PDA

View Full Version : علم النفس و الفوركس ، كيف تتعامل مع الخسائر

MedMan
02-05-2016, 22:16
كما تحدثنا في مقالة سابقة عن علم النفس والفوركس فمن الاشياء المهمة لاى شخص يرغب فى الدخول الى سوق الفوركس و تداول العملات و تعلم كيفية التداول فى السوق ، ان يفهم ان هذا السوق المتقلب يحتاج الى انسان ذو طباع شخصية خاصة ، و على رأس هذه الطباع الصبر و تقبل الخسارة و التعلم من الاخطاء ، الخسارة فى الفوركس أمر وارد ، الخسارة أصلا واردة فى كل أنواع التجارة حتى التجارة التقليدية ، ممن الممكن ان تشترى سلعه و لا تستطيع بيعها ، كذلك الفوركس الخسارة شي من الممكن حدوثه فى اى وقت و فى اى صفقة ، الخسارة وادة و كذلك المكسب أمر وارد ، و يجب على المتداول ان يتفهم ذلك جيدا ، دائما الانسان العادى و الطبيعى لا يتمالك نفسه و لا يستطيع السيطرة على اعصابه عندما يخسر شئ ما ، و قد تكون الخسارة كبيرة فلا يستطيع تقبل هذا الأمر ، لذا فان سوق الفوركس يحتاج شخصا متماسكا يقبل الخسارة و يتعلم من الاخطاء ، و كما ان الخسارة واردة بشكل ما ، فإن المكسب هو الشئ الأكثر حدوثاً و هو ما جعل سوق الفوركس ينتشر بهذا الشكل ، بل و اصبح سوق الفوركس افضل ما يمكن ان تستثمر فيه ، و اكاد اجزم ان تجارة العملات هى اربح انواع التجارة ، فى هذا المقال سنتعرف سويا على مقومات المتداول الناجح و كيف يواجه الخسائر حتى و ان كانت متلاحقة و كيف يتجنب حدوثها بوضع الخطط و الاستراتيجيات التى تحمى حسابه من الخسائر الكبيرة .

علم النفس
علم النفس

حدد استراتيجية تداول احترافية

قبل البدء فى التداول فى الفوركس فى سوق الفوركس ، يجب ان تكون قد طورت الاستراتيجية الخاصة بك ، لا يمكن لاى متداول ان ينجح بدون استراتيجية ، لا يمكن أصلا لاى شخص ان ينجح بدون تحديد مسار ، فما بالنا بسوق التداول التى تحتاج الى وعى و خبرة و ايضا الى استراتيجية ربحية محكمة و احترافية ، على كل حال يجب ان تبدأ بالحساب التجريبى المتاح عبر شركات الوساطة المختلفة ، اخسر و تعلم لان الحساب يبقى وهميا ، و الخسارة ليست خسارة حقيقة ، ان الخسارة فى الحساب التجريبى و تعلم الاخطاء شيئ رائع يجنبك الخسارة عند استخدام الحساب الحقيقى .

الخسارة جزء من اللعبة

ككرة القدم فإن خسارة مباراة فى الدورى لا تعنى النهاية ، ما زال الدورى طويل ، و يستطيع الفريق ان ينهض و ينتصر فى المباراة القادمة و يحقق البطولة ، كذلك فى الفوركس فإن خسارتك لا تعنى النهاية ، من الممكن ان تخسر اليوم و لكنك عن اخر الشهر تكون قد حققت ربحا لم تكن لتحلم به طيله عمرك .

لا تكن صيدا سهلا للخسائر

ليس من الصدفة ان تخسر الصفقات تلو الصفقات ، فبعد ان كانت ارباحك فى ازدياد جاءت فترة الانتكاسة ، و اصبحت تخسر كل يوم ، ما الخطأ إذا ؟! ، حالتك النفسية تنعكس على قراراتك ، هذه الحالة السيئة تجعلك تتسرع فى القرارات و اجراء صفقات فاشلة و خاطئة لا يقع فيها المبتدئون حتى ، لذا عليك دائما الهدوء و تمالك الأعصاب ، الخسارة ليست نهاية العالم ، من يدرى لعل القادم أفضل .

zakiki51
03-22-2016, 05:16
شكرا اخي الكريم على طريح هذا الموضوع الرائع

و الذي يمكن ان يفيد الكثيرين و اولهم انا شكرا اخي شكرا جزيلا

و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

تقبل مروري

Hurricane
03-22-2016, 19:10
بسم الله الرحمن الرحيم
, شكرا اخى على هذا الشرح المفيد جدا لسوق الفوركس
و هى مقدمة رائعة لمن يريد ان يتاجر فى هذا السوق الرائع
و المميز و هو فعلا سوق تحقيق الثروات و الأهداف
و لك مجتهد النصيب
, تحياتى و بالتوفيق

zakiki51
04-22-2016, 13:25
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

dyasse
04-22-2016, 19:35
لسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

اكيد هي مسألة واضحة و شكرا لمقالك بالفعل استفدنا منه كثيرا من الخسارة نعمل ارباح

تحياتي لك و جزاك الله عنه خير

بالتوفيق للجميع
تقبل مروري

emma91
04-25-2016, 03:53
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا اخى على موضوعك هذا المتميز الشيق افدت واصبت بالتوفيق

yanic00
04-29-2017, 20:43
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع نتمنى لك المزيد من التألق في المستقبل
و لا تحرمنا من اعمالك يا غالي شكرا مرة اخرى
و السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته

snnaky
04-29-2017, 21:57
في تداولاتك من المهم جداً أن تقوم بتقييم الإستراتيجية التي تتبعها بشكل إحترافي و دوري. و عليك أن تقوم بهذا الأمر بعيداً كلياً عن العواطف بهدف البحث عن أية تحسينات أو تطويرات من الممكن تطبيقها في الإستراتيجية أن تستخدم عدداً من الأدوات كتحليل التقارير و جداول الأنماط و غيرها، بعبارة أخرى، يجب عليك أن تبقى على إطلاع دائم بكل ما يتعلق بهذا السوق، عندها يمكنك أن تقوم بتحقيق الارباح والتداولات الناجحة على المدى البعيد و القصير.

yanic00
07-21-2017, 18:00
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أشكرك أخي العزيز على هده المعلومات القيمة

احب اشكرك على شرحك واحب اقولك انه شرح ممتاز لان حضرتك بتختصر فيه

وشكرا للجميع علي حسن...