PDA

View Full Version : التوقعات الفنية لليورو و الدولار في 2016

sami1990
12-31-2015, 15:21
بدراسة الرسم البياني الأسبوعي لزوج اليورو مقابل الدولار، نلاحظ بأن الزوج قد افتتح تداولات العام 2015 بانخفاض قوي ليكسر خط الدعم الحرج الذي تواجد عند 1.2150، مما أكمل تشكيل نموذج فني هابط طويل الأمد، عبارة عن نموذج رأس وكتفين موضح بالصورة الأولى، فاتحاً الطريق أمام تداولات سلبية على المدى المتوسط والطويل، مشيرين إلى أن الهدف الكامل لهذه التركيبة السلبية يتواجد عند القاع المسجل عند 0.8562.

إن النموذج المذكور يحصل على دعم سلبي من المتوسط المتحرك 50، والذي يعزز التوقعات باستمرار الانخفاض خلال الأشهر القادمة، مع الإشارة إلى أن العام 2015 شهد العديد من محاولات إعادة اختبار مستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8% لكامل الارتفاع الذي تم قياسه من 0.8562 إلى 1.6039، والذي يشكل مقاومة مهمة جداً عند 1.1418، ليبقى الضغط السلبي قائماً على التداولات بشكل عام.

من جهة أخرى، وعلى الإطار الزمني اليومي، نلاحظ بأن الزوج يتحرك في مسار جانبي منذ شهر فبراير\شباط من العام المذكور، حيث يتواجد القاع هذا النطاق عند 1.0461، في حين تلتقي مقاومته تقريباً مع المستوى الحرج المذكور أعلاه عند 1.1418، وقد نشهد محاولات إيجابية على المدى اللحظي والقصير خلال فترة الأسابيع الأولى من العام الجديد، كتصحيح صاعد للموجة الهابطة الأخيرة، إلى جانب تأثر السعر بإيجابية مؤشر ستوكاستيك على الإطار الزمني اليومي.

لكن على الصورة الأوسع، نلاحظ بأن النطاق الجانبي المذكور يشكل تركيبة فنية استمرارية سلبية تدعم التوقعات بمزيد من الانخفاض على المدى الطويل، ليشكّل كسر مستوى 1.0461 مفتاح اندفاع السعر نحو مستويات قاع جديدة تصل إلى 1.0326 بشكل رئيسي، والذي يمثل مستوى 76.4% فيبوناتشي للارتفاع الكبير المذكور أعلاه، قبل مواصلة الضغط السلبي لزيارة الحاجز النفسي عند 1.0000.

لذلك، ومن كل ما سبق، سيكون الميل الهابط مرجحاً بشكل عام خلال العام 2016، ما لم نشهد اختراقاً واضحاً وثباتاً بإغلاق أسبوعي فوق مستوى 1.1418، حيث إن اختراق هذا المستوى سيكمل تشكيل نموذج فني صاعد عبارة عن قاع مزدوج، يملك أهداف إيجابية ستدفع السعر لتحقيق مكاسب تصل إلى 1.2450 بشكل رئيسي.

وعد العيون
12-31-2015, 16:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اكثر ما يميز هذا المنتدى هو كميه
المعلومات والتحليلات الى يحتويها والتى
يزودنا بها يوميا فتحليلك رائع للتوقعات اليوميه لليورو والدولار

heroo252
12-31-2015, 17:15
اعتقد ان الاخبار الايجابيه الى كانت عالدولر فى اواخر العام
وبما فيها رفع معدلات اللفائده ده هيدفع اليورو دولر لهبوط مطلع العام 2016 ولشهور طويله

Ahmed Mezo
01-04-2016, 01:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم شكرا جدا جدا جدا
علي هذا التحليل الرائع الشيق فقد استفدت منه كتير بالنسبه ان انا مبتدأ
ودمت من نجاح الي نجاح وجزاك الله خير الجزاء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

anwarsh
01-04-2016, 14:57
نستطيع هنا مناقشه اسعار زوج اليورو \دولار و توقعاتنا لهذا الزوج في المستقبل
................................

---------- Post added at 12:54 PM ---------- Previous post was at 12:53 PM ----------

ودمت من نجاح الي نجاح وجزاك الله خير الجزاء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته......

---------- Post added at 12:54 PM ---------- Previous post was at 12:54 PM ----------

ودمت من نجاح الي نجاح وجزاك الله خير الجزاء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته......

---------- Post added at 12:55 PM ---------- Previous post was at 12:54 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم هذا التحليل الرائع الشيق فقد استفدت منه كتير بالنسبه ان انا مبتدأ
ودمت من نجاح الي نجاح وجزاك الله خير الجزاء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته00..

---------- Post added at 12:56 PM ---------- Previous post was at 12:55 PM ----------

من جهة أخرى، وعلى الإطار الزمني اليومي، نلاحظ بأن الزوج يتحرك في مسار جانبي منذ شهر فبراير\شباط من العام المذكور، حيث يتواجد القاع هذا النطاق عند 1.0461، في حين تلتقي مقاومته تقريباً مع المستوى الحرج المذكور أعلاه عند 1.1418،.....

---------- Post added at 12:57 PM ---------- Previous post was at 12:56 PM ----------

وقد نشهد محاولات إيجابية على المدى اللحظي والقصير خلال فترة الأسابيع الأولى من العام الجديد، كتصحيح صاعد للموجة الهابطة الأخيرة، إلى جانب تأثر السعر بإيجابية مؤشر ستوكاستيك على الإطار الزمني اليومي......

aym
01-04-2016, 15:05
التوقعات المتوقعة للزوج اليورو دولار فى سنة 2016 موضوع مهم ويجب ان نقف نفكر للاحداث الاقتصادية
التى تمر بة منطقة اليورو وامريكا يمكن ان نستنتج ما الذى يحدث لهذا الزوج

ninou25
01-22-2016, 00:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع حول لتوقعات الفنية لليورو و الدولار في 2016 و الشرح البسيط و المفهوم الاكفي و الوافي مشكوور اخي و با التوفيق لك و الى جميع الاعضاء الكرام

YMTMAX2
01-29-2016, 02:01
موضوع جامد وشرح متميز ..
مشكور أخي الكريم على ما قدمته من معلومات في هذا المجال
ونرجو لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد كل الأعضاء من هذه المعلومات ..