PDA

View Full Version : ثلاثة قواعد بسيطة لكي تربح في فوركس

MedMan
02-06-2016, 15:07
من يتابع الاخبار الاقتصادية في سوق فوركس ، يستطيع ان يرى وبكل وضوح الاحداث التي جرت ومنها وصول زوج اليورو دولار الى مستوى 1.3278 وتستطيع ان تستنتج من خلال مراقبة الحركة الى ان الزوج يسير في اتجاه جانبي ولكن هل انت على دراية باللبنات الاساسية التي تستطيع من خلالها استخلاص النجاح في تجارة فوركس ؟ ان هذا الموضوع قد يبدو صعبا في البداية ولكن ولكي تستنتج الطريقة الصحيحة عليك ان تبدأ بتنظيم تفكيرك. وفي ما يلي ثلاث قواعد اساسية بسيطة تساعدك لكي تربح في فوركس .

القاعدة الاولى – تحديد الرأي في التجارة

فوركس
الرأي في فوركس

تستطيع ان تسمع العديد من التجار الذين يقولون باستمرار "ان ليس لديهم أي رأي، وأن الفوركس مجرد تجارة في حركة الاسعار". وتستطيع ان تفهم من ذلك انهم اما ان يكونوا كاذبين او انهم لايفقهون التجارة في سوق الفوركس او انهم يحددون رأيهم بشكل ضمني. في الحقيقة ليس هناك اي فرق بين التجار الذين يقومون بتحديد الرأي بشكل ضمني مقارنة مع أولئك الذين حددوا ارائهم بشأن التجارة بشكل صريح فكلاهما قاما بتحديد آرائهم حول توقعهم بشأن حركة الاسعار المستقبلية.

القاعدة الثانية – دع السعر هو من يؤكد رأيك

فوركس
الراي في الفوركس

عند حديثنا عن السعر وتوقع حركة الاسعار فسوف نتطرق الى المقولة المشهورة في تجارة العملات الا وهي ان كل شخص قد يصيب رأيه مرة على الاقل. ولكي تكون من المحللين الذين يصيبون في ارائهم في العادة، عليك ان تجعل من التاريخ ذراعك التجارية لتستطيع التنبؤ بتقلبات حركة السعر بناء على التقلبات الماضية والظروف التي تقلبت فيها الاسعار.

القاعدة الثالثة – إدارة تجارة فوركس

ادارة حساب فوركس
ادارة حساب فوركس

ان تجارة الفوركس تمثل بذاتها طريقة مثالية لصنع المال ولكن هذه الفرصة موجهة للمحترفين وليس للمبتدئين ان التاجر المحترف يعلم متى يبدأ تجارته ومتى ينهيها بناء على عدة عوامل في حين ان تصرفات التاجر المبتدئ معروفة وهي ابقاء الصفقة مفتوحة عند الربح لكي تزيد الارباح واغلاقها عند البدئ بالخسارة، فهذه التصرفات عبارة عن اساليب بدائية في التجارة فقد تضطر لخسارة بعض الاموال من اجل فرصة ما، او قد تضر الى ان تضحي بفرصة تجنبا للاسوء القادم مع الفرصة.

mourada
02-08-2016, 11:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على توضيحك لنا لاهم القواعد للبدئ في تجارة العملات و هذا جد مهم لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك التوفيق و النجاح

zakiki51
03-12-2016, 22:47
بارك الله فيك علـى المـوضوع الجمـيل والطـرح الممـيز
أفـدتنا بمـعلومات قـيمة ومفيدة جـزاك الله خـيرا
نحـن في انتظـار مواضيـعك الجديـدة والرائـعة
لـك مـني أجمـل التحـيات ودمـت فـي أمـان الله

Hurricane
03-13-2016, 16:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور أخي
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من
مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد

abdelrahman hamada
03-13-2016, 20:20
مشكور اخى على هذا الموضوع القيم
ونتمنى ليك مزيدا من النجاح والتقدم
تحياتى اليك

bibich
05-30-2016, 01:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رضى الله عنك وارضاك
جزاك الله خيرآ اخى الكريم
واثابك عى ماطرحت
بارك الله فيك اخي الكريم على الموضوع القيم

housseyn cherachir
05-30-2016, 01:26
السلام عليكم جميعا
مشكور على ذكر أهم المؤشرات
التي نستفيد منها في عالم الفوركس وهو شيء جيد ننتظر الجديد في قادم الأيام
شكرا جزيلا على طرح الموضوع بارك فيك الله فيك
تقبل مرورى.........

mohamed321
05-30-2016, 01:26
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها وأتمنى أن نراك تحقق الكتير إن شاء الله، ونتظر المزيد من الموضوعات والمشاركات التي نتعلم منها كيفة التداول االصحيح قواعد مهم جدا على كل من يتاجر بالفوركس عليه اتباع تلك الوقاعد حتى ينج في هذا المجال

Mohamed Nino
05-30-2016, 01:42
السلام عليكم ورحمة الله
الموضوع مفيد جدا جدا وافادني انا بالفعل كمبتدا لسه خاصة النقطة التالتة التي توضح ضرورة التحكم في النفس والتفكير باحترافيه دائما
نشكرك شكرا جزيلا

ebrahim mounir
05-30-2016, 01:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ثلاثة قواعد بسيطة لكي تربح في فوركس 934رائع ومبدع دائما من افضل الموضوعات التى قراتها على الاطلاق
بارك الله فيك وتقبل مرورى وتحياتى لك ولجميع الزملاء فى المنتدى المتميز.................................... .

zakiki51
07-09-2016, 15:25
إن الحمد لله ، نحمده ونستعينهُ ، ونستغفرهُ
موضوع جيد صراحةً ويحتوي على الكثير
من الأمور الواجب معرفتها وفهمها وبالأخص
عند الخوض بساحات المتاجرة في عالم الفوركس ذلك العالم المجنون

mohamed bendary
12-29-2016, 01:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وتعالى
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
الله يبارك فيك اخي على الموضوع الرائع
بارك الله فيك اخي الكريم على الموضوع القيم