PDA

View Full Version : الفوركس - من البنوك إلى الإنترنت

MedMan
02-07-2016, 22:00
تطور سوق الفوركس تطورا كبيرا في طرق تغطية التداول والصفقات كذلك بعض التغيرات الهيكلية الأساسية التي طرأت على سوق الفوركس:

رفع القيود بشكل كبير عن حركة المال

من السياسات التي اتخذتها الحكومات في انحاء العالم انها الغت الاجهزه الرقابيه والانظمه المفروضه علي القطاع المالي مما سهل في نمو النظام المالي وزيادة القدرة التنافسية المحلية، والعالمية للمؤسسات المالية المختلفة.

تشهد قطاعات الادخار والاستثمار تحركا جذريا نحو العولمة والمؤسسية.

تسعي الصناديق الموسسيه الي احراز اكبر قدر من الارباح فشهد رأس المال المستثمر تجاوزا غير مسبوق للحدود الوطنية نحو أسواق العملات

من اهم المزايا التي حققها سوق الفوركس انه سهل عمليه التجاره في انحاء العالم وهو افضل الاليات التي سهلت عمليه الاستيراد والتصدير بجميع انحاء العالم التي كانت مقتصره علي المصارف الكبيره التي تسهل التجاره في العالم

مع تقليل الاحكام والشروط علي القطاع المالي في سوق لتداول فاصبح لدي هذا السوق عدد لا حصر له من الشركاء واصبحت المصارف التجارية ليست هي اللاعب الرئيسي بل أصبح السوق يضم وسطاء وصناع السوق مثل صناديق التقاعد، وصناديق التحوط، وشركات الاستثمار

وقد ساعد التقدم العلمي في التكنولوجيا والطفره العصريه في الانترنت علي تسهيل عمليه التداول والحصول علي معلومات حول السوق والتحليلات الفنيه والاقتصاديه احدثت فهم جديد في التجاره حول العالم خروجا من البنوك المصرفيه علي الارض الي المصارف علي وحتى يومنا هذا لا زالت الأسواق المالية تمر يوميا بعمليات تطور وتقدم.

Hurricane
03-09-2016, 19:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
شكرا لك اخي الفاضل على الطرح وعلى الافادة الهامة التى قدمتها لنا
وعلى امل ان استفيد ان والاخوة في المنتدى القيم
ان شاء الله ،أتمنـــى التوفيـــق ,لك ولبقية الاخــوة
ان شاء الله

حسام العدل
03-11-2016, 03:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور أخي
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من