PDA

View Full Version : التحليل الفني

MedMan
02-07-2016, 22:49
التحليل الفني هو عبارة عن حركه السعر التي قام بها العملات سابقا لنتوقع من خلالها تحركات السعر مستقبلا في سوق الفوركس وان كنت تريد ان تكون متداول ناجحا فعليك بتعلم التحليل الفني ومعرفه كل مايخص سوق العملات فكما قلنا ليس سوق الفوركس لعبه حظ وانما هو قائم علي دراسات وعلي علم اما من ياخذون بالطريقة العشوائيه او لعبه الحظ فهم اكثر الناس عرضه للخسائر وضياع الكثير من الاموال.
اتجاه السعر:

هناك حسبانيات يجب ان نفهمها جيدا وهي ان للسعر اتجاه بمعني ان رايت السعر مرة يرتفع ومرة ينخفض فلا تقل انها لعبه حظ وانما بالرغم من ذلك انك اذا دققت النظر يدا فستجد ان لتلك العمله اتجاه علي المدي البعيد يجب اخذه في الاعتبار بمعني اذا كانت العمله تسير في ترند صاعد علي المدي الاسبوعي او الشهري او حتي اليومي فلا يب ان تدخل صفقات بيعيه مهما كانت الاشارة وذلك لانك تسير في عكس اتجاه التيار في ذلك الوقت وبالطبع العكس صحيح ان كان التيار هابطا وهذا ما نطلق عليه اسم ميل الاتجاه.

ثاني الاشياء التي يجب ان نقف عندها هي مناطق الدعم والمقاومة.

فالظروف تتكرر والتاريخ يعيد نفسه كما يقولون وذلك لان هناك مناطق يقف عندها السوق ولا يتخطاها ويرتد منها او يهبط منها في كل مرة ياتي السعر عندها ولكن ماذا يحدث ان استطاع السعر بعد العديد من المرات اختراق تلك المناطق الصعبه فهي ايضا اشارة تدل علي قوة رهيبه لارتفاع السعر او هبوط قوي للعمله وكما يقال ان الترند صديق بمعني انه لا يجب السير في عكس الاتجاه فستصبح وقتها تعوم في عكس التيار فهل تستطيع فعل ذلك بالطبع لا.

متي نستطيع ان ناخذ قرار البيع او الشراء؟

اولها النظر الي الشارت نظرة جيده وبعد تحليل عميق للشارت يمكنك ان تقرر البيع او تقرر الشراء ويمكن الحصول علي الشارت بالعديد من الطرق اولها شركات الوساطه والتي توفر ذلك الشارت لاعضائها او العديد من المواقع التي توفر ذلك للعديد من زوارها ولا تتعامل مع الشارت علي انه شئ صعب ولكن بمرور الوقت ستستطيع قراءة الشارت بكل سهوله من مجرد النظر فقط.

ومن الاشياء المهمة التي لا يجب اهمالها قط هو الاطار الزمني التي تسير فيه العملة والتي بناء عليه وقتها تستطيع الشراء او اليع فمثلا اذا رايت ان العمله الفلانيه سعرها يرتفع ساعه بعد ساعة فوقتها ستتوقع ان تلك العملة سترتفع الساعات القادمة.

يوجد العديد من الاطر الزمنية والتي يمكنك تحليل الشارت من خلالها من اول الدقيقة وحتي الشهري وما بينهما وعلي حسب ما تملك من حساب تستطيع ان تستخدم الاطار الزمني المناسب والذي يبين لك الي اين تسير العمله الاوقات القادمة.

Hurricane
03-09-2016, 18:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
شكرا لك اخي الفاضل على الطرح وعلى الافادة الهامة التى قدمتها لنا
وعلى امل ان استفيد ان والاخوة في المنتدى القيم
ان شاء الله ،أتمنـــى التوفيـــق ,لك ولبقية الاخــوة
ان شاء الله

حسام العدل
03-11-2016, 03:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور أخي
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من
مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد

Hurricane
03-12-2016, 06:21
, شكرا اخى على هذا الشرح المفيد جدا لسوق الفوركس
وهى مقدمة رائعة لمن يريد ان يتاجر فى هذا السوق الرائع
و المميز و هو فعلا سوق تحقيق الثروات
و الأهداف و لك مجتهد النصيب
, تحياتى و بالتوفيق

zakiki51
03-13-2016, 22:29
شكرا اخي الكريم على طريح هذا الموضوع الرائع

و الذي يمكن ان يفيد الكثيرين و اولهم انا شكرا اخي شكرا جزيلا

و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

تقبل مروري

bibich
05-30-2016, 01:43
السّلآمُ عَلَيْكُمْ وَ رَحْمَةُ الله وَ بَرَكآتُهُ...
شُكْـراً جَزِيلاً عَلَى المَـــوْضُوع الــرّائِعُ وَ المُمَيَزُ..
وَآصِلْ تَمَيُزَكَ وَ تَأَلُقَكَ فِي سَمَآءِ مُنْتَدَانَا الرّائِعْ ..
نَنْتَظِـرُ مِنْكَ الكَثِيـرَ إن شَـآءَ الله
وَ نرَى اِبْدَاعَكَـ وَ تَمَيُزَكَـ مَعَنَا فِي الـمُـْنـتَـدَى..
لَكَ مِنِّــ أَجْمَلَ تَحِيّة !

magdyezzat
05-30-2016, 22:37
بسم الله الرحمن الرحيم

الســـــــــلام عليكم ورحمة الله
شكرا اخي الكريم عالمعلومة

{ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ*اللَّهُ الصَّمَدُ*لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ} بسم الله الرحمن الرحيم

zakiki51
07-09-2016, 14:59
إن الحمد لله ، نحمده ونستعينهُ ، ونستغفرهُ
موضوع جيد صراحةً ويحتوي على الكثير
من الأمور الواجب معرفتها وفهمها وبالأخص
عند الخوض بساحات المتاجرة في عالم الفوركس ذلك العالم المجنون

mohamed bendary
12-29-2016, 02:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور أخي
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من
مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد

mohamed1993
12-29-2016, 09:21
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
نعم انت على صواب فما تقوله حول موضوعك في منتدى الفوركس فبهذا يمكن لجميع العملاء او المشتركين فيه طرح كل الاخبار المتعلقة بالتداول وسعر العملات وكذا المؤشرات الاقتصادية لكل دولة في العالم وشرح كل الاستراتيجيات الممكنة التي تسهل على ربح التداول بالعملات
وفي الاخير شكرا

hosam2020
12-29-2016, 12:11
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
التحليل الفنى مهم جدا اثناء المتاجره فى الفور كس
حيث انه بيديك معلومات مهمه عن اسعار العملات

alasfarahmad
12-29-2016, 12:16
السلام عليكم ورحمة الله
من المعروف صديقنا الفاضل أن التحليل الفني يسهم في توضيح موقع السعر الحالي للعملة في سياق أسعارها المتبدلة خلال فترات زمنية متعددة، مما يساعد المتداول على اتخاذ القرار المناسب في عمليات البيع والشراء في ضوء تقديره لمستوى الارتفاع أو الانفاض للسعر، وغالبا ما يتمكن المحلل من توصيف المجال الذي يتبدل فيه السعر خلال فترة زمنية محددة، مشكور على ممساهمتك، ونتمنى لك التوفيق.

yanic00
02-22-2017, 18:41
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع نتمنى لك المزيد من التألق في المستقبل
و لا تحرمنا من اعمالك يا غالي شكرا مرة اخرى
و السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته