PDA

View Full Version : أهم العملات التي تتأثر بأسعار النفط . . .

Pages : [1] 2

painofhell
05-05-2012, 10:06
أهم العملات التي تتأثر بأسعار النفط . . .
بسم الله الرحمن الرحيم ، ، ،
.
أي العملات ستؤثر عايها ارتفاع أسعار النفط سلبا؟ الدولار الامريكي و الين الياباني

الاعتمادية على النفط

تعتبر الولايات المتحدة و اليابان من أكثر الدول استيرادا للنفط. و سيكون ارتفاع سعر النفط الصاروخي تأثير مؤذي بشكل خاص على التعافي الاقتصادي لهاتين الدولتين و ذلك عن طريق التهديد الفعال لتأخر النمو الاقتصادي. و قد حذر "الآن جرينسبان" رئيس البنك الفيدرالي بالفعل من أن ارتفاع سعر النفط و الغاز سيكون لهم تأثير قوي على تحسن الاقصاد الامريكي على المدى الطويل. و على جانب اليابان, فإن نقص مصادر الطاقة المحلية و الاحتياج لاستيراد كميات كبيرة من النفط الخام و الغاز الطبيعي و مصادر الطاقة الأخرى, تجعلها اكثر حساسية تجاه التغيرات في أسعار النفط. كما تفتقد اليابان ايضا إلى المرونة للتحول إلى الطاقة النووية لانها مستورد هائل لليورانيوم من اجل وحدات الطاقة النووية. و في عام 2001, وصلت اعتمادي الدولة على استيراد الطاقة إلى اكثر من 79%. و قد زود النفط احتياج اليابان الاجمالي للطاقة بنسبة 50%, و الفحم بنسبة بنسبة 17% و الطاقة النووية بنسبة 14% و الغاز الطبيعي بنسبة 14% و الطاقة الكهربيمائية بنسبة 4%, و مصادر قابلة للتجديد بنسبة 1.1% فقط.

السياسة النقدية

بعيدا عن الاعتماد المرتفع على النفط الخارجي, من المحتمل أن يركز كل من البنك الفيدرالي و البنك الياباني اكثر على النمو الاقتصادي اكثر من التضخم. و تتمسك كلا الدولتين بمستويات منخفضة جدا للتضخم من 2% إلى 2.5% باعتبارها نسبة مقبولة من معظم الاقتصاديين. كما انه اقل من نصف متوسط معدل التضخم خلال العشرين عام السابقة, و التي قضى الاقتصاد خلالها خمس أرباع من الركود, و تعتبر هذه النسبة أيضا ثلث النسبة التي كانت موجودة خلال معظم السنوات المزدهرة في الثمانينات. و مع انخفاض معدل التضخم و احتمالية إحجام البنك الفيدرالي عن رفع أسعار الفائدة في وسط مخاوف أن يؤذي ارتفاع أسعار النفط حالة الركود. و في الحقيقة, يشعر البعض أن التضخم سوف يساند الاقتصاد. أولا, ممكن أن يفرض منتجي السلع و الخدمات ارتفاع طفيف على الأسعار و التي ستتحول إلى زيادة في الربحية و ارتفاع جزئي في في أجور العمال. ثانيا, أن هذا سوف يؤدي إلى ارتفاع معدل التضخم. و اذا استمر التضخم على معدلاته الحالية, فإن الاقتصاد سوف يرتفع ثم ينخفض إلى مستوى الركود في الدورة القادمة. و يتفق معظم الاقتصاديين على أن الركود يعتبر مشكلة اكثر صعوبة للتلاؤم مع السياسة النقدية أكثر من التضخم, و ذلك لان المستهلكين سوف يبتعدون عن الشراء اليوم على اعتبار أن السعار سوف تنخفض غدا. و للأسف ففي ظل مستويات أسعار المنخفضة حاليا, فإن البنك الفيدرالي ليس له الا قدرة محدودة لكفاح الركود. و نتيجة لذلك, لن تتمكن أسعار الفائدة في أن تكون تحت مستوى الصفر.
.
.
أي العملات ستكون اكثر استفادة من ارتفاع أسعار النفط؟ اليورو و الإسترليني

الاعتمادية على النفط

تعتبر المملكة المتحدة مصدرة للنفط و تقف كمستفيدة من ارتفاع أسعار النفط. و على الرغم من قلة تصديرها للنفط, الا انها ليست معرضة لنفس العواقب التي يتعرض لها مستوردي النفط مثل الولايات المتحدة و اليابان. و من ناحية أخرى, تعتبر ألمانيا و فرنسا من اكبر مستوردي النفط في منطقة اليورو. و قد ارتفعت كمية النفط الخام التي تستورده ألمانيا , و خاصة من إيران, بحدة منذ عام 2000. و تعتبر ايطاليا دولة أخرى في منطقة اليورو ممكن أن تعاني من ارتفاع أسعار النفط.و يغطي النفط حوالي 60% من احتياجات ايطاليا للطاقة, معظمها مستورد. و يغطي الغاز نسبة 30% من استخدام الطاقة. و لذلك فإن ايطاليا معرضة لضرر كبير من ارتفاع أسعار النفط. و وفقا لمصدر منطقة اليورو, فإن قوة الاقتصاد العالمي و التوسع في التجارة العالمية خلال الشهر القلية الماضية لا تزال أقوى من المتوقع, الأمر الذي يساعد تهدئة الرياح التي تعصف بالنمو الاقتصادي في منطقة اليورو و الناتج عن ارتفاع أسعار النفط. و في الوقت ذاته, تستمر مخاطر التضخم بدورها عن طريق التطورات الايجابية في اوروبا. و شيء آخر يدعم منطقة اليورو هو امتلاك اوروبا 7.3% من احتياطي الفحم , و 16% من قدرة التصفية العالمية للنفط الخام إلى منتجات البترول, و 16% من قدرة الإنتاجية الكهربائية في العالم. و بالاضافة إلى ذلك, فإن منطقة اليورو تبذل اقصى جهودها لزيادة دور مصادر الطاقة القابلة للتجديد في أوروبا. و في عام 2001, بلغت الطاقة القابلة للتجدد 6% من استهلاك الطاقة. و تهدف أوروبا إلى الحصول على 12% من استهلاك الطاقة الاجمالي من مصادر الوقود القابلة للتجديد بحلول عام 2010. و تعرف مصادر الطاقة القابلة للتجديد على انها الرياح و الطاقة الشمسية و المد و الجزر و الامواج و الطاقة المائية و غاز النفايات و غيرها.

السياسة النقدية

تعتبر ردود افعال السياسة النقدية المتنبأة للبنك الانجليزي و البنك المركزي الاوروبي اكثر اهمية. حيث تهتم سلطات كلا من الحكومتين بارتفاع التضخم. و يشير تقرير "مينتس" عن اجتماع السياسة النقدية البريطانية المنعقدة في الخمس و السادس من مايو و التي رفع فيه البنك الانجليزي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة, إلى انه من المتوقع ارتفاع معدل التضخم بخطى سريعة خلال العامين القادمين لدرجة أن البنك الانجليزي أمعن النظر في رفع أسعار الفائدة بمقدار 50نقطة في مايو. و اذا استر سعر النفط في الارتفاع, دافعا التضخم إلى معدلات اعلى, فمن المتوقع أن يبادر البنك بكبح التضخم. و في منطقة اليورو, يعتبر البنك المركزي الاوروبي محارب للتضخم و يتخذ موقف عدواني لكبحه, اكثر من الولايات المتحدة. و ربما يوضح هذا مقاومة البنك المركزي الاوروبي القوية لقطع اضافي في أسعار الفائدة, كما يبرر المؤتمر الصفي الذي يبعث على التفاؤل و الي عقده تريتشيد في السادس من مايو. و سوف تعطي ارتفاعات أسعار النفط سبب اضافي لمسؤولي البنك المركزي الاوروبي للجدال ضد التأييد السياسي لقطع أسعار الفائدة من اجل تدعيم النمو الاقتصادي.
.

kingman
05-06-2012, 17:39
اكثر العملات اللى بلاحظ تأثرها بالنفط طبعا هى الكندى بتتأثر بدرجة كبيرة عن اى عملة بأسعار النفط
ويمكن تأثر عملات اخرى بالنفط او الأرتباط فى حركة الأسعار بيرجع لشهية المخاطرة
فان كان يوجد فالأسواق شهية مخاطرة فأكيد سوف ترتفع العملات ذات العائد الأكبر
والعكس اذا قلت شهية المخاطرة ستتجه السواق الى العملات ذات الملاذ الآمن ويمكن ده سبب ان ارتفاع البترول او انخفاضه مع بعض العملات

alaaght
05-08-2012, 00:31
موضوعك جميل لكن عندي سؤال بما ان امريكا واليابان من اكبر الدول المستوردة للنفط فكيف يؤثر استيرادهم للنفط
برغم استيراده بسعر مرتفع في اقتصاد امريكا واليابان بالايجابية

aboualy
05-08-2012, 01:37
موضوعك جميل لكن عندي سؤال بما ان امريكا واليابان من اكبر الدول المستوردة للنفط فكيف يؤثر استيرادهم للنفط

اخى العزيز اعتقد ان صاحب الموضوع ذكر ان الولايات المتحدة واليابان من الدول الى بتتاثر سلبيا بارتفاع اسعار البترول
وده لان البتروط هو مصدر الطاقة لصناعات هذه الدول وبما ان هذه الدول تستورد البترول فانه لا تستطيع ان تتحكم فى اسعار الطاقة لمصانها ومع كل ارتفاع للبترول بتزيد تكلفى الانتاج فى هذه الدول مما يودى الى ارتفاع اسعار صادرات هذه الدول وهذه قد يودى الى انخفاض صادرات هذه الدول كاكمية و كذلك كا قيمة وبالتالى نقص الطلب على عملتها ثم انخفاض قيمة هذه العملة

kingman
05-08-2012, 04:46
اخى العزيز اعتقد ان صاحب الموضوع ذكر ان الولايات المتحدة واليابان من الدول الى بتتاثر سلبيا بارتفاع اسعار البترول
وده لان البتروط هو مصدر الطاقة لصناعات هذه الدول وبما ان هذه الدول تستورد البترول فانه لا تستطيع ان تتحكم فى اسعار الطاقة لمصانها ومع كل ارتفاع للبترول بتزيد تكلفى الانتاج فى هذه الدول مما يودى الى ارتفاع اسعار صادرات هذه الدول وهذه قد يودى الى انخفاض صادرات هذه الدول كاكمية و كذلك كا قيمة وبالتالى نقص الطلب على عملتها ثم انخفاض قيمة هذه العملة
توضيح ممتاز من حضرتك ودائما عند ارتفاع اسعار الطاقة تجد الجملة الشهيرة ان ده يؤثر تأثير سلبى على معد النمو العالمة يوؤدى الى تباطئه
وده طبعا لان اسعار الطاقة يترتب عليه تأثيرات شديدة الضرر بالدول الصناعية شديدة الأستهلاك للبترول وحاليا دول كتير بدات تتجه وتبحث فى مصادر الطاقة المتجددة زى الرياح والشمس ولكن فى رأيى هيفضل البترول هو اقلهم سعرا وتكلفة

alaaght
05-08-2012, 06:03

انا اقصد هذه الجملة اقراها ثانية اخي تعتبر الولايات المتحدة و اليابان من أكثر الدول استيرادا للنفط. و سيكون ارتفاع سعر النفط الصاروخي تأثير مؤذي بشكل خاص على التعافي الاقتصادي لهاتين الدولتين و ذلك عن طريق التهديد الفعال لتأخر النمو الاقتصادي. و قد حذر "الآن جرينسبان" رئيس البنك الفيدرالي بالفعل من أن ارتفاع سعر النفط و الغاز سيكون لهم تأثير قوي على تحسن الاقصاد الامريكي

hema
05-08-2012, 06:41
انا اقصد هذه الجملة اقراها ثانية اخي تعتبر الولايات المتحدة و اليابان من أكثر الدول استيرادا للنفط. و سيكون ارتفاع سعر النفط الصاروخي تأثير مؤذي بشكل خاص على التعافي الاقتصادي لهاتين الدولتين و ذلك عن طريق التهديد الفعال لتأخر النمو الاقتصادي. و قد حذر "الآن جرينسبان" رئيس البنك الفيدرالي بالفعل من أن ارتفاع سعر النفط و الغاز سيكون لهم تأثير قوي على تحسن الاقصاد الامريكي
انا ايضا اعتقد ان كلد دوله تنتج شىء عندما تتحسن الانتاجيه ستتحسن العمله بطبيعه الامر

fatah
05-08-2012, 14:02
السلام عليكم موضوع جميل اخي

انا من وجهة نظري ان النفط تأثر عليه سلبا الدولار والكندي

ارجوا تقييم نظري هذا اخواني

magic777
05-08-2012, 19:14
اعتقد ايضا بجانب الولايات المتحده واليابان
هناك ايضا كندا هيا من اكتر الدول التي تتأثر بارتفاع او انخفاض النفط

kingman
05-08-2012, 22:05
السلام عليكم موضوع جميل اخي

انا من وجهة نظري ان النفط تأثر عليه سلبا الدولار والكندي

ارجوا تقييم نظري هذا اخواني
انا اؤيد ان النفط هو الذى يؤثر على الدولار الكندى وليس العكس ان الدولار الكندى هو من يؤثر على النفط
فحجم الدول المنتجة للنفط وكبر تجارة النفط لايستطيع الدولار الكندى التأثير بل التاثر

mody2989
05-09-2012, 14:38
النفط بيأثر علي الكندي اكتر لان كندا اكبر دولة مصدرة للنفط في العالم وامريكا اكبر دولة مستورده للنفط
يعني لو النفط سعر بقي عالي حلو للكندي ووحش للدولار الامريكي و العكس صحيح

kingman
05-09-2012, 17:04
النفط بيأثر علي الكندي اكتر لان كندا اكبر دولة مصدرة للنفط في العالم وامريكا اكبر دولة مستورده للنفط

هى دولة من اكبر الدول المصدرة للنفط لكنها ليس الأكبر فالعالم فالسعودية هى الأكبر فى العالم والأكبر المصدر لأمريكا هى كندا
وبالتالى هيكون فيه تاثر كبير بالأحداث الأقتصادية التى تحدث فى امريكا وتأثيرها على كندا وبالتالى بالكندى
واعتقد ان هناك علاقة وثيقة بين الثلاثة الدولار الأمريكى والكندى والنفط

sunlight
05-09-2012, 23:58
انا اعتقد ان النفط والذهب بيتأثرو وبيأثرو على العمله الى هى الدولار معرفش جايز لان الدول اللى بتتعامل مع الدولار من الدول القويه والكبرى ولكنى ارى دائما الذهب والنفط بيأثرو على الدولار

kingman
05-10-2012, 01:04
انا اعتقد ان النفط والذهب بيتأثرو وبيأثرو على العمله الى هى الدولار معرفش جايز لان الدول اللى بتتعامل مع الدولار من الدول القويه والكبرى ولكنى ارى دائما الذهب والنفط بيأثرو على الدولار

الذهب يبؤثر على جميع العملات والسلع فى هذا السوق
والذهب يعتبر ملاذ آمن وقت الأزمات تتجه اليه الأنظار ويزيد الطلب عليه ممايؤدى الى ارتفاعه واكيد هيؤثر علي الدولار تأثر كبير وكذلك ارتفاع قيمة الدولار هتأثر كثيرا على اسعار الدهب وكذلك بقية السلع

كريم
05-10-2012, 11:14
انا اؤيد ان النفط هو الذى يؤثر على الدولار الكندى وليس العكس ان الدولار الكندى هو من يؤثر على النفط
فحجم الدول المنتجة للنفط وكبر تجارة النفط لايستطيع الدولار الكندى التأثير بل التاثر

أنا عن نفسي احساسي انه يؤثر على الدولار و اليورو و بالتالي بيؤثر على بقية العملات حسب القرب

من الدولار و بالتوفيق للجميع

kingman
05-10-2012, 17:10
أنا عن نفسي احساسي انه يؤثر على الدولار و اليورو و بالتالي بيؤثر على بقية العملات حسب القرب

من الدولار و بالتوفيق للجميع

هو كالقاعدة اى شئ يؤثر فى الدولار واليورو هيأثر بالضرورة لكل الأسواق بلاشك فالدولار واليورو هم العملات القيادية فى الأسواق بلا شك
واى تغير عوامل تأثر فيهم بتأثر فى حركة باقى العملات سواء بالسلب او بالأيجاب

AhmedMagnifico
06-15-2012, 18:30
كلام مظبوط يا اخى واهم العملات المتاثرة هو الدولار الكندى طبعاً
ربنا يوفقنا جميعاً

sunlight
06-15-2012, 20:31
كلام مظبوط يا اخى واهم العملات المتاثرة هو الدولار الكندى طبعاً
ربنا يوفقنا جميعاً

الدولار واليور تابعين لاقوى دول العالم اقتصادا فبالتالى كل شىء يتاثر بهم وجميع اقتصاد الدول يعتمد عليهم
فنجد لو دخلت العمله اللى هى الدولار ااو اليور اى بلد تكون عمله صعبه وتزود من اقتصاد البلد

maklad94
06-15-2012, 22:04
اعتقد اكتر العملات اللى بتتاثر بالنفط هى الكندى واليورو والدولار لأنه من الدول المنتجة والمصدرة للنفط وطبعا ده هياثر على عملتهم وحتى الدهب ليه علاقة مباشرة بيتاثر بالنفط برضو سواءا صعودا او هبوطا .

magic777
06-18-2012, 16:53
هو كالقاعدة اى شئ يؤثر فى الدولار واليورو هيأثر بالضرورة لكل الأسواق بلاشك فالدولار واليورو هم العملات القيادية فى الأسواق بلا شك
واى تغير عوامل تأثر فيهم بتأثر فى حركة باقى العملات سواء بالسلب او بالأيجاب

اكيد طبعا وخاصه الدولار لان ارتفاعه او انخفاضه او اي حاجه بتأثر فيه بيظهر التأثير ده على كل العملات الاخرى
ولكن بنسب مختلفه لكن اليورو هو العمله اللي بتتأثر اكتر وبسرعه بأي تأثير يحصل للدولار

ana1990
06-18-2012, 17:32
انا مع الراي ان الدولار و الكندي بياثروا على النفط و اسعاره بينما العكس يتم في الين و الفرنك و مثال لهذا نرى الامتيازات التي قدمتها امريكا للكثير من الدول الي منعت استيراد النفط من ايران و منها اليابان و غيرها اذن فللنفط علاقه مباشره بالاسعار و تحركاتها خصوصا الدولار و الكندي

KOGI
06-25-2012, 06:42

assidi saber
06-25-2012, 14:27
انا مع الفكرة التي تقول ان الدولار الكندي يتاٌثر بالنفط و الله اعلم

elazez
06-25-2012, 14:31
انا مع راي ان النفط هو من يؤثر في الدولار الكندي
وليس العكس

waleed adel
07-06-2012, 18:47
انا اعتقد ان النفط والذهب بيتاثوا جدا بالدولار الامريكى لان الدول اللى بتتعامل مع الدولار من الدول
القويه موضوع الكندى ده معرفوش

Mr.GooDMaN
07-07-2012, 04:27
الولايات المتحدة واليونان وكندا
من اكثر الدول التى يؤثر النفط على عملاتهم

onbtavptbav
07-07-2012, 13:28
النفط بيأثر علي الكندي اكتر لان كندا اكبر دولة مصدرة للنفط في العالم وامريكا اكبر دولة مستورده للنفطيعني لو النفط سعر بقي عالي حلو للكندي ووحش للدولار الامريكي و العكس صحيح

derfcase
07-07-2012, 13:35
اخي الكريم
painofhell
ليس الولايات المتحدة و الصين هما اكبر مستوردا النفط بالعالم - اكبر مستورد للنفط بالعالم هي الصين

rabie10
07-07-2012, 15:57

kingman
07-08-2012, 02:56
انا اعتقد ان النفط والذهب بيتاثوا جدا بالدولار الامريكى لان الدول اللى بتتعامل مع الدولار من الدول
القويه موضوع الكندى ده معرفوش

الكندى يوم الجمعة جاءت كل الأخبار عليه ايجابية وقوية لكنه فى النهاية اذعن للدولار واخباره وتحركه فى السوق وشفنا بدل مايهبط هذا الزوج صعد طواعية للدولار الأمريكى طبعا

osama00971
07-08-2012, 12:32
فعلا لم اكن اعلم ان اسعار النفط لها تاثير اصلا على العملات
ساضع ذلك في الاعتبار من الان

magic777
07-10-2012, 20:02
الكندى يوم الجمعة جاءت كل الأخبار عليه ايجابية وقوية لكنه فى النهاية اذعن للدولار واخباره وتحركه فى السوق وشفنا بدل مايهبط هذا الزوج صعد طواعية للدولار الأمريكى طبعا

هو تأثير الخبر كان متسرب عليه من يوم الخميس وانت شوفت هو نزل قد ايه يومها ووقت الخبر نفسه كان الكل بيخرج بالارباح
بتاعت الخبر ده علشان كده لاقيته بيطلع مش بينزل ده علشان الناس اصحاب المحافظ الكبيره اللي كانت بتطلع بأرباح الخبر

ehab
07-10-2012, 22:55
انا اعرف ان الدولار الكندى بيتاثر كثيرا بسبب ان كندا
من اكبر الدول المصدرة للنفط لامريكا

mohamed yossef
07-15-2012, 04:50
موضوع رائع اعزك الله اخى العزيز
وايضا اعلم ان هناك تاثير ايضا للبتورل على الدولار الكندى فهما مرتبطان سويا نظرا لان كندا دولة مصدرة للبترول

تحياتى

ahmed
07-15-2012, 12:31
موضوع رائع اعزك الله اخى العزيز
وايضا اعلم ان هناك تاثير ايضا للبتورل على الدولار الكندى فهما مرتبطان سويا نظرا لان كندا دولة مصدرة للبترول

تحياتى

مظبوط يا اخى الاقتصاد الكندى بشكل عام قائم على البترول ولذلك يتاثر كثير بسعر النفط
ولذلك اشعر فى كثير من الاحيان ان الدولار كندى لا يتبع التحليل الفنى كثيرا

dodovedo
07-15-2012, 15:42
اخى الكريم
كل العملات مرتبطه ببعضها مع بعض
ومرتبطه بالذهب والنفط
تقبل مرورى

dent
07-15-2012, 16:14
على ما اذكر ان عمله الدولار الكندى يتاثر جدا بالبترول
وايضا بياثر على باقى العملات لكن الدولار الكندى اكتر

shady hamza
07-15-2012, 18:58
اعتقد اكتر العملات اللى بتتاثر بالنفط هى الكندى واليورو والدولار لأنه من الدول المنتجة والمصدرة للنفط وطبعا ده هياثر على عملتهم وحتى الدهب ليه علاقة مباشرة بيتاثر بالنفط برضو سواءا صعودا او هبوطا ولكن بنسب مختلفه لكن اليورو هو العمله اللي بتتأثر اكتر وبسرعه بأي تأثير يحصل للدولار

nemo emo
07-16-2012, 19:24
الاعتمادية على النفط

تعتبر المملكة المتحدة مصدرة للنفط و تقف كمستفيدة من ارتفاع أسعار النفط. و على الرغم من قلة تصديرها للنفط, الا انها ليست معرضة لنفس العواقب التي يتعرض لها مستوردي النفط مثل الولايات المتحدة و اليابان. و من ناحية أخرى, تعتبر ألمانيا و فرنسا من اكبر مستوردي النفط في منطقة اليورو. و قد ارتفعت كمية النفط الخام التي تستورده ألمانيا , و خاصة من إيران, بحدة منذ عام 2000. و تعتبر ايطاليا دولة أخرى في منطقة اليورو ممكن أن تعاني من ارتفاع أسعار النفط.و يغطي النفط حوالي 60% من احتياجات ايطاليا للطاقة, معظمها مستورد. و يغطي الغاز نسبة 30% من استخدام الطاقة. و لذلك فإن ايطاليا معرضة لضرر كبير من ارتفاع أسعار النفط. و وفقا لمصدر منطقة اليورو, فإن قوة الاقتصاد العالمي و التوسع في التجارة العالمية خلال الشهر القلية الماضية لا تزال أقوى من المتوقع, الأمر الذي يساعد تهدئة الرياح التي تعصف بالنمو الاقتصادي في منطقة اليورو و الناتج عن ارتفاع أسعار النفط. و في الوقت ذاته, تستمر مخاطر التضخم بدورها عن طريق التطورات الايجابية في اوروبا. و شيء آخر يدعم منطقة اليورو هو امتلاك اوروبا 7.3% من احتياطي الفحم , و 16% من قدرة التصفية العالمية للنفط الخام إلى منتجات البترول, و 16% من قدرة الإنتاجية الكهربائية في العالم. و بالاضافة إلى ذلك, فإن منطقة اليورو تبذل اقصى جهودها لزيادة دور مصادر الطاقة القابلة للتجديد في أوروبا. و في عام 2001, بلغت الطاقة القابلة للتجدد 6% من استهلاك الطاقة. و تهدف أوروبا إلى الحصول على 12% من استهلاك الطاقة الاجمالي من مصادر الوقود القابلة للتجديد بحلول عام 2010. و تعرف مصادر الطاقة القابلة للتجديد على انها الرياح و الطاقة الشمسية و المد و الجزر و الامواج و الطاقة المائية و غاز النفايات و غيرها.

.
ِشكرا على المعلومات القيمة دى و فعلا انا كمبتدئة استفدت من المعلومات دى عن الدول اللى بتستخدم النفط اكتر و اسعارها اعلى

nrgslawi
07-18-2012, 19:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي الغالي على المعلومات التي قدمتها لنا
فعلا النفط له تاثير كبير على العديد من الميادين

osama00971
07-20-2012, 15:37
اكيد تاثير النفط على العملات كبيرجدا
خصوصا الدولار الامريكي والين
وهناك عملات اخرى تتاثر باشياء كثيرة
يجب ذكرها

abdallah elbaz
07-28-2012, 03:07
ان الدولار و الكندي بياثروا على النفط و اسعاره
لان الدول اللى بتتعامل مع الدولار من الدول
القويه

cash maker
07-28-2012, 12:19
اكيد اسعار النفط ممكن يكون لها تاثيرعلى العملة لكن فى
الغالب التاثير لايصل لدرجة حدوث تغيير جذرى فى ميول العملة داخل السوق

mohamed eldamnhorey
07-28-2012, 15:54
اذا ارتفع الذهب والبترول فى علاقة عكسيه مع الدولار

اذا ارتفع الذهب والبترول هبط الدولار

مينفعش الاتنين يكونو صعود مع بعض

EngAhmed
07-29-2012, 01:30
والله اعتقد اكثر الازواج تاثرا بالنفط هى اليورو والكندى ولو انى مش متابع معاهم:accute:

basom59
07-30-2012, 14:06
بس اعتقد ان العملة الاكثر تاثيرا من اسعار النفط هي الدولار لان التعامل والتداول بيكون بيه فحاجة السوق اليه هي المحددة والمتحكمة في علوه او انخفاضه

ameer
07-30-2012, 14:07
الدولار الامريكي يتاثر باخبار النفط واتجاة النفط هذا الشي شفتة كثير من التحليلات

hend
08-12-2012, 00:46
معلومة كويسة احييك عليها اخى العزيز وياريت متحرمناش
من شروحاتك الجميلة دى وتقبل مرورى اخى الكريم

medhat
08-12-2012, 00:50
تعرف انى كنت فاكر العكس ان كل ما سعر النفط بيذيد سعر الدولار بيرتفع لان النفط يقيم
بالدولار ولان اكبر الدول المنتجه للنفط هى امريكا ما هو الصحيح نرجوا التوضيح

dodovedo
08-12-2012, 01:11
اخى الكريم
معلومات مهمه وقيمه وياريت
تكون فيها افاده للاعضاء
تقبل احترامى

محب الصحابه
08-13-2012, 07:18
اعتقد اكتر العملات اللى بتتاثر بالنفط هى الكندى واليورو والدولار والله اعلم ولابد من المتابعه اليومية

dodovedo
08-13-2012, 12:47
اخى الكريم
معلومات جيده اتمنى ان يستفيد منها كل
الاعضاء اكبر استفاده وفى انتظار كل جديد منها
تقبل احترامى

mahmoudx2
08-13-2012, 13:00
انا ايضا اعتقد ذلك ان كل دولة تنتج شئ لتزيد من قيمتها الاقتصادية

mahfoudh
08-13-2012, 13:36
السلام و عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

اخوتي الكرام ارى بان النفط يؤثر على الولار كندي

لان حجم الدول المنتجة الكبيرة له رح تؤثر عليه

HOUSAMMI
08-13-2012, 13:54
بسم الله

معك حق طبعا

بس مش لازم سعر النفط ياثر على طول على سعر السوق

اليابات وامريكا لها علاقة عكسية مع سعر النفط

كندا علاقة طردية

aminewactop
08-24-2012, 14:22

amr beni ata
09-02-2012, 02:54
موضوع جييد من وجهة نظري

حجم الدول المنتجة للنفط وكبر تجارة النفط لايستطيع الدولار الكندى التأثير بل التاثر

mohamed alalfy
09-07-2012, 03:26
السلام عليكم
اهم العملات التى
يتاثر بها سعر النفط
هى اليورو والدولار
فهما العملات الاساسيه التى يتاثر بهما تاثير سريع
وشكر الله سعيكم

lala
09-07-2012, 03:46
انا على اعتقادى الشخصى هما اليو رو والدولار من العملا ت الى بتتاثر بسعر النفط بس اكيد الموضوع ده يحتاج
الى دراسه ومتابعه جيده للاسواق لمعرفه اكثر العملات تاثرا باسعار النفط

husseinmah
09-07-2012, 14:32
السلام عليكم . اخواني اعضاء منتدى فوركس العرب . توضيح ممتاز من حضرتك ودائما عند ارتفاع اسعار الطاقة تجد الجملة الشهيرة ان ده يؤثر تأثير سلبى على معد النمو العالمة يوؤدى الى تباطئه
وده طبعا لان اسعار الطاقة يترتب عليه تأثيرات شديدة الضرر بالدول الصناعية شديدة الأستهلاك للبترول وحاليا دول كتير بدات تتجه وتبحث فى مصادر الطاقة المتجددة زى الرياح والشمس ولكن فى رأيى هيفضل البترول هو اقلهم سعرا وتكلفة . والسلام عليكم

ghanou
09-07-2012, 17:31
موضوع جميل ...شكرا لك
أكثر عملة تتأثر بالنفط هو الدولار
سواء سلبا أو إيجابا لأن الدولار هو الأكثر تداولا و أمريكا أكبر الدول المستوردة

eng2012
09-07-2012, 17:51
بالفعل وانا اعتقد ان اكثر الدول التى عملتها تتاثر بالنفط والذهب
هى الولايات المتحده الامريكيه لانها تعتبر اقصادها 50% منه يعتمد على الاستراد

hou1993ssam
09-07-2012, 19:09
هذه الدول لديها مخططات على المدى البعيد وقراءة كل الإحتمالات
وأظن أنهم حسبو حساب الإرتفاع وسيستطيعون تجاوز هذه المراحل

popgemy
09-07-2012, 22:16
العوامل التي تؤثر على أسعار منتجات الطاقة
النفط والغاز هي سلع عينية وتتأثر أسعارها بقوى العرض والطلب على السلعة نفسها. وها هي بعض العوامل الرئيسية التي ستؤثر على سعر النفط ومنتجات الطاقة الأخرى.

العوامل المؤثرة على الطلب

الطقس/المواسم
سيكون لظروف الطقس تأثير كبير على الأسعار. ففي الشتاء ذو البرودة القاسية أو الصيف الحار سيزداد الطلب على هذه المنتجات حيث أنها تستخدم في تدفئة المنازل وتستخدم أيضاً لتوفير الطاقة لوحدات تكييف الهواء. وتتأثر هذه المنتجات – بطبيعتها – بالمواسم. بصفة عامة، سيكون الطلب على هذه المنتجات أعلى في أشهر الشتاء.
صناعة السيارات
ستؤدي الزيادة في مبيعات السيارات إلى زيادة الطلب على النفط، بينما ستقلل المحركات الأكثر كفاءة من الطلب عليه.
الضرائب
الزيادة في ضرائب الوقود / رسوم الطريق / الضرائب على السفر الجوي، ستتسبب في انخفاض الطلب على النفط وبالتالي على سعره.
علم البيئة
الاستخدام الكثير للنفط والغاز الطبيعي مؤذ للبيئة حيث أنه يتسبب في ظهور الملوثات وتغير المناخ. وزيادة الوعي والإدراك لذلك، مصحوباً بالتقدم التكنولوجي الذي يحسن كفاءة مصادر الطاقة المتجددة سيكون له تأثير على أسعار النفط يؤدي إلى انخفاضها.
الاقتصاد العالمي
كما رأينا في عام 2008 – 2009، فقد تسببت أزمة الائتمان والكساد العالمي في انخفاض ضخم في أسعار النفط. وبصفة عامة، فالاقتصاديات الأضعف سيكون لديها طلب أقل على النفط، والاقتصاديات النامية سيكون لديها طلب أعلى.

العوامل المؤثرة على العرض

أوبك (opec)
منظمة الدول المصدرة للبترول هي اتحاد يتألف من 12 من الدول المنتجة للنفط بما يشمل المملكة العربية السعودية، والكويت، ونيجيريا. واعتباراً من أبريل 2009، ساهمت أوبك في 33.3% من إنتاج النفط في العالم. هذه النسبة الكبيرة تأتي من مصدر واحد فعال مما يسمح لأوبك بأن يكون لها تأثير ملحوظ على سعر النفط. فالتعديل في عرض أوبك للنفط هو العامل الذي سيكون له كبير الأثر على أسعار النفط، (في المدى القصير على الأقل).
السياسة
كما رأينا في الماضي (حظر تجارة النفط في عام 1973 على سبيل المثال)، فتنامي الضغوط أو النزاعات السياسية يمكن أن يكون له كبير الأثر على سعر النفط، وذلك شائع بالتأكيد في الأوقات الأخيرة مع الحرب على العراق وتنامي الأحقاد بين العالم الغربي والعالم العربي.
مستويات إنتاج ومخزونات الدول الأخرى
كما هو الحال مع أوبك، ولكن بدرجة أقل، فإن مستويات إنتاج، أو مخزونات النفط لدى الدول الأخرى المنتجة للنفط، مثل اعضاء منظمة oecd أو روسيا والدول الأخرى الأعضاء السابقين في الاتحاد السوفيتي، سيكون له أثر على عرض النفط، وبالتالي على سعره.
النفاذ الطبيعي
حيث أن هذه المنتجات هي وقود حفري، فإن لها دورة حياة محدودة، ولذلك فعلى مدى عدة سنوات سينخفض العرض طبيعياً وسيرتفع السعر – نظرياً- .

osama adel
09-07-2012, 23:31
مشكور جدا حبيبى على هذه المعلومات
وجعلها الله فى ميزان حسانتك
بس من راييى ان هناك صله اكيد بين النفط وبين الدولار

fady10
09-09-2012, 01:30
موضوع جميل والدولار لانة اغلب التعاملات التجارية حول العالم تستخدمة كوسيلة للتجارة وعملة معتمدة والين نظرا لان اليابان دولة تعتمد على التصدير بصفة اساسية

nabeel_25
09-09-2012, 01:33
السلام عليكم
سعر صرف الدولار علاقته عكسية مع سعر برميل النفط
اما الدولار الكندي فعلاقته عكسية

ayaa
09-09-2012, 12:52

بالفعل الموضوع جميل ومفيد للغايه
واود ان اسال نفس السؤال ؟

lordmidox
09-09-2012, 12:54
اكثر العملات اللى بلاحظ تأثرها بالنفط طبعا هى الكندى بتتأثر بدرجة كبيرة عن اى عملة بأسعار النفط
والعكس اذا قلت شهية المخاطرة ستتجه السواق الى العملات ذات الملاذ الآمن ويمكن ده سبب ان ارتفاع البترول او انخفاضه مع بعض العملات
شكرا لك اخي الكريم
نرجوا الا تبخل علينا بخبراتك ومعلوماتك المتدفقة
جزالك الله الف خيير

حمد
09-09-2012, 13:59
السلام عليكم . ازيكم ياجماعة . اهم العملات اللى بلاحظ تأثرها بالنفط طبعا هى الكندى بتتأثر بدرجة كبيرة عن اى عملة بأسعار النفط
والعكس اذا قلت شهية المخاطرة ستتجه السواق الى العملات ذات الملاذ الآمن ويمكن ده سبب ان ارتفاع البترول او انخفاضه مع بعض العملات الخرى . وبالتوفيق للجميع . والسلام عليكم

dvp-2011
09-09-2012, 16:43
انا ايضا اؤيد ان النفط هو الذى يؤثر على الدولار الكندى وليس العكس ان الدولار الكندى هو من يؤثر على النفط

abdo-madrid
09-09-2012, 17:12
سلام عليكم اكيد اسعاااار النـفط ممكن يكون لها تاثيرعلى العملة لكن فى
الغالب التاثير لايصل لدرجة حدوث تغيير جذرى فى ميول العملة داخل السوق

zasd
09-10-2012, 02:58
ان النفط هو الذى يؤثر على الدولار الكندى وليس العكس ان الدولار الكندى هو من يؤثر على النفط

mohamed alalfy
09-23-2012, 15:36
السلام عليكم
شكرا جزيلا على كل ما تقدمه لنا
من معلومات
ونرجو من سيادتكم
ان تقدمو لنا
ما هو جديد فى هذا السوق
وشكر الله سعيكم

ahmedamz
09-23-2012, 16:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ....شكرا للاخ كاتب الموضوع
انا اعرف يضا ان الدولالر الكندى ايضا يتاثر من النفط فهل المعلومة صيحة ارجو التاكيد

fady10
09-23-2012, 21:39
ارى ان الموضوع مهم والتطرق الى مثل هذة الامور مفيد جدا
كل العملات مرتبطه ببعضها مع بعض
ومرتبطه بالذهب والنفط
اتمنى للجميع التوفيق وحظ اوفر واكتساب خبر ة كانوا يبحثوا عنها

simo512
09-26-2012, 02:56

asmaa omar
09-26-2012, 03:21
كلام مظبوط ويوجد بين النفط والدولار علاقه طرديه
كما انه بينه وبين الدولار الكندى تاثير قوى جدا

mohamed eldamnhorey
09-26-2012, 03:29
الدولار الكندى يتأثر بالنفط وفى علاقة عكسيه مع النفط

rigiray
10-10-2012, 20:14
السلام عليكم اخي الكريم

themystery
10-10-2012, 22:32
انا ايضا أظن ان كندا تتأثر كثيرا
بالنفط تحياتي لمجهودك
بالتوفيق للجميع

derar
10-11-2012, 14:50
مسا النور
دائما الاخبار السياسية او الاقتصاديو
تؤثر على السوق بكامل اشكاله
الدولار يتاثر وكذلك باقي العملات

keko
10-13-2012, 14:38
فعلا ان الولايات المتحده واليابان عهما اكثر الدول لهم تاثير ملحوظ على النفط وعلى اسعاره وبالفعل شرحك جميل
وتناولك لمثل هذه المواضيع شىء جميل جدا على الاقل بيوسع مداركنا فى فهم النفط والعوامل الى بتؤثر فى اسعاره

abd123
10-17-2012, 01:43
بسم الله
هذا الطرح يحمل الكثير من الافادات الجميلة
التي تساعد اي شخص ينوي المضاربة
من افضل الموضوعات التى قرءتها

bilalkaz
10-25-2012, 15:34
شكرا على المعلومات وهذه المعلزمات تساعد المتاجر في توقع سوق الفوركس من خلال سوق النفط

ahmed sleem
10-25-2012, 17:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا مبتديء بس في سؤال ازاي استفاد من ارتفاع اسعار النفط والمكسب من الدولار الكندي ؟

noureen
10-27-2012, 15:36
.
أي العملات ستؤثر عايها ارتفاع أسعار النفط سلبا؟ الدولار الامريكي و الين الياباني

الاعتمادية على النفط

تعتبر الولايات المتحدة و اليابان من أكثر الدول استيرادا للنفط. و سيكون ارتفاع سعر النفط الصاروخي تأثير مؤذي بشكل خاص على التعافي الاقتصادي لهاتين الدولتين و ذلك عن طريق التهديد الفعال لتأخر النمو الاقتصادي. و قد حذر "الآن جرينسبان" رئيس البنك الفيدرالي بالفعل من أن ارتفاع سعر النفط و الغاز سيكون لهم تأثير قوي على تحسن الاقصاد الامريكي على المدى الطويل. و على جانب اليابان, فإن نقص مصادر الطاقة المحلية و الاحتياج لاستيراد كميات كبيرة من النفط الخام و الغاز الطبيعي و مصادر الطاقة الأخرى, تجعلها اكثر حساسية تجاه التغيرات في أسعار النفط. كما تفتقد اليابان ايضا إلى المرونة للتحول إلى الطاقة النووية لانها مستورد هائل لليورانيوم من اجل وحدات الطاقة النووية. و في عام 2001, وصلت اعتمادي الدولة على استيراد الطاقة إلى اكثر من 79%. و قد زود النفط احتياج اليابان الاجمالي للطاقة بنسبة 50%, و الفحم بنسبة بنسبة 17% و الطاقة النووية بنسبة 14% و الغاز الطبيعي بنسبة 14% و الطاقة الكهربيمائية بنسبة 4%, و مصادر قابلة للتجديد بنسبة 1.1% فقط.

السياسة النقدية

بعيدا عن الاعتماد المرتفع على النفط الخارجي, من المحتمل أن يركز كل من البنك الفيدرالي و البنك الياباني اكثر على النمو الاقتصادي اكثر من التضخم. و تتمسك كلا الدولتين بمستويات منخفضة جدا للتضخم من 2% إلى 2.5% باعتبارها نسبة مقبولة من معظم الاقتصاديين. كما انه اقل من نصف متوسط معدل التضخم خلال العشرين عام السابقة, و التي قضى الاقتصاد خلالها خمس أرباع من الركود, و تعتبر هذه النسبة أيضا ثلث النسبة التي كانت موجودة خلال معظم السنوات المزدهرة في الثمانينات. و مع انخفاض معدل التضخم و احتمالية إحجام البنك الفيدرالي عن رفع أسعار الفائدة في وسط مخاوف أن يؤذي ارتفاع أسعار النفط حالة الركود. و في الحقيقة, يشعر البعض أن التضخم سوف يساند الاقتصاد. أولا, ممكن أن يفرض منتجي السلع و الخدمات ارتفاع طفيف على الأسعار و التي ستتحول إلى زيادة في الربحية و ارتفاع جزئي في في أجور العمال. ثانيا, أن هذا سوف يؤدي إلى ارتفاع معدل التضخم. و اذا استمر التضخم على معدلاته الحالية, فإن الاقتصاد سوف يرتفع ثم ينخفض إلى مستوى الركود في الدورة القادمة. و يتفق معظم الاقتصاديين على أن الركود يعتبر مشكلة اكثر صعوبة للتلاؤم مع السياسة النقدية أكثر من التضخم, و ذلك لان المستهلكين سوف يبتعدون عن الشراء اليوم على اعتبار أن السعار سوف تنخفض غدا. و للأسف ففي ظل مستويات أسعار المنخفضة حاليا, فإن البنك الفيدرالي ليس له الا قدرة محدودة لكفاح الركود. و نتيجة لذلك, لن تتمكن أسعار الفائدة في أن تكون تحت مستوى الصفر.
.
.

الاعتمادية على النفط

السياسة النقدية

تعتبر ردود افعال السياسة النقدية المتنبأة للبنك الانجليزي و البنك المركزي الاوروبي اكثر اهمية. حيث تهتم سلطات كلا من الحكومتين بارتفاع التضخم. و يشير تقرير "مينتس" عن اجتماع السياسة النقدية البريطانية المنعقدة في الخمس و السادس من مايو و التي رفع فيه البنك الانجليزي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة, إلى انه من المتوقع ارتفاع معدل التضخم بخطى سريعة خلال العامين القادمين لدرجة أن البنك الانجليزي أمعن النظر في رفع أسعار الفائدة بمقدار 50نقطة في مايو. و اذا استر سعر النفط في الارتفاع, دافعا التضخم إلى معدلات اعلى, فمن المتوقع أن يبادر البنك بكبح التضخم. و في منطقة اليورو, يعتبر البنك المركزي الاوروبي محارب للتضخم و يتخذ موقف عدواني لكبحه, اكثر من الولايات المتحدة. و ربما يوضح هذا مقاومة البنك المركزي الاوروبي القوية لقطع اضافي في أسعار الفائدة, كما يبرر المؤتمر الصفي الذي يبعث على التفاؤل و الي عقده تريتشيد في السادس من مايو. و سوف تعطي ارتفاعات أسعار النفط سبب اضافي لمسؤولي البنك المركزي الاوروبي للجدال ضد التأييد السياسي لقطع أسعار الفائدة من اجل تدعيم النمو الاقتصادي.
.

بالرغم من انى انا شخصيا مش بحب اتعامل مع النفط لانه من شانه انه يرفعك جامد جدا او يمرجن الحساب نهائيا و انا اتمرجن ليا حساب بسبب النفط فقط
و لكنى اعتقد ان العملات التى تتاثر بالنفط بترجع لشهيه المتجاريين رغم ان امريكا تتاثر بارتفاع سعر النفط الا اننى لا ارى هذا له تاثير واضح على الدولار

abdulhadi
10-27-2012, 15:52
سلام عليكم
اخي الكريم اانا برااي العملات التي تؤثر على النفط
هي الدولار الامريكي والدولار الكندي

rhanemyoussef
10-27-2012, 16:16
السلام عليكم و رحمته الله تعالى و بركاته
موضوعك جميل معلومات جميلة و مفيدة و من وجهتي نضري أن النفط هو الذى يؤثر على الدولار الكندى و مشكور أخي لعزيز على لمعلومات

haider
10-27-2012, 16:20
كلام جميل جدا وانا في طور دراسة العوامل المؤثرة على النمو الاقتصادي فهي مساعدة جدا في الفوركس وسوف تفيدنا في صفقاتنا

hokingg
10-27-2012, 16:45
السلام عليكم
مشوور اخي الكريم painofhell موضوعك جد مفيد نتمنى لك التوفيق و المتابعة

---------- Post added at 01:45 PM ---------- Previous post was at 01:33 PM ----------

السلام عليكم
مشكوور اخي الكريم على المعلومات انا لم اكن اعرف ان العملات تتاثر باسعار النفط فعلا افدتني
تحياتي

yazeed
10-27-2012, 16:52
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي على هذه المعلومات لكن من وجهة نظري ان كل العملات تتاثر بالنفط

zezoo torky
10-27-2012, 21:14
العملات الي بتتاثر اكيد الدولار
ودي لحظتها ان لو سعر النفظ علي بيقل الدولار
ولو سعر النفط في زيادة بيزيد الدولار
ولحظها دايما بسعر البرميل في التداول وقارنها مثلا باليورو دولار

forex.masr
10-31-2012, 17:46
والله يا باشا انا فى اعتقادى ان كل الازواج والسلع مرتبطه ببعضها وبجد كمان اخى الكريم يوجد ترابط كبير اوى اوى فى الفوركس

azifek
11-26-2012, 03:53
مشكور أخي الكريم على المعلومات الموضحة في هذا الموضوع
فمعلومات مثل هذه تزيد من رصيدنا المعرفي بشكل مستمر و دائم
و معرفة العملات التي تتأثر بالنفط يساعدنا على اتخاذ القرار الجيد في التداول

أمير الحياة
11-29-2012, 14:32
الدولار الأسترالى

وتربطه علاقة طردية قوية جداً بالذهب تصل إلى توافق بدرجة 80%, وذلك لأن أستراليا هى ثالث أكبر منتج للذهب.الدولار الكندي

تربطه علاقة طردية قوية بسعر النفط, وذلك لأن كندا تعتبر من أكبر المصدرين للنفط فى العالم كما أنها لديها أكبر احتياطى فى العالم

radoinehajhouji
11-30-2012, 01:25
مشكور اخي على الموضوع القيم اللدي يساعد المبتدءين في معرفة خبايا الفوركس لانه عالم صعب
جزاك الله خيرا

محمد جمال محمد احمد
01-16-2013, 18:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا على الموضوع
واتمنى التوفيق للجميع

mehdi anonymous
01-16-2013, 19:36
والعكس اذا قلت شهية المخاطرة ستتجه السواق الى العملات ذات الملاذ الآمن ويمكن ده سبب ان ارتفاع البترول او انخفاضه مع بعض العملات :ok:

rania salah
01-16-2013, 20:50
انا لسه مبتدأه و بجد توضيح ممتاز من حضرتك و التاثير السلبى ده راجع
طبعا لان اسعار الطاقة يترتب عليه تأثيرات شديدة الضرر بالدول الصناعية شديدة الأستهلاك للبترول وحاليا دول كتير بدات تتجه وتبحث فى مصادر الطاقة المتجددة زى الرياح والشمس ولكن فى رأيى هيفضل البترول هو اقلهم سعرا وتكلفة
شكرا على التوضيح

محمد جمال محمد احمد
01-16-2013, 20:55
شكرا على هذا الموضوع
واتمنى التوفيق لجميع الاعضاء

MAGDY
01-16-2013, 21:03
.

الاعتمادية على النفط

السياسة النقدية

.
.

الاعتمادية على النفط

السياسة النقدية

.

شكراً يا أستاذنا الفاضل
لهذى المعلومات القيمة .. واسمح لى أضيف
الدولار الكندى .. أول عملة تتأثر بأسعار النفط
باعتبار أن كندا ، أكبر الدول المنتجة والمصدرة له
ومن ثم .. الدولار الأمريكى ، لأن ماما أمريكا أكبر دولة مستوردة ومستهلكة للنفط
وبالتالى .. فجميع العملات تتأثر ، إما بأسعار النفط وإما لارتباطها بـ دولار ماما الغالية
وتفضل شرفنا بزيارة الرابط التالى .. ولك منى :
تحيااااااااتى
http://forex-masr.com/showthread.php?6847-%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%82%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%B1-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AA%D8%B1%D9%88%D9%84

locos
01-16-2013, 21:15
من وجهة نظري المتواضعة
الدولار والعملات التابعة للدول النفطية
هي الاكثر تاثرا باي نوع من التغييرات

محمد جمال محمد احمد
01-23-2013, 21:08
شكرا على هذا الموضوع
واتمنى التوفيق لجميع الاعضاء

shehab is
01-26-2013, 04:08
كل العملات تتاثر باسعار النفط وكل العملات تتاثر بكل العملات
الفوركس مجال مترابط مثل الشبكه كل شئ به مرتبط بالاخر

احمد ليلة
01-26-2013, 04:12
العملات التى تتاثر بالنفطعملات كبرى الدول المصدرة للبترول

kebaierkhaled
01-26-2013, 04:18
الدولار و اليان يتاثران بصفة مباشرة باحوال النفط بالاضافة الى المتغيرا الاخرى في العالم

Mostafa_2013
01-26-2013, 04:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا من وجهة نظري ان النفط تأثر عليه سلبا الدولار والكندي ....

ارجوا تقييم نظري هذا اخواني ...

free.person
01-26-2013, 15:55
مشكور اخى الكريم على المعلومه وبجد لو كل واحد عنده معلومه وقالها يبقى كويس اوى اوى وبجد تسلم الايادى وننظر مزيدك من الموضوعات الرائعه

ess_ess
03-04-2013, 12:29
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع وفعلا استيراد النفط يؤثر تأير بالغ فى الدولار الامريكى او الين واى عملة تتأثر باقتصاد بلادها

haitham
03-04-2013, 14:40
جزاك الله خيرا اخى الكريم على اضافه تلك النقاط الهامه وهو يعتبر تاثير النفط على السوق نظرا لتزضيح اثره على العملات المذكورة

zeze mohamed
03-04-2013, 17:57
شكرا ليك على هذا التوضيح ومن المهم معرفة تأثير النفط على الدولار الامريكى وعلى غيرة من العملات معلومة افادتنى جدا بارك الله فيك

maged mohamed
03-04-2013, 19:03
بسم الله الرحمن الرحيم
فعلا لابد من الاخذ فى الحسبان سعر المؤثرا ت على العملة التى نتعامل معا حتى تقراء السوق صح

مشتاقة لرؤية الكعبة
03-10-2013, 09:54
انا عضوة جديدة
وهستنى ردود الاعضاء لكى استفيد

وتقبل مرورى اخى العزيز

emam
03-10-2013, 11:10
ان النفط والذهب بيتاثوا جدا بالدولار الامريكى لان الدول اللى بتتعامل مع الدولار

Omaryat1
03-15-2013, 17:07
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك أخي على شرحك لتأثير النفط على باقي العملات و صراحة لم أكن أعلم مدى تأثيره

midouknight
03-15-2013, 18:05
أكيد أخي هذا مما لا شك فيه مشكور
أخي على هذه المعلومات

verdi verdi
03-15-2013, 18:12
السلام عليكم مشكور على الموضوع فعلا العملات التي تتأثر بأسعار النفط هي الدولار الدي مرتبط بأي يؤثر فيه سواء بالسلب او بالايجاب.

moselm2011
03-15-2013, 19:00
الدولار والدولار الكندى اخى الكريم
اعتقد انهما من اهم العملات التى تؤثر سلبا وايجابا على النفط

napizol
03-15-2013, 19:02
بجد موضوع رائع وانا استفدت منه كتير جدا

وفعلا دى اول مره اركز فى موضوع ارتباط العملات بالنفط مع انها مهمه جداااااااااااا

kamouch82
03-15-2013, 19:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على هدا الموضوع الرائع حقيقة قد افادنا كثيرا و خصوصا للأعضاء المبتدئين في هدا المجال
سأقدم في هذا الرد موضوع منقول على العوالمل التي تؤتر في لسعار العملات
العوامل التي تؤثر في اسعار العملات

وكيف يتم التعامل مع اخبار سعر الفائده؟؟؟؟؟

قيمة تداول العملات بين بلدين تساعد في تحديد مقدار مايجب على الطرف المستورد دفعه مقابل السلع المستوردة , وأيضا تحدد القيمة التي سوف يحصل عليها الطرف المصدر. عندما تنخفض قيمة الدور الامريكي تصبح السلع المستوردة في امريكا اغلى, مما سيقلل من كمية السلع المستوردة في امريكا. في نفس الوقت البلدان الاخرى ستدفع اقل للسلع الامريكية وهذا سوف يزيد بالتالي كمية صادرات السلع الامريكية. قيمة تداول العملات بين بلدين تصبح ذات اهمية كبيرة وخصوصا اذا كان حجم التبادل بين تلك البلدين مرتفع.
من المهم جدا معرفة العوامل التي تؤثر على اسعار العملات. هذه العوامل تتضمن : العرض والطلب لعملة البلد, نسبة الفائدة, التضخم, و ثقة المستثمرين .
العرض والطلب لعملة البلد

(اسعار تداول العملات لكل بلد تتأثر بحجم العرض والطلب لتلك العملة في اسواق تداول العملات العالمية . وتعرف بقيمة تداول العملات المعومة لانها تعوم طبقا للعرض والطلب. اذا زاد حجم الطلب على حجم العرض فسوف ترفع اسعار تداول عملات تلك البلد. وايضا سوف تنخفض اسعار العملات لاي بلد في حال ما اذا كان حجم العرض اعلى من حجم الطلب ).

نسبة الفائدة و التضخم

يوجد العديد من العوامل التي تؤثر على حجم العرض والطلب لعلمة اي بلد. فاذا كان فايض نسبة الفائد مقابل التضخم مرتفع في بلد ما, فهذا سوف يحفز المستثمرين على الاسثمار في تلك البلد مما سيؤدي بالتالي الي ارتفاع الطلب على عملة ذالك البلد. والعكس صحيح حيث اذا ما كان فائض نسبة الفائدة مقابل التضخم منخفض فهذا سيؤدي الى عدم رغبة المستثمرين بالاستثمار في تلك البلد مما سيؤدي طبيعا الى انخفاض حجم الطلب على تلك العملة. بهذا نستخلص بان نسبة الفائدة و التضخم عوامل مهمة جدا في تحديد اسعار العملات لاي بلد .

الميزان التجاري له تأثير على اسعار العملات. فسوف يكون حجم الطلب مرتفع لعملة البلدان التي تصدر اكثر ما تستورد لتغطية العجز. وفي نفس الوقت سيكون حجم الطلب منخفض لعملة البلدان التي تستورد اكثر من ما تصدر مما يكون السبب في وجود العجز .

ثقة المستثمرين وتأثرها في اسعار العملات

ثقة المستثمرين تؤثر على اسعار العملات. اذا كان ثقة المستثمرين عالية في اقتصاد بلد ما, فاحتمال قيام المستثمرين بشراء اصول في تلك البلد سيكون غالبا, من ما يدفع قيمة عملة البلد الى الارتفاع. اما في حال اذا كانت ثقة المستثمرين في اقتصاد اي بلد متدنية فهذا سيدفع المستثمرين الي عدم شراء اي اصول في تلك البدل و هذا سوف يدفع قيمة عملة تلك البلد الى الانخفاض.
تتأثر أسعار العملات بالعديد من العوامل الاقتصادية والسياسية، أهمها أسعار الفائدة والتضخم والاستقرار السياسي. وايضا، تشارك الدول في بعض الأحيان في سوق تداول العملات للتأثير على قيمة عملاتها، سواء من خلال إغراق السوق بعملتها المحلية في محاولة لخفض السعر أو ،على العكس من ذلك، من خلال الشراء من أجل رفع السعر. ويعرف ذلك بمصطلح تدخل البنك المركزي. ويمكن أن تؤدي أي من هذه العوامل بالإضافة إلى أوامر السوق الكبرى إلى حدوث تقلبات في أسعار العملات. ومع ذلك، فمن المستحيل أن يستطيع أي كيان أن "يتحكم ” بمفرده في السوق خلال أي فترة زمنية، نظرا لحجم سوق فوركس تداول العملات الأجنبية .

عوامل اخرى تؤثر في اسعار العملات

مستويات الأسعار النسبية:
حسب نظرية تعادل القوة الشرائية، عندما ترتفع أسعار السلع المحلية ينخفض الطلب على السلع المحلية ويتجه سعر العملة الوطنية نحو الانخفاض يحث يمكن الاستمرار في بيع السلع المحلية بطريقة جيدة، والعكس صحيح.
التعريفات الجمركية والحصص: تؤثر في سعر الصرف كل من التعريفات الجمركية (الضرائب على السلع المستوردة مثلا) والحصص (القيود على كمية السلع التي يمكن استيرادها)، لأن ذلك يزيد من الطلب على السلعة المحلية.
تفضيل السلع الأجنبية على السلع المحلية:
زيادة الطلب على صادرات دولة ما يتسبب في ارتفاع عملتها على المدى الطويل، وزيادة الطلب على الواردات تسبب في انخفاض قيمة العملة الوطنية.
الإنتاجية:
في حال كانت الدولة أكثر إنتاجية من غيرها من الدول، يمكن أن تخفض أسعار السلع المحلية بالنسبة لأسعار السلع الأجنبية وتظل تحقق أرباحاً، والنتيجة هي زيادة الطلب على السلع المحلية وميل سعر العملة المحلية إلى الارتفاع .

تحديد اسعار العملات

حدد قيمة العملة فقط بواسطة العرض المتوفر وقوة الطلب في سوق الصرف الأجنبي. يعتبر تدفق كل من التجارة ورأس المال من العوامل الرئيسية التي تؤثر في أسعار الصرف تتأرجح أسعار العملات بشكل مستمر منذ التخلي عن نظام أسعار الصرف الثابتة في بداية السبعينيات من القرن الماضي.واعتماد . نظام صرف عائم: النظام المالي الذي يسمح بتحرك أسعار الصرف بسبب ضغوط السوق بدون تدخل من الحكومات الوطنية. يتسبب التغير في الطلب والعرض في السوق في تغير قيمة العملة. أسعار الصرف العائمة بشكل حر تماماً نادرة – معظم الحكومات في وقت ما تسعى لأن "تدير” قيمة العملة من خلال تغيرات في أسعار الفائدة وتسيطر تقلبات أسعار العملات الرئيسية على حركة أسواق العملات في مختلف أنحاء العالم. و العملات الرئيسية على مستوى العالم هي الدولار الأمريكي واليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني. وهناك العديد من العملات الأخرى الأقل تأثيراً في أسواق العملات، ومنها الفرنك السويسري والدولار الكندي والدولار الأسترالي .

أسعار الفائدة

ان اسعار الفائدة هي من المفاهيم المهمة في علم الاقتصاد، وفيما يخص تجارة العملات (الفوركس) فان التجار يعطون اهمية كبيرة لها وذلك لانها تعتبر اكبر واهم مقياس لتقييم عملة بلد ما، فهم يتابعون الاخبار الاقتصادية والتحليلات والتوقعات وكذا المؤشرات الاقتصادية طوال الوقت في محاولة الى التكهن بما سيؤول اليه قرار الفائدة المقبل لما له من تاثير على سعر صرف العملة المعنية..

اسعار الفائدة هي :
معدل الفائدة على القروض من البنك المركزي للدولة وبها يتم ضبط أسعار الفائدة على القروض التي تمنحها البنوك التجارية للمنتجين والمستهلكين.

ويجتمع المسؤولون في البنك المركزي في كل دولة لتحديد سعر الفائدة حوالي 8 الى 10 مرات في السنة وقد يكون هناك جلسات طارئة وغير محدده سلفا في الاجندة الاقتصادية ذلك لان اسعار الفائدة يجب ان تعدل دوما وفق الظروف الاقتصادية والمشاكل المالية التي تتعرض لها دولة ما وتعتبر اداة مهمة لعلاج الازمات النقدية ..

ثلاث قرارات تكون متوقعه عند الاجتماع لمناقشة اسعار الفائدة من قبل اعضاء البنك المركزي لبلد ما وهي :

اما ان يتم التصويت على خفض اسعار الفائدة :
وبذلك يعملون على خفض الفوائد التي تحصل عليها البنوك عند إقراضها الأموال للمنتجين مما يساعد على زيادة الطلب على القروض وبالتالي زيادة وتيرة الإنتاج والاستثمار في الدولة وذلك يكون لعلاج مشاكل التضخم وارتفاع الاسعار وملامح الكساد التي تنشأ عنهما، بالاضافة الى تنشيط النمو.(ينعكس ذلك سلبيا على العملة، فتنخفض اسعار صرفها غالبا اذ يتوقف التاثير على الاسواق بالتوقعات المسبقة ايضا فاذا جاءت النتيجة مفاجئة كان لها التاثير الاكبر اما اذا كانت متوقعه فقد لا نجد اي تاثير او بالعكس يكون التحرك ايجابي للعملة)

اما ان يتم التصويت على رفع معدلات الفائدة :
وبالتالي يقلل من القروض التي يطلبها المستثمرين من البنوك مما يؤدي لخفض وتيرة الإنتاج والاستثمار في الدولة اي يقلل النمو ويجعله يتباطأ وهذا القرار يتم اللجوء اليه في حالة الازدهار الاقتصادي ومعدلات النمو المرتفعه واحيانا تماشيا مع ارتفاعات اسعار النفط او الواردات وغيرها من الامور.(ينعكس ذلك ايجابيا على العملة غالبا،فترتفع امام باقي العملات كما يعتمد ذلك كما علمنا على التوقعات المسبقة ايضا)

الخيار الاخير هو ان يتم التصويت على ان تبقى معدلات الفائدة كما هي:
وذلك لانها تناسب الوضع الاقتصادي الجاري ولاحاجة الى تعديلها (وقد يكون ذلك سلبيا او ايجابيا للعملة على حسب التوقعات المسبقة والترشيحات )

وفي الحقيقة يتباين تأثير قرار سعر الفائدة على سعر العملات ما بين تأثير بعيد المدى و تأثير قصير المدى , بالنسبة للمتاجر العادي نستطيع أن نقول أن ارتفاع سعر الفائدة يؤدي في الأغلب لارتفاع سعر العملة وانخفاضها يؤدي لانخفاض سعر العملة

اتمنى التوفيق و الاستفادة للجميع

kamouch82
03-15-2013, 19:25
و موصوع اخر عن العلاقة بين سعر العملة الامريكية و سعر البترول

ما هي العلاقة بين سعر العملة الأمريكية و سعر البترول؟
أولا: حتى نفهم طبيعة العلاقة بين اسعار العملات و بالأخص اسعار الدولار و سعر البترول قد يكون من المفيد تذكر هذه الحقائق:

النفط يتم تسعيره و بيعه و شراؤه بالدولار الأمريكي. كل البترول في العالم الآن يتم تسعيره بالدولار الأمريكي رغم أن بعض الدول تشترط أن تسلم العائدات باليورو. تسلم العائدات باليورو ليس معناه أبدا تسعير النفط باليورو، ولايوجد بترول في العالم الآن يسعر باليورو. أغلب البلدان تسلم عائدات البترول بالدولار الأمريكي. شركات البترول العالمية تستثمر في دول متنوعة، و هذا يعني أن التكاليف تكون بالدولار الأمريكي أو بعملات أخرى، في الوقت الذي تبيع فيه نفطها في الأسواق الدولية بالدولار الأمريكي. من أسباب انخفاض سعر العملة الأمريكية هو زيادة العجز في الميزان التجاري الأمريكي. و ذلك معناه أن زيادة الفرق بين الصادرات و الواردات يؤدي الى تخفيض الدولار الأمريكي.

ما هو تأثير انخفاض سعر صرف الدولار على النفط على المدى القصير؟

تأثير انخفاض سعر صرف الدولار على البعد القريب يختلف عن أثر خفضه على المدى البعيد اختلافاً جذرياً، ولكن كلا منهما ينتج عنه ارتفاع سعر البترول. فانخفاض قيمة العملة الأمريكية على المدى القصير يؤدي الى زيادة المضاربات في بورصات البترول الآجلة، و يرفع الطلب على البترول الأمر الذي يرفع أسعاره، و يزيد عجز ميزان المدفوعات الأمريكي، و الذي يؤدي بالتالي إلى تخفيض سعر الدولار الأمريكي، وهكذا .

و ترجع المضاربات في النفط في هذه الحالة إلى أسباب عديدة أهمها أن خفض سعر العملة الأمريكية يجعل السلع المقيّمة بالدولار الأمريكي أقل كلفة، بمعنى أن عائدها يصير أفضل من غيرها. و منها كذلك أن خفض سعر الدولار الأمريكي يتبعه انخفاض في سعر الفائدة، مما يجعل الوسائل التي تتأثر بسعر الفائدة أقل جاذبية للمستثمرين. و قد أسهمت أسباب أخرى في الشهور الأخيرة الى زيادة المضاربات في أسواق النفط منها أزمة الرهن العقاري التي جعلت المستثمرين يحجمون عن الاستثمار في العقارات و قطاع المصارف الممول للسوق العقاري.

ما هو تأثير انخفاض سعر الدولار الأمريكي على المدى الطويل؟

طالما أن النفط يتم تسعيره بالدولار الأمريكي، و بناء على الحقائق المذكورة أعلاه، فإن خفض سعر الدولار الأمريكي يسبب خفض الطاقة الإنتاجية و زيادة الطلب على البترول. انخفاض الإنتاج و زيادة الطلب يؤديان إلى ازدياد أسعار النفط.
على سبيل المثال خفض سعر صرف الدولار يخفض القيمة الشرائية لصادرات النفط، امما يؤدي الى خفض الاستثمارات في مجالات الاكتشاف و البحث ، و من ثم خفض الطاقة الإنتاجية عما ستكون عليه لو كان سعر الدولار عاليا.

ينتج عن انخفاض الدولار الأمريكي زيادة الطلب على البترول في البلدان التي ترتفع اسعار عملاتها أمام الدولار الأمريكي لأن النفط يكون أرخص في هذه الحالة. فعلى سبيل المثال، إذا كان سعر الدولار الأمريكي يعادل اليورو، وكان سعر النفط 100 دولار أمريكي في أوروبا، فإن سعر النفط يساوي 100 يورو أيضاً. فإذا انخفض سعر صرف الدولار وأصبح اليورو يعادل 2 دولار و بقي سعر البترول على حاله، فإن سعر النفط سيصير 50 يورو فقط. من وجهة نظر الدول المتعاملة باليورو قلت أسعار البترول بمقدار النصف بسبب انخفاض سعر صرف العملة الأمريكية.
أما في أمريكا فإن انخفاض قيمة الدولار الأمريكي ساعد ، اضافة الى عوامل أخرى، في ازدياد الطلب على البترول. فقد نتج عن انخفاض الدولار الأمريكي زيادة كلفة الاجازات في أوروبا، الأمر الذي اضطر آلاف العائلات الأمريكية على قضاء الإجازات في أمريكا حيث سافروا بسياراتهم العائلية المشهورة باستهلاكها الكبير للبنزين، الأمر الذي أسهم في ازدياد الطلب عليه.

بناء على ماسبق فإنه يمكن القول إن السياسات الأمريكية المالية الداعمة دولار ضعيف أسهمت، ومازالت و ستظل في رفع أسعار النفط. وإذا قرر أحد أن يلوم أمريكا على سياساتها فإن هذا الأمر يعني أن ضعف الدولار هو صفة "قوة" وليس صفة ضعف ! المصدر اسعار العملات

اتمنى التوفيق و الاستفادة للجميع

Heba Elhawal
03-15-2013, 19:50
أشكرك بشدة على الموضوع الرائع
تقبل مروري
تمنياتي بالربح و التوفيق للجميع

amimar
03-15-2013, 20:06
النفط ياثر ويتاثر علي الدولار او الين فهو طالقة العصر احسبه كانه عملة اليوم اي المحايدة وشكرا علي المعلومة القيمة لاكن اضن ان الفروكس يتاثر الي بلعوامل البيرة ليس مثل الاسهم

bondaa
04-25-2013, 20:12
انا من مؤيدى ان النفط هو من الاشياء التى تؤثر على الدولار والدليل على ذلك ان ارتفاع اسعار النفط يؤدى الى رعب بالولايات المتحده وغيرها ويجعل مستقبل الاقتصاد الخاص بهم مجهول نوعا ما

mimo3050
05-15-2013, 06:12
فعلا امريكا من الدول اللى بتتاثر بارتفاع النفط لانها محتجاه بشكل كبير جدا

latraaa
05-15-2013, 20:31
شخصيا أرى أن الإعتماد على الدولار في الوقت الحالي هو المخاطرة بعينها نظرا للتقلبات العالمية الحاصلة، و أنصح بالتوجه إلى السوق الآسيوية لأنها الأكثر استقرارا

adell
05-21-2013, 16:04
يوجد علاقة عكسية مابين الدولار والنفط
وهذا يعنى انه كلما اتفع سعر النفط قلت قيمة الدولار

heroo252
05-21-2013, 16:07
هو سؤالك مقسوم نصفين لو اتكلمنا عن الفائدة طبعا كل ما زادت دة ايجابى للعملة
ولو نقصت اكيد التاثير هيكون سلبى
كمان العلاقة بين الدولر واسعار النفط عكسية بردة

simo_akon
05-21-2013, 16:55
كلنا بنعرف ان الدولار الكندي هو الي بيتأتر بنسبة كبيرة
مع تحياتي

مصطفى محمود احمد
05-21-2013, 17:06
العزيز اعتقد ان صاحب الموضوع ذكر ان الولايات المتحدة واليابان من الدول الى بتتاثر سلبيا بارتفاع اسعار البترول

simo_akon
05-21-2013, 18:37
معروف ان الدولار الكندي هو الي بيثأتر
تقبلوا مروري

yacrao
05-21-2013, 18:39
شكرا اخي الكريم على الموضوع المميز من المهم ان تعرف التاثيرات المتبادلة
بين الازواج والمعادن وهذا لتستغل اكبر عدد من الفرص المتاحة طبعا

emam
05-22-2013, 18:48
ان النفط والذهب بيتاثوا جدا بالدولار الامريكى لان الدول اللى بتتعامل مع الدولار

انا وعد
05-31-2013, 23:25
السلام عليكم الموضوع مفيد حقا النفط بوثر على اغلب العملات شكل كبير

like
05-31-2013, 23:37
اسعار النفط تتأثر جدا باسعار الدولار
اذا ارتفع الدولار انخفض النفط والعكس صحيح
وبالتالي ارتفاع العملات امام الدولار يصاحبه ارتفاع للنفط ايضا

hebkar
05-31-2013, 23:44
للاسف انا لا اتداول الا بالعملات لخبرتى القليله للغايه
تمنياتى لك بالتوفيق واعتقد ان الدولار مؤثر على جميع السلع والخدمات والمعادن وغيرها
تحياتى

latraaa
06-09-2013, 22:42
كل العملات يمكن أن تتأثر بالدولار و كل الأزواج التي لها علاقة مباشرة بالدولار يمكن أن تكون على علاقة مباشرة به، أتمنى أن ندرك الأمر و نعمل على تفادي الوقوع في اخطاءه، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

nemya1
06-10-2013, 14:57
من الضروري معرفة هذه المعلومات مشكور أخي

omr sherif
06-10-2013, 17:13
ما شاء الله موضوع ممتاز جدا وقد استفدت منه بالفعل
ولكن مالفت نظرى انك قلت ان الدولار الامريكى والين يتأثر بأرتفاع اسعار النفط
لانهم من اكثر الدول استيرادا للبترول ، لكن فى الحقيقه انا بشوف على الشارت عكس ذلك تماما فأى نكبه اقتصاديه للدولار
فانا اراه يتراجع قليلا ثم يعود بسرعه للتقدم على العملات كلها خصوصا اليورو ، الدولار قوى جدا واشياء كتير بدعمه ، ولذلك لايمكن لعنصر واحد فقط ان يجعله يتراجع

ibrahim2015
06-10-2013, 18:58
صحيح أخي وكلامك كلو مبني على الواقع شكرا جزيلا الان عندما نسمع خبر عن النفط نعرف على اي عملة يأثر

hicham07
06-10-2013, 19:56
اخي اشكرك عار الموضوع و حبك لمتاركت الاخرين به
وياريت تحط بعد لامساتك عشن تحس بجمليات الموضوع

ashrafsh
06-10-2013, 20:05
اخى العزيز يوجد علاقة عكسية مابين الدولار والنفط
وهذا يعنى انه كلما اتفع سعر النفط قلت قيمة الدولار

mostafaabdelgawad
06-11-2013, 12:16
انا اسمع ان الكندي من اكثر العملات التي تتاثر بسعر النفط
لان كندا من اكبر الدول المنتجة

yazeed alfuqaha
06-18-2013, 12:16
السلام عليكم .
شكرا لك على هذه المعلومة و جزاك الله خيرا و جعله ان شاء الله في ميزان حسناتك

ali mohammed
06-18-2013, 22:22
شكرا اخي العزيز علي الموضوع الرائع لكن اظن ان اكثر العملات استفادة من ارتفاع اسعار البترول هو الدولار الكندي لانها من اكبر مصدري البترول في العالم

khaled saad
06-18-2013, 23:51
اكثر العملات التي تتأثر بأسعار النفط هو الدولار الكندي لانه تملك ثروة نفطية هائلة، وتقوم بتصدير النفط إلى بعض الدول لذلك يتاثر الدولار الكندي بالنفط

oo0khaled0oo
06-19-2013, 00:10
بس يا جماعه اقوي العملات
الي بتتاثر بارتفاع او انخفاض
سعر النفط هو الدولار الكندي بس

2x1
06-19-2013, 00:12
طبعا الدول اللي بتستورد او بتصدر النفط هي اعملاتها اكثر تأثرا بالتاكيد وطبعا لان امريكا هي اكثر دولة
تستورد النفط فدة اكيد بيخلي عملتها تتاثر كثيرا باسعار النفط واسعار الذهب ايضا مش بس النفط

ayman.shosha
06-19-2013, 02:47
ما شاء الله يا غالى
تحليل سليم للأمور
بارك الله فيك
والقاعدة تستحق التذكر والتذكير دائما

دولار - ين ارتباط عكسى مع اسعار النفط
يورو - استرلينى ارتباط طردى مع اسعار النفط

soooonor
06-19-2013, 02:57
عند زيادة سعر البترول يزيد الدولار الكندى لأن كندا هى اكبر الدول المنتجة للبترول بينما يقل سعر الدولار لأن امريكا هى اكبر الدول المستوردة للبترول و العكس صحيح ... دى معلومة انا عارفاها فعلا

لكن تأثير سعر النفط على الين اليابانى بالسلب معلومة جديدة ... اشكر حضرتك على توضيحها

4bd3ss4m4d
06-19-2013, 03:03
النفط يتم تسعيره بالدولار الأمريكي. كل النفط في العالم الآن يتم تسعيره بالدولار الأمريكي رغم أن بعض الدول تشترط أن تسلم العوائد باليورو. تسلم العائدات باليورو لا يعني تسعير البترول باليورو، ولايوجد بترول في أي مكان في العالم الآن يسعر باليورو. معظم البلدان تسلم عوائد البترول بالدولار. شركات النفط العالمية تستثمر في دول متنوعة، و هذا يعني أن تكاليفها تكون بالدولار الأمريكي أو بعملات مختلفة في نفس الوقت الذي يباع فيه بترولها في الأسواق الدولية بالدولار. من أهم أسباب انخفاض قيمة الدولار الأمريكي هو زيادة العجز في الميزان التجاري الأمريكي. و ذلك معناه أن زيادة الفرق بين ما تصدره الولايات المتحدة وبين ما تستورده يسهم في تخفيض العملة الأمريكية.

----
اتمنى ان اكون قع قدمت اضافة لموضوعك :)

mohamedabedy
06-22-2013, 02:49
فعلآ النفط يوثر على العملات

saad forex
07-31-2013, 06:59
انا عارف ان الدولار الكندى بيتأثر بالنفط
بس انا مش بتتداول على النفط لانه حرام وانا مش عاوز اى حاجه فيها شبهه حرام

mero12
07-31-2013, 07:07
النفط سلعة غالية جدا وانا
لا احتمل ان ابدا بها تتطلب مجهود وعلم وافر

monira salah
07-31-2013, 12:53

السلام عليكم

اتفق معك تماما اكتر زوج بيبان عليه تأثر الحركات الدولار الكندى واتفق معك فى مقولتك لو قلت شهية المخاطرة السوق هيتجه للعملات ذات الملاذ الامن الى هوالبترول والذهب

Daly7
07-31-2013, 13:04
الدولار الكندي اكثر العملات تاثرا بالنفط حيث ان من اكبر الدول المصدرة للنفط في شمال امريكا

mouhh
07-31-2013, 13:09
انا عارف ان الدولار الكندى بيتأثر بالنفط
بس انا مش بتتداول على النفط لانه حرام وانا مش عاوز اى حاجه فيها شبهه حرام

ezz22
07-31-2013, 15:04
معلومات مهمه جدا
خاصة انى بعتمد على ازواج الين ونفسى اشوف للين دا شئ بياثر عليه فعلا
هتابع واحاول اعرف وافهم

يزيد
07-31-2013, 15:51
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي على هذا الموضوع الرائع و جزاك الله خيرا و جعله ان شاء الله في ميزان حسناتك

catw
07-31-2013, 16:28
.

الاعتمادية على النفط

السياسة النقدية

.
.

الاعتمادية على النفط

السياسة النقدية

.
مشكور اخى على هذة المعلومه واتمنى منك المزيد
وكنت اريد ان اعرف كيف تستطيع معرفه اخبار الدوله التى تتاجر بالعمله الخاصه بها
تحياتى لك

doaa sary
07-31-2013, 17:11
اعتقد الدولار لانه اقوى عملة
بس انا مش جربت اتاجر ع المعادن او السلع لان فيها شبهه شوية
شكرا ليك ع الموضوع

Seham.Elshekh
07-31-2013, 17:47
اعتقد ان اكثر البلاد التي تتاثر باسعار النفط هي دول الدولار سواء كندي او امريكي لان حركة البيع تتم بالدولار

رشا الهوارى
08-21-2013, 07:09
من الاكيد ان هناك في كل دولة اشياء كثيرة تؤثر بالسلب او الايجاب في اسعا ر العملات بالبلد فالحالة الاقتصادية تؤثر بشكل كبير علي اسعار العملات وايضا الموارد الاقتصادية التى تكون الدولة في حاجة لها دائما تاثر باسعارها سواء في هبوط السعر او في صعودة واجد انها معلومات هايلة ويجب الاخذ بها دائما علي اى هامش للتداول

mokhtaralmasry2
08-29-2013, 01:10
الموضوع ممتاز ولكن لردود جعلتني ارتبك فكيف امريكا تستورد النفط بكثرة وكيف
سيؤثر ارتفاع النفط في تحسن الاقتصاد المفروض انه يتضرر لانها مستوردة .. مش فاهم

MAGDYABDO
08-31-2013, 10:10

heroo252
08-31-2013, 10:40
اعتقد الدولر قبل اى عملة تانية بيتاثر بسعر النفط
كمان بيتاثر بسعر الدهب وبتكون علاقة عكسية بينهم فى السعر

ahmedhawash
08-31-2013, 12:25
ارتفاع اسعار النفط يؤثر على الدول وعملتها للدول المستورده والعكس صحيح

واكيد الدولار الامريكى والين اليابانى عملات تتأثر كثيرا لانها دول صناعيه كبرى

mona ali
08-31-2013, 13:12
العملات اللى بلاحظ تأثرها بالنفط طبعا هى الكندى بتتأثر بدرجة كبيرة عن اى عملة بأسعار النفط
والعكس اذا قلت شهية المخاطرة ستتجه السواق الى العملات ذات الملاذ الآمن ويمكن ده سبب ان ارتفاع البترول او انخفاضه وبالتوفيق للجميع

forex4
08-31-2013, 17:27
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الهام
واتمنى ان يستفيد منه الاعضاء الكرام

chatmaster
09-20-2013, 23:51
انا اعتقد ان العملات الى بتتأثر هي الكندى والدولار هذا والله اعلى واعلم

تحياتى لك على درسك الممتاذ الذى اتاح لنا مناقشة جميلة جدا افادتنا كثيراا

تحياتى وتقبل مرورى
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,.....................

ساره جمال
09-20-2013, 23:56
انا لسه مبتدئه بس رايى ان اهم العملات اللى تتاثر باسعار النفط هى الدولار
والله اعلم

WASEM DALLOUL
09-20-2013, 23:56
السلام عليكم
شكرا لك على هذه المشاركة الجيده والمفيده وجزاك الله كل خير وارجو الفائده للجميع

helbwer
09-21-2013, 00:52
السلام عليكم
من اهم المعلومات التى تتاثر
بالسوق واسعار النفط فى سوق
الفوركس

barcaloni3333
09-21-2013, 01:38
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك أخي الكريم على شرحك لمدى تأثير النفط كمعدن على باقي العملات

falcon26
09-21-2013, 03:34
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

doola2020
10-15-2013, 16:06
يا ريت يا جماعة حد يقولنا ازاي نتاجر علي النفط في منصة التداول الميتا تريدر لأن مفيش غير الذهب والفضة فقط

ashrafshawky
10-15-2013, 16:08
اخى الكريم لك كل الشكر ولكننى لا اهتم بالتداول على النفط بلاضافة الى اننى لا اجد رمز للبترول على المنصة
وبالتوفيق

egy26
10-18-2013, 04:31
بارك الله فيك يا اخى واشكرك بشدة على هذا الموضوع الاكثر من ممتاز ومهم جدا لنا وهذا شرح
مميز وبسيط واتمنى من جميع الاعضاء المبتدئين يستفادوا من هذا الموضوع

mazen2508
10-18-2013, 05:16
اخى الفاضل تحياتى
العمله الاكثر تأثرا بين جميع العملات فى سوق الفوركس
بأسعار البترول هو الدولار الكندى قيرتفع بارتفاع سعر البترول
وينخفض بنخفاض سعره

gamal20
10-18-2013, 09:23
الدولار الكندى بيتاثر كتير باسعار الدهب والنفط ولان كندا من اهم الدول المصدره للذهب فتجد ان زوج الدولار كندى
يتاثر كثيرا بحركة الذهب واخباره

shouman00
10-18-2013, 10:53
النفط منخلال تحليلي لتداول اليومي بالمنصةو يتفاعل تفاعل طردي مع الذهب والعكس صحيح مع سعر الغاز اطبيعي بالتوفيق للجميع وكلعام ونتم بخير

محمد أبو بكر
10-23-2013, 01:47
السلام عليكم و رحمته و بركاته
اللى اعرفه ان اكتر عملة بتتأثر باسعار النفط هى الكندى
و دا ممكن بيرجع للاستثمارات بتاعتها معظمها فى المشروعات دى

abdelhalim
10-23-2013, 01:49
السلام عليكم اخي و شكرا لمعلوماتك القيمة تحياتي لك و لجميع الاعضاء
لا تحرمنا من جديدك يا غالي
و السلام عليكم

mohamaher
10-27-2013, 19:33
مشكور كتير على الموضوع الرائع
والشرح المبسط لاهم العملات التى تتاثر باسعار النفط
وان شاء الله اكون من المستفيدين
اتمنى لك النجاح والاستمرار
تقبل مرورى

atta250
11-02-2013, 21:56

موضوع ممتاز وشرح اكثر من الرائع

انا من وجهة نظري انالدولار الكندي اصر كثير علي النفط بالسلب
بالتوفيق للجميع

joker7diaa
11-02-2013, 22:15
اخى الفاضل تحياتى
العمله الاكثر تأثرا بين جميع العملات فى سوق الفوركس
بأسعار البترول هو الدولار الكندى قيرتفع بارتفاع سعر البترول
وينخفض بنخفاض سعره

تمام الكلام ده لازم الكل يعرفه لانه مهم في العمل
ومن أجل العمل على الدولار يجب متابعة اسعار الذهب لانه هناك علاقة عكسية بينهم

tounsi7orr
11-02-2013, 23:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا أخي على هذا الموضوع المفيد و الرائع بصراحة استفدت كثيرا منه فقد عرفت تأثير النفط على العملات سلبا أم أيجابيا

joker7diaa
11-02-2013, 23:27
الدولار الكندى بيتاثر كتير باسعار الدهب والنفط ولان كندا من اهم الدول المصدره للذهب فتجد ان زوج الدولار كندى
يتاثر كثيرا بحركة الذهب واخباره

الدولار الكندي يتأثر بأسعار النفط
اما الدولار هو من يتأثر بأسعار الدهب

mohamed issa
11-03-2013, 03:37
موضوع جميل جداااا
ومهم جدا ولكن عذرا اخى الكريم
الموضوع من شدة اهمية لابد ان يكون له تنسيق اجمل من كده
علشان الناس تفهمه وتستوعبه اكتر
وده له فائدة ف معرفة العملات ال ممكن نتداول عليها اعتمادا على مؤشر البترول

semanleader91
11-03-2013, 06:56
اشكرك كثيرا يا اخي علي هذا الطرح الممتع ..فانا لم يكن لدي اي دراية بهذه الناحية والامور الاقتصادية
وهذا موضوع يحتاج للكثير من الاطلاع لاتعرف عليه..وشكرا علي موضوعك و تقبل تحياتي

harimeche
11-03-2013, 19:45
السلام عليكم ورحمة الله

ارك الله فيك أخي لكن على مـــا أضن أن هنــاك

عملات تتأتر النفط كالدلار الكندي وأي مؤشر يأتي في صالح النفط

يكون في صالح الدولار الكندي وسلبي على الين والدولار

salim telecom
11-03-2013, 20:58
السلام عليكم أخي الكريم شكرا لك اخي الكريم بارك الله فيك شكرا اخي نحن نبيع لهم النفط و نشتري منهم السيارات و التكنولوجيا بأضعاف مضاعفة
و الله أعلم و الله الموفق

mohammedalsalman
11-03-2013, 23:36
من خلال قراءاتي الكثيرة يتاثر النفط بمقارنته مع الذهب والدولار فكلما زاد سعر الدولا قل سعر الذهب وزاد النفط وهكذا كلما قل سعر الدولار قل النفط وزاد الذهب وعلي ذلك قس وهذا ما اعلم واتوقع والله ولي التوفيق

samarfo2ad
11-03-2013, 23:53
السلام عليكم
مشكور على هذا الموضوع الأكثر من رائع الذى قدمته لنا . فقد استفادت منه كثيراً وتعلمت منه الكثير . وسوف أنتظر مشاركاتك القادمة في المنتدى كى استزيد واستفيد منها بإذن الله وبالتوفيق .

amrhewala
11-04-2013, 00:57
من رايي ان التاثيير المتبادل بين ازواج العملات والنفط وارتباطهم هوا موضوع عميق يحتاج الي تخصص في التحليل ومراقبه السوق وانا مازلت في البدايه لكن اقبل مروري
وتقبل مروري ومشاركتي في موضوعك

Bellal330
11-04-2013, 20:48
شكرا اخى الفاضل على الموضوع اللذى اضاف الى علمنا المذيد الى الامام
تحياتي لك ^_^
:bravo:

rsfbg2010
11-05-2013, 00:20
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على هذا الموضوع
جزاط الله الف خيلا ياخى وفى انتظار المزيد من المواضيع
تقبل تحياتى

merouane_al
11-05-2013, 00:38
قوي في المعلومات أخي. قرأت جيدا وأنا مهتم في هذا الشيء وشكرا لكم

maha elsayed
11-05-2013, 01:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اكتر العملات المربحه بالتاكيد هى الدهب يا اخى
نظرا لان الاسبيريد عالى اوى فيها

Mr.abdo
11-05-2013, 02:02
موضوع جيد و شيق و ممتع خاصة انه بيهتم باهم النصائح التي يجب على المتداول معرتفها
و انا اؤيدك في كل ما قلته

القاائد الجريح
11-05-2013, 10:12
يجب أن يكون المرء خبيراً أو حتى جيداً لكي يستخدم الفوركس
وإذا توفر هالأمرين كل شيئ راح يكون تمام وطبعاً بالممارسه ومتابعة الشروحات
تح ــيااتي لك
.

azizhaddad2013
11-24-2013, 10:42
أنا أضل التداول على العملات أكثر من التداول على السلع
بالاضافة الى أنني أظن أن التداول على السلع محرم و الله أعلم

mohamaher
11-24-2013, 12:32
مشكور كتير على هذا الموضوع الرائع والشرح المبسط
جزاك الله خيرا وافادكم الله

zamalkkawy
11-24-2013, 18:47
طبعا هى الكندى بتتأثر بدرجة كبيرة عن اى عملة بأسعار النفط

reus
11-24-2013, 18:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز تمام تمام تمام
وبالتوفيثق ليك ولينا جميعا انشاء الله والى الامام يا شباب الفوركس

Moro_Mezo
11-24-2013, 19:03
العملات تتاثر باسعار النفط وكل العملات تتاثر بكل العملات
الفوركس مجال مترابط مثل الشبكه كل شئ به مرتبط بالاخر

wakou
11-24-2013, 19:10

sony and
11-24-2013, 19:33
اخواني كيف لي فتح صفقات اجلة في النفط بالاستفادة من هذه العلاقة بين النفط و العملات المتاثرة به ؟ ارجوا التوضيح

هوبا
11-24-2013, 19:34
اكيد طبعا يمكن تأثر عملات اخرى بالنفط او الأرتباط فى حركة الأسعار بيرجع لشهية المخاطرة فان كان يوجد فالأسواق شهية مخاطرة فأكيد سوف ترتفع العملات ذات العائد الأكبر وبالتوفيق للجميع

salim telecom
11-24-2013, 21:14
السلام عليكم أخي الكريم
اخي الكريم بارك الله فيك الموضوع يكتسي اهمية بالغة في عالم الفوركس مشكور اخي الكريم مرة ثانية
و الله أعلم و الله الموفق

reus
11-24-2013, 22:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز موضوع جيد
وشرح وافى بارك الله فيك وجزاك الله الخير كله والى الامام يا فوركسويه

helbwer
11-24-2013, 22:27
السلام عليكم
مشكور من اوضح اهم العملات الاساسية التى
تتاثر باسعار النفط التى ترفع من الاسعار او تخفضها

anamoody
11-25-2013, 00:57
مشكور اخى الفاضل على التوضيح المفصل للموضوع وشرح وتقديم اهم العملات التى تتأثر باسعار النقط
وربنا يجعله فى ميزان حسناتك وننتظر منك المزيد ولا تحرمنا الجديد وربنا يوفقك
تقبل مرورى

BESHOE
11-25-2013, 01:02
مساء الخير على احلى اعضاء واللللللللللللف شكر على هازهى الموضيع الجميل واموفيدا ونحنو جميعه فى انتظار موضيعكم الجميل والموفيدا دائمان واللف شكر وجزاكم الله كل خيرا

منى الجندى
11-29-2013, 08:06
اى دولى تستورد النفط مثل امريكا واليابان والكثير من الدول الاوربيه
عندما يرتفع سعر النفط هذا يشكل خطر وتهديد قوى لاقتصادهم

magedman
11-29-2013, 12:56
مرحبا اخي مشكور علي الموضوع الجميل وبالفعل الدولار الامريكي من اكثر العملات الذي يتاثر بي
ارتفاع او انخفاض النفط وهو العمله الاساسيه في السوق

salimned
11-29-2013, 13:13
السلام عليكم
مشكور اخي على الموضوع المميز لقد افدتني كثيرا به
و بالفعل هناك الكثير من العملات التي تتاثر بالنفط
في هدا السوق و اتمنى ان تفيدنا دائما بجديدك في المنتدى
موفق اخي.

anamoody
12-08-2013, 17:00
اخى الفاضل موضوع رائع جدا مشكور على التوضيح
و قد استفدت منه الكثير وربنا يجعله فى ميزان حسناتك وننتظر منك المزيد
تقبل مرورى

reus
12-08-2013, 18:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
شكرا قوى على المعلومه يا مان وتقبل مرورى يا ماو
وبالتوفيق ليك ولينا جميعا ان شاء الله والى الامام يا فوركسويه

احمد سلامه
12-08-2013, 18:40
شكرااااااااااا جزيل اخي الكريم ولكن في وجهة نظري الدولار اهم واليورو ايضا في التدوال
شكرا اخي واوفق الله في الخير

انس بن تن
12-08-2013, 21:52
اكتر العملات اللي بتتائثر انا شيفه
من وجهه نظري انو الدلار الكندي
اشكرك جدا لطرحك ذلك الموضوع المميز بالتووووفيق

hasback
12-08-2013, 22:00
عليك اخي الكريم ان تصحح معلوماتك فالولايات المتحدة لم تعد اكبر مستورد للنفط بل الصين ولم تتعد لتتاتر بارتفاع النفط لان لها انتاج متزايد

anamoody
12-08-2013, 23:20
مشكور اخى الكريم على التوضيح وبذل مجهود رائع لشرح
وقد ااستفدت منه الكثير ولكن الافادة الاكبر فى الوقت القادم بالعمل به
ربنا يجعله فى ميزان حسناتك ويجازيك خيرا عليه ويتقبل منك وارجو ان تقدم لنا المزيد
تقبل مرورى

ATLAS
12-08-2013, 23:28
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع الجميل وعلى هدا التوضيح الممتاز
يمكن القول انه عندما يتم ارتفاع اسعار الطاقة يكون هناك تأثير سلبى على
معد النمو العالمي مما يوؤدى الى تباطئ هدا الاخير

osamamamoon
12-13-2013, 01:51
الكندى بتتأثر بدرجة كبيرة عن اى عملة بأسعار النفط

mohamaher
12-13-2013, 02:52
مشكور على موضوعك الرائع وتداوله على المنتدى للاستفاده جميعا
واشكرك ايضا على شرحك
جزاك الله خيرا
تقبل مرورى

xdorex
12-13-2013, 02:58
اغتقد انه ليس فقط البيترول والله اعلم موضوع حميل ومفيد بارك الله فيك اخي الكريم
شكرا لك على الموضوع الرائع وفقك الله يا غالي

ilyes chaieb
12-13-2013, 03:20
بما ان الولايات المتحدة اولى الدول استهلاكا للنفط
اكيد الدولار الامريكي اكثر العملات تأثر باسعار الذهب الاسود
تقبل مرورى

zyzo
12-13-2013, 04:23
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل ان كندا من الدول التي
اتنضم مع امريكى و اليابان في التاثر
بالنفط شكرا لك على هذه
المعلومات القيمه
و بالله التوفيق للجميع

slk90
12-13-2013, 05:49
السلام عليكم ورحمه اللع وبركاته
اتمنى ان تكون بخير اخى الكريم واعضاء المنتدى
شكرا لك اخى الكريم على موضوع ولكن يجب من تواجد الثقه مع المتاجره

بالتوفيق للجميع فى هذا المنتدى الكبير

تاجر فوركس
12-13-2013, 06:18
طيب شي جميل ومعلومه مفيده جدا ونفعتنا كثير بس الي محيرني حاجه وحده كيف اقدر اتداول النفط يعني موجود في منصه التداول؟ اتمنى احد الاعضاء يعطيني جواب ويعطيني مسمى النفط على المنصه وجزاكم الله خير

انس بن تن
12-13-2013, 06:32
مشكور جدا يا اخي ع موضوعك المميز
واكثر العمله التي تتعرض للنفط الكندي من وجهت نظري بارك الله فيك ع الموضوع الرائع بالتوووفيق

mohamaher
12-14-2013, 01:14
مشكور على موضوعك الرائع المتداول على المنتدى
واشكرك على شرحك وتوضيح أهم العملات التي تتأثر بأسعار النفط . . .
جزاك الله خيرا

chaabi noureddine
12-18-2013, 15:12
ممتاز من حضرتك ودائما عند ارتفاع اسعار الطاقة تجد الجملة الشهيرة ان ده يؤثر تأثير سلبى على معد النمو العالمة يوؤدى الى تباطئه
وده طبعا لان اسعار الطاقة يترتب عليه تأثيرات شديدة الضرر بالدول الصناعية شديدة الأستهلاك للبترول وحاليا دول كتير بدات تتجه وتبحث فى مصادر الطاقة المتجددة زى الرياح والشمس ولكن فى رأيى هيفضل البترول هو اقلهم سعرا وتكلفة

A.H.M.E.D
12-18-2013, 15:22
فان كان يوجد فالأسواق شهية مخاطرة فأكيد سوف ترتفع العملات ذات العائد الأكب

forexbroker
12-18-2013, 15:23
السلام عليكم
أكثر ما يأثر في النفط و حتي في المعادن هي العملة
الأمرييكية الدولار و هذا لأسباب معروفة ترجع إلى
الهيمنة الأمريكية.

chaabi noureddine
12-21-2013, 16:04

محمد السيد محمد
12-21-2013, 19:00
هو انت كاتب الموضوع ده مرتين ..ياترى ليه عشان مدي أهميته والا عشان نسيت
على كل حال هو الموضوع ممتاز وجدير بالاحترات وكان ينقنا لاستياء دراستنا لأسورق الفوركس

mghorab
12-21-2013, 19:12
اسعار النفط تتأثر جدا باسعار الدولار اذا ارتفع الدولار انخفض النفط والعكس صحيح وبالتالي ارتفاع العملات امام الدولار يصاحبه ارتفاع للنفط ايضا

sososammor
12-21-2013, 19:14
السلام عليكم
شكرا جزيلا اخي الكريم على طرح الموضوع لعلنا نستفيد من خبرة
الاخوة الاعضاء الخبراء في المنتدى
مع تمنياتي للجميع بالتوفيق باذن الله

Rambob
12-21-2013, 19:38

juve4ever
12-21-2013, 20:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم شكرا على مجهودك الرائع
استيراد النفط يؤثر تأير بالغ فى الدولار الامريكى او الين واى عملة تتأثر باقتصاد بلادها تسلم الايادى وننظر مزيدك من الموضوعات الرائعه

heroo252
12-21-2013, 21:08
الدولر كندى اكتر عملة بتتاثر بسعر النفط لان كندا من اكبر المصدرين للنفط
ولو ارتفع سعر النفط الكندى بيرتفع قصاد الدولار خصوصا
وقصاد باقى العملات بشكل عام

DrAbeer
12-22-2013, 03:44
مشكور اخانا المحترم علي هذات الشرح وعلي هذا
اللموضوع الذي يحمل لي اخبار او معلومات جديده بالنسبه
لي فانا فعلا استفدت منه الجديد بارك الله فيك

alparns
12-22-2013, 04:30
ماذالت حتى الان لا اعلم عند ارتفاع اسعار النفط يزيد سعر الدولار الكندى والامريكى والين اليابان
ام العكس يتقل اسعارهم بالكامل

east26
12-25-2013, 05:06
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

3omda El-Nopy
12-31-2013, 13:09
يوجد فالأسواق شبة مخاطرة فأكيد سوف ترتفع العملات ذات العائد الأكبر والعكس اذا قلت شهية المخاطرة ستتجه السواق الى العملات ذات الملاذ الآمن ويمكن ده سبب ان ارتفاع البترول او انخفاضه مع بعض العملات ومشكور على الموضوع الرائع

ramadankarim
12-31-2013, 16:25
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
العملة اليابانية الامركية هما من اهم العملات التي تتاثر بالنفط الى جانب الدولار الكندي
بارك الله فيكم و السلام

المسافر
01-05-2014, 09:30
طبعا الدولار الامريككى هو اول العملات التى تتاثر باسعار النفط
وذلك لان امريكا هى اكبر دولة مستوردة للنفط
ونجد على النقيض الدولار الكندى يرتفع بارتفاع اسعار النفط
وذلك لان كندا هى الدولة الاولى المصدرة للنفط