PDA

View Full Version : كلام مهم ( تعلم كيف تحترف التداول )

snnaky
01-19-2016, 22:01
يجب ان تحدد الاتجاهات:
ابدأ بتحليل الفريمات الأكبر على الشارت الأكبر زى المنثلي والويكلي
ان تحليلك للشارت
على الفريمات الاكبر وبتغطيتك لمدة زمنيه اطول يزودك برؤية افضل و منظور ابعد طويل الاجل للسوق ...
بعدها ابدأ بالتحليل على الفريمات الاصغر . حيث ان التحليل فقط باستخدام الفريمات الصغيرة جدا قد يعطيك نتيجه خادعه ورؤيتك
يجب ان تلاحظ الاتجاه وتتحرك معه : اتبع اتجاه السوق حدد المدة الزمنيه التي تستهدفها اولا ومن ثم استخدم الفريم المناسب لك ..وتأكد بأنك تتداول بذلك الاتجاه اي اتجاه السوق

اذا آنت تستهدف مدة زمنيه متوسطة المدى (سوينق) فعليك بالشارت الاسبوعي (فريم الويكل (والشارت اليومي (فريم الديل
اذا آنت تستهدف مدة زمنيه اقل فعليك بالفريمات الاقل زى الساعة مثلا او اقل

يجب ان توجد قمة الاتجاه وقاعه : وذلك بتحديد مستويات الدعم والمقاومه حيث ان افضل وقت للشراء هو عند مستوى قريب من
مستوى الدعم وافضل وقت للبيع هو عند مستوى قريب من مستوى المقاومه
ارسم خطوط الاتجاه
اتبع المتوسطات : انها تساعدك على معرفة الاشارات المؤآدة لتغيير الاتجاه
تتعلم متى يكون الانعكاس : وذلك عن طريق مؤشرات ذبذبات المسار
اشهر هذه المؤشرات مؤشر القوة النسبيه
ومؤشرات الستوكاستك
يجب ان تعرف اشارات التحذير macd

big.pharaoh
01-20-2016, 18:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. ماشاء الله عليك يا غالي كلام جميل ومميز تشكر عليه وننتظر جديدك وكل التوفيق لك وللاخوه المتابعين لموضوعك

hmadnahox
01-20-2016, 19:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا اخي الكريم ان تعلم التداول لا يكمن ان تحصره في موضوع بل هو بحر كبير
والله الموفق والمعين

aissahd
01-20-2016, 20:49

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

latraaa
01-20-2016, 21:07
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القوية التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إنشءا الله، كما أتمنى أن نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إنشاء الله، مشكور و موفق إنشاء الله

mody555
01-21-2016, 14:03
بعد ذلك، يمكنك أن تأخذ الاستراتيجية إلى بيئة تجريبية مباشرة ... وبعد اكتساب الثقة الازمة هناك ؛ يمكنك استخدام رأس المال في حسابك المباشر بناء على الاستراتيجية المجربة مسبقاً والتي تعرف أنك تريد أن تستخدما في السعي إلى تحقيق الربحية.

YMTMAX2
01-23-2016, 10:34
مشكور أخي الفاضل على هذا الدرس الرائع
والمجهود المتميز .. ننتظر منك المزيد في هذا
المجال عسى أن يستفيد من دروسك كل شخص مبتدئ في عالم الفوركس ..

hossam122
01-23-2016, 13:29
عندما بدأت فى المجال كان كل حاجة صعبة ولكن أفضل وسيلة للتعليم هى الفيديوهات الموجودة فى المنتدى وأيضا الخبرة التى تكتسبها مع مرور الوقت ثم بعدها تصبح محترف

roony
01-23-2016, 14:22
بارك الله فيك أخي الكريم
موضوع رائع و معلومات مهمة جدا
يمكن لأي شخص حتى و إن كان محترف أن يستفيد متها
تقبل مروري أخي الكريم

aboubakr el ayach
01-23-2016, 14:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب شكرا لك اولا وقبل كل شيئ على هذه المعلومات المفيدة والرائعة في الحقيقة الفوركس يحتاج الى الصبر وايضا يحتاج الى ان تكون اداريا بامتياز تعطي وقتك لمعرفة ادارة الخسائر المناسبة اكثر مما تعطيه لادارة المكاسب والارباح.

AHMED91
01-23-2016, 14:50
فعلا احتراف التداول في سوق الفوركس يجب ان يكون مع مرور الوقت
ولكن يجب عليك عدم التسرع لكي تصل الي مرحله من الاحتراف تؤهلك للعمل

kemokareeem
01-23-2016, 14:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور لك ياااخي علي طرح الموضوغ
الموضع في كثير من المعلموات المفيده
ويارب يحفظك ديما وتسمح بمروي

best1
01-23-2016, 15:59
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته ,, شكرا اخي ساعتمد طريقتك ف التداول و للوصول للاحتراف يلزم تطبيق كل ما جرب....

bahoma310
01-23-2016, 18:15
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركته
شكرا لمشاركتنا هدا الموضووع اخي الكريم
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

hunter_world
01-23-2016, 20:58
احتراف الغوركس مش مش سهل ولكن الوحد عايز يتعملم بشكل مستمر انو يقدر يكون محترف في الفوركس اخي الكريم اتمنالك التوفيق

never6
01-24-2016, 22:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

heroo252
01-24-2016, 23:21
احترافك للتداول مش بييجى غير من خلال احتراف التحليل الفنى
لو احترفت الادوات الفنيه كويس جدا ومع الوقت جربت عالديمو واتعلمت هتنجح اكيد

zekraoui08
01-25-2016, 23:49
بما ان المتداولين بشر فانهم جميعا عرضة لنفس أنواع الأخطاء وهو التداول الانفعالي، وهوالأكثر شيوعا. حتى نقوم بمحاربتها بشكل فعال،يجب علينا تطبيق هذه الخطوات وهي - الخطوة الأولى هي الوعي بالتداول الانفعالي و بالفرسان الأربعة وبالآثار المترتبة عليهم - الخطوة الثانية أن تدرك في الوقت المناسب أنك تميل إلى الطمع أو الخوف أو الأمل أو الندم، وحينها تقوم بكل وضوح بالقضاء على هذا الصنف من الأعداء نهائيا. إن التعامل مع أعدائك من انفعالات التداول يتطلب الجهد والصبر، فليس هناك “وجبات مجانية” في التداول، وعدم الوعي لتلك الحقيقة ربما هو السبب في فشل الكثير من الناس. إذا بذلت جهدا في أن تصبح أكثر وعيا بذاتك أثناء التداول وتدرك حد مشاعرك وتحاول الحد من سيطرة هذه المشاعر عليك، حينها ستصبح في طليعة المتداولين. ليس لدي القدرة على إجبارك على القيام بتلك الأمور أو الانتباه لما ذكرته اليوم، ولكن يمكنني أن أعدك بأنك إن قمت بمحاربة هؤلاء “الفرسان الأربعة” الذين يحاربون نجاح عمليات تداولك، وتضيف إلى هذه المعركة استراتيجيات تداول فعالة ، فستتجنب “النهاية الحتمية” لحساب تداولك وتكون وضعت قدمك على أول طريق النجاح في مستقبلك المهني.

mahmoud massry
01-29-2016, 06:30
السلام عليكم و رحمــة الله و بركاته
فعلا العلم هو سلاحك فى هذه التجاره لازم تتعلم صح وازاى تعرف الاتجاه العام لهذا الزوج وبعدها تعرف تتاجر مع الاتجاه

---------- Post added 01-29-2016 at 05:30 AM ---------- Previous post was 01-28-2016 at 05:37 AM ----------

اعتقد اخى الكريم انى شفت نفس الموضوع ده مكرر هنا فى المنتدى ارجوك تكتب شىء جديد الكل يستفاد بيه مش مجرد بونص وخلاص

jallou
01-30-2016, 23:10
انخفاض الين الياباني جاء كرد فعل طبيعي بعد خفض أسعار الفائدة وانخفاض العائد على السندات الحكومية، يأتي هذا بعد أن شهد خلال الفترة الماضية سلسلة من الارتفاع نتيجة كونه ملاذ آمن في الأسواق المالية حيث زاد الطلب على العملة الياباني بعد تراجع مؤشرات الأسهم العالمية مما زاد من بحث المستثمرين عن الملاذ الآمن في الأسواق.

ahmedmomenali
01-31-2016, 06:28
فعلا اخي الفاضل تحليل الفريمات الاكبر مهم جدا لمعرفة الاتجاه العام للسعر
لان لو اعتمدت على الفريمات الصغيرة بس مش هتقدر تحدد الاتجاه العام للسعر تقبل مروري

zead ahmad
01-31-2016, 12:55
لو التاجر تعلم كل شيء عن التداول واخذ الخبرات من الخبراء وتعلم كل اناع الاستراتيجيات المربحة سوف يحقق ارباح من التداول على الفوركس لذلك يجب على التاجر ان يتعلم كل شيء وياخذ خبرات الاخرين حتى يحقق اربح فى التداول

nonam
02-10-2016, 23:07
السلام عليكم .... من المهم ان تعرف التحليل في الفريمات اللي انت عليها اكتر من مرة من التحليل الفني علي الفريمات المختلفه
من المهم ان تتعرف علي التداول من الاول اكيد
بالتوفيق ان شاء الله

never10
02-12-2016, 21:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

forez
02-17-2016, 11:46
الســـلام عليكــم و رحمــة الله و بركاتـــه .............
اولا وقبل كل شيئ على هذه المعلومات المفيدة والرائعة في الحقيقة الفوركس يحتاج الى الصبر وايضا يحتاج الى ان تكون اداريا بامتياز تعطي وقتك لمعرفة ادارة الخسائر المناسبة اكثر مما تعطيه لادارة المكاسب والارباح..........

dhmo
02-17-2016, 15:04
لان لو اعتمدت على الفريمات الصغيرة بس مش هتقدر تحدد الاتجاه العام للسعر تقبل مروري

اختار الفريم المناسب عادي وهو انت ممكن تعمل في المجال ده بطرق كتير مش طريقه واحده وايضا تقدر تختار الطريقه الي تناسبك بعد ما تجرب طرق كتير بس النهايه الخبره وفهم السوق
وتحركات الاسعار بتساعدك اكتر

take-profit
02-19-2016, 00:28
بالفعل هو كلام مهم فاحتراف التداول كما قلت يلتزم صبر و الاهم ممارسة كبيرة
لوقت لا يكون اقل من سنه لمجرد التقرب قليلا للنجاح

global
02-21-2016, 23:02
يا اخي الكريم شكرا لك على هته النصائح وانا ارى ان الاحتراف صعب المنال
والله الموفق والمعين

نادر صباح الدين
02-21-2016, 23:05
السلام عليكم ورحمة الله، مشكور صديقنا العزيز على هذه التوضيحات، بالفعل يعد التحليل الفني للمخططات البيانية المتعلقة بحركة الأسعار ذا أهمية كبيرة، ذلك أنه فادر على تعريف المتداول بمستويات الدعم والمقاومة التي تمكنه من تحديد المواقع المناسبة لشراء العملات أو بيعها، مما يجعل احتمالات الربح أفضل واحتمالات الخسارة أقل، مشكور على ملاحظاتك ونتمنى لك التوفيق.

sendrela
02-21-2016, 23:07
شكرا اخى الفاضل على ايضاحك لاهميه التحليل على الشارت الكبير مثل الاسبوعى او اليومى ومنهم سنستطيع ان نعرف اهم نقاط الدعم والمقاومه والاعتماد عليها

safy16
02-21-2016, 23:20
السلام عليكم
اخى العزيز...........أهم شيئ اقتناص الفرص يا أخي فمثلا عندما تعرف ان سعر فائدة عملة النيوزلندي ستزيد من المفترض أن تقوم بشراء النيوزلندي علي الفور
شكرا لكم وتحياتى

dhmo
02-22-2016, 01:05
السلام عليكم
اخى العزيز...........أهم شيئ اقتناص الفرص يا أخي فمثلا عندما تعرف ان سعر فائدة عملة النيوزلندي ستزيد من المفترض أن تقوم بشراء النيوزلندي علي الفور
شكرا لكم وتحياتى

لازم تتدرب كتير على الديمو الاول ولكن طبعا اخي التجريبي تقدر تحقق منه ارباح هايله علشان انت مش بتكون متوتر نفسيا وكده وكمان بتعرف تفتح حساب راس ماله كبير وده
في حد ذاته سبب للاستمرار

manoo
02-22-2016, 01:09
موضوعك من عنوانه مهم وكلامك مهم ومعلوماتك مهمه ومفيدة جزاك الله ألف خيييييير ياأخي على هذي المعلومات المفيدة للجميع وبالأخص المبتدئيين بالتوفيييق والنجاح للجميع
تحياتي للجميع

clickserv
02-22-2016, 01:12
الصلاة والسلام على خير المرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين إلى يوم الدين
شكرا اخى الكريم على الشرح المبسط ولاكنى كمثلى لا يعرف ومبتداء فى الفوركس
فانا لا افهم تحليل الفريمات الأكبر على الشارت الأكبر زى المنثلي والويكلي كما ذكرت ممكن ايضاح اكثر
وشكر لك مرة اخرى

Becigi
02-22-2016, 01:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، شكراً اخي على هذه النصائح الغالية و على هذه المعلومات المفيدة، و الإحتراف شئ صعب المنال و يجب على الشخص أن يتعلم الكثيير لكي يكون محترف لإن الفوركس بحر كبير وواسع، و الله وعد كل شخص أن بعد الأجتهاد سوف يرى النتيجة، (إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا)..
تقبل مروري، تحياتي.

topomarouan
02-22-2016, 01:29
شكرا لك اخي على هدا الموضع طبعا اخي اهم شيئ في سوق الفوركس الوصول
الى مستوي من الطموح المطلوب .. تقبل مروري اخي

neverlit2
02-23-2016, 15:20
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

Hurricane
02-23-2016, 17:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم
لقد قرأت موضوعك كاملا و لقد وجدته مليئا بالمعلومات القيمة عن الفوركس
كما يتوفر على نصائح ممتازة بخصوص المكاسب والارباح
موفق باذن الله

---------- Post added at 02:18 PM ---------- Previous post was at 02:16 PM ----------

سلام الله عليك اخي الكريم
لقد قرأت موضوعك كاملا و لقد وجدته مليئا بالمعلومات القيمة عن الفوركس
كما يتوفر على نصائح ممتازة بخصوص خبر التداول الاستثمار
موفق باذن الله

global
02-23-2016, 18:05
يا اخي الكريم شكرا لك على هته النصائح وانا اوافقك الرأي على اي كلمة قلتها في الموضوع
والله الموفق والمعين

ملاك الروح
02-23-2016, 18:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الكريم كما يمكن القول لا يمكن الإحتراف بييوم وليلة
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري...

المصري
02-23-2016, 18:36
يا اخي الكريم ان تعلم التداول
لا يكمن ان تحصره في موضوع بل هو بحر كبير
والله الموفق والمعين

محمد صلاح
02-23-2016, 18:55
مشكور اخى العزيز على هذا النصائح وجزاك الله خيرا لانه بالفعل ده الافضل للتاجر انه يبدا التحليل بالفريمات الكبيرة ثم يبدا يتاجر على الفريمات الصغيرة بس بشرط يكون هناك توافق بين الفريمات

forez
03-15-2016, 13:13
اولا وقبل كل شيئ على هذه المعلومات المفيدة والرائعة في الحقيقة الفوركس يحتاج الى الصبر وايضا يحتاج الى ان تكون اداريا بامتياز تعطي وقتك لمعرفة ادارة الخسائر المناسبة اكثر مما تعطيه لادارة المكاسب والارباح..........

yousse
03-15-2016, 13:34
لا يمكن أن تحترف التدول في وقت وجيز كم يعتقد البعض فلكي تحترف الفوريكس حق الإحتراف يجب أن تكن لديك خبرة طويلة

ebn masr
04-17-2016, 19:14
دى معلومات مهمة بخصوص تحليل الشارتات ومايجب الاهتمام له ومايجب التانى فيه ومعرفته بدقة والسلام عليكم ورحمة الله

forez
04-19-2016, 10:55

البرنس ميدو
04-19-2016, 10:57
بسم الله الحمن الرحيم بعد ذلك، يمكنك أن تأخذ الاستراتيجية إلى بيئة تجريبية مباشرة ... وبعد اكتساب الثقة الازمة هناك ؛ يمكنك استخدام رأس المال في حسابك المباشر بناء على الاستراتيجية المجربة مسبقاً والتي تعرف أنك تريد أن تستخدما في السعي إلى تحقيق الربحية. وان تقبل مرورى

yahia1
04-19-2016, 13:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

ismailagourdi
04-19-2016, 14:38
بعد ذلك، يمكنك أن تأخذ الاستراتيجية إلى بيئة تجريبية مباشرة ... وبعد اكتساب الثقة الازمة هناك ؛ يمكنك استخدام رأس المال في حسابك المباشر بناء على الاستراتيجية المجربة مسبقاً والتي تعرف أنك تريد أن تستخدما في السعي إلى تحقيق الربحية.

Abughali
04-19-2016, 14:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيك أخي الكريم
موضوع رائع و معلومات مهمة جدا
يمكن لأي شخص حتى و إن كان محترف أن يستفيد متها
وبالتوفيق للجميع إنشاء الله

youbixx
04-19-2016, 15:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الغالي
شكرا جزيلا على الموضوع مفيد جدا والجهد المبدول في انضار جديد مواضيعك
بارك الله فيك مع متمنياتي لك بالمزيد من النجاح

doaa sary
04-19-2016, 15:20
معلومات هامة وقيمة
عشان تحترف التجارة بالفوركس
اتعلم كويس والتزم
اقرا كتير عن التحليل الاساسى والفنى دون كل شئ
واتدرب ع حساب تجريبى
بالتوفيق للكل

moura
04-21-2016, 02:44
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ismailagourdi
04-21-2016, 14:27
ن طريق مؤشرات ذبذبات المسار
اشهر هذه المؤشرات مؤشر القوة النسبيه
ومؤشرات الستوكاستك
يجب ان تعرف اشارات التحذير macd

nano
04-21-2016, 18:59
والله الموفق والمعين
..............

---------- Post added at 04:59 PM ---------- Previous post was at 04:49 PM ----------

والله الموفق والمعين

nano
04-23-2016, 01:59

..../...............

احمد عبد الباسط
04-24-2016, 14:38
تمام جدا وتعتبر نفس طريقة الدخول لناس كتير جدا وانا عن نفسى اوقات كتير اعتمد على نفس الطريقة فى دخول الصفقات
موفق اخى واتمناك الارباح

latraaa
04-24-2016, 20:43
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي اتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمن ىأ ننراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتفويق لك

youness.alaoui
04-24-2016, 20:49
السلام عليكم أخي الكريم ، أشكرك أخي على هذه النصائح الجد قيمة ، يجب الإشتغال على الفريمات الكبيرة كالديلي أو الويكلي إن كان رأس مالك كبير وإن كان متوسط فعليك التداول عبر المدد الزمنية البسيطة ، كفريمات 4 ساعات أو الساعة.بالتوفيق

ابوفؤاد
04-24-2016, 20:57
افض الصفقات لالتى يكون فيه الترند و الاجاه واحد على اكثر من فريم متتالى و فرص تكون ناجحه بنسبه اكبر و معنى هذا انه اذا كان ترند الساعه و النصف ساعه صاعد يمكن ان تاخذ صفقه على النصف ساعه و طبق على كل الفرمات و انت ترى العجب و لو على الربع و خمس لواحد دقيقه

ahmed hussin
04-24-2016, 21:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخى الكريم على موضوعك المتميز اشكرك على مجهودك الرائع تقبل مرورى

متداول خسران
04-24-2016, 21:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول 'كيفية احتراف التداول'

و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح وبا التوفيق ان شاء الله للجميع و تقبل مروري

khalidjoker
08-06-2016, 22:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته، أما بعد:
موضوع ممتاز و مهم لكل أعضاء المنتدى، أرجو أن تؤخذ استراتيجيتك بعين الإعتبار.
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.

adamarwan
08-07-2016, 00:38
طبعا اخى الغالى التحليل لبد منه
لكى تتمكن من ان تدرس السوق وان تتمكن من ان تتعرف على كل الفرص التى
فيه وكدالك من ان تتعرف على مختلف الامور التى فيه
وحظ موفق اخى

michael1
08-07-2016, 02:23
شكرا لك اخى على هذه المعلومات والشرح ايضا الذى اعتبرته رائع جدا
ونحن هنا نفيد بعضنا البعض بمثل هذه الشروحات الجميلة
وارجو منك تقبل تحياتى

Harmonic
08-07-2016, 02:23

ebn masr
08-07-2016, 02:43
ددة كلام مظبوط وسليم جدا الاهتمام بالشارتات عليه دور كبير جدا مهم فى كيفية قراءة السوق بشكل ادق وكبير ومشكور لموضوعك

batch
08-07-2016, 02:55
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

maryam1
01-13-2017, 20:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا ايها العضو الكريم لطرح هذا الموضوع الهام و تقديمه في هذه الصورة البسيطة و التي تفيد الكثير ممن انضموا حيثا الى الفوركس
بالتوفيق للجميع إ ن شاء الله

Samira shabban
01-14-2017, 00:53
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث اننى كعضو جديد استفدت كثيرا من معلوماتك..

ebn masr
02-17-2017, 10:18
المفروض طبعا انه كل متداول يقوم بالتاكيد على متابعة كافة الامور والنقاط التى تفضلت بها لانها مهمة جدا وطببعية جظا علشان كدة لازم طبعا اننا ننتبه

bassem forex
02-21-2017, 21:49

الفريم له دور كبير في صنع الاستراتجيات التي تختلف من فريم الى فريم على خسب الاستراتجية التي وضعتها

Mr Fathy
02-21-2017, 21:52
بسم الله الرحمن الرحيم اه تمام يا زعيم يعنى الاول نبص على الفريمات الكبيرة الاول وبعد كدا نشتغل على الفريمات الصغيرة

مروه عصر
02-21-2017, 23:31
السلام عليكم
تعلم كيف تحترف التداول وتكون من التجار المحترفين فى العمل بالفوركس من خلال التعلم والمعرفه والدراسه الجيده لهذا السوق حتى تتمكن من الوصول الى الهدف الذى تريده...

ilyestoumi
02-21-2017, 23:33
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
كلام جميل ومميز تشكر عليه وننتظر جديدك
+تعلم التداول لا يكمن ان تحصره في موضوع بل هو بحر كبير
...
موفق

Zinab Aboelkasem
02-21-2017, 23:40
شكرا لك على هذه المعلومات
فنحن كمبتدئين نحتاج تجميع قدر كبير من المعرفة عن تجارة الفوركس والمداولة

hamadasalama
02-22-2017, 00:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك علي النصائح التي نشرتها وبالفعل تفيدنا بشكل كبير اثناء التحليل علي الشارت وانشاء الله نحقق الارباح .............

Mony Ezzat
02-22-2017, 00:18
بسم الله الرحمن الرحيم
ميرسي اوي لحضرتك على الماكد دا انا برضو شوفت فيديو له على اليوتيوب ولكن مش فهمته اوي زي فيبوناتشي

zakariacr07
02-22-2017, 00:18
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

حسب علمي أخي الكريم أول طريق للإحتراف هي التعلم الجيد و إكتساب الخبرة

grow
02-22-2017, 00:39
نصاايح غاليه جدا يا اخي
لكيفيه احتراف التداول الخبره برضو بيبقا ليها دور كبير
موضوع مميز انتظر منك المزيد من الموضاعات المهمه
بارك الله فيك بالتوووفيق للجميع تقبل مروري

tahar2015
02-22-2017, 01:11
موضوعك من عنوانه مهم وكلامك مهم ومعلوماتك مهمه ومفيدة جزاك الله ألف خيييييير ياأخي على
هذي المعلومات المفيدة للجميع وبالأخص المبتدئيين بالتوفيييق والنجاح للجميع
تحياتي للجميع

---------- Post added at 11:11 PM ---------- Previous post was at 10:45 PM ----------

السلام عليكم فعلا اخي الفاضل تحليل الفريمات الاكبر مهم جدا لمعرفة الاتجاه العام للسعر

elbe4lawy
02-22-2017, 01:11

Shado
02-22-2017, 01:17
تحية طيبة وبعد..

أنا أخوكم في الله أحمد

أتمنى رفيق جيد من خبراء أو من له خلفية عن التعاملات في المنتدى والموقع أن يساعدني في بعض الشروحات لأني مازلت مبتدئ وأريد معرفة كل ما يتعلق بسوق فوركس ومنتدى فوركس العرب وأنا على استعداد التعلم المكثف ولي القابلية في ذلك ولكم جزيل الشكر ????

ماجدة اسحق سعد
02-22-2017, 01:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى العزيز شكرا جزيلا علي المعلومه
المفيده جدا التي ستنفع العديد من الاخوه الاعضاء واستمر في نشر الفائده

ahmedm
02-22-2017, 02:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نصائح جيدة جدا للمبتدئين في مجال الفوركس والتداول للامانة ادفتني كثثيرا بخصوص وقت البيع ووقت الشراء ومتابعة الرسم البياني تحياتي لك اخي الكريم وتقبل مروري

ashmawey
02-27-2017, 14:20
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , وعليك بالتاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس عن طريق التحليل الفني وتحديد نقاط الدعم والمقاومة , وعدم المجازفة بلوت كبير وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

بدر اشطيبي
02-27-2017, 14:30
احتراف التداول اخواني يتطلب فقط القليل من الوقت هو كثير
في الحقيقة لىكن في نفس الوقت يجب اكتساب الخبرة بالتوفيق

romioromio
02-27-2017, 15:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا اخي الفاضل علي الموضوع المميز في التحليل وبالفعل ان تحديد الاتجاه هو اهم شئ وممكن بعد كده تدخل مع اي تصحيح

tamermosa
02-27-2017, 15:22
كلام مهم عن احتراق التداول ، و اهم ما فيه ضرورة انك تحدد الاتجاه العام ( الترند )
للعملة اللي حتشتغل عليها علشان تقدر تمشي معاها و تحقق مكاسب كويسة ، تقبل تحياتي

بدر اشطيبي
02-27-2017, 15:28
صحيح تلك استراتيجية ممتازة اخي و العمل من خلال الفريمات
اليومية و الفريمات الكبيرة عموما هومفتاح النجاح فيهذا السوق

faycel12
02-27-2017, 15:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، أخي الكريم
نشكرك على الدعم الذي تقدمه لنا من خلال مواضيعك التي تخصنا نحن بها
فهي واضحة و متقنة الشرح و اتمنى و لا ريت ان نراك في مواضيع حصرية اخرى
خالص التقديم و الإحترام

mid0killer
02-27-2017, 15:44
بارك الله فيك وايضا الحساب التجريبي هو اساسا المتدرب على السوق ولاتنسي وانت تتدرب ان تدرب نفسك على ان تكون هادئه لا تخاف من الخساره عند التداول ولا تتطمع بالمزيد ورفع اللوت

faycel12
02-27-2017, 15:50
الســـلام عليكـــم و رحمــــــة الله و بركاته، اخـــي الكريم
انصحك لزيارة القسم التعليمي للمنتدى اين ستجد مجموعة من الشروحات و الفيديوهات و اتمنى ان تجد ما تبحث عليه اشاء الله. و بارك الله فيك على طرك الموضوع.
خالص التقدير و الإحترام و السلام عليكم

stethoscope
02-27-2017, 16:09
مشاركة مهمه جدا لكن يفضل وضعها فى القسم التعليمى لان عدد كبير من المبتدئين يسأل عن ذلك ويقول انهم تأهين مش عرفين يبدأ بأية علشان يعرفوا التداول بارك الله لك شكرا

YOUNESS EL-BAKKIOUI
02-27-2017, 16:22
السلام الله عليكم و رحمة الله و بركاته تعلم أم جيد هناك صفعة اسمها خطوات بسيطة لتعلم الفوركس للمبتدئين التواصل معي مرحبا حتى يستفيد الجميع شكرا

Mohamed said abd alazez
02-27-2017, 16:58
يجب ان تحدد الاتجاهات:
ابدأ بتحليل الفريمات الأكبر على الشارت الأكبر زى المنثلي والويكلي
ان تحليلك للشارت
على الفريمات الاكبر وبتغطيتك لمدة زمنيه اطول يزودك برؤية افضل و منظور ابعد طويل الاجل للسوق ...
بعدها ابدأ بالتحليل على الفريمات الاصغر . حيث ان التحليل فقط باستخدام الفريمات الصغيرة جدا قد يعطيك نتيجه خادعه ورؤيتك
يجب ان تلاحظ الاتجاه وتتحرك معه : اتبع اتجاه السوق حدد المدة الزمنيه التي تستهدفها اولا ومن ثم استخدم الفريم المناسب لك ..وتأكد بأنك تتداول بذلك الاتجاه اي اتجاه السوق

alonsoo
03-01-2017, 08:53
بارك الله فيك اخى الفاضل بالفعل كل ما ذكرته ممتاز جدا خصوصوا لو ان الواحد اطلع على كل الشارتات الكبرى قبل البدء فى الصفقة

waelmma
03-01-2017, 09:16
:(:(:( تمام اخى الفاضل والحقيقة انه يجب ان تعرف ان اهم شىء
هو الدخول مع الاتجاه العام للترند وكذلك تحديد الدعوم والمقاومات بدقة اخى

skylol
03-02-2017, 01:01

اخي الغالي انا سوف اضع رابط يوتيوب فيه دورة كاملة عن سوق الفوركس وبالتوفيق للجميع

https://www.youtube.com/user/kokoharras/videos

Mony Ezzat
03-02-2017, 01:50
بسم الله الرحمن الرحيم
حضرتك انا بحب استهدف الدخول اليومي ان شاء الله وبحب اني ادخل صفقات بشكل يومي ودخلت صفقه من شويه

abdallah.2017
03-02-2017, 01:52
شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القينة واﻻكثر من رائعه فى التداول والتى تمكننا من التداول بشكل افضل قشكرا اخى المحترم

abo.tali.wtalin
04-10-2017, 15:50
بسم الله الرحمن الرحيم
معلومات مفيدة جدا ومنظمة ومنسبة انا كمبتدا استفد كتير من تلك تدالمعلومات والله الموفق للجميع
برجاء تقبل مرورى

forexguid
04-10-2017, 19:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته فعلا اخي يجب ان توجد قمة الاتجاه وقاعه : وذلك بتحديد مستويات الدعم والمقاومه حيث ان افضل وقت للشراء هو عند مستوى قريب منمستوى الدعم وافضل وقت للبيع هو عند مستوى قريب من مستوى المقاومهارسم خطوط الاتجاه بوركت اخي على هذا الموضوع

فهمى لاشين
04-10-2017, 20:00
تحية طيبة
بارك الله فيك بما قدمت لنا من نصائح جميلة ومفيدة وخاصى افضل
اوقات البع والشراء ادام الله عليك التوفيق الكامل
لك التحية

Mazek
04-10-2017, 20:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. شكرا اخي الكريم علي هذه المعلومات المفيدة لكل اعضاء هذا المنتدي الرائع و نتمني منكم المزيد من المعلومات ليستفيد الجميع..

zunebha
04-10-2017, 20:02
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
فعلا التحليل الفني بالفوركس هو من اهم وسائل النجاح.
كما ان الحفاظ.على راس المال هو مربط الفرس .

capoeira
04-10-2017, 21:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان المعلومة التى قنت بذكرها فى غاية الاهمية ولكن اذا فرضنا ان الترند على
الفريم الشهرى و الاسبوعى هابط و اليومى و الساعة صاعد كيف نحدد الصفقات حاليا

M0hsenalawady
04-10-2017, 22:05
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وطبعا الكلام ده مضبوط جدا جدا وتمنياتي لك بالتوفيق وجزاكم الله خيرا ولابد من التدريب والتعليم المستمر ووجود استراتيجية واضحه واداره صارمه على رأس المال

drahmedmagdy2
04-10-2017, 22:08
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
تستطيع ان تحترف يا اخى عندما تتدرب جيدا على التداول على الحساب التجريبى لمدة حتى تتقن التداول ثم تتحول الى الحساب الحقيقى

شبه منحرف
04-11-2017, 09:41
اتفق معك تماما اخى الفاضل في اهمية التحليل الفني على اكثر من فريم خاصة الديلي والويكلي والمنثلي كما ذكرت انت اخى في موضوعك واتمنى منك المزيد من الموضوعات في الفترات القادمة

abouseada
04-11-2017, 10:09
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخى الكريم طبعا اشكرك على المعلومات الرائعه و لكن هل ماذكرته فى تحديد يصلح تطبيقه فى كل حالات اتجاه السوق ام فى الحالات اللى حضرتك ذكرتها بس ....شاكر ليك تقبل مرورى

anas ahmed
04-11-2017, 10:22
شكرا لك اخي الكريم علي ما تقدمه لنا من المعلومات الممتازه عن سوق الفوركس و كيفيه احتراف التداول
و تقبل مروري

muhammad ismail
04-11-2017, 10:32
معك حق اخى الكريم فالتداول على الفريمات لكبيرة بيكون اصدق بكتير من الفريمات الصغيرة وكلما كان الفريم كبير كل ما تكون
الدقه اكبر وتحليلك بيكون ادق اكتر واكتر

Mazek
04-11-2017, 10:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. جزاك الله خيرا يا اخي الكريم هذا القدر من المعلومات القيمة الذي تقدمه لنا في هذا المنتدي الرائع يستفيد جميع الاعضاء و بالتوفيق للجميع ان شاءالله..

midobols
04-11-2017, 10:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
اخي الحبيب شكرا لك اولا وقبل كل شيئ على هذه المعلومات المفيدة والرائعة في الحقيقة الفوركس يحتاج الى الصبر وايضا يحتاج الى ان تكون اداريا بامتياز تعطي وقتك لمعرفة ادارة الخسائر المناسبة اكثر مما تعطيه لادارة المكاسب والارباح.

احمد فرحان منصور
04-11-2017, 10:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ان ايضا اؤيدك بهذا الكلام المفيد والنصائح الذهبية لتعلم الاحتراف في التداول ودمت بخير من الله

midobols
04-11-2017, 10:48
معك حق اخى الكريم فالتداول على الفريمات لكبيرة بيكون اصدق بكتير من الفريمات الصغيرة وكلما كان الفريم كبير كل ما تكون
الدقه اكبر وتحليلك بيكون ادق اكتر واكتر

magic777
04-11-2017, 11:45
الاحتراف بيجي مع كتر التجارب اخي للاسف ناس كتير بتكون عاوزه تختصر الوقت لكن ده مش بيكون في الصالح للمتاجر في اغلب الاحوال
علشان كده مهم التعلم

forexguid
04-12-2017, 00:12
اكتساب الثقة الازمة هناك ؛ يمكنك استخدام رأس المال في حسابك المباشر بناء على الاستراتيجية المجربة مسبقاً والتي تعرف أنك تريد أن تستخدما في السعي إلى تحقيق الربحية. تقبل مروري بموضوعك بصدر رحب اخي العزيز

ayouz
04-12-2017, 01:23
السلام عليكم اخي فعلا نصائح دهبية والافضل دائما على المبتدئ ان يتداول مع اتجاه السوق العام وايضا عدم المغامرة في رفع اللوتات كثيرا

hamadasalama
04-12-2017, 01:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع مهم جدا ولكن احتراف التداول في سوق الفوركس بالتاكيد ليس بالامر السهل ويحتاج الاجتهاد والتعب من اجله

capoeira
04-12-2017, 02:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يمكنك ان تخترف التداول فى حالة واحدة فقط هى ان تقوم بتعلم التحليل الفنى
و دراسة اساسيات التداول و ادارة رأس المال من اجل ان تقلل من خسائرك وتزيد من ارباحك جنبا الى جنب

hosam2020
04-12-2017, 02:48
جزاك الله كل الخير اخى عضو المنتدى الكريم
اتمنى لكل الاعضاء المحترمين تحقيق المكاسب و الارباح

ahmedmahmoud2017
04-12-2017, 02:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع معلومات فى غاية الاعمية اخي الكريم اود ان احييك على هذه المعلومات القمية تحياتي لك

abutalia
04-12-2017, 05:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك اخي المحترم عيل الكلام المهم الذي ذكرته وربنا يجعلنا من المحترفين في التداول علي يدكم يا اخي الفاضل .........

m7med
04-12-2017, 05:40
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا اري ان الحساب لتجربي اهم شء للمبتدئ في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Mo7a
04-12-2017, 10:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا اخي الكريم على الموضوع المهم جدا وفعلا من يتعلم ما تم ذكره فى هذا الموضوع سوف ينجح باذن الله فى سوق الفوريكس وستكون نسبه خطئه فى التحليلات صغيره جدا

midobols
04-12-2017, 11:09
عندما بدأت فى المجال كان كل حاجة صعبة ولكن أفضل وسيلة للتعليم هى الفيديوهات الموجودة فى المنتدى وأيضا الخبر

DJILANI39
04-12-2017, 11:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته فعلا اخي يجب ان توجد قمة الاتجاه وقاعه : وذلك بتحديد مستويات الدعم والمقاومه حيث ان افضل وقت للشراء هو عند مستوى قريب منمستوى الدعم وافضل وقت للبيع هو عند مستوى قريب من مستوى المقاومهارسم خطوط الاتجاه بوركت اخي على هذا الموضوع

magic777
04-12-2017, 15:34
التعلم بيكون دايما من الاساس الاولى للمجال وفهم اهم المصطلحات وبيكون بالتدريج هنا من الاسهل للاصعب وغيره المهم نعمل على ده بالفعل

rayzigar
04-16-2017, 12:59
اظن يا اخي ان للتعامل بالفريمات الكبيرة ابتداء من الويكلي ففوق لازم الراس مال يكون كبير لان الفرص تكون قليلة ومتباعدة زمنيا
انما لو الراس مال صغير الى متوسط فارى انه لازم العمل في فريمات اقل كالاربع ساعات واليونمي كحد اقصى لتكون الفرص جيدة

magic777
04-16-2017, 13:28
اكيد التعلم هو الطريق الصحيح الي يوصل لهذا الاحتراف ولا ننسى اهميه التجربه العمليه الاول علشان هيا الاساس الي بيوصل اي متاجر
لتحقيق النجاح الحقيقي هنا

DJILANI39
04-16-2017, 13:31
يا جميل شكرا ليك كثير كثير جدا على هذا الشرح الجيد و الرائع والمفيد
وادعو الجميع للمشاركة لكى يسفيد اكبر عدد ممكن من اراء البعض ونفيد بعضنا البعض

Lante
04-16-2017, 16:00
عندما بدأت فى المجال كان كل حاجة صعبة ولكن أفضل وسيلة للتعليم هى الفيديوهات الموجودة فى المنتدى وأيضا الخبرة التى تكتسبها مع مرور الوقت ثم بعدها تصبح محترف,,

houarisat
04-16-2017, 17:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي
أتفق معك في كل شيئ إلا أمر الفريمات فأظن أن الفريم المهم هو ما ستشتغل عليه ولا يهم الفريمات الأخرى فأنت مهتم بالوقت كذلك الذي ستبقى فيه صفقتك مفتوحة ولا يهم أبدا الفريمات الأخرى

fouadar
04-16-2017, 17:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
موضوع رائع و معلومات مهمة جدا,شكرا لك على هذا الموضوع
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

freetrade
04-16-2017, 23:09
لو ادمجت مؤشر الاستوكاستك والماكد مع استراتيجيتك الخاصة حتحس بقوة تاكيد اشارات الدخول لصفقتك وحينعكس ده قطعا علي نتائجك في المستقبل

Mohamed Alsaeed
04-17-2017, 10:00
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا وسهلا بك اخى العضو الكريم
انرت وباركتنا
مشكور على المشاركه الفعاله
ننتظر المزيد
.......
جزاك الله خيرا ونفع بك
تقبل مرورى المتواضع

Jordan forexyy
06-09-2017, 02:21
اخي يجب عليك اولا التدرب جيدا الى ان يصبح لديك احساس ولو قليل بالثقه بالنفس حتى تنجح ان شاء الله مع اداره راس مال جيده والصبر تقبل مروري وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

zakariacr07
06-11-2017, 20:20
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

تعلم التداول ليس مختصر على هذا الكلام أخي الكريم فالتداول أكبر من هذا و يتطلب وقت و شرح بالتفصيل لكي تتعلمه

hooda
06-14-2017, 03:04
السلام عليكم ورحمه الله تعالي
ابدأ بالتحليل على الفريمات الاصغر . حيث ان التحليل فقط باستخدام الفريمات الصغيرة جدا قد يعطيك نتيجه خادعه ورؤيتك
يجب ان تلاحظ الاتجاه وتتحرك معه,تقبل مروري

GNQ
06-14-2017, 03:10
لقد استفدت من المعلومات التي شاركها معنا في المنتدى بشكل كبير واتمنى ان تعم الاستفادة على الجميع وان تستفيدو من البونص الذي يقدمه المنتدى للاعضاء فهو فرصة لا تعوض

ahmedmca
06-28-2017, 00:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل الإحتراف في الفوركس لا يأتي بقراءة موضوع او التداول اسبوع بل لمدة طويلة

bassoumy
06-29-2017, 17:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك علي الكلام الهام جدا وان شاء الله نجتهد جميعا في الجراسه والتحليل حتي نخترف سوق الفوركس ............

Cold Fire
06-29-2017, 17:10
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بارك الله فيك اخي الغالي .. و شكرا لك على هذا الطرح المفيد و الشرح البسيط .. في انتظار جديدك باذن الله ، بالتوفيق

مصطفي السيد
06-29-2017, 19:02
اخي الكريم شكرا لك علي المعلومه ولكني اعتقد ان المهم
هو التطبيق والفهم الصحيح للفريمات حتي لا يلتبس علينا الامر

akkouche salah
06-29-2017, 19:03
السلام عليكم
مشككور على الموضوع المحترف يعرف كيفية الدخول و الخروج من الصفقات لذالك
تراه يربح في أشد حالات السوق تذبذبا تقبل مروري أخي

sheka2017
06-29-2017, 19:04
الســــلام عليــــــــــــكم ورحـــــــــــــمه الله وبركــــــــــــاته ------------لابد من اختيار الرافعه الماليه التى تتناسب مع حجم راس المال مع الالتزام بادارة صارمه وطريقه مناسبه فى التداول فى السوق فهذا من مبادئ وقوانين الفوركس فلابد من احترام هذه الشروط والقوانين للاستمر بالسوق-------------- تقبلووووو مرورى------------------

ahmed abdelmomen
06-30-2017, 00:35
فعلا اخي الفاضل اهم شيء هو تحديد الاتجاه العام للسوق على الفريمات الصغيرة والكبيرة
في السوق وبعد كده استخدام اي استراتيجية اخرى مثل المؤشرات وغيرها

snnaky
08-12-2017, 17:32

اشكرك اخى الكريم على ذوقك واهتمامك بالرد واتمنى يارب انى اكون قدرت افيدك انت وكل الأعضاء الموجودين بالمنتدى من خلال موضوعى هذا وان شاء الله نشوف لحضرتك مواضيع افضل واجمل مهذا ونستفيد منها بأذن الله والحقيقة الأستراتيجيات هى نظام العمل هى اهم مافى الفوركس بدونها انت خاسر الفوركس بحر كبير لايمكن ان تحتوية كلة ولكن بالأجتهاد يمكنك ان تحصل على العلم بمواصلة المتابعة والتطوير

محمد حافظ 120
08-12-2017, 17:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم... اما بعد... مشكور اخي الفاضل عن كيفيه الاحتراف في عالم الفوركس لكي تصبح متداول ناجح ففعلا كل ما تحدثت عنه حقيقي من تحليل فني ومتابعة الاخبار ووضع استراتيجيات للتداول وغيرها من الامور التي تجعلك متداول متميز

احمد فوكس
08-18-2017, 00:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اخى الفاضل مشكور على هذه النصائ الغلية بالفعل قد عملت بهذه الطريقة منذ فترة قصيرة
ورائيت الارباح تتضاعف فى الحساب والحمد لله .. التحليل الكلاسيكى بالطبع من افضل واقوى وابسط انواع التحليل وشخصيا افضل المتاجرة به بنظام سوينج لانه اصدق على المدى البعيد والارباح تكون اكبر

M0hsenalawady
08-18-2017, 01:47
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
بصراحة معلومات قيمه ومحترمة واضيف الي كلامك ضرورة الادارة الصارمة على رأس المال للوصول واستخدام الستوب لوس لوقف الخساره مع دراسة المؤشرات الهامة جدا مثل البولينجر والاستوكاستك والموفينج افريج الي جانب التحليل الفني والتحليل الاخباري

zam_bozo
08-18-2017, 11:09
انا افق معاك في كل ما ذكرت عدا استخدام المؤشرات .. ذلك ان كلها تابعة لحركة السعر
بما يعني ان السعر هو المؤشر لها لا العكس المهم انا فعلا اوفق على الالتزام بالعمل على الاتجاه العام

A.mustafa
05-04-2018, 20:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته....
تحليل الفريمات الاكبر مهم جدا لمعرفة الاتجاه العام للسعر
لان لو اعتمدت على الفريمات الصغيرة بس مش هتقدر تحدد الاتجاه العام للسعر...

JISI90
06-14-2018, 21:24
السلام عليكم
اخى الكريم أهم شيئ هو اقتناص الفرص فمثلا عندما تعرف ان سعر عملة اليورو ستزيد من المفترض أن تقوم بشراء اليورو علي الفور و تقبل تحياتي

مصطفي السيد
06-19-2018, 00:46
ان التحليل علي الفريمات الكبيره يستلزم وقت وصبر وحساب كبير
يتحمل الخسائر العائمه اما التحليل علي اليومي والاربع ساعات فما اقل فانه يعطي نتائج اسرع

Mohammed shilton
06-19-2018, 19:31
شكرا جزيلا ملاحظات جيدة على كيفية التداول ويجب أيضا مراعاة إدارة رأس المال الصارمة ويجب أن يكون هناك استوب لوز وتيك بروفيت فى كل صفقة على الأقل بنسبة 2 إلى واحد واللتزام بذلك مشكور.

salijiji0
08-28-2018, 01:15
لو التاجر تعلم كل شيء عن التداول واخذ الخبرات من الخبراء وتعلم كل انواع الاستراتيجيات المربحة سوف يحقق ارباح من التداول
على الفوركس لذلك يجب على التاجر ان يتعلم كل شيء وياخذ خبرات الاخرين حتى يحقق اربح فى التداول

كامل
08-28-2018, 07:50
رائع جدا هذا الموضوع اخي العزيز , في نظري هذه هي اساسيات المتداول بشكل عام , احسنت العمل .

tazi larbi
08-28-2018, 11:28
السلام عليكم شكرا اخي على الموضوع المتاز والرائع نعم اخي لبد من تحديد الاتجاه العام ثم الانتقال الى السوسنغ وسينفعك مؤشر الفيبوناتشي جدا في تحديد قمم و قيعان السوينغ ومنه وبعد تحديد الاتجاه بطريقة صح تاكد ان تداولك غير قابل للفشل الا اذا دخلت بعقود كبيرة وخطرة على راس مالك اتمنى لكم النجاح والله الموفق

MENDJA
08-28-2018, 13:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته و بعد
التداول في سوق الفوركس ليس شيئا مستحيلا، حيث يستطيع أي شخص أن يتعلم كيفية التداول بالعملات الأجنبيه في سوق الفوركس من خلال العديد من المصادر المختلفه مثل الندوات التعليمه أو المقالات والكتب المتوفره بصوره مجانيه على المواقع الإلكترونيه

MENDJA
08-28-2018, 13:27
سؤالي الثاني هو كيفيه عمل تشغيل اكسبيرت معين ؟؟

حيث في موضوعك للدوره فيه نفس هذا السؤال وطبقت نفس اجابتك ولكن لم يشتغل معاي

ياليت تكون خطواته تدريجيه لاني جديد على الاكسبيرتات

--- Update ---

إلا أنه ليس بإمكان أي شخص أن يتعلم احتراف التداول في سوق الفوركس، فالوصول إلى مرحلة الاحتراف يتطلب المزيد من المهاره والاتقان، حتى يصل الشخص في النهايه إلى المستوى الذي يمكنه من تحقيق أعلى مستويات ممكنه من الأرباح، وتجنب الخسائر المحتمله، وفيما يلي سوف نذكر لك بعض النصائح التي تساعدك في إحتراف التداول في سوق الفوركس.

MENDJA
08-28-2018, 13:28
أهم النصائح التي تقودك إلى احتراف التداول في سوق الفوركس:
- احرص على تعلم قراءة الجداول واستخراج كافة البيانات الهامه منها والمتمثله في كافة المعلومات بشأن أزواج العملات.

MENDJA
08-28-2018, 13:31
- اعلم جيدا متى يجب عليك اتخاذ الوضعيه، أفضل وقت لاتخاذ الوضعيه هو عندما يكون التداول تحرك إلى مستوى أعلى من المستوى السابق له، أو مستوى منخفض عن الانخفاض السابق له، وبشكل عام فإن أعلى ارتفاع مدة 52 إسبوعا يعد مؤشرا جيدا لاتخاذ الوضعية، في حين أن أدنى مستوى لمدة 52 أسبوعا يعتبر مؤشرا جيدا من أجل اتخاذ الوضعيه.

MENDJA
08-28-2018, 13:33
وفي النهايه عليك أن تعلم جيدا أن إحتراف التداول هو علم أكثر منه موهبة، أي إنك كلما بذلت المزيد من الجهد في الفهم والتعلم الكثير بشأن التداول سوف تجد نفسك مع مرور الوقت قد وصلت لمرحلة إحتراف التداول.

snnaky
10-13-2018, 21:19
يابنى انت شغال لوحدك كدة ؟ مافيش اى فهم لنظام الردود فى المشاركات او الموضوعات + انك بترد فى سياق مختلف عن الموضوع ؟ ارجوا منك انك تتعلم اولا ازاى تشارك وازاى ترد على الموضوعات وتفهمها اولا عشان تعرف ازاى يكون ردك فى الموضوع اساسا ثم تتعلم الفوركس وياريت تاخد بالك من قوانين الكتابة وتلتزم بها

gamal mourad
10-13-2018, 21:23
لا شك ان احتراف الفوركس يبدا باحتراف التحليل الاساسي و الفني فهو اكبر ما يمكن توقعه
لتحديد اتجاه السعر و طبعا لذلك يجب العمل علي ذلك كثيرا قبل ان تصير محترف

emadomda
10-14-2018, 16:20
تح اكثر من صفقة بدون تفكير او اهداف او منطقية لمجرد التداول فقط يعرض الحساب لخطر ، تعدد الصفقات يتطلب خبره وحذر شديد ،نحن لا ننفي هذه الامكانيه لكن ذلك يتطلب العمل وفقا لاستراتيجيات ومقاييس معينه ، فتح اكثر من صفقة يجب ان يكون وفقا لمتابعه السوق وباقي العملات بدقه . فالاحتمال ان اكسب بصفقه واحده هو اكبر بكثير من ان اكسب بثلاث صفقات مفتوحات بنفس الوقت
ذا كنت تشك باتجاه السوق ولا ترى وضوح بالحركه فيجب عليك تجنب الصفقة ومفضل عدم الدخول بتاتا ، فهنا لا توجد ضربه حظ فقد تدفع ثمن اغلاطك بنفسك

snnaky
10-15-2018, 21:41
التاجر الشاطر هو من يحقق الربح ويسيطر علي الخسارة ويقلل من تأثيرها ويحمي حسابه جيدا ويتقبل حالة السوق كما هي ويهيئ نفسه للتوائم مع السوق بأفضل شكل ممكن. وعليه فإن علي التاجر أن يتعامل مع الخسارة في الفوركس كجزء طبيعي من اللعبة ونتيجة واردة الحدوث في اي عملية تداول. اما اذا قمت بالتداول في سوق الفوركس بأسلوب غير منطقي وغير صحيح سوف تتفاجيء بالخسائر تلو الخسائر

Sofien
10-16-2018, 19:12
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، موضوع لابأس به يتحدث عن أهمية التحليل الأولي والشامل للفوريكس

ولكن أريد أن أضيف فن مؤشرات مثل stocastic و-MACD ليس مؤشرات مهمة ولا رسعدو أحد في شيء

لأنهما لو كان مفيدين لما استفدنا منهم منذ عشرات السنين التي خلت

WASEM DALLOUL
10-24-2018, 11:43
السلام عليكم
خطة عمل جيده في التحليل يا أخي الكريم وطبعا هذا يجب ان يكون مبني على تعلم جيد وخيرة أيضا اي يجب أن يكون على معرفة جيده بالتحليل واستخدام المؤشرات وغير ذلك من ادوات التحليل الكلاسيكي
وبالتوفيق للجميع

snnaky
04-07-2019, 21:42
والله الموفق والمعين

اهلا بك اخى الكريم . اعتقد ان حضرتك اهتميت بالرد على موضوعى اكتر من انك تقرأ وتفهم الكلام فى موضوعى وهو كلامى يحدد خطوات التحليل الشاملة ولم نحدد استخدام ادوات بعينها ولكن حددنا خطوات لو حضرتك كنت فهمتها ان شاء الله لن يكون للخسارة ركن كبير فى تداولاتك انصحك انك تفهم الكلام بعد ما تقرأة

abde111
04-08-2019, 02:03

ehabbob
04-08-2019, 07:20
جهد مشكور و مشاركة ممتازة تتسم بالوضوح و الترتيب في نقاط محددة مع اعطاء مثال حي يساعد في توصيل المعلومة بصورة اشمل و ننتظر المشاركات القادمة على نفس المستوي من الدقة و التحديد و التنظيم و ذلك من كل اعضاء المنتدي حتى تعم الفائدة على كل من يقرا المشاركات و يتفاعل معها و يشارك بالتعليق او السؤال او الاستكمال او التصحيح
و بالتوفيق للجميع دوما للجميع في التداول او المنتدى

abde111
04-08-2019, 13:25
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القوية التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إنشءا الله، كما أتمنى أن نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إنشاء الله، مشكور و موفق إنشاء الله

golgman
04-08-2019, 13:52
معرفه اتجاه السوق وتحديده يعتبر من اساسيات متداول الفوركس الناجح فالتوقع الصحيح والتوقيت الصحيح يعتبران اسياسيات التداول ولكن كيف ذالك هناك بعض الادوات كالتحليل الاساسى الذى يعتمد على قرائه الاخبار الاقتصاديه وهناك التحليل الفنى والذى يصدر له الكثير من المدارس كل فتره واخرى هناك من يرسم خطوط الدعم والمقاومه وفقط وتنجح معه تلك الطريقه فى غالبيه الاوقات وهناك من يقوم بالاعتماد على بعض المؤشرات فى تحديد نقاط الدخول والخروج وهناك من يعتمد على كميه واتجاه السيوله الماليه

Abu_Yassin
04-08-2019, 14:56
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الحبيب نصائح مهمة جدا يجب العمل بها للتمكن من أحتراف سوق الفوركس وأعتقد أن التعلم المستمر وأكتساب الخبرات أهم هذة النقاط وبالتوفيق لك ولجميع أعضاء المنتدى الكرام

A.mustafa
07-13-2019, 12:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ...
يمكنك أن تأخذ الاستراتيجية إلى بيئة تجريبية مباشرة وبعد اكتساب الثقة الازمة هناك يمكنك استخدام رأس المال في حسابك المباشر بناء على الاستراتيجية المجربة مسبقاً والتي تعرف أنك تريد أن تستخدما في السعي إلى تحقيق الربح واتمني التوفيق للجميع. ..

benmezroua1
07-13-2019, 12:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
احتراف الفوركس ينتج من التعلم من اخطاء الماضي
و تحويلها الى خبرة نتسفيد منها في التداول

snnaky
07-24-2019, 12:43

مرحبا اخى الكريم وتحياتى لكواتمنى انى اكون استعطت ان افيدك بمعلومات تزيد وتصقل خبراتك فى التداول وهذا ما نطمح الية ونبتغية فالتداول ليس فقط علم ولكن استنتاجات وادراك لمجريات الأمور ومرونة فى التعامل وليست قواعد ثابتة لذا تعلم وتعلم واجعل من ممارساتك واستنتاجاتك فى التداول ذخيرة وسلاح غير تقليدى لأن كتير حافظين تحليل فنى لكن مش بيقدروا يستنتجوا وليس لديهم المرونة للتعامل مع المواقف المختلفة
فالسوق دائما يغير قواعدة فما كان بالأمس لايصلح لليوم اذن عليك ان تتعلم الأساسيات ثم تتعامل مع الموقف بما يتناسب وفى النهاية تحياتى لك وللجميع

goodmastar2
07-24-2019, 14:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم كلامك صحيح تماما
الفكرة آنت تستهدف مدة زمنيه متوسطة المدى (سوينق) فعليك بالشارت الاسبوعي (فريم الويكل (والشارت اليومي (فريم الديل
اذا آنت تستهدف مدة زمنيه اقل فعليك بالفريمات الاقل زى الساعة مثلا او اقل

himaya
07-24-2019, 16:06
فعلا كلام من دهب فاسوء شيء هو المتجارۃ عكس اتجاه السوق فتوجد فعلا استراتجيۃ قمت بشرحها سابقا تعمل علی نفس كلامك وهي مربحۃ جدا

احمد٥٥
07-24-2019, 16:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اول شئ يؤدي إلي الخساره في تجاره الفوركس هي عدم اداره راس المال لأن اداره راس المال عامل مهم في التجاره في سوق الفوركس واهم شئ في اداره راس المال هو زمن فتح وغلق الصفقة من حيث انعكاس السوق
وشكرا.

ehapgawish
07-24-2019, 17:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم وأشكرك علي هذه المعلومات الجيدة والمفيدة فالفوركس يحتاج إلى وقت وصبر لتتعلم وتكسب الخبرة وأن التداول في الفوركس ليس أمراً صعباً ولا مستحيلا واعلم جيدا متى يجب عليك اتخاذ الوضعيه، أفضل وقت لاتخاذ الوضعيه هو عندما يكون التداول تحرك إلى مستوى أعلى من المستوى السابق له، أو مستوى منخفض عن الانخفاض السابق له، وبشكل عام فإن أعلى ارتفاع مدة 52 إسبوعا يعد مؤشرا جيدا لاتخاذ الوضعية، في حين أن أدنى مستوى لمدة 52 أسبوعا يعتبر مؤشرا جيدا من أجل اتخاذ الوضعيه.
وفي النهايه عليك أن تعلم جيدا أن إحتراف التداول هو علم أكثر منه موهبة، أي إنك كلما بذلت المزيد من الجهد في الفهم والتعلم الكثير بشأن التداول سوف تجد نفسك مع مرور الوقت قد وصلت لمرحلة إحتراف التداول

algendy
07-24-2019, 17:40
السلام عليكم و رحمة الله ,
يا أخى الكريم التحليل الفنى على اكثر من اطار زمنى يعتبر اساس التحليل لان سوق الفوركس و اسواق المال عموما تتاثر بالاحداث المحيطة بها بدرجات متفاوته و على فترات زمنية مختلفة و كلما كان تاثير الحالة الاقتصادية ممتد كان التغير السريع فى السوق غير محتمل و لهذ يفضل دخول السوق مع الاتجاة العام الممتد لفترة طويلة