني أجمل تحية شكر و عرفان جزاء للمعلومات القيمة التي قدمتها لنا
مــــوضــــوع منسق وجميل مشكور

عرآقي
06-02-2016, 19:06

موفينج افريج
06-02-2016, 23:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة
تقبل مروري اخي الكريم

raedreda
06-03-2016, 00:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... شكرا اخى الكريم على هذا الطرح الشيق والاكثر من رائع والمفيد لكل اعضاء منتدانا المحترم

تقبل مرورى واحترامى

doaa sary
05-19-2017, 16:00
مشكور اخى الكريم ع الموضوع الهام
ربما ىتفيدنا ازاى لا هى مفيدة جداا ولازم كل متداوال مبتدء يعرف كل المصطلحات الخاصة بالفوركس
بالتوفيق للجمييع

ahmed zekry
05-19-2017, 16:04
جزاك الله خيرا علي الشرح
انا شايف ان علي كل متداول في الفوركس قبل ان يبدا في التعامل معه لا وان يعرف كل هذه المفاهيم ويقهمها حتي تسهل عليه التدوال في الفوركس

Mahmoud.salman
05-24-2017, 13:20
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الفاضل تقبل مروري اشكرك علي هذا الشرح الجيد لهذه المفاهيم للمبتدئين امثالنا وبالتوفيق ان شاء الله للجميع

khalidtrader
05-24-2017, 13:50
بسم الله الرحمن الرحيم
فعلا الكريم تعتبر هذه المصطلحات مهمه جدا وفي غايه الاهميه ،ويجب التعرف عليها جيدا ومعرفه مدى استخدامها وتاثيرها على التداول...
تحياتي

ali gamal
05-24-2017, 14:19
شكرا على المصطلحات اخي الكريم ولكنها من الابجديات التي يجب على اي متاجر بسيط ان يعرفها وخاصة المبتدئين
وجزاك الله كل خير و تقبل مروري

yousee
05-24-2017, 14:26
المفاهم الأساسية مؤكد أنه ستفيد في الفوركس و أي شخص قرء ء هدا الموضوع يجب أن يحفض هده المفاهم جيدا لكي لا يندم فيما بعد

sob81
05-24-2017, 14:31
مفاهيم اساسية مهمة فى التتداول فى الفوركس من المواضيع التى تساعد المتاجرعلى التتدوا ل فى الفوركس ونشكرك اخى على تقديم مثل
هذة المواضيع الجيدة فى التداول

abutalia
05-24-2017, 14:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلاا يا محترم علي المفاهيم الاساسيه التي افادتنا كثيرا في سوق العملات الفوركس وان شاء الله ربنا يوفقنا ونحقق ارباح عديده من التداول بسوق العملات

mid0killer
05-24-2017, 15:02
بارك الله فيك يا اخي الغالي مشكووووووووووور على افادة المبتدئين فى التداول على فهم ما هو غامض لهم فى الشركه وايضا فى المنصه من عبارات غير واضحه لهم والحمد لله على فهم هذه المعطيات وبالتفويق للجميع

bassoumy
05-25-2017, 20:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي المفاهيم الاساسيه الرائعه في سوق الفوركس والتي افادتنا كثيرا وباذن الله ننجح من هذا السوق بفضل ما تقدمه بفضل موقع فوركس مصر

magdylotfy2
05-25-2017, 20:25
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
لابد على اى حد قبل ان يبتدى اى شئ ان يكون فى حالة دراسة وافية لكل تفاصيل العمل

عمر عبدالرحمن
08-19-2017, 21:07
اكيد اخي الكريم تعتبر تلك المصطلحات مهمه بشكل كبير وفي غايه الاهميه ويجب التعرف عليها جيدا ومعرفه مدى استعمالها وتاثيرها على التبادل تحياتي

YOUNESS EL-BAKKIOUI
08-19-2017, 21:39
السلام الله عليكم. المنصة هي عبارة عن برنامج تك الاتفق عليه بين المستثمرون و شركات الوساطة يتم كن خلاله تداول كل شي عبر منصة MT4 ....

freetrade
08-19-2017, 21:48
مشكور علي مشاركتك لنا بهذه المفاهيم الاساسية التي ستفيد الكثير من المنضمين حديثا لمجال الفوركس واللي قطعا لاخبرة لهم بالمجال ويحتاجو لمعرفة اساسياته

hassansalwanagy
08-19-2017, 22:39

shr
08-19-2017, 22:45
السلام عليكم و رحمه الله تعالى وبركاته منشور مفيد جدا وهذه مصطلحات مهمه فالفوركس لكن تقدر برضو تحط الميتارتريدر لغته عربيه

محمد حافظ 120
08-19-2017, 22:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل.... اما بعد... اشكرك شكرا جزيلا اخي الكريم علي مشاركتك لنا تعريف كل هذه التعريفات الهامه والتي يجب ان يكون علي علم بها جميع المتداولين قبل البدا... لذلك انا انصح الجميع بفهم كل هذه التعريفات الهامه ومحاولة الاستفاده منها بشتي الطرق

algendy
08-19-2017, 23:15
تحية طيبة و بعد , شرح المفاهيم فى الموضوع مبسط و لكن الاخ شبه الرافعة المالية بالقرض الذى نحصل علية طول مدة الصفقة و نرده عند اغلاقها الى شركة السمسرة و جدير بالذكر ان شركة السمسرة تاخذ مقابل ذلك بعض المال فى صورة سبريد على الصفقة و هذا لا يعتبر فوائد ربوية لا سمح الله

nour3iny
08-20-2017, 00:20
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
دى من الاساسيات فى منصه الفوركس يجب ان يعلمها المتدوال حتى يستطيع الاستمرار فى طريق التعلم الصحيح البدء بمعرفه المصطلحات
تقبل مرورى

A.mustafa
05-03-2018, 12:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته....
فعلا ده مهم في البدايه واي متاجر مبتدأ لازم يكون عارف ده اخي ولازم تدخل هنا القسم التعليمي علشان فيه شروحات كتير للاساسيات دي علشان تقدر تفهم المجال
كويس لازم يكون الاساس...

aym
05-04-2018, 09:17
مفاهيم اساسية فى الفورمس مز الطرق القوية التى يتم التمل عليها فى الفوركس هو معرفة كل شي عن الفوركس واختيار اهم المناطق فى التداول وبالتوفيق للجميع

sob81
05-04-2018, 11:42
مفاهيم اساسية فى الفوركس مهم للمتاجر عند البدء فى الفوركس ان يكون عارف بكل المفاهيم القوية التى استخدمها فى التداول فى الفوركس
والتى توضح الفوركس

mohamed kamal fadel
05-04-2018, 12:29
مصطلحات مهمة جدا انا وغير لا نستغنى عنها فى مجال الفوركس ويعتبر
جزء من التحليل الفنى لها

MENDJA
08-14-2018, 15:41
السلام عليم
اعتقد ان اهم شيئ هو التحليل الفني
هو أداة لتحليل حركة السعر على الرسم البياني لتوقع حركة السعر في المستقبل مع استخدام وسائل مثل المؤشرات، القنوات، الانفراج، و العديد من الوسائل الأخرى. في تراديمو، نحن نعلمك كيفية تحليل الشموع اليابانية باستخدام العديد من الطرق المختلفة. الاستراتيجية التي ستستخدمها تعتمد على نمط التداول الخاص بك.

--- Update ---

بالاضافة الى من الشموع اليابانية حتى مؤشر فايبوناتشي، التحليل الفني هو عبارة عن نهج رياضي في التداول.
مهارات إدارة رأس المال
مهارات إدارة رأس المال و التي تسمى أيضاً إدارة المخاطر، هي مفهوم أساسي هدفه حماية رأس مالك المتداول من الصفقات الخاسرة. وينبغي أن تكون تلك المهارة جزءً من استراتيجية التداول الخاصة بك بمجرد أن تبدأ مهنة التداول.

--- Update ---

كما لا ننسا ايضا دور العامل النفسي في المواصلة في عالم الفركس
نعلَّم كيف تستخدم أدوات مهمة مثل نسب المخاطرة إلى العائد وأوامر إيقاف الخسارة لتعظيم أرباحك وتقليل ...
سيكولوجية التداول
متداول الفوركس لا يصبح ناجحاً بتحليل السوق فقط،بل أيضاً سيكولوجية المتداول. من خلال التغلب على التأثيرات النفسية، مثل الخوف والطمع، يكون لدى المتداول فرصة أفضل للنجاح.

يجب على المتداول أن يلتزم بقواعد نظامه وعدم السماح للتأثيرات النفسية بالتأثير فيه. الطريق لكي تصبح متداولاً جيداً ليس سهلاً، ومع ذلك، فالعمل على التحكم بنفسيتك سوف يسمح لك بالتداول بنهج منضبط.

احمد نصر 22
08-14-2018, 19:28
بسم اللة
اخى الكريم من اهم المفاهيم التى يجب على الشخص الجديد فى الفوركس ان يفهمها جيدا هيا الاداره الصارمه لراس المال وتعتبر الادارة الصارمه لراس المال من اهم بل هيا الشئ الوحيد الذى يجعل الشخص الجديد فى هذا المجال يستمر فى السوق لان الدخول فى صفقه بدون عمل ادارة لرس المال يجعل حسابك فى مخاطرة كبيرة وايضا هناك ما يسمى بالاستوب لوز وهوامر يعتبر من اهم الاوامر التى تجعل حسابك فى مامن لانه لا يوجد استثمار على وجه الارض يمكنك كم تحديد مستوى الخسارة التى تكون قادر على تحمله وهذة تعتبر ميزة كبيرة جدا فى هذا المجال

salijiji0
08-15-2018, 03:20
هذه مصطلحات أساسية و لامفر من معرفتها لكل مبتدئ وقد قمت بتوضيحها وشرحها بشكل مبسط جدا أخي الكريم

كما ان هذه المفاهيم يجهلها بعض الاعضاء الذين دخلوا بالفعل الي حساب حقيقي ولكن يعملون علي جهل بالسوق بالاساسيات التي يجب ان يعرفها كل الجدد قبل ان يدخلوا الي السوق الحقيقي

شكرا لك وبارك الله فيك

Abu_Yassin
08-15-2018, 12:09
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب اخى الكريم كل المفاهيم والمصطلحات التى ذكرتها مفيدة جدا وضرورى يعرفها كل متداول مبتدئ لكى يفهم ما هو مجال تجارة الفوركس وبالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام

migoo
08-15-2018, 14:18
ألسلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم
فعلا اخي هي مفاهيم اساسيه بالفعل يجب ع اي مبتدئ معرفتها قبل دخول المجال
مع وافر الشكر والتقدير