PDA

View Full Version : التحليل الأساسي

MedMan
02-06-2016, 16:11
يُعَد التحليل الأساسي نوعًا من تحليل السوق الذي ينطوي على فحص العوامل الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وتأثيرها على قيم العملات. ويرى المتداولون الذين يستخدمون التحليل الأساسي أساسًا لاتخاذ قرارات مستنيرة بشأن توقيت وكيفية تداول العملات أن قيمة العملة في سوق الفوركس هي مرآة لأوضاع الاقتصاد الكلي. وهو ما يعني أن عملة الدولة التي تمتلك اقتصادًا قويًا سوف يكون لها قيمة أعلى من ًعملة الدولة التي تمتلك اقتصادًا ضعيف.

وجدير بالذكر أن الأخبار الاقتصادية والأحداث السياسية المهمة تكون قادرة على إشعال تحركات كبيرة في سوق الفوركس. ومن ثم، يمكنك -بتحليل هذه الأخبار والأحداث- أن تحصل على فهمٍ أفضل لكيفية تحرك السوق في المستقبل.

عند فحص البيانات الاقتصادية الموجودة في المفكرة الاقتصادية، ينبغي عليك دراسة النتائج السابقة وتلك المتوقعة ومقارنتها بالنتائج الفعلية. وتحدث تحركات السوق عند وجود اختلاف بين توقعات السوق -القائمة على النتائج السابقة والمتوقعة- والنتائج الفعلية.

mourada
02-08-2016, 17:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على شرحك لنا لمعنى التحليل الاساسي و للربح من هذا السوق علينا تعلم جميع انواع التحليلات و هذا و ان توصلنا للربح

zakiki51
03-12-2016, 21:53
بارك الله فيك علـى المـوضوع الجمـيل والطـرح الممـيز
أفـدتنا بمـعلومات قـيمة ومفيدة جـزاك الله خـيرا
نحـن في انتظـار مواضيـعك الجديـدة والرائـعة
لـك مـني أجمـل التحـيات ودمـت فـي أمـان الله

bibich
05-27-2016, 01:44
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
جزاك الله خيرا أخي على الرفع المميز
الله يجعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك و ينفعك به يوم لا ينفع مال و لابنون إلا من أتى الله بقلب سليم
في انتظار جديدك بحول الله

ebrahim mounir
05-27-2016, 02:28
لسلام عليكم اخى الكريم شكرا على طرح هذا الموضوع الهام والمفيد الذى يدور جول التحليل الأساسي
واتمنى لك مزيد من التقدم والابداع الى الامام دائما
وتحياتى لجميع اعضاء المنتدى

AHMED NOLE
05-27-2016, 06:07
بوون شك هو اهم ادداه فى السوق لذلك هو اسمه الساسى يعنى هو اساس التعامل داخل هذا السوق بالاتوفيق للجميع فى التعامل به والله يوفقكم والله ا لمستعان

---------- Post added at 03:07 AM ---------- Previous post was at 03:00 AM ----------

شكرا على الموضوع وبال توفيق فى التعامل معه فى هذا السوق والله يوفقكم والله لمستعان
ومزيد من الموضوعات المميزه فى السوق هنا وبالتوفيق

Bilel daraji
07-09-2016, 01:40
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم
شكرا اخونا على هذه المعلومات والنصائح المفيدة و القيمة لقد افدتني بالفعل فأنا مازلت مبتدأ في هذا العالم
تقبل اطيب التحيات
والسلام

mohamed bendary
12-29-2016, 18:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
شكرا لك اخي الفاضل على الطرح وعلى الافادة الهامة التى قدمتها لنا
وعلى امل ان استفيد ان والاخوة في المنتدى القيم
ان شاء الله ،أتمنـــى التوفيـــق ,لك ولبقية الاخــوة
ان شاء الله

snnaky
12-30-2016, 14:47
سواء كان تحليلك اساسى او فنى انت تحتاج الى الجهد والمثابرة والتعلم
تعلم تجارة الفوركس يتطلب صبرا، ان الامر سيستغرق وقتك قبل أن تتقن الأساسيات. وأولئك الذين يفتقرون إلى الانضباط أو اتخاذ القرارات التي لم يتم التفكير بعناية من خلال العثور بسرعة على أنفسهم في موقف سلبي. أولئك الذين لا يلتزمون بمبادئ سليمة للاستثمار،

بدر اشطيبي
12-30-2016, 17:31
يرتبط التحليل الاساسي بتحليل الاخبار وبالخصوص الصادرة عن الفيدرالي
الامريكي او اي بنك مركزي اخر وايضا مختلف التقارير الاقتصادية

yanic00
03-06-2017, 21:08
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع نتمنى لك المزيد من التألق في المستقبل
و لا تحرمنا من اعمالك يا غالي شكرا مرة اخرى
و السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته