PDA

View Full Version : اخطاء الفوركس الاكثر شيوعا

MedMan
02-04-2016, 22:42
فى السوق هناك اخطاء الفوركس الشائعة والتي دائما ما تتكرر ، او دائما ما يقع فيها المستثمرين اثناء التداول ، هذه الاخضاء تزيد من صعوبة التداول خصوصا فى مرحلة البداية ، فيكون المتداول متخبطا و غير منضبطا ، لذا دعونا نذكر لك هذه الاخطاء حتى تتفادى الوقوع فيها اثناء تداولك ى سوق الفوركس .

التشتت و غياب التركيز

فى البداية يصاب المتداول بالتشتت و عدم التركيز خاصة مع كمية الاخبار و المتغيرات التى لم يتعود عليها ، بخلاف طبعا وجود عدد كبير من برمجيات التداول المختلفة ، لذا فاننا ننصح المتداول ان يستخدم استراتيجية تداول بسيطة و سهلة و فعالة ، ربما هذا يكون صعب للمتداولين المبتدئين ، و لكن مع وقت تزيد خبرة المتداول فى معرفه المتغيرات المختلفة و الرموز و يصبح متداول ذا قيمة اكبر فى السوق .

ربما السب فى التشتت و عدم التركيز هو جلوس المتداولين و خاصة المبتدئين منهم ساعات طويلة امام منصات التداول شغفا فى التعلم ، و كسب مزيد من الخبرة فى وقت قصير ، و لكن يا عزيزى يجب ان تنظم وقت فساعه او ساعتين فقط من التركيز قد تغنيك عن 10 ساعات من عدم التركيز بلا فائدة حقيقية ، لذا نظم وقتك و لا تكن متسرعا اثناء تعلم التداول .

تداول العملات
تداول العملات

الافراط فى التداول

العبرة بالجودة و ليست بالكمية ، عليك ان تدرك ذلك جيدا ، فتداول لمدة عشر ساعات كاملة من الممكن الا يفيد او يحقق اى ارباح ، فى مقابل متداول محترف تداول لمدة ساعه واحدة و حقق ارباح وفيرة ، لذا لا تفرط فى التداول ، فهذا ايضا يؤدى الى التشتت و عدم التركيز و بالتالى اتخاذ قرارات خاطئة عند التداول ، من الممكن ان تكلفك خسائر فى البداية ، و هذا ما لا يتمناه اى متداول بكل تأكيد .

عدم وجود خطة او نظام

الفريق العشوائي دائما ما يخسره ، فكما فريق الكرة يلعب بخطة و استراتيجية محكمة و سليمة و فعالة ، ايضا على متداول الفوركس ان يكون اكثر انضباطا فى تداوله و ان يتداول وفقا لخطة او نظام جيد و فعال يضمن له تحقيق اكبر قدر ممكن من الارباح .

يعتمد بعض المتداولين على عدم وجود خطة لتداولهم ، او يؤجل عمل خطة ليوم معين ، و يبدأ بالتأجيل يوما بعد يوم ، فى الحقيقة هذا المتداول مصيره الفشل ، فالفوركس لا يعترف ابدا بالعشوائية ، و فالفوركس سوق منظم لا يعرف الا النظام و الانضباط ، لذا كن كما سوق الفوركس منضبطا و ذكيا ، و ضع خطة محكمة و فعالة للتداول بشكل سليم .

التسرع ببدء التداول بشكل حقيقى

دائما ما ننصح متداولى الفوركس ببدء تداولهم فى حساب تجريبى ، لكى يكتسب مزيدا من الخبرات التى تأمن دخوله للبدء فى استخدام حساب حقيقى ، فالبدء مباشرة بدون استخدام حساب تجريبى يعتبر مخاطرة كبيرة قد تكلفك خسارة اموالك .

Hurricane
03-29-2016, 17:54
بسم الله الرحمن الرحيم
, شكرا اخى على هذا الشرح المفيد جدا لسوق الفوركس و
هى مقدمة رائعة لمن يريد ان يتاجر فى هذا السوق الرائع
و المميز و هو فعلا سوق تحقيق الثروات و الأهداف
و لك مجتهد النصيب
, تحياتى و بالتوفيق

bestnassim
03-29-2016, 21:15
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور أخي الفاضل
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد

zakiki51
05-10-2016, 14:17
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

mohamedhamed
05-12-2016, 21:14
بسم الله الحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك على المعلومات القيمه
واتمنى ان تستمر فى امدادنا بمثل هذه
المواضيع والمعلومات القيمه
جزاك الله خيرا

wentwor
05-12-2016, 21:17
السلام عليكم و رحمة الله
انا شخصيا ارى الطمع و راس مال صغير هما السبابان وراء الخسائر للمتداول وخصوصا المبتدئ
بالتوفيق اخى الكريم

Bilel daraji
06-27-2016, 15:32
السلام عليكم
شكرا اخونا على هذه المعلومات و النصائح لقد افدتني بالفعل فأنا مازلت مبتدأ في هذا العالم
تقبل اطيب التحيات
ننتظر مواضيعك الجديده

Kuzaki
06-27-2016, 21:42
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور أخي الفاضل
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد

zakiki51
06-30-2016, 07:13
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع

نتمنى لك المزيد من التألق في مواضيع مشابهة خاصة للمبتدئين و شكرا

mohamed bendary
01-13-2017, 02:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم طبعا مقال جد
مفيد بصراحه انا مبتدئ بالفوركس تقبلوا تحياتي واحترامي امنياتي للجميع
بالتوفيق والنجاح تقبل مرورى مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

snnaky
01-13-2017, 21:27
لأن التداول والمتاجرة يحتوى على قدر كبير من العواطف ، يجب أن يكون لديك استراتيجية تجارية والتي تتضمن مجموعة من القواعد التي تلتزم بها ، وهذا سوف يساعد على حمايتك من نفسك.
تعلم تجارة الفوركس يتطلب صبرا، ان الامر سيستغرق وقتك قبل أن تتقن الأساسيات. وأولئك الذين يفتقرون إلى الانضباط أو اتخاذ القرارات التي لم يتم التفكير بعناية من خلال العثور بسرعة على أنفسهم في موقف سلبي. أولئك الذين لا يلتزمون بمبادئ سليمة للاستثمار،

grow
01-14-2017, 20:29
مشكووووور جدا يا اخي ع ذلك الموضوه الجيد جداااا
والاخطاء كتيررر جدا بس اهم حاجه يا اخي اننا نتعلم من اخطاءنا ونحااول نتعلم منها بالتوووفيق

mohcine amari
01-15-2017, 17:43
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا على الشرح المميز فعلا لا يوجد متداول الى ووقع في احد هذه الاخطاء على الاقل و من الاخطاء القاتلة في نظري هو المخاطرة و عدم تطبيق ادارة راس المال الصحيحة

forexman1992
01-15-2017, 17:46
--يصاب المتداول بالتشتت و عدم التركيز خاصة مع كمية الاخبار و المتغيرات التى لم يتعود عليها--فعلا هذه تقتل التفكير خصوصا مع الانزلاقات الكبيرة

yanic00
04-27-2017, 02:42
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع نتمنى لك المزيد من التألق في المستقبل
و لا تحرمنا من اعمالك يا غالي شكرا مرة اخرى
و السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته

hamadasalama
04-27-2017, 16:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اشكرك جدااااااا اخى من يومان كنت اتحدث مع صديقي ان الامور التي اقع فيها عاده التسرع وشتات الذهن احيانا وخصوصا في اول ما بدات اتعامل في اداره راس المال في سوق الفوركس ولكن مع الوقت بدات امهد حالتي النفسيه وعاده لا احب ان اتابع وانا نفسيتي غير مستقره مشكور اخي الطيب علي الموضوع الرائع