PDA

View Full Version : تعرف على قناصة سوق الفوركس

MedMan
02-05-2016, 21:40
من المعروف ان يجب على اى مستثمر ان يتعلم التداول فى الفوركس قبل البدء فى استخدام حساب حقيقى ، فالربح دائما فى الفوركس يكون لاصحاب الخبرات الوفيرة فى التجارة ، لذا عليك ان تتعلم حتى تبدأ فى جنى الارباح .

من المزايا التى يجب ان تتوافر فى متداول سوق الفوركس ان يكون قناصاً ، اى ان يستغل كل الفرص المتاحة للربح ، و ان تكون لديه خطة محكمة للتداول ، فالتداول بشكل عشوائي تقلل من الارباح بشكل كبير ، يمكننا هنا ان نقارن بين القناص و صاحب البندقية الآلية فى الجيش ، فالقناص رغم ضرباته القليلة الا انها تكون حاسمة و صائبة و فى المكان و الوقت المناسبين ، بعكس صاحب البندقية الاليه فهو يقوم بضربات متتالية قد تصيب و قد تخيب ، لذا لكى تكون من المتداولين الناجحين فى سوق الفوركس يجب ان تكون قناصاً من الدرجة الاولى ، و لا تجعل تداولك فى الفوركس ضربة حظ .

✓ نظرة على المتداول القناص

المتداول القناص هوا دائما ما يحقق الارباح الكبيرة بأقل عدد ممكن من الصفقات ، فهو لا يقوم بفتح صفقات عديدة ، بل يتصيد الصفقات التى من الممكن ان تحقق له الربح الوفير ، ففتح صفقات متعددة يشتت الذهن ، و يفقد المتداول تركيزه ، و بالتالى قد يتعرض المتداول فى هذه الحالة لخسائر عديدة ، لانه يكون غير قادر على اجراء تحليل سليم لهذا العدد من الصفقات ، لذلك دائما ما ننصح المتداولين او تجار البورصة بالتركيز على الصفقات الكبيرة و المضمونة ، و ان تكون بعدد محدودا حتى يستطيع المتداول ان يقوم بتحليل سليم للسوق ، و تحقيق اكبر قدر ممكن من الارباح .

سوق الفوركس
سوق الفوركس

☝ الاقل هو الأكثر

هناك حقيقة تخفى على كثير من متداولى الفوركس ، و هى ان الاقل هو الاكثر ، بمعنى ان عدد قليل من الصفقات قد يجلب ارباح تفوق الارباح التى قد تأتى من عدد كبير من الصفقات ، الموضوع ليس معقداً ، و يمكن التعبير عنه بشكل بسيط ، ان تقليل الصفقات المفتوحة يؤدى الى مزيد من التركيز ، و القدرة على التحليل السليم ، و توقع السوق بدقة اكبر ،و بالتالى تحقيق الكثير من الارباح باقل جهد ممكن .

اهم ميزة تميز المتداول القناص هى الصبر ، فالمتداول القناص لا يتسرع فى فتح الصفقات بل يتصيد الصفقات الناجحه ، و ينتظر حتى تأتى الفرصة المناسبة لفتح الصفقة ، فالعبرة ليست بعدد الصفقات المفتوحة ، و لكن العبرة بعدد الصفقات الكبيرة و الناجحة .

• خاتمة

لذلك انت بحاجة الى العقل الكبير ، ذلك العقل الذى لا يفقد تركيزه اثناء التداول ، و يعمل على استغلال الفرص ، و القدرة على التحليل السليم ، لاشك بان التجارة و الوصول الى هذه المرحلة من التداول يحتاج الى خبرة كبيرة فى السوق ، و لكن عود نفسك من الآن فصاعدا على الصبر و عدم التسرع فى فتح الصفقات ، و دراسة السوق بتركيز اكبر ، فهذا يجب استقرارا فى الارباح و الابتعاد عن المخاطر .

zakiki51
03-22-2016, 03:54
شكرا اخي الكريم على طريح هذا الموضوع الرائع

و الذي يمكن ان يفيد الكثيرين و اولهم انا شكرا اخي شكرا جزيلا

و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

تقبل مروري

mourada
04-27-2016, 10:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات مهمة و مميزة حول قناص سوق الفوركس و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

yanic00
03-10-2017, 03:26
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع نتمنى لك المزيد من التألق في المستقبل
و لا تحرمنا من اعمالك يا غالي شكرا مرة اخرى
و السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته