PDA

View Full Version : التسميات الغريبة لأزواج العملات في سوق الفوركس

MedMan
02-06-2016, 14:12
نسمع كثيراَ عن التسميات الغريبة لأزواج العملات في أسواق التداول وقد لا يعرف البعض ما هي هذه التسميات ولماذا سميت بذلك، وقد أطلق متداولو الفوركس خاصة العرب منهم تسميات غريبة تصف أزواج العملات المختلفة، وهنا ستجد جميع التسميات التي أطلقها المتداولون على أزواج هذه العملات:

كيبل (Cable): هو زوج الجنيه الاسترليني أو الباوند مقابل الدولار الأمريكي وقد سمي بذلك نسبة إلى الكابل البحري الواصل بين بريطانيا وأمريكا والذي كانت تنتقل عن طريقه أسعار الصرف بين عملتي البلدين.

لوني (Lonnie): هو زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي، وقد سمي بذلك نسبة إلى الطائر الصغير الذي يظهر على العملات المعدنية الكندية. ويسمى أيضاَ بيفر (Beaver) وهو نوع من أنواع الجرذان النهرية.

التسميات الغريبة لأزواج العملات في سوق الفوركس
سويس (Swiss): وهو زوج الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري وسويس هي اختصار لسويسري أي الفرنك السويسري.

أوزي (Aussie): وهو زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي، وهو يعني الخروف نسبة إلى الخروف الأسترالي.

كيوي (Kiwi): هو زوج الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الكندي وسمي بذلك نسبة إلى طائر نيوزلندي مشهور.

المجنون: وهو زوج الجنيه الاسترليني مقابل الين الياباني وسمي بذلك لكثرة تذبذبه وسرعة تحركاته وبالتالي صعوبة فهمه وتحليلها.

الغزال: هو زوج اليورو مقابل الدولار الأسترالي وسمي بذلك لسرعة حركته وتقلباته نسبة إلى سرعة الغزال. وهناك تسمية أخرى وهي القرد لهذا الزوج لنفس السبب.

الساحر: وهو زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني وسمي بالساحر نسبة إلى قوته وسهولة تحليله وموافقته للتحليل الفني المستخدم.

الزوج الملكي: هو زوج اليورو مقابل الجنيه الاسترليني ويسمى أيضاَ بالقناة (Chunnel) نسبة إلى القناة التي تربط بين أوروبا وبريطانيا.

الزوج الزعيم: هو زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي لكثرة تداوله واتباع الناس له ولهذا سمي بالزعيم، وسمي أيضاَ بالفيبر (Fiber) نسبة إلى الكابل الذي يربط بين أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

نينجا: وهو زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني وسمي بذلك نسبة إلى مقاتلي اليابان ويسمى أيضا هذا الزوج بزوج الين.

Hurricane
03-22-2016, 20:11
بسم الله الرحمن الرحيم
, شكرا اخى على هذا الشرح المفيد جدا لسوق الفوركس
و هى مقدمة رائعة لمن يريد ان يتاجر فى هذا السوق الرائع
و المميز و هو فعلا سوق تحقيق الثروات و الأهداف
و لك مجتهد النصيب
, تحياتى و بالتوفيق

---------- Post added at 05:11 PM ---------- Previous post was at 05:10 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
, شكرا اخى على هذا الشرح المفيد جدا لسوق الفوركس
و هى مقدمة رائعة لمن يريد ان يتاجر فى هذا السوق الرائع
و المميز و هو فعلا سوق تحقيق الثروات و الأهداف
و لك مجتهد النصيب
, تحياتى و بالتوفيق

zakiki51
04-22-2016, 12:28
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

emma91
04-25-2016, 04:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخي على هذه المعلومات الشيقة والمجنون اسم على مسمى اكثر من مرة تسبب في مرجنتي
واصل معنا اخي بمثل هذه المواضيع وشكرا مرة اخرى

yanic00
04-30-2017, 02:44
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

yanic00
07-11-2017, 21:44
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أشكرك أخي العزيز على هده المعلومات القيمة

احب اشكرك على شرحك واحب اقولك انه شرح ممتاز لان حضرتك بتختصر فيه

وشكرا للجميع علي حسن التعاون...

ovvo
07-12-2017, 18:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اشكرك على هذا الموضوع الرائع والشامل واتمنى ان يستفيد منه جميع اعضاء المنتدى واتمنى لك المزيد من النجاحات في المواضيع القادمة

shadry
07-12-2017, 20:04
انت راااااائع
موضوع جامد وشرح متميز ..
مشكور أخي الكريم على ما قدمته من معلومات
في هذا المجال
ونرجو لك التقدم مع مزيد
من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد كل الأعضاء
من هذه المعلومات

ahmed.mohamed
07-12-2017, 20:22
السلام عليكم شكرًا على الموضوع بالنسبة لللللتسميات المختلفة لأزواج العملات هو. شيء يعود لحركة كل زوج
أتمنى التوفيق للجميع و النجاح في الفؤوس
AVENUE

snnaky
07-12-2017, 23:10
شكرا على ايضاحك وموضوعك المفيد اكيد بس لسة بردة مش فاهمين المغزى من القسم دة القسم دة مش عشان التعريفات دى
القسم دة عشان نتعلم ازاى نتداول بطرق وادوات لابد من معرفتها وتعلمها هنا ولهذات كان هذا القسم التعليمى اسما ومحتوى فلابد ان نهتم بأن تكون مواضيع القسم داخل هذا الأطار من فضلكم بلاش نروج او نصنع مواضيع ليس لها علاقة بالتعليم او تعلم ادوات التداول فهذا خارج اطار محتوى القسم

ovvo
07-13-2017, 16:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن تمهيد لسوق الفوركس .. جزاك الله خير

settouti
07-13-2017, 17:13
زواج العملات
رائع طرحك لهذا الموضوع و لاكني للاسف لم اجد تعليقات تزيد من تفسير هذا الموضوع الهام
فالتعليقات فقط كلام لايغني و لا يفيد , و الاكثر لا علاقة له بالموضوع في غالب الاحيان
فارجو منك التفصيل في هذا الموضوع أكثر و العمل عدة أجزاء لهذا الموضوع و السلام عليكم

ovvo
07-15-2017, 09:55
شكرا جزيلا لك الله يبارك لك في مجهودك وما تعرضه وتقدمه لنا من موضوعات مختلفة في مجال الفوركس مما يساعد أمثالي من المبتدئين في التعلم و اكتساب الخبرات في مجال تداول العملات

Mhd nour
07-15-2017, 11:02
تحياتي اخي المريم و السلام عليكم احب ان اشكرك على هذا الموضوع الرائع والشامل واتمنى ان يستفيد منه جميع اعضاء المنتدى واتمنى لك المزيد من النجاحات في المواضيع القادمةو بالتوفيق

settouti
07-15-2017, 18:37
موضوع لا يركز عليه الكثيرون رغم اهميته في مجالنا , لذالك ارجو ان تكون تعليقات اللتي تضيف للموضوع
و يستفيد منها الجميع خاصة المبتدئين امثالي و شكرا لصاحب الموضوع و السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

settouti
07-19-2017, 19:31
تسميات الغريبة
موضوع لا يركز عليه الكثيرون رغم اهميته في مجالنا , لذالك ارجو ان تكون تعليقات اللتي تضيف للموضوع
و يستفيد منها الجميع خاصة المبتدئين امثالي و شكرا لصاحب الموضوع و السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

mohamed kamal fadel
07-19-2017, 19:58
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن تمهيد لسوق الفوركس .. جزاك الله خير
انا من رائئ ان العملات العربية لا قيمة لها

debar
07-21-2017, 15:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل شكرا علي شرحك ، منتظرين كل جديد بإذن الله ، ان شاء الله نتمني لك التقدم و دوام النجاح و التوفيق .

yanic00
10-01-2017, 13:25
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخى الكريم على موضوعك وعلى مجهود الرائع نتمنى منك الافضل دائما
وجاارى تحميل الكتاب وقرائته وجزاك الله كل خير
وبالتوفيق للجميع

ahmed.mohamed
10-01-2017, 14:51
السلام عليكم نعم هناك تسميات مخصصة لكل زوج مثل الباوند ين المسمى المجنون و الدولار ين المسمى الزعيم و الكيبل المقصود به الباوند دولار و لكن هذه فقط تسميات نظرا لقوة حركة هذه الازواج على غرار الأخرى

m.abdo1020
10-03-2017, 00:23
مشكور اخي موضوع مميز ومعلومات جديدة جدا بالنسبة لي وحتي في الفوركس العربي تجد مسميات معينة مثل المحنون والكيبل والخ
تقبل مروري

debar
10-07-2017, 23:04
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخى الكريم على موضوعك وعلى مجهود الرائع نتمنى منك الافضل دائما
وجاارى تحميل الكتاب وقرائته وجزاك الله كل خير
وبالتوفيق للجميع

egypt3030
09-24-2021, 21:55
كل زوج له مسمي في السوق مثل الكيبل والمجنون والكيوي واللوني
وغيرهم وفي نشرة تحليل الفوركس (https://www.instaforex.com/ar/forex_analysis)يوجد الكثير من المعلومات المتوفرة يوميا تعطي اي تاجر خبرة كبيرة في التداول

Abdullah81
09-28-2021, 00:56
اول مرة كنت اعرف ان الكيبل سمى بهذا الاسم لهذا السبب
اعلم ان المجنون سمى بذلك لكثرة حركاتة المجنونه فعلا