PDA

View Full Version : حدد هدفك من تداول العملات

MedMan
02-05-2016, 21:41
لاشك بان الهدف واضح من تداول العملات او الفوركس ، الا و هو الربح ، الجميع يريد ان يربح الاموال الباهظة من الفوركس ، لربما فى قرائك للمقالة الاولى فى الفوركس كانت حول تحقيق ثروة من التداول ، و لكن قليلون من يعرفون كيف يحققوا هذا الهدف ، قد يكون الهدف كبيراً فيحلم بعض الاشخاص بالحصول على آلاف الدولارات شهرياً ، البعض الآخر قد يكتفى بمئات الدولارات شهريا فقط ، و لكن الكثير يصدم عند بدء التداول و يحلم بأهداف آخرى غير التى كان يحلم بها من قبل ، لذا يجب على كل متداول ان تجارة الفوركس هى عمل ككل الاعمال ، تجارة مثل اى تجارة ، و مقياس الربح هو مقدار تعبك و جهدك المبذول من اجل ان تصل الى هدفك المحدد .

☝ حقيقة سوق الفوركس

من المفاهيم الخاطئة عن تجارة الفوركس ، ان هذه التجارة تسلية او لعب ، او تضييع للوقت او دعنا نسميها اللعب بالمال ، فى الحقيقة انت تخدع نفسك بكل هذه التصورات ، فالفوركس استثمار حقيقى للمال ، و هو فرصة ممتازة لتحقيق ارباح باسرع الطرق و باقل التكاليف ، و بالاضافة الى كونها اسهل طرق الاستثمار على الانترنت .

لذا يجب ان تعتبر سوق الفوركس مشروعك الخاص ، و ان تعمل على تنميته و الاهتمام به ، و عدم التساهل فالبتأكيد انت لا تريد خسارة استثمارك لذا عليك الاهتمام بالسوق و بذل كل ما تستطيع لاكتساب الخبرة الكافية لتداول افضل فى سوق تجارة العملات .

✍ متطلبات الفوركس

تداول الفوركس ليس فقط عبارة عن بيع و شراء ازواج العملات و الاستفاردة من فارق الاسعار ، الامر ليس بهذه البساطة التى تتخيلها ، فسوق الفوركس يحتاج الى كثير من الخبرة من اجل إدارة افضل لحسابك ، و ليست الخبرة فحسب ، فالخبرة بدون التزام و جهد و تركيز لا تساوى شيئا .

لذا عليك ان تكون فى قمة التركيز اثناء التداول ، الصبر ايضا من متطلبات سوق الفوركس ، و يمكن القول بان سوق الفوركس يعلمك الصبر ، معظم تجار الفوركس لا يعرفون هدفهم من التداول ، بل يوهم بعض التجار بانه على دراية كاملة بالسوق و ذلك بعد قرائته لبعض المقالات هنا و هناك ، و هذا مفهوم خاطئ فالفوركس بحر كبير ، و يلزمك ان تتعلم كل يوم الجديد ، و ان تتابع المتداولين الآخرين و محاول اكتساب الخبرات التى قد تؤهلك لادارة حسابك باحترافية و بالتالى تحقيق الهدف الاسمى من التجارة و هو الربح .

تداول العملات
تداول العملات

❖ اهمية اتباع استراتيجية خاصة

من المهم لاى متداول يرد الربح من سوق الفوركس ، ان تكون لديه رؤية خاصة و استراتيجية خاصة يستخدمها اثناء التداول ، و عليه ان يختبر استراتيجيته ايضا على حساب تجريبى قبل البدء فى التداول الحقيقى ، فسوق الفوركس لا يحب المغامرة ، و المغامرة غالباً ما تأتى بخسارة خصوصا اذا كانت غير مدروسة ، و بناء على توقع خاطئ .

zakiki51
03-22-2016, 04:36
شكرا اخي الكريم على طريح هذا الموضوع الرائع

و الذي يمكن ان يفيد الكثيرين و اولهم انا شكرا اخي شكرا جزيلا

و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

تقبل مروري

mourada
04-27-2016, 10:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع و بالفعل واجب علينا تحديد الهدف من وجودنا في السوق و الا فلن نحقق شئ و تقبل مروري

zakiki51
04-27-2016, 19:49
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

yanic00
03-11-2017, 05:36
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع نتمنى لك المزيد من التألق في المستقبل
و لا تحرمنا من اعمالك يا غالي شكرا مرة اخرى
و السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته