PDA

View Full Version : ما هي أوامر إيقاف الخسارة وجني الأرباح؟

MedMan
02-07-2016, 22:06
من اهم ما يميز سوق الفوركس في سوق التداول انه يمكن المتداول من انه يوقف حجم الخسائر التي يقع فيها علي الفور ويفيد امر الايقاف في في منع الخساره الكليه لراس المال واما مع امر سحب الارباح فان يفيد المتداول انه عند ارتفاع سعر العمله عند مستو معين يقوم هذا الامر باتمام الصفقه وسحب الارباح المحققه في هذه العمليه

أمر إيقاف الخسارة

من الادوات التي جلبت العديد من العملاء الي سوق الفوركس في الاونه الاخيره انها جعلت اوامر كثيره لتساعد المتداول علي جني الارباح وتقليل الخسائر ومن هذه الاوامر امر ايقاف الخسائر وهو ان يقوم المتداول في بدايه الصفقه بتحديد اقل سعر لايرضي بعده بشي وهو نقطه الخساره بالنسبه للمتداول فيقوم الامر بالتنفيذ اذا وصل سعر التبادل الي ذلك السعر غير المرغوب به من قبل المتداول وبذلك يجنبه الخسائر

واذا قام المتداول بشراء زوج من العملات وبدا السعر في الانخفاض فعند حد معين من النقاط يقوم باستخدام أمر إيقاف الخسارة لعدم خسارة المزيد من المال عند بلوغ مستوى معين ويتم بيع الزوج بشكل ذاتي

أوامر جني الأرباح

من الامور التي تساعدك علي اتمام الصفقات في سوق الفوركس وعدم ضياع الارباح في هذا السوق فعليك بعد قيامك بشراء زوج العملات التي تنوي بالبيع عند ارتفاع السعر لهم فعليك ان تحدد لهم الحد الذي تتوقعه ان يصل اليه السعر وتجعله في امر جني الارباح

كيفية تفعيل هذه الأوامر

من السياسات المتبعه في سوق الفوركس لاتمام الصفقات بكل جديه ووعي من قبل المتداول عليه ان يحدد في الصفقه اوامر ايقاف الخساره واوامر جني الارباح وهذا يجعل للمتداول درع حمايه ضد الخساره المتوقعه بأي صفقة تقوم بها عند تحرك السوق في الاتجاه السلبي هذا بجانب التحليلات الفنيه من قبل فريق العمل والمحللين المالين والاقتصادين للاحداث الجاريه المؤثره علي اسعار العملات .

Hurricane
03-09-2016, 19:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
شكرا لك اخي الفاضل على الطرح وعلى الافادة الهامة التى قدمتها لنا
وعلى امل ان استفيد ان والاخوة في المنتدى القيم
ان شاء الله ،أتمنـــى التوفيـــق ,لك ولبقية الاخــوة
ان شاء الله

حسام العدل
03-11-2016, 03:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور أخي
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من