PDA

View Full Version : كيف تبدأ التداول في سوق تجارة العملات ؟

MedMan
02-05-2016, 21:27
ان تجارة العملات بشكل عام هي عبارة عن سوق كبير يحتوي على العديد من الفرص التي قد تكون سببا في تغيير مجرى حياتك بشكل كامل وفي هذه المقالة سوف نقوم بتحديد الطريقة الصحيحة للبدء في تجارتك في سوق الفوركس بطريقة سليمة ، ان تداول العملات يعتمد بشكل اساسي على تجميع المعطيات التي تكون النتيجة الفعلية لتحركات الاسعار في سوق الفوركس،

في البداية عليك تعلم مصطلحات الفوركس، وهنا سوف نعطيك لمحة عن بعض اكثر المصطلحات تداولا في سوق الفوركس ومن اهمها ازواج العملات، نقاط الدعم، نقاط المقاومة، المفكرة الاقتصادية ، الخ. بالنسبة لازواج العملات فان العملات في سوق تجارة العملات يتم تداولها على شكل ازواج وليس بشكل فردي، وكابسط مثال لذلك هو عند وجودك عن الصراف لشراء عملة على سبيل المثال الدولار فانت تقوم ببيع عملة اخرى للحصول عليه وكهذا المثال البسيط يعمم على سوق العملات فان تقوم بالتجارة في هذه الحالة بزوج كامل من العملات، اما بالنسبة لنقاط الدعم في تستخدم في التحليلات الفنية ويقصد بها المستويات التي يتوقف عندها التوجه السلبي لسعر زوج العملات ويرتد نحو الصعود او الاتجاه المعاكس اما بالنسبة لنقاط المقاومة فهي على عكس نقاط الدعم اذ انها المستويات من المتوقع ان يرتد سعر زوج العملات عندها نحو الاتجاه التصاعدي.

اما في تعريفنا للمفكرة الاقتصادية فهي مجموعة البيانات والمؤشرات التي تصدرها الدول بشكل عام والتي يتوقع ان يكون لها تأثير كبيرة على حركة اسعار العملات لاسيما في حالة مخالفة النتائج الفعلية للمفكرة الاقتصادية لتوقعات الخبراء.

المفكرة الاقتصادية
المفكرة الاقتصادية

بالنسبة للخطوة التالية فهي تكمن التعمق في مجال اتخاذ قرارات البيع والشراء اعتمادا على عوامل السوق الفنية والاساسية، حيث يتطلب من التاجر الجديد ان يتعمق في مجال التحليلات الفنية والاساسية لكي يستطيع اتخاذ القرارات المناسبة للحصول على النتائج المرضية.

تداول العملات
تداول العملات
وتكمن الخطوة الاخيرة في عملية تجريب التجارة من خلال فتح الحسابات التجريبية والتي تقدم لك راس مال وهمي يتم التجارة به من خلال ظروف السوق الحقيقية والذي يعتبر الامتحان التجريبي لخبراتك ومعلوماتك وبالتالي تستطيع قياس مدى معرفتك في مجال الفوركس والتجارة به الى ان يأتي موعد الامتحان الحقيقي وهو ان تقوم بفتح حساب فوركس حقيقي تحقق من خلاله الارباح.

zakiki51
03-22-2016, 04:21
شكرا اخي الكريم على طريح هذا الموضوع الرائع

و الذي يمكن ان يفيد الكثيرين و اولهم انا شكرا اخي شكرا جزيلا

و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

تقبل مروري

Hurricane
03-22-2016, 19:23
بسم الله الرحمن الرحيم
, شكرا اخى على هذا الشرح المفيد جدا لسوق الفوركس
و هى مقدمة رائعة لمن يريد ان يتاجر فى هذا السوق الرائع
و المميز و هو فعلا سوق تحقيق الثروات و الأهداف
و لك مجتهد النصيب
, تحياتى و بالتوفيق

zakiki51
04-22-2016, 13:03
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

yanic00
04-29-2017, 21:31
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

yanic00
07-21-2017, 20:13
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أشكرك أخي العزيز على هده المعلومات القيمة

احب اشكرك على شرحك واحب اقولك انه شرح ممتاز لان حضرتك بتختصر فيه

وشكرا للجميع علي حسن...