PDA

View Full Version : نصائح الفوركس: لا تتداول بثقة زائدة

Pages : [1] 2

nawfalmotya
12-23-2015, 23:37
نصائح الفوركس : لا تتداول بثقة زائدة حتى مع وجود خطة تداول متقنة, يفشل معظم المتداولين في تحقيق أرباح ثابتة. فالقيام بقرارات البيع والشراء التي تبدو بسيطة يصبح امرا معقدا خصوصا عندما يتحرك السوق بعكس صفقاتهم. والكثير منهم يدخل السوق لأسباب خاطئة. ويبدأ بعض المتداولوين بعد ربحهم صفقات عديدة بالتداول بلا مبالاة وبدون خطة. وينسون كل نصائح الفوركس التي تعلموها ويبدأون بالتداول على طريقتهم

لا تنسى تطبيق هذه النصائح بحساب فوركس تجريبي قبل الدخول بسوق التداول الحقيقي ، هناك متداولون لا يتقبلون الخسارة ويرفضون الاعتراف بأخطائهم. ونتيجة لاعتزازهم بأنفسهم, فهم يتمسكون بصفقات خاسرة على امل بأن السوق سيتحرك لمصلحتهم. فالإعتزاز بالنفس والثقة الزائدة قد حلت محل موضوعيتهم في النظر إلى صفقات التداول. وهذا يحدث كثيرا خصوصا في ايامنا هذه, فكأن المتداولين يصنعون المشاكل لأنفسهم, حيث يستسلمون لمشاعرهم

لهذا علينا بين كل فترة وفترة ان نتوقف ونقوم بالتقييم ومحاولة اعادة تعلم الدروس التي اخترناها في الماضي بالإضافة إلى نصائح الفوركس التي ساعدتنا في البداية.

وإليك بعض نصائح الفوركس الأساسية التي ستساعدك على التغلب على تقلبات السوق:

اشتري بسعر قليل وبيع بسعر عالي

لا تمشي بعكس اتجاه السوق

لا تضف إلى صفقة خاسرة

اقطع الخسائر باكرا

هذه نصائح فوركس قديمة ومثبتة مرات عديدة. وهي قوانين تداول بسيطة ومن الأبسط اتباعها ومع ذلك فيستمر متداولو الفوركس بخرقها وخسارة المال بسبب ذلك. وسيكتشفون لاحقا بأنهم ليسوا في مواجهة مع قوى السوق ولكن مع انفسهم. وفي كثير من الأحيان, معضلات التداول التي يجد متداولو الفوركس انفسهم فيها هي من صنع انفسهم.

وعادة ما يتساءل الكثير لماذا يبدو متداولو الفوركس قابلين للإنتحار في السوق. وتجارب النجاح التي يحظون فيها قد تكسبهم ثقة زائدة وينسون بأنه مهما بلغت ارباحهم فهم جزء لا يذكر من سوق حجمه تريليون دولار وحجم استثمارهم هو نقطة في بحر السوق.

ومن المعروف ايضا ان المعرفة المحدودة هي ما تجعل المتداول ينسى انه يخوض مغامرة في هذا السوق المتقلب. ولهذا خدعوا نفسهم بتصديق انه بعد تنفيذ خطة مدروسة وفهم كل الأساسيات والقيام بتحليل فني دقيق, فإن السوق سيمشي كما يريدون.

اذا اردت ان لا تقع ابدا في نفس الخطأ, لا تنسى ابدا شيئا واحدا: السوق لا يكذب ابدأ, نحن من نكذب على انفسنا

مصطفى حمدان
12-25-2015, 11:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذه النصائح الغالية واتمنى ان نستفيد منها جميعا وبالفعل فان الثقة الزائدة فى الغالب ما تتحول الى غرور وهو احد الاسباب الرئيسية فى التعرض للخسارة

messaoud43
12-25-2015, 13:51
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

badide
12-25-2015, 17:43
الســــــــــــلام عــــــلــــــــيـــــــك ـــــــم ورحــــــــمـــــــــة الــــــــــلــــــــــــ ـه تـــــــــــــــــــعــــ ــــــــــالى وبــــــــــــــــــــركـ ـــــــــــــــــــاتــــ ـــــــــــه
اولا مشكور اخي على الموضوع
هذا صحيح فالثقة الزائدة تعمي صاحبها فقد يثق في التحليل وهو لا يدري ان ربحه يمكن ان ينقلب خسارة في القليل من اللحظات
الحذر الحذر

one god
12-26-2015, 02:44
طبعا يا اخي من نحن حتى نتداول بثقة زائدة فالسوق الفوركسي من الاسواق الضخمة من حيث السيولة ومتقلب
بالتالي لا يمكن ان يثق في سوق من هذا القبيل الا واحد متكبر وفي الغالب نهايته ستكون المارجن كول

walidabou
12-26-2015, 02:55
أهلا وسهلا بك أخي الكريم ،، نصائح في محلها ومفيدة
يجب على المرء أن يتحلى بالموضوعية وأن يلتزم بالمنطق في تحليل صفقاته ويتجنب الثقة الزائدة في النفس

akrimbahloul
12-26-2015, 03:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
التداول بدون خطة محكمة و استراتيجية ناجحة مجرد مقامرة غير محسوبة
فعلى المتداول تطوير استراتجية تداول و التشبت بها حتى ولو ضربت ستوب و تطويرها

yossry
12-26-2015, 03:31
طبعا يا اخي من نحن حتى نتداول بثقة زائدة فالسوق الفوركسي من الاسواق الضخمة من حيث السيولة ومتقلب
بالتالي لا يمكن ان يثق في سوق من هذا القبيل الا واحد متكبر وفي الغالب نهايته ستكون المارجن كول

neverlityouco1
12-28-2015, 19:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

chlor
01-05-2016, 15:29
شكرا جزيلا على هاته النصائح اخي الكريم. فهناك قواعد واساسيات يجب ان يعرفهاا كل متاجر فوركس وخاصة المتاجرة ضد اتجاه السوق وايضا محاولة تعويض الخسائربسرعة

rabaoui mounir
01-05-2016, 15:48
ذه بعض النصائح المهمة جدا لكل متداول في سوق العملات1- تاجر بالأموال التي يمكن أن تتحمل خسارتها أي :
كلما كانت مشاعرك أكبر تجاه أموالك يكون اتخاذ قرار صائب أصعب. إن المال الذي كسبته غالٍ، ولكن لا ينبغي لك أن أبداً تتاجر بالمال الذي تحتاج إليه للبقاء.

---------- Post added at 01:44 PM ---------- Previous post was at 01:43 PM ----------

حدد حالة السوق لأن:
الحصول على صورة واضحة لوضع السوق يمهد الطريق للمتاجرة الناجحة.
3- حدد الوقت الذي تريد المتاجرة فيه !! كيف ؟
يدخل العديد من التجار إلى السوق بدون تفكير في الوقت الذي يودون الخروج فيه، فقبل كل شيء، الهدف هو تحقيق الربح,,,, يجب على الشخص أن يقدر في ذهنه الحركة التي يتوقعها,إنه من المهم أن تعرف الفترات الزمنية المختلفة التي تدخل فيها المراكز المالية المختلفة السوق وتخرج منه حيث أن هذا يوجد قدراً أكبر أو أقل من التقلب ويمكن أن يؤثر على حركة السوق

---------- Post added at 01:44 PM ---------- Previous post was at 01:44 PM ----------

- وقت متاجرتك !
إن توقيت حركتك يعني معرفة ما هو متوقع ووضع جميع الأمور بعين الاعتبار قبل المتاجرة. إن التحليل التقني يمكن أن يساعدك على معرفة وقت حركة ما وعلى أي سعر ستتم.
* نصائح عامة :
- لا يوجد أي موقع توصيات تصل نسبة توقعاته الإجمالية إلى80% على مدى تاريخه بشرط أن لا يكون وجوده الميداني قصير بمعني خبرة لا تقل عن 5-7 سنوات.
- لا تضع كل أموالك في عمله واحده حتى لو وصلت قناعتك بالعمله 100%، ولا يوجد شيء مستحيل، فاحفظ جزءا من رأس مالك لساعة الضيق.

---------- Post added at 01:45 PM ---------- Previous post was at 01:44 PM ----------

ليس كل استراتيجية ناجحة مع شخص قد تنجح معك، واعلم أنه لا يوجد استراتيجية ناجحة تصل نسبة نجاحها 90%.

- لا بد من تحديد فترة زمنية عند شراء أي عملة أوبيعها متوافقة مع التحليل الفني الزمني من خلال الفريمات.

- لا تشتري أوتبيع في أول 10 دقائق من بداية السوق نهائيا.

---------- Post added at 01:46 PM ---------- Previous post was at 01:45 PM ----------

- ليس كل خبر جميل يرفع السعر ولا كل خبر سيء ينزل السعر، تابع ما يحصل مع العملات وبدقه عالية ( بدون أي عشوائية في التعامل ) .

-لا تكن مضاربا يوميا إذا كان حسابك قليلا.

- إذا نجحت في استراتيجية معينة وبدأت تطبيقها بصورة صحيحة فطورها ثم طورها واستمر فيها.

---------- Post added at 01:47 PM ---------- Previous post was at 01:46 PM ----------

أوقف طريقتك إذا لم تكن ناجحة وسببت لك خسائر، وابتعد عنها وابحث عن استراتيجية جديدة وابدأ بدراستها لمدة 6 شهور وبعد كل خسارة خذ إجازة أسبوع.- اعمل دائما على تطوير استراتيجيتك

- لن تنجح كثيرا إذا لم تكن على معرفة كافية للتحليل الفني أو لم تتعلم من خلال الدورات أو الكتب.

- لا تكن فريسة سهلة لمواقع التوصيات إلا على أسس مبنية على القناعة في اختيار العملة ولا يمنع أن تشترك ولكن لا تتوقع أنها كلها سوف تحقق الهدف ولكن الاختيار الصحيح والاستشارات لها دور كبير.

---------- Post added at 01:47 PM ---------- Previous post was at 01:47 PM ----------

ومن أهم النصائح التي لابد التجنب من أهم الاسباب المؤدية للفشل في سوق العملات وهي :

( الطمع - والخوف )

الطمع : بكثرة العقود والامساك على الصفقات الربحانه لفترات طويله والأمل في زيادة الربح وحتى اذا كان الربح الحالي أكثر من كافي وعدم وضع الستوب

مثلأوقات الواحد يدخل صفقات ربحانه 100% ويطلع منها خسران والسبب هو الطمع .

---------- Post added at 01:48 PM ---------- Previous post was at 01:47 PM ----------

الخوف : اذا صاب المتاجر الخوف أو التردد فهذا أقرب طريق للخسارة من الطمع وهذا يمنعه الربح حتى في أحسن أوقات الصفقات المدروسة والمضمونة الربح والمبنية على دراسة .. فأي ردة فعل معاكسة للسوقوحتى لو كانت لفترة جدآ بسيطة تجد ان المتاجر أقفل الصفقة حتى لو كان خسران .

" الطمع والخوف " بداية الخسارة في عالم الفوركس

harimeche
01-05-2016, 16:02
نعم اخـــي متفق معاك

التقة بالنفس مهمة جداا

لكن إن أصبحت زائدة تدعوك

لتفتح صفقات بعقود أكثر

مما تؤتر بالسلب

تحيااااتي وبالتوفيق

abdelmadjid41
01-05-2016, 16:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا
ربي يبارك فيك

Mhamed28
01-05-2016, 17:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا فإن السوق تتغير حتى في المؤشر الصاعد و الهابط فيحدث هبوط و صعود طفيفين و لكن المغامرين لا يقدرون المخاطر
فالهدف هو تحقيق الربح و الوسائل هي التحليل الفني و برنامج التنبؤ المبكر و ليس الهدف هو العجب بالنفس و جنون العظمة اللذان يهلكان صاحبهما

latraaa
01-05-2016, 19:28
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القيمة و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن يحقق الإخوة الكثير من الفوركس، اتمنى ان نراك و بالتوفيق لك و للجميع إن اشء الله

douerapark
01-05-2016, 20:18
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القيمة و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن يحقق الإخوة الكثير من الفوركس، اتمنى ان نراك و بالتوفيق لك و للجميع إن اشء الله.......................................... .................................................. ....................

---------- Post added at 06:18 PM ---------- Previous post was at 06:15 PM ----------

مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القيمة و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن يحقق الإخوة الكثير من الفوركس، اتمنى ان نراك و بالتوفيق لك و للجميع إن اشء الله............................

mrtrad
01-05-2016, 21:06
الثقة الزائدة في النفس هي أحد أسباب الخاصة من هذا السوق خاصةً إذا كنت قد حققت مجموعة من الصفقات الرابحة حيت على المتداول أن يعلم أن دوام الحال من المحال وأن تقته سوف تخدله في أحد الصفقة ويخسر بدلك كل كشيء كسبة من أول صفقة والحدر من هذا السوق الخطير

Bassem Hassani
01-06-2016, 17:44
الثقة لازمة جدا فى سوق زى الفوركس كدا لذلك من الافضل انك تنمى ثقتك بنفسك كمتداول فوركس وكلن دا كله مش هيتحقق غير من خلال التعلم والخبرة الى بتتعملها من السوق يوميا ومن الشارت ومن الصفقات الخسارة اكتر من الرابح وكمان من الحسابات التجريببه او التعليمية ولازم تعرف كمان انه فيه فرق قليل جدا بين الثقة والغرور ,

mmaty
01-07-2016, 01:36
الثقة الزائدة والخوف الزائد هما سبب خسارة كثير من الصفقات فلا تفرط فى الثقة فى تحليلك ونظريتك وايضا لا تبالغ فى الخوف
من الخسارة حتى لا تضطر الى اغلاق الصفقة على الخسارة وهى كانت ستصل الى هدفها لولا تسرعك وخوفك من الخسارة

zead ahmad
01-07-2016, 10:28
لماذا لا تتاجر وانت لك ثقة لا يجب ان يكون التاجر له خبرة وثقة فى التداول حتى يقدر ينتج ويعمل ارباح من الفوركس بكل سهولة يجب فعل هذا حتى يكون تاجرا ناجحا ويحقق ارباح الثقة مطلوبه

dhmo
01-07-2016, 15:57
الثقة الزائدة والخوف الزائد هما سبب خسارة كثير من الصفقات فلا تفرط فى الثقة فى تحليلك ونظريتك وايضا لا تبالغ فى الخوف
من الخسارة حتى لا تضطر الى اغلاق الصفقة على الخسارة وهى كانت ستصل الى هدفها لولا تسرعك وخوفك من الخسارة

وطبعا وبالتأكيد اخي الخساره هنا للأسف مؤلمه بس هيا بتكون عباره عن دروس مدفوعه التمن بيتعلم منها المتاجر الاساس ويتعلم ازاي يتجنب الوقوع فيها بعد
كده في المستقبل علشان يكون افضل

nadjatalgeria23
01-07-2016, 16:27
شكرا جزيلا على هاته النصائح اخي الكريم. فهناك قواعد واساسيات يجب ان يعرفهاا كل متاجر فوركس وخاصة المتاجرة ضد اتجاه السوق وايضا محاولة تعويض الخسائربسرعة
بالتوفيق للجميع شكرا

abdallah201227
01-08-2016, 03:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة لا للغرورو ولا لطمع فهما مقبره في الفوركس والنجاح يحتاج الي صبر وليس طمع ...

شبه منحرف
01-08-2016, 12:12
اشكرك اخى على هذه النصائح الذهبيه واهمها هو عدم التداول بثقه زائده فى الفوركس لانه سوق ضخم جدا ومالوش كبير وكله بيخسر

younes-dz
01-08-2016, 13:17
صباح الخير أخي الكريم مشكور على النصائح المقدمة
دائما التداول بالصقة الزائدة قد يعصف بالحساب
ويؤدي الى تمرجن الحساب ونهايته ويكون الندم
والحسرة على كل ذلك وهو ما لا نتمناه دائما
على كل بارك الله فيك أخي الفاضل
على طرح الموضوع الرائع شكرا جزيلا تقبل مروري

nuclear2010
01-08-2016, 14:08
السلام عليكم جميعا
اتفق معاك ياخى ان لابد ان نبتعد عن الثقه الزائده فى
تعاملتنا فى سوق الفوركس جزاك اللله الف خير على هذه النصائح
تقبل مرورى

عاشق الفوركس
01-08-2016, 20:16
شكرا لك على الموضوع وعلى النصائح القيمة امل ان نرك في طروحات اخرى في المستقبل ان شاء الله ، بالتوفيق لك وللجميع ان شااء الله

douerapark
01-08-2016, 20:21
بالتوفيق للجميع شكرا....

OsamaNasser
01-09-2016, 21:07
الثقه الذياده بتودي للغرور بتودي للخساره لا محاله ..
انما الثقه مع الخبره الجيده كفيله انها تحقق الربح
انما ثقع ذياده مع طمع حتي لو كسب شويه مسيره هيخر في الاخر

one k
01-11-2016, 13:02
السلام عليكم .... من المهم ان يكون عندك قدر من الثقة في التعاملات بتاعتك بس مش الثقة الزايدة في التعامل مع الفوكس
لانها من اخطر الاشياء اكيد
بالتوفيق ان شاء الله

dhmo
01-11-2016, 17:18
السلام عليكم .... من المهم ان يكون عندك قدر من الثقة في التعاملات بتاعتك بس مش الثقة الزايدة في التعامل مع الفوكس
لانها من اخطر الاشياء اكيد
بالتوفيق ان شاء الله

وكمان هنا هو اصلا الثقه في النفس اخي مش هتجي كده من فراغ لام المتاجر الي عاوز يكون واثق في نفسه في المجال ده انه يعمل على انه يكتسب الثقه دي
بالعمل والتعلم وانه يكون افضل بالخبره

big.pharaoh
01-21-2016, 21:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... شكرا يا صديقي على النصايح الغاليه دى. تحياتي ليك وبالتوفيق لنا جميعا ان شاء الله

manoo
01-21-2016, 21:30
موضوع في قمة الروعه اشكرك اخي الفاضل على تقديم لنا هذي النصائح المفيدة للجميع بارك الله فيك وكتب الله اجرك
تحياتي للجميييييع

bekkouche mohamed ali
01-21-2016, 21:35
شكرا اخي علي الموضوع ولكن الثقة شئ مطلوب في التداول وايضا جيد ان تكون الثقة زائدة قليلا وخاصة اذا كانت المعلومات صحيحة تقبلوا مروري

mody555
01-22-2016, 13:02
كقاعدة عامّة، كلّما تزايد الإطار الزمني للرسم البياني، كلّما كانت مستويات الدعم والمقاومة أقوى, بتعبير آخر، ستكون مستويات الدعم والمقاومة الظاهرة على رسم بياني يومي أقوى من تلك الظاهرة على رسم بياني لساعة واحدة على سبيل المثال.

never5
01-23-2016, 22:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

YMTMAX2
01-25-2016, 23:57
تذكير جيد بمعلومات رائعة .. شكرا لك أخي
الفاضل وأتمنى أن يستفيد كل الأعضاء في
هذا المنتدى من خلال هذه المعلومات و ننتظر
منك المزيد ..

AHMED91
01-26-2016, 00:08
فعلا التداول بتثقه زائده في سوق الفوركس يعتبر من الامور
التي قد تؤدي الي خسائر كبيرة لديك لذلك مثل هذه النصائح توفر لديك الوقت كثيرا

forez
01-26-2016, 21:29
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــم ...................

ebn masr
02-02-2016, 23:40
الثقة الزايدة مش مطلوبة عموما اة الثقة العادية المقبولة مطلوبة عادى جدا انما كلما زادت الثقة فى النفس قد تضر المتداول او المتاجر علشان كدة انصح كل متداول ومتاجر انه يتاجر بشكل عقلانى وبدون اى ثقة زايدة

justsmile
02-03-2016, 00:42
اشكرك على هذي النصائح اخي ..
اعتقد اننا بسوق الفوريكس محتاجين للنصيحة جدا فهي تعلمنا و تزيدنا خبرة .. سأحاول الاخذ بها ..

starnew
02-03-2016, 00:56
الف الف شكر وجزاك الله خير موضوع رائع والف شكر على طرحك موضوعك للاستفادة دائما وعدم الخسارة وننتظر المذيد المذيد المذيد من المواضيع المفيدة وجزاك الله خير وبارك الله فيك الف الف شكر على معلوماتك التى افتدتنى بالتوفيق
والتوفيق للجميع

REDA5253
02-03-2016, 01:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا اخى الكريم على هذه النصائح الجميله التى افتنا بيها حقا من اجل تعليم جيل جديد فى تجاره الفوركس
وانا بقراء استفت منها الكثير من المعلومات التى كنت لا علمها لانى مبتداء فى هذا المجال واريد التعليم فى هذا المجال وشكرا لك

aboubakeur_m12
02-03-2016, 02:33
الثقة الزائدة هي عدو المتاجر فمهما كانت خبرتة و مرونته في التعامل مع حركة السوق سيجد صعوبات و يقع في المحظور عند التداول بثقة مفرطة و كلما كانت صفقاته مدروسة جيدا و مخطط لها ستزيد نسب الربح فالثقة تلعب دورا سلبيا اذا لم يتم التتحكم فيها

starnew
02-03-2016, 02:34
الف الف شكر وجزاك الله خير موضوع رائع والف شكر على طرحك موضوعك للاستفادة دائما وعدم الخسارة وننتظر المذيد المذيد المذيد من المواضيع المفيدة وجزاك الله خير وبارك الله فيك الف الف شكر على معلوماتك التى افتدتنى بالتوفيق
والتوفيق للجميع

مني عصام
02-03-2016, 04:13
نعم اخي جميع كلامك صحيح 100 في المئه وللاسف انا كنت اعمل عكس ذالك في بدياتي لن حاليا لا اتعامل بثقه ذائده امشي
حسب اتجاه السوق ومن المفروض ان جميع المبتدئين يعرفون هذه النصائح ويعملونه به شكرا لك
تقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالتوفيق والنجاح

yacrao
02-03-2016, 08:21
هاته انصيحةة من احدي النصائح الاكثر افادة في تداول الفوركس كما اني اجد ا الطمع يكون بدرجة اكبر بكثير ويسبب الخسارة المباشرة

zizouben
02-03-2016, 11:09
طبعا سوق الفوركس سوق خطير جدا و التداول فيه يجب ان يكون بخطة محكمة و استراتيجية ناجحة والا فيصبح مجرد مقامرة و لعب بالمال.
فعلى المتداول تطوير استراتجية تداول و التشبت بها حتى ولو ضربت ستوب و تطويرها

soad labib sadek
02-03-2016, 11:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي العزيز انا عن نفسي اختلف معك في الراي و اسمحلي بذلك فاساس النجاح في اي مجال هو الثقة في النفس و الثقة بان قدراتك تؤهلك للنجاح و بان توكلك علي الله و اخذك بالاسباب كافيين للنجاح و تحقيق هدفك

تحياتي

monira salah
02-03-2016, 12:11
بالفعل كلامك صحيح. الثقه الزائده اوي دي مش كويسه لانها بتخلي الشخص مش شايف الصح من الغلط ويجب التمرين علي الحساب التجريبي

ameeral24
02-03-2016, 14:31
السلام عليكم ورحمة الله بركاته
فعلاً اخي العزيز فالثقة الزائدة سبب في خسارة كثير من المتداولين الثقة بحد ذاتها مطلوبة لاكن يجب ان تكون بحدود المعقول فلكل شيء حدودة فيجب عدم تجاوز الحدود في كل الامور وليس الفوركس فقط

ahichem
02-03-2016, 15:07
السلام عليكم
الإفراط في الثقة يسبب الخسائر الفادحة فهو تهور و التهور عواقبه وخيمة
يجب على المتداول التحلي بالصبر

abanoub2015
02-03-2016, 15:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة دي كانت اكتر مشكلة بتواجهني اول مدخلت الفوركس مكنتش بتبع سياسة ادارة رأس المال وخسرت الكتير واكتشفت ادارة رأس المال اهم شيء في التداول وهو مفتاح تحقيق الارباح التوفيق للجميع

aym
02-03-2016, 15:21
بالفعل يجب عدم التداول فى الفوركس يثقة زائدة ويجب ان يكون فى تعلم للتداول ومعرفة الاتجاهات المتوقعة للسعر
ويتم التجارة وفتح الصفقات على هذا الاساس

hussin08max
02-03-2016, 15:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته الثقة مطلوبة اخي الكريم وانت ان لم تكن واثقا في نفسك فلن تستطيع الربح او الاستمرار في اسواق الفوركس ارجو منك التحلي بالثقة وان لا تكون زايدة عن حدها

Sami1985
02-03-2016, 17:46
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلاً أخي العزيز..طرح جميل أخي العزيز..
تقبلوا شكري...

csebai12
02-03-2016, 17:49
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
يجب التقيد بهذه النصائح كي لا نندم فيما بعد فالسوق هو من اكثر الاسواق غدرا و مخاطرة

yansane
02-04-2016, 01:41
هذا صحيح فالثقة الزائدة تعمي صاحبها فقد يثق في التحليل وهو لا يدري ان ربحه يمكن ان ينقلب خسارة في القليل من اللحظات فهناك قواعد واساسيات يجب ان يعرفهاا كل متاجر فوركس وخاصة المتاجرة ضد اتجاه السوق وايضا محاولة تعويض الخسائربسرعة

---------- Post added at 10:41 PM ---------- Previous post was at 10:40 PM ----------

هذا صحيح فالثقة الزائدة تعمي صاحبها فقد يثق في التحليل وهو لا يدري ان ربحه يمكن ان ينقلب خسارة في القليل من اللحظات فهناك قواعد واساسيات يجب ان يعرفهاا كل متاجر فوركس وخاصة المتاجرة ضد اتجاه السوق وايضا محاولة تعويض الخسائربسرعة هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

zead ahmad
02-04-2016, 11:57
الثقة الزائدة فى التداول تعتبر تلك الصفة ليست جيدة لان التداول على هذا الشيء يجب معرفته يجب ان تعرف بان التداول على الخبرات الوضعية احسن لان التاجر لو له خبرة زائدة لا يتغر لان الفوركس لا يرحم

islamhd
02-04-2016, 21:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

mouad bassim
02-04-2016, 21:51
اهلا وسهلا بيك اخنا الكريم
نورت منتدى فوركس العرب
ونشكرك على هذه المعلومات القيمه التى قمت بطرحها
لنا نشكرك على مرورك الطيب ايضا بالتوفيق لنا جميع

yansane
02-05-2016, 19:21
لا تنسى تطبيق هذه النصائح بحساب فوركس تجريبي قبل الدخول بسوق التداول الحقيقي ، هناك متداولون لا يتقبلون الخسارة ويرفضون الاعتراف بأخطائهم. ونتيجة لاعتزازهم بأنفسهم هناك قواعد واساسيات يجب ان يعرفهاا كل متاجر فوركس وخاصة المتاجرة ضد اتجاه السوق وايضا محاولة تعويض الخسائربسرعة

ibrahem91
02-05-2016, 19:44
بالنسبة لتحقيق الربح منم السوق علينا عدم التعامل مع السوق بالعاطفة نهائيا ولا الثقة والغرور
ولا الطمع ولا التردد علينا التحكم في العوامل النفسية

mourada
02-07-2016, 12:22
مشكور اخي الكريم على هذه النصائح القيمة التي قدمتها لنا و بالفعل الثقة الزائدة في هذا السوق تسبب الخسارة و ننتظر منك المزيد من العطاء

forez
02-07-2016, 23:12

never11
02-10-2016, 19:12

nonam
02-11-2016, 01:20
السلام عليكم .... من المهم ان يكون ليك خطة في االاوقات باعه الخسارة لان التعامل مع الخسارة بيكون الحقيقة
اهم بكتير من التعامل مع المكسب
بالتوفيق ان شاء الله

snnaky
02-11-2016, 20:24
موضوع رائع وغايه في الاهميه ويجب علي الجميع الاهتمام به
ونتمني مزيد من هذه المواضيع التي تزيد من خبراتنا في التداول لكي نحقق نتائج جيده ان شاء الله
وارى ان المتاجر الناجح هو الذى يعرف كيف يستفيد
من انواع التحليلات المختلفة وذلك يكون باتقان وتعلم كيفية التحليل الصحيحة

forez
02-16-2016, 10:50
شكرا جزيلا على هاته النصائح اخي الكريم. فهناك قواعد واساسيات يجب ان يعرفهاا كل متاجر فوركس وخاصة المتاجرة ضد اتجاه السوق وايضا محاولة تعويض الخسائربسرعة........

zizo199
03-22-2016, 16:48
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي

dhmo
03-23-2016, 16:56
شكرا جزيلا على هاته النصائح اخي الكريم. فهناك قواعد واساسيات يجب ان يعرفهاا كل متاجر فوركس وخاصة المتاجرة ضد اتجاه السوق وايضا محاولة تعويض الخسائربسرعة........

وبالتأكيد هتكون مفيده لينا ولازم المبتدأ اول حاجه يعرفها في المجال ده هيا المصطلحات يعني يكون عارف ايه اهم المصطلحات الي هيحتاج ليها بمرور الوقت ويكون على علم
بها ويكون بردو عارف كل حاجه في المجال

ملاك الروح
03-23-2016, 18:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيل الشكر على النصائح القيمة بالفعل يجب عدم التداول بثقة زائدة حيث يجب التحليل الفني للسوق واستخدام الاستوب
اتمنى لك التوفيق

عبد الرحيم رافا
03-25-2016, 01:16
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا و سهلا و مرحبا بالجميع صغارا و كبارا و مساؤكم سعيد ان شاء الله نستفيد جميعا
الثقة يجب ان تكون بمحلها لا تزيد ولا تنقص لكي لا تشوش على نفسك

badr el asri
03-25-2016, 19:44
شكرا ليك اخي علي موضيعك
وبتاكيد يستفيد منها كل مبتدا
وشكرا علي المعلومة الجديده ولا تحرمنا من موضيعك
تقبل مروري ودمتم في حفظ لله وشكرا :happy:

aissaalg
03-25-2016, 20:34

neversi4
03-26-2016, 14:26
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

raouf41
03-26-2016, 15:09
السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته اخي الكريم شكرا على وضعك مثل هذه النصائح الجميلة و المفيدة و لك
بالتوفيق

forez
03-26-2016, 15:25

ali20
03-26-2016, 16:09
دة شى وحش جدا التاجر اا فكر فى اتلداول بصفقات كبيةر بثة زائدة قد يتعرض الى اخسرة
الخساة ليست بعيدة عن اى تاجر اى تاجر فى الفوركس لن يكون كل يوم فى حسابه ربح لانه الربح ليس سهل كما نتوقع

احمد عبد الباسط
04-19-2016, 18:15
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
شرح اكثر من رائع ومن يلتزم بهذة النصائح لن يخرج من السوق ابدا ووف تقل خسائرة وتزداد ارابحة
اشكرا على موضوعك الممتاز

moura
04-21-2016, 01:26
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

nano
04-23-2016, 02:51

./...................

mohamed ahmed mohamed 1
04-24-2016, 16:02
من المهم حتى تحقق النجاح في التداول في سوق الفوركس أن تُدرِج ضمن خطة التداول أساليب فعالة لإدارة المال وذلك لتتمكن من المحافظة على محفظة استثماراتك وحمايتها من الخسائر غير المتوقعة إن هذا لن يساعدك فقط في تجنُّب الخسائر

doaa sary
04-24-2016, 17:45
عندك حق
الثقه الزاية هتضرنا
هتخلينا نضمن اننا هنكسب
فانطمع ونعلى اللوت
ولما نخسر نرجع نزعل ونقول ازاى يحصل كدا دة كنا متاكدين من الصفقه

latraaa
04-24-2016, 19:14
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت به او التي اـمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله يا اخي الكريم

emma91
04-25-2016, 19:46
السلام عليكم اخي الكريم اشكرك على هاته النصائح الرائعة

المعرفة المحدودة هي ما تجعل المتداول ينسى انه يخوض مغامرة في هذا السوق المتقلب. ولهذا خدعوا نفسهم بتصديق انه بعد تنفيذ خطة مدروسة وفهم كل الأساسيات والقيام بتحليل فني دقيق, فإن السوق سيمشي كما يريدون.

Harmonic
06-29-2016, 11:55
الثقه الذياده بتودي للغرور بتودي للخساره لا محاله ..
انما الثقه مع الخبره الجيده كفيله انها تحقق الربح
انما ثقع ذياده مع طمع حتي لو كسب شويه مسيره هيخر في الاخر

kymslye
06-30-2016, 15:34
هده النصائح يجب تجربتها من خلال حساب تجريبي حتى نتاكد من افادتها لنا في التداول و المتاجرة بالعملات وحسب قراءة ما كتبت انت تركز على تقلقل الخسائر و وقفها وهده من افضل طرق المتاجرة

ahmed25
07-05-2016, 19:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الف شكر يا اخي علي المعلومه الرائعه
وان شاء الله نتبقه عملي لما نبدا في الفوريكس

masr16
07-10-2016, 11:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذه النصائح الغالية واتمنى ان نستفيد منها جميعا وبالفعل فان الثقة الزائدة فى الغالب ما تتحول الى غرور وهو احد الاسباب الرئيسية فى التعرض للخسارة

akram mohamed obaid
07-10-2016, 13:30
فعلا سوق الفوركس من الاسواق المعقده والصعبه والتي تحتاج الى جهد وفير جدا حتى تتمكن من الوصول الى الجاهزيه المطلوبه لكي تستطيع مواجهه المتغيرات التي تطرأ على الاسعار والمخاطر الناجمه من التداول في هذا السوق وتجعل الثقه كبيره فهو سوق غادر فيجب توخي الحذر عند التداول

بروفسير العرب
07-10-2016, 14:03
نصائح رائعه يجب ان يلتزم بها المتدولين الجدد فى مجال الفوركس حتى لا يقعو فى
اخطاء المتدولين الاخرين وايضا يوجد بعض النصائح الاخرة مثل عدم الصبر على الصفقات يودى الى الاستعجال
فى فتح واغلاق الصفقات على خسائر

ahmedelsisi
07-10-2016, 14:06
شكرا على هاته النصائح اخي الكريم
دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك

latraaa
07-10-2016, 14:08
مشكور اخي الكريك على الموضوع و على الراي و على الطرح و أقول لك أنه لابد من العمل على التداول بكل عقلانية لأن التداول بهدا الشكل يمكن أن يسبب الثير من النتائج الوخيمة، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك

chedi
07-10-2016, 14:27
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم
شكرا لطرحك هذا الموضوع
الثقة الزائدة في مجال الفوركس تؤدي بصاحبها احيانا الي الخسارة فهي تعلمه الطمع في الصفقات و بذالك تنقلب الصفقة من ربح الي خسارة

ahmadinho100
07-10-2016, 15:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لا تتداول بتقة زائدة و لا تتداول عكس الترند دائما افتح صفقاتك مع اتجاه العام و من الضروري ان تستعمل الستوب لوز لكي تحبس النزيف

tenon
07-10-2016, 17:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لا تتداول بتقة زائدة و لا تتداول عكس الترند دائما افتح صفقاتك مع اتجاه العام و من الضروري ان تستعمل الستوب لوز لكي تحبس النزيف

الهم تختار الوقت المناسب وطبعا اي وقت يقدر اي متاجر يعمل به في السوق لكن كل وقت وليه مميزات وعيوب وعيب وقت الاخبار انه بيكون محتاج سرعه في اتخاذ القرار
وعلشان كده لازم المتاجر ياخد باله

adamarwan
07-10-2016, 17:55
نعم اى شيئ وارد فى السوق ولبد
من ان تاخد لحذر من اى شيئ وان تترعف على الاساليب الناحج
التى بها ممكن ان تحمى الحساب بتاعك
وحظ موفق اخى العزيز

el batouli
07-10-2016, 18:37
‏السلام عليكم ورحمة الله يجعل وبركاته منتدى في منتهى الرقي
‏صراحة أستفيد الكثير لكم جزيل الشكر على مجهوداتكم الرائعة
مشكور اخي

algoddam
07-25-2016, 17:18
في كثير من المواقع التي تستوجب التريث يحدث الخسارة اي ان التداول مثلا في سوق الفوركس بثقة زائدة
هو عين الخسارة اي ان السوق يوجب ان التريث في القرارات لانه اي خطل لايمكن تداركه
شكرا اخي

lebouziramzinio
07-30-2016, 02:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل التداول بدون خطة محكمة و استراتيجية ناجحة مجرد مقامرة غير محسوبة

alasfarahmad
07-30-2016, 02:31
مشكور صديقنا الفاضل على هذا التوضيح، بالفعل الفوركس مجال من مجالات التجارة التي تحمل في مضمونها احتمالات الربح الكبير بالقدر الذي تحمل فيه احتمالات الخسارة الكبيرة، ولهذا من الأفضل ان يأخذ المتداولون بسياسة الاستثمار الحذر، فلا يثق كثيرا بالصفقات التي يعقدها، ولا يثق بالسوق الى درجة تدفعه الى العمل بلا وعي، مشكور على ملاحظاتك ونتمنى لك التوفيق والنجاح بإذن الله تعالى.

magid01
07-30-2016, 08:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و لا تقم بصفقة بخوف زائد لأن الخوف تسبب الخسارة و لكن حلل السوق و شوف الاخبار ثم تدوال بحسب ما يطلع لك و الذين يستخدمون استراتجية الهيدج لا يحتاجون لا الى تحليل السوق او الى غيره تقبل مروري

bemoxpro
07-30-2016, 08:14
الثقة الزائد يؤدي الى بعض احيان الى خسائر او عكس اتجاه
السوق او يؤدي الى الصعوبات والانهاك والتغلب

alazez
07-30-2016, 10:11
احسنت بارك الله فيك على هذا المعلومات الرائع والجميله انا استفدة من موضوعك ذات الكلام القيم استمر في مثل هذا النصائح بارك الله في كع التمني لك بالتوفيق

bemoxpro
07-30-2016, 10:25
هل تعلم ان خسارة قد تسبب بالثقة الزائد
في العمل وقد تسبب بخسارة فادحة
او احباط الناتج من خسائر

---------- Post added at 10:25 AM ---------- Previous post was at 10:22 AM ----------

او العكس قد تسبب بالثقة بالنفس او تفكير في ايجاد فرص
بالربح عن طريق الثقة الزائدة بالنفس
او تقوية استراتجياتك
او التعلم من خبير في التداول

midouknight
07-30-2016, 11:05
بالفعل أخي الغالي المتاجر الناجح هو
ذلك المتاجر الذي يتعلم من اخطائه وفشله وكذلك
الذي يقدر السوق ويتداول دون إنفعال ويستطيع تجنب التقلبات المستمرة

khalidjoker
08-13-2016, 02:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته، أما بعد:
أثفق معك في نصيحتك الثمينة فالتقة في النفس أمر ضروري في التداول لكن الإفراط في هذه الثقة بالنفس قد تنقلب عكسا على المتداول لأن كل شيء زاد عن حده إنقلب إلى ضده.
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.

Bouani
08-13-2016, 12:44
الثقة في الفوركس زي الدواء بالضبط
لا بد من عدم الاكثار منها و الا انقلب السحر على الساحر
يعني لازم ليس كثيرا و ليس العدم
بين القيمتين للربح في السوق

alym
08-13-2016, 12:50
بالفعل اخى كل دى حاجات بتخلينا نخسر يعنى مقلا انا فى بدايتى كنت بعمل بدون استوب والسعر لو عكس عليا بعمل تبريد او هيدج وفى كلا الحالات كنت بخسر لكن لما التزمت بهدق واستوب بقيت الخمد لله بكسب وكمان ياريت ادارة راس المال علشان نخافظ على حسابتنا

رومانى
08-13-2016, 12:55
فعلا الثقة الزائدة عند التداول هى من يضيع الصفقات وتزيد الخسائر وكذلك العناد فى الاستمرار فى
الصفقات الخاسرة وعدم اغلاقها باقل الخسائر ولكن الانتظار حتى تتفاقم الخسائر اكثر .

doaa22
08-13-2016, 13:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الثقه الزائده عن اللزوم ليها الكثير منالضرر لانه ببساطه مفيش حاجه ابدا مضمونه خصوصا
حركه الاسعار فى سوق الفوركس ليست مضمونه بالمره ف لابد من العمل بشكل دائم كمان من المتابعه بشكل مستمر

ahmadinho100
08-13-2016, 13:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بالعكس يا اخي ادا كنت متداول جيد و تتيق في استراتجيتك و دائما تكون الارباح اكتر من الخسائر فتداول بتقة عالية و لا يتسسل لك الغرور فقط

محمد صلاح
08-13-2016, 13:44
فعلا اخى العزيز نصائخ فى منتهى الاهمية فعلا ان التاجر لا يدخل عكس الترند ابدا وانه لو دخل مع الترند مهما عكس عليه السعر هيرجع تانى

maryam1
12-30-2016, 21:26
مشكور ايها العضو الكريم على اعطاء هذه النصائح القيمة في هذه النقاط البسيطة و التي من شأنها زيادة الربح و تفادي الخسارة اثناء التداول
بالتوفيق للجميع بإذن الله

tazi larbi
12-30-2016, 21:46
السلام عليكم شكرا اخي على الموضوع لكنني ارى ان الثقة مطلوبه فان درست الصفقة وحللت جيدا ووصلت الى اليقيتن بان هذا هو التجاه الصح ادخل بثقه ولا تخف اتمنى لكم النجاح والله الموفق

zezo3
01-10-2017, 23:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اولا اود ان اقدم لك كل الشكر على هذه المقاله الجميله الغزيره بالمعلومات الكبيره التى تفسد كل او اغلب متداولين هذا المجال واتمنى لك كل التقدم والنجاح .

Samira shabban
01-10-2017, 23:39
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث ان الغرور والطمع والثقه الزائده هى من اهم اسباب الخساره فى التداول ...
وشكرا لك

Samirghatas
01-10-2017, 23:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و لا تقم بصفقة بخوف زائد لأن الخوف تسبب الخسارة و لكن
حلل السوق و شوف الاخبار ثم تدوال بحسب ما يطلع لك و الذين يستخدمون استراتجية الهيدج لا يحتاجون لا الى تحليل السوق او الى غيره
بالتوفيق لك وللجميع

zakariacr07
02-04-2017, 18:19
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

كذلك من أهم النصائح للنجاح في الفوركس هي التعلم الجيد و معرفة إدارة رأس المال

ابوعلى
02-04-2017, 19:01
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم الثقه الزايده اللى تقلب بغرور مش مطلوبه انما الثقه فى نفسك اكيد مطلوبه وربنا يوفق الجميع ان شاء الله فى الربح من التداوال

zeze2017
02-04-2017, 19:15
شكرا على هذه النصائح القيمه والمعلومات المفيده ونتمنى المزيد من
هذه المواضيح الجيده ونتمنى الاستمرار وبها ولكم جزيل الشكر

smartawi
02-04-2017, 19:47
طبعا يا اخي من منا ممكن يتعامل مع الفوركس السوق الضخم بنوع من الثقة الزائدة واللامبالاة بالمخاطر الضخمة فيه اكيد
الواحد منا لازم يكون في اشد الحيطة والحذر لانه في الفوركس مهدد بالخسارات الكبيرة ان كان لا يلتزم باسس الحماية

بشير حمدان
02-04-2017, 19:50
السلام عليكم
اخى بعض الكلام صح والبعض فيه تقويل يعنى ايع اشترى بسعر قليل وبيع بسعر عالى هو احنا هنا فى سوق سلع اللوت معاك سواء صفقه بيع او شراء . المهم صفقتك هتكسب ايه ...

nour3iny
02-04-2017, 20:12
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الثقه بالنفس والاستراتيجيه مطلوبه ولكن الثقه الزائده تؤدى الى خسائر لعدم اتباع قوانين الفوركس تقبل مرورى

Mahmoud hesham
02-04-2017, 20:13
السلام عليكم
ان وجود خطة تداول متقنة, يفشل معظم المتداولين في تحقيق أرباح ثابتة. فالقيام بقرارات البيع والشراء التي تبدو بسيطة يصبح امرا معقدا ............................وشكرا لك

aki
02-04-2017, 20:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
على المتداةل ان يحكم العقل في اتخاد القرارات في مجال الفوركس ولا يشعر بالغرور والثقة الزائدة الن السوق لا يرحم ان خسرت.
حظ موفق.

larbi khirfa
02-04-2017, 20:16
سلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يمكنك اخي للحصول على ارباح جيدة بواسطة بعض القواعد
التقة في النفس_تحليل فني دقيق_عدم المجازفة_تحديد الوقة الوقة المناسب للدخول للسفقة
شكرا علىت الموضوع

Manoush
02-04-2017, 20:38
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه و بـــركــاتــــه.... مشكور جدل على المعلومات المفيده جدا انها تفيد الكثير من المبتداين بارك الله فيك اخى الكريم

samehsaeed13
02-04-2017, 21:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي العزيز
اخي العزيز البونص يبعث الى حسابك في انسطا شهريا كل اول شهر
ثم يمكنك التداول به وبعدها سحب الارباح
اقل شيء يمكن سحبه اضن انه 5 دولار والله اعلم
ابحث اخي في المنتدى

muhammad ismail
02-04-2017, 21:23
الثقه مطلوبهاخى الكريم ولكن معك حق لست الثقه الزائدة حتى مع وجود خطه ناجحه واستراتيجيه ناجحه ايضا ومجربه
خليك مركز كويس جدا ومش تتغر وتقل مرورى اخى الكريم

tamermosa
02-10-2017, 13:00
بالفعل لا تداول بثقة زائدة علشان الثقة الزائدة بتدمر اي حساب
لازم تكون مأمن نفسك و حاطط احتمالية للخسارة باستوب لوس معقول

elmeliguy
02-10-2017, 13:03
دى حقيقه انا مش حاطط امل عليها وا العمليه دى كلها تحصيل حاصل ومش فارقه كتير بس الواحد بيخوض التجربه وبيحاول لعل وعسن انها تظبط

moneer
02-10-2017, 13:40
اخي الكريم اشكرك على هذه النصاح الجيدة وبالفعل هذا ما يحصل مع الثقة الزائدة
واحيانا" الانسان المتداول الخبير ينسى خبراته وينسى كل شئ في الفوركس ويذهب للعواطف .
تحياتي لك

bakup28
02-10-2017, 14:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
فهناك قواعد واساسيات يجب ان يعرفهاا كل متاجر
فوركس وخاصة المتاجرة ضد اتجاه السوق وايضا
محاولة تعويض الخسائربسرعة

latraaa
02-10-2017, 15:12
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و ارى انه لابد م العمل على التعلم الحقيقي و القيم و المفيدة و ارى انه من الأفضل العمل على التعلم الحقيقي لكي نصل إلى ما نريد غ نشاء الله أخي الكريم

عبد الرحيم رافا
02-10-2017, 15:39
السلام عليكم و رحمة الله
المهم ليس الثقة الزائدة في الفوركس هي السبب الوحيد الذي ياتي بنتائج سلبية و لكن من الممكن ان تكون قلة المعرفة

mid0killer
02-10-2017, 16:01
بص هو لازم يكون عندك ثقه بحالك وبشغلك عشان تنجح ولكن كل شئ بزياده هو خطا فادح وان شاء الله الكل يستفاد من المشاركه

ahmadezz
02-10-2017, 16:18
السلام عليكو ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم اود ان اشكرك علي هذه النصائح التي سوف تفيدني وتفيد اخونا هي المنتتدي

مروه عصر
02-10-2017, 18:27
السلام عليكم
لا تتداول بالفوركس بثقه زائده حتى مع وجود خطه تداول مقنعه
اشترى بسعر قليل وبيع بسعر عالى
لا تمشى عكس اتجاه السوق
لا تضف الى صفقه خاسره
اقطع الخسائر باكرا.

LAMIA1976
02-10-2017, 18:43
بسم الله الرحمن الرحيم ان المواصيع المتعدده في نقطه واحده تعلمك ان تلم به من كل الجوانب لدى نصيحتي ان تقرا كل المواصيع حتى الي تدور في معنى واحد و شكرا

brahim123
02-10-2017, 18:44
لسعر : هو سعر السهم الآن ( وهي الخانة الأولى جهة اليمين )
ثم هناك : أعلى : وهو أعلى سعر وصله السهم حتى هذه اللحظة .. أدنى : وهو عكسه
الصفقات / ومعناها : عدد الصفقات ( عمليات البيع والشراء ) التي أجريت على هذا السهم حتى الآن ،
أفضل طلب / ومعناه : أفضل ( سعر ) يطلب به هذا السهم للشراء الآن وبجانبه عدد الأسهم المطلوبة بهذا السعر
أفضل عرض / ومعناه أفضل سعر يعرض به هذا السهم للبيع الآن وبجانبه عدد الأسهم المطلوبة بهذا السع

rix215
02-10-2017, 18:54
بسم الله الرحمن الرحيم
بالتاكيد فمهما كنت فنانا فلازلت سمكتا صغيرة في محيط ضخم
بالتوفيق للجميع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله و الحمد لله
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد

سما سعيد
02-10-2017, 23:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الزائد اخي الكريم بيعرض للغرور وبيعرض لصاحبها للخسارة ودة رائي اخي الكريم والله الموفق والمستعان

Simple techo
02-10-2017, 23:50
اخي الكريم الموضوع فعلا مهم لكل المتداوليين
شكرا علي الاضافه وننتظر منك المزيد وبالتوفيق ان شاء الله
تقبل مروري اخي الكريم

capoeira
02-11-2017, 00:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان التداول فى الفوركس يحتاج الى دراسة
وافية للتحليل الفنى واتقان أدواته و فتح حساب تجريبي للتطبيق

zaheralwan
02-11-2017, 00:38
نتائج سوق الفوركس ليست مضمونة وليس معن ان تحقق ربحا في صفقا م ان تحققه في الصفقات التالية وبالتالي ينبغي توخي الحذر وعدم المجازفة.

nader12
02-11-2017, 00:47
كلام سليم جدا وفي الجون بمعني ان اي تاجر هيتاجر بثقة عالية جدا ممكن يودي ذلك الي خسارة الحساب كلة
بسبب هذة الثقة الكبيرة في النفس

ahmedm
02-11-2017, 02:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم بالفعل اخي الكريم نصيحة جيدة جدا وهي عدم التداول بثقة لابد من التحليل الجيد وقراءة الاخبار ومتابعة المؤشرات واستشارة الاصدقاء تحياتي لك أخي وتقبل مروري

ashmawey
02-11-2017, 16:50
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

hamadasalama
02-11-2017, 17:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كلها نصائح اكثر من رائعه اخي الكريم واذا ما التزمنا بها سوف تفيدنا كثيرا ونحقق ارباح في التداول وانشاء الله مزيد من موضوعاتك القوية التي تفيد اعضاء المنتدي المحترم

asma224
02-11-2017, 18:53
سلام عليكم ورحمة الله بركاته
أخي الكريم شكراً لك على هذيهي معلومات ونصائح جيدة
ننتطر منك كل جديد
وفقك الله

bakup28
02-11-2017, 19:07
هناك قواعد واساسيات يجب ان يعرفهاا كل متاجر

MOHAMED SAID ELSAYED
02-11-2017, 19:47
نصائح مهمه جدا واهم حاجه هي عدم التداول بثقه لان الثقه تؤدي الي الخساره لازم المتداول يكون تفكيره علي ان السوق اقوي منه ومهما كان محترف هيخسر علشان كدا لازم يكون ملتزم

zunebha
02-11-2017, 19:57
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
فعلا والله الثقة الزتيدة بالفوركس قد تنتهي بينا الى الضياع والخسران
لدالك كما قلت سابقا يجب اخد الحيطة والحدر .وكيفية التعامل في عقد الصفاقات وغلقها وفتحها .وتحديد التوصيات والعمل بها
على كل حال بارك الله فيكم على النصائح ومزيد من التقدم والنجاح.

skylol
02-11-2017, 20:24

اخي الغالي موضوع في غاية الاهمية وانا استفدت كتير من هذا الموضوع اتمنى يكون الجميع قد استفاد وبالتوفيق للجميع

zakariacr07
02-11-2017, 23:30
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أوافقك الرأي أخي يجب عدم التداول بثقة زائدة لأنها في أغلب الأحيان تكون النهاية بالخسارة

emin14
02-11-2017, 23:32

m7med
02-11-2017, 23:38
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا اخي الكريم علي هذه النصائح التي ستفسيد المبتدئين في تداولهم في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

جمال صادق
02-12-2017, 00:02
اعتقد ان هناك احتياطات بالعمل فى سوق الفوركس و التى تتطلب بتحديد انماط مختلفة من السوق و منها ان تكونالعواغطف الانسانسة التى يجب استبعادها عند التداول

Rozeta
02-12-2017, 01:57
الفوركس يحتاج الي خبره جيده لان السوق ليس مضمون وليس متوقع فااكيد لا احد يثق في السوق

lbebulk
02-16-2017, 17:23
مشكور أخى الكريم على هذه المشاركة المتواضعة المميزة منك
وأستمر أخى فى طرح المزيد من الموضوعات المميزة والدروس التعليمية والمقالات
التى تفيد أعضاء المنتدى الكرام
تقبل مرورى أخى
وشكرا

Mr Fathy
02-16-2017, 17:25
بسم الله الرحمن الرحيم لا هو المفروض يا زعيم يكون عندنا ثقة بالنفس وقت التداول عشان منخسرش الرصيد فى التداول

mrramy
03-15-2017, 10:18
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بعد التحيه اخى الفاضل مشكور على موضوعك الرائع جدا جدا الملئ بالمعلومات القيمه التى استفدت منها كثرا
تقبل مرووورى

Mo7a
03-15-2017, 11:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا اخي الكريم على الموضوع والنصائح المميزة وبالفعل الثقه الزائده فى اى امر ليس فى التداول والفوريكس فقط بل فى اي مجال الثقه الزائده تعميك عن رؤيه الحقائق وبالتوفيق للجميع

Zinou0008
03-15-2017, 11:16

sob81
03-15-2017, 11:51
من نصائح الفوركس لا تتداول بثقة زائدة يجب على المتاجر ان يكون عنده القناعة الجيدة فى التتداول ولا يعمل على الثقة الزائدة التى
تؤدي الى الغرور والدخول فى صفقات غير معلومة

sheka2017
03-15-2017, 11:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أخى الكريم الفوركس وتجارة العملات الاجنبية هو سوق كبير يعتمد على راس المال وادارة رأس المال بطريقة صحيحة والصبر وعدم الطمع ولابد من التطوير الذاتي والدراسة والتفاعل والفهم أولا على الصفقات التجارية ولابد من احترام الدعم والمقاومة في هذا المجال تقبلو مرورى وتحياتى لكم جميعا واتمنى الخير

محمدفؤاد
03-15-2017, 12:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الغالى هناك قواعد واساسيات يجب ان يعرفهاا كل
متاجر فوركس وخاصة المتاجرة ضد اتجاه السوق وايضا محاولة تعويض الخسائربسرعة

magic777
03-15-2017, 14:16
لا طبعا لازم يكون فيه ثقه كبيره في الصفقه الي انت داخل فيها وفي طريقه عملك لكن فيه فرق بين الثقه والغرور طبعا لان الثقه
مش هتخليك تردد وفي نفس الوقت تعمل صح

minamon
03-15-2017, 14:32
بالتوفيق انشاء الله

hakim kimo
03-15-2017, 15:45
السلام عليكم
اشكر الاخ الفاضل على المعلومات الرائعة
الثقة الزائدة غالبا ما تتسبب في الخسارة
ليس في الفوركس فقط بل في كل المجالات
الثقة بالنفس ضرورية و لكن لحد الجنون
اذا زاد الشيئ عن حده انقلب الى ضده
بالتوفيق

Mohamed Youssef
03-15-2017, 17:54
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
أخي الغالي موضوعك غاية فى الروعة
وشكرا لكل على طرح هذا الشرح المميز
اتمنى لك كل توفيق

antr
03-15-2017, 18:28
بالتاكيد الثقة فى التدوال مطلوبة لكن لحد يعنى مثلا مهما تكون واثق فى الاتجاه لابد ان تضع وقف خسارة لانه فى لحظة ما من الممكن ان ينقلب كل شىء فى لحظة

grow
03-15-2017, 19:28
نعم يا اخي كلام صحيح جدااا
الثقه الزائده بتعرض حسابك ف الخطوره
المتداول يبقا داخل بيحسب المكسب سهل بيتهور بيلاقي نفسه خسر كل حاجه
تقبل مروري تحيااتي لك

ahmedmahmoud2017
03-16-2017, 02:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف الثقة الزائدة بالطبع من اخطر الصفات على الاطلاق يجب توخي تالحذر

medosytara
03-16-2017, 02:25
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة :-

نعم اخي ثقه زائدة وضع غير مسموح به واظن انها تأتي فقط للمبتدئين لان اغلب الاعضاء يفشلو في تحقيق ارباح لاسف وخصوصا مبتدئين

بالتوفيق

ahmedmahmoud2017
03-16-2017, 02:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع من المعروف ان الثقة الزائدة من اكثر الاشياء ضررا بالطبع تقبل مرورى وتحياتي

zeze2017
03-16-2017, 02:38
https://www.youtube.com/watch?v=mD2bfMPli6o
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته -------------------استراتيجية فايز العجمي-------تقبلوووووو مرورى

bakup28
03-16-2017, 06:01
فهناك قواعد واساسيات يجب ان يعرفهاا كل متاجر

abdallah.2017
03-16-2017, 06:37
شكرا اخىى الفاضل على نصيحتك والتى قد ياخذنا الغرور والذى ينتج من الخبرة والتمكن من حركة المؤشر فتوفيقى للجميع ...

waelmma
03-16-2017, 07:38
;):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انا مرة جربت امشى عكس
الترند العام وكانت النتيجة خسارة كل اموالى مع الاسف والله الموفق

lionhmada
03-16-2017, 07:43
كلامك صحيح لا تتداول بثقة زيادة عن اللازم , ولنا في درس امس العبرة والمثل :

بالامس كان هناك درس قاسي على الاف المتداولين , الجميع فتح صفقات بلوتات كبيرة وبعضهم بفل مارجن على الدولار الامريكي بالشراء , حيث كان المتوقع رفع سعر الفائدة على الدولار , وجاء الخبر مطابق للتوقع ولكن الشارات انقلبت شمعات هبوط رهيبة للدولار , وتمرجن للحسابات في لحظة .

ابوفؤاد
03-16-2017, 08:04
لا يمكنك ان تثق بالسوق مهما حققت من ارباح و لان هذا السوق غير ثابت بالمره و يكفيك ان تعرف انه يتاثر بالكوارث الطبيعيه مثل الزلازل و البراكين و الحوداث الارههابيه التى ليس من الممكن ان تتنبا بها

شورما
03-16-2017, 08:43
انها من افضل النصائح التي نرتكز عليها في تداولنه في عالم الفوركس

s@mou
03-16-2017, 08:52
شكرا اخي الفاضل على المعلومات والنصائح القيمة فهي جد مفيدة خصوصا ما يتعلق بالخمسة نصائح

لا تمشي بعكس اتجاه السوق

لا تضف إلى صفقة خاسرة

اقطع الخسائر باكرا
تقبل مروري والسلام

جمال صادق
03-16-2017, 08:55
لا اعتقد ان العمل فى سوق الفوركس يكون مدعوا بالعمل على فهم الضوابط النفسية بالدرجو الاولى و ان الثقة الزائدة قد تقود الى الغرور و الطمع

magdy mahmud
03-16-2017, 09:34
مشكور اخي الحبيب علي تلك النصائح الجميلة وهذا الموضوع الرائع المفيد نعم التداول بثقة زائدة تصل الي الغرور يتسبب في الخسائر الفادحة السوق ليس له كبير كله يتوقع وفي الاخر السوق بيمشي عكس التوقعات

latraaa
03-16-2017, 11:55
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و ارى انه من الأفضل العمل على التعلم لكي نصل إلى المستوى الدي يجب أن يون إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك من اللدين يحققون الكثير من الناتئح الراقية القيمة المفيدة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع

midobols
03-16-2017, 12:27
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد

لا يمكنك ان تثق بالسوق مهما حققت من ارباح و لان هذا السوق غير ثابت بالمره و يكفيك ان تعرف انه يتاثر بالكوارث الطبيعيه مثل الزلازل و البراكين و الحوداث الارههابيه التى ليس من الممكن ان تتنبا بها

محمدفؤاد
03-16-2017, 12:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخى الغالى فالسوق الفوركسي من الاسواق الضخمة من حيث السيولة ومتقلب
بالتالي لا يمكن ان يثق في سوق من هذا القبيل الا واحد متكبر وفي الغالب نهايته ستكون المارجن

magic777
03-16-2017, 13:29
هو مش الثقه الزائده الي بتخسر ولكن الحسابات نفسها يعني متكونش عامل اداره راس مال وكده ده الي بيكون غلط لكن
انك تكون واثق في عملك وتحليك ده جيد

bakdz
03-16-2017, 14:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبكراته
نعم بكل تأكيد فالثقة المفرطة هي احد الاساب االتي تايد بالمتداول الى الخسارة او حتى لالى الفشل في سوق الفوركس لذا على المتداول ان يحذر من هذه النقطة.

hosam2020
03-16-2017, 15:16
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
الثقه اذا زادت عن حدها سوف تصل بك الى الغرور
و ممكن تتسبب لك فى خسائر كبيره

M0hsenalawady
03-16-2017, 15:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا اخي العزيز مشكور على هذا التحليل الفني الرائع وجزاكم الله خيرا

---------- Post added at 02:34 PM ---------- Previous post was at 02:32 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا اخي العزيز الكلام ده مظبوط جدا جدا ودعائي لك بالتوفيق والنجاح الدائم

M0hsenalawady
03-16-2017, 17:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز الكلام ده مظبوط جدا جدا ودعائي لك بالتوفيق والنجاح الدائم ولابد من التدريب المستمر والدراسات الكافية

---------- Post added at 04:18 PM ---------- Previous post was at 04:17 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز الكلام ده صحيح جدا ومشكور على هذا الطرح

جمال صادق
03-16-2017, 17:32
الكثير من الاوقات نرى ان التدالو بثقة زائدة قد يكون سببا فى العمل على ضياع القوة التداولية لنا و انة من الافضل ان نتوخى الحذر و نراجع ىافكارنا مزيدا من الاوقت و الامر فى النهاية هو مسائلة وقت

stethoscope
03-16-2017, 23:00
انا اتفق معاك جدا لان الثقة قد تصيب البعض بالغرور وتضيع فرص كثيرة للربح لذلك لا تصلح فى كل الاحوال الا فى حالات نادرة جدا يكون فيها الشخص صاحب خبرة عملاقة فى مجال الفوركس

hunter_world
03-17-2017, 02:03
الوحد بيكون حريص في التداول مش بيكون متهور ولا بثقه علي الحظ ولكن ثقتي بتكون في الاسترتجيه وطريقه شغلي مش اكتر اخي

مصطفي السيد
03-17-2017, 02:18
نصائح الفوركس : لا تتداول بثقة زائدة حتى مع وجود خطة تداول متقنة, يفشل معظم المتداولين في تحقيق أرباح ثابتة. فالقيام بقرارات البيع والشراء التي تبدو بسيطة يصبح امرا معقدا خصوصا عندما يتحرك السوق بعكس صفقاتهم. والكثير منهم يدخل السوق لأسباب خاطئة. ويبدأ بعض المتداولوين بعد ربحهم صفقات عديدة بالتداول بلا مبالاة وبدون خطة. وينسون كل نصائح الفوركس التي تعلموها ويبدأون بالتداول على طريقتهم

لا تنسى تطبيق هذه النصائح بحساب فوركس تجريبي قبل الدخول بسوق التداول الحقيقي ، هناك متداولون لا يتقبلون الخسارة ويرفضون الاعتراف بأخطائهم. ونتيجة لاعتزازهم بأنفسهم, فهم يتمسكون بصفقات خاسرة على امل بأن السوق سيتحرك لمصلحتهم. فالإعتزاز بالنفس والثقة الزائدة قد حلت محل موضوعيتهم في النظر إلى صفقات التداول. وهذا يحدث كثيرا خصوصا في ايامنا هذه, فكأن المتداولين يصنعون المشاكل لأنفسهم, حيث يستسلمون لمشاعرهم

لهذا علينا بين كل فترة وفترة ان نتوقف ونقوم بالتقييم ومحاولة اعادة تعلم الدروس التي اخترناها في الماضي بالإضافة إلى نصائح الفوركس التي ساعدتنا في البداية.

وإليك بعض نصائح الفوركس الأساسية التي ستساعدك على التغلب على تقلبات السوق:

لا تمشي بعكس اتجاه السوق

لا تضف إلى صفقة خاسرة

اقطع الخسائر باكرا

هذه نصائح فوركس قديمة ومثبتة مرات عديدة. وهي قوانين تداول بسيطة ومن الأبسط اتباعها ومع ذلك فيستمر متداولو الفوركس بخرقها وخسارة المال بسبب ذلك. وسيكتشفون لاحقا بأنهم ليسوا في مواجهة مع قوى السوق ولكن مع انفسهم. وفي كثير من الأحيان, معضلات التداول التي يجد متداولو الفوركس انفسهم فيها هي من صنع انفسهم.

وعادة ما يتساءل الكثير لماذا يبدو متداولو الفوركس قابلين للإنتحار في السوق. وتجارب النجاح التي يحظون فيها قد تكسبهم ثقة زائدة وينسون بأنه مهما بلغت ارباحهم فهم جزء لا يذكر من سوق حجمه تريليون دولار وحجم استثمارهم هو نقطة في بحر السوق.

ومن المعروف ايضا ان المعرفة المحدودة هي ما تجعل المتداول ينسى انه يخوض مغامرة في هذا السوق المتقلب. ولهذا خدعوا نفسهم بتصديق انه بعد تنفيذ خطة مدروسة وفهم كل الأساسيات والقيام بتحليل فني دقيق, فإن السوق سيمشي كما يريدون.

اذا اردت ان لا تقع ابدا في نفس الخطأ, لا تنسى ابدا شيئا واحدا: السوق لا يكذب ابدأ, نحن من نكذب على انفسنا
الثقه بالنفس هامه جدا وكل شخص مختلف عن الاخر
ومن هذا الاختلاف ينشأ النجاح

bakup28
03-17-2017, 06:26
شكرا النصائح اخي الكريم فهناك قواعد واساسيات يجب
ان يعرفهاا كل متاجر فوركس وخاصة المتاجرة ضد اتجاه
السوق وايضا محاولة تعويض الخسائربسرعة

waelmma
03-17-2017, 06:51
:(:(:( اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان التداول يحتاج الى ان يكون الواحد له
استراتجية خاصة به ويمكن تكون هذه الاستراتجية بعد فترة طويلة من التداول

s@mou
03-17-2017, 07:09
شكرا اخي الفاضل على الموضوع المحفز فعلا اشياء جميلة قلتها وفي صميم الموضوع وهي اهم ما يؤدي الى الخسارة واستهداف راس المال
تقبل مروري بالتوفيق للجميع في المنتدى والربح في التداول ان شاء الله

patchika
03-17-2017, 07:14
السلام عليكم و رحمت الله و بركته يا اخي بانسبة لي الثقة في الفوركس هي اهم شيء و ايضا يجب التداول بثقة حتي و ان كانت زائدة لان الفوركس يحتاج لثقة لكي يتدولون فيه السلام عليكم و رحمة الله و بركته

magic777
03-17-2017, 12:55
الثقه هنا اخي لو هيا من الخبره والمتاجره لفتره طويله فهيا مش هتضر بالعكس هتخلي المتاجر لايقلق من انعكاسات بسيطه ممكن تحصل
لصفقه ولا يتسرع باغلاقها

احمد فرحان منصور
03-17-2017, 12:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة استاذي ليس بوسعي الا ان اقدم لك الشكر والامتنان على هذه النصائح المفيدة وجزاك الله عنا كل الخير وننتظر المزيد مما عندك وشكرا

kariim18
03-18-2017, 17:38
بالتوفيق للجميع شكرا

him
03-18-2017, 18:01
بارك الله فيك علي هذه النصائح و هناك قواعد واساسيات يجب ان يعرفها كل
متاجر فوركس وخاصه المتاجره ضر اتجاه السوق وايضا محاوله الخسائر بسرعه تقبل مروري وتحياتي لكم جميعا بالتوفيق للجميع

khaled212
03-18-2017, 18:40
يتم فتح الصفقة واتخاذ التيك بروفيت والاستوب لوز وترك الصفقة تعمل سواء بالربح أو بالخسارة .
وبالتوفيق للجميع ...........
تقبل مروري ...........

akkouche salah
03-18-2017, 18:59
السلام عليكم
مصطلح الثقة غائب عن قاموس التداول السوق كالغول العظيم لا تنفع
معه لا ثقة ولا اي شيئ المهم غدارة راس المال السليمة

magic777
03-18-2017, 21:23
لازم تكون حريص لكن واثق من تحليلك ولكن ده ميمنعش انك تحدد لنفسك خطه بديله لو بالفعل السعر عكس عليك وكنت انت دخلت
غلط وكده تقدر تعدل

mido elshabrawy
03-18-2017, 22:39
السلام عليكم و رحمه الله وبركات
مشكور اخي الفاضل علي نصائح الغاليه التي تعتبر من اهم قواعد تداول الفوركس
و بالفعل يجب عدم وجود ثقه مفرطه في تداول الفوركس حتي لا يمتلكك الغرور
و يجب ان يكون تداولك مع اتجاه السوق و ان يكون لديك خطه تداول جيده
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

bakup28
03-19-2017, 00:04
فهناك قواعد واساسيات يجب ان يعرفهاا كل متاجر فوركس
وخاصة المتاجرة ضد اتجاه السوق وايضا محاولة
تعويض الخسائربسرعة

kariim18
03-20-2017, 17:51
بالتوفيق للجميع شكرا

alatn123
03-20-2017, 18:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
الثقة في النفس شيء جميل , لكن الثقة الزائدة ليست جيدةو لأنها ممكن ان تعمينا عن الحقيقة و تكون نتائجها سيئة و كارثية احيانا
بالتوفيق يا غالي

khaled212
03-20-2017, 19:37
مشكور علي هذه النصائح الغالية التي تفيد كل متداول يستطيع تحقيق الربح وتجنب الخسارة .
وبالتوفيق للجميع ...........
تقبل مروري ...........

ahmed abdelmomen
03-21-2017, 00:32
اكيد الثقة الزائدة ممكن تؤدي إلى خسارة الحساب وده بيحصل لما المتداول يحقق ربح كبير
وبعد كده يبقى عنده ثقة زايدة انه يقدر يحقق الكثير من الارباح في وقت قليل وبالتالي هيدخل صفقات خاطئة

MohamedMoamen
03-21-2017, 00:41
شكرا لك أخي العزيز على هذه النصائخ القيمة الذهبية لكيفية الربح من الفوركس
وتجنب الخسارة وأهمها عدم التداول بثقة زائدة وعدم معاندة السوق
وعدم التسرع وعدم الطمع

hamadasalama
03-21-2017, 01:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته طبيعي جدا ان الثقه الزائده عن الحد تنقلب للضد ولا شئ موثوق به في هذا السوق لابد ان نكون عاملين حسابنا علي اي شئ او انعكاس

المهم
03-21-2017, 01:26
ليه المانع اني لا اتداول ب الثقة
يعني لو كانت لي طريقة جيدة و مربحة فاكيد راح اتاجر
بكل ثقة و اكيد راح ازيد فيها

bakup28
03-21-2017, 06:16
ِ فهناك قواعد واساسيات يجب ان يعرفهاا كل متاجر فوركس
وخاصة المتاجرة ضد اتجاه السوق وايضا محاولة
تعويض الخسائربسرعة

alonsoo
03-21-2017, 06:27
على فكرة كلمة لا تمشى بعكس اتجاه السوق للمتاجرين قصيرى الامد اللى بيشتغلوا على فريم الساعة والنصف ساعة تعتبر كلمة عائمة على فكرة

ayouz
03-21-2017, 07:08
السلام عليكم اخي اعجبني موصوعك والنصيحة الاهم التي اعجبتني هي ان لاتمشي عكس الاتجاه في السوق صراحة اتمنى دلك لانه خطر على الحساب

waelmma
03-21-2017, 07:10
:)):p:o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه لايجب ان يكون
هناك ثقة زائدة فى هذا الموضوع وربنا يوفق الجميع ان شاء الله

Samira shabban
03-22-2017, 21:35
الحقيقه نصائح هائله لاى متداول يريد النجاح فى الفوركس
ومن اهمها اللوت الصغير وعدم المتاجره بشكل يومى والدخول مع الاتجاه
ووضع الاستوب لوز ...

ali gamal
03-22-2017, 23:21

mustaphakermad
03-22-2017, 23:22
الحقيقه نصائح هائله لاى متداول يريد النجاح فى الفوركس
ومن اهمها اللوت الصغير وعدم المتاجره بشكل يومى والدخول مع الاتجاه
ووضع الاستوب لوز ..

ali gamal
03-22-2017, 23:25
لخوف أو الحماسة الزائدة للتداول

هاذين وجهين لمشكلة واحدة. الطريقة الأفضل لتجنب هذا الأمر هو أن تخبر نفسك كل يوم بأنك مستعد إما للقيام بعدة تداولات أو عدم التداول على الإطلاق، و أن ما تقوم به سوف يعتمد بالكامل على وضع السوق بدلاً من وضع محفظتك أو مزاجك. سوف يكون هناك أيام لا تحتوي على حركة و أيام تحتوي على الكثير من الحركة. عليك أن تتكيف مع الظروف.

mohamed505
03-22-2017, 23:32
شكرا على المجهود والنصائح وطبعل السوق ده بالذات مفهوش غرور اوثقه زياده
فان كل التحليلات تكون بنسبه كبيره وليس بالتاكيد وبالتوفيق انشاء الله

grow
03-22-2017, 23:52
كلام صحيح يا اخي
الثقه الزائده بتوصل الي الخسااره
وعدم اختيار استراتيجيه ناجحه والاهم يا اخي يجب ان نعمل اداره راس المال بشكل جيد وصحيح
انتظر منك المزيد تقبل مروري تحيااتي لك بالتوووفيق للجميع

aym
03-23-2017, 00:13
لا تتداول بثقة زائدة بالفعل اخى يجب على المتاجر ان يتتتداول بحكمة بحيث يختار الوقت المناسب فى التتداول وييعمل بطريقة تساعدة
على تحخقيق الربح وزلا يصل الى الغرور

ماجدة اسحق سعد
03-23-2017, 00:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى العزيز شكرا لك اخي علي هذه النصائح
الرائعه التي يجب علي كل شخص ان يتبعها جديد او قديم في مجال الفوركس

mohamed shams
03-23-2017, 00:38
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع انت على حق لا يمكنك التداول بثقه زائده
لان اى حدث كبير او كارثه يمكنها تصفير او مرجنه الحساب
بالتوفيق

khalidtrader
03-23-2017, 00:41
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا جزيلا على هذه النصائح اخي الكريم.فعلا الثقة الزائدة فى الغالب ما تتحول الى غرور وهو احد الاسباب الرئيسية فى التعرض للخسارة..

hamadasalama
03-23-2017, 01:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فعلا يا اخي الثقه لزائده تتقلب للضد في اغلب الاوقات وهذا السوق هو سوق المكسب والخساره فلا شئ فيه مضمون

baker31
04-10-2017, 22:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع المتميز ونتمنى طرح المزيد من المواضيع المفيدة للمبتدئين
تقبل مرورى و بالتوفيق ان شاء الله

michael1
04-10-2017, 22:50
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخى العزيز انا اتفق معك فى هذا الموضوع وهو
يجب علينا ان لا نتداول بثقة زائدة فى التداول على الفوركس

drahmedmagdy2
04-10-2017, 23:00
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
الثقة الزائدة دائما تخسر صاحبها لا تربحه احذر من هذا

Bastof
04-10-2017, 23:10
في الحقيقة لقد حققت بعض الاستفادة من خلال قرائتي لهذه المشاركة الرائعة واتمنى ان يحقق الجميع مبتغاه في تجارة الفوركس،لكن يجب على الجميع اتخاد جميع الاحتياط قبل الدخول في هذا المجال

فهمى لاشين
04-10-2017, 23:20
تحياتى
نشكرك على نصائحك الغالية تلك واضع على رأس هذه النصائح
نصيحة الدراسة المستمرة والتعلم وهو امتداد للدراسة والتدريب
لك التوفيق

abd elhamed
04-10-2017, 23:21
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

anas ahmed
04-11-2017, 00:26
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
"فالقيام بقرارات البيع والشراء التي تبدو بسيطة يصبح امرا معقدا خصوصا عندما يتحرك السوق بعكس صفقاتهم. والكثير منهم يدخل السوق لأسباب خاطئة. ويبدأ بعض المتداولوين بعد ربحهم صفقات عديدة بالتداول بلا مبالاة وبدون خطة. وينسون كل نصائح الفوركس التي تعلموها ويبدأون بالتداول على طريقتهم"
اعتقد ان هذه الجمله تلخص حال معظم المتداولين في سوق الفوركس
شكرا لك اخي الكريم علي هذه النصائح
و تقبل مروري

s@mou
04-11-2017, 00:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
شكرا اخي الفاضل على المعلومات وعلى الموضوع المهم، ان اهم شيء في سوق الفوركس هي التعمق فيه والتفكير بتركيز وعدم التسرع ثم ادارة راس المال هاته هي اهم الاشياء التي تنفع في هذا السوق.
بالتوفيق لجميع الاعضاء في المنتدى، تقبل مروري تحياتي للجميع والسلام.

aymantemraz
04-11-2017, 00:30
اشكرك كثيرا اخى العزيز على هذا الشرح الوافى الذى يمتلئ بالافادة الكبيرة الذى استفدت منه شخصيا
واتمنى ان تكون فى تمام الصحة والعافية و المواصلة فى تداول المواضيع المهمة
وشكرا كثيرا

mabrouk
04-11-2017, 00:45
اخى العزيز اعتقد انه من الافضل من المهم ان يكون عندك قدر من الثقة في التعاملات بتاعتك بس مش الثقة الزايدة في التعامل مع الفوكس لانها من اخطر الاشياء اكيد تقبلو جميعا مروري والسلام عليكم

Mazek
04-11-2017, 00:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. شكرا اخي الكريم علي هذه المعلومات المفيدة لكل اعضاء هذا المنتدي الرائع و نتمني منكم المزيد من المعلومات ليستفيد الجميع..

abutalia
04-11-2017, 00:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فعلا يا اخي المحترم لا تتداول بقه زائده في مجال الفوركس حيث ان الثقه الزائده عن الحد ممكن ان تنقلب للضد وتخخسر كل اموالك

mostafa1995
04-11-2017, 00:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............. معلومات ومقالة رائعة فعلا ........ ولكن من كانن له الخبرة الكافية يبدا التداول بثقة واحترامي لك

شبه منحرف
04-11-2017, 07:32
بالطبع اخى الفاضل يجب الا نتداول في سوق الفوركس بثقة زائدة والا سوف نتعرض الى الخسائر بسبب هذه الثقة وانا اشكرك جدا على النصائح التي كتبتها بالموضوع ويجب على كل متداول العمل بها وتطبيقها

M0hsenalawady
04-11-2017, 11:08
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وطبعا الكلام ده مضبوط جدا جدا وتمنياتي لك بالتوفيق وجزاكم الله خيرا