PDA

View Full Version : الرافعة المالية

Batto777
02-01-2016, 00:58
اخوتي الاعضاء هل الرافعة المالية العالية احسن في التداول ام الرافعة المالية المنخفضة واي رافعة تفضل

نادر صباح الدين
02-01-2016, 01:03
السلام عليكم ورحمة الله، لكل من هذين النوعين من الرافعات ايجابياته وسلبيااته، وبصورة عامة، الرافعات المالية الكبيرة يمكن أن تحقق بالفعل ارباحا كبيرة بسرعة، ولكنها أيضا يمكن أن تؤدي إلى خسائر كبيرة في الوقت نفسه، ولهذا فإن المتدالين من ذوي الأرصدة المالية الصغيرة من الأفضل بالنسبة إليهم التجارة برافعات مالية قليلة فهذا أضمن لحساباتهم.

heroo252
02-01-2016, 01:23
كل ما كانت الرافعه المالبه صغيره هتجبرك على احجام عقود كويسه
مش هتعرف تغامر جامد وده كويس فى ادارةراس المال الحكيمه والصحيحه

فوريكسي
02-01-2016, 01:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع مهم جزاك الله خيرا أخي الكريم
الفوركس مجال يتطلب التعلم والتدريب قبل الدخول بالمتاجرة في الحساب التجريبي والا سنحقق خسائر مؤكدة
بالتوفيق للجميع ان شاء الله

abdokarim
02-06-2016, 21:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على الطرح المميز
برك الله فيك واصل تقديم كل جديد ومفيد
جزاك الله خيرا على كل مجهوداتك
بالتوفيق

مصرية
02-07-2016, 21:36
انا بعتقد انه دا ليه ايجابيات وسلبيات ودا برضو سلبيات وايجابيات ودا ببيكون ع حسب
السوق وامتي تستخدم الرافعه الماليه العاليه او المنخفضه وهذا مجرد راي وشكرا

ملاك الروح
02-07-2016, 21:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كما تعلم اخي الكريم ان الرافعه المالية لزيادة الهامش ومضاعفت راس المال انصح برافعه 1:500 لرصيد 200 دولار
اتمنى لك دوام التوفيق
تقبل مروري ،،،

aymansaleh
02-07-2016, 22:10
الاخ الكريم, الرافعه الماليه اولا يجب ان تعرف طريقة عملها وكيف تستخدمها قبل ان تختار رافعه عاليه او منخفضه, طبعا الرافعه العاليه افضل من الرافعه القليله للمتداول الذي يعرف كيف يستخدمها ويستغلها بشكل افضل
تقبل مروري

doola2020
02-10-2016, 16:14
ده يتوقف علي تداولاتك فإن كنت تتداول بطريقة الاسكالبينج لا بد ان تكون الرافعة المالية كبيرة لكي تكبر اللوط ولكن ان كنت تتداول بصورة طبيعة بلوت صغير فمش هتفرق كتير

csebai12
02-10-2016, 19:57
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
لا اخي الافضل ان لا تتعدى الرافعة المالية 1.400 كونها كلما كبرت زادت نسبة المخاطر خاصة على المبتدئين

mohamed mahmod
02-10-2016, 20:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اعتقد ان كل ما كانت الرافعه الماليه اعلي كل ما كان هناك خطوره اكثر في التداول

Bouani
02-11-2016, 00:25
الرافعة المالة العالية هي الأفضل
بس شريطة لو تكبح جماح الطمع عندك
و الآن الانستا حددت الرافعة لحسابات البونص ب100
لا أكثر من قبل كانت تصل الى الف

ahmedmomenali
02-13-2016, 06:26
اعتقد ان الامر ده بيرجعلك انت واسلوبك في التداول وهدفك لكن انا شخصيا بفضل الرافعة
المالية الكبيرة لانك بتقدر تحقق ربح اكبر لكن طبعا المخاطرة بتبقى اكبر والعكس

siddig1987
02-13-2016, 09:34
الرافعه الماليه افضل ان تكون قليلة تكون منخفضة تقليلا للمخاطر وتساعد في ادارة راس المال الصحيحه الرافعه الكبيره يمكن ان تتيح لك فتح عقود ولكن في حالة الفشل بتدمر الحساب

ahmed humedat
02-13-2016, 12:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع مهم جزاك الله خيرا أخي الكريم
الفوركس مجال يتطلب التعلم والتدريب قبل الدخول بالمتاجرة في الحساب التجريبي والا سنحقق خسائر مؤكدة
بالتوفيق للجميع ان شاء الله

mido elshabrawy
02-13-2016, 14:55
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
اوا اخي الفاضل ان الرافعه الماليه يجب ان تتناسب مع حجم رأس مالك
الانسب لك كلما كان رأس مالك كبير كلما كان يجب ان تكون الرافعه الماليه صغيره حتي يكون الهامش المتاح صغير و الهامش المحجوز كبير
و كلما كان رأس مالك صغير يجب ان تكون الرافعه الماليه كبيره حتي تتمكن من فتح صفقات و لكن هذا يجعل الهمش المتاح كبير و العامش المحجوز كبير مما يعرض مقدار كبير من اموال حسابك للخساره ان اخترت نقطه دخول خاطئه
تقل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

aym
02-13-2016, 15:13
الرافعة المالية تعتبر من اهم الخطوات التى يجب على المتاجر ان يختارها فى اثناء فتح الحساب
ويجب ان تكون مناسبة لحجم رأس المال الذي تبدء بة

mrramy
02-16-2016, 12:33
يقصد بالرافعة المالية Financial Leverage مدى اعتماد المنشأة على الاقتراض من المؤسسات المالية والمصرفية في سد احتياجاتها المالية اى درجة اعتماد المنشأة في تمويل أصولها من مصادر تمويل ذات دخل ثابت سواء كانت قروض أو سندات وغيرها من طرق التمويل المتعارف عليها ما ينعكس على الأرباح التى يحصل عليها الملاك ومن ثم ينعكس على درجة المخاطرة التى يتعرضون لها من اثر استخدام أموال الغير لتحقيق اكبر عائد ممكن للمساهمين وتقيس الرافعة المالية اجمالي الالتزامات الطويلة والقصيرة الآجل الى اجمالي الموجودات وللرافعة المالية ارتباط بهيكل تمويل المنشأة فكلما اعتمدت المنشأة على مصادر خارجية في التمويل ازدادت الرافعة المالية وتصبح الرافعة المالية فعالة اذا استطاعت المنشأة استثمار الأموال المقترضة بمعدل أعلى من تكلفة الأموال المقترضة واذا لم تتمكن المنشأة من تحقيق ذلك فانها تتعرض لمخاطر كبيرة وتحقق خسائر في المستقبل مما يدفعها الى محاولة الحد من الرفع المالي لانعكاس ذلك السلبي على نتائج الأعمال .

fanta
05-01-2016, 07:38

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

zakiki51
05-12-2016, 20:57
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

wentwor
05-12-2016, 21:00
السلام عليكم و رحمة الله
الرافعة المالية سيف دو حدين و من الافضل لو كان حسابك اقل من 100 دولار ان تعمل برافعة مالية 1/100
بالتوفيق اخى الكريم

مني عصام
06-11-2016, 12:53
حسب ما أرى، فإن زوج الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي يحاول إظهار مؤشرات على الحياة مرة أخرى إلى الأعلى. السوق بيع مبدئياً خلال جلسة يوم الثلاثاء، و إختبر الدعم عند المستوى 1.63. هذا المستوى صمد كمستوى دعم، كما يمكن أن نرى بإننا إرتددنا مشكلين مطرقة جيدة. مع هذا، تشير

مني عصام
11-02-2016, 16:40
الرافعة المالية هي عنصر تقدمه شركة الوساطة لتساعد الاعضاء اصحاب رؤوس الاموال الصغيرة لزيادة الربح مثال بسيط

انت لو معاك 100 دولار اكيد مش هيبقى مكسبك زي المكسب بتاع راس مال 1000 دولار

الشركة تدعمك وتعطيك بعض المال لتساعدك لزيادة مكسبك

وتحجز شئ اسمه المارجن دا مقدار من راس مالك تحجزه شركة الوساطه لكي تتأكد انك

متداول بجد عايز تشتغل مش جي تلعب ةبعد اغلاق الصفقة يضاف المبلغ المحجوز إلى رصيدك

ارجوا ان تكون النبذة مبسطة وآسف لو ناقصة اي حاجة او صعبة على اي حدا

xmenflis1
11-02-2016, 23:42
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

مني عصام
11-04-2016, 02:00
رائع وفعلا موضوع الرافعه مهم جدا للجميع انه يعرفه كويس علشان يعرف يحدد نسبه
المخاطرة ايلى هيشتغل بيها شكرا لك وفى انتظار شرح الفلاش ان شاء
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

مني عصام
12-09-2016, 05:46
الرافعه الماليه بتقوم بمضاعفة رأس المال حتي تستطيع المتاجره بس طبعا فيها مخاطره كبيره لما تكون الرافعه الماليه كبيره
لانها بتأثر علي رأس المال لانك لو كسبت هتكسب المبلغ كله بما فيه الرافعه الماليه لكن لو خسرت هتخسر اللي في محفظتك كمان
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

البرنس بيتر
01-29-2017, 16:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم اهلا وسهلا بجميع اعضاء
المنتدى يا ربت تكونى بخير شكرا على الموضوع الجميل اللي بيشرح العملية الحسابية لتوضيح
الرافعة المالية والمارجن بالتوفيق للجميع فى هذا المنتدى الرائع مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

adamarwan
01-29-2017, 19:08
لبد من ان تجرى العديد من الحسابات
لكى تتمكن من ان تختار الرفعة المالية المناسب لك
لكى تتمكن من ان تعمل من خلاللها فى العديد
من الامور الفيىة
وحظ موفق اخى الغالى

البرنس بيتر
03-07-2017, 14:20
بكل بساطه الرافعه الماليه بتعمل مضاعفه لحسابك بحيث يصبح اكبر وقادر على تنفيذ الصفقات
يعنى لو اخترت رافعه مالية من 1 ل 100
فمعناها انها بتضاعف حساب لكل دولار ب 100 دولار على الحساب واشكر

bossy
03-15-2017, 16:08
الرافعة المالية يا اخى الكريم هى اهم الاسباب التى تجعل الكثير من المتاجريين التوجه الى الفوركس والمتاجرة
فيها وهى عبارة عن زيادة لراس مالك حتى تتمكن من المتاجرة حتى لو كان راس مالك صغير فبالتالى لا يشترط
ان يكون لديك راس مال كبير للمتاجرة

midobols
03-15-2017, 16:46
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد

ده يتوقف علي تداولاتك فإن كنت تتداول بطريقة الاسكالبينج لا بد ان تكون الرافعة المالية كبيرة لكي تكبر اللوط ولكن ان كنت تتداول بصورة طبيعة بلوت صغير فمش هتفرق كتير

bossy
03-18-2017, 15:26
الرافعه الماليه بكل بساطه هي الهامش المستخدم الذي تحجزه الشركه من قيمه راس مالك وهو مضاعه راس المال بتاعك الي 200 الضعب مثلا كما ذكرت في المثال بتاعك

البرنس بيتر
03-29-2017, 23:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
يا دوب ابتديت افهم معني الرافعه الماليه وعندي سؤال
انا الرافعه عندي 1200 يعني لو دخلت صفقة ب 8 دولار يعني راس مالي حيذيد كام

zianitrader
03-30-2017, 01:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته, شكرا لك اخي الكريم على مشاركتك لنا هذا الموضوع القيم
من اجل ادارة مالية صارمة وناجحة ستساعدك الرافعة المالية الصغية على ذلك

alalbet
03-30-2017, 01:34
الرافعة المالية دى من اخطر المعطيات فى سوق الفوركس
هى عبارة عن بحر من المخاطر ياتكسب كل حاجة ياتخسر كل حاجة
والمفروض ماتزيدش عن 100
واحذر كل من تستهويه نفسه من الاكثار منه

zizoo99
03-30-2017, 08:14
شكرا لك اخى على هذا الاستفسار فانا افضل الرافعة المالية العالية جدا او اعلى رافعة موجوده و لكن انا على علم تام بادارة راس المال و بالتالى فلن اخاف من اعلى رافعه مهما كانت

bossy
04-04-2017, 15:49
يعنى مضاعفة راس مالك الى الحجم 200
يعنى مضاعفة رس مال 200 ضعف والرافعة المالية 1:200 فى رايى صغيرة
والافضل هو رافعة مالية 1:1000