PDA

View Full Version : شرح نظام الاكسبرت Expert system في الفوركس

MedMan
02-06-2016, 01:11
ما المقصود في نظام الاكسبرت ؟

كلمة اكسبرت تعني خبير اما نظام الاكسبرت في الفوركس هو برنامج آلي للتداول يتبع استراتيجية معينة، ويقوم بالمتاجرة بالنيابة عنك حيث يتم برمجته حسب معادلات وشروط وقواعد خاصة لتنفيذ عمليات البيع والشراء، وهو برنامج يكتب بلغة الميتاتريدر(منصة التداول) حسب شروط وبرمجة خاصة. وقد نشأت هذه الفكرة بسبب الحاجة إلى برمجة نظام ناجح إلى حد ما للتداول أوتوماتيكياً بعيداً عن التردد في تنفيذ الأوامر واتخاذ القرارات في غير وقتها ونظراً إلى أن السوق يعمل على مدار 24 ساعة فإنه يصعب على المتداول مراقبته وتتبع الأخبار المؤثرة على حركته طيلة الوقت.

نظام الاكسبرت
نظام الاكسبرت

آلية عمل نظام الاكسبرت

يتبع نظام الاكسبرت خطة عمل مبرمجة حسب استراتيجية محددة يضعها الخبراء والمحللون بناءً على دراسة للسوق حيث يتم دمجه ببرنامج التداول المتبع، وبعدها يقوم هذا النظام ببدء عملية التداول بعد استكمال شروط التسجيل والدخول بالمتاجرة الآلية حسب الخطة والاستراتيجية التي يضعها المتداول ويقوم بتنفيذ الأوامر من عمليات البيع والشراء والتعديل والدخول والخروج من السوق بناءً على هذه الاستراتيجية باعتمادها على تحليلات سابقة للسوق. وتحتاج هذه العملية إبقاء منصة التداول في حالة تشغيل طوال اليوم ولمدة إبطال عمل هذه الاستراتيجية. ويستطيع المتداول الاندماج مع هذه التقنية يدوياً في نفس الوقت الذي يعمل به الاكسبرت حيث يتميز هذا النظام بمرونة التعامل معه والاندماج في استخدامه دون الحاجة إلى الخضوع له بالمطلق في عمليات التداول.

أنواع الاكسبرتات

اكسبرتات المؤشرات الفينة: هي اكسبرتات ناتجة عن تحليلات تحركات أسعار السوق من سعر الافتتاح وسعر الإغلاق وأدنى سعر وأعلى سعر وتذبذب الأسعار، وتعتمد بعض الاكسبرتات على هذه المؤشرات في برمجتها ودمجها بعملية التداول.

الاكسبرتات المجانية: وهي اكسبرتات تعتمد في استراتيجيتها على شبكة الانترنت والتفاعل من خلال عرض البرمجيات الناجحة من قبل المبرمجين الخبراء كنوع من التواصل الاجتماعي ونشر المعرفة.

الاكسبرتات التجارية: وهي اكسبرتات يقوم المتداول بشرائها من المبرمجين والخبراء مقابل مبلغ معين وتقوم هذه الاكسبرتات على استراتيجية معينة بناءً على دراسات الشركة العارضة لهذا الاكسبرت حيث تتنافس شركات الوساطة على عرض الاكسبرتات الناجحة، وهناك العديد من آليات عمل الاكسبرتات التي يصممها خبراء التداول حيث يتم اختيار الاكسبرت المناسب حسب معايير مثل حجم الصفقة والأوامر المتعلقة بها.

نظام الاكسبرت
نظام الاكسبرت
عيوب الاكسبرتات

قد يضطر المتداول تشغيل منصة التداول على مدار 24 ساعة خلال أيام الأسبوع لضمان استمرارية عمل الاكسبرت.

عدم الوثوق بجميع الاكسبرتات وخاصة المجانية منها التي يقدمها الخبراء عن طريق الإنترنت لعدم نجاحها.

قد يتعطل عمل الاكسبرت بمجرد حدوث انقطاع في التيار الكهربائي وهذا قد يؤدي إلى عدم عمل الاكسبرت بالشكل التام والمبرمج عليه.

Hurricane
03-23-2016, 17:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور أخي
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من
مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد

bestnassim
03-23-2016, 18:25
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور أخي
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من
مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد

zakiki51
05-07-2016, 16:38
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

billaldz
06-17-2016, 15:15
شكرا اخي على التقرير
ان الافضل التلخيص اخي و الابتعاد عن الاطالة
الاكسبريت هو اضافة و تشتغل لوحدها في المنصة
مثل الالة باعدادات جاهزة تفتح و تغلق الصفقات
و انا لا احبذ هذه الاكسبرتات
ربي يوفقك

mrcaso12
06-17-2016, 16:41
السلام عليكم ورحمة الله وربكاته شكرا اخى على هذا الموضوع الرائع
وانا كنت فعلا اريد ان اعرف ما الفرق بينهما
وانت افدتنى شكرا لك على هذا
استمر فى شروحاتم

housseyn cherachir
06-17-2016, 16:44
السلام عليكم جميعا
مشكور على ذكر أهم المؤشرات
التي نستفيد منها في عالم الفوركس وهو شيء جيد ننتظر الجديد في قادم الأيام
شكرا جزيلا على طرح الموضوع بارك فيك الله فيك
تقبل مرورى.........

souaddz
06-17-2016, 18:14
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وببركاته اخى الكريم اشكرك على الافاده فى هذا الموضوع لانى جديد واريد التعلم ارجو تقبل مرورى
حياك الله و وفقنا جميعا في هذا المجال الرائع

haffas
06-17-2016, 18:40
مشكور على ما قدمت من مجهود ولك
جزيل الشكر .. وأتمنى أن يستفيد كل
المبتدئين من هذا الموضوع الشيق وننتظر
منك المزيد .

mhmoud60
06-17-2016, 19:09
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا ريت لو ان فيه احد الخبراء فتح موضوع لتعليم عمل الاكسبرتات كما هو الحال فى مواقع اخرى
وشكرا على المشاركه

MahmoudNofal
06-18-2016, 04:59
السلام عليكم و رحمة الله الحقيقة انا ماجربتوش لان ناس كتيرة بتقول فيه عيوب و اخطاء كتير ياريت يعملوا نظام الى دقيق هيبقى احسن كتير

abidal5883
06-18-2016, 04:59
تعتبر المؤشرات والاكسبرت من الأدوات المساعدة في عملية التداول حيث تعتبر أدوات مساعدة في عملية التدوال و اتخاذ القرارات قبل فتح الصفقات و إغلاقها
اريد ان اقدم لك الشكر والتحية لما تقدمه لنا من معلومات عن المؤشرات الجديدة والتحليلات الماليه التى تساعد المتداولون والتجار فى تحقيق الارباح من الفوركس وذلك عن طريق الادارة المالية الجيده للمؤشرت والتحليلات

Bilel daraji
06-18-2016, 18:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الصلاة وسلام على رسول الله صلى الله عليه,واله وسلم
شكرا اخي الفاضل على وضع هذه المعلومات القيمة حول الاكسبرتاات
واتمنى التوفيق للجميع
جازاك الله خيرا

yanic00
04-25-2017, 05:24
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع نتمنى لك المزيد من التألق في المستقبل
و لا تحرمنا من اعمالك يا غالي شكرا مرة اخرى
و السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته

almajek22
04-25-2017, 18:16
من فضلكم اخواني ابتعدو عن الاكسبرتات فنها تدمر الحسابات وقد دمرت حسابتات كثير من الاخوه اعرفهم وصوا كثيرا باستخدام الاكسبراتات من فتره ثم مؤخرا عملو المواضيع الكبيره علي ندمهم لاستخدام الاكسبراتات وخسروا اموال طائله

Anis Aliouachene
04-25-2017, 20:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
السلام عليكم أعضاء هذا المنتدى الرائع
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع و المميز
تقبل مروري المتواضع أخي الفاضل

yanic00
07-07-2017, 15:57
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع نتمنى لك المزيد من التألق في المستقبل
و لا تحرمنا من اعمالك يا غالي شكرا مرة اخرى
و السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته

sob81
07-07-2017, 16:04
شرح نظام الاكسبريت فى الفوركس من الادوات التىتستخدم فى التتداول هى استخدام الاكسبريت المناسب فى فتح وقفل الصفقات او
استخدام الطريق التحليلية فى التتداول

settouti
07-07-2017, 19:45
نظام الاكسبرت
نحتاج الكثير من التفصيل في هذا الموضوع المفيد في مجال التداول , ولقد تمنيت لو أكثرت من الشرح و استفضت فيه
لكي تكتمل الرأيا و يزيد الفهم من قبلي و من قبل المتداولين الجدد في مجال التداول , و لاكن على العموم موضوع
مهم جدا و ارجو تعليقاتكم تكون اهم و تزيد من المستوى للمنتدى