PDA

View Full Version : اسرار استخدام الرافعة المالية والهامش في تجارة فوركس

MedMan
02-06-2016, 13:29
قبل الخوض في المقالة، عليك ان تتذكر أنه لا يجب عليك ان تستخدم الرافعة والهامش إذا لم يكن لديك فهم كامل لهذه المصطلحات. من المحتمل انك قد سمعت عن العديد من قصص النجاح في التداول في تجارة فوركس، بسبب الاستخدام السليم للرافعة والهامش. ولكن يجب عليك الادراك أن من اهم المتطلبات لاستخدام الرافعة والهامش هي الخبرة والفهم دقيق بحيث يمكنك استخدام الاستراتيجية المناسبة لتحقيق الأرباح في حسابك.

وفي هذه المقالة، هناك ثلاث قواعد من شأنها أن تكون مفيدة في تداول العملات الأجنبية بشكل عام، ومفيدة ايضا في استخدام الرافعة والهامش، والتي سيتم مناقشتها على وجه الخصوص. وبهذه الطريقة، سيكون لديك فرص أكبر لتحقيق الدخل وتقليل المخاطر. وهذه هي القواعد المهمة:

القاعدة الاولى: تاجر بطريقة آمنة – ان سعيك على نحو تحقيق مكاسب بالرغم من المخاطر غير مجدي.

Safe forex trading
Safe forex trading
تذكر أن التاجر قد دخل في سوق تداول العملات الأجنبية لكي يراكم أرباحه لا ان يراكم خسائره. وان أسوأ سيناريو قد يحصل هو عندما يتم القضاء عليك. وهذا سببه عادة من الخطأ في التحليل واصدار الأحكام، والمضاربات غير المنطقية التي تؤدي إلى خسائر، أو حتى بعض الأخطاء البسيطة. ومن أجل المتاجرة بشكل فعال وآمن، يجب أن تتعلم من الأخطاء التي واجهتك في الماضي.

وهناك سبب آخر لفقدان كميات كبيرة من المال وهو عدم وجود تدابير إدارة المخاطر. إذا كنت تعرف متى تتوقف، سوف تنقذ نفسك من الأضرار التي لا يمكنك النجاة منها. لديك الحد الأعلى والحد الأدنى (على سبيل المثال أخذ الأرباح ووقف الخسارة) وبهذه الطريقة، يمكنك التجارة بشكل امن.

ويجب عليك ايضا أن تكون على علم بأن الخطر القادم من الرافعة وهامش قد ياتي من عدم التنويع في الاستثمار. ولتتجنب الخسارة عليك ان تحافظ على تنويع استثماراتك.

القاعدة الثانية: ينبغي عليك أن تخفض الرافعة المالية اذا كان الاستثمار يحتوي على مخاطرة عالية.

Avoid Risk
Avoid Risk
لتجنب الانتكاس، يجب أن تكون على معرفة دقيقة بخصوص الرافعة والهامش. والسر هنا كالاتي يجب ان تخفض الرافعة عند ازدياد درجة المخاطرة، لا ينبغي أن تتجاوز كمية المخاطرة مستوى التقلبات القديمة. مع هذا، فإن أي تاجر يلقي نظرة فاحصة على تحليلات وأرباح المؤسسات المختلفة سيكون لديه فكرة عن الاستثمارات وبالتالي يستطيع اتخاذ القرار المناسب.

القاعدة الثالثة: يجب على الشركة التي استثمرت فيها ان تغطي الفوائد الهامشية. بحيث تكون 2 الى1

لا بد للشركة ان تغطي الفوائد فهذا جزء من الالتزام بالمعايير. فعلى سبيل المثال، إذا كان لدى مشروع ما ربح قبل خصم الضرائب والفوائد ما مقداره 40$ لكل حصة ومقدار الفائدة في الدين هو 10$ لكل حصة، فان لدينا هنا ما نسبته 4 إلى 1. هذه القيمة أعلى من 2 إلى 1 ، وبالتالي فان الاستثمار في ذلك المشروع مقبول.

يمكن ان يكون تطبيق مفاهيم الرافعة والهامش تحديا كبيرا. وأكرر مجددا، إذا كنت لا تفهم هذه المصطلحات بشكل مناسب، لا تستخدمها. لانها من الممكن أن تجلب لك الكثير من المتاعب.

Hurricane
03-23-2016, 16:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور أخي
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من
مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد

bestnassim
03-23-2016, 19:07
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور أخي الفاضل
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد

zakiki51
05-08-2016, 23:37
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

مني عصام
06-15-2016, 22:04
الرافعة سلاح دو حدين فهو نعمة ونقمة فقد يمكنك من ربح الاف الدولارات يوميا او يكبدك خسائر كبيرة
لدا توخوا الحدر.

Nourmea
06-16-2016, 04:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم شكرا جزيلا على هذا الموضوع الجميل واتمنى لك وللجميع التوفيق انشاء الله

mhmoud60
06-16-2016, 22:02
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما هو اكيد ان الرافعه العاليه تؤدى ببساطه الى خسائر غير محموده
ودائما احاول ان اتعايش معها على الديمو ولكن دائما ما تصفر الحساب

AHMEDMONIEM
06-16-2016, 22:40
&&&&&&&&&&&&اشـكـرك اخـى الـفـاضــل علـى هــذا الـمجـهـود الـوافـر
اسـتـفـدت مـن هـذا الـمـوض ـوع كـثـيـرا شـكـــرا اخـى عـلى هـذا الـمـجـهــود
تـقـبـلـوا خــالص تـحيـاتـى اعـضــاء مـنـتـدى فـوركــس الـعـرب الكرام والـسـلام عـلـيـكم ورحـمـة الله وبـركاتــه&&&&&&&&&&&&&&&297

---------- Post added at 07:40 PM ---------- Previous post was at 07:19 PM ----------

##############تحياتى لك زمـيـلـي الـعزيـز ولـجـمـيع اعـضـاء فـوركـس العـرب
حـقـا انـه مـوضـوع رائـع ومـفـيد وتـسـتـحـق كـل الاحـتـرام والتقدير على هـذا الـمـجـهـود
تـقـبل ار ق الـتـحـيـات واـتـقديـر اخى الفاضـلتـقـبلـوا مـرورى اعـضـاء مـنـتدى فـوركـس العـرب الـكـرام##############911

dyasse
06-17-2016, 02:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

مشكور اخي على الموضوع اتمنى ان يكون مفيدا للجميع
جزاك الله خيرا عنه

تحياتي لك
و بالتوفيق للجميع ان شاء الله
تقبل مروري

MahmoudNofal
06-17-2016, 04:59
السلام عليكم و رحمة الله موضوع هام للغاية مشكور اخى على الموضوع و الحقيقة ان المفروض الواحد ما يغامرش فى الهامش اوى

Bilel daraji
06-18-2016, 22:46
السلام عليكم
نتمنى المزيد من هذه المواضيع و شكرا اخي على مشاركتنا هذه المعلومات فلقد افدتني كمبتدأ
واتمنى لكم التوفيق
جازاك الله خيرا
تحياتي

ahmed thrwat2
07-13-2016, 23:36

مكشور اخى ع الموضوع الاكثر من رائع

تحياتي لك
و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

abdgaribtc
07-15-2016, 20:36
كلام صحيح على المتداولين الالتزام به وتطبيقه على صفاتهم أثناء التداول في سوق الفوركس العالمي لتجارة العملات الاجنبية من اهم الأسواق المالية

mohamed bendary
12-26-2016, 19:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة جزاك الله كل خير
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

yanic00
02-14-2017, 00:12
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع نتمنى لك المزيد من التألق في المستقبل
و لا تحرمنا من اعمالك يا غالي شكرا مرة اخرى
و السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته

mirooo91
02-14-2017, 13:38
الرافعة سلاح دو حدين فهو نعمة ونقمة فقد يمكنك من ربح الاف الدولارات يوميا او يكبدك خسائر كبيرة
لدا توخوا الحدر.

salwa010
02-14-2017, 17:06
من المعلومات المفيدة جدا لاي متاجر جديد الله ينور علي الافادة واستمر لتعليم اخواتك في الجروب كل حاجة عن السوق عشان يقدرو يحققو ال عايزينه في يوم انشاء الله

snnaky
02-14-2017, 19:47
عليك أن تحافظ على درجة عالية من الجودة في إتخاذ القرارات لتستطيع القيام بتجميع أية أرباح مجدية. قد ترى أنه من الصعب محاولة مواكبة جميع أنواع المعلومات. بالإضافة إلى أن عليك أن تطور معلوماتك المتعلقة بـ التحليلات الفنية ، و القدرة على تحري الفرص التجارية الأفضل. فإذا ما أردت الإنضمام إلى أسواق فوركس، فإن عليك أن تعي حجم التعقيدات المجردة للسوق الذي سوف تدخل فيه.

yanic00
02-14-2017, 23:01
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع نتمنى لك المزيد من التألق في المستقبل
و لا تحرمنا من اعمالك يا غالي شكرا مرة اخرى
و السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته