PDA

View Full Version : 4 خطوات نحو الربح في فوركس

MedMan
02-06-2016, 15:11
ان قول النجاح سهل والوصول الي بسيط ولكن الصعب هو الاستمرار بالنجاح وهذا هو التحدي في فوركس فالبقاء في هذا السوق للرابح فقط. ونحن هنا بصدد الحديث عن 5 خطوات تساعدك على الربح من وراء تجارة فوركس ، وهذه الخطوات تشكل في مجموعها الطريق السريع نحو الربح الواعد في الفوركس.

الربح في فوركس
الربح في فوركس
الخطوة رقم 1
قرر عددا محدودا من المؤشرات الاقتصادية التي عليك اتباعها في تجارتك وذلك لكي لا تتشتت عن تركيزك في التجارة في الازواج التي اخترتها. فعند حصرك لعدد المحدود من المؤشرات الاقتصادية التي لهذا تأثير واضح على الزوج الذي اخترته تستطيع عندها مراقبة السوق بسهولة واغتنام فرص الربح من خلال ما يعرف بالمتاجرة بالاخبار، ان المتاجرة بالاخبار عملية بسيطة ولكن فيها مخاطرة كبيرة فهي عبارة عن عقد الصفقات اثناء صدور الاخبار بناء على التوقعات. وتكمن المخاطرة في صدور الاخبار في عكس التوقعات، وهنا تكمن المشكلة، فاحتمالية تجميع الارباح في هذا النوع من المتاجرات كبيرة ولكن الخسارة ايضا كبيرة، لذلك عليك ان تنظر الى تاريخ المؤشرات الاقتصادية لكي تعلم ميل المؤشر سواء نحو الصعود او نحو الهبوط.

التحليل السليم
التحليل السليم
الخطوة رقم 2
اعتمد على طريقتين في تحديد المقاومة والدعم على الرسم البياني ان اكثر من طريقتين في تحديد الدعم والمقاومة مشتتة للتركيز في التداول، وبالنسبة لاستخدام طريقتين يعبر عن دقة اكتر في التحديد من استخدام طريقة واحدة فمثلا تستطيع استخدام طريقة فيبوناتشي بالتزامن مع نظرية غان او اي طريقتين اخرتين في وضع المقاومة والدعم.

الخطوة رقم 3
لا تهمل المؤشرات الفنية. هناك العديد من التجار يقفون عند المؤشرات الاقتصادية عن التجارة في الفوركس، ولكن المؤشرات الاقتصادية تعطيك فكرة ماضية وحالية عن السوق وهي غير دقيقة في التنبؤ بالتحركات المستقبلية. بينما المؤشرات الفنية كمؤشر macd يعطيك فكرة ماضية وحالية ومستقبلية عن تحرك الاسعار في المستقبل. وتذكر دائما ان ليس هناك اي مؤشر يستطيع ان يخبرك عن تحرك السعر المستقبلي بدقة 100% فهذا امر من الخيال التجاري فقط لا غير.

الخطوة رقم 4
الخسارة ليست نهاية الطريق في فوركس . بل هي طريق الربح فيما بعد في المستقبل، ان التوقف عند اول خسارة قد يؤدي الى ضياع فرص ربح مستقبلية كثيرة، وهذا ما يقع فيه العديد من التجار في السوق، حيث يبدأ شعور اليأس والفشل بالتغلغل في نفوسهم ويتركون هذه التجارة غير مدركين الى الفرص الكبيرة التي قد يحصدوها لو استمروا في المتاجرة في المستقبل لذلك فان هناك عددا محدودا من الاشخاص الذين يأخذون من خسارتهم الدرس المفقود ويتعلموا منها، ويحصدون النجاح الموعود في المستقبل.

Hurricane
03-22-2016, 19:31
بسم الله الرحمن الرحيم
, شكرا اخى على هذا الشرح المفيد جدا لسوق الفوركس
و هى مقدمة رائعة لمن يريد ان يتاجر فى هذا السوق الرائع
و المميز و هو فعلا سوق تحقيق الثروات و الأهداف
و لك مجتهد النصيب
, تحياتى و بالتوفيق

zakiki51
04-22-2016, 12:47
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

emma91
04-25-2016, 04:08
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم اخي الفاضل حقيقة موضوعك ممتاز خاصة بالنسبة للمبتدئين
اسال الله لك التوفيق والسداد ايها المجتهد المجد
شكرا لك
بالتوفييييييييييق

yanic00
04-30-2017, 19:05
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

A.mustafa
04-30-2017, 21:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم علي النصائح والخطوات التي
تجلب لك الربح في الفوركس
واتمنا لك التوفيق ...تقبلو مروووورى

abdelrahmaneldaly
07-01-2017, 21:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الرائع جدا
شكرا لك جدا مشكور على موضوعك وشكرا لك على تنسيق الموضوع وسياق الجمل استمر فى النشر لافادتنا اخى

settouti
07-02-2017, 17:04
ربح في فوركس
شكرا لك يا اخي لطرحك هذا الموضوع اللذي طالما نساه الكثير من المتداولين , فكل موضوع هو مهم في مجال التداول
فامجالات متداخة في هذا السوق و التأثر متبادل , فلا يوجد شيء غير مهم في مجال التداول لذلك اشكرك على
هذا الموضوع و المزيد في المستقبل القريب

snnaky
07-03-2017, 23:57
تعلم الطريقة السليمة في إدارة الأموال فهي لا تقل أهمية عن تعلم نظام التداول. لا تقوم بـ"تخمين" حجم المراكز المالية - إذا كنت لا تعرف كيفية تحديدها بشكل صحيح، إذن ابذل المزيد من الجهد لمعرفة الطريقة. تأكد دائما من أنك تستخدم خطة المديونية الإيجابية في إدارة الأموال حتى تتجاوز صفقاتك الرابحة حجم صفقاتك الخاسرة.

ovvo
07-04-2017, 11:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. شكرا لك اخى الكريم على هذه المعلومات المفيدة وشكرا لمجهودك الرائع ونتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله

settouti
07-04-2017, 17:50
الربح في فوركس
رائع طرحك لهذا الموضوع و لاكني للاسف لم اجد تعليقات تزيد من تفسير هذا الموضوع الهام
فالتعليقات فقط كلام لايغني و لا يفيد , و الاكثر لا علاقة له بالموضوع في غالب الاحيان
فارجو منك التفصيل في هذا الموضوع أكثر و العمل عدة أجزاء لهذا الموضوع و السلام عليكم

Emadooz
09-17-2018, 09:09
خطوات الربح في الفوركس من الامور الهامة جدا في تداول الفوركس والتي ينبغي على المتاجر معرفتها وفهمها الفهم الجيد والقدرة على الاستخدام الجيد في التداول مشكور اخي على هذه المعلومات القيمة والمفيدة جدا والتي تفيد بها كل متداول سوى المتداول المبتدى و المتداول المحترف