PDA

View Full Version : أهمية التحليل الفنى

ESS19s
01-31-2016, 13:33
أهمية التحليل الفنى
أغلب المحللين ينصحون دائما بتعلم التحليل الفنى ومعرفة كل ما يتعلق بالسوق , ولكن لا نعلم إلى أى مدى التحليل الفنى مهم فى السوق .
دعنا نتفق أولا أن الفوركس قائمة على التوقعات , وليس لها علاقة من قريب أو من بعيد بالحسم , أى أنك لا تستطيع أن تحلل شارت بدقة بنسبة 100% , أضف إلى ذلك أن فى بعض الأحيان تجد المحللين مختلفين فى توقعاتهم , وذلك لأن الأمر قائم على الإحتمالات كما أسلفنا .
فإن كان الأمر قائم على الأحتمالات فلماذا يضيع المتداولين أوقاتهم فى تعلم التحليل الفنى ؟؟ هل الأمر أشبه بالحظ ؟
بالطبع لا ولكن فى بعض الأحيان يعكس السوق وهو أمر طبيعى ثم يعود مرة أخرى لما كان عليه ولكن المهم هو الصبر على الصفقات , دعنا نوضح بمثال .
اليوم دخلت صفقة يورو دولار على الترند العام وكان صاعدا وتوقعت أن يستمر السوق فى الصعود , ولكن جاءت أخبار سلبية عكست الأسعار وأدت لهبوط الأسعار , هل معنى ذلك أن توقعى غير سليم ؟؟ بالطبع لا وكن على يقين لو كان الترند صاعدا وهبط بسبب الأخبار فسوف يعود ولو لنقطة دخولك بعد يومين أو ثلاث , ولكن قد يتوقع محلل آخر نتيجة الخبر ويهبط مع السوق , لذلك يختلف المحللين فى الرؤية الإستنباطية للأسعار وتكون المحصلة النهائية تكون إيجابية للطرفين .
فعليك تعلم التحليل الفنى كاملا قبل التورط فى أى صفقة حتى تربح بشكل دائم أو على أقل تقدير تستطيع الخروج من الأزمات التى قد تصيبك .

YMTMAX2
02-07-2016, 16:15
مشكور أخي الفاضل على هذا الدرس الرائع
والمجهود المتميز .. ننتظر منك المزيد في هذا
المجال عسى أن يستفيد من دروسك كل شخص مبتدئ في عالم الفوركس ..

مصرية
02-07-2016, 17:43
درس جميل جدا وع فكره معظم الناس نفسها تتعلم التحيل الفني وع فكره ف ناس اوقات
بتحلل تحليل فني كويس وبيديها نتجيه كويس ومع ذلك الفوركس عباره عن حظ

soad labib sadek
02-07-2016, 17:53
الاخ الفاضل انا ايضا اوافقك الراي فالتحليل الفني هو اساس هذا العالم في رايي الشخصي و بدونه تسقط جميع اساليب التحليل الاخري فهو ايسرها فهما و اكثرها تطبيقا و اكثرها فاعلية و اقربها للمنطق في رايي الشخصي

بالتوفيق

badr mohamed el masry
02-07-2016, 19:40
السـلام علـيكم ورحـمة الله وبـركاته
فعلا اخى موضوع مهم جداا وا انصح الجميع بتعلم التحليل الفنى جيداا من حيث رسم دعوم وا مقومات
لان التحليل الفنى يحدد اتجاة الترند بنسبة 70 % معا الاسترتجية الخاصة بك ...

gara77
02-13-2016, 18:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
أهمية التحليل الفنى
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

aymansaleh
02-13-2016, 18:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, لايمكن تخيل تداول فوركس بدون تعلم التحليل الفني, كيف يمكن معرفة الاتجاه العام او تحديد نقاط الدعم والمقاومه عالشرات, كيف يمكن استخدام المؤشرات والاستفاده منها ومن اشارتها في تأكيد التحليل الفني للزوج
تقبل مرروي

Alhousni
02-13-2016, 18:27

نعم اخي الكريم التحليل الفني مهم لحركه العملات ولكن كما ذكرت علينا ان ننتبه للاخبار المهمه اي انها تغلب اي تحليل محتمل للصفقه وشكرا....

csebai12
02-13-2016, 19:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
انا افضل استعمال التحليل الفني عن التحليل الاخباري كون في هذه الفترة يكون السوق شديد المخاطر

gara77
02-18-2016, 16:00
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
أهمية التحليل الفنى
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

fanta
05-01-2016, 00:52

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

drsafaseefo
05-10-2016, 21:56
لاشك أن التحليل الفني هام جدا وهو النواة الحقيقية لأي متاجر في سوق الفوركس وأي استراتيجية يعتمد عليه االمتاجرين لابد وان تكن مدعمة بالتحليل الفني
مهما كان
شكرا للك أخي الكريم واتمني لك التوفيق وللأخوة الكرام أعضاء منتدى فوركس العرب
تقبل مروري

INFOGAIN
05-10-2016, 21:59
السلام عليكم و رحمة الله تعالى
شكرا اخي الفاضل علي هدا الموضوع المميز حول التحليل الفني
نتمني لك مزيد من النجاح تحياتى لك والى كل رواد منتدنا الغالي..
تقبل مروري المتواضع

drsafaseefo
05-10-2016, 22:28
المجال عسى أن يستفيد من دروسك كل شخص مبتدئ في عالم الفوركس ..

x-legend
05-10-2016, 22:35
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة تحياتي

TGOD
05-15-2016, 19:27
تقبل مني كل التحياتي أخي الفاض ولك جزيل الشكر
على هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات

mourada
05-15-2016, 20:29
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته ذ
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم حول اهمية التحليل الفني و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

الأهلي المصري
05-17-2016, 00:33
أعضاء منتدى فوركس العرب
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور أخي على تقديم هذا الموضوع حول
أهمية التحليل الفنى
مجهود جميل و معلومات مفيدة نتمنى لك التوفيق
تقبلوا مروري

ninou77
05-19-2016, 13:12
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
أهمية التحليل الفنى
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

TGOD
05-19-2016, 18:12
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
جزاك الله خيراً عزيزى
على الموضوع الرائع والمميز
دام لنا تميزك وحضورك الرائع
لك مني ارق المنى

nuclear2010
05-19-2016, 23:53
السلام عليكم جميعا
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم حول اهمية التحليل الفني
و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال
تقبل مرورى

bedospeed
05-20-2016, 00:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بشكرك شكرا جزيلا لهذه المعلومات القيمه
والشرح المبسط والاسلوب الواضح ايضا

Nourmea
05-20-2016, 01:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم شكرا جزيلا على هذا الموضوع الجميل واتمنى لك وللجميع التوفيق انشاء الله

wayss
05-20-2016, 20:13
مشكور أخي على الموضوع المميز و الذي يتناول أهمية التحليل الفنى
أرجوا لك التوفيق و الارباح في تداولاتك تقبل مروري

islammowafy
05-21-2016, 03:55
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،نشكرك اخونا الكريم على ايضاحك لـدون فوائد/متوازن ونرجو منك مواصلة تقديم هذه الايضاحات الضرورية
والتي من شانها ازالة اللبس والغموض لعلوم الفوركس التي لازالت مجهولة لدي الكثيرين من احواننا المبتدئين ..

kimolene
05-21-2016, 03:59
المجال عسى أن يستفيد من دروسك كل شخص مبتدئ في عالم الفوركس ...
تقبل مرروي

---------- Post added at 12:59 AM ---------- Previous post was at 12:59 AM ----------

،مشكور أخي الفاضل على هذا الدرس الرائع
المجال عسى أن يستفيد من دروسك كل شخص مبتدئ في عالم الفوركس
تقبل مرروي

snnaky
07-10-2016, 23:38
فسواء كنت متداولا مبتدئا أو ذا خبرة، فينبغي أن يكون هدفك هو أن تصب كل تركيزك على عملية التداول وأن تصبح متداولا جيدا، وليس على رصيد حساب تداولك، حيث أن هذا الهدف يسهل تطبيقه أكثر على عقلك الباطن لأنك يجب أن تدرب نفسك على التركيز على نماذج التداول وحركة السعر والصورة الإجمالية للرسوم البيانية (الشارت)، بخلاف المال والأرباح التي يركز الكثير من المتداولين اهتمامهم عليها.

lubna
07-11-2016, 10:24
مرحبا بك
شكرا لك على هذا الشرح الجميل
يصعب علي تعلم التحليل فهو معقد بعض الشيء ولكني اعتمد على اراء المحللين في صفقاتي والتي الى الان في الحساب التجريبي لم ادخل الى السوق بعد
شكرا لك

eajob
07-11-2016, 10:29
التحليل الفنى هو من اهم انواع التحليل فى الفوركس واى شئ تتعلمة فى الفوركس من شاهة ان يعطى صفقاتك قوة و يقلل من احتمال الخسارة فمثلا غو اضفت للتحليل الفنى البريس اكشن ستكون صفقاتك اقوى و اقوى

alalbet
05-08-2017, 18:49
مدخل الي التحليل الفني من كبار المحللين الفنيين في العالم يستحق القراءه والتحليل الفني اراه اساسي لمن يريد المتاجره ولكن اختلف مع الكثير في انه لا يمكن الاعتماد عليه وحده حتي تكون الرؤيه اوضح او اقول انه للاعتماد عليه يجب ان تكون محترف بمعني الكلمه فيه ويفضل ايضا دمجه مع بعض الانواع الاخري

Mmounir
05-08-2017, 18:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
التحليل الفني بالنسبه لي افضل كثيرا جدا عن التحليل الاساسي والرقمي وافضله في التحليل والتداول
تقبل مروري

xmenflis1
05-14-2017, 18:47
مرحباً
شكراً على إضافة
الاخ الفاضل انا ايضا اوافقك الراي فالتحليل الفني هو اساس هذا العالم في رايي الشخصي و بدونه تسقط جميع اساليب التحليل الاخري فهو ايسرها فهما و اكثرها تطبيقا و اكثرها فاعلية و اقربها للمنطق في رايي الشخصي
بتوفيق للجميع

Adnan Mustafa Kamel
05-14-2017, 19:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله تعالى يا اخى على هذا الموضوع ولكن التحليل الفنى والتحيليل الاساسى كلاهما جيد وكلاهم يستطي ان يحدد اتجاه السوق ولكن كل له اسلوبه وبالتوفيق للجميع

naderbronto
05-14-2017, 20:02
بارك الله تعالى يا اخى على هذا الموضوع سوا كان التحليل ففنى او اساسى فا التحليل مهم جدا بالتوفيق للجميع وبالتوفيق للجميع

raxid
05-14-2017, 20:27
اوافقك الراي فالتحليل الفني هو اساس هذا المجال في رايي الشخصي و بدونه تسقط جميع اساليب التحليل الاخري فهو ايسرها فهما و اكثرها تطبيقا

omar eldakhly
05-14-2017, 22:57
السلام عليكم ورحمه الله و بركاته
اهم حاجه التحليل الفني هوا بالنسبالي افضل شيئ واهم شيئ
تقبل مروري ي اخي

mohamed_elsayed
05-14-2017, 23:27
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.
أخي الكريم أنا جد ممتن على الشرح المتميز،حقا بدون مجاملة فقد أعجبتني منهجية الشرح المتبع لأساسيات تعلم الفوركس أول موضوع يستحق التثبيت بارك الله فيك اخي و شكرا

ahmed.mohamed
08-20-2017, 20:14
التحليل الفني من أقوى التحليلات المعتمدة في سوق الفوركس و ذلك باعتماده عل أمر مهم و هو تحديد الدعوم و المقاومات و هي أساس السوق كما يوجد أساسيات أخرى التحليل الفني كالترند و القنوات السعرية و النماذج الكلاسيكية ومنه على المتداول تعلم التحليل الفني من أجل الربح من الفوركس