PDA

View Full Version : شرح لاستخدام مؤشر macd في فوركس

MedMan
02-06-2016, 13:14
ان استخدام مؤشر macd في فوركس ضروري جدا فمن خلاله يحسب ويعرض الفرق بين متوسطين متحركين في أي وقت من الاوقات التي تختارها. ففي حالة تحرك السوق، فان المتوسطات المتحركة تتحرك معها، و تتباعد عن اتجاه السعر في السوق وتتقارب معه. وفيما يلي سوف نقوم بشرح كامل لفهم هذا المؤشر واستخدامه في التجارة بشكل يومي فهو من الادوات البسيطة التي تساعد التجار بشكل كبير على التداول. وتاكد انك لن تخوض في امور رياضية. فانه وبمجرد عدة كبسات على برنامج التداول تستطيع عندها ان تحصل على رسم بياني اسفل حركة السعر يوضح فيها حركة خطوط macd

في فوركس macd
في فوركس macd
ملخص سريع لمؤشر macd
في حالة تقاطع خطوط macd - تعني ان الاتجاه في تغير

في حالة بقاء خطوط macd فوق خط الصفر – تعني ان الاسعار في حالة صعود والعكس صحيح.

في حالة تقلب خطوط macd في الرسم البياني فوق خط الصفر – اذا فان طاقة الاتجاه الحالي قوية.
في حالة تباعد خطوط macd عن السعر في الرسم البياني – فهذه علامة على انعكاس قريب لاتجاه السعر.

الأسس وراء مؤشر macd
إعدادات المؤشر المعيارية macd هي عند المتوسطات الأسية (12، 26، 9) وهذه هي الاعدادات التي وجدها جيرالد ابيل والتي تم اعتمادها كاعدادات مناسبة للاسواق التي تتحرك بشكل سريع وبطيء. وللحصول على اداء اكبر واستجابة اسرع تستطيع ان تقوم بتقليل اعدادات macd مثلا بامكانك وضعها عند (6,12,5) او مثلا استعمالك لاي اعداد اقل من الاعدادات المعيارية. ان الاعدادات التي قمت باعتمادها والتي هي اقل من الاعدادات المعيارية ستظهر استجابة سريعة، ولكن احتمالية الخطأ سوف تزيد بشكل كبير. يستند مؤشر macd ذو الاعدادات المعيارية على المتوسطات المتحركة في أبسط أشكالها. Macd يقيس الفرق بين المتوسطات الحركية السريعة والبطيئة عند : 12 ema (المتوسط الحركي الأسي) و 26 ema (المتوسط الحركي الأسي) .

ان خط macd يتم إنشاؤه عندما يتم طرح ​المتوسط ​​المتحرك للفترة الأطول من المتوسط المتحرك للفترة الأقصر. وكنتيجة يظهر مؤشر الزخم الذي يتذبذب فوق وتحت خط الصفر، وليس لديه حدود عليا أو حدود دنيا. ان مؤشر macd لديه خط الزناد ايضا. وخط الزناد هو خط من خطوط المتوسطات ​​المتحركة، والذي يستخدم للإشارة الى نقاط الشراء أو البيع للعملات. وهو خط رفيع يتفاعل مع اثنين المتوسطات المتحركة للمحاولة للتنبؤ بالاتجاهات المقبلة لحركة الاسعار.

Hurricane
03-23-2016, 16:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور أخي
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من
مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد

zakiki51
05-07-2016, 16:42
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

billaldz
06-19-2016, 02:46
شكرا اخي على شرح المؤشر
نعم مؤشر الماكد الكثير يستخدمه و البعض لا يعرف طريقة استخدام المؤشرات في المساعدة
و بالنسبة لي اشوف انه الافضل العمل به في حالة الدايفرجنس يعطي نتائج جيدة
ربي يوفقك و يوفق الجميع

MahmoudNofal
06-20-2016, 01:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخى على شرح هذا المؤشر الرائع و الهام جدا فى التحليل الفنى لحركة الاسعار

skily
10-04-2016, 20:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك على الموضوع الرائع : شرح لاستخدام مؤشر macd في فوركس
بالتوفيق :)

maher m
10-05-2016, 00:44
مشكور أخي على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد احسنت اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها وأتمنى أن نراك تحقق الكتير

---------- Post added at 11:44 PM ---------- Previous post was at 11:39 PM ----------

شكرا على هذا الدرس الرائع و المبسط بما انني من المبتدئين فلقد استفذت من موضوع ,كثيرا وانا في انتظار مواضيع اخرى في مثل هذا السياق شكور أخي الفاضل ولك مني فائق الأحترام والتقدير .. أرجو أن تستمر في طرح ما هو جديد في هذا المنتدى الطيب لعل وعسى أن نستفيد كلنا من ذلك ..

imaginesina
10-05-2016, 01:17
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

مؤشر ماكد و rsi يشكلان ثنائيا رائعا يساهمان في اخذ نظرة على التداول و تسهل اخذ القرار
فقط يجب دراستهم جيدا

faroukf22
10-05-2016, 02:12
جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذه المعلومات القيمه
التى اصبحت متاحه لنا افدتنا وارجو ان يستفيد منه معظم الآعضاء
تميزت اخى فى انتظار جديدك
تحياتى

imane22
10-07-2016, 13:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مؤشر moving average converaence divergence
نقطة الدخول بالنسبة لهذا المؤشر هي النقطة التي تعقب تقاطع الخطين
تقبل مروري

mohamedsonbol
12-06-2016, 09:26
موضوعك جميل اخي الكريم
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

sob81
12-06-2016, 12:01
شرح لاستخدام مؤشر الماكد يعتب رمؤشر الماكد من اهم الادوات التى يجب على المتادداول معرفتها فى الفوركس والتى تعتمد عليه فى معرفة الاتجاهات المتوقعة على السعر والدخول فى الصفقات عليه

mohamed bendary
12-06-2016, 23:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فعلا اخى مؤشر macd من اهم المؤشرات فى الفوركس
وانا عن نفسى استفدت كتير منها

yanic00
02-27-2017, 15:54
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع نتمنى لك المزيد من التألق في المستقبل
و لا تحرمنا من اعمالك يا غالي شكرا مرة اخرى
و السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته

sob81
02-27-2017, 16:11
شرح استخدام مؤشر الماكد فى الفوركس يعتب رمن ام المؤشرات التى تستخدم فى التتداول حيث يستعملها اغلب المتاجرين ولكن يجب معرفة كل شئ عنه ومعرفة الخصائص التى تميز هذا المؤشر وكيفية التعامل معه