PDA

View Full Version : كيف تبدأ تعلم الفوركس من الاف الى الياء ؟

MedMan
02-06-2016, 01:24
في البداية وقبل البدء في الحديث هنا وفي هذه المقالة فان تعلم الفوركس يحتاج الى الصبر والتركيز ففي مقالة سابقة تحدثنا عن جواب السؤال ما هو الفوركس ؟ اما اليوم وفي هذه المقالة سنستكمل ما قد بدأناه بالامس القريب وسنبدأ بشرح مفصل حول الطرق المثلى في تعلم الفوركس، فتعلم الفوركس يبدأ كغيره من العلوم من الاسهل الى الاصعب، وفي ما يلي شرح بسيط وافي لكي تستطيع فيما بعد اتباع هذه الطرق لكي تتعلم الفوركس بشكله الصحيح. ان نتائج هذا النوع من العلوم ليست معنوية فقط بل هناك ناتج مادي كبير تستطيع ان تحصل عليه، عند استخدام هذه المعرفة وترويضها في التجارة، وبالتالي تمكنك من معرفة الطرق الصحيحة التي من خلالها تستطيع ان تتنبأ بالتحركات المستقبلية للاسعار في مختلف الاوقات، وعندما تتملك هذه القدرة تستطيع البدء بتجميع الارباح في هذا السوق الذي يعتبر من اكثر الاسواق سيولة في العالم.

اما الان فسوف نخوض في تفاصيل تعلم الفوركس وذلك سعيا منا نحن شركة اف اكس سي سي لجعلك متداولا محترفا على صعيد تجارة العملات، لكي تستطيع ان تنعم بالاستقرار المالي في حياتك وعملك، فتعلم الفوركس صعب بعض الشيء في البداية ولكنه يزداد سهولة مع ازدياد الخبرة فيما بعد، في البداية عليك ان تبدأ بمعرفة الفوركس بشكل عام لكي تفهم وضع السوق الذي سوف تقدم على التجارة فيه فسوق تداول العملات يحتوي على العديد من الفرص، وتستطيع انت بنفسك معرفة هذه الفرص من خلال استخدامك لادوات التحليل الفني والتحليل الاساسي، فكل تحليل من هذه التحاليل يشكل في نفسه علما مستقلا بذاته، وبالرغم من ذلك لابد من دمج هذه العلوم لكي تزيد من دقة توقعاتك في هذا السوق المليء بالمفاجأت والمتغيرات على صعيد الاقتصاد العالمي والاقتصادات المحلية لكل دولة.

تعلم الفوركس بالتدريج
تعلم الفوركس بالتدريج

عليك ان تتطرق في بداية تعلمك للفوركس الى بعض المفاهيم المهمة على صعيد التحليل الفني والتحليل الاساسي ومن ضمن هذه المفاهيم معدلات واسعار الفائدة والمؤشرات الاقتصادية ومفهوم النقطة pip والعديد العديد من المفاهيم الفنية كمفهوم الدعم والمقاومة ونماذج الرسوم البيانية هذا بالاضافة الى مؤشرات macd و rsi و مؤشر السلع والعشوائية وغيرها من المفاهيم الفنية والاساسية المهمة لزيادة قدرة المستثمر في هذا السوق على توقع مستقبل حركة الاسعار في سوق الفوركس .

تعلم الفوركس
تعلم الفوركس

ان تعلم الفوركس موضوع شيق وجميل، يحتاج الى صبر طويل، لا تيأس في حال تكبدك لخسائر في البداية، فالخسارة طريق الربح الكثير، فسوف تواجهك مواقف عديدة في تجارتك، ومن ضمنها تكبدك للخسارة، ولكن يجدر الاشارة، انه وفي بعض الاحيان تكون الخسارة بداية لربح دون حدود فقد يكون عليك الخسارة على المدى القريب لكي تحصل على الربح الوفير في المدى البعيد.

Hurricane
03-23-2016, 17:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور أخي
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من
مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد

bestnassim
03-23-2016, 18:44
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور أخي الفاضل
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد

souaddz
06-10-2016, 02:07
السلام عليكم
فعلا تعلم الفوركس يحتاج الى الصبر والتركيز
وكذلك يجب تعلم الفوركس بالتدريج و التطلع للمفاهيم واحدة تلو الاخرى
...تحياتي...

MahmoudNofal
06-20-2016, 02:01
السلام عليكم ابدا بالفيديوهات بالقسم التعليمى فى المنتدى و نزل برنامج الميتاتريدر و طبق ما تتعلمه و تمنياتى لك بالتوفيق

azooz almhsiri
06-20-2016, 02:04
مشكور أخي
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من
مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد

mohamed bendary
01-28-2017, 21:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

snnaky
01-29-2017, 00:04
انا اقدر لك اخى الكريم انك مازلت جديدا على المنتدى هنا وليس لديك الخبرة الكافية لعمل موضوعات مفيدة ولكن عليك ان تتعلم كيف تصنع موضوعا مفيدا فليست العبرة فى الموضوعات عدد السطور او العنوان فقط ولكن المضمون اهم بكثير وكيفية التعبير عن هذا المضمون بأدوات الشرح التى تكفل ان يكون هناك افادة لمن يقرأ موضوعك وكم الأستفادة التى يحصل عليها

Ahmedadg
01-29-2017, 20:59
مشكور أخي
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من المواضيع قريبا
و انا اوافقك الراي في كل ما قلتة و تمنياتي للجميع بالتوفيق

yanic00
02-14-2017, 23:15
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع نتمنى لك المزيد من التألق في المستقبل
و لا تحرمنا من اعمالك يا غالي شكرا مرة اخرى
و السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته