PDA

View Full Version : العامل الزمنى وأثره السلبى على المتداول

ESS19s
01-31-2016, 13:06
العامل الزمنى وأثره السلبى على المتداول
إسمح لى أن أدق ناقوس الخطر الآن , وأقولها لك بمنتهى الوضوح , إحذر من العامل الزمنى فهو ما يدمر حسابك وسوف يدمر أى حساب تتداول عليه بدون أى رحمة ولا هوادة .
أسمع صوتك تقول ما هذا الإحباط والتشاؤم , الأمر لا علاقة له بالإحباط ولا التشاؤم , الأمر له علاقة بالواقعية وبالتجارب السابقة لك ولغيرك من المتداولين , هل تظن أننى أنا نفسى لم أقع فى هذه المشكلة ؟؟ العامل الزمنى وأن تحارب الوقت حتى تصل لهدفك بأسرع وقت ممكن , هل تظن أن هذا الفخ لم يسقط فيه أغلب المتداولين ؟؟
هل سألت نفسك يوما لماذا يخسر أغلب المتداولين فى هذا السوق ؟؟ السبب ببساطة هو أن الربح من هذا السوق يحتاج إلى الصبر , والصبر لا يتحلى به أغلب الناس بسبب طبيعتهم البشرية , فقد قال الله تعالى ” وخلق الإنسان عجولا ” أى يتعجل الخير فى حياته .
تريد أن تركب أحدث سيارة فى غضون سنة , وتريد أن تبنى أفضل وأغلى بيت فى سنتين , وكل هذه الأمور محض أوهام تطاردك لتقضى على أحلامك , فلتكن واقعيا ولتسمع لصوت العقل .
ما المشكلة لو وصلت لهدفك بعد عام أو عامين , أو حتى بعد 10 أعوام , لو بدأت حسابك ب 100 دولار وأمامك 5 سنوات لتصل به إلى 100 ألف دولار هل تستطيع ؟؟ أعتقد الأمر سهل جدا بشرط أن تنسى العامل الزمنى وتصب تركيزك على أفضل صفقات تساعدك للوصول لهذا الهدف .
حاول بقدر الإمكان أن تترك العامل الزمنى بعيدا حتى تصل لهدفك , أو إستمر كما أنت تطارد عقارب الساعة وتخسر ما تربحه يوميا ولن تصل لشئ .

heroo252
01-31-2016, 13:43
عامل الزمن بيكون خطر جدا لان كل ما تسيب صفقه مفتوحه على امل تحقيق
ربح انتا ممكن تتعرض لخساير اكتر خصوصا لو حسابك مش اسلامى

شروق
01-31-2016, 13:45
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
فعلاالعامل الزمني مهم انت ان تغلب الزمن و لكن ارى انه من المفيد بعض الشئ ان تضع خطة زمنية لما تريد الوصول اليه تقبل مروري

YMTMAX2
02-20-2016, 03:54
أخي الكريم .. مشكور على هذا الأداء الجميل
وعلى هذه المعلومات المهمة في مجال الفوركس
ونرجو منك التواصل الدائم بمزيد من المواضيع الجديدة والقيمة ..

gara77
02-23-2016, 20:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
العامل الزمنى وأثره السلبى على المتداول
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

snnaky
01-07-2017, 18:53
إن سر النجاح في الفوركس ، هو أن تتعامل مع الأمر على أنه مشروع عمل. و ليس فقط مخطط للثراء السريع، و ليس عملية مقامرة، و ليس بالأمر السهل هو عبارة عن مشروع تجاري
سيستغرق الأمر منك بعض الجهد والوقت حتى تصبح متداولا محترفا، وسوف تمر على الأرجح ببعض التجارب المفيدة من تحقيق المكاسب والإصابة بالخسائر في أثناء تلك الفترة، ومع ذلك لا ينبغي أن تصاب بالإحباط واليأس لأنه كلما تقبلت هذا الواقع عدت إلى السير في الطريق الصحيح نحو احتراف تداول العملات،

Asayed
01-07-2017, 19:10
أتفق معك أخي في كل ماتقوله نعم أخي السبب الذي يجعل الكثير من المتداولون
يخسرون في بداية الأمر هو التسرع والطمع .......يجب أنتخلص من هذه الصفات حتي نستطيع تحقيق الربح المطلوب

tazi larbi
01-07-2017, 20:59
السلامعليكم موضوع رائع اخي ويلمس النفس التي تطمع مباشرة نعم اخي لو معك 100 دولا ر فلا يمكنك ان تتاجر بها ولا في شئ لكن مع الصبر يمكن ان تصبح مليون في الفوركس الصبر امر مهم شكرا لك اتمنى لكم النجاح والله الموفق

Mmounir
01-07-2017, 21:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الفاضل اعتقد العامل الزمني له اثار سلبيه علي المتداول فان تأخر في ابتداء الصفقه هذا تأخر سلبي وايضا ان اغلقها او فتحها مبكرا له تأثير سلبي فا اعتقد ان بالفعل العامل الزمني مثل ما هو له تاثير ايجابي له تاثير ايضا سلبي علي المتداول
تقبل مروري

doaa sary
01-10-2017, 00:46
اول مرة اشوف كلام حلو كدا وموضوع مميز جداا
مشكور علية
فعلا لو فكرنا كدا هنعمل ملايين من السوق بسهولة مش شرط نكسب كتير بس المهم نستمر ونكسب يوميا وممكن نسحب النص ونسيب النص

Ayman ElSayed
01-10-2017, 13:51
السلام عليكم
انا اخطأت اخي الكريم في عمل صفقة قمت فيها بتجهيز امر معلق كان السعر في انتظار
ارتتدار في وقت محدد ولكن مع تحقيق الامر لم ينعكس مما قربني كثيرا على المارجن كول

snnaky
05-19-2017, 16:48
كلام جميل بس نظرى والأهمية فى شرح الكيفيات يعنى تقولى عامل زمنى وتقولى الصح والغلط دى امور متباينة واساسا مافيش قاعدة تتكلم نها اخى الكريم انت تعرض نمازج من مشاكل بدون احاطة لتفاصيل المشكلة او وضع حلول وبالتالى موضوعك يفتقد لكثير من الأيجابية او التعليم بالشرح فلا يعدا الا ان يكون مجرد فضفضة او حديث نفس لايفيد ولا يضر
اعلم اخى انة لكل متداول طريقة فليس كل الطرق خاطئة او صحيحة ولكن هى فقط منها ما يتناسب او لا يتناسب مع حالة وظروف التاجر نفسة

xmenflis1
05-24-2017, 00:20
مرحباً
شكراً على إضافة
أتفق معك أخي في كل ماتقوله نعم أخي السبب الذي يجعل الكثير من المتداولون
بتوفيق للجميع