PDA

View Full Version : الحساب الاسلامي فى الفوركس

MedMan
02-05-2016, 21:44
لا شك بان المسلم فى أى مكان يحاول دائما ان يتحرى الحلال ، ما يأتى فى ذهن اى مسلم عندما يقرأ فى الفوركس ، هو الربا ، حيث يبحث فى الانترنت عن شرعية التعامل مع الفوركس ، و يبدأ بقراءة الفتاوى و الآراء المختلفة هنا و هناك .

فى النهاية قد يبتعد المسلم عن الفوركس بجحة انه يكون قد ابتعد بذلك عن الشبهات ، و لكن هل سمعت ايها المسلم عن الحساب الاسلامي ، انه الملاذ الآمن لكل مستثمر مسلم يريد ان يتداول فى الفوركس .

و تطبيقا للشريعة الاسلامية و للكسب الحلال الغير مشبوه قامت شركات الوساطة باعتماد الحسابات الاسلامية ، السؤال هنا ما الفرق بين الحسابات الاسلامية و الحسابات العادية و لماذا يجب على المستثمر المسلم ان يتدوال باستخدام الحسابات الاسلامية عوضا عن استخدام الحسابات العادية فى الفوركس ؟ ..

يتبع نظام الفوركس فى الحساب العادى نظام يدعى بنظام التبييت ، هذا النظام هو وجه الاختلاف بين الحساب الاسلامى و اى حساب آخر .

نظام التبييت هو نظام يتيح ترك صفقة التداول مفتوحة لاكثر من يوم ، ليست هذه المشكلة ، المشكلة هى رسوم نظام التبييت ، حيث يقوم المتداول بدفع رسوم ماليا مقابل ترك الصفقة مفتوحة لاكث من يوم ، و تسمى هذه من الناحية الشرعية رسوم الفائدة ، هذه الرسوم محرمة شرعا فى الاسلام و تعتبر نوعا من انواع الربا .

و يعرف الحساب الاسلامي على انه الحساب الخالى من رسوم الفائدة او الحساب الخالى من رسوم التبييت ، فهو حساب خالى من اى فوائد بشكل عام ، و بالتالى اصبح التداول فى الفوركس جائز شرعياً فى الاسلام بعد استخدامك للحساب الاسلامى .

تجارة الفوركس
تجارة الفوركس

☝ مزايا الحساب الاسلامي

الحساب الاسلامي يختلف عن اى حساب آخر فى الفوركس من حيث رسوم الفائدة ، او رسوم نظام التبييت ، و يعتبر الحساب الاسلامى فرصة لاى مسلم يريد ان يبدأ التداول فى سوق الفوركس .

و يعتبر الحساب الاسلامي ذا مزايا متعددة بخلاف توافقه مع الشرية الاسلامية ، حيث يوفر الحساب الاسلامى للمستثمرين ذوى الاستراتيجيات بعيدة المدى الراحة و الأمان ، حيث انهم غير مُلزمون بدفع اى رسوم مالية على ترك صفقاتهم مفتوحة لاكثر من يوم ، لذا فانه لا عجب ان نرى بعض المستثمرين الغير مسلمين يستخدمون الحساب الاسلامى .

يبقى التداول الاسلامي الخيار الامثل لاى مستثمر مسلم يريد ان يبدأ التداول فى الفوركس بدون خوف او اى مخاطر شرعية ، فالحساب الاسلامى يوافق بشكل كامل شروط و احكام الشريعة الاسلامية فى آلية التداولات المختلفة ، و بهذا يمكن القول بأن الحساب الاسلامى هو الملاذ الآمن بالنسبة لهم .

Hurricane
03-29-2016, 17:06
بسم الله الرحمن الرحيم
, شكرا اخى على هذا الشرح المفيد جدا لسوق الفوركس و
هى مقدمة رائعة لمن يريد ان يتاجر فى هذا السوق الرائع
و المميز و هو فعلا سوق تحقيق الثروات و الأهداف
و لك مجتهد النصيب
, تحياتى و بالتوفيق

zakiki51
04-30-2016, 15:14
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

mourada
04-30-2016, 19:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم حول الحساب الاسلامي في الفوركس و نحن جد ممتني لك و ننتظر منك المزيد من العطاء

billaldz
05-10-2016, 16:07
شكرا اخي
الحساب الاسلامي بحكم اني مبتدئ اعتقد انه يكون فيه ميزة
التبييت للصفقات مثلا تترك الصفقة مفتوحة و يغلق السوق في ايام العطل
هنا تفرض ضريبة على الحسابات الثانية و حساب الاسلامي لا
و اعتقد برضوا ما يكون فيه رافعة المالية
ربي يوفقك

Nourmea
05-10-2016, 16:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم شكرا جزيلا على هذا الموضوع الجميل واتمنى لك وللجميع التوفيق انشاء الله

mahmoud abd el-aziz
05-11-2016, 11:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوع اكثر من رائع فالحساب الاسلامى رائع لكل المسلمين ومريح وامن فى التدوال
نشكرك جميعا

ao2715326
05-11-2016, 16:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشلونكم شباب
انا كان عندي استفسار بخصوص
الحلال والحرام
امته يكون مكسبك
حلال وامته يكون حرام
وشكرا عالموضوع

Bilel daraji
07-03-2016, 19:57
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم
شكرا اخونا على هذه المعلومات والنصائح المفيدة و القيمة لقد افدتني بالفعل فأنا مازلت مبتدأ في هذا السوق
تقبل مروري

zakiki51
07-06-2016, 10:31
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع

نتمنى لك المزيد من التألق في مواضيع مشابهة خاصة للمبتدئين و شكرا

mohamed bendary
01-07-2017, 21:13
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا اخى على هذا الشرح المفيد جدا لسوق الفوركس و
هى مقدمة رائعة لمن يريد ان يتاجر فى هذا السوق الرائع
والمميز وهو فعلا سوق تحقيق الثروات و الأهداف