PDA

View Full Version : لا تراهن بكل ما تملك

justsmile
01-10-2016, 01:14
لا تراهن بكل ما تملك

أعجبتني ملاحظة ، أوردها البورصي الالماني المشهور" Heiko Thieme " ،
وهو لا يزال في كل مناسبة يرددها على مسامع مريديه ومتتبعي أخباره .

هو يقول :

أنا أنصح كلّ من شاء توظيف مال في البورصة،
سواء تداولا في العملات او شراء للاسهم او تعاملا في العقود الآجلة أو غيرها ،
ان يحدد المبلغ الذي يخصصه لهذا النوع من الاستثمار قياسا على سنوات عمره .

فان كان شابا في العشرين من عمره فأنصحه
أن يستبقي بين يديه 20% من رأسماله ويتاجر بال 80% المتبقية .

وان كان في الاربعين من عمره فعليه ان يبقي على 40% مما يملك ،
ويقوم بتوظيف ال 60% الباقية في الباب الذي اختاره من أبواب التوظيف المعروفة .

أما ان كانت سنونه قد كثرت بحيث انها بلغت الثمانين ،
فأنا لا أنصحه بتوظيف أكثر من 20% من ماله ، والاحتفاظ بال80% الباقية بين يديه .

وهكذا دواليك . . . .

أعجبني القول ، لما فيه من دقة في نسج حكمته .

فالشاب ابن العشرين ربيعا له من سنوات العمر الآتية ما يكفي لتعويض خسارة
غير محسوبة قد يقع فيها، كما له من ال20% من المال المتبقي
خميرة قد تكون كافية لان يبدأ من جديد ، ان زلت به القدم وخانه القدر .

ولابن العشرين ايضا من القوة في الارادة ، ومن المتانة في الاعصاب ،
ومن الصلابة في القلب ،ما يمكنه من التغلب على كل واقعة ،
ومن تحويلها الى نصر مستقبلي أكيد .

أما ابن الثمانين فهو لن يستطيع تحمل أية فاجعة قد يفاجه بها السوق ،
او يأخذه بها على حين غرّة .وهو لن يكون بالتالي قادرا ،
بحكم عدد سنواته المتبقية ان يعاود الكرّ في جولات لاستعادة ما فقده في جولة .

لذلك أدعوك ، أخي المتداول ،

الى النظر بهذه القاعدة . وأنت ان لم تشأ الأخذ بها ، بكل تفاصيلها ،
فانا ادعوك الى احترامها كمبدأ عام تسير عليه في عملك ،
فلا تخاطر بكل ما تملك تحسبا لما تخبئ لك الاقدار .

one k
01-11-2016, 14:27
السلام عليكم ... من المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول ب ادارة راس مال كويسة ومن المهم ان يكون التداول في الحدود اللي انت من الممكن ان تخسر
فيها ولا يزيد عن نسبة عالية من الموالك
بالتوفيق ان شاء الله

mmaty
01-11-2016, 14:47
هى حكمة مفيدة ونظرية لها احترامها ومن منطلق ادارة رأس المال بالطريقة الصحيحة هو ان لا تغامر
فى اى صفقة مهما كانت الاغراءات باكثر من 10 % من اجمالى حجم رأس مالك المبدئى

Bassem Hassani
01-11-2016, 14:56
اولا لا تضيع البيض كله فى سله واحدة طبعا دا نفس المعنى ليه لان فى ناس كتير جدا فى الفوركس بيدخل الصفقة كلها بقيمة عقد كبيرة ممرة واحدة يعنى بدل الدخول على صفقة واحدة بقيمة 1 دولار مرة واحدة من الافضل لك طبعا انك تقسم الواحد دولار دا على كذا عقد مثلا 20 و20 و20 و30 و10 وبكدا انت مش معقول تخسرهم كلهم مرة واحدة واكيد فى ربح واحد على لااقل

aym
01-11-2016, 16:37
لاتراهن بكل ما تملك اخى نشكر على هذة المعلومات الجيدة التى تفيد الجميع بحيث لا يستخدم كل الذى
عندة فى الرصيد فى صفقة واحدة ويجب ان يكون فى ادارة لراس المال جيدة

hmadnahox
01-11-2016, 16:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا اخي الكريم انا في سوق الفوركس من المستحيل ان افعل شيء حرام مثل الرهان بالاموال لانه امر حرام
والله الموفق المعين

magedman
01-11-2016, 17:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة
مشكور اخي علي هذة النصحية والمقولة
بالفعل المتاجرة بكل راس المال مشكلة كبيرة وخطر
علي الحساب

forexdz
01-11-2016, 17:31
والله حكمة وتفكير منطقي
وواضح بدون تعقيدات
سهل على الكثير بمختلف اعمارهم
على كيفية الحفاظ على راس مالهم
شكرا لك ولهائا الطرح الطيل

hmadnahox
01-11-2016, 17:38
يا اخي الكريم الرهان لا يجب ان يكون في الفوركس لانه سوف يجعل اموالك كلها حرام حسب شريعتنا
والله الموفق المعين

latraaa
01-11-2016, 20:04
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات القيمة و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج القيمة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شا الله

midoantr12
01-11-2016, 20:53
شكراا يانجم بس البورصة هى عبارة عن
تحليل فنى وسعات بتبقا حظوز
بس هى مخطر بجد ممكن الواحد يتجنين فها
او يادمن البورصة الوحد سعات بيبقا فرحان او من المكسب
ويبقا زعلان اوى من الخسارة

heroo252
01-11-2016, 21:25
انا متفق معا فى كل الكلام بس منربطش الامر بسشنوات العمر
وانما بسنوات الخبره ممكن جدا شاب صغير السن وعنده خبره اكبر من ناس كتير

hmadnahox
01-11-2016, 23:48
يا اخي الكريم المراهنة ليست هي التجارة فهما مصطلحين لهما معنيان متباعدين
والله الموفق المعين

zee1996
01-11-2016, 23:57
اخي الفاضل كل متداول خبير يعرف ان الحساب الخاص به معرض للمرجنه في اي وقت و ذلك لمعرفته التامة ان الفوركس سوق متغير و غير ثابت و لذلك لا يراهنون بكل ما لديهم و كذلك يجب ان نفعل و في النهاية أتمنى التوفيق لك و لجميع الاعضاء والزوار الكرام

marwafawzy122
01-12-2016, 01:47
ان الفوركس يا اخى الفاضل مال عمل وعلم وجهد وتحدى وتعب وليس هناك مال للحظ الا بنسبة ضئيلة جداً وكل من
اعتمد على الحظ فى هذا المجال فشل فشلاً ذريعاً ....

hmadnahox
01-12-2016, 03:24
يا اخي الكريم في الفوركس نحن لا نراهن بأموالنا بل نتاجر بها لكي نربح او نخسرهم
والله الموفق المعين

akrimbahloul
01-12-2016, 03:30
كلام منطقي و سليم 100 في 100 لانه اساس التداول السليم و الصحيح هو ادارة رأس المال بشكل صارم
لا يجب ان يزيد معدل المخاطرة بأكثر من 10-20 في المئة من حجم العقد

dhmo
01-12-2016, 16:13
كلام منطقي و سليم 100 في 100 لانه اساس التداول السليم و الصحيح هو ادارة رأس المال بشكل صارم
لا يجب ان يزيد معدل المخاطرة بأكثر من 10-20 في المئة من حجم العقد

واختيار الوقت المناسب ايضا وهو انت اصلا ممكن تعمل في اي وقت والافضل انك متلتزمش بوقت قد ما تقدر تحلل وتختار النقاط الصحيحه الي ممكن تدخل منها وده هيكون هنا بالوقت
الي انت عاوزه وتعمل بالاوامر المعلقه

abdallah201227
01-15-2016, 01:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة فعلا كلام مظبوط 100% تسلم ايديك علي هذا الكلام شكرا يا اخي ...

aissa222
01-15-2016, 13:29
السلام عليكم مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات القيمة
بالتوفيق لك و للجميع إن شا الله.

نادر صباح الدين
01-15-2016, 13:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مشكور صديقنا العزيز على هذه امشاركة القيمة، بالفعل من الضروري جدا عدم الإقدم على المتاجرة بما يملكه المتداول حتى لو بدا له أن النتائج مضمونة، لأنه في عالم الفوركس لا يوجد شي مضمون، بل من المفروض ألا يتاجر المتداول إلا بجزء بسيط من رصيده المالي، حتى يجعله قادر على تحمل الخسارة المتوقعة لحين من الوقت.

latraaa
01-15-2016, 15:19
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى من الإخوة الكرام العمل بالنصاءح التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يأخدها الإخوة الكرام إن شاء الله، بعين الإعتبار، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

OsamaNasser
01-17-2016, 14:50
غير كده ومهما كانت النسبه اللي هيحطها في الاستثمار لازم يكون للمتداول في سوق الفوركس اداره راس مال جيده يلتزم بها بشده والا لن ينفعه شي حتي المال المدخر الذي من الممكن ان يبداء به من جديد ممكن ان يخسره

ebn masr
01-18-2016, 07:09
اصلا من العقل والمنطق والمفروض انه المتداول يتداول بنسبة من راسه ماله ف السوق ولا يغامر بيها كلها حتى لايفع فى مشاكل ف التداول ويخسر امواله كلها

WASEM DALLOUL
01-18-2016, 09:09
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي الكريم على هذه المعلومات الجيده والمفيده حول عدم التداول بكل ما يملك المتداول وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

akram mohamed obaid
01-18-2016, 11:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فعلا مقوله جيده وممتازه فعلى كل المتداولين التحلي بالصبر وعدم الطمع وسلك الطرق القصيره والسريعه للوصول الى الاهداف فاداره راس المال ضروريه للحفاظ على اموالك
تحياتي للجميع

dhmo
01-18-2016, 14:40
فعلا مقوله جيده وممتازه فعلى كل المتداولين التحلي بالصبر وعدم الطمع وسلك الطرق القصيره والسريعه للوصول الى الاهداف فاداره راس المال ضروريه للحفاظ على اموالك
تحياتي للجميع

وياخدوا وقت كافي للتدريب ديمو وطبعا اخي العمل على الحساب الديمو هنا بيكسب المتاجر الخبره القويه الي بها يقدر يعمل على الحساب الحقيقي بعد كده بدون اي خسائر كبيره
على الاقل وهتكون الخسائر الخاصه به محدوده

monira salah
01-21-2016, 13:58
أنا قرأت الموضوع واستفدت بالفعل
ومن وجهة نظري أنه علي حسب العمر والخبرة
يقوم المتاجر بتحديد النسبة علي هذا الاساس ويقوم بدراسة الصفقه جيدا قبل الدخول فيها

snnaky
02-09-2016, 20:26
موضوع رائع وغايه في الاهميه ويجب علي الجميع الاهتمام به
ونتمني مزيد من هذه المواضيع التي تزيد من خبراتنا في التداول لكي نحقق نتائج جيده ان شاء الله
وارى ان المتاجر الناجح هو الذى يعرف كيف يستفيد
من انواع التحليلات المختلفة وذلك يكون باتقان وتعلم كيفية التحليل الصحيحة

nonam
02-11-2016, 00:01
السلام عليكم .... من المهم ان يكون ادارة راس المال الجيدة هي الاساس في التعامل من المهم ان يكون التعامل الجيد
هو اللي من الممكن ان يكون اكسير الحياة في التداول
بالتوفيق ان شاء الله

ahmad20121
02-11-2016, 00:05
مشكور اخي على النصيحة الرائعة لقد استفدت منها كثيراً
بصراحة وجدتها ممتازة ومفيدة انصح الجميع باتباعها
وسلمت يداك على الطرح

global
02-11-2016, 00:30
يا اخي الكريم نعم ادارة رأس المال هي من الامور التي يجب ان ندركهها ونطبقها في الصفقة
والله الموفق والمعين

ghiles
02-11-2016, 00:35
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته يا اخي الكريم انا شخصيا اضن انك على حق فيما قلته .تقبل مروري وسلامي .سلام

starearth2020
02-11-2016, 00:47
شكرا على النصائح التي تطرقت اليها في الموضوع بالتالي اتخاد القرار في استعمال الراس المال بالطريقه الجيدة
بالتوفيق للجميع وشكرا

forez
02-17-2016, 17:15
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــم ...................
يا اخي الكريم انا في سوق الفوركس من المستحيل ان افعل شيء حرام مثل الرهان بالاموال لانه امر حرام.......

mohammed control
02-17-2016, 20:18
لا تضيع البيض كله فى سله واحدة طبعا دا نفس المعنى ليه لان فى ناس كتير جدا فى الفوركس بيدخل الصفقة كلها بقيمة عقد كبيرة ممرة واحدة يعنى بدل الدخول على صفقة واحدة بقيمة 1 دولار مرة واحدة من الافضل لك طبعا انك تقسم الواحد دولار دا على كذا عقد مثلا 20 و20 و20 و30 و10 وبكدا انت مش معقول تخسرهم كلهم مرة واحدة واكيد فى ربح واحد على لااقل

ahmedhamdi
02-17-2016, 20:22
لاتراهن بكل ما تملك اخى نشكر على هذة المعلومات الجيدة التى تفيد الجميع بحيث لا يستخدم كل الذى

neverlit1
02-18-2016, 22:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

dhmo
02-18-2016, 22:38

فعلا اخي ده مهم وكمان العمل هنا بنظام وبالبعد عن موضوع المشاعر ده هو اول الطريق لتحقيق الربح في هذا المجال بالذات الي بحتاج متاجر منظم
وقائد لحسابه جيده وبطريقه منطمه

mido elshabrawy
02-18-2016, 22:41
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل علي موضوعك لا تراخن بكل ما تملك
و بالفعل انها استراتيجيه ناجحه في اداره رأس مالك حيث انك وان استثمرت جزء و لو حتي مان 80% من رأس مالك
فهناك جزء متبقي يمكنك العوده به من جديد
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

abdulsalam
02-18-2016, 22:43
وسلمت يداك على الطرح

dhmo
02-20-2016, 01:40
وسلمت يداك على الطرح

هيا الصراحه اهم نصيحه هيا الصبر والتعلم هنا مطلوب جدا في المجال الي احنا فيه ده علشان المتاجر هيكون محتاج لوقت علشان يتعلم ويدرب وكده ومش هيكون ده
الا بالصبر والتعلم على انه يلتزم

soad labib sadek
02-25-2016, 20:43
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته اخي الفاضل بارك الله فيك و نصيحتك غالية و قد اقتبصت كلام يعد فعلا مفيد و هو الا تراهن بكل ما تملك و اذا استخدمنا تلك النصيحة في الفوركس لما راينا هذه الكمية من الحسابات الضائعة

بالتوفيق

houarisat
02-25-2016, 20:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي
أمر مهم تطرقت له في موضوعك هذا لأنه من يغامر بكل ما يملك أقول له شيئا واحد مهما حققت من أرباح صفقة واحدة تأخذ كل أموالك

best1
02-25-2016, 21:31
لا تقع في هذه المصيده ، كون ذلك مغري بشكل كبير ، لكن تذكر ان استعمال الرافعه سلاح ذو حدين فقد يغلق الصفقة بسرعه لمجرد التعرض لاهتزازات صغيره . فيجب حساب قيمه النقطه pps وحساب المدى التي تتجه فيه العمله ومراعاه الرصيد في حسابك الشخصي

minayasser
02-25-2016, 21:42
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تقدمت بها، و ايضا على النقاش الدي قمت بفتحه، أتمنى من الإخوة الكرام العمل على التفاعل معه إن شاء الله و هدا لكي نحقق الكثير إنشاءالله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

mohamed fawzi muftah
02-26-2016, 01:13
درس جميل ومعلومات مفيدة وقيمة ..
مشكور يا أخي الفاضل على هذا الأبداع
ونرجو أن نرى المزيد من هذه المواضيع
كي يستفيد منها الجميع ..

neverlit2
02-27-2016, 10:32
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

latraaa
02-27-2016, 13:29
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الطرح و على الراي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، كما أتمنى ان نراك في المستقبل لاقريب تحقق الكثير إن شاء الله

joker7diaa
02-27-2016, 13:33
من اهم اسباب النجاح في هذا المجال هو ادارة راس المال ومن اجل ادارة راس المال يجب ان تكون الخسارة او نسبة المخاطرة محسوبة لك الصفقات التي تقوم بفتحها مجتمعة

abderrahmenanis
02-28-2016, 13:41
السلام عليكم ... من المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول ب ادارة راس مال كويسة ومن المهم ان يكون التداول في الحدود اللي انت من الممكن ان تخسر
بالتوفيق ان شاء الله

forez
02-28-2016, 14:22
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــم ...................
يا اخي الكريم انا في سوق الفوركس من المستحيل ان افعل شيء حرام مثل الرهان بالاموال لانه امر حرام.......

zizo199
03-20-2016, 21:55
بالتوفيق ان شاء الله

mhamadfor
03-26-2016, 13:39
شكراا يانجم بس البورصة هى عبارة عن
تحليل فنى وسعات بتبقا حظوز
بس هى مخطر بجد ممكن الواحد يتجنين فها
او يادمن البورصة الوحد سعات بيبقا فرحان او من المكسب
ويبقا زعلان اوى من الخسارة

john guirguis
03-26-2016, 17:50
السلام عليكم
شكر اخي الفاضل علي هذا الموضوع فعلا فاني استفدت
المعلومات القيمة في موضوعك المميز
بالتوفيق.:ok:

neverlit4
03-27-2016, 13:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

raouf41
03-27-2016, 14:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم شكرا على وضعك مثل هذه القاعدة الرائعة التي يجب على كل واحد منا ان يتبعها و يضعها كمبدا عمل له

kameleddine1
03-27-2016, 14:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا جزيلا على هذا الموضوع الرائع
الموضوع مهم جدا و اتمنى الكل ان ياخذ بنصيحتك
شكرا على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري
تحياتي للجميع

mmaty
03-27-2016, 16:29
مهما كان سن المتداول لابد ان يلتزم بادارة رأس مال صارمة فالشاب الصغير ان غامر باغلب ماله فانه حتما سيخسر
والقليل فقط هو من يستطيع تعويض خسارته اما الاغلبية فيفشلون فى تعويض خسارتهم او يتركون المجال عن يأس

ملاك الروح
03-27-2016, 23:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيل الشكر اخي الكريم بالفعل نصيحة قيمة ويمكن فعل هذا عن طريق التداول بلوت قليل واستخدام الاستوب لوز
اتمنى لك التوفيق

yousse
03-27-2016, 23:24
نعم لا يجب أن ترهن بكل ما تملك لأنك لا تعريف الغيب يا أخي لأهي إدا كانت لك دراية بأن السوق لا شيء فيه مضمون لما خطرت بحسبيك

mazenaissa
03-27-2016, 23:39
الســــــــــــــــــــــ ـــــــلام عــــــــــــــلـــــــــ ـــيـــــــــــــــكـــــ ــــــم ورحـــــــــــــــمــــــ ـــــــــــــــــــة الله و بـــــــــــــــــــــركـ ــــــــــــاتـــــــــــ ـــــــــه و اللــــــــــــــهـــــــ ــــــــم صـــــــــــــــلـــــــي و ســـــلـــــم على ســــــــــيدنــــــــا مـــــــحمـــــــد
كلامك صحيح اخي
بالتوفيق للجميع

aminetns
03-27-2016, 23:52
بالفعل معك حق يجب ان نحسن ادار راس المال ولا خاطر بكل شيء شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع،،، بالتوفيق إن شاء الله،، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته،،

nan6jh1980
03-27-2016, 23:53
بسم الله الرحمن الرحيم
موضوع جيد ومفيد وطرح جيد لهذه الفكرة
اتمنى الاستفادة للجميع

hamza215rix
03-27-2016, 23:55
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم اعضاء منتدى فوركس العرب
اتمنى ان تكونوا في تمام الصحة والعافية
لا تراهن بكل ما تملك

وبالمناسبة شكرا على تقديم مثل هذه المواضيع واتمنى ان تنتشر مثل هذه المقالات في المنتدى وشكرا
بالتوفيق للجميع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله
الحمد لله
الحمد لله
82

mmaty
03-28-2016, 00:34
يا اخي الكريم الرهان لا يجب ان يكون في الفوركس لانه سوف يجعل اموالك كلها حرام حسب شريعتنا
والله الموفق المعين

انت اتبعت ادارة رأس المال بالطريقة الصحيحة وقمت بتحليل الصفقة بشكل جيد والتزمت بنسبة المخاطرة اذا
ان لا تراهن ولا تقامر اما ان دخلت بلوت عالى وبدون ادارة رأس مال وتحليل جيد اصبحت اذا مراهنا او مقامرا

The_Gahbaz
03-28-2016, 01:54
هي حكمه ممتازه ومن شخص كبير
المفروض اننا نحتفظ بحاجه للزمن ومنغامرش بكل اللي معانا لان الغيب لا يعلمه الا الله ومحدش يضمن انه هيكسب علي طول
عموما شكرا ليك يا اخي علي مشاركتنا المعلومه الرائعه دي

lebouziramzinio
03-28-2016, 19:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل بالفعل المتاجرة بكل راس المال مشكلة كبيرة وخطر

midouknight
03-28-2016, 19:13
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
جميلة بالفعل أخي الحبيب وإدارة راس المال من
أهم أسباب النجاح في سوق الفوركس ووجب على كل متاجر الإلتزم بها

neverlit4
03-29-2016, 16:03

doaa sary
03-30-2016, 00:32
موضوع مهم كتير
ومقولة جيدة وانا ف العشرينات ههههه
يعنى المفروض اتاجر ب80% من اللى املكه
فعلا مقولة مميزة بالتوفيق للكل

bahoma310
03-31-2016, 21:30
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركته
طبعا المراهنة تعني القمار و نعرف نهاية المقمرين
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

belabied
04-11-2016, 00:40
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

rabah21
04-11-2016, 01:11
انا اشاطره الراي فمن غير العقول ان تغامر براس مالك حتى ادا قدر الله الخسارة فتجد ما تبدا به من جديد وتعاود الحلة والله يوفق الجميع

belabied
04-11-2016, 01:16
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

islam bahnsawi
04-11-2016, 11:18
نشكر كل من يساعد المتداولين المبتدئين بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول و جيدة هذة المعلومات الهامة و التى تساهم فى توفير البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة فى سوق التداول و الالمام بالمعرفة فى هذا السوق الملىء بالمخاطر و نرجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول

yousse
04-15-2016, 10:28
حدة يجب أن يكون شعر كل موتدول لأنه دائم أيجب أن تضع نسبة للمخترة التي تقدر عليها لإنه لا يوجد أي شيء مضمون في الفوركس لهدا حول أنتكون منالناس الدين يوتجون بأحتراف

اشرف البرنس
04-15-2016, 10:30
فيها ولا يزيد عن نسبة عالية كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج القيمة إن شاء الله،

dhmo
04-15-2016, 17:36
فيها ولا يزيد عن نسبة عالية كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج القيمة إن شاء الله،

واختيار طريقه جيده و لازم المتاجر يجرب الاستراتيجيات بقوه علشان يقدر يتعلم منها ويفهم كويس وكده وده هيحتاج منه وقت وجهد ومتابعه كمان وده الي بيحصل دايما
عند تجربه اي استراتيجيه

رومانى
04-15-2016, 22:07
هى نظرية برضو ولها اهميتها ولكن اذا كان المتداول واثق من الربح والمكسب فلما
لا يتاجر بمبلغ كبير وهو فعلا لا تتاجر بكل المبلغ ولكن ابقى بعض المال فى رصيدك
ولكن كلما كان المبلغ كبير فى التتداول زاد الربح .

HaMaDa99
04-16-2016, 00:20
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

samasimo
04-16-2016, 01:02
شكرا لك اخي الكريم علي معلوماتك القيمه ونتمني مزيد من المشاركات المفيده
ممتااااااز جدا اخي ونظريه ممتازه

librosang
04-16-2016, 01:09

csebai12
04-16-2016, 01:41
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
هذا يزيد من مخاطراتنا اكثر من ذي قبل من الافضل ان نقسم ما نملك على عدة صففقات

ahmed arrar
04-16-2016, 01:41
غير كده ومهما كانت النسبه اللي هيحطها في الاستثمار لازم يكون للمتداول في سوق الفوركس اداره راس مال جيده يلتزم بها بشده والا لن ينفعه شي حتي المال المدخر الذي من الممكن ان يبداء به من جديد ممكن ان يخسره

عبد الرحيم رافا
04-16-2016, 02:08
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا و سهلا و مرحبا بك معنا في هذا المنتدى الرائع صراحة و مساء الفل للناس الكل
ادارة راس المال يا اخي هي سر الاستمرارية في السوق و بنفس الحساب

dhmo
04-17-2016, 18:20
اهلا و سهلا و مرحبا بك معنا في هذا المنتدى الرائع صراحة و مساء الفل للناس الكل
ادارة راس المال يا اخي هي سر الاستمرارية في السوق و بنفس الحساب

وللمحافظه على راس المال هيكون فيه خطوات طبعا الواحد يمي فيها مش هيتحق حله كده من يوم وليله وطبعا التسرع ده مش بيوصل لحاجه اصلا الا الخسائر فلازم يكون هنا
فيه صبر في العمل واتقان حتى نصل لما نريد

Monjed
04-17-2016, 18:36
السلام عليكم اخي
طبعا ادارة راس المال اهم شي في التداول
راس المال هو طريقك نحو الربح فحافظ عليه قبل ان تفكر في الارباح
تحياتي

Hicham0202
04-17-2016, 18:49

hima hafez
04-17-2016, 19:03
اهم شي راس المال ثم تفعل اي شي تريدو
موضوع جميل

belabied
04-17-2016, 22:55
اخي العزيز
مشكور على الموضوع
نعم فادارة رأس المال
هي أهم شيء

samir011
04-18-2016, 03:14
السلام عليكم اخى الكريم اولاً الفوركس ليس رهن اخى انا انصح الاخوة بأن يكون لديهم مبلغ فائض ولا يحتاجونه وهذا يستطيعو يتدالو به ولاكن لا انصح بمبلغ انت فى الحاجة له ربما تخسره كله

tarik chhaib
04-18-2016, 04:53
هى حكمة مفيدة ونظرية لها احترامها ومن منطلق ادارة رأس المال بالطريقة الصحيحة هو ان لا تغامر
فى اى صفقة مهما كانت الاغراءات باكثر من 10 % من اجمالى حجم رأس مالك المبدئى.............

---------- Post added at 01:53 AM ---------- Previous post was at 01:45 AM ----------

والله الموفق المعين[.................

youssef moustafa
04-18-2016, 05:00
الراجل ده رائع فعلا انا نفسي بخاف اتاجر بأكثر من 50% من رأس مالي
وده لان السوق غدار وبسيب فرصة لو غدر بيا اقدر اعوض وابدأ من جديد

samasimo
04-18-2016, 08:49
السلام عليكم ورحمه الله
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الطرح الرائع ونتمني المزيد من المواضيع المفيده
بالتوفيق للجميع
حكيم فعلا

majdifdf1
04-18-2016, 09:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
هذا الشرح جدا رائع ومنطقي للغاية فأنا احد الاشخاص الذين يتبعون هذه النصيحة واعمل بها حتى لا اخسر جميع راس المال الخاص بي ولا بد من جميع المستفيدسن الاستفادة من هذه النصيحة واتباعها حتى يتمكنوا من الحصول على افضل النتائج.
اشكرك اخي العزيز على هذا الشرح الرائع

abogoda
04-18-2016, 09:34
الصراحة اخي الكريم حكمة مفيدة ونظريا لها احترامها ومن منطلق ادارة رأس المال بالطريقة الصحيحة هو ان لا تغامر
فى اى صفقة مهما كانت الاغراءات باكثر من 7.5 % من اجمالى حجم رأس مالك المبدئ

dhmo
04-18-2016, 16:46
الصراحة اخي الكريم حكمة مفيدة ونظريا لها احترامها ومن منطلق ادارة رأس المال بالطريقة الصحيحة هو ان لا تغامر
فى اى صفقة مهما كانت الاغراءات باكثر من 7.5 % من اجمالى حجم رأس مالك المبدئ

وكمان قاعده انه لازم المتاجر هنا يختار اكبر رافعه ماليه متاحه له في الشركه الي بيعمل بها لانها هتكون ميزه ومساعد له مش هتضره الا لو هو اخطأ وطمع ودخل بلوت عالي
هنا الخساره هتكون منه هو شخصيا

zakariaguemi
04-18-2016, 16:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لكل أعضاء المنتدى وبعد :

شكراً أخي على هدى الموضوع القيم نعم اتحكم برأس المال أهم شيء عند المتداول .. ونضرية رائعة من هدى المتداول الألماني

تقبل مروري أخي الفاضل في موضوع أخر إنشاء الله

moura
04-19-2016, 20:21
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

michael1
04-19-2016, 21:12
لقد اعجبتنى هذه الفكره كثيرا وشكرا لك اخى الجميل على هذه النصائح الهامة
وسوف اعمل عليها وارجو ان تكون موفقة

latraaa
04-19-2016, 21:26
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك تحقق الثكير إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله يا اخي الكريم

magid01
04-19-2016, 21:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و شكرا لك اخي على الطرح المميز و ايضا اريد ان اضيف ان فترة الشباب ليس على الشباب مسؤليات كثيرة و لديه وقت طويل بعكس من كان في الاربعينات تقبل مروري اخي

mohamadsu
04-19-2016, 22:03
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لك على هذا الموضوع الرائع
اتمنى ان تتقبل مروري

hunter_world
04-20-2016, 01:31
موضع كويس ولكن نا برضو مش شايف انه ممكن يكون بالنص متميز للتطبيق لان اانا متهيقلي ان الحرص مطلوب ومش بالسن

nora abd elaziz
04-25-2016, 02:12
حكمة مفيدة ونظرية لها احترامها ومن منطلق ادارة رأس المال بالطريقة الصحيحة هو ان لا تغامر

ahmoussed
04-25-2016, 14:17
لقصيدة التي مدح فيها النابغة عمرو بن الحارث الأصغر تتحدث عن «يوم السباسب» وهو أحد الشعانين الذي يسبق عيد الفصح عند المسيحيين. والشاعر يقول عن ملوك الغساسنة: ولا يحسبون الخير لا شر بعده / ولا يحسبون الشر ضربة لازب.
ما أقول إن احتلال فلسطين شر ينتهي بعودة المحتلين من حيث جاؤوا، ولا أتوقع أن تشمل العدالة محاكمة أعضاء حكومة إسرائيل كما حوكم النازيون بعد سقوط النازية، وإنما أريدهم أن يرحلوا كما طلب محمود درويش وهو يقول لهم إنهم مارون بين الكلمات العابرة، وأن يحملوا أسماءهم وينصرفوا عنا.

samyyy
04-27-2016, 02:18

مشكور اخي علي الطرح المفيد وتمنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح وهدانا الله لما يحب ويرضي

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

AYYOUB100
04-27-2016, 02:21
السلام عليكم ورحمة الله
حمكة جميلة تتحدث عن الخبرة قياسا بسنوات العمر وهي جيدة ولكن قانون الإستثمار يقول
بعدم وضع كل البيض في سلة واحدة وهو القريب من نسق هذا السوق

YSN
04-27-2016, 02:37

mohamedforex4
04-27-2016, 22:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخي الكريم انا في سوق الفوركس من المستحيل ان افعل شيء حرام
مثل الرهان بالاموال لانه امر حرام والله الموفق المعين والله اعلم ايضا . :) !!

x-legend
04-27-2016, 22:11
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الغالي مشكور على الموضوع و النصائح حتما يجب ان لا نراهن بكل ما نملك حتى لا نخسر جميع دولاراتنا و الله الموفق تقبل مروري

hunter_world
04-28-2016, 00:43
موضع كويس ولكن نا برضو مش شايف انه ممكن يكون بالنص متميز للتطبيق لان اانا متهيقلي ان الحرص مطلوب ومش بالسن

housseyn cherachir
04-28-2016, 01:45
فى اى صفقة مهما كانت الاغراءات باكثر من 10 % من اجمالى حجم رأس مالك المبدئى ------

mhd99
05-01-2016, 00:48
بالفعل اخي يجب تخصيص مبلغ يكون فائض عن الحاجة لاستثماره في البورصة لان التداول في الاسواق المالية سواء
في الفوركس او الاسهم فيه مخاطرة بنسبة كبيرة وقد يخسر المتداول كامل راس ماله

akram bahnsawi
05-28-2016, 07:04
الشكر الخالص لجميع اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و التى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و لكم خالص الشكر

ahmedahmed1
05-28-2016, 16:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعضاء المنتدى الكرام
طبعا الحرص واجب
ولابد من ادارة راس مال صارمة
وعدم المغامرة
وتقبل مرورى لك

himaya
05-28-2016, 16:03
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اما بعد شكراً يا اخواني أعضاء ونشطاء المنتدى الراقي والجميل على المعومات المقدمة في انتضار معلومات أخرى

zool
05-28-2016, 16:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الامر وما فيه انك حين تراهن بكل ما تملك
لا يكون امامك خيارات كثيرة
أنت إما ان تفوز أو تخسر
لذا تُمسِك بحكاية منتهية الصلاحية
فقط لتُثِبت لنفسك أنك لم تُخطىء
وكل ما حدث أن الحظ لم يُحَالِفك
تستدين لتُكمل دورك فى لعبة حُددت قواعدها سلفًا
يخسر من يُحب أكثر

عرآقي
05-30-2016, 10:56

fugy18
05-30-2016, 11:20
وعليكم الســـلام ورحمـــة الله وبركاتـــــه والله كلام يكتب بماء الذهب من خبير في التداول
وكما نقول دائما الادارة الصارمة لراس المال هي الكفيل بتحقيق الاهداف والبقاء في السوق

عرآقي
06-02-2016, 13:24

Foreexx
06-02-2016, 16:07
ان الفوركس يا اخى الفاضل مال عمل وعلم وجهد وتحدى وتعب وليس هناك مال للحظ الا بنسبة ضئيلة جداً وكل من
اعتمد على الحظ فى هذا المجال فشل فشلاً ذريعاً ....

hosam1982
06-02-2016, 16:16
السلام عليكم
بالتأكيد نصيحة الخبير Heiko Thieme " ، ممتازة جدا ومفيدة للغاية
حيث لايمكن بأي حال من الاحوال استثمار كل مانملك في اي مجال كان سواء فوركس او اي بورصة او حتى اي مشروع اخر مهما كانت فئتك العمرية

deli
06-02-2016, 17:32
تحياتي إلى كل أعضاء منتدانا الحبيب فوركس العرب
لقد أعجبني موضوعك لا تراهن بكل ما تمليك وليلتزم بدارت رأس المال

كل التحياتي أخي ولك جزيل الشكر

---------- Post added at 03:32 PM ---------- Previous post was at 03:07 PM ----------

شكرا لك اخي الكريم على الموضوع لا تراهن بكل ما تملك الدي سيساعدني ان شاء الله
واصل عملك.... .. تحياتي إلى كل أعضاء منتدانا الحبيب فوركس العرب
تقبل تحياتي اخي الغالى.

yousse
06-02-2016, 19:33
نعم هذي هي قاعدة الأستيمر لا يجب أن تراهن بكل لا تملك لكي كى تضيع كل شيء لهدا كن دكي لكي لا تكون كثيرا فهدا اسلق لا يحمي أغبأ

alatn123
08-27-2016, 20:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
طبعا خطأ كبير المتاجرة بجميع رأس المال هذا يعد انتحار
يجب علينا ادارة رأس المال ادارة صارمة
بالتوفيق يا غالي

mohyedal
08-27-2016, 20:49
التداول في الفوركس يمكن ان يكون عن طريق استثمار بخمسة في المائة من راس المال الى سوق العملات. مع العمل على حمايتها عن طريق وضع ستوب لوس دائما. و هذا يدخل في نطاق استخدام العقل في التداول و في التجارة على العموم

adamarwan
08-27-2016, 20:58
طبعا اخى الغالى السوق فيه من الخطورت التى لبد من ان تنبها اليها
وان تتمكن من ان تتفهم هدا المجال
وان تتاخد كل الوازم المهمة التى فيه
وحظ سعيد

Bouani
09-15-2016, 23:08
كلام صواب حقيقة اخي الكريم والله
بالفعل لا يجب اخذ المخاطرة بكل رأس المال
و في عندنا العرب مثل اسمه لا تضع جميع البيض في سلة واحدة
و الكلام قياس

hani94
09-16-2016, 00:09
:bravo:
السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته فالكلام الذي قيل هو عبارة عن حكم في حد ذاته فقد يستطيع الشاب في العشرين من عمره أن يوفر من المال ما لا يوفره شيخ في الثمانين من العمر

s@mou
09-16-2016, 01:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
شكرا اخي الكريم على هذا المةوضوع المحفز فهو يشجع على التداول مع تقليل المخاطرة وهي فكرة صائبة لان ادارة اس المال هي اساس النجاح في سوق الفوركس لانه سوق خطر ويحتاج العلم والدراسة.د
بالتوفيق للجميع تقبل مروري والسلام

mourada
09-16-2016, 11:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم بالفعل لا يجب ان نخاطر بكل راسمالنا اثناء الدخول في صفقة ما بل علينا بادارة راسمالنا و لا ندخل في الصفقة الا ب10 في المئة من الحساب

khalidjoker
10-10-2016, 19:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته، أما بعد:
شكرا اخي على الموضوع الرائع والمفيد لكل الاعضاء أتفق معك كليا لانه على كل متداول احترام اداره راس المال والابتعاد عن الطمع.
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.

ziko7
10-10-2016, 19:35
الفوركس ليس رهن اخى انا انصح الاخوة بأن يكون لديهم مبلغ فائض ولا يحتاجونه وهذا يستطيعو يتدالو به ولاكن لا انصح بمبلغ انت فى الحاجة له ربما تخسره كله
بالتوفيق للجميع

كامل
10-10-2016, 19:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته فعلا اخي الكريم نقطة مهمة ذكرتها وهي عدم المخاطرة واذا كنت تود المخاطرة يجب الحذر

ahmadhamad
10-10-2016, 20:24
نعم اخي الكريم فلا يجب عليك ان تضع كل رصيدك بصفقة واحدة اقصى حجم 5% من الحساب لكل صفقة وانا افضل 2%
وبالتوفيق لك وللجميع

Samirghatas
10-11-2016, 20:55
اخى الكريم لابد من وضع حد معين للخسارة ولا تدخل براس مالك كلة فى صفقة لان
هذا خطر جدا ياتربح ضعف الحساب او ممكن حسابك يتمرجن وهذة هى الاقرب

morgan12
10-11-2016, 21:51
أكيد طبعاً لا يجب أن نخاطر بكل ما نملك ولا حتى نصف ما نملك في اي تجارة يجب أن نعرف أن أي تجارة يمكن أن تخسر حتى لو كنت جيد فيها .
يجب أن نكون حذرين خصوصاً في اول الطريق ويمكن زيادة راس المال المستخدم في الفوركس او اي تجارة بعد تحقيق قدر من النجاح والمكسب فيمكن زيادة راس المال بجزء من المكسب بأستمرار .

Demon0222
10-11-2016, 21:58
من المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول ب ادارة راس مال كويسة ومن المهم ان يكون التداول في الحدود اللي انت من الممكن ان تخسر

---------- Post added at 08:58 PM ---------- Previous post was at 08:56 PM ----------

شكرا اخي الكريم على هذا المةوضوع المحفز فهو يشجع على التداول مع تقليل المخاطرة وهي فكرة صائبة لان ادارة اس المال هي اساس النجاح في سوق الفوركس لانه سوق خطر ويحتاج العلم والدراسة

---------- Post added at 08:58 PM ---------- Previous post was at 08:58 PM ----------

شكرا اخي الكريم على هذا المةوضوع المحفز فهو يشجع على التداول مع تقليل المخاطرة وهي فكرة صائبة لان ادارة اس المال هي اساس النجاح في سوق الفوركس لانه سوق خطر ويحتاج العلم والدراسة

ahmedhanafy
10-11-2016, 22:00
السلام عليكم مشكور اخي الكريم علي نصيحتك الرائعه وما فيها من حكمه وانا اتفق معك في انها قاعده تكون كمبدأ عام تسير عليه في عملك

ياسر المصرى
10-11-2016, 22:05
مشكور العضو الكريم على الموضوع الرائع فعلا لا تراهن على كل ما تملك وخصوصا فى تجاره الفوركس فمن الممكن بمجرد لحظه
انزلاق للسعر ذهب كل رصيدك ولما الطمع فأداره رأس المال الصارمه تحتاج الى عقل راسى يعرف حجم المكسب ويرفض الخساره

Demon0222
10-11-2016, 22:05
طبعاً لا يجب أن نخاطر بكل ما نملك ولا حتى نصف ما نملك في اي تجارة يجب أن نعرف أن أي تجارة يمكن أن تخسر حتى لو كنت جيد فيها .
يجب أن نكون حذرين خصوصاً في اول الطريق ويمكن زيادة راس المال المستخدم في الفوركس او اي تجارة بعد تحقيق قدر من النجاح والمكسب فيمكن زيادة راس المال بجزء من المكسب بأستمرار .

noarh
10-11-2016, 22:56
شكرا لك اخي الكريم لطرحك لهذا الأستراتيجية البسيطه والسهله وانا اتفق معاك تماما ان البساطه في الفوركس وعدم التعقيد هو الذي يؤدي الى الربح في مجال الفوركس,وارجوا منك دائما ان تقدم للمنتدى استراتيجات اخرى بسيطة وسهله لكي يستفيد المبتديء من هذه الأستراتيجيات واتمنى لك التوفيق

Hammad1971
10-11-2016, 23:00
موضوع ممتاز يخص راس مالك والافضل انك لا تغامر براس مالك كله عشان ماتخسره واللي عرفته والافضل انك تدخل بنسبة عشرة في المية افضل نسبة عشان تحافظ وتكون ادارة راس المال عندك مرتبه في جميع الحالات وشكرا على طرح الموضوع

ehapomr
10-11-2016, 23:05
من العوامل النجاح فى تجارة الفوركس وهى ادارة راس المال الجيد
بمعنا اذا كان الرصيد 100 دولار اذن لا تغامر باكثر من 5/ اى خمسة دولار

sayed_mohamed313
10-12-2016, 00:45
اخي الكريم هى حكمة مفيدة ونظرية لها احتراامها ومن مننطلق اادارة رأس المال بالطريقة الصحيحة هو ان لا تصرف
فى اى صفقة مهما كانت الاغراءات باكثر من 20% و اكثر من ذلك !!

freetrade
10-12-2016, 00:48
طبعا المخاطرة العالية تؤدي لمضاعفة الخسائر اذا انعكس السعر عليك فلازم تبقي عامل حسابك انه مش كل مرة تخاطر فيها حتربح اضعاف مضاعفة الطمع اخرته مش كويسة

يونس تايس
10-12-2016, 01:05
فى اى صفقة مهما كانت الاغراءات باكثر من 10 % من اجمالى حجم رأس مالك
و بالتوفيق للجميع

ostora23
10-12-2016, 01:08
السلام عليكم ورحمه الله وباركاته انصع جميع المبتدئين
ان لايخاطرو باكثر من 3% لان هناك دائما احتمال للخسارة
فليس هناك استراتيجية تداول ناجحة 100%
تقبل مرورى

فوريكسي
10-12-2016, 01:10
ثصدك المتاجرة او المخاطرة نعم ينبغي حسن ادارة راس المال شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع الرائع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاعضاء الكرام تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

zezo3
10-12-2016, 01:17
اهلا وسهلا بك اخى الكريم .... تحياتى ليك ولكل مواضيعك فعلا مواضيع مميزه فعلا وانا متابع جيد ليك واتمنى من كل قلبى ان يتم تثبيت مواضيعك المميزه من خلال الاداره لانها فعلا مواضيع مميزه للغايه وتفيد كل المتداولي فى مجال التداول فى النقد الاجنبى

forexaly5
10-12-2016, 02:07
السلام عليكم رحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز
بطبيعة الحال أخي أهم حاجة يجب تعلمها هو أن تحافظ على رأس مالك بكل جيد و خبرتك وتحاول أن تزيده بالتوفيق للجميع

saleh05
10-12-2016, 02:42

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

---------- Post added at 11:42 PM ---------- Previous post was at 11:40 PM ----------

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

فوريكسي
10-12-2016, 05:24
نعم اخي نصيحة جيدة لا ينبغي المخاطرة بكل شيء شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع الرائع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

bakup28
10-12-2016, 05:40
المعلومات القيمة و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة
الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير
من النتائج القيمة إن شاء الله، بالتوفيق

latraaa
10-12-2016, 14:19
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي القيم و على المعلومات الراقية التي تقدمت بها و اتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ostora23
10-12-2016, 14:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عن نفسى لا احب
ان اراهن بكل ما املك لكى لا اخسر كل شئ فى غمضة عين
تقبل مرورى

Faresbacha77
10-12-2016, 14:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته موضوع شيق و به حكمة جيدة لتمنى من المشاركين ان يستفيدو منه
و يتعضوا لان حقيقتا لا نستطيع ان نقارن بين من في سن العشرين و بين في سن الثمانين أولا من فس سن العشرين مازال يتعلم
و مازال لديه طموح لتكوين مستقبه اما بالنسبة لثمانني فهو لا يستطيع ان يكون طموحه كالعشريني و شكرا و بتوفيق

mronei
10-12-2016, 15:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عن نفسى لا احب
ان اراهن بكل ما املك لكى لا اخسر كل شئ فى غمضة عين
تقبل مرورى

المفروض هنا ان الي يعمل كده يبقى مش بيتاجر ده هنا بيكون بيقامر وطبعا ده فيه شبهات كتير وكلنا عارفين اخره المقامره خصوصا
في سوق ضخم زي الفوركس

zizoo99
10-12-2016, 17:41
شكرا لك اخى الكريم على هذه المشاركة الطيبة و الله ما انا عارف انتوا بتجيبوا الكلام ده منين ؟؟ من الممكن جدا ان ابن ال 80 سنه اكثر خبرة و رزانه و ادارة لراس ماله و اكثر هدوءا من ابن ال 20 سنه المتهور

maryam1
01-30-2017, 00:28
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على طرح هذا الموضوع معنا و تحفيزنا للمضي قدما الى الربح و نتمنى ان نراك في موضوعات اخرى لزيادة الفائدة , مشكور
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

Mony Ezzat
01-30-2017, 00:46
بسم الله الرحمن الرحيم
فعلا في مثل بيقول لا تضع البيض كله في سله واحده فلازم انك تتاجر بجزء بسيط جدا جدا من المبلغ

reyad george
01-30-2017, 00:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لا يجب ان يكون في الفوركس لانك فى عمل و ليس مقامره بالتوفيق لك و للجميع ان شاء الله يا اخى

alonsoo
02-14-2017, 10:02
اسمحلى اخى الفاضل ان احييك من كل قلبى على خبرتك الجميلة بالفعل هذا الكلام اكثر من رائع حتى انه فى التداول نفسه لابد من تقسيم المال

mid0killer
02-14-2017, 13:09
مشكور الى ان تنتهي الكلامات من الشكر والله حكمه ما اروعها من الحكم الموجوده فعلا يجب ان تبقي على جزء من مالك بجانبك ولا تتتاجر به كله

ahmedm
02-14-2017, 14:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم من غير حتي كلام هذا الرجل المشهور شئ طبيعي جدا انك متتداولش بكل ما تملك لان السوق غير مضون بنسبة 100% ووارد جدا انك تتعرض لخسارة في صفقاتك مهما كانت خبرتك تحياتي لك وتقبل مروري

latraaa
02-14-2017, 15:10
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطح و على اية حال اقو للك و للجميع أنه يمكنك أن تستفيد من جل المعلومات التي تقدم بها الإخوة الكرام و أنا اوافقك الرأي اخي الكريم، بالتوفيق لك وللجميع إن شاء الله

jawhar
02-14-2017, 15:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخوتي وخوتي الكرام تحياتي لكم ول مجهوداتكم الجبارة في نشر المعرفة في ما يخص الموضوع لا تراهن بكل ما تملك
أخي الفوركس متاجرة وليس مقامرة

hoodhood700
02-14-2017, 16:03
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
والله يا أخي أنت تفيدنا كثيرا و من دون شك فان هذه النظرية ورغم انها فكرة احادية عابرة تخص صاحبها لاني بصراحة لا ارى منها اي فائدة والسوق والتجارة عموما لايعترفان بفارق السن والعمر لكن يرجى الاستفادة منها إن شاء الله

bakup28
02-14-2017, 16:04
السلام عليك ورحمة الله وبركاته
أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله
كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج القيمة إن شاء الله
بالتوفيق لك و للجميع إن شا الله

sob81
02-14-2017, 16:05
التعامل مع السوق يكون مبنى على التحليلات والمناطق القوية فى فتح الصفقات ولا يتم المراهنة على الحساب كلة ويتم اختيار
التوقيت المناسب فى الدخول فى الصفقات

مروه عصر
02-14-2017, 16:10
السلام عليكم
شكرا لك على هذا الموضوع المهم والمفيد فعلا لا يجب ان نراهم بكل ما نملك حتى لا نجد انفسنا قد خسرنا كل شئ فيجب الحرص فى التدوال واداره راس المال جيدا حتى اتمكن من تحقيق الاهداف.

zakariacr07
02-14-2017, 23:18
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

نعم أخي معك حق فالمراهنة ممكن تكسبك الأضعاف لكن في حالة الخسارة لا قدر الله تخسر كل شئ لذا يجب التعامل بحذر

emin14
02-14-2017, 23:30
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات القيمة و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج القيمة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شا الله

zaheralwan
02-14-2017, 23:34
صحيح فمن الافضل هو عدم التداول بكل راس المال او حتى النصف والافضل التداول ب10% من راس المال حتى ستطيع الاستمرار في السوق ودخول المزيد من الصفقات

tamermosa
02-17-2017, 15:50
تقسيمة جميلة لنسبة الأستثمار و نسبة المال المتروك ، و اهم نصيحة ان لا تغامر
بما لا تملك من مال قروض او مال سلف او مال انت في امس الحاجة اليه

bassem forex
02-21-2017, 00:43
هذه المضاربة ليس لها اي اساس من الصحة على قدر حنكة وخبرتك في المجال تودع اموالك وليس على حساب العمر

aboubakr el ayach
02-21-2017, 00:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الحبيب أولا وقبل كل شيء نود أن نشكرك على هذا الطرح والموضوع الجميل والمفيد للغاية. في الحقيقة يعتبر حفظ رأس المال من المميزات التي يتميز بها رجال الاعمال الناجحين. تحياتي

Abu_Yassin
02-21-2017, 01:03
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة أعجبتنى جدا جدا الحكمة دى خلاصة خبرات الخبراء ففى الشباب فعلا يمكن المجازفة بمبلغ كبير وحتى لو خسر يمكن تعويضة وفى الهرم المجازفة لا تكون مطلوبة لضمان عيشة كريمة مشكور على النصيحة جزاك الله خيرا

asmaamagdy
02-21-2017, 01:07
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته اتمنى من الله حسن التوفيق
لا يا خى لا تصع كل ما كسبته فى الصفقة لان التجارة سلاح ذو حادين الربح والخسارة فممكن الربح وهذا شئ كويس لكن ممكن الخسارة ولذلك تحاشى الخسارة بكل راس مالك

skylol
02-28-2017, 00:22

اخي الغالي موضوع في غاية الاهمية وانا استفدت كتير اتمنى يكون الجميع قد استفاد وبالتوفيق للجميع

muhammad ismail
02-28-2017, 01:02
فعلا اخى الكريم وانا اؤيد الراى دة تماما لان لو لاقدر الله فى حاله الخسارة متكونش خسرت كل راس مالك فى
الصفقه بتاعتك ويفضل ليك راس مالك تتداول بيه من جديد

adel012
02-28-2017, 15:37

fouadar
02-28-2017, 19:13
المراهنة بكل ما تملك تعتبر انتحارا لدا لا يجب المغامرة
فمهما كان الإغراء فلا يجب الإنسياق وراءه وإلا ستكون العواقب وخيمة

ayoubfc
02-28-2017, 19:31
من المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول ب ادارة راس مال كويسة
ومن المهم ان يكون التداول في الحدود اللي انت من الممكن ان تخسر
فيها ولا يزيد عن نسبة عالية من الموالك بالتوفيق ان شاء الله.

ebn masr
03-09-2017, 00:02
دة حقيقى ومظبوط وانا متفق فيه بالتاكيد لانه من المفروض على المتداول انه يقوم باستخدام جزء من المال اللى معاه مش شرط يجازف بدون خبرة وعلم براس المال كله

ahmed abdelmomen
03-09-2017, 00:57
شكرا اخي الكريم على هذه النصحية الغالية واعتقد ان الافضل المخاطرة بالقليل
يعني مش اكتر من 5% من الحساب لكي لا يطير الحساب لا قدر الله

ashmawey
03-29-2017, 23:39
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

medosytara
03-29-2017, 23:42
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة :-

اتفق معك لان لاقدر الله ان مسرت ستكون خساره مرجعه جدا والطمع في سوق امر غير جيد

بالتوفيق للجميع

antr
03-30-2017, 00:20
بالطبعمن الخطا الكبيردخول السوق بكل الحساب وهوشىءمن الممكن ان يخسرك كل شىء وهو غاية فى الخطورة وهو شىء لابد من معرفته

ابوفؤاد
03-30-2017, 00:26
لابد من ان لا تضع البيض كله بسله واحده هذا هو المغزى من هذا الامر هو التدوال عبر التعرف على طريقه للربح من هذا السوق و لكن مع تجزئ وتنوع الاستثمار و بهذا من الممكن الربحمن هذا السوق

drahmedmagdy2
03-30-2017, 04:46
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وعلى الله فاليتوكل المتوكلون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح الارئع وارى ان طبعا من المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول ب ادارة راس مال كويسة ومن المهم ان يكون التداول في الحدود اللي انت من الممكن ان تخسر فيها ولا يزيد عن نسبة عالية من الموالك لا يجب ان يكون في الفوركس لانه سوف يجعل اموالك كلها حرام حسب شريعتنا تقبل مرورى .... وجزاك الله خيرا وبالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم..

alaa mohamed
03-30-2017, 08:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..اتفق معك تماما فى هذا الكلام حيث ان ذلك طريقة امنه فى التداول حتى اذا خسرت يتبقي لك م تستطيع ان تتداول به

ayman samy
03-30-2017, 08:35
بسم الله اخي الكريم بالفعل هذه من طرق ادراة راس المال الناجحه ونصيحه تداول بالمال الذي تستطيع خسارته حتي تخرج من دائرة الخوف والتوتر من الخساره شكراااا

waelmma
03-30-2017, 09:12
:o:o:o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك فلايجب ان يغامر الواحد بكل مايملك
ولكن ممكن ان تتاجر فقط ب 10% من راس ماله واللله الموفق

bakup28
03-30-2017, 13:06
لا يجب ان يكون في الفوركس لانه سوف يجعل
اموالك كلها حرام حسب شريعتنا
والله الموفق المعين

yousee
03-30-2017, 14:40
إدا راهنت بكل ماتملك ستخسر كل ماتملك في دلك الوقت لن تنفعك الندم أبدا لهدا لا تقع في متل هده الوضعية كما فعلوا الناس من قبل

The_Kuzaki
03-30-2017, 15:23
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
نعم راهن ببعض ما تملك هههه بالتوفيق
اسال الله العلي القدير ان يوفقك لما يحبه و يرضاه

Mr Fathy
03-30-2017, 15:40
بسم الله الرحمن الرحيم هو فعلا كلام مظبوط ١٠٠٪ يا زعيم لان من الحكمة ان لا نضع البيض كله فى سلة واحدة ولازم ننوع طرق الاستثمار كلها بتاعتنا

flashytoty
03-30-2017, 15:40
اشكرك اخي على مشاركتك اخوانك هذه المعلومه و الحكمه القيمة للبورصي الالماني Heiko Thieme

YOUNESS EL-BAKKIOUI
03-30-2017, 15:46
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته. أخي الكريم الفوركس عمل بحتاج الي الخبرة الدائمة و البحث العلمي في الأسواق المالية و وجود توصيات قوية جدا بدللك تتمكن

abdallah.2017
03-30-2017, 16:30
معلومة فى غاية الروعه ففعﻻ من اسباب ادارة راس المال ﻻ تضع البيض فى سلة واحده وتقبل مرورى وبالتوفيق اخى .

s@mou
03-30-2017, 16:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مقولة صحيحة الف بالمائة، لا تراهن بكل ما تملك هي ادارة راس المال الصارمة التي تحمي اموالك من الضياع في رمشة عين، لان الفوركس سوق خطير لا امان له، اما اذا كنت تتاجر بحكمة وصبر وثبات فستتفوق باذن الله بخطى ثابتة.

black2015
03-30-2017, 16:45
اشكرك اخي علي موضوعك الممتاز فيما يخص موضوع المراهنة
في انتظار المزيد . شكرا لك

zunebha
03-30-2017, 16:47
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
عند التداول يجب معرفة كيفية المحافظة على راس المال.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق تقبل مروري.

medosytara
03-30-2017, 17:01
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة :-

يجب ادارة الراس المال جيدا وعدم مخاطره برقم كبيره فيه لانك في غالب ستحقق ارباح اذا كانت صفقه مضمونه جدا وهذا احتمال اقل من يتقال عليهزمجازفه

بالتوفييق للجميع

abutalia
04-01-2017, 17:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بالفعل يا اخي المحترم هذا السوق لا يوجد به كبيره ويارب يكرمنا انشاء الله ونحقق ارباح منه قريبا.....

bakup28
04-01-2017, 19:28
لاتراهن بكل ما تملك اخى نشكر على هذة المعلومات الجيدة
التى تفيد الجميع بحيث لا يستخدم كل الذى عندة فى الرصيد
فى صفقة واحدة ويجب ان يكون فى ادارة لراس المال جيدة

ahmed megahed
04-01-2017, 19:32
مبدا جميل ويحترم بكل ما فيه من معنى ففعلا يجب عدم المخاطرة باموال لا يمكن تعويضها وايضا من حسن ادارة راس المال ان لا تخاطر بكل محفظتك بل الواجب تجزئة المحفظة بحيث اذا خسرت صفقة فانك تخسر جزء من راس المال وليس الكل

zouga91
04-01-2017, 19:42
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم كلام رائع وجميل كما قال اليسد وران بافيت لاتضع البيص كله في سلة وواحدة يعني انه لا يجب ان تدخل براس مالك كله في صفقة واحدة بل اقلى حد 3 في المىة

zeze2017
04-01-2017, 19:50
https://www.youtube.com/watch?v=3PxmgxXne-M

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته-------------------------------------Forex System Protcool |سر المتاجرة فى الفوركس جزء أول

Mohamed Youssef
04-01-2017, 20:05
بسم الله الرحمن الرحيم
الرهان خطير ويجب الى ان تحتاج الى إدارة راس المال جيد
مشكور اخى الكريم على طرح المميز
تقبل مرورى وتحياتى لك

ayouz
04-01-2017, 20:15
السللام عليكم المغزى اخي من هدا الموضوع ان يتاجر المتداول وخصوصا المبتدئ براس مال صغير مبدئيا وحيث لو خسره كبه لايؤزمه ماديا

Ahmed youssef elgareb
04-01-2017, 20:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... المراهنة بكل ما نملك اكبر الاخطاء مهما كانت قوة المعرفه بالسوق والتداول لان السوق في ثانية ممكن يعكس الصفقه عليك لان التداول الخدعه موجوده

Hell Rozar
04-01-2017, 20:19
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته اخي الكريم

شكرا لك اخي الكريم علي هذه المقوله وفعلا يجب علينا ان لا نراهن بكل اموالنا لان هذا يعتبر من المخاطره العظيمة لا يجب من الجميع تضيع ماله في صفقة واحدة ولكن عليه ان يقوم بتجزئت العقود

fat7ee
04-01-2017, 20:20
السلام عليكم ورحمة الله اعضاء المنتدى
شكرا ي اخى على نصيحتك ....وفعلا المراهنه بكل ما تملك ف الفوركس يعتبر مخاطره كبيره جدا ....اتمنى لك التوفيق وننتظر منك المزيد
تقبل مرورى

Aymen djouani
04-01-2017, 20:21
السلام عليك و رحمة الله أخي الكريم المراهنة بكل مانملك أكبر مخاطرة. حتي وإن كنت متمرس. مشكور علي طرح هذا الموضوع

Lante
04-01-2017, 20:25
اولا لا تضيع البيض كله فى سله واحدة طبعا دا نفس المعنى ليه لان فى ناس كتير جدا فى الفوركس بيدخل الصفقة كلها بقيمة عقد كبيرة ممرة واحدة يعنى بدل الدخول على صفقة واحدة بقيمة 1 دولار مرة واحدة من الافضل لك طبعا انك تقسم الواحد دولار دا على كذا عقد مثلا 20 و20 و20 و30 و10 وبكدا انت مش معقول تخسرهم كلهم مرة واحدة واكيد فى ربح واحد على لااقل

khalidtrader
04-01-2017, 20:34
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور اخي علي هذة النصحية العضيمة .فعلا أخي الكريم المتاجرة بكل راس المال مشكلة كبيرة وخطر علي الحساب..

hawaryatef
04-01-2017, 20:41
قاعدة مهمة جدا أخي لأن فعلا عندما نراهن بكل شيء الاحتمال الأكبر نخسر كل شئ

raxid
04-01-2017, 23:34
أشكرك جزيل الشكر يا اخي الفاضل على كل هاته التوضيحات القيمة، أنا جديد في مجال الفوركس و أرى أن ما تقدمت به من شروحات سوف يكون مفيد جدا ، مشكور أخي الكريم على هذا الموضوع و ردود الاعضاء الكرام

nour3iny
04-01-2017, 23:44
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
فعلا تفكير عقلانى لابد ان يستوعبه كل متدوال والاخد به جيدا تقبل مرورى

marwa94
04-02-2017, 00:03
كلام جميل .. خاصةً عدم الثقة والطمع . هما أسوأ خصال يمكن أن يتوفر عليها المتداول . هذه الأشياء يجب تجوزها وهذا ليس سهلاً أبداً
بالتوفيق يا غالي

مصطفي السيد
04-02-2017, 00:38
لا تراهن بكل ما تملك

وهو لا يزال في كل مناسبة يرددها على مسامع مريديه ومتتبعي أخباره .

هو يقول :

أنا أنصح كلّ من شاء توظيف مال في البورصة،
سواء تداولا في العملات او شراء للاسهم او تعاملا في العقود الآجلة أو غيرها ،
ان يحدد المبلغ الذي يخصصه لهذا النوع من الاستثمار قياسا على سنوات عمره .

فان كان شابا في العشرين من عمره فأنصحه
أن يستبقي بين يديه 20% من رأسماله ويتاجر بال 80% المتبقية .

وان كان في الاربعين من عمره فعليه ان يبقي على 40% مما يملك ،
ويقوم بتوظيف ال 60% الباقية في الباب الذي اختاره من أبواب التوظيف المعروفة .

أما ان كانت سنونه قد كثرت بحيث انها بلغت الثمانين ،
فأنا لا أنصحه بتوظيف أكثر من 20% من ماله ، والاحتفاظ بال80% الباقية بين يديه .

وهكذا دواليك . . . .

أعجبني القول ، لما فيه من دقة في نسج حكمته .

فالشاب ابن العشرين ربيعا له من سنوات العمر الآتية ما يكفي لتعويض خسارة
غير محسوبة قد يقع فيها، كما له من ال20% من المال المتبقي
خميرة قد تكون كافية لان يبدأ من جديد ، ان زلت به القدم وخانه القدر .

ولابن العشرين ايضا من القوة في الارادة ، ومن المتانة في الاعصاب ،
ومن الصلابة في القلب ،ما يمكنه من التغلب على كل واقعة ،
ومن تحويلها الى نصر مستقبلي أكيد .

أما ابن الثمانين فهو لن يستطيع تحمل أية فاجعة قد يفاجه بها السوق ،
او يأخذه بها على حين غرّة .وهو لن يكون بالتالي قادرا ،
بحكم عدد سنواته المتبقية ان يعاود الكرّ في جولات لاستعادة ما فقده في جولة .

لذلك أدعوك ، أخي المتداول ،

الى النظر بهذه القاعدة . وأنت ان لم تشأ الأخذ بها ، بكل تفاصيلها ،
فانا ادعوك الى احترامها كمبدأ عام تسير عليه في عملك ،
هذه المقوله الحكيمه يجب ان يعمل بها الجميع
فالشباب مختلف عن الرجوله عن الشيب والمجهود
عاده بيقل مع العمر

soltanarab
04-02-2017, 01:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته...بالطبع اخي الكريم على كل متداول الا يراهن بكل ما يملك في صفقه واحده ودالك حتى لا يخسر جميع حسابه في صفقه واحده بينما لديه الخيار في صفقاة اخرى

sinaa
04-03-2017, 22:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة
مشكور اخي علي هذة النصحية والمقولة
بالفعل المتاجرة بكل راس المال مشكلة كبيرة وخطر
علي الحساب

kariim18
04-25-2017, 17:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي
أمر مهم تطرقت له في موضوعك هذا لأنه من يغامر بكل ما يملك أقول له شيئا واحد مهما حققت من أرباح صفقة واحدة تأخذ كل أموالك

A.mustafa
08-30-2018, 21:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
طبعا ادارة راس المال اهم شي في التداول
راس المال هو طريقك نحو الربح فحافظ عليه قبل ان تفكر في الارباح تقبل مرورى..