PDA

View Full Version : أهم الاستراتيجيات المستخدمة في تداول الفوركس

MedMan
02-06-2016, 14:24
تلعب الاستراتيجيات المستخدمة في تداول الفوركس دوراً رئيسياً وهاماً في الوصول إلى تداول أسهل وأنجح في ظل سوق متقلب ومتذبذب باستمرار، فالمتداول الناجح هو الذي يبدأ التداول باستخدام استراتيجيته الخاصة والمدروسة مسبقاً للوصول إلى أهدافه بالشكل الصحيح والمناسب وتجنبه الوقوع في الحيرة والشك والخوف، وتستوجب الاستراتيجية الخاصة الدراسة والفهم العميق والإلمام بالصغيرة قبل الكبيرة بكل ما يتعلق بسوق التداول، وقد تتعدد الاستراتيجيات المختلفة فمنها ما يخص نوع زوج معين ومنها ما يخص فترة دون الأخرى ومنها المتعلقة بأدوات التداول واستراتيجيات أخرى، فقط المتداول نفسه هو من يحدد الاستراتيجية المناسبة له وبقدر ضخامة سوق تداول العملات تتعدد استراتيجيات المتداولون فيه، وتختلف آلياتها وأشكالها بقدر اختلاف نفسياتهم ونظرتهم التداولية ولكن تبقى هناك بعض القواعد المهمة المعروفة التي لا يمكن الاستغناء عنها أثناء التداول.

تداول الفوركس
تداول الفوركس
يعتمد الكثير من المتداولين الاستراتيجيات اليومية خاصة المبتدئين منهم أو اللذين يعتمدون على التجارة قصيرة المدى أو ما يسمى باستراتيجية المضاربة وذلك بسبب وقتهم وانشغالاتهم، وتتناسب هذه الاستراتيجية مع الكثيرين فهي لا تحتاج وقتاً طويلاً كالاستراتيجيات الأخرى ولكنها تعتمد على التغييرات الصغيرة والتذبذبات البسيطة وقد تضمن للمتداول تحقيق أرباح سريعة بمجرد أخذه لصفقة خلال ساعة، حيث يعتبرها المتداولون فرصة رائعة من خلال استغلالهم لحركة أسعار العملات. وهناك الاستراتيجيات الأخرى الهامة المتعلقة بالتحليل الفني للعملات فالبعض يعتمد استراتيجية مؤشر sma وهو يعتمد على حركة العملات خلال فترة زمنية محددة حيث يقيس مستوياتها اعتماداّ على تحركاتها خلال الفترة المطلوبة، ويعتبر من أهم المؤشرات المستخدمة في التداول والأكثر فاعلية، وتتميز هذه الاستراتيجيات بكونها الاستراتيجية التي تعكس حركة زوج العملات بطريقة واضحة لأي متداول وهي طريقة ناجحة نسبياً بالمقارنة مع الطرق الأخرى.

تداول الفوركس
تداول الفوركس
وهناك استراتيجية التداول باستخدام الهامش وهي استراتيجية لا تقل أهمية عن غيرها، ولكن قد تكون أقل أمناً لأنك تتداول بقيمة أكبر بكثير من القيمة الحقيقية لحسابك وبالتالي تقل احتمالية أمان أموالك وقد تتطلب هذه الاستراتيجية جهداً ووقتاً أكبر ولكنها وفي نفس الوقت تختصر عليك الكثير وتوفر لك فرصة الربح الكثير باستخدام رأس مال أقل. وهناك الاستراتيجيات الأخرى المهمة وسنتحدث عنها لاحقاً كاستراتيجيات التداول على المدى البعيد واستراتيجيات التحليل الفني الأكثر شيوعاً.

Hurricane
03-22-2016, 19:56
بسم الله الرحمن الرحيم
, شكرا اخى على هذا الشرح المفيد جدا لسوق الفوركس
و هى مقدمة رائعة لمن يريد ان يتاجر فى هذا السوق الرائع
و المميز و هو فعلا سوق تحقيق الثروات و الأهداف
و لك مجتهد النصيب
, تحياتى و بالتوفيق

TradingTech
04-08-2016, 10:09
بسم الله الرحمان الرحيم
كل مرة اقرء عن استراتيجية معينة اما هذه التي طرحتها في هذا الموضوع فهي احسن من رائعة فشكرا على هذا المجهود الجبار اخي الفاضل

شكرا وتقبل مروري

kadi hala
04-08-2016, 18:38
السلام عليكم,شكرا اخي على الشرح,نعم هناك عدة استراتيجيات للربح و انا الان مهتمة باستراتيجية النظام على الهامش لانها تحقق ربح كبير

ahmedmokhtar10
04-08-2016, 23:32
السلام عليكم أخى
الشرح جد رائع ومفهوم غايته وهدفه
وفى تقدم انشاء الله وشكرا جزيلا على هذه المعلومات الرائعة
وتكون مفيدة باذن الله
شكرااااا

abdoghazy050
04-10-2016, 02:47
السلام وعليكم
استريتجيه اكثر من روعه اخي الفاضل مشكور لك علي هذا الموضوع الجميل جداا والذي تتناول فيه اهم الاسترتيجيات في الفوركس وتضيحها لنا وفي انتظارك في كل ما هوه جديد وموضيع جديده في المجال

عادل كامل
04-10-2016, 03:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي العزيز الفاضل
علي هذا الشرح المفيد والبسيط وجزاك الله كل خيرا
واتمنا لك كل التوفيق والنجاحات وتقبل مروري

csebai12
04-11-2016, 01:40
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
انا افضل استعمال استراتيجية الشمعة المنحرف للبولنجر هي استراتيجيو رائيعة

rapeaezzat
04-11-2016, 15:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
بالتاكيد ان الاسترتجيات هامة و اساسية فعلا و لابد ان نتعلمها فى بداية العمل فى الفوركس وهي من الحاجات المهمة جدا للمتداولين
بالتوفيق للجميع هنا فى هذا المنتدى ان شاء الله

billaldz
04-11-2016, 22:36
شكرا اخي على الاثراء الرائع
و لكل تاجر و متداول اكيد استراتيجية خاصة به
في التعامل بالسوق حتى لو كان راها في شروحات اخرى
الا انه اكيد راح ينحرف عنها قليلا ليكون هو المميز في هذه الاستراتيجية اما ايجايبا او سلبا

dyasse
04-13-2016, 13:47
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

شكرا لك اخي على الفكرة الجيدة فعلا هي بداية فعالة لكل مبتدأ اذا اراد بدئ خطواته نحو النجاح

تحياتي بالتوفيق لكل متداول

atc25
04-13-2016, 14:01
شكرا اخى على هذا الشرح المفيد جدا لسوق الفوركس
و هى مقدمة رائعة لمن يريد ان يتاجر فى هذا السوق

dyasse
04-13-2016, 16:50

الاستراتجية جميلة و رائعة فعلا لكنها تحتاح الى بعض التوضيح و الصور للشرح

تحياتي و تقبل مروري

noaman salal
04-14-2016, 00:24
السلام عليكم
شرح رائع ياخى وشكرا على المجهود والافكار الذى طرحتها وان شاء الله الواحد يطور من معلوماته لكى يفهم الكثير عن الفوركس

ابوفؤاد
04-15-2016, 22:12
الاسترتيجيه التى تعتمدها كل ابروكرات هى المتاجره بنظام الهامش و التى تعنى ان تتاجر فقط جزء من راس مالك و الشركه تضع الباقى لك لحين ان تحقق الاهداف المنشودده من التجاره و لك خياران ام الربح و اما خساره المبلغ المحجوز للصفقه

yanic00
04-29-2017, 02:29
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع نتمنى لك المزيد من التألق في المستقبل
و لا تحرمنا من اعمالك يا غالي شكرا مرة اخرى
و السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته

snnaky
04-29-2017, 22:49
على فكرة احب انبة حضرتك ان مافيش شرح استراتيجية بالشكل السطحى دة ؟ الشرح المفيد واللى مقصود منة افادة الناس بحق وحقيقى يكون من خلال ادوات فنية وشارت فنى عشان الشرح يكون مفيد انما بالشكل دة حضرتك بتنقل كلام زى اى واحد بينقل اى حاجة ودة مش مفيد لأى حد الشرح بجد توضح وتبين اسلوب وفايدة الأستراتيجية مش اى كلام وخلاص عشان تعمل موضوع وتاخد علية بونص

yanic00
07-21-2017, 17:56
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أشكرك أخي العزيز على هده المعلومات القيمة

احب اشكرك على شرحك واحب اقولك انه شرح ممتاز لان حضرتك بتختصر فيه

وشكرا للجميع علي حسن...

mostafa639
07-21-2017, 19:57
السلام عليكم اخى الكريم ارجو ان تقدم لنا المزيد من المواضيع الرائعة الخاصة بالاستراتيجيات للمحافظة على راس المال مشكور اخى الكريم ????